شارك مع اصدقائك

22 أكتوبر 2012

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة "نبيل العربى": لا أؤمن بالقمم العربية وأطالب باستبدال القوات متعددة الجنسية فى سيناء بقوات حفظ سلام.. ويقلقنى اتجاه أخونة الدولة وسيطرة فصيل واحد





نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة


تقديم لميس الحديدى


على قناةCBC


يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




اتمنى مشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و نبدا

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة


هنا العاصمة - تفجيرات لبنان كارثة جديدة



هنا العاصمة - السحابة السوداء تهزم حكومات مصر



هنا العاصمة - العربي:السعودية خارج مبادرة الرباعية

هنا العاصمة - العربي:السعودية خارج مبادرة الرباعية المصرية



هنا العاصمة - العربي:تعديل إتفاقية السلام مع إسرائيل

هنا العاصمة - العربي:تعديل إتفاقية السلام مع إسرائيل ضرورة





تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

"هنا العاصمة": "نبيل العربى": لا أؤمن بالقمم العربية وأطالب باستبدال القوات متعددة الجنسية فى سيناء بقوات حفظ سلام.. ويقلقنى اتجاه أخونة الدولة وسيطرة فصيل واحد



الفقرة الرئيسية
"حوار مع السفير نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية"

قال نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن القوات متعددة الجنسيات فى سيناء يدفع تكاليفها مصر وإسرائيل وأمريكا، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تدفع 40 مليون دولار منها سنويا.

وأضاف العربى، أن معاهد السلام بين مصر وإسرائيل تنص على وجود قوات لحفظ السلام، والقوات المتعددة الجنسيات حاليا لا تمثل الأمم المتحدة.

وطالب العربى باستبدال القوات متعددة الجنسيات بسيناء، بقوات حفظ سلام طبقا لاتفاقية حفظ السلام، لافتًا أن معاهدة السلام بها نص على إمكانية مراجعتها بشكل دورى، ويمكن زيادة قوات حفظ السلام بالرجوع للأمم المتحدة وفقا لبنود المعاهدة.

وقال العربى: "يقلقنى اتجاه أخونة الدولة وسيطرة فصيل واحد فمصر دول وسطية" وعن الوضع فى سوريا أكد العربى، أن الوضع السورى يختلف عن ليبيا، والقذافى هدد بإبادة مدينة بأكملها، مشيرًا إلى أن المطلوب الآن بدء مرحلة انتقالية بتغيير شاملة.

وأضاف العربى أن إيران اقترحت أن تكون المرحلة الانتقالية بقيادة بشار الأسد، ولم يلق القبول.

وأكد أن بشار الأسد لم يطرح تنحيه، وإنما هو مقترح من الجامعة العربية ولم تقبله القيادة السورية، مشيرًا إلى أنه سيتم إصدار بيان مشترك بين الأمم المتحدة والجامعة العربية لوقف إطلاق النار خلال أيام عيد الأضحى ولكن لا يوجد ضمان لاتخاذ القرار.

وتابع القول إن تركيا هى الداعم الأكبر والمعلن للمقاومة السورية، وتمتلك أكبر عدد مخيمات للاجئين السوريين، لافتًا أن المبادرة الرباعية لسوريا جيدة، ولكنها لم تأت بثمارها، وقال: "سنحتاج إلى بديل قوات حفظ السلام بالأزمة السورية، والتدخل العسكرى غير وارد وعواقبه وخيمة".

وأضاف العربى أن هاجس انتقال الأزمة السورية إلى لبنان تمثل كابوسا، والصين وروسيا تساندان الموقف السورى، وإيران لديها أجندة خاصة لدعم النظام السورى، وأكد أمين عام الجامعة أن الصراع فى سوريا أصبح يهدد الأمن والسلام فى المنطقة، والأمر تعدى الصراع مع تركيا والأردن النظام والدولة ينهاران فى سوريا.

وأشار الأمين العام أن إيجاد "ممرات أمنة" فى سوريا يحتاج لتوفير الحماية، وإلا سنحصل على "قانا" جديدة، وهناك دول إسلامية مثل ماليزيا وإندونيسيا عرضت إرسال قوات حفظ سلام إلى سوريا.

وعن القمم العربية، قال العربى: "أنا لا أؤمن بالقمم العربية وأرى أن الاجتماعات الوزارية تكون أكثر جدوى".

واختتم حديثه قائًلا: "أعتقد أن هناك اتفاقا بين روسيا والصين على تبنى موقف مشترك تجاه الأزمة السورية".









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق