شارك مع اصدقائك

22 أكتوبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 كاملة مستشار الحرية والعدالة: شفيق يشوش على اتهامه بالفساد.. "الهلباوى" يكشف لـ"خالد صلاح" السبب الحقيقى لخروج عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين.. نقيب المعلمين: قص معلمة الأقصر لشعر التلميذات خطأ فردى



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد – خالد صلاح – دعاء جاد الحق

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 كاملة



آخر النهار: شفيق يقدم بلاغ في نتائج إنتخابات الرئاسة


الفريق شفيق يقدم بلاغاً للنائب العام للمطالبة بالتحقيق في نتائج إنتخابات الرئاسية ومعنا عبر الهاتف د/ مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة والذي يعلق عن قرار الفريق شفيق في تقديم بلاغاً في نتائج إنتخابات الرئاسة واذي يتحدث عن مؤسسة الرئاسة ومساعدي الرئيس والمستشارين القانونين ليسو من الإخوان والحرية والعدالة ترفض أن تتحدث بأسم الرئاسة وقرارات مرسي مستقلة عن حزب الحرية والعدالة وشفيق يشوش علي إتهامات الفساد ببلاغ ضد الحرية والعدالة



آخر النهار: مدرس يقطع أذن زميله في مدرسة بالأقصر


المعلمين تكلف محامي النقابة للدفاع عن معلمة قص الشعر أمام النيابة مدرس يقطع أذن زميلة لمدرسة في الأقصر ومعنا عبر الهاتف د/ أحمد الحلواني نقيب المعلمين والذي يتحدث عن قرار تكليف النقابة بالدفاع عن معلمة قص الشعر أمام النيابة وقرار ويتحدث عن مدرس يقطع أذن زميله لمدرسة في الأقصر وما هي الإجراءات القانونية




مؤتمر صحفي للمرأة لرفض إعلان الدستور الجديد


عقد المجلس القومي للمرأة برئاسة السفيرة مرفيت التلاوي مؤتمر بحضورعدد من السيدات وبعض الشخصيات العامة لرفض إعلان الدستور الجديد بسبب هناك نوع من التمييز ضد المرأة




وقفة للعاملين بشركات الدقهلية لوقف إستيراد السكر


وقفة إحتجاجية للعاملين بشركات الدقهلية والنوبارية لوقف إستيراد السكر ومطالبة الرئيس محمد مرسي لوقف إستيراد السكر




رقابية التأسيسية تستمع لأراء قنديل وعيسي والغضبان


عقد لجنة الأجهزة الرقابية إجتماع يوم الإثنين لإستماع آراء حمدي قنديل وعيسي والغضبان




الموافقة علي كشف حسابات إبراهيم نافع وحسن حمدي


جنايات القاهرة توافق علي الكشف عن سرية حسابات إبراهيم نافع وحسن حمدي و سمير رجب




آخر النهار: التنظيم الدولي للإخوان .. د/ كمال الهلباوي


خالد صلاح يستضيف د/ كمال الهلباوي -- المتحدث السابق بأسم الإخوان المسملين والحديث عن التنظيم الدولي للإخوان والذي يتحدث عن جماعة الإخوان المسلمين في جميع الدول والسبب في تنظيم جماعة الإخوان هو نظام الولاء والتضحية و السرية ويتحدث عن التنظيم الدولي للإخوان المسلمين ويؤكد أن الإخوان فكرهم وسطي ويتحدث عن الفكر الوسطي والشعب إختار التيار الإسلامي لإنقاذ الثورة وتوتر العلاقة بين الإخوان ودولة الإمارات سببه الخوف من قيام ثورة ما والتنظيم الدولي للإخوان كان هدفه الإصلاح وليس تغيير الحكم ومن يريد تغيير النظام هو الفكر المتطرف وليس الإخوان المسلمين وإخوان سوريا تحملوا قرار الرئيس بشار بإعدام أي شخص من الإخوان والتنظيم الدولي لم يكتمل بسبب الإعتقالات والقرضاوي كان يستشار من جماعة الإخوان وكان يحضر الإجتماعات وأعتقد أن حسن البنا لو كان عايش في الثورة لحمل بطانية وتوجه إلي الميدان وكام هناك تردد من جماعة الإخوان للترشخ للرئاسة لا يليق بهم وقرارت مرسي أدق حالياً من قرارات جماعة الإخوان المسلمين ومبنيه علي معلومات دقيقة أم الإخوان فغير ذلك وأتمني من القوي السياسية والإخوان الجلوس مع بعضهما لصالح الوطن شاهدت تل من القمامة في سبرا الخيمة فافتكرت إنها هضبه وهناك شكاوي من أهالي دائرة شبرا الخيمة بسبب تجاهل البلتاجي لهم .. عدد الإخوان في مصر 800 ألف وقيادات الإخوان قصرت مع المواطنين الذين وثقوا بهم ويجب علي الإخوان وهم في الساعة عقد حوارات مع المواطنين والإخوان عليهم واجبات كبيرة ولكن لا يقومون بها



لماذا يجب الإنتظار علي مرسي بالرغم من المليونيات


خالد صلاح يستضيف مصطفي الجندي العضو المؤسس لحزب الدستور و د/ فريد إسماعيل عضو الجمعية التأسيسية عن حزب الحرية و العدالة و د/ محمد جودة المتحدث الرسمي بأسم اللجنة الإقتصادية لحزب الحرية والعدالة والذين يوضحون أن مصر تمر بمرحلة صعبة وحالة من الحرية الكبيرة وهذا شئ إيجابي ويتحدث د/ فريد إسماعيل عن التواصل ولم الشمل ويتحدث عن الجمعية التأسيسية والمطالبة بحلها . د/ محمد جودة يقول أن حزب حرية العدالة حريص علي الإستيعاب الكامل ولم الشمل ونحاول أن نجلس علي مائدة الحوار وبحث عن حل والخطر الإقتصادي يؤدي إلي إرسال رسالة سلبية للعامل وهناك توقف في عجلة الإنتاج و هذه مسؤولية الجميع الرئاسة وحزب الحرية والعدالة وجميع الطوائف والقوي السياسية وينتقلون للحديث عن الجمعية التأسيسية للدستور والمسودة و الحديث عن قرار حل الجمعية التأسيسية للدستور



تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 22 أكتوبر 2012 كاملة

"آخر النهار": مستشار الحرية والعدالة: شفيق يشوش على اتهامه بالفساد.. "الهلباوى" يكشف لـ"خالد صلاح" السبب الحقيقى لخروج عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين.. نقيب المعلمين: قص معلمة الأقصر لشعر التلميذات خطأ فردى



أكد الدكتور مراد على المستشار الإعلامى للحرية والعدالة، أن البلاغات التى تقدم بها الفريق أحمد شفيق تعد إستراتيجية وتكتيك دفاعى محض من قبل محاميه لجذب الانتباه عن الاتهامات الموجهة إليه بالفساد ويشغل الناس بها قائلا "شفيق يشوش على اتهاماته بالفساد بتقديم بلاغات للتشكيك فى نتيجة الانتخابات الرئاسية".

وأضاف مراد خلال مداخلة هاتفية أن حملة الرئيس محمد مرسى قبل إعلان النتائج، طالبته بنشر محاضر الفرز ولم يفعل فلماذا جاء الآن يتحدث عن النتائج ويشكك فيها قائلا: "هى الرئاسة دى عزومة كفتة وكباب عشان يقول ماليش نفس ليها ويرجع يقول لا عاوزها ولماذا خرج من مصر سرا وقال إنه سيؤدى العمرة وسافر أبو ظبى ونشر صورا قديمة له وهو يعتمر".

وأكد مراد أن حزب الحرية والعدالة سيشكل مجموعات عمل لإدارة حوارات مع التيارات الأخرى بعد العيد لتوحيد الصف، مشيرا إلى أن الحزب على اتصال بالرئاسة، ولكنه لا يسيطر عليها كما يدعى البعض ولا يتحدث نيابة عنهم وإنما يبدى آراءه فقط، مشيرا إلى أن الحزب يتقدم بخطط ولا يتدخل فى أداء الرئاسة لأنهم مستقلون.

وقال مراد "لم تعلم قياداتنا بخبر إحالة طنطاوى وعنان إلى التقاعد إلا بعد إعلانه، كما لم تعلم شيئا عن اقتراح نقل النائب العام للعمل كسفير فى الفاتيكان إلا بعد إعلانه أيضا"، مضيفا أنه فى حالة حل الجمعية التأسيسية يجب أن تعمل القوى الوطنية والرئاسة على تشكيل جمعية جديدة فى أسرع وقت.

من جانب آخر، أكد الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين أن واقعة قص شعر تلميذات الأقصر خطأ فردى غير تربوى، مشيرا إلى أنه تحدث إلى المعلمة، وأكدت أنها تتعامل مع التلميذات بروح الأمومة وقامت بفعلتها كتهديد ولم تقص سوى نصف سنتيمتر من شعرهن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية أن المدرسة تلقت عقابها من وزارة التربية والتعليم، ولكن عندما حولها النائب العام للتحقيق كان لابد أن تقوم النقابة بتكليف محام للدفاع عنها طبقا للقانون والمتهم برىء حتى تثبت إدانته.

وتعليقا على واقعة الشجار بين معلمين فى أسوان نتج عنها قطع أحدهما لأذن الآخر، فالنقابة يؤسفها ما حدث وأهانوا أنفسهم قبل أن يهينهم ضابط الشرطة فى القسم الذى حرر لهم المحضر، ولكن النقابة واجبها تكليف محام للحضور معهم أمام النيابة فى حالة استدعائهم، وهذا لا يعنى تأييدنا لموقفهم، موضحا أن النقابة الفرعية فى أسوان ستتخذ إجراء تأديبيا معهم والتحقيق من خلال لجنة القيم وإذا ثبتت إدانتهم بالقضاء سيطبق عليهم عقوبات قد تصل للفصل.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين"

أكد الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أن الإمارات تخاف من نشر فكر الإخوان الوسطى والمشروع الإسلامى بها لأن الوسطية فى وجود تنظيم تعنى القوة.

وأضاف الهلباوى أن إخوان الإمارات لم يفكروا يوما أو ساعة فى عمل مشكلات أو انقلاب ليقفوا ضد الحاكم هناك، ولكن أحد شيوخ الخليج اعتنق فكر الإخوان فتم تحديد إقامته بالإمارات منذ أكثر من شهر مضى وهو أحد أسباب التصعيد ضد الإخوان هناك.

وأشار الهلباوى إلى أن التنظيم الدولى للإخوان لا يفكر فى تغيير الأنظمة الحاكمة وإنما فقط الإصلاح أو المشاركة لا المغالبة ويركزوا على المواطن من تربية وتعليم وأخلاق، مضيفا أن الفكر المتشدد فى الجماعة الإسلامية، والجهاد هم فقط من يركزوا على تغيير النظام.

وطالب الهلباوى الدكتور محمد مرسى بإصلاح أزمة الإخوان والإمارات بنفسه من خلال الجامعة العربية ولا يوكل أحدا أقل منه لهذه المهمة موضحا أن القرضاوى منع من التدريس فى الإمارات وهو كان يستشار من جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى ويحضر بعض اجتماعاتهم.

وأوضح الهلباوى أن التنظيم الدولى للإخوان لم يكتمل وكان مجرد تنسيق قبل قيام الثورة بسبب منع أعضائه من السفر والاعتقالات والمطاردات ضدهم والتجسس والتضييق الشديد عليهم والآن أمامهم فرصة لخلق تنظيم دولى مكتمل بعد الثورة.

وقال الهلباوى "أمير قطر قال للإخوان البلد تحت أيديكم فافعلوا ما شئتم فحلوا التنظيم الدولى وآلاف منهم عاشوا فى قطر والعلاقة كانت حميمة وربما أمير قطر نفسه كان قد تعلم على أيديهم فى يوم من الأيام".

كما أكد الهلباوى أنه تلقى شكاوى كثيرة من أهالى شبرا الخيمة عند زيارته من الدكتور محمد البلتاجى نائبهم فى البرلمان، حيث قام بزيارتهم مرارا أيام الانتخابات وبعد فوزه لم يروا وجهة ولو مرة واحدة، مضيفا أن أهالى الدائرة قالوا له "لن ننتخبه مرة أخرى"، مشيرا إلى أن بعض قيادات الإخوان تعد ولا تفى بعهدها ويجب مراعاة شعور الناس لأن الكلمة وحدها تذهب الهموم.

وفى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين والمتحدث الرسمى باسم التنظيم الدولى سابقاً، عن الأسباب الحقيقية وراء خروج الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين وإقصائه من الترشح للرئاسة، وهو اجتماع سرى لجماعة الإخوان المسلمين أثناء ثورة 25 يناير، شعر فيه المرشد بالإهانة.

وقال الهلباوى إن هناك اجتماعاً سرياً أثناء ثورة 25 يناير جمع قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومن بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام وعبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق للرئاسة، والدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة وخيرت الشاطر القيادى بالجماعة والذى كان يتم فيه مناقشة أحداث الثورة.

وأضاف الهلباوى، تطور الحديث بين الدكتور عبد المنعم والمرشد العام، فقال أبو الفتوح: "فى إيه يا بديع" وبسبب هذه الكلمة انفعل المرشد وتفرغ بعدها لإخراج عبد المنعم أبو الفتوح من الجماعة وإقصائه.

وأضاف الهلباوى أن جماعة الإخوان المسلمين فى الوقت الحالى أصبح فكرهم أضيق من فكر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ذلك لأن قرارات الأخير تبنى على معلومات أمامه، وهو ما يجعل أى قرار يتخذه مرسى يعبر عن الصالح العام.

فيما أكد الهلباوى أن الإخوان عددهم فى مصر الآن يبلغ حوالى 800 ألف عضو فى الجماعة بسبب التضييق، مشيرا إلى أن البيئة صالحة الآن لعمل تنظيم دولى على أرض مصر للإخوان لأنه خير لمصر، حيث تحدث من خلاله تبادل للتجارب فى الدعوى والخبرات بين الإسلاميين وبعضهم على مستوى دولى.

وأضاف الهلباوى أن الإخوان لا يؤمنوا بالثورات حتى يصدروها للخارج لذلك لا يجوز للإمارات أن تخاف منهم، فهذا مبدأهم منذ أيام الإمام حسن البنا لأن الثورات تغير الحكام وهم يهدفون فقط إلى تغيير الشعب وأسلوبه وسلوكه وقيمه وطريقة تفكيره .

وأشار الهلباوى إلى أن الإخوان دعموا الثورة لعمل خميرة إسلامية فى المجتمع، مشيرا إلى أن فترة المغرم انتهت بالنسبة إليهم والآن هم يبحثون عن المغانم، موضحا أن سبب خروجه من الجماعة هو موقفهم من عدم الانضمام للثورة منذ يومها الأول وقيادات الإخوان لم تتخذ قرار مشاركة الشباب إلا فى اليوم الثالث.

وأكد الهلباوى أن خطأ الإخوان الثانى هو جلوسهم مع عمر سليمان والثورة لم تنته ومستمرة، فى جلستين إحداهما سرية لم يعلم عنها مكتب الإرشاد شيئا والثانية علنية، مضيفا أن الإخوان لم يشاركوا بعد 11 فبراير إلا فى مليونيات معدودة رغم أن البنا إذا كان حيا لاصطحب بطانية وأقام فى الميدان ولم يغادره.

وأشار الهلباوى إلى أن بعض قيادات الإخوان وصفوا شباب الثورة بالبلطجية وترددوا كثيرا فى قرار خوض انتخابات الرئاسة بشكل لا يليق بجماعة مثلهم، مؤكدا أن الإخوان أصبحوا عبئا على الرئيس مرسى، لأنه جلس على الكرسى ويرى العالم من نافذة أوسع، ويعيش فى قلب الأحداث خلاف الإخوان الذين لا تبنى قراراتهم على معلومات واضحة.

وأشار الهلباوى إلى أن الإخوان عليهم واجبات لم ينفذوها، وهذا ما يؤثر على سمعتهم ومكانتهم، مضيفا أن الدكتور مهدى عاكف المرشد السابق يتسم بالوضوح والصراحة والشفافية وليس النمطية والتشدد فى القيادة، مؤكدا أنه لم ير أى ابتكارات من الجماعة على مدى سنوات طويلة كما ينبغى، ويتعاملون فقط مع الأحداث دون وجود شىء خارق للعادة من الإبداع .

وقال الهلباوى "ميزة الجماعة أنها مؤسسات تركز على التنظيم والإدارة، ولكن الفكر نفسه لم يتطور ولا أرى بديلا يصل للسلطة حتى الآن وأتمنى صباحى وأبو الفتوح والبرادعى وموسى أن يكون لهم دور فاعل عندما يكونون على قدر المنافسة والغلبة للإخوان".

الفقرة الثانية
الضيوف
مصطفى الجندى عضو مؤسس لحزب الدستور
الدكتور فريد زهران عضو الجمعية التأسيسية لحزب الحرية والعدالة
الدكتور محمد جودة المتحدث الرسمى باسم اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة

أكد مصطفى الجندى عضو مؤسس لحزب الدستور أننا لا نرى أى مؤشرات على أن الثورة تسير تجاه الفقراء بدليل الضرائب التى نسمع عنها كل يوم، مشيرا إلى أن الدكتور محمد مرسى عندما خرج للشعب باعتباره رئيسا قال لكم كل الحقوق ولم نرى شيئا، موضحا أن الدستور سيحدد كل الصلاحيات والصلاحيات ولن يصل الإخوان أو السلفيون أو القوى الثورية لأهدافهم إلا بالتوافق.

وأضاف الجندى أن الجميع غاضب من جمعة الغدر ونريد توافقا يظهر فى أفعال الإخوان وليس أقوالهم وليس الجلوس مع معارضة صورية أو أحزاب كرتونية ويقولون إنهم يبحثون عن التوافق قائلا "الإخوان تعلم تماما من هى المعارضة الحقيقية وعيالنا الآن على المركب التى يقود دفتها مرسى ولا يمكننا كسر هذه الدفة، ولكن نريد تعديلها ونحتاج للبناء".

فيما يرى الدكتور فريد إسماعيل عضو الجمعية التأسيسية لحزب الحرية والعدالة أن وجود برلمان ودستور قوى ينعكس على الجميع بالخير ومصر تعانى الآن من حالة سيولة بعد الثورة وهذا أمر طبيعى فى ظل الآمال المعقودة ومطالبات الحرية، مشيرا إلى أن الإخوان وحزب الحرية والعدالة لم يكونوا يوما أنصار تمزيق الصف الوطنى لأن قوتنا فى وحدتنا .

وأضاف إسماعيل أنهم يرغبوا فى التوافق وهناك محاولة جادة للتواصل ولم الشمل من حزب الحرية والعدالة، ولكن هناك من القوى السياسية من هم ليسوا مقتنعين بالجمعية التأسيسية وعملها وتكوينها قائلا "لم ولن نقصى أحدا وأدعو الجميع لرؤية مشروع الدستور المقدم الذى سيحقق الكثير من الأمان لمصر".

وأكد الدكتور محمد جودة المتحدث الرسمى باسم اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة أن ما يحدث فى مصر أمر طبيعى، لأن هذه هى ملامح فترة ما بعد الثورة فكل حزب يريد أن يتضمن الدستور وجهة نظره قائلا "المشكلة أننا أصبحنا فى واد والشعب فى واد آخر، حيث يرى أن جميع برامج التوك شو ما هى إلا لغو لا يعنيه فهو لا يهتم إلا بلقمة العيش وماذا قدمت له الثورة من تحسين لمستوى المعيشة ".

وأشار جودة إلى أننا نمر بخطرين الأول أن الشعب أصبح شبه منفصل عن النخبة والحكم، مشيرا إلى أن حزب الحرية والعدالة حريص على استيعاب الجميع ولم الشمل وعلى كل القوى السياسية ألا تحول الأمر إلى صراعات شوارع، مضيفا أن الخطر الثانى فى المناكفات السياسية التى تؤثر على مناخ الاقتصاد والاستثمار فى مصر وتوقف عجلة الإنتاج وخلل فى المالية وهيكل الأجور وغياب البرلمان الذى أدى إلى تأخر التشريعات الاقتصادية والمراقبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق