شارك مع اصدقائك

22 أكتوبر 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و شفيق يقدم مستندات فوزه بالرئاسة و مؤامرة الإخوان على توفيق عكاشة و المحكمة الدستورية تحذر التأسيسية



نشاهد اليوم
برنامج من جديد
و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


من جديد: ساعات ونعرف مصير التأسيسية


السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا بكرة الصبح الكل في انتظار حكم محكمة القضاء الإداري في الطعون الخاصة بالجمعية التأسيسية ...والمحكمة هتقول كلمته سواء بقبول هذه الطعون وحل الجمعية التأسيسية واللي منذ ولادتها أثير حولها جدل كبير أو ترفض المحكمة هذه الطعون وتؤيد بقاء الجمعية التأسيسية بتشكلها الحالي برئاسة المستشار حسام الغرياني ... أو السيناريو التالت وهو إحالة القضية كلها للمحكمة الدستورية لنظر مدى دستورية القانون الخاص بتشكيل التأسيسية. . عموما كلها ساعات ونعرف مصير الجمعية التأسيسية اية وتبقى الكلمة الأولى والأخيرة للقضاء واللي زي ما حضراتكو عارفين أنه كان أصدر حكم في شهر ابريل اللي فات بحل الجمعية التاسيسية الأولى وياعالم هل هيشهد شهر أكتوبر حل الجمعية التأسيسية التانية ولا لاء دا اللي لسة هيتحدد بكرة الصبح ان شاء الله ..




من جديد: مصر القوية يرفض مسودة الدستور


الصراحة الاعتراضات على الجمعية التأسيسية مش بس من الأحزاب ديه فيه كمان حزب مصر القوية اللي مأسسه الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح المرشح الرئاسي لسابق، والنهاردة الحزب عقد مؤتمر صحفي حول موقف الحزب من مسودة الدستور .. من أبرز المواد اللي أثارت اعتراض الحزب هي المواد الخاص بالحريات




من جديد: المحكمة الدستورية تحذر التأسيسية


غير الأحزاب والقوى السياسية، المحكمة الدستورية أكدت على تمسكها بأن يكون اختيار رئيس المحكمة وأعضائها بموافقة الجمعية العمومية وحدها، ورحبت بالمراجعات التي تتم داخل الجمعية التأسيسية حول النصوص المعروضة في المسودة، وحذرت المحكمة في بيان صحفي من النص في الدستور الجديد على أخذ رأي المحكمة فقط وليس موافقتها على اختيار رئيس المحكمة وأعضائها قبل تعيينهم، ووصفت النص بأنه سيكون ردة غير مقبولة وانتقاص من استقلالية القضاء المصري




من جديد: القومي للمرأة يرفض مسودة الدستور


كمان المجلس القومي للمرأة عقد مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين أعلن فيه رفضه للنصوص المتعلقة بالمراة في مسودة الدستور الجديد والسفيرة ميرفت التلاوي رئيسة المجلس أكدت على ان مواد الدستور الجديد خلت المرأة المصرية أقل شأنا من غيرها من النساء في بعض الدول الأخرى .. مش كدة وبس التلاوي حذرت من أن بعض المواد حتفتح باب السماح للأطفال أقل من 10 سنين بالزواج.. وغير المجلس القومي لمرأة ..كان فيه متضامنين مع موقف المجلس .. ووصفوا الجمعية التأسيسية بالباطلة.




من جديد: الأطفال واقفين عند تأسيسية الدستور


مجموعة من الأطفال كمان نظموا وقفة كان دعا ليها ائتلاف حقوق الطفل .. الأطفال رسموا مجموعة من الصور والاسكتشات اللي بتحذر من تأثيرات سلبية على الأطفال بسبب الدستور.. ائتلاف حقوق الطفل حذر من أن مسودة الدستور حتنتهك كرامة وحقوق الطفل.




من جديد: شفيق يقدم مستندات فوزه بالرئاسة


من جديد عاد الحديث حول نتائج الانتخابات الرئاسية وشرعية فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية والنهاردة الفريق احمد شفيق اللي كان بينافس الدكتور مرسي تقدم ببلاغ للنائب العام عن طريق محاميه الدكتور شوقي السيد للتحقيق في ما اسماه بمالمخالفات التي وقعت اثناء الانتخابات الرئاسية واللي اكد انه شهدت العديد من وقائع التزوير ومنع الأقباط من الإدالاء بأصواتهم .. من نحيته النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أمر بالتحقيق في البلاغ اللي هنعرف تفاصيل اكتر عنه حنعرفه من سيد جاد الله محامي حزب الحرية والعدالة




من جديد: مؤامرة الإخوان على توفيق عكاشة


النهاردة توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين عقد ايضا مؤتمر صحفي اتهم فيه الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات بعدم تنفيذ احكام القضاء لأنه من يومين طلع له حكم بفتح القناة مؤقتا لحد 10 نوفمبر اللي جاي ، كمان هاجم جماعة الاخوان المسلمين ووصفها بانها جماعة غير قانونية وتعودت على العمل بعيدا عن القانون ...وانها اتفقت مع وزير الإعلام المنتمي للجماعة على غلق قناته ...
من ناحية تانية محكمة جنح إسنا بالأقصر أصدرت حكم قضائي بحبس توفيق عكاشة 4 اشهر وكفالة 100 جنيه بتهمة إهانة وسب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.





من جديد: ائتلاف الثورة للعمل على استقلال القضاء


النهاردة أعلن 27 حزب وحركة ثورية على رأسهم حزب الحرية والعدالة وحزب البناء والتنمية عن تشكيل أئتلاف الثورة للعمل على استقلال القضاء للمطالبة بإقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ... وقالوا ان النائب العام ليس نبيا معصوما من الخطأ وأنه ليس فوق القانون أو المحاكمة ولا أقوى من الرئيس السابق حسنى مبارك أو قيادات المجلس العسكرى السابقيين ..




من جديد: اتهامات العمال المفصولين للحكومة والمستثمرين


نروح لملف العمال والنهاردة العمال المفصولين من اكترمن مكان عقدوا مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة واتهموا اصحاب الشركات بقصلهم لأنهم بيطالبوا بحقوقهم ..كمان اتهموا الحكومة بأنها بتتساهل مع المستثمرين اللي بينتهكوا حقوق العمال واكدوا انهم راحوا للدكتور خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة للوقوف بجانبهم الا انه قالهم انه لا يمكنه مطالبة اصحاب الشركة باعادتهم للعمل. وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات من بينهم الدكتور عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان وكمال ابو عيطه رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة .




من جديد: جمال عبد الرحيم يقاضي مجلس الشورى


والنهاردة أقام جمال عبدالرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية " الموقوف عن االعمل " دعوي قضائية امام محكمة القضاء الاداري طلب فيها الغاء القرار الصادر من رئيس مجلس الشوري بوقفه عن العمل وتكليف احد صحفيي الجريدة لادارة شئونها التحريرية لنشر االجريدة خبرا بعنوان " منع طنطاوي وعنان من السفر خلال ساعات " .




من جديد: دعوى لتعديل صيغة اليمين الدستورية


النهارده كمان خالد علي المحامي أقام دعوى قضائية ضد رئيس الجمهورية يطالب فيها لتعديل صيغة اليمين الدستورية وحذف عبارة أن يكون ولائي لرئيس الجمهورية .



من جديد: افتتاح المجمع العلمي بعد ترميمه


المجمع العلمي الصرح العظيم اللي تم احراقه في أحداث مجلس الوزراء واللي كالعادة حتى الان المتهم فيها هو الطرف التالت اللي محدش يعرف مين هو .. على أية حال أعمال الترميم بعد ما تم الانتهاء منها النهاردة وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب افتتح المجمع من جديد من الإنتهاء من إعادة ترميمه وتطويره بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة زي الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق وعدد من قيادات القوات المسلحة فاحنا حنشوف التقرير وبعدها فاصل وبعد الفاصل حنناقش مبادرة حزب الدستور لتشكيل جمعية موازية للدستور.



من جديد: مبادرة البرادعي لتفادي تشكيل التأسيسية


السلام و التحية علي حضراتكم.. مصر فى حالة ترقب لحكم المحكمة بكرة فى حل الجمعية التأسيسية.. حكم بكرة ممكن يعيدنا سنة للوراء.. لأنه هيطرنا نرجع لإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.. كلها ساعات ونعرف مصير الجمعية الحالية هتكمل عملها وتنتجلنا الدستور.. ولا "استوب" نقطة ومن أول السطر ونبتدي من جديد.

حزب الدستور برئاسة الدكتور محمد البرادعي من نحيته ماستناش حكم المحكمة.. وأطلق مبادرة جديدة لتفادي التشكيل الحالي للجمعية التأسيسية اللى اعتبرها غير متوازنة.. و قال إن تشكيلها الحالي ممكن يتسبب فى انقسام الشعب المصري من جديد.. لإنها باختصار بتصطدم بأهداف ومبادئ الثورة وأولها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحريات العامة.

انهارده حنحاول نفهم إيه اللى دعا حزب الدستور لإطلاق المبادرة قبل صدور الحكم بيومين بس.. وهل لديهم تصور لتشكيل جديد يرضي كل الأطراف والأهم أنه فى الحالة دى يرضي تيار الإسلام السياسي والقوى المدنية مع بعض.
هيكون معانا من حزب الدستور ياسر الهواري أحد شباب الثورة وأمين عام لجنة كتابة الدستور بحزب الدستور.. والكاتب الصحفي هاني صلاح الدين مدير تحرير اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق