شارك مع اصدقائك

22 أكتوبر 2012

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة هشام البسطويسى: الرئيس مرسى لا يستطيع حل مشكلات مصر مادام يعمل وحده .. الإخوان لديهم ميزة "التسامح" والبعد عن النزاعات الانتقامية ..نحتاج الآن لدستور "مؤقت" وبرلمان لمدة دورة واحدة





نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة


تقديم لميس الحديدى


على قناةCBC


يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




اتمنى مشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و نبدا

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

هنا العاصمة - الرياضيون يرفضون وقف الدوري



هنا العاصمة - الشرطة الكويتية تواجه الإحتجاجات بالعصى



هنا العاصمة - غموض حول مصير ميناء العين السخنة



هنا العاصمة - الحج فرصة لتقارب الأمة الإسلامية



هنا العاصمة - حوار الأديان يتطلب وحدة الأمة



هنا العاصمة - مافيا اللحوم تنتشر قبل عيد الأضحى



هنا العاصمة - البسطويسي-لا بد من حوار بين الفصيل الحاكم

هنا العاصمة - البسطويسي-لا بد من حوار بين الفصيل الحاكم والقوى الآخرى







تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة


"هنا العاصمة": هشام البسطويسى: الرئيس مرسى لا يستطيع حل مشكلات مصر مادام يعمل وحده .. الإخوان لديهم ميزة "التسامح" والبعد عن النزاعات الانتقامية ..نحتاج الآن لدستور "مؤقت" وبرلمان لمدة دورة واحدة




الفقرة الرئيسية
"حوار مع المستشار هشام البسطويسى المرشح الرئاسى السابق"

قال المستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض السابق، إن توفير رغيف العيش للمواطنين، يجب أن يتم قبل صياغة الدستور، مشيرًا إلى أن الرئيس لا يستطيع حل مشكلات مصر حتى لو تم إعطائه عشر سنوات، وليس مائة يوم مادام يعمل وحده.

وأضاف البسطويسى، أن الأوضاع الحالية تنذر بخطر، واستمرارها سيؤدى لعواقب لا نحب رؤيتها، ومصر تحتاج الآن لدستور مؤقت، بتوافق القوى الوطنية يضم 20 مادة وانتخاب برلمان مؤقت لدورة واحدة.

وأكد البسطويسى، أن الدستور الفرنسى تمت صياغته عقب الثورة بعدة سنوات، ولو كنت مكان الرئيس مرسى، ما أقدمت على إعادة تأسيسية الدستور، لافتًا أن الفترة الانتقالية كانت تحتاج لمجلس رئاسى، ولجان ثورية من الشباب، وتوفير فرص العمل، وضبط الأسعار وحفظ كرامة المواطن بأقسام الشرطة، وهى أهم المطالب حاليا، والثورة لم تقم لتحديد سن جواز الفتاة فقط.

وتساءل البسطويسى، لماذا التمسك بإجراء صياغة الدستور حاليا؟ والمجتمع المصرى يحتاج لفترة استشفاء من الماضى، وقال إن "الكتاتنى والعريان" بدئا الحديث عن لم الشمل بين القوى الوطنية، والحوار يحتاج لتأجيل الخلافات حاليا.

وتوقع البسطويسى، أن يحمل الغد لقاءات لحزب الحرية والعدالة مع القوى السياسية، لإيجاد مخرج من الأزمة الحالية، مؤكدًا فى الوقت ذاته، أنه لا يستطيع فصيل واحد، تحقيق إنجازات فى مائة يوم، مادام يعمل وحيدا فى الساحة السياسية.

وتابع "الإخوان أبقوا على قيادات بالداخلية، أساءت إليهم فى النظام السابق، والإخوان رغم عيوبهم المتعددة، فإنهم يحملون صفات حميدة، بينها التسامح والبعد عن النزاعات الانتقامية".

وقال البسطويسى، فى نهاية حديثه رغم إحباط الشارع وحالة الخوف السائدة إلا أنه متفائل، خصوصاً من اتجاه الرئيس مرسى، قائلاً إنه يعلم عنه أنه شخصية طيبة وودودة، وبالتالى يجب أن يلقى دعماً ممن انتخبوه، حتى لا يضطر أن يتلقاه من الآخرين، قائلاً "لأنه يجب أن يكون رئيساً لكل المصريين".











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق