شارك مع اصدقائك

22 أكتوبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 كاملة مستشار الحرية والعدالة: شفيق يشوش على اتهامه بالفساد.. "الهلباوى" يكشف لـ"خالد صلاح" السبب الحقيقى لخروج عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين.. نقيب المعلمين: قص معلمة الأقصر لشعر التلميذات خطأ فردى



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد – خالد صلاح – دعاء جاد الحق

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 كاملة



آخر النهار: شفيق يقدم بلاغ في نتائج إنتخابات الرئاسة


الفريق شفيق يقدم بلاغاً للنائب العام للمطالبة بالتحقيق في نتائج إنتخابات الرئاسية ومعنا عبر الهاتف د/ مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة والذي يعلق عن قرار الفريق شفيق في تقديم بلاغاً في نتائج إنتخابات الرئاسة واذي يتحدث عن مؤسسة الرئاسة ومساعدي الرئيس والمستشارين القانونين ليسو من الإخوان والحرية والعدالة ترفض أن تتحدث بأسم الرئاسة وقرارات مرسي مستقلة عن حزب الحرية والعدالة وشفيق يشوش علي إتهامات الفساد ببلاغ ضد الحرية والعدالة



آخر النهار: مدرس يقطع أذن زميله في مدرسة بالأقصر


المعلمين تكلف محامي النقابة للدفاع عن معلمة قص الشعر أمام النيابة مدرس يقطع أذن زميلة لمدرسة في الأقصر ومعنا عبر الهاتف د/ أحمد الحلواني نقيب المعلمين والذي يتحدث عن قرار تكليف النقابة بالدفاع عن معلمة قص الشعر أمام النيابة وقرار ويتحدث عن مدرس يقطع أذن زميله لمدرسة في الأقصر وما هي الإجراءات القانونية




مؤتمر صحفي للمرأة لرفض إعلان الدستور الجديد


عقد المجلس القومي للمرأة برئاسة السفيرة مرفيت التلاوي مؤتمر بحضورعدد من السيدات وبعض الشخصيات العامة لرفض إعلان الدستور الجديد بسبب هناك نوع من التمييز ضد المرأة




وقفة للعاملين بشركات الدقهلية لوقف إستيراد السكر


وقفة إحتجاجية للعاملين بشركات الدقهلية والنوبارية لوقف إستيراد السكر ومطالبة الرئيس محمد مرسي لوقف إستيراد السكر




رقابية التأسيسية تستمع لأراء قنديل وعيسي والغضبان


عقد لجنة الأجهزة الرقابية إجتماع يوم الإثنين لإستماع آراء حمدي قنديل وعيسي والغضبان




الموافقة علي كشف حسابات إبراهيم نافع وحسن حمدي


جنايات القاهرة توافق علي الكشف عن سرية حسابات إبراهيم نافع وحسن حمدي و سمير رجب




آخر النهار: التنظيم الدولي للإخوان .. د/ كمال الهلباوي


خالد صلاح يستضيف د/ كمال الهلباوي -- المتحدث السابق بأسم الإخوان المسملين والحديث عن التنظيم الدولي للإخوان والذي يتحدث عن جماعة الإخوان المسلمين في جميع الدول والسبب في تنظيم جماعة الإخوان هو نظام الولاء والتضحية و السرية ويتحدث عن التنظيم الدولي للإخوان المسلمين ويؤكد أن الإخوان فكرهم وسطي ويتحدث عن الفكر الوسطي والشعب إختار التيار الإسلامي لإنقاذ الثورة وتوتر العلاقة بين الإخوان ودولة الإمارات سببه الخوف من قيام ثورة ما والتنظيم الدولي للإخوان كان هدفه الإصلاح وليس تغيير الحكم ومن يريد تغيير النظام هو الفكر المتطرف وليس الإخوان المسلمين وإخوان سوريا تحملوا قرار الرئيس بشار بإعدام أي شخص من الإخوان والتنظيم الدولي لم يكتمل بسبب الإعتقالات والقرضاوي كان يستشار من جماعة الإخوان وكان يحضر الإجتماعات وأعتقد أن حسن البنا لو كان عايش في الثورة لحمل بطانية وتوجه إلي الميدان وكام هناك تردد من جماعة الإخوان للترشخ للرئاسة لا يليق بهم وقرارت مرسي أدق حالياً من قرارات جماعة الإخوان المسلمين ومبنيه علي معلومات دقيقة أم الإخوان فغير ذلك وأتمني من القوي السياسية والإخوان الجلوس مع بعضهما لصالح الوطن شاهدت تل من القمامة في سبرا الخيمة فافتكرت إنها هضبه وهناك شكاوي من أهالي دائرة شبرا الخيمة بسبب تجاهل البلتاجي لهم .. عدد الإخوان في مصر 800 ألف وقيادات الإخوان قصرت مع المواطنين الذين وثقوا بهم ويجب علي الإخوان وهم في الساعة عقد حوارات مع المواطنين والإخوان عليهم واجبات كبيرة ولكن لا يقومون بها



لماذا يجب الإنتظار علي مرسي بالرغم من المليونيات


خالد صلاح يستضيف مصطفي الجندي العضو المؤسس لحزب الدستور و د/ فريد إسماعيل عضو الجمعية التأسيسية عن حزب الحرية و العدالة و د/ محمد جودة المتحدث الرسمي بأسم اللجنة الإقتصادية لحزب الحرية والعدالة والذين يوضحون أن مصر تمر بمرحلة صعبة وحالة من الحرية الكبيرة وهذا شئ إيجابي ويتحدث د/ فريد إسماعيل عن التواصل ولم الشمل ويتحدث عن الجمعية التأسيسية والمطالبة بحلها . د/ محمد جودة يقول أن حزب حرية العدالة حريص علي الإستيعاب الكامل ولم الشمل ونحاول أن نجلس علي مائدة الحوار وبحث عن حل والخطر الإقتصادي يؤدي إلي إرسال رسالة سلبية للعامل وهناك توقف في عجلة الإنتاج و هذه مسؤولية الجميع الرئاسة وحزب الحرية والعدالة وجميع الطوائف والقوي السياسية وينتقلون للحديث عن الجمعية التأسيسية للدستور والمسودة و الحديث عن قرار حل الجمعية التأسيسية للدستور



تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 كاملة

"آخر النهار": مستشار الحرية والعدالة: شفيق يشوش على اتهامه بالفساد.. "الهلباوى" يكشف لـ"خالد صلاح" السبب الحقيقى لخروج عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين.. نقيب المعلمين: قص معلمة الأقصر لشعر التلميذات خطأ فردى



أكد الدكتور مراد على المستشار الإعلامى للحرية والعدالة، أن البلاغات التى تقدم بها الفريق أحمد شفيق تعد إستراتيجية وتكتيك دفاعى محض من قبل محاميه لجذب الانتباه عن الاتهامات الموجهة إليه بالفساد ويشغل الناس بها قائلا "شفيق يشوش على اتهاماته بالفساد بتقديم بلاغات للتشكيك فى نتيجة الانتخابات الرئاسية".

وأضاف مراد خلال مداخلة هاتفية أن حملة الرئيس محمد مرسى قبل إعلان النتائج، طالبته بنشر محاضر الفرز ولم يفعل فلماذا جاء الآن يتحدث عن النتائج ويشكك فيها قائلا: "هى الرئاسة دى عزومة كفتة وكباب عشان يقول ماليش نفس ليها ويرجع يقول لا عاوزها ولماذا خرج من مصر سرا وقال إنه سيؤدى العمرة وسافر أبو ظبى ونشر صورا قديمة له وهو يعتمر".

وأكد مراد أن حزب الحرية والعدالة سيشكل مجموعات عمل لإدارة حوارات مع التيارات الأخرى بعد العيد لتوحيد الصف، مشيرا إلى أن الحزب على اتصال بالرئاسة، ولكنه لا يسيطر عليها كما يدعى البعض ولا يتحدث نيابة عنهم وإنما يبدى آراءه فقط، مشيرا إلى أن الحزب يتقدم بخطط ولا يتدخل فى أداء الرئاسة لأنهم مستقلون.

وقال مراد "لم تعلم قياداتنا بخبر إحالة طنطاوى وعنان إلى التقاعد إلا بعد إعلانه، كما لم تعلم شيئا عن اقتراح نقل النائب العام للعمل كسفير فى الفاتيكان إلا بعد إعلانه أيضا"، مضيفا أنه فى حالة حل الجمعية التأسيسية يجب أن تعمل القوى الوطنية والرئاسة على تشكيل جمعية جديدة فى أسرع وقت.

من جانب آخر، أكد الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين أن واقعة قص شعر تلميذات الأقصر خطأ فردى غير تربوى، مشيرا إلى أنه تحدث إلى المعلمة، وأكدت أنها تتعامل مع التلميذات بروح الأمومة وقامت بفعلتها كتهديد ولم تقص سوى نصف سنتيمتر من شعرهن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية أن المدرسة تلقت عقابها من وزارة التربية والتعليم، ولكن عندما حولها النائب العام للتحقيق كان لابد أن تقوم النقابة بتكليف محام للدفاع عنها طبقا للقانون والمتهم برىء حتى تثبت إدانته.

وتعليقا على واقعة الشجار بين معلمين فى أسوان نتج عنها قطع أحدهما لأذن الآخر، فالنقابة يؤسفها ما حدث وأهانوا أنفسهم قبل أن يهينهم ضابط الشرطة فى القسم الذى حرر لهم المحضر، ولكن النقابة واجبها تكليف محام للحضور معهم أمام النيابة فى حالة استدعائهم، وهذا لا يعنى تأييدنا لموقفهم، موضحا أن النقابة الفرعية فى أسوان ستتخذ إجراء تأديبيا معهم والتحقيق من خلال لجنة القيم وإذا ثبتت إدانتهم بالقضاء سيطبق عليهم عقوبات قد تصل للفصل.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين"

أكد الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أن الإمارات تخاف من نشر فكر الإخوان الوسطى والمشروع الإسلامى بها لأن الوسطية فى وجود تنظيم تعنى القوة.

وأضاف الهلباوى أن إخوان الإمارات لم يفكروا يوما أو ساعة فى عمل مشكلات أو انقلاب ليقفوا ضد الحاكم هناك، ولكن أحد شيوخ الخليج اعتنق فكر الإخوان فتم تحديد إقامته بالإمارات منذ أكثر من شهر مضى وهو أحد أسباب التصعيد ضد الإخوان هناك.

وأشار الهلباوى إلى أن التنظيم الدولى للإخوان لا يفكر فى تغيير الأنظمة الحاكمة وإنما فقط الإصلاح أو المشاركة لا المغالبة ويركزوا على المواطن من تربية وتعليم وأخلاق، مضيفا أن الفكر المتشدد فى الجماعة الإسلامية، والجهاد هم فقط من يركزوا على تغيير النظام.

وطالب الهلباوى الدكتور محمد مرسى بإصلاح أزمة الإخوان والإمارات بنفسه من خلال الجامعة العربية ولا يوكل أحدا أقل منه لهذه المهمة موضحا أن القرضاوى منع من التدريس فى الإمارات وهو كان يستشار من جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى ويحضر بعض اجتماعاتهم.

وأوضح الهلباوى أن التنظيم الدولى للإخوان لم يكتمل وكان مجرد تنسيق قبل قيام الثورة بسبب منع أعضائه من السفر والاعتقالات والمطاردات ضدهم والتجسس والتضييق الشديد عليهم والآن أمامهم فرصة لخلق تنظيم دولى مكتمل بعد الثورة.

وقال الهلباوى "أمير قطر قال للإخوان البلد تحت أيديكم فافعلوا ما شئتم فحلوا التنظيم الدولى وآلاف منهم عاشوا فى قطر والعلاقة كانت حميمة وربما أمير قطر نفسه كان قد تعلم على أيديهم فى يوم من الأيام".

كما أكد الهلباوى أنه تلقى شكاوى كثيرة من أهالى شبرا الخيمة عند زيارته من الدكتور محمد البلتاجى نائبهم فى البرلمان، حيث قام بزيارتهم مرارا أيام الانتخابات وبعد فوزه لم يروا وجهة ولو مرة واحدة، مضيفا أن أهالى الدائرة قالوا له "لن ننتخبه مرة أخرى"، مشيرا إلى أن بعض قيادات الإخوان تعد ولا تفى بعهدها ويجب مراعاة شعور الناس لأن الكلمة وحدها تذهب الهموم.

وفى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين والمتحدث الرسمى باسم التنظيم الدولى سابقاً، عن الأسباب الحقيقية وراء خروج الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين وإقصائه من الترشح للرئاسة، وهو اجتماع سرى لجماعة الإخوان المسلمين أثناء ثورة 25 يناير، شعر فيه المرشد بالإهانة.

وقال الهلباوى إن هناك اجتماعاً سرياً أثناء ثورة 25 يناير جمع قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومن بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام وعبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق للرئاسة، والدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة وخيرت الشاطر القيادى بالجماعة والذى كان يتم فيه مناقشة أحداث الثورة.

وأضاف الهلباوى، تطور الحديث بين الدكتور عبد المنعم والمرشد العام، فقال أبو الفتوح: "فى إيه يا بديع" وبسبب هذه الكلمة انفعل المرشد وتفرغ بعدها لإخراج عبد المنعم أبو الفتوح من الجماعة وإقصائه.

وأضاف الهلباوى أن جماعة الإخوان المسلمين فى الوقت الحالى أصبح فكرهم أضيق من فكر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ذلك لأن قرارات الأخير تبنى على معلومات أمامه، وهو ما يجعل أى قرار يتخذه مرسى يعبر عن الصالح العام.

فيما أكد الهلباوى أن الإخوان عددهم فى مصر الآن يبلغ حوالى 800 ألف عضو فى الجماعة بسبب التضييق، مشيرا إلى أن البيئة صالحة الآن لعمل تنظيم دولى على أرض مصر للإخوان لأنه خير لمصر، حيث تحدث من خلاله تبادل للتجارب فى الدعوى والخبرات بين الإسلاميين وبعضهم على مستوى دولى.

وأضاف الهلباوى أن الإخوان لا يؤمنوا بالثورات حتى يصدروها للخارج لذلك لا يجوز للإمارات أن تخاف منهم، فهذا مبدأهم منذ أيام الإمام حسن البنا لأن الثورات تغير الحكام وهم يهدفون فقط إلى تغيير الشعب وأسلوبه وسلوكه وقيمه وطريقة تفكيره .

وأشار الهلباوى إلى أن الإخوان دعموا الثورة لعمل خميرة إسلامية فى المجتمع، مشيرا إلى أن فترة المغرم انتهت بالنسبة إليهم والآن هم يبحثون عن المغانم، موضحا أن سبب خروجه من الجماعة هو موقفهم من عدم الانضمام للثورة منذ يومها الأول وقيادات الإخوان لم تتخذ قرار مشاركة الشباب إلا فى اليوم الثالث.

وأكد الهلباوى أن خطأ الإخوان الثانى هو جلوسهم مع عمر سليمان والثورة لم تنته ومستمرة، فى جلستين إحداهما سرية لم يعلم عنها مكتب الإرشاد شيئا والثانية علنية، مضيفا أن الإخوان لم يشاركوا بعد 11 فبراير إلا فى مليونيات معدودة رغم أن البنا إذا كان حيا لاصطحب بطانية وأقام فى الميدان ولم يغادره.

وأشار الهلباوى إلى أن بعض قيادات الإخوان وصفوا شباب الثورة بالبلطجية وترددوا كثيرا فى قرار خوض انتخابات الرئاسة بشكل لا يليق بجماعة مثلهم، مؤكدا أن الإخوان أصبحوا عبئا على الرئيس مرسى، لأنه جلس على الكرسى ويرى العالم من نافذة أوسع، ويعيش فى قلب الأحداث خلاف الإخوان الذين لا تبنى قراراتهم على معلومات واضحة.

وأشار الهلباوى إلى أن الإخوان عليهم واجبات لم ينفذوها، وهذا ما يؤثر على سمعتهم ومكانتهم، مضيفا أن الدكتور مهدى عاكف المرشد السابق يتسم بالوضوح والصراحة والشفافية وليس النمطية والتشدد فى القيادة، مؤكدا أنه لم ير أى ابتكارات من الجماعة على مدى سنوات طويلة كما ينبغى، ويتعاملون فقط مع الأحداث دون وجود شىء خارق للعادة من الإبداع .

وقال الهلباوى "ميزة الجماعة أنها مؤسسات تركز على التنظيم والإدارة، ولكن الفكر نفسه لم يتطور ولا أرى بديلا يصل للسلطة حتى الآن وأتمنى صباحى وأبو الفتوح والبرادعى وموسى أن يكون لهم دور فاعل عندما يكونون على قدر المنافسة والغلبة للإخوان".

الفقرة الثانية
الضيوف
مصطفى الجندى عضو مؤسس لحزب الدستور
الدكتور فريد زهران عضو الجمعية التأسيسية لحزب الحرية والعدالة
الدكتور محمد جودة المتحدث الرسمى باسم اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة

أكد مصطفى الجندى عضو مؤسس لحزب الدستور أننا لا نرى أى مؤشرات على أن الثورة تسير تجاه الفقراء بدليل الضرائب التى نسمع عنها كل يوم، مشيرا إلى أن الدكتور محمد مرسى عندما خرج للشعب باعتباره رئيسا قال لكم كل الحقوق ولم نرى شيئا، موضحا أن الدستور سيحدد كل الصلاحيات والصلاحيات ولن يصل الإخوان أو السلفيون أو القوى الثورية لأهدافهم إلا بالتوافق.

وأضاف الجندى أن الجميع غاضب من جمعة الغدر ونريد توافقا يظهر فى أفعال الإخوان وليس أقوالهم وليس الجلوس مع معارضة صورية أو أحزاب كرتونية ويقولون إنهم يبحثون عن التوافق قائلا "الإخوان تعلم تماما من هى المعارضة الحقيقية وعيالنا الآن على المركب التى يقود دفتها مرسى ولا يمكننا كسر هذه الدفة، ولكن نريد تعديلها ونحتاج للبناء".

فيما يرى الدكتور فريد إسماعيل عضو الجمعية التأسيسية لحزب الحرية والعدالة أن وجود برلمان ودستور قوى ينعكس على الجميع بالخير ومصر تعانى الآن من حالة سيولة بعد الثورة وهذا أمر طبيعى فى ظل الآمال المعقودة ومطالبات الحرية، مشيرا إلى أن الإخوان وحزب الحرية والعدالة لم يكونوا يوما أنصار تمزيق الصف الوطنى لأن قوتنا فى وحدتنا .

وأضاف إسماعيل أنهم يرغبوا فى التوافق وهناك محاولة جادة للتواصل ولم الشمل من حزب الحرية والعدالة، ولكن هناك من القوى السياسية من هم ليسوا مقتنعين بالجمعية التأسيسية وعملها وتكوينها قائلا "لم ولن نقصى أحدا وأدعو الجميع لرؤية مشروع الدستور المقدم الذى سيحقق الكثير من الأمان لمصر".

وأكد الدكتور محمد جودة المتحدث الرسمى باسم اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة أن ما يحدث فى مصر أمر طبيعى، لأن هذه هى ملامح فترة ما بعد الثورة فكل حزب يريد أن يتضمن الدستور وجهة نظره قائلا "المشكلة أننا أصبحنا فى واد والشعب فى واد آخر، حيث يرى أن جميع برامج التوك شو ما هى إلا لغو لا يعنيه فهو لا يهتم إلا بلقمة العيش وماذا قدمت له الثورة من تحسين لمستوى المعيشة ".

وأشار جودة إلى أننا نمر بخطرين الأول أن الشعب أصبح شبه منفصل عن النخبة والحكم، مشيرا إلى أن حزب الحرية والعدالة حريص على استيعاب الجميع ولم الشمل وعلى كل القوى السياسية ألا تحول الأمر إلى صراعات شوارع، مضيفا أن الخطر الثانى فى المناكفات السياسية التى تؤثر على مناخ الاقتصاد والاستثمار فى مصر وتوقف عجلة الإنتاج وخلل فى المالية وهيكل الأجور وغياب البرلمان الذى أدى إلى تأخر التشريعات الاقتصادية والمراقبة.

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و شفيق يقدم مستندات فوزه بالرئاسة و مؤامرة الإخوان على توفيق عكاشة و المحكمة الدستورية تحذر التأسيسية



نشاهد اليوم
برنامج من جديد
و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


من جديد: ساعات ونعرف مصير التأسيسية


السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا بكرة الصبح الكل في انتظار حكم محكمة القضاء الإداري في الطعون الخاصة بالجمعية التأسيسية ...والمحكمة هتقول كلمته سواء بقبول هذه الطعون وحل الجمعية التأسيسية واللي منذ ولادتها أثير حولها جدل كبير أو ترفض المحكمة هذه الطعون وتؤيد بقاء الجمعية التأسيسية بتشكلها الحالي برئاسة المستشار حسام الغرياني ... أو السيناريو التالت وهو إحالة القضية كلها للمحكمة الدستورية لنظر مدى دستورية القانون الخاص بتشكيل التأسيسية. . عموما كلها ساعات ونعرف مصير الجمعية التأسيسية اية وتبقى الكلمة الأولى والأخيرة للقضاء واللي زي ما حضراتكو عارفين أنه كان أصدر حكم في شهر ابريل اللي فات بحل الجمعية التاسيسية الأولى وياعالم هل هيشهد شهر أكتوبر حل الجمعية التأسيسية التانية ولا لاء دا اللي لسة هيتحدد بكرة الصبح ان شاء الله ..




من جديد: مصر القوية يرفض مسودة الدستور


الصراحة الاعتراضات على الجمعية التأسيسية مش بس من الأحزاب ديه فيه كمان حزب مصر القوية اللي مأسسه الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح المرشح الرئاسي لسابق، والنهاردة الحزب عقد مؤتمر صحفي حول موقف الحزب من مسودة الدستور .. من أبرز المواد اللي أثارت اعتراض الحزب هي المواد الخاص بالحريات




من جديد: المحكمة الدستورية تحذر التأسيسية


غير الأحزاب والقوى السياسية، المحكمة الدستورية أكدت على تمسكها بأن يكون اختيار رئيس المحكمة وأعضائها بموافقة الجمعية العمومية وحدها، ورحبت بالمراجعات التي تتم داخل الجمعية التأسيسية حول النصوص المعروضة في المسودة، وحذرت المحكمة في بيان صحفي من النص في الدستور الجديد على أخذ رأي المحكمة فقط وليس موافقتها على اختيار رئيس المحكمة وأعضائها قبل تعيينهم، ووصفت النص بأنه سيكون ردة غير مقبولة وانتقاص من استقلالية القضاء المصري




من جديد: القومي للمرأة يرفض مسودة الدستور


كمان المجلس القومي للمرأة عقد مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين أعلن فيه رفضه للنصوص المتعلقة بالمراة في مسودة الدستور الجديد والسفيرة ميرفت التلاوي رئيسة المجلس أكدت على ان مواد الدستور الجديد خلت المرأة المصرية أقل شأنا من غيرها من النساء في بعض الدول الأخرى .. مش كدة وبس التلاوي حذرت من أن بعض المواد حتفتح باب السماح للأطفال أقل من 10 سنين بالزواج.. وغير المجلس القومي لمرأة ..كان فيه متضامنين مع موقف المجلس .. ووصفوا الجمعية التأسيسية بالباطلة.




من جديد: الأطفال واقفين عند تأسيسية الدستور


مجموعة من الأطفال كمان نظموا وقفة كان دعا ليها ائتلاف حقوق الطفل .. الأطفال رسموا مجموعة من الصور والاسكتشات اللي بتحذر من تأثيرات سلبية على الأطفال بسبب الدستور.. ائتلاف حقوق الطفل حذر من أن مسودة الدستور حتنتهك كرامة وحقوق الطفل.




من جديد: شفيق يقدم مستندات فوزه بالرئاسة


من جديد عاد الحديث حول نتائج الانتخابات الرئاسية وشرعية فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية والنهاردة الفريق احمد شفيق اللي كان بينافس الدكتور مرسي تقدم ببلاغ للنائب العام عن طريق محاميه الدكتور شوقي السيد للتحقيق في ما اسماه بمالمخالفات التي وقعت اثناء الانتخابات الرئاسية واللي اكد انه شهدت العديد من وقائع التزوير ومنع الأقباط من الإدالاء بأصواتهم .. من نحيته النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أمر بالتحقيق في البلاغ اللي هنعرف تفاصيل اكتر عنه حنعرفه من سيد جاد الله محامي حزب الحرية والعدالة




من جديد: مؤامرة الإخوان على توفيق عكاشة


النهاردة توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين عقد ايضا مؤتمر صحفي اتهم فيه الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات بعدم تنفيذ احكام القضاء لأنه من يومين طلع له حكم بفتح القناة مؤقتا لحد 10 نوفمبر اللي جاي ، كمان هاجم جماعة الاخوان المسلمين ووصفها بانها جماعة غير قانونية وتعودت على العمل بعيدا عن القانون ...وانها اتفقت مع وزير الإعلام المنتمي للجماعة على غلق قناته ...
من ناحية تانية محكمة جنح إسنا بالأقصر أصدرت حكم قضائي بحبس توفيق عكاشة 4 اشهر وكفالة 100 جنيه بتهمة إهانة وسب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.





من جديد: ائتلاف الثورة للعمل على استقلال القضاء


النهاردة أعلن 27 حزب وحركة ثورية على رأسهم حزب الحرية والعدالة وحزب البناء والتنمية عن تشكيل أئتلاف الثورة للعمل على استقلال القضاء للمطالبة بإقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ... وقالوا ان النائب العام ليس نبيا معصوما من الخطأ وأنه ليس فوق القانون أو المحاكمة ولا أقوى من الرئيس السابق حسنى مبارك أو قيادات المجلس العسكرى السابقيين ..




من جديد: اتهامات العمال المفصولين للحكومة والمستثمرين


نروح لملف العمال والنهاردة العمال المفصولين من اكترمن مكان عقدوا مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة واتهموا اصحاب الشركات بقصلهم لأنهم بيطالبوا بحقوقهم ..كمان اتهموا الحكومة بأنها بتتساهل مع المستثمرين اللي بينتهكوا حقوق العمال واكدوا انهم راحوا للدكتور خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة للوقوف بجانبهم الا انه قالهم انه لا يمكنه مطالبة اصحاب الشركة باعادتهم للعمل. وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات من بينهم الدكتور عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان وكمال ابو عيطه رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة .




من جديد: جمال عبد الرحيم يقاضي مجلس الشورى


والنهاردة أقام جمال عبدالرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية " الموقوف عن االعمل " دعوي قضائية امام محكمة القضاء الاداري طلب فيها الغاء القرار الصادر من رئيس مجلس الشوري بوقفه عن العمل وتكليف احد صحفيي الجريدة لادارة شئونها التحريرية لنشر االجريدة خبرا بعنوان " منع طنطاوي وعنان من السفر خلال ساعات " .




من جديد: دعوى لتعديل صيغة اليمين الدستورية


النهارده كمان خالد علي المحامي أقام دعوى قضائية ضد رئيس الجمهورية يطالب فيها لتعديل صيغة اليمين الدستورية وحذف عبارة أن يكون ولائي لرئيس الجمهورية .



من جديد: افتتاح المجمع العلمي بعد ترميمه


المجمع العلمي الصرح العظيم اللي تم احراقه في أحداث مجلس الوزراء واللي كالعادة حتى الان المتهم فيها هو الطرف التالت اللي محدش يعرف مين هو .. على أية حال أعمال الترميم بعد ما تم الانتهاء منها النهاردة وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب افتتح المجمع من جديد من الإنتهاء من إعادة ترميمه وتطويره بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة زي الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق وعدد من قيادات القوات المسلحة فاحنا حنشوف التقرير وبعدها فاصل وبعد الفاصل حنناقش مبادرة حزب الدستور لتشكيل جمعية موازية للدستور.



من جديد: مبادرة البرادعي لتفادي تشكيل التأسيسية


السلام و التحية علي حضراتكم.. مصر فى حالة ترقب لحكم المحكمة بكرة فى حل الجمعية التأسيسية.. حكم بكرة ممكن يعيدنا سنة للوراء.. لأنه هيطرنا نرجع لإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.. كلها ساعات ونعرف مصير الجمعية الحالية هتكمل عملها وتنتجلنا الدستور.. ولا "استوب" نقطة ومن أول السطر ونبتدي من جديد.

حزب الدستور برئاسة الدكتور محمد البرادعي من نحيته ماستناش حكم المحكمة.. وأطلق مبادرة جديدة لتفادي التشكيل الحالي للجمعية التأسيسية اللى اعتبرها غير متوازنة.. و قال إن تشكيلها الحالي ممكن يتسبب فى انقسام الشعب المصري من جديد.. لإنها باختصار بتصطدم بأهداف ومبادئ الثورة وأولها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحريات العامة.

انهارده حنحاول نفهم إيه اللى دعا حزب الدستور لإطلاق المبادرة قبل صدور الحكم بيومين بس.. وهل لديهم تصور لتشكيل جديد يرضي كل الأطراف والأهم أنه فى الحالة دى يرضي تيار الإسلام السياسي والقوى المدنية مع بعض.
هيكون معانا من حزب الدستور ياسر الهواري أحد شباب الثورة وأمين عام لجنة كتابة الدستور بحزب الدستور.. والكاتب الصحفي هاني صلاح الدين مدير تحرير اليوم السابع



برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة وقفة أمام وزارة الصحة و مسيرة بقيادة شوبير و إقتحام البرلمان الليبي




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: وقفة أمام وزارة الصحة

نبدأ من مصر. ومع هتاف (العيشة بقت مرة ..عايزين نقابة حرة).. نظم عدد من الأطباء وقفة أمام وزارة الصحة .. إمبارح الظهر .. اعتراضا على تجاهل الحكومة لمطالبهم .. واللي بيأتي على رأسها رفع الميزانية المخصصة للصحة إلى 15% .. وإقرار كادر عاجل خاص بيهم .. وتأمين المستشفيات.
بنشوف في الفيديو التالي قيام الأطباء بترديد عدد من الهتافات منها (آه يا وزارة الحرامية .. دايما بتبيعى القضية .. حامد قاعد فى التكييف والدكتور مش لاقى رغيف .. يا وزارة حسى على دمك .. إضراب ناجح غصب عنك .. أنا لا يسارى ولا كنت يمينى .. خيرى وحامد طلعوا عينى).
و قام 3 أطباء بكتابة كلمة (الإضراب) على جدران الوزارة بطريقة الجرافتى .. مع تعليق لافتات مكتوب عليها (إضراب مفتوح للأطباء ومستمرون فى الإضراب الجزئى). و كان الرد الوحيد عليهم من الوزارة .. قيامها بغلق أبوابها من الداخل.



ONTube: مسيرة بقيادة شوبير

و مازلنا في مصر .. وفيديو من شارع الميرغني للمسيرة اللي نظمها الرياضيين إمبارح العصر .. متجهين الي قصر الاتحادية .. بعد ما قاموا بحصار فندق البارون .. اللي كان متواجد فيه بعثة فريق صن شاين النيجيري .. قبل مباراته مع النادي الاهلي في نصف نهائي دوري الابطال الافريقي.
وقام عدد من الرياضيين المشاركين فى الوقفة الاحتجاجية أمام قصر الاتحادية للمطالبة بعودة الدورى العام .. قاموا بقطع الطريق بشارع الميرغنى .. وافترشوا الأرض أمام السيارات.
وشهدت الوقفة وقوع اشتباكات بالأيدى بين بعض اللاعبين وأحد أصحاب السيارات .. لإصراره على المرور واختراق الصفوف .. مما دفع المتواجدين إلى التعامل معاه بعنف.
وقبل ما يتوجه الرياضيين الى قصر الإتحادية .. كانت قد وقعت اشتباكات بينهم وبين اعضاء رابطة الالتراس اهلاوي في محيط فندق البارون.


ONTube: إقتحام البرلمان الليبي

من مصر نروح الي ليبيا .. وفيديو للاحداث اللي وقعت إمبارح امام البرلمان الليبي .. حيث اقتحم حوالي 500 شخص مجمع المؤتمر الوطني العام في ليبيا .. مطالبين بوقف العنف في بلدة بني وليد .. اللي بتتعرض للقصف من قبل ميليشيات مسلحة من مصراتة.
ميليشيات ليبية .. بينتمي كتير من افرادها الى مصراتة .. وبالتحالف مع وزارة الدفاع .. بيقوموا بقصف بلدة بني وليد من عدة ايام .. اللي بيقطنها 70 الف شخص. وقالت وكالة الانباء الليبية الرسمية إمبارح .. ان 22 شخص قتلوا .. واصيب 200 آخرين في الاشتباكات الأخيرة اللي شهدتها بلدة بني وليد.
وردد المحتجين هتافات كتير من بينها (لا إله إلا الله ومحمد المْقَرْيَف عدو الله).. في اشارة الى المْقَرْيَف رئيس البرلمان الليبي. وأطلق حرس البرلمان النيران في الهواء لتخويف المحتجين .. بينما عقد أعضاء المؤتمر الوطني اجتماعهم داخل المبنى.


ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 22/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لأسامة رمضان عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير أسامة إيه الجديد عندك؟



ONTube: سيناريو الإحتجاجات بالمنطقة العربية

هنستكمل فقرتنا الإخبارية انهاردة لنتابع الأجواء الملتهبة في كل من لبنان والبحرين و الكويت .. و هنلقي نظرة قريبة عليهم .. لنتعارف على مستجدات الأوضاع في كل بلد منهم .. بعد ما اشتعلت الأجواء فيهم على مدار الأيام القليلة الماضية.
نبدأ من لبنان.
أكتر من 69 عائله لبنانية فقدت مسكنها .. ده طبعا إلى جانب أكتر من 70 مصاب 8 قتلي .. جراء الانفجار اللي شهاده حي الاشرافية بشرق بيروت يوم الجمعة اللي فات. بس هل الموضوع هيقف عند كده ? مراقبين كتير ابدو تخوفهم من إن الإنفجار ده ممكن يؤدي إلى حالة من العنف في لبنان .. وإن اطراف كتير مشتبه في تورطهم في الانفجار ده. الأخبار من لبنان لم تتوقف من يوم الجمعة. الوضع دلوقتي عامل إزاي هناك .. وإيه المتوقع خلال الأيام القادمة .. ده اللي هنعرفوا من الناشط والصحفي اللبناني محمد علي .. اللي هيكون معانا حالا على سكايب .. بعد ما نشوف الفيديو التالي .. وهو من قلب العاصمة بيروت. وبيظهر فيه العديد من عناصر المعارضة .. ومنهم مجموعة 14 اذار .. اثناء محاولتهم اقتحام مقر رئاسة الوزراء .. والدخول الي مكتب نجيب ميقاتي .. رئيس الوزراء اللبناني .. لمطالبته بتقديم استقالته .. محملينه مسئولية الانفجار اللي شهده حي الاشرافية.
وبيظهر في الفيديو الاشتباكات اللي وقعت بين المتظاهرين وقوات الامن .. اللي اطلقت عليهم القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم..ومنعهم من الوصول الي مقر رئاسة الوزراء.
نروح إلى البحرين اللي .. الاحداث فيه لا تنتهي. على مدار أكتر من سنة .. الشارع البحريني بيشهد احتجاجات من قبل البعض .. ضد نظام الملك حمد بن عيسى أل خليفة و سياساته .. وبتواجه قوات الأمن هذه الاحتجاجات بعنف وقمع وحملات إعتقالات عديدة. ومن يوم الخميس .. الماضي بدأت القوات البحرينية في فرض حصارعلى قريه العكر .. ومنع دخول المواد الغذائية والطبية إلى هناك .. مما ادي إلى تدهور الحالة الانسانيه. وعليه قررت قوي المعارضة البحرينية تنظيم مسيرة لكسر الحصار .. اللي شبهوا البعض بحصار غزة .قوات الأمن تعاملت مع المسيرات بعنف شديد .. وقامت بإعتقال الكثير من النشطاء .. منهم زينب الخواجة. هيكون معانا حسن المرزوق .. نائب أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي و رئيس مرصد الوحدوي الحقوقي بالبحرين. لكن في البداية هنشوف فيديو لقيام قوات الشرطة البحرينية بقمع مسيرة (فك الحصار عن العكر) .. اللي خرجت من بلدة المعامير متوجهة الي هناك. واستخدمت قوات الشرطة الطلقات المطاطية .. واغمرت المسيرة بالقنابل المسيلة للدموع .. وقنابل الغاز.
من البحرين نروح للكويت .. اللي شهدت امبارح أكبر تظاهرات في تاريخها .. شارك فيها حسب التقديرات حوالي 150 ألف مواطن .. اعتراضا على تَغيير قانون انتخابات مجلس الأمة بمرسوم أميري. المسيرة حملت إسم "كرامة وطن" .. وتعامل معها الأمن الكويتي بعنف غير مسبوق .. مما ادي إلى اصابة أكتر من 100 متظاهر.
هيكون معانا حالا الناشط الكويتي عبدالله الشلاحي .




برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة التحقيق مع منى الشاذلي بتهمة إهانة القضاة و الرئيس مرسي يلتقي وفد رؤساء الصحف و شفيق يقدم مستندات فوزه بالرئاسة


نشاهد اليوم

برنامج بلدنا بالمصرى

تقديم ريم ماجد

على قناة ONTV


يوتيوب كاملة

تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي



اتمنى مشاهدة ممتعة

ونبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة


بلدنا: التحقيق مع منى الشاذلي بتهمة إهانة القضاة


من ناحية تانية كان الدور النهاردة على الزميلة الاعلامية منى الشاذلي في اطار التحقيقات اللي بتتم مع مجموعة كبيرة من الاعلاميين والمحامين والقضاة والشخصيات العامة في البلاغ المقدم من اكتر من ١٠٠٠ قاضي بيشتكوا من اللي وصفوه باهانة القضاء في وسائل الاعلام



بلدنا بالمصري: الرئيس مرسي يلتقي وفد رؤساء الصحف


رئيس الجمهورية قابل النهاردة كمان وفد من الاعلاميين ورؤساء تحرير الصحف
تفاصيل أمتر هنعرفها من د. أيمن الصياد - عضو الفريق الإستشاري لرئيس الجمهورية




بلدنا بالمصري: شفيق يقدم مستندات فوزه بالرئاسة


يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. هنختمها على حس اطفال بلدنا اللي كانوا النهاردة في حضرة الجمعية التاسيسية بيطالبوا بحقوقهم على داير المليم في دستور بلدنا.. اما اخر اخبار بلدنا فهنبداها باللي ماكانش لا على البال ولا على الخاطر لحد امبارح بالليل.. الا وهو انه بعد ماعدى اكتر من ١٠٠ يوم بشويتين على تولي رئيس الجمهورية المنتخب في انتخابات اتوصفت بشهادة الشهود جميعاً على اختلافهم بانها كانت نزيهة وشفافة، اذا بالفريق احمد الشفيق المرشح المنافس على رئاسة الجمهورية للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في جولة الاعادة يعلن رسمياً شكه في نتايج الانتخابات ويتقد ببلاغ للنائب العام-طبعاً من خلال محاميه- حيث انه مش موجود في مصر من بعد نتيجة الانتخابات اللي كان اقر بيها وهنى الدكتور مرسي علناً بالفوز.. البلاغ اللي تقدم بيه الفريق شفيق بيطالب فيه بالتحقيق في نتيجة الانتخابات عشان يعرف كل صوت في البلد راح فين على حد تعبيره في مداخلة تليفونية امبارح مع الزميل معتز الدمرداش في برنامجه مصر الجديدة تعليقاً على قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنعه وكريماته من التصرف في اموالهم ووضع اسماءهم على قوائم ترقب الوصول.. وقد كان والنائب العام امر فعلاً باحالة البلاغ لنيابة الاستئناف لبداية التحقيق فيه.. واللي نصه كالاتي زي ما نشره موقع حريدة المصري اليوم

تفاصيل أكتر هنعرفها من
د/ يحيي قدري - عضو هيئة الدفاع عن الفريق أحمد شفيق



بلدنا بالمصري: محمود مكي يلتقي شباب القوى السياسية


نرجع تاني لقصر الاتحادية، والمرة ديه اللقاء كان بين نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي ومجموعة من شباب الاحزاب والقوى والحركات السياسية بناءاً على دعوة اتوجهت لهم جميعاً من مؤسسة الرئاسة
معنا على الهاتف
خالد تليمة - عضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي




بلدنا بالمصري: الرئيس مرسي يجتمع بوفد المعاقين


لكن لحين ما العدالة تاخد مجراها والحقيقة تظهر وتبان، الدكتور محمد مرسي هو رئيس الجمهورية ومقره قصر الاتحادية اللي بيباشر منه مهامه وعلى راسها من فوق تلبية مطالب المواطنين المصريين اللي بيجروا ورا حقوقهم وواقفين على بابه.. متحدي الاعاقة واقفين على بابه بقى لهم ١٢ يوم اتعرضوا فيها لاعتداءات معتبرة من قوات الامن ، لدرجة ان المستشار القانوني لرئيس الجمهورية، المستشار محمد فؤاد جادالله شخصيا حلم لهم بنفسه حلم وحش وبلغهم بدة ونصحهم يلموا حالهم ومحتالهم من هنا لحسن الحلم يتفسر كفالله الشر، حسب روايتهم.. لكن النهاردة وبعد مسيرة التضامن معاهم امبارح والبي شارك فيها عدد من القوى والحركات الثورية تم المراد من رب العباد وقابل وفد منهم الرئيس مرسي ومستشاره القانوني وانشالله يارب ما يكون الحلم اتفسر.
تفاصيل أكتر معنا
أ/ أسامة طايع - ناشط في مجال ذوي الإحتياجات الخاصة




بلدنا بالمصري: مصر طلبت تعديل المعاهدة وإسرائيل رفضت


لكن الحقيقة واحنا لسة في عز الصدمة والغم من خطاب اعتماد السفير المصري في تل ابيب الودي بزيادة وكان اسرائيل باللي فيها من بقية اهلنا، نقلت صحيفة اسرائيل حاييوم تصريحات لنائب رئيس الوزراء الاسرائيلي موشه يعلون بيقول فيها الاتي: اولاً ان مصر طلبت تعديل اتفاقية السلام واسرائيل ردت بان الامر مش وارد.. وان المصريين فهموا انهم لازم يقبلوا الموقف الاسرائيلي عشان ما يفقدوش المساعدات الامريكية وقال بما معناه حسب الصحيفة الاسرائيلية ان "مرسي" اللي هو الرئيس المصري مضطر يسكت عشان خاطر عيون قرشينات الامريكان.. يعني ايه بقة الكلام دة؟! وايه اصله وفصله ومدى صحته وهنسكت عليه ولا هنرد ولا ايه بالظبط؟!
تفاصيل أكتر
اللواء/ عادل سليمان - مدير مكتب الدراسات المستقبلية والإستراتيجية



بلدنا بالمصري: مهند سمير لسه مشافش النور


لحد دلوقتي، لسة مهند سمير المصاب اولاً في احداث مجلس الوزرا والمتهم ثانياً على ذمة القضية هو الوحيد اللي ما تمش الافراج عنه على الرغم من قرار محكمة الجنايات باخلاء سبيل كل المتهمين في القضية والبي تم فعلاً اخلاء سبيلهم تنفيذاً لقرار المحكمة




بلدنا - تامر جمعة: مهند سمير منتظر موافقة الأمن الوطني


معنا على الهاتف حول قضية مهند سمير
أ/ تامر جمعة - محامي الطالب المعتقل - مهند سمير




مهند سمير على الأسفلت .. هاتفياً في بلدنا بالمصري


في وسط الإخبار العصيبة اللي قولناها .. في بشرة خير أن مهند سمير مسك الأسفلت
وهو معانا على الهاتف




بلدنا بالمصري: الستات يرفضن مسودة الدستور


النهاردة في نقابة الصحفيين وقفوا الستات المصريات يرفضن مسودة الدستور




بلدنا بالمصري: جابو أجل مصطفى عيد في ميدان الجيزة


الاسبوع اللي فات، نزلت قوات الداخلية مدججة بالسلاح قي حملة امنية لتطهير ميدان الجيزة من الباعة الجائلين والاشغالات .. لكن ماحدش كان ممكن يخطر على باله ولا في اسود الكوابيس ان حملة التطهير تجيب اجل مصطفى عيد لمجرد انه واحد من الباعة الجائلين




بلدنا بالمصري: سريحة السويس طلعوا من هدومهم


اما الباعة الجائلين في السويس فطلعوا النهاردة من هدومهم.. وبجد وبحق وحقيقي ومش مجازاً
التفاصيل هنعرفها من
سيد نون - مراسل جريدة الشروق بالسويس




بلدنا: الحجاج العالقون يمنعون عبارتين من دخول ميناء


تطورات أوضاع الحجاج المحتجزين .. واللي مجموعة منهم منعوا دخول عبارتين الميناء



بلدنا بالمصري: صندوقه .. امال الثورة قامت ليه


لكن قبل الفاصل وصحيح ان الكلام عن القرض اياه بتاع صندوق النقد نزل في بركة هس وانكفى عليه ماجور وربنا يجيب العواقب سليمة ويجعل المخبي لطيف.. لكن دة ما يمنعش اننا نسال على حس ياسر المناوهلي ورفاقه: امال الثورة ديه قامت ليه؟!!!



أطفال مصر في التأسيسية .. في بلدنا بالمصري


على حس زيارة اطفال بلدنا النهاردة للجمعية التاسيسية، هو سؤال واحد مافيش غيره اللي هنحاول نجاوب عليه: الا هي حقوق اطفال بلدنا فين من دستور بلدنا؟! وعلى الله تكون الاجابة تليق بمقام بلدنا ودستور بلدنا واطفال بلدنا اللي هم ضناها ونن عنيها وبكرة اللي جاي.. بس اسمحوا لي اولاً ارحب بضيوفنا اللي مخطيين عتبتنا النهاردة خطوة عزيزة

شروق اسامة من القاهرة

محمد رجب من شمال سينا

الدكتور/ محمد مصيلحي: المستشار القانوني للائتلاف المصري لحقوق الطفل

الدكتورة منار الشوربجي: استاذ العلوم السياسية وعضو الجمعية التاسيسية



برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة التحفظ على مهند سمير من جديد و خروف العيد وإرتفاع الأسعار في الصحافة المصرية و أحمد القطان:لا أقبل التعليق على أحكام القضاء السعودى




نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
ONtv Livestreaming - البث الحي





اتمنى مشاهدة ممتعة


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

مانشيت: التحفظ على مهند سمير من جديد

حول قضية مهند سمير المعتقل المصاب .. معنى على الهاتف
أ/ أيمن حجازي - من مصابي الثورة



مانشيت: خروف العيد وإرتفاع الأسعار في الصحافة المصرية

خروف العيد وإرتفاع الأسعار في الصحافة المصرية
مجموعة من مقالات وأعمدة كتابنا حول إرتفاع الأسعار



أحمد القطان:لا أقبل التعليق على أحكام القضاء السعودى

حول ضية التأشيرات السعودية وقضية نجلاء المصرية المعتقلة في السعودية وأحمد الجيزاوي .. معنا السفير أحمد القطان - سفير السعودية في مصر




مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 22/10/2012

قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة اتهام أبو إسلام بالإساءة للإسلام و لقاء مع رجب هلال حميدة بعد تبرئته في موقعة الجمل و هنناقش انهارده التداعيات الأمنية فى حالة تطبيق قرار غلق المحلات الساعة 10 مع ضيوفنا إنهارده .. الاستاذ رفعت عبد الحميد الخبير الأمني .. و الاستاذ مصطفي عبد العزيز رئيس حي الازبكية



نشاهد اليوم
برنامج من جديد
و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: وقفة الصحفيين ضد تدخل الشورى

النهاردة يوم المسيرات والوقفات الاحتجاجية بامتياز في اكتر من مكان وزمان نلاقي وقفات احتجاجية لاسباب كتير، ما فيش حاجة تجمعها غير انها بتعكس ان فيه حاجة غلط.. حاجة غلط من وجهة نظر منظمي كل مسيرة أو وقفة احتجاجية شايفين ان حقهم ضايع وبيطالبوا بيه.. ممكن يكون عندهم حق ويمكن ما يكونشي عندهم حق.. احنا معانا كل وجهات النظر وفي الاخر حضراتكوا الحكم.. واولها الصحفيين اللي نظموا وقفة مسيرة ووقفة احتجاجية امام مجلس الشورى للتنديد بقرار الدكتور احمد فهمي رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة بإيقاف جمال عبد الرحيم من منصبة كرئيس تحرير جريدة الجمهورية بعد نشر خبر في الجريدة بمنع المشير طنطاوي والفريق سامي عنان من السفر وهو طبعا الخبر اللي كان غير صحيح .. وشارك في الوقفة عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين واللي كانت دعت الصحفيين بالصحف القومية والحزبية والمستقلة للنزول والمشاركة لمواجهة ما سموه بالهجمة الشرسة على حرية الصحافة .



من جديد: السلطة التشريعية أيضاً مستقلة

أما نواب مجلس الشعب فلسه في منهم اللي شايف ان حل البرلمان كان غير قانوني والنهاردة عقد حوالي 30 نائبا بساقية الصاوى مؤتمر، تحت عنوان "السلطة التشريعية أيضاً مستقلة" شارك فيه ممثلون عن أحزاب الحرية والعدالة والنور والوسط.



من جديد: جلسة النواب على رصيف البرلمان

بعد المؤتمر اتوجه بعض النواب لمجلس الشعب لعقد جلسة رمزية اليوم لكن حرس مجلس الشعب، منعهم من الدخول لعدم وجود صفة ليهم، وده تجنبا لوقوع أى مشاكل فى حال رغبتهم فى الاعتصام داخل المجلس، فقرر النواب وعددهم 5 ممن حضروا عقب انتهاء مؤتمر ساقية الصاوى أن يعقدوا جلسة رمزية أمام البرلمان.



من جديد: وقفة الرياضيين لأجل عودة الدوري

تداعيات قرار تأجيل انطلاق الدوري العام لسة مستمرة والنهاردة نظم عدد كبير من الرياضيين وقفة مسيرة ووقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية للمطالبة بعودة الدوري والنشاط الكروي .. وشارك في الوقفة عدد من رموز الكرة المصرية.. وبعد الوقفة ديه اتوجه المشاركين لفندق البارون لمحاصرة فريق صن شاين وصلت مصادمات بين الالتراس وبين المشاركين في الوقفة اللي كانت بتطالب بعودة الدوري.



من جديد: الأطباء مستمرون في ثورتهم

الأطباء لسة في ثورتهم ضد وزارة الصحة والنهاردة نظموا وقفة احتجاجية امام مقر الوزارة اعتراضا على تجاهل الحكومة لمطالبهم واللي على رأسها رفع الميزانية المخصصة لوزارة الصحة لــ15 % وإقرار كادر للأطباء ورفع درجة تأمين المستشفيات ... وأكدوا خلال الوقفة على انهم مستمرين في اضرابهم .. وشارك معاهم عدد من الحركات السياسية زي حركة 6 أبريل وحركة الاشتراكيون الثورييون.





من جديد: تأجيل قضية جامعة النيل

النهاردة محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة نظرت الدعاوى اللي اقامها طلاب جامعة النيل لإلغاء قرار تحويل جامعة النيل من جامعة خاصة لجامعة أخلية وإلغاء تخصيص مباني الجامعة لمدينة زويل ... والنهاردة حضر الجلسة عددة كبير من الطلاب واولياء الامور وطالبوا بتمكينهم من استئناف دراستهم داخل الجامعة ، وبره الجلسة نظموا وقفة احتجاجية بمشاركة ممثلين من حزب المصريين الاحرار وحركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية والمحكمة قررت عقد جلسة خاصة يوم الأربع اللي جاي لأستئناف نظر القضايا .



من جديد: منع شفيق وبناته من التصرف في أموالهم

النهاردة جهاز الكسب غير المشروع قرر منع الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق من وبناتة التلاتة من التصرف في اموالهم ومنعهم من السفر ووضع اسمائهم على قائمة الترقب والوصول بتهم تضخم ثرواتهم وطبعا زي ما حضراتكو عارفين ان الفريق شفيق مسافر بالخارج عقب خسارته في الانتخابات الرئاسية ..



من جديد: اتهام أبو إسلام بالإساءة للإسلام

محكمة جنحة مدينة نصر استانفت النهاردة محاكمة الشيخ ابو اسلام المتهم بتمزيق الإنجيل واستمعت المحكمة النهاردة لمرافعة النيابة العامة واتهمت الشيخ ابو اسلام بالإساءة للاسلام والأفتراء على الرسول ومس الوحدة الوطنية .. اما محامي الشيخ ابو اسلام فطلب رد المحكمة واللي قررت التأجيل لجلسة 4 نوفمبر اللي جاي لأتخاذ اجراءات طلب الرد ...



رجب هلال حميدة بعد تبرئته في موقعة الجمل .. في من جديد

دا كان المشهد يوم 2 و3 فبراير 2011 بعد الخطاب التاني للرئيس السابق حسني مبارك بعد اندلاع ثورة 25 يناير وهو الخطاب اللي ادي لحالة انقسام بين الشعب المصري حول بقاء مبارك او التمسك بخلعه من منصبه .. في المشهد اللي حضرتكم شوفتوه مات واتصاب المئات من المتظاهرين في القضية المعروفة بموقعة الجمل واللي بناءا على الحداث دي تم حبس عدد كبير من قيادات ورموز النظام السابق على ذمة القضية وبعد شهور طويلة فوجىء الجميع بحكم ببراءة كل المتهمين في القضية بما فيهم ضيفنا الكريم الأستاذ رجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب الأسبق واللي في حوارنا معاه هنحاول نعرف منه -- يمكن هو اللي يقدر يجاوب على سؤال الملايين مننا -- امال مين اللي قتل المتظاهرين في موقعة الجمل ؟ ونعرف منه كمان كواليس وما يحدث في سجن طره اللي بيضم الآن وقبل ذلك عدد كبير من رموز النظام السابق بما فيهم رأس هذا النظام وهو الرئيس السابق حسني مبار ك ...



من جديد: التداعيات الأمنية لقرار إغلاق المحلات مبكراً

السلام والتحية علي حضراتكو.. مازلنا بنسأل هو صحيح الحكومة ناوية تطبق قرار غلق المحالات التجارية الساعة 10 بالليل؟ وهل هي فعلاً تقدر تنفذ القرار ده علي الأقل فى المناطق العشوائية.. والأهم من كده.. الناس كلها بتسأل هم لو فعلاً حبوا يقفلوا المحلات الساعة 10 بليل.. الدولة هتقدر تعالج مشكلة الانفلات الأمني.. اللي الكل بيقول إنه هيزيد فى حالة غلق المحلات بدري..
هنناقش انهارده التداعيات الأمنية فى حالة تطبيق قرار غلق المحلات الساعة 10 مع ضيوفنا إنهارده .. الاستاذ رفعت عبد الحميد الخبير الأمني .. و الاستاذ مصطفي عبد العزيز رئيس حي الازبكية




برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة طفلة تصمم على مقابلة الرئيس و لحظة إنفجار السيارة ببيروت و أول مقاتلة سورية




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: طفلة تصمم على مقابلة الرئيس

اول فيديو معانا من مصر .. تم تصويره في المؤتمر الشعبي اللي عقده الرئيس محمد مرسي في مرسى مطروح. الفيديو بتظهر فيه طفلة من اهالي المدينة .. وهي بتنادي علي عمو مرسي .. زي مابتقول .. و بتحاول بكل الطرق إنها تعدي قوات الحراسة الخاصة عشان توصله.
الفيديو حاز علي نسبة مشاهدة عالية و بيتداوله العديد من مستخدمي المواقع الإجتماعية .. خاصة انه متصور بوضوح من وسط قوات الحراسة .. الى جانب إن ناس كتير أعجبوا بإصرار الطفلة على الوصول للرئيس .. عشان تديله ورقة.



ONTube: لحظة إنفجار السيارة ببيروت

الي بلاد الأرز. طبعا مايغبش على حضراتكم الحدث المؤسف اللي أصاب لبنان يوم الجمعة اللي فات. انفجار سيارة مفخخة في ساحة الاشرفية بالعاصمة بيروت .. واللي توفي على أثره 8 اشخاص .. من بينهم العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات في جهاز الامن الوطني اللبناني .. الى جانب سقوط أكتر من 80 مصاب.
وطبعا خلال اليومين اللي فاتو .. تناقلت الوسائل الإعلامية العديد من الفيديوهات والصور لما بعد الحادث. لكن الفيديو التالي نزله صاحبه علي موقع يوتيوب من حوالي 4 ساعات فقط .. و ده بيعتبر اول فيديو بيرصد لحظة الانفجار اللي أعقب انفجار السيارة المفخخة.
يذكر ان اليوم اندلعت أعمال عنف فى ساحة الشهداء بالعاصمة بيروت .. بين قوات الأمن اللبنانى وعدد من المشاركين فى تشييع جنازة اللواء وسام الحسن .. وضحايا العملية الإرهابية بحي الأشرفية شرق بيروت.
واستخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق حشود المشيعين .. مما أدى إلى إصابة عدد منهم.
خالص تعازينا لأسر ضحايا الحادث المؤسف .. و نتمنى للمصابين الشفاء العاجل.



ONTube: أول مقاتلة سورية

من لبنان الي سوريا .. اللي استقبلت المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي اليوم بانفجار سيارة ملغومة في دمشق .. انفجرت قرب مركز الشرطة فى حى باب توما بوسط العاصمة دمشق.
إتجهت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار .. وأغلقت قوات الأمن المنطقة .. وذكر شهود عيان إن عدد من السيارات احترق.
وقع الانفجار فى الوقت اللى بيلتقى فيه الرئيس بشار الأسد بالمبعوث الدولى الى سوريا الأخضر الإبراهيمى .. واللى دعا إلى هدنة مؤقتة و تعليق أعمال العنف فى سوريا .. اثناء عيد الاضحي المبارك.
لكن يبدو ان هذه الامنية لن تتحقق .. خاصة بعد ما اصبح جميع طوائف السوريين مشتركين في هذه الثورة .. والفيديو اللي جاي خير دليل على ذلك. بنشوف فيه مجموعة من عناصر الجيش الحر اثناء تمشيطهم لاحد المناطق الريفية .. وبتظهر معهم سيدة ترتدي الزي العسكري .. وبتحمل رشاش. ولما صاحب الفيديو اتكلم معاها .. إتضح انها بتعمل ممرضة .. وقامت بالدعاء علي بشار الاسد .. وعلى اطباء دير الزور .. اللي اتهمتهم بانهم خايفين ييجوا لمنطقتها الريفية .. خوفا من ان يتعرضوا للموت. واكدت انها الى جانب عملها كممرضة .. فهي منضمة للجيش الحر .. ضاربة مثلا قويا على الاصرار والشجاعة.



ONTube: مسيرة العكر في قلوبنا

الي البحرين .. ومشهد لا يتغير .. مسيرات بالليل والنهار بتجوب شوارع العديد من المدن و القري البحرينية .. بيحمل خلالها المحتجين اعلام البحرين .. وبعض الصور للشهداء والرموز الدينية لثورة الكرامة في البحرين.
الفيديو التالي من منطقة دار كليب بمدينة العكر .. وهو لمسيرة احتجاجية ضد نظام الملك حمد بن عيسي ال خليفة.
اطلق المتظاهرين علي المسيرة (العكر في قلوبنا) .. واكدوا خلالها علي دعمهم للثورة البحرينية .. وعلى ان النظام الحمدي لا يفي بوعوده .. لانه وعد بإصلاحات سياسية .. لكنه لم ينفذ أي من تلك الوعود حتي الان.



ONTube: ضد التقشف في لندن

ونروح الي اوروبا .. وبالتحديد انجلترا .. اللي إنضمت الي البلاد اللي بتشهد موجة احتجاجية ضد سياسات حكوماتها التقشفية. تدفق أمس عشرات الآلاف من المتظاهرين الى شوارع العاصمة البريطانية لندن .. تنديدا بتدابير التقشف اللى هتنتهجها الحكومة البريطانية.
النقابات العمالية والحملات المناهضة للحرب والسياسيين اليساريين والجماعات المحلية وكذلك النشطاء .. كلهم بيأملوا أن تظهر مسيرة السبت عدم شعبية التخفيضات المقررة فى القطاع العام .. واللى بتهدف إلى انهاء العجز فى الميزانية البريطانية.
الفيديو التالي بنشوف فيه اجزاء من المظاهرات وحالة الفوضي اللي اصابت احد المناطق التجارية بوسط العاصمة لندن .. بعد اشتباك المتظاهرين مع قوات الامن.
ومن المقرر أن تنظم مسيرات مماثلة فى (بلفاست) عاصمة أيرلندا الشمالية .. و(جلاسكو) أكبر مدن اسكتلندا.


ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 21/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لإسلام القاضي عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير إسلام إيه الجديد عندك؟



ONTube: خدعة غريبة بالشمعة

نروح لفيديو تاني حصل على نسبة مشاهدة مرتفعة علي يوتيوب .. وهو عبار عن خدعة.
الخدعة سهلة و بسيطه و أعتقد إن في ناس هتجربها بعد مايشوفوا الفيديو اللي جي .. واللي فيه شخص بيولع شمعة عادية جدا .. وبعدين بيطفيها .. واول ما الدخان بيطلع منها بيولعها تاني بس من بعيد .. من خلال الدخان. الفيديو كمان بيتعاد بالتصوير البطيئ .. عشان يبين ازاي الشمعة ولعت تاني من خلال الدخان.



ONTube: أعظم سباق سيارات في العالم

مطاردات العربيات اللي بنشوفها في الافلام الاجنبية .. دايما بتكون ممتعة ومعمولة بحرفية شديدة جدا .. بتشد إنتباه كل اللي يتفرج عليها .. لكن لما نشوف مطاردة عربيات لعبة .. التحكم فيها بالريموت كنترول ومعمولة بحرفية زي الافلام .. ساعتها الموضوع بيكون مبهر اكتر.
الفيديو اللي جاي بدأ بسباق و تحول الى مطاردة بوليسية. هتشوفوا عربيات وطيارة هليكوبتر كلهم لعب .. لاو اللي يشد اكتر كمان ان المطاردة متصورة بكاميرات عالية الجوده .. تخلي الواحد يحس انه مشهد من فيلم عالمي.



ONTube: مواقف وطرائف

في ناس ساعات بتحب تخاطر وتجازف .. و ينوطوا بحركات بهلوانية .. او يتشقلبوا من فوق سور او علي حيطة.
المهم لما المخاطرة دي بتعدي علي خير .. بيفرحوا و يحسوا بثقة في النفس .. بس لو معدتش علي خير .. بيبقي منظرهم وحششش.
الفيديو اللي جاي في مجموعة من الناس اللي شكلهم وحش دول .. وفيه كمان ناس مخاطراتهم عديت علي خير.



ONTube: تشجير أسطح المنازل بمصر

طول عمرنا في مصر عارفين إن احنا بلد زراعي .. وإن ربنا ادانا نهر النيل واراضي خصبة على جانبيه. وطول عمرنا في تراثنا الشعبي .. الزراعة كانت قيمة كبيرة جدا .. بسبب فوايدها العديدة .. اللي يمكن ابسطها راحة البال وإحساس الراحة اللي بيجيلنا لما بنشوف خضره حوالينا. ولو كنت من سكان مدينة من المدن الصناعية .. أو أي مدينة بتفتقد المساحات الخضرا .. اكيد مش محتاج أشرح إحساس الخانقة اللي بتحس بيه في الشارع كل يوم. وفوق ده كله .. العالم من كذا سنة ابتدى يتكلم عن كارثة بتهدد كوكب الأرض اسمها الاحتباس الحراري .. اللي ادت إلى تَغيير الطبيعة المناخية لكوكبنا. وأكبر دليل على صحة الكلام ده .. هوإننا دلوقت في آواخر شهر أكتوبر .. ولسة لابسين صيفي .. وبنشتكي من الحر.
مجموعة شجرة شافوا إن احنا في أشد الحاجه لخلق مساحات خضرا جديدة .. وإن لو المشروع بتاعهم تم تبنيه على مستوى واسع .. ممكن يبقى الحل لمشاكل كتير. وعشان نوصل للحلول دي .. مش محتاجين أكتر من إننا نستغل اسطح مبانينا.
هيكون معانا حالا على سكايب محمد هدايت من مجموعة شجرة.







برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة قبل ساعات قليلة من الإعلان عن مصير دستور مصر .. وقبل أيام قليلة من الإعلان عن حزب مصر القوية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في لقاء خاص مع يسري فودة في أخر كلام الليلة و إضافةٌ قويةٌ في المنتصف إلى مشهد سياسي ضعيفٍ في براثن الاستقطاب. الإعلان رسمياً عن حزب مصر القوية بعد عطلة عيد الأضحى. و مصر القوية وموقفه من مسودة الدستور ..





نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

د. عبد المنعم أبو الفتوح في أخر كلام الليلة

قبل ساعات قليلة من الإعلان عن مصير دستور مصر .. وقبل أيام قليلة من الإعلان عن حزب مصر القوية
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في لقاء خاص مع يسري فودة في أخر كلام الليلة



حزب مصر القوية .. د. عبدالمنعم أبو الفتوح في آخر كلام

إضافةٌ قويةٌ في المنتصف إلى مشهد سياسي ضعيفٍ في براثن الاستقطاب. الإعلان رسمياً عن حزب مصر القوية بعد عطلة عيد الأضحى.

وحده حصل على أكثر من أربع ملايين شهادةً بالثقة في سباق الرئاسة، ما يقترب من خُمسِ أصوات مَن صوّتوا. أصواتٌ حلالٌ كما يفضّل هو دائماً أن يصفها. بعد يومٍ أو يومين من التأمل، اختار الناشطون وراءه منهم، ديمقراطياً، أن يتحول ذلك الزخمُ الذي أتى به إلى صورة أكثر تحديداً في العمل الوطني: إلى حزبٍ سياسي. لكنّ هذا الحزب، حتى قبل إعلانه رسمياً، يلقي بدلوه بقوةٍ إلى أتون واحدٍ من أكثر الموضوعات إثارةً للجدل في مصر: الدستور. لا يكتفي بيانٌ صدر اليوم عنه بانتقاد عدد كبير من مواد الدستور في صورته الراهنة، بل إنه يبسط رؤية واضحة و يقترح مخارج للحل. طيب الله أوقاتكم.



مصر القوية وموقفه من مسودة الدستور .. في آخر كلام

أهلاً بكم. الحزب، حزب مصر القوية، في حاجةٍ إلى قليلٍ من التعريف. موقفه مما خرج حتى الآن من مواد ضمن مسودة الدستور، في حاجة إلى وقفةٍ طويلة. هذه الوقفة و ذلك التعريف في الجزء الثاني من هذه الحلقة حين ينضم إلينا اثنان من كبار المسؤولين في الحزب. لكنّ ضيفنا الخاص، و هو القوةُ الدافعة وراء هذه الإضافة الكبرى، ليس في حاجة إلى تعريف. إنه و حسب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

الأستاذ مختار نوح، الممثل القانوني لحزب مصر القوية تحت التأسيس، في مؤتمر عُقد اليوم لإعلان رفض الحزب مسودة الدستور في صورتها الراهنة. أهلاً بكم مرة ثانية إلى حزب مصر القوية قبل أيامٍ قليلةٍ من الإعلان عن إضافته رسمياً إلى مشهد سياسي معقد في مصر، و قبل ساعاتٍ قليلة من حكم القضاء الإداري على الجمعية التأسيسية للدستور برُمتها. اسمحوا لي أن أعيد الترحيب معنا في الاستوديو بضيفنا الخاص، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح. و اسمحوا لي أن أرحب بانضمام اثنين من أبرز المسؤولين في حزب مصر القوية: الأستاذ محمد عثمان، مسؤول لجنة الاتصال السياسي في الحزب، و إلى جواره الأستاذ محمد المهندس، مسؤول لجنة برنامج الحزب.

أهلاً بكم مرة أخرى، هذه المرة إلى موقف حزب مصر القوية تحت التأسيس من دستور مصر الجدلي تحت التأسيس. اسمحوا لي أن أعيد الترحيب مرة أخرى بالقوة الدافعة وراء الحزب، ضيفنا الخاص، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح. و اسمحوا لي كذلك أن أعيد الترحيب بكل من الأستاذ محمد عثمان، مسؤول لجنة الاتصال السياسي في الحزب، و إلى جواره الأستاذ محمد المهندس، مسؤول لجنة برنامج الحزب.



د. عبدالمنعم أبو الفتوح وحزب مصر القوية .. في آخر كلام

إضافةٌ قويةٌ في المنتصف إلى مشهد سياسي ضعيفٍ في براثن الاستقطاب. الإعلان رسمياً عن حزب مصر القوية بعد عطلة عيد الأضحى.

وحده حصل على أكثر من أربع ملايين شهادةً بالثقة في سباق الرئاسة، ما يقترب من خُمسِ أصوات مَن صوّتوا. أصواتٌ حلالٌ كما يفضّل هو دائماً أن يصفها. بعد يومٍ أو يومين من التأمل، اختار الناشطون وراءه منهم، ديمقراطياً، أن يتحول ذلك الزخمُ الذي أتى به إلى صورة أكثر تحديداً في العمل الوطني: إلى حزبٍ سياسي. لكنّ هذا الحزب، حتى قبل إعلانه رسمياً، يلقي بدلوه بقوةٍ إلى أتون واحدٍ من أكثر الموضوعات إثارةً للجدل في مصر: الدستور. لا يكتفي بيانٌ صدر اليوم عنه بانتقاد عدد كبير من مواد الدستور في صورته الراهنة، بل إنه يبسط رؤية واضحة و يقترح مخارج للحل. طيب الله أوقاتكم.
أهلاً بكم. الحزب، حزب مصر القوية، في حاجةٍ إلى قليلٍ من التعريف. موقفه مما خرج حتى الآن من مواد ضمن مسودة الدستور، في حاجة إلى وقفةٍ طويلة. هذه الوقفة و ذلك التعريف في الجزء الثاني من هذه الحلقة حين ينضم إلينا اثنان من كبار المسؤولين في الحزب. لكنّ ضيفنا الخاص، و هو القوةُ الدافعة وراء هذه الإضافة الكبرى، ليس في حاجة إلى تعريف. إنه و حسب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

الأستاذ مختار نوح، الممثل القانوني لحزب مصر القوية تحت التأسيس، في مؤتمر عُقد اليوم لإعلان رفض الحزب مسودة الدستور في صورتها الراهنة. أهلاً بكم مرة ثانية إلى حزب مصر القوية قبل أيامٍ قليلةٍ من الإعلان عن إضافته رسمياً إلى مشهد سياسي معقد في مصر، و قبل ساعاتٍ قليلة من حكم القضاء الإداري على الجمعية التأسيسية للدستور برُمتها. اسمحوا لي أن أعيد الترحيب معنا في الاستوديو بضيفنا الخاص، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح. و اسمحوا لي أن أرحب بانضمام اثنين من أبرز المسؤولين في حزب مصر القوية: الأستاذ محمد عثمان، مسؤول لجنة الاتصال السياسي في الحزب، و إلى جواره الأستاذ محمد المهندس، مسؤول لجنة برنامج الحزب.
أهلاً بكم مرة أخرى، هذه المرة إلى موقف حزب مصر القوية تحت التأسيس من دستور مصر الجدلي تحت التأسيس. اسمحوا لي أن أعيد الترحيب مرة أخرى بالقوة الدافعة وراء الحزب، ضيفنا الخاص، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح. و اسمحوا لي كذلك أن أعيد الترحيب بكل من الأستاذ محمد عثمان، مسؤول لجنة الاتصال السياسي في الحزب، و إلى جواره الأستاذ محمد المهندس، مسؤول لجنة برنامج الحزب.


برنامج صحبة ياسمين تقديم ياسمين الحصرى على قناةCBC و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة قصة السيدة هاجر وطاعة الله الشيخ / أحمد ربيع - من علماء الازهر الشريف



نشاهد اليوم

برنامج صحبة ياسمين

من تقديم ياسمين الحصرى

الذى يذاع على قناة CBC
يوتيوب كاملة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء

برنامج صحبة ياسمين تقديم ياسمين الحصرى على قناةCBC و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة



صحبة ياسمين - قصة السيدة هاجر وطاعة الله

الشيخ / أحمد ربيع - من علماء الازهر الشريف
















برنامج أبطال صنعوا التاريخ وحلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 يوتيوب كاملة تقديم الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي يستضيف اللواء طيار نصر موسى. ليحكي لنا وبطولاته في الحرب التحق اللواء نبيل أبو النجا بالجيش عام 1967 وشارك في حرب أكتوبر كرئيس إستطلاع للمجموعة 45 صاعقة وحصل على عدة أوسمة منها: نوط الجمهورية -- نوط الواجب العسكري -- وسام النجمة العسكرية . له العديد من المؤلفات منها رحلة إلى جنهم .


نشاهد اليوم برنامج أبطال صنعوا التاريخ

على قناة النهار وتقديم الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برنامج أبطال صنعوا التاريخ وحلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 يوتيوب كاملة



أبطال صنعوا التاريخ: اللواء نبيل أبو النجا


تقديم الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي يستضيف اللواء طيار نصر موسى. ليحكي لنا وبطولاته في الحرب التحق اللواء نبيل أبو النجا بالجيش عام 1967 وشارك في حرب أكتوبر كرئيس إستطلاع للمجموعة 45 صاعقة وحصل على عدة أوسمة منها: نوط الجمهورية -- نوط الواجب العسكري -- وسام النجمة العسكرية . له العديد من المؤلفات منها رحلة إلى جنهم .



برنامج النهاردة تقديم دعاء عامر من قناة النهار حلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 يوتيوب كاملة ضيف الحلقة الداعية الاسلامية السورية رفيدة الحبشى وهنستكمل الحديث عن .تزكية النفس ازاى الانسان يطهر نفسة ويزكى نفسة ويعلى بالروحانيات. وسؤال حلقة اليوم عبر الفيس بوك. فتكر مين اقوى النفس ولا الشيطان؟



نشاهد اليوم برنامج النهاردة

تقديم دعاء عامر

يذاع على قناة النهار

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج النهاردة تقديم دعاء عامر من قناة النهار حلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 يوتيوب كاملة



النهار .. ده: تزكية النفس .. قد أفلح من زكاها

ضيف الحلقة الداعية الاسلامية السورية رفيدة الحبشى وهنستكمل الحديث عن .تزكية النفس ازاى الانسان يطهر نفسة ويزكى نفسة ويعلى بالروحانيات. وسؤال حلقة اليوم عبر الفيس بوك. فتكر مين اقوى النفس ولا الشيطان؟





برنامج زى الشمس على قناة CBC وحلقة الحلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة ديوان المظالم و أوضاع الفلاحين




نشاهد اليوم برنامج زى الشمس


على قناة CBC

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه





اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا

برنامج زى الشمس على قناة CBC وحلقة الحلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة
‎زي الشمس - دينا عبد الرحمن - CBC-22-10-2012


زي الشمس - اهم فقرات اليوم


زي الشمس - الفقرة المرورية



زي الشمس - ديوان المظالم



زي الشمس - أوضاع الفلاحين



زي الشمس - فقرة الصحافة






برنامج بهدوء حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 تقديم عماد الدين اديب من قناة CBC يوتيوب كاملة الأزمة في سوريا و توقعات المستقبل للأزمة السورية و متى يرحل بشار الأسد




نشاهد اليوم

برنامج بهدوء

من تقديم

عماد الدين اديب


الذى يذاع على قناة CBC

يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج بهدوء حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 تقديم عماد الدين اديب من قناة CBC يوتيوب كاملة


بهدوووء - الأزمة في سوريا



بهدوووء - توقعات المستقبل للأزمة السورية



بهدوووء - متى يرحل بشار الأسد



بهدوووء - القوى الدولية والإقليمية



بهدوووء - ماذا يفعل العلويون في سوريا





برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة هشام البسطويسى: الرئيس مرسى لا يستطيع حل مشكلات مصر مادام يعمل وحده .. الإخوان لديهم ميزة "التسامح" والبعد عن النزاعات الانتقامية ..نحتاج الآن لدستور "مؤقت" وبرلمان لمدة دورة واحدة





نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة


تقديم لميس الحديدى


على قناةCBC


يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




اتمنى مشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و نبدا

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

هنا العاصمة - الرياضيون يرفضون وقف الدوري



هنا العاصمة - الشرطة الكويتية تواجه الإحتجاجات بالعصى



هنا العاصمة - غموض حول مصير ميناء العين السخنة



هنا العاصمة - الحج فرصة لتقارب الأمة الإسلامية



هنا العاصمة - حوار الأديان يتطلب وحدة الأمة



هنا العاصمة - مافيا اللحوم تنتشر قبل عيد الأضحى



هنا العاصمة - البسطويسي-لا بد من حوار بين الفصيل الحاكم

هنا العاصمة - البسطويسي-لا بد من حوار بين الفصيل الحاكم والقوى الآخرى







تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة


"هنا العاصمة": هشام البسطويسى: الرئيس مرسى لا يستطيع حل مشكلات مصر مادام يعمل وحده .. الإخوان لديهم ميزة "التسامح" والبعد عن النزاعات الانتقامية ..نحتاج الآن لدستور "مؤقت" وبرلمان لمدة دورة واحدة




الفقرة الرئيسية
"حوار مع المستشار هشام البسطويسى المرشح الرئاسى السابق"

قال المستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض السابق، إن توفير رغيف العيش للمواطنين، يجب أن يتم قبل صياغة الدستور، مشيرًا إلى أن الرئيس لا يستطيع حل مشكلات مصر حتى لو تم إعطائه عشر سنوات، وليس مائة يوم مادام يعمل وحده.

وأضاف البسطويسى، أن الأوضاع الحالية تنذر بخطر، واستمرارها سيؤدى لعواقب لا نحب رؤيتها، ومصر تحتاج الآن لدستور مؤقت، بتوافق القوى الوطنية يضم 20 مادة وانتخاب برلمان مؤقت لدورة واحدة.

وأكد البسطويسى، أن الدستور الفرنسى تمت صياغته عقب الثورة بعدة سنوات، ولو كنت مكان الرئيس مرسى، ما أقدمت على إعادة تأسيسية الدستور، لافتًا أن الفترة الانتقالية كانت تحتاج لمجلس رئاسى، ولجان ثورية من الشباب، وتوفير فرص العمل، وضبط الأسعار وحفظ كرامة المواطن بأقسام الشرطة، وهى أهم المطالب حاليا، والثورة لم تقم لتحديد سن جواز الفتاة فقط.

وتساءل البسطويسى، لماذا التمسك بإجراء صياغة الدستور حاليا؟ والمجتمع المصرى يحتاج لفترة استشفاء من الماضى، وقال إن "الكتاتنى والعريان" بدئا الحديث عن لم الشمل بين القوى الوطنية، والحوار يحتاج لتأجيل الخلافات حاليا.

وتوقع البسطويسى، أن يحمل الغد لقاءات لحزب الحرية والعدالة مع القوى السياسية، لإيجاد مخرج من الأزمة الحالية، مؤكدًا فى الوقت ذاته، أنه لا يستطيع فصيل واحد، تحقيق إنجازات فى مائة يوم، مادام يعمل وحيدا فى الساحة السياسية.

وتابع "الإخوان أبقوا على قيادات بالداخلية، أساءت إليهم فى النظام السابق، والإخوان رغم عيوبهم المتعددة، فإنهم يحملون صفات حميدة، بينها التسامح والبعد عن النزاعات الانتقامية".

وقال البسطويسى، فى نهاية حديثه رغم إحباط الشارع وحالة الخوف السائدة إلا أنه متفائل، خصوصاً من اتجاه الرئيس مرسى، قائلاً إنه يعلم عنه أنه شخصية طيبة وودودة، وبالتالى يجب أن يلقى دعماً ممن انتخبوه، حتى لا يضطر أن يتلقاه من الآخرين، قائلاً "لأنه يجب أن يكون رئيساً لكل المصريين".











برنامج زى الشمس على قناة CBC وحلقة الحلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة الغباء السياسي مع الكاتب محمد توفيق و المرأة في الدستور




نشاهد اليوم برنامج زى الشمس


على قناة CBC

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه





اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا

برنامج زى الشمس على قناة CBC وحلقة الحلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

زي الشمس - اهم فقرات اليوم



زي الشمس - الفقرة المرورية



زي الشمس - الغباء السياسي مع الكاتب محمد توفيق



زي الشمس - المرأة في الدستور



زي الشمس - فقرة الصحافة




برنامج بهدوء حلقة السبت 20 اكتوبر 2012 تقديم عماد الدين اديب من قناة CBC يوتيوب كاملة جون الترمان ورؤيته للربيع العربي و تأثيرات القوى الدولية في دول الربيع و هل تضرب إسرائيل إيران




نشاهد اليوم

برنامج بهدوء

من تقديم

عماد الدين اديب


الذى يذاع على قناة CBC

يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج بهدوء حلقة السبت 20 اكتوبر 2012 تقديم عماد الدين اديب من قناة CBC يوتيوب كاملة

بهدوووء - جون الترمان ورؤيته للربيع العربي



بهدوووء - تأثيرات القوى الدولية في دول الربيع



بهدوووء - الولايات المتحدة ودول الربيع العربي



بهدوووء - هل تضرب إسرائيل إيران



بهدوووء - صورة المشهد السياسي الآن







برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة "نبيل العربى": لا أؤمن بالقمم العربية وأطالب باستبدال القوات متعددة الجنسية فى سيناء بقوات حفظ سلام.. ويقلقنى اتجاه أخونة الدولة وسيطرة فصيل واحد





نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة


تقديم لميس الحديدى


على قناةCBC


يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




اتمنى مشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و نبدا

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة


هنا العاصمة - تفجيرات لبنان كارثة جديدة



هنا العاصمة - السحابة السوداء تهزم حكومات مصر



هنا العاصمة - العربي:السعودية خارج مبادرة الرباعية

هنا العاصمة - العربي:السعودية خارج مبادرة الرباعية المصرية



هنا العاصمة - العربي:تعديل إتفاقية السلام مع إسرائيل

هنا العاصمة - العربي:تعديل إتفاقية السلام مع إسرائيل ضرورة





تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

"هنا العاصمة": "نبيل العربى": لا أؤمن بالقمم العربية وأطالب باستبدال القوات متعددة الجنسية فى سيناء بقوات حفظ سلام.. ويقلقنى اتجاه أخونة الدولة وسيطرة فصيل واحد



الفقرة الرئيسية
"حوار مع السفير نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية"

قال نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن القوات متعددة الجنسيات فى سيناء يدفع تكاليفها مصر وإسرائيل وأمريكا، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تدفع 40 مليون دولار منها سنويا.

وأضاف العربى، أن معاهد السلام بين مصر وإسرائيل تنص على وجود قوات لحفظ السلام، والقوات المتعددة الجنسيات حاليا لا تمثل الأمم المتحدة.

وطالب العربى باستبدال القوات متعددة الجنسيات بسيناء، بقوات حفظ سلام طبقا لاتفاقية حفظ السلام، لافتًا أن معاهدة السلام بها نص على إمكانية مراجعتها بشكل دورى، ويمكن زيادة قوات حفظ السلام بالرجوع للأمم المتحدة وفقا لبنود المعاهدة.

وقال العربى: "يقلقنى اتجاه أخونة الدولة وسيطرة فصيل واحد فمصر دول وسطية" وعن الوضع فى سوريا أكد العربى، أن الوضع السورى يختلف عن ليبيا، والقذافى هدد بإبادة مدينة بأكملها، مشيرًا إلى أن المطلوب الآن بدء مرحلة انتقالية بتغيير شاملة.

وأضاف العربى أن إيران اقترحت أن تكون المرحلة الانتقالية بقيادة بشار الأسد، ولم يلق القبول.

وأكد أن بشار الأسد لم يطرح تنحيه، وإنما هو مقترح من الجامعة العربية ولم تقبله القيادة السورية، مشيرًا إلى أنه سيتم إصدار بيان مشترك بين الأمم المتحدة والجامعة العربية لوقف إطلاق النار خلال أيام عيد الأضحى ولكن لا يوجد ضمان لاتخاذ القرار.

وتابع القول إن تركيا هى الداعم الأكبر والمعلن للمقاومة السورية، وتمتلك أكبر عدد مخيمات للاجئين السوريين، لافتًا أن المبادرة الرباعية لسوريا جيدة، ولكنها لم تأت بثمارها، وقال: "سنحتاج إلى بديل قوات حفظ السلام بالأزمة السورية، والتدخل العسكرى غير وارد وعواقبه وخيمة".

وأضاف العربى أن هاجس انتقال الأزمة السورية إلى لبنان تمثل كابوسا، والصين وروسيا تساندان الموقف السورى، وإيران لديها أجندة خاصة لدعم النظام السورى، وأكد أمين عام الجامعة أن الصراع فى سوريا أصبح يهدد الأمن والسلام فى المنطقة، والأمر تعدى الصراع مع تركيا والأردن النظام والدولة ينهاران فى سوريا.

وأشار الأمين العام أن إيجاد "ممرات أمنة" فى سوريا يحتاج لتوفير الحماية، وإلا سنحصل على "قانا" جديدة، وهناك دول إسلامية مثل ماليزيا وإندونيسيا عرضت إرسال قوات حفظ سلام إلى سوريا.

وعن القمم العربية، قال العربى: "أنا لا أؤمن بالقمم العربية وأرى أن الاجتماعات الوزارية تكون أكثر جدوى".

واختتم حديثه قائًلا: "أعتقد أن هناك اتفاقا بين روسيا والصين على تبنى موقف مشترك تجاه الأزمة السورية".









موجز الاخبار من قناة النهار حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة تكدس أكثر من 1500 حاج في ميناء نوبيع و الإستئناف ترفض كشف سرية حسابات شفيق لدى البنوك و ياسر على: مرسي يسعى لجذب الأستثمارات الأجنبية لمصر





نشاهد موجز الاخبار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


موجز الاخبار من قناة النهار حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

تكدس أكثر من 1500 حاج في ميناء نوبيع

لليوم الثاني على التوالي تكدس بميناء نوبيع البحري أكثر من 1500 حاج من المغادين لإداء فريضة الحج بالأراضي المقدسة ضمن عماله الحجاج



الإستئناف ترفض كشف سرية حسابات شفيق لدى البنوك

قررت محكمة استئناف القاهرة رفض الكشف عن الحسابات السرية في البنوك الخاصة والعامة بالمرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية الفريق شفيق ووافقت المحكمة على الكشف السرية عن حسابات رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق إبراهيم نافع ورئيس وكالة الأهرام السابق حسن حمدي بعد إن اسفرت التحقيقات عن قيامهما للتربح من الوظيفة وتكوين ثروات بطرق غير مشروعة



ياسر على: مرسي يسعى لجذب الأستثمارات الأجنبية لمصر

قالت رئاسة الجمهورية إن مرسي يسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر من أجل اقامة مشروعات متعددة تدفع الاقتصاد وزيد من فرص العمل



حزب المؤتمر ينتقد المسودة الأولية للدستور

إنتقد وكيل مؤسسي لحزب المؤتمر عمرو موسى المسودة الأولة للدستور الجديد قائلاً إن صيغاتها لا تتناسب مع دستور مصر بعد ثورة 25 يناير



إستعدادات أمنية مكثفة في سيناء لإستقبال أمير قطر لغزة

تلقت الأجهزة الأمنية المصرية بمحافظة شمال سيناء إخطارًا الاثنين عن زيارة أمير قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثان وزوجته الأميرة موزه بنت ناصر، على رأس وفد رسمي قطري رفيع المستوى إلى قطاع غزة، الثلاثاء، مرورًا بالأراضي المصرية.



عمال أسمنت أسيوط المحالين للمعاش يعتصموا أمام الديوان

أرجئت محكمة القضاء الإداري بأسيوط إلى 4 نوفمبر المقبل قضية صرف أرباح العاملين المحلين إلى المعاش المبكر بمصع أسمنت أسيوط



وزير النقل يناشد طرفي الأزمة إلى تغليب مصلحة الوطن

قال الدكتور محمد رشاد وزير النقل إن كلاً من شركة موانئ دبي المشغلة لميناء السخنة والعاملين بالميناء بسرون على التمسك بموقفهم ويرفض كلاً منهما بما إي تنازلات لعودة العمل بالميناء بعد إغلاقه للأسبوع الثالث على التوالي



وزير الثقافة يفتتح المجمع العلمي بعد تجديده


أفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة المجمع العلمي المصري بعد تجديده وتطويره بحضور اللواء محمود حجازي نائب وزير الدفاع




حزب الدستور والقومي للمرأة يرفضهما مواد المسودة


تزاتد المواقف الرافضة لمواد الدستور الجديد فقد أعلن حزب الدستور والمجلس القومي للمرأة عن رفضهما عن مسودة الدستور




أرتفاع حالات الغدة النكافية لـ 4060 حالة بالجمهورية


قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لطب الوقائية قال إن عدد الحالات الأصابة بمرض الغدة النكافية منذ بداية شهر سبتمبر 2012 وحتى الأن أرتفع إلى 4060 حالة على مستوى الجمهورية




تقارير صحفية: قنديل في الجزائر لبحث أزمة البوتاجاز


سافر الرئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل إلى الجزائر اليوم في زيارة رسمية تستغرق ثلاث أيام وتهدف الزيارة لحل أزمة البوتاجاز في السوق المصري




إستمرار تباين الأراء حول قرض الصندوق النقد الدولي لمصر


مازالت ردود الأفعال حول قرض صندوق النقد الدولي لمصر والبالغة قيمتة نحو 4,2 مليار دولار




الأهلي يخاطب الأمن للقاء الترجي بأستاد القاهرة


قرر مجلس إدارة الأهلى أقامت مبارة الذهاب في نهائي أبطال أفريقيا أمام الترجي في ستاد القاهرة يوم الأحد 4 من نوفمبر وفي حضور الجماهير




أسوان تحتفل بتعامد الشمس على تمثال رمسيس


تحتفل المحافظة أسوان اليوم بتعامد الشمس على تمثال رمسيس في معبد أبو سمبل وإن الحدث العالمي يتكرر يومي في كل عام




بالية القرصان يعود إلى المسرح بعد غياب ثماني سنوات


قدمت دار الأوبرا المصرية أول عروض بالية قرصان على المسرح الكبير وذلك بعد غياب ثماني سنوات من على المسرح



برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الخميس 18 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة عصام العريان والنائب العام ومكالمة الرئاسة و الرئيس مرسي والصديق العظيم بيريز و مرسي يرفض الإساءة لطنطاوي وعنان




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الخميس 18 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: بدء فعاليات مصر مش عزبة .. مصر لكل المصريين

السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا ... من الآن بدء بالفعل فعاليات المليونية اللي دعا ليها عدد من الأحزاب السياسية خصوصا المحسوبة على التيار المدني واللي تم تسميتها بإسم مصر مش عزبة .. مصر لكل المصريين " ...ومنذ الدعوة للمليونية أعلن عدد كبير من الشخصيات العامة بالمشاركة بإستثناء طبعا المحسوبين على التيار الإسلامي وخصوصا حزبي الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وحزب النور واللي اكدوا انهم مش نازلين الميدان بكرة ... طبعا حضراتكو اكيد فاكرين احداث الجمعة اللي فاتت واللي سميت بجمعة الغدر دا لأن شهدت اشتباكات بين القوى المدني وجماعة الإخوان المسلمين واللي اسفرت عن اصابة العشرات ... يارب المشهد دا منشفهوش تاني ..ويارب مليونية بكرة تعوض بأنها تبث فينا روح الامل من جديد ...



من جديد: الميدان يستعد لمليونية مصر مش عزبة

يا تري مشهد ميدان التحرير دلوقتى ايه وبيستعد ازاى ده اللى هنعرفه من مراسلنا أمير حسام .



من جديد: عصام العريان والنائب العام ومكالمة الرئاسة

تصريح للدكتور عصام العريان القيادي البارز لجماعة الإخوان المسلمين والمرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة أثار لغط وجدل واسع قد يتسبب في أزمة جديدة بين النائب العام ومؤسسة الرئاسة .. تصريح العرياني هو اللي اكد فيه على انه مؤسسة الرئالس مسجلة مكالمة للنائب العام تؤكد انه كان وافق في الأول بقبول منصب سفير مصر لدى الفاتيكان ... ياترى هو الدكتور العريان عرف الكلام دا منين ؟ ويارتى كمان هو من حق الرئاسة انها تسجل المكالمات اللي بين افردها وأي فرد اخر .. يعني معروف ان تسجيل المكالمات لازم يكون بإذن من النيابة العامة .. ولا هو مؤسسة الرئاسة فوق القانون ومن حقها انها تسجل لأشخاص ؟ من ناحيته النائب العام أرسل خطاب لرئاسة الجمهورية لمعرفة هل تم هذا بالفعل وتسجيل المكالمات ولا لاء ... واية هو السند القانون لإجراء هذا .. معانا حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان .



من جديد: الرئيس مرسي والصديق العظيم بيريز

موضوع أخر متعلق بمؤسسة الرئاسة .. كتر الكلام عليه ولحد دلوقتي منعرفش الحقيقة فين وأتأخر رد الرئاسة عليه رغم ان الدكتور ياسر علي المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية قال انه هيعقد مؤتمر صحفي للتعقيب ...الموضوع هو رسالة اتشرت على بعض المواقع الإخبارية وهيا الخطاب اللي بعته الدكتور مرسي للرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز والخاص بتعيين عاطف سالم سفيرا لمصر لدى تل ابيت ... مضمون الخطاب هو اللي اثار ازمة لية لأنها .. لأنها تضمنت عبارات من نوع "صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة اسرائيل ووصف الرئيس مرسى لبيريز بـ "عزيزى وصديقى العظيم وفي النهاية مكتوب فيها صديقك الوفى محمد مرسى .. معانا حسين هريدي مساعد وزير الخارجية للشئون الإسرائيلية الأسبق



من جديد: مرسي يرفض الإساءة لطنطاوي وعنان

امبارح كنا ناقشنا معاكم قرار إقصاء والإطاحة بجمال عبد الرحيم من رئاسة تحرير الجمهورية بسبب خبر منع المشير طنطاوي من السفر والنهاردة الدكتور محمد مرسي قال انه لا يقبل الإساءة للقوات المسلحة اي اي من رجالها السابقين وانه دائم الاتصال بالمشير حسين طنطاوى القائد العام السابق للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق ودا كان خلال حضوره لمشروع بالذخيرة الحية فى الجيش الثانى الميدانى بسيناء .



من جديد: فعل فاضح لسكرتير برئاسة الجمهورية

نروح لواقعة خصلت في القيوبية وهيا متعلقة بحبس سكرتير برئاسة الجمهورية 4 ايام على ذمة التحقيق لأنه تم ضبطه مع فتاة داخل سبارة ملاكي اثناء ممارستهما فعل فاضح .. معانا عمر حسانين مساعد رئيس تحرير المصري اليوم .



مبادئ الشريعة .. الهيئة الشرعية وشورى العلماء يرفضان

نروح لأخبار الجمعية التاسيسية لوضع الدستور والنهاردة الهيئة الشرعية والحقوق والإصلاح ومجلس شورى العلمااء عقدوا مؤتمر صحفى مشترك بقاعة مؤتمرات الأزهر الشريف وطالبوا بحذف كلمة مبادئ من المادة الثانية لمسودة الدستور اللى تم طرحها من قبل اللجنة التأسيسية واللي نقشناها مع حضراتكو ... كمان طالبوا بعدم اصدار أي قوانين أو تشريعات تخالف الشريعة الإسلامية ومراجعة ما سبق إصدارها من تقنين القوانين فى ضوء مرجعية الشريعة الإسلامية.



من جديد: مؤتمر صحفي لوزير الأوقاف وعمرو خالد

بالتأكيد الإهتمام بسيناء مش مسئولية الحكومة فقط , مسؤلية مؤسسات كتير وطبعا مؤسسات المجتمع المدني ويمكن ده السبب اللى دعى إلى إنشاء أكاديمية تدعي أكاديمية الداعية المعاصر التي أنشأت بعد بروتوكول تعاون ما بين مؤسسة صناع الحياة ووزارة الأوقاف .



من جديد: لجنة نظام الحكم بالتأسيسية تتبرأ من الدستور

من جديد أهلاً بحضراتكم .. واضح كده إن أزمات الجمعية التاسيسية أزمات مستمرة نفسننا نقول انها هتنتهي , محدش عاجبه صياغه الدستور ولا حتى عاجبهم اللى داخل الجمعية التاسيسية ولا متفقين مع اللى بيحصل وعندهم إعتراضات هما كمان على هذه الصياغة , ظهرت أزمة جديدة ما بين لجنة نظام الحكم ولجنة الصياغة هذه الأزمة بسبب المسودة الأولى اللى احنا شايفنها دلوقتى .. بنرحب بضيفنا المستشار نور الدين علي عضو لجنة نظام الحكم بالجمعية التاسيسية .



من جديد: من يقود المظاهرات في مصر

من جديد أهلاً بحضراتكم .. بكره هتنطلق مليونية مصر مش عزبة , مصر لكل المصريين هذه المظاهارات اللي دعي ليها التيار المدني للرد على أحداث الجمعة اللى فاتت بعد ما في مجموعة من شباب الإخوان حطموا منصة خاصة بالتيار المدني , يا ترى بكره الأجواء هتكون إزاي ومين هيكون موجود .. بنرحب بضيفنا محمد عواد منسق حركة شباب من أجل العدالة والحرية .