شارك مع اصدقائك

18 سبتمبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الخميس 8/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الخميس 8/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


إستئناف جلسة محاكمة مبارك اليوم



تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اليوم محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير..كانت الجلسة الرابعة التى جرت الاربعاء قد شهدت فوضى عارمة غير مسبوقة فى ضوء إصرار المحامين المدعين بالحقوق المدنية على الحديث وإبداء الطلبات رغما عن المحكمة





المجلس العسكري يحذر من التجاوز ضده . الرسالة 74



حذر المجلس الاعلى للقوات المسلحة من اى تجاوز ضد وحدات الجيش او مسعكراته او اي من المنشاءت الحيوية في البلاد معتبرا ان حدوث ذلك يعد تهديدا للامن القومى المصرى ولمصالح الشعب .واكد المجلس فى بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " ان أى تجاوز سيتم التعامل معه بمنتهى الشدة والحزم ومحاسبة مرتكبيه. ...كما شدد المجلس في بيانه على ان حق التظاهر السلمى للتعبير عن المطالب المشروعة مكفول لكافة المواطنين ، مشيرا إلى ان القوى التى قامت بالدعوة إلى جمعه التاسع من سبتمبر تتحمل مسئولياتها الوطنية فى التنظيم والتامين والحفاظ على كافة المناطق التى سيتم التجمع بها.






اختلاف القوى السياسية حول المشاركة في تصحيح المسار



احتدم الصراع بين القوي السياسية الداعية إلي تنظيم مليونية تصحيح المسار والقوي المطالبة بعدم المشاركة‏,‏ فقد كثفت الحركات والائتلافات الليبرالية واليسارية من دعوتها للمشاركة في التظاهر‏. في حين دعت القوي الإسلامية ومنها الإخوان والسلفيون, إلي عدم المشاركة . وبينما حددت القوي الداعية للتظاهر عدة مطالب أو شعارات للتظاهرة , أهمها استقالة وزارة شرف وإخلاء ميدان التحرير من قوات الأمن والجيش, ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين, وإصدار قانون الغدر, وتعديل قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر ـ فإن القوي الرافضة للتظاهر رأت أن المليونيات قد تؤدي إلي صدامات وفوضي.






العسكري و الوزراء يبحثان أحداث مباراة الأهلي



من ناحية اخرى , عقد المجلس الاعلى للقوات المسلحة اجتماعا مشتركا مع مجلس الوزراء مساء الاربعاء لمناقشة احداث البلطجة التى شهدها استاد القاهرة خلال مبارة الاهلي وفريق كيما اسوان , وكذلك مناقشة الانفلات الاعلامي وتأثيره على المواطنين وتأثير هذه الظواهر على الانتخابات القادمة. وصرح وزير الاعلام أسامة هيكل بأنه تقرر استخدام كافة الوسائل القانونية لمواجهة اعمال البلطجة ودعم جهود وزارة الداخلية للقضاء على الانفلات الامنى .كما تقرر منع التفاوض نهائيا مع المعتصمين الا بعد فض الاعتصام.






تعليق اعتصام عمال الخدمات الأرضية بمصر للطيران



انتظمت حركة الطيران فى مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى فى اعقاب الاعتصام الذى كان قام به الاربعاء عدد من عمال الخدمات الارضية بمصر للطيران وتسبب فى تأخير اقلاع 17 رحلة طيران، وصرح مصر مسؤول ان مسؤولي مصر للطيران عدوا اجتماعا مع عدد من ممثلى العمال المعتصمين تم خلاله الاتفاق على تعليق الاعتصام ووضع الحلول لمطالبهم






34 قتيلاً في مداهمات النظام السوري أمس



ارتفعت أعداد القتلى والجرحى في سوريا خلال عمليات أمنية نفذتها قوات الجيش والشرطة السوريين ضد المحتجين . وقالت الهيئة العامة للثورة السورية ان عدد القتلى ارتفع إلى 34 وان معظمهم قتل في مدينة حمص والتى شهدت مقتل 22 شخصا بعد ان اقتحمتها دبابات الجيش وكذلك حماة وعدة مناطق أخرى. ورغم القمع الحكومي الا ان التظاهرات تواصلت في عدد من المدن السورية للمطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد .






القذافي ينفي هروبه إلى النيجر في رسالة صوتية



وفي كلمة صوتية جديدة له، أكد العقيد معمر القذافي بقاؤه في ليبيا لمواصلة القتال نافيا ما تردد بشأن هروبه للنيجر، ووجه انتقادات لاذعة لحلف الناتو ووصفه بالعصابات المسلحة المرفوضة من الشعب الليبي، كما انتقد القذافي طريقة تناول الإعلام العربي للأزمة الليبية.






استمرار الخلاف في بني وليد حول تسليمها دون قتال



على صعيد الاوضاع الميدانية في ليبيا , قال ممثلو المجلس الوطني الانتقالي انهم يستعدون للسيطرة على بلدة بني وليد التي ما زالت في أيدي موالين للعقيد معمر القذافي في ظل استمرار الخلافات بين الثوار ووجهاء المدينة بشأن تسليمها دون قتال ..وأوضح محمود عبد العزيز أحد ممثلي الثوار في جلسات التفاوض أن شيوخ بني وليد تعرضوا للتهديد على أيدي الموالين للقذافي بعد الاجتماع وهو ما ادى الى فشل الاجتماع الذي عقد بين الجانبين..







صالح يوافق على تعديل مباردة الخليج استعداداً لتوقيعها



أعلن مصدر عسكري يمني مقتل ستة جنود واصابة ستة في مواجهات مع عناصر يشتبه في إنتمائها لتنظيم القاعدة وقعت في مدينة زنجبار كبرى مدن محافظة ابين جنوبي البلاد بينما محافظ مأرب من محاولة إغتيال قتل خلالها أحد مرافقيه.سياسيا , وافق الحزب الحاكم على تغييرات في المبادرة الخليجية استعدادا لتوقيعها . وتقضي التعديلات ان ينقل الرئيس اليمني سلطاته الى نائبه عبد ربه منصور هادي بعد توقيع الاتفاق لكنها تمنحه ثلاثة شهور ليتنحى رسميا عن السلطة بخلاف خطط سابقة اشترطت أن تكون المهلة 30 يوما , على ان تجرى الانتخابات وتشكل المعارضة حكومة وحدة مؤقتة لفترة انتقالية تستمر عامين يظل هادي فيها رئيسا للبلاد.






وتيرة الاستيطان داخل الضفة الغربية ضعف أراضي 48



كشفت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية اليوم إن وتيرة انشطة الاستيطان الإسرائيلي داخل الضف الغربية المحتلة تصل الى ضعف وتيرتها داخل أراضي الـ 48.. واوضح التقرير أن ست وستون بالمئة من انشطة البناء جرت شرقي جدار الفصل العنصري الذي يتوغل في عمق الضفة الغربية من خلال أربعة جيوب إستيطانية هي: "أريئيل" و"غوش عتصيون" و"كارني شومرون" و"معاليه أدوميم".






إستشهاد فلسطينيان بصاروخ إسرائيلي في غزة



قتل فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون، مساء أمس في قصف إسرائيلي لسيارة مدنية وسط قطاع غزة.. فيما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن القتيلان في الغارة هما من أعضائها. وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت سيارة مدنية بصاروخ واحد على الأقل في مدينة دير البلح.






روسيا تجدد رفضها بقاء قواعد أمريكية في أفغانستان



جدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف رفض بلاده بقاء قواعد عسكرية أمريكية دائمة في أفغانستان، مؤكدا أن موسكو تعتبر وجود قوات لحلف شمال الأطلنطي في أفغانستان أمرا مؤقتا. وطالب لافروف بألا يصاحب مغادرة قوات الناتو من أفغانستان إبقاء قواعد دائمة ، مضيفا أن بلاده تعول على أن يكون مجلس الأمن الدولي على علم بخطط الناتو الخاصة بانسحاب قواته من أفغانستان.






شكوك بحصول عمليات تعذيب في سجون كابول



أوقفت قوات التحالف الدولي في أفغانستان نقل السجناء الافغان الى بعض السجون التابعة لحكومة كابول وذلك بسبب شكوك بحصول عمليات تعذيب اشار اليها تقرير للامم المتحدة سيصدر في وقت لاحق .






رفع مستوى التأهب في القواعد العسكرية الأمريكية



رفعت وزارة الدفاع الامريكية مستوى التأهب في القواعد العسكرية وذلك مع قرب حلول الذكرى العاشرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر التي توافق الاحد المقبل . وقال المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل إن تلك الخطوة ليست ردا على أي تهديد محدد لكنها اجراء احترازي ، على حد قوله ، على ان يسري حتى الاحد .






تظاهر الآلاف في إيطاليا احتجاجاً على مظاهر التقشف



تظاهر الآلاف، في ايطاليا احتجاجا على تدابير التقشف الرامية إلى تهدئة الأسواق المضطربة، بسبب أزمة الديون ومخاطر انكماش الاقتصاد مجددا.وخرج الآلاف في نحو مائة مدينة أبرزها: روما، ونابولي، وميلانو، وفلورنسا في وسط البلاد، تلبية لدعوة الاتحاد العام الإيطالي للعمل،احتجاجا على خطة التقشف التي وافق عليها مجلس الشيوخ امس. وصاحب التظاهرات إضراب عن العمل استمر ثماني ساعات أدى إلى اضطراب في حركة النقل والمواصلات وإغلاق عدد من المواقع السياحية مثل مبنى الكوليسيوم في روما.






جوزيه يختار 19 لاعباً للسفر لمواجهة الوداد البيضاوي


اختار الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه تسعة عشر لاعبا للسفر إلى المغرب الخميس لخوض مباراته الهامة فى خامس جولات دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي يوم الأحد القادم. وتضم القائمة كلا من: أحمد عادل عبد المنعم، شريف إكرامى، محمود أبوالسعود، وائل جمعة، شريف عبد الفضيل، رامى ربيعه، محمد نجيب، أحمد فتحى، أحمد نبيل مانجا، سيد معوض، حسام عاشور، محمد شوقى، شهاب الدين أحمد، السيد حمدى، جدو، وليد سليمان، دومنيك، محمد أبو تريكة، عماد متعب.
يخوض الأهلى اللقاء وفى جعبته خمس نقاط في المركز الثالث في المجموعة التي يتصدرها الوداد مناصفة مع الترجي بست نقاط






الدوري العام القادم يضم 19 فريقاً



قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر، الاستقرار على شكل مسابقة الدوري العام للموسم القادم بتسعة عشر فريقا وكلف لجنة المسابقات بإعداد جدول الدوري للاعتماد.. وعن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، فقد تم الاستقرار على مديرين فنيين أجنبيين ويتم حاليا المفاضلة بينهما لتولي مسئولية تدريب المنتخب. من ناحية أخرى، شجب مجلس إدارة اتحاد الكرة التصرفات غير المسئولة من قلة غير واعية من الجماهير في مباراة الأهلي وكيما أسوان ضد رجال الشرطة ، كما أهاب بكافة جماهير الكرة المصرية التعاون مع الشرطة من أجل موسم كروي ممتع






صباح ON: الصومال لا تزال جائعة



جائع وفي يد أخي كسرة خبز .. في الصومال الجميع جياع وليس في يد أحد حتى كسرة الخبز .. أوضاع مأساوية وظروف تنخلع لها القلوب .. لكن ليس بالتعاطف وحده يحيا الصوماليون .. فقد أكدت الامم المتحدة امس إن المجاعة انتشرت في ست مناطق من أصل ثمان في جنوب الصومال .و يواجه 750 ألف شخص خطر الموت جوعا ويموت مئات الاشخاص يوميا رغم تكثيف مساعدات الإغاثة. . "باي" سادس منطقة صومالية تنزلق إلى المجاعة منذ إعلان الأمم المتحدة المجاعة في البلاد التي مزقتها الحرب وتركت اربعة ملايين صومالي اي ما يعادل 53% من السكان غير قادرين علي تلبية احتياجاتهم الغذائية .. معنا لمتابعة هذه الأزمة وتسليط المزيد من الضوء عليها السفير عبدالله حسن السفير الصومالي بالقاهرة






صباح ON: الأطفال المصريين في السجون الإسرائيلية


بتاريخ 14 يوليو 2011 قامت إحدى دوريات الحدود التابعه للسلطات الإسرائيلية بإختطاف ثلاثة أطفال على الحدود المصرية الإسرائيلية هم :- صلاح أحمد عبدالله سليم (15 سنة) .و محمد سليم سلمي عيد (15 سنة) .- فايز عبدالحميد عبدالله سلامة (14 سنة) واتهمتهم - لتبرير فعلتها- بالدخول إلى إسرائيل وتهديد أمنها.
الأطفال محتجزون حاليا في سجن بئر سبع الإسرائيلي فى ظروف غير إنسانية ؛معنا اليوم للتعرف على تفاصيل وأبعاد هذه القضية التى تشهد تعتيما كاملا ولم تشهد أي تدخل حكومي المحامى محمود البدوى أمين عام الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان وعضو اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الجيزة ؛ هذا وسوف ينضم إلينا في الأستديو على الهاتف أسر هؤلاء الأطفال





المرصد: الصحافة المصرية هذا الأسبوع - 8 سبتمبر 2011



في تغطيات الصحف لأي خبر يجب أن يعرف القارئ أن الخبر الواحد يمكن أن يتحمل أكثر من وجهة نظر عند معالجته .. فالصحيفة التي تنظر للخبر من زاوية يمكن أن تأتي صحيفة أخرى لتقلب الفكرة 180 درجة وتعالجها وتتبناها من وجهة نظر سياستها التحريرية .. معنا لرصد تغطيات الصحف خلال أسبوع انقضى كان حافلا بالأحداث الأستاذة ألفة طنطاوي الباحثة الإعلامية






صباح ON على أنغام فرقة فوق السطوح



كلمات والحان تطل علينا من فوق سطوح عالم الفن .. شباب اختاروا الموسيقى اداة تعبر عن احلامهمم وامانيهم وايضا توجهاتهم ولكن من خلال نظرة عامة ينظرون بها من فوق السطوح للحصول على رؤية اوضح لشارع الحياة .. معنا اليوم فرقة فوق السطوح لنرى من خلال الحانهم وكلماتهم ماذا رأوا من فوق هذا السطوح ..




برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاربعاء 7/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاربعاء 7/9/2011 يوتيوب كاملة


بالمفتشر: مالناش بركة إلا انت يا ريس


يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري، وبمناسبة ما بنحاكم الرئيس المخلوع وشركاه بتهمة قتل ولادنا خلونا نبتدي بالمفتشر كدة وبصريح العبارة.. إلا السادة الأفاضل المتهمين بحاجة بسيطة يعني وعلى قد ما أوسم، يادوب قتل حاجة كدة بتاعة 1000 وردة مفتحة، معلش يعني ولو فيها رزالة مني، "بأمارة" إيه بيخطوا العتبة داخلين القفص وخارجين من القفص مرحرحين أربعة وعشرين قيراط، وميت فل وارعتاشر، إيد ورا وإيد قدام ولا كإنهم في رحلة مدرسية في الخلا لزيارة القفص؟!!!... دة قفص الاتهام على فكرة لا هو قفص الأسود ولا جبلاية النسانيس والقرود لا سمح الله!!! ثم إنه بأمارة إيه السلامات والتحيات وطيبون "اللي برتبة ديه"، في الداخلة وفي الخارجة ومش ناقص إلا إن حد يسمعنا الرعد في وداننا ويسمعهم هم سلام مربع للجدعان!!! لأ واللي زاد وغطى إنه يشاء السميع العليم إن آخر مرة نشوف فيها بعينينا طلعتهم البهية ورا القضبان، ما يهونش عليهم يتعتعوا من جوة القفص ولا يخطوا برة عتبته من غير ما يودعونا وداع يليق بمقاهم وما كانش ناقص غيرش بس "نشوف وشكوا بخير يا أهل الله"!!! فيقوم الراجل الكبارة_ في غفلة من الزمن أو منه هو الله أعلم بقة_ ومن موقعه هذا جوة القفص، وبكل همة وحماس، قال يرفع إيده ويبعت لنا السلام والتحية إياها اللي شبعنا منها 30 سنة في عين العدو، ولا كإنه خارج بجلالة قدره من قاعة المؤتمرات بعد خطبة طويلة عريضة من إياهم ومش بعيد يكون سمع بينه وبين نفسه "تسقيف حاد واحنا آسفين يا ريس حقك علينا ومالناش بركة إلا انت" ومش بعيد كمان يكون قال في عقل باله " أنا لم أكن انتوي ولا كان يخطر لي على بال يجري لي اللي جرى، لولاش إنكوا زي القطط تاكل وتنكر"!!!.. سبحان الله، مش هو دة برده الراجل اللي قالنا لنا في وشنا كدة بالمفتشر وعلى بلاطة وبراءة الأطفال هتنط من عينيه: "شهداؤكم انتم وجرحاكم انتم" ولا كإنه من البلد ديه وما كانش ناقص غير إنه يقول لنا " وما حدش له عندي حاجة وأعلى ما خيلكوا اركبوه ومترح ما تحطوا راسكوا حطوا رجليكوا"؟!!! أما بقة ولي العهد، اللي نأبه طلع على شونة والحمد لله، فدة ماله دة، هنياله مين قده؟!!! دة بقة جاب من الآخر، وحط صوابعه الاتنين في عينينا قال بعلامة النصر!!! أما عجايب والله، يكونش صدق بصحيح إن الثورة ديه قامت لإن البركة فيه؟!!! ولا ديه بقة "نصر قوية" لسة يا ولداه عشمان فيها وبيتهيأله إنها لسة مستنيه بفارغ الصبر؟!!! على أي حال إحنا مش طالبين من الدنيا غير هي إجابة بصريح العبارة كدة وبالمفتشر على السؤال الاتي: "كووول دة_أمانة عليكوا" بأمارة إيه؟




بلدنا بالمصري: مفاجآت في رابع جلسات محاكمة مبارك


خلص كلامنا اللي بالمفتشر وآن أوان آخر اخبار بلدنا، وأولهم طبعاً الجلسة الرابعة من جلسات محاكمة مبارك وأعوانه بتهمة قتل الثوار.. صحيح إن جلسة النهاردة بدأت كالعادة بشوية مناوشات لكن يمكن الجلسة النهاردة كانت أفضل جلسة من يوم ما بدأت المحاكمة وبشهادة الكل تقريباً سواء داخل قاعة المحكمة أو براها.. الجلسة اللي بدأت بمناوشات انتهت بمفاجآت لا بأس بيهم ابداً.





بلدنا بالمصري: رسالة المجلس العسكري رقم 74


فاضل 48 ساعة ما فيش غيرهم على مليونية " تصحيح المسار" يوم الجمعة اللي جاية.. وبناءاً عليه كانت الرسالة رقم 74 للمجلس العلى للقوات المسلحة ونصها:





بلدنا بالمصري: حافظوا على سلمية جمعة تصحيح المسار


واحنا كلنا كفريق عمل بلدنا بالمصري وقناة أون تي في كلها، أولاً بنضم صوتنا لصوت المجلس وبنقول لكل اللي نازلين يوم الجمعة: احترسوا.. حرصوا بس ما تخونوش وخلوا عينيكوا في وسط راسكوا وخلوا بالكوا من محاولات الصيد في المية العكرة مع سبق الإصرار والترصد.. تاني هام: احنا عندنا مناشدتين أو على الأقل أمنيتين واحدة للمجلس العسكري والتانية للمتظاهرين.. احنا بنرجو المجلس إنه _مشكورا_ ياخد قرار باخلاء الصينية تماماً يوم الجمعة من قوات الأمن المركزي ويدي فرصة للناس تمارس حقها في التظاهر السلمي المكفول "لهذا الشعب العظيم" على حد تعبير البيان الأخير وكل البيانات اللي سبقته من أول البيان رقم واحد.... وإن كان ولابد إن قوات حفظ الأمن يكونوا موجودين أهلاً وسهلاً بيهم حوالين الميدان، ويا حبذا لو المتظاهرين والمنشآت يكونوا في حمياتهم كمان.. لكن مادام المجلس حمل القوى السياسية الداعية للمظاهرة مسؤولية التنظيم والتأمين، فانشاءالله اللجان الشعبية هتقوم بالواجب وزيادة.. أما رجاءنا للمتظاهرين، إن يكون فيه اتفاق بين الجميع على وقت محدد الناس كلها هتاخد بعضها فيه وتروح وتسيب الميدان زي الفل ويشرح القلب كالعادة، ويادار ما دخلك شر.. وعشان كمان ما حدش يقول إن فيه حد واقف قدام عجلة الانتاج ولا دايس لها على طرف!!!





بلدنا بالمصري: ترتيبات جمعة تصحيح المسار


احنا لسة هيكون لنا كلام كتير عن مليونية يوم الجمعة، بس خلونا الأول نتعرف على أهم الترتيبات اللي اتفقت عليها النهاردة القوى السياسية سواء اللي دعت للمليونية أو اللي هتشارك فيها.





بلدنا بالمصري: 13 ائتلافاً ترفض جمعة تصحيح المسار

في المقابل فيه حوالي 13 ائتلاف وحركة سياسية من ضمنهم: حزب ثورة مصر وائتلاف مصر الحرة وائتلاف الوعي المصري والاتحاد العام للثورة ومجلس أمناء الثورة وحزب 11 فبراير وغيرهم، أصدروا بيان مشترك النهاردة أعلنوا فيه رفضهم المشاركة في "مليونية تصحيح المسار" مع التأكيد على تأييدها لبعض مطالب المليونية وأهمها بالنسبة لهم لوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين والاستقلال الكامل للقضاء.. أما أسباب رفض المشاركة فنعرفها من أحد الموقعين على البيان:





بلدنا بالمصري: كلنا خالد سعيد ضد التحريض على العنف


موضوع الأيادي الخفية والدعوات التحريضية_وآدي احنا شفنا منها عينة بينة امبارح_ خلونا نبقى صرحا مع بعض حاجة توغوش شوية _صحيح مش لدرجة الرعب والخوف والتخويف_ لكن زي ما قلنا كدة في الأول حرصوا ولا تخونوش.. بس واضح إن من اكتر الصفحات على فيس بوك، اللي اتوغوشت من الموضوع دة، صفحة "كلنا خالد سعيد".. الصفحة أعلنت النهاردة إنها ضد كل محاولات استغلال مليونية الجمعة للترويج لاستخدام العنف ضد أى جهة من الجهات الرسمية أو التصعيد غير المحسوب. وأكدت إن إصلاح مسار الثورة مش هيتحقق إلا بطريقتين: الاتفاق على مطالب توافقية وتوعية الشارع بيها والتاني: الالتزام بأخلاق وسلمية التظاهر. (ودول بصراحة عز الطلب).. بس دة ما يمنعش كمان إن الجهات المسؤولة عن الأمن في بلدنا تحقق في موضوع الدعوات التحريضية اللي مالية الانترنت ديه وتقول لنا كدة "بالمفتشر" مين دول وعايزين مننا إيه ومين اللي وراهم!!!





بلدنا بالمصري: يوميات تحت حكم العسكر


" يوميات تحت حكم العسكر"، دة عنوان التقرير المشترك اللي صدر النهاردة عن مركز هشام مبارك للقانون بالتعاون مع مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" وتم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي في مقر المركز.. التفاصيل كلها في التقرير اللي جاي(تقرير)





بلدنا : رأي الشارع في المحاكمات العسكرية للمدنيين


طب دة رأي الجماعة القانونيين والحقوقيين في المحاكمات العسكرية للمدنيين، خلونا بقة نسمع رأي الناس.






بلدنا بالمصري: التحقيقات مع 16 من جمهور الأهلي


في فقرتنا التانية هيكون لنا كلام كتير وشرحه يطول عن اللي حصل امبارح بعد ماتش الأهلي وكيما أسوان في بطولة كاس مصر وهنحاول نعرف على قد ما نقدر إيه اللي بيخلينا كل ما نطلع من حفرة ونقول يا رب خطوة لقدام، نرجع تاني ونقع في الدحديرة.. المهم.. امبارح كان تم القبض على 16 من جماهير النادى الأهلى في مدرجات الدرجة التالتة وبدأت النيابة فعلاً تحقق معاهم وتسمع أقوال المصابين. تفاصيل التحقيقات هنعرفها من:





بلدنا بالمصري: منع الشيخ محمد إبراهيم من الخطابة


دلوقتي الواحد بيتغم لما بيحس إن الثورة بتجيب ورا، أو إن ريمة رجعت لعادتها القديمة.. دلوقتي الشيخ محمد إبراهيم، إمام مسجد الحاج عبد العال في مركز طهطا، قاعد في أمانة الله لا بيه ولا عليه، جات له استدعا من وزارة الأوقاف.. راح يشوف إيه الحكاية فاتفاجئ بإنه ممنوع من هنا ورايح من إنه يخطب في الجامع.. ليه بقة؟!! الشيخ محمد هو اللي هيقول لنا بنفسه







بلدنا بالمصري: أكوام الزبالة واجتماع مجلس الوزراء



امبارح كنا بنتكلم بالمفتشر عن اكوام الزبالة اللي كاتمة على أنفاسنا وهنفضل نتكلم عنها لحد ما نلاقي لها صرفة.. أصل بالذمة مش عيب علينا وعلى المسؤولين في بلدنا، بعد ما عملنا الثورة البيضة اللي زي الفل ديه وقبل ما نروح نضفنا الميادين والشوارع وخليناها انضف من الصيني بعد غسيله، نقوم نيجي بعد يا دوب 7 شهور مافيش غيرهم ترجع الزبالة تكتم تاني على أنفاسنا وما نبقاش عارفين نروح منها فين؟!!!





بلدنا بالمصري: قيود جديدة على الشارع والإعلام



بيان أسامة هيكل وزير الإعلام وقيود جديدة على تراخيص القنوات الفضائية وعلى حركة الشارع





بلدنا بالمصري: انخفاض معدل البطالة في الربع الثاني

بمناسبة بقة عجلة الانتاج اللي واقفة، مش معدل البطالة في بلدنا انخفض في الربع التاني من السنة اللي احنا فيها ديه عن معدلها في الربع الأول منه.. صحيح هو انخفاض بسيط وعلى قد ما اوسم لكن انخفض.. سبحان الله.




بلدنا بالمصري: ما حدث في رابع جلسات محاكمة مبارك


تفاصيل الجلسة الرابعة من محاكمة مبارك وشركاه مع الأستاذ/ أمير سالم المحامي المتطوع بالإدعاء بالحق المدني عن أسر الشهداء ومصابي ثورة 25 يناير


بلدنا : الحقيقة وراء اشتباكات جماهير الأهلي والشرطة




بلدنا : الحقيقة وراء اشتباكات جماهير الأهلي والشرطة


دلوقتي السؤال الأساسي: هو احنا ليه لازم نعرف إيه اللي حصل إمبارح في ماتش الأهلى؟ لإنه ببساطة هيدلنا على حاجات كتير محتاجين نعرفها، حسب أي رواية من الروايات أصح.. وعشان نبقى متفقين، احنا بس هنحاول نعرف، أما الحقيقة فمش ممكن تبان إلا من خلال تحقيق تقوم بيه جهة محايدة ومستقلة لتقصي الحقايق.. لو الحقيقة في رواية الجماهير إن الحكاية كلها أغنية وشوية هتافات ضد حبيب العادلي وعينيهم ما تشوف الا اللي جرى، يبقى لنا هنا وقفة وبالتحديد قدام مدى الولاء للراجل دة المتهم بقتل ولادنا جوة وزارة الداخلية بعد الثورة؟!!! ولو الحقيقة في رواية وزارة الداخلية إن الجماهير هي اللي ابتدت بالهجوم والاستفزاز لمجرد محاولة الأمن منعهم من استخدام الشماريخ باللتي هي أحسن فدة كوم تاني خالص.. ولو الحكاية كلها تار بايت، نبقى احنا في كارثة مش ممكن نخلص منها إلا لو اتصافينا بالفعل مش بالكلام وتطييب الخواطر... فاحنا كل اللي هنحاول نعمله النهاردة، إننا نسمع اكتر من رواية واكتر من تفسير من ضيوفنا:
- ايهاب الفولي: نائب رئيس القسم الرياضي في المصري اليوم

- محمد جاب الله: رئيس تحرير الكورة والملاعب

- محمد جمال بشير: صحفي متخصص في ملف جماهير الكورة



بلدنا بالمصري: مليونية التعليم و إضراب المعلمين


خلونا نتفق من أولها كدة إن التعليم في بلدنا هو الداء وهو الدوا.. ولا يمكن نعالج علة التعليم طول ما المدرس المصري بعافية وحاسس إنه مش واخد حقوقه لا المادية ولا الأدبية.. والظاهر إن المدرس المصري فاض بيه لدرجة إن "روابط المعلمين" على مستوى الجمهورية وافقت تقريباً كلها على المشاركة في "مليونية المعلم" يوم السبت اللي جاي ومنها لإضراب مفتوح عن العمل لحد ما تتحقق مطالبهم.. إيه هي مطالبهم وإيه إمكانية تحقيقها من عدمه.. وماذا لو فعلاً المدرسين نفذوا إضرابهم عن العمل واحنا على وش مدارس؟!!! كل ديه أسئلة هنحاول نجاوب عليها مع ضيوفنا من الطرفين: طرف المعلم وطرف الوزارة.
- الاستاذ/ عبدالناصر اسماعيل: ممثل الاتحاد المستقل للمعلمين المصريين من الجهات الداعية للمليونية

- الأستاذ/ احمد الاشقر: منسق عام روابط التعليم

- الدكتور/ طارق الحصرى: مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التطوير الاداري

- الدكتور/ رضا مسعد: رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 17/9/2011 يوتيوب كاملة - قيادى بالحرية والعدالة: تأجيل الانتخابات يعنى تعطيل وتعجيز الحياة.. محامى المتهم بقتل هبة ونادين: أمتلك أدلة جديدة على تورط نجل نظيف فى قتل هبة ونادين

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 17/9/2011 يوتيوب كاملة



"محطة مصر": قيادى بالحرية والعدالة: تأجيل الانتخابات يعنى تعطيل وتعجيز الحياة.. محامى المتهم بقتل هبة ونادين: أمتلك أدلة جديدة على تورط نجل نظيف فى قتل هبة ونادين
الأخبار
- المجلس العسكرى يستجيب لمطالب القوى السياسية بتعديل قانون الانتخابات.
- أسبانيا توافق على تسليم يوسف بطرس غالى للسلطات المصرية.
- إحالة المتهمين بالاعتداء على مأمور بولاق لمحكمة أمن الدولة العليا.
- تخصيص ميزانية وزارة المالية للسد العالى وخزان أسوان.
- مصر تطالب بسرعة الإفراج عن المعتقلين المصريين بليبيا.
- وزير القوى العاملة يغادر مصر إلى جنيف.
- وزير التربية والتعليم يؤكد حرص مصر على توطيد العلاقات مع الصين.
- لحوم مشوية وملابس جديدة لعلاء وجمال بطره.
- وزير التعليم يتهم الداعين للاضطراب بعدم تقدير المصلحة الوطنية.
- نجلا رئيس حزب الحرية والعدالة يضربان ضابط شرطة ويتهمانه بـ "سب الدين"

قال الدكتور فريد إسماعيل، أمين عام حزب الحرية والعدالة، تعليقا على اعتداء نجلى محمد مرسى، رئيس الحزب، على ضابط شرطة بمديرية أمن الشرقية، إن مدير أمن الشرقية لم ير الواقعة حيث أثبت الشهود أن الضابط قام" بسب الدين" لنجليه اللذين كانا يسيران بسيارة والدهما فى صحبة والدتهما، حيث قام الضابط بالطرق على السيارة بقوة وقام بسب نجليه إلا أن نجليه لم يقتربا من الضابط وعلى أية حال فإننا نطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخطئ منهم.

ومن ناحية أخرى قال اللواء محمد العنترى، مدير أمن الشرقية، خلال مداخلة هاتفية، أن فريد إسماعيل لم ير الواقعة ولم يكن حاضرا حيث اكتفى بالاستماع، مشيرا إلى أن كلام نجليه غير صحيح، حيث إن الأهالى هم من قاموا بالقبض عليهم بعد أن شاهدا الاعتداء على الضابط حيث تم استدعاء الشرطة التى انتقلت بسرعة وأثبت الحادث الاعتداء على الضابط وتم إحالة المحضر للنيابة.

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع محمود عامر القيادى بحزب الحرية والعدالة"

قال محمود عامر، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن إقامة الانتخابات على عدة مراحل كما هو مقترح الآن فيه تعجيز وتعطيل الحياة فى مصر لذلك فإن الأفضل هو إجراء انتخابات الشعب والشورى فى يوم واحد رغم صعوبتها.

وأضاف عامر خلال حواره، أن الاقتراح سوف يؤجل انتخابات الرئاسة ووضع دستور جديد وهو ما يعنى إطالة الفترة الانتقالية للمجلس العسكرى، وهو الأمر الذى يجعله مسيطرا على الأمور فى مصر لفترة أطول رغم أنه لم تستقر الحالة الأمنية ولم تنتعش الحياة الاقتصادية.

وأكد عامر، أنه بالنسبة للترشيح للانتخابات والتحالف مع الوفد علمنا أن بعض فلول الوطنى كانت قد تقدمت لخوض الانتخابات على قوائم الوفد وهو ما اعترضنا عليه لأننا لا نريد أن يكون المجلس القادم به بعض أبناء النظام القديم.

وعن شعار الإسلام هو الحل قال عامر، إن الإخوان لا يزالون يعملون تحت هذا الشعار خاصة أن الإسلام له منهج يستطيع أن نتبعه.

وأشار عامر، إلى أن المجلس العسكرى "تأخر" فى البقاء فى حكم مصر، حيث يسعى إلى تأجيلات مستمرة بدعوى الانفلات الأمنى وقد استشعرنا رغبة المجلس فى التأجيل، لذلك كان علينا أن نعلن موقفنا.

وأوضح عامر، أن الوضع الحالى لرئاسة مجلس الوزراء فى مأزق حيث يعجز أى وزير فى اتخاذ قرار فاعل فى وزارته بحيث يكتفى تيسير الأعمال.

الفقرة الثانية
أحمد جمعة محامى محمود عيساوى المتهم بقتل هبة ونادين

قال أحمد جمعة محامى محمود عيساوى، المتهم بقتل هبة ونادين، إنه يملك أدلة جديدة على تورط خالد نجل أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، فى قتل هبة ونادين، ولذلك تقدم ببلاغ للنائب العام لفتح التحقيق من جديد فى القضية بناء على الأدلة الجديدة.

وقال جمعه فى حواره، إن بعض ضباط الشرطة تلاعبوا فى إحراز القضية ووصل الأمر إلى قيام الطب الشرعى بإعدام إحراز هامة تدين الفاعل الحقيقى.

وأضاف جمعة، أن إعادة التحقيق فى القضية سوف تكشف مفاجآت مذهلة خلال الأيام القادمة، خاصة أن الفنانة ليلى غفران والدة هبة قالت إن العيساوى ليس القاتل الحقيقى لكنها تعرضت لضغوط حتى لا تتحدث.

اخبار اهرام جمهورية الاحد 18/9/2011 - "العسكرى" يستعين بـ"الدستورية" لإقناع الأحزاب بقانون الانتخابات.. أحراز قضية "مبارك" تكشف إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين.. ارتباك وإضراب وخوف من البلطجة فى اليوم الأول للدراسة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

"العسكرى" يستعين بـ"الدستورية" لإقناع الأحزاب بقانون الانتخابات

أحراز قضية "مبارك" تكشف إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين

ارتباك وإضراب وخوف من البلطجة فى اليوم الأول للدراسة




رصدت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، أول أيام الدراسة فى العام الجديد، والإضراب العام للمدرسين، الذى ترددت بشأنه دعوات كثيرة خلال الأيام الماضية، وهو ما انعكس بإضراب محدود فى 10 محافظات، بالإضافة إلى استعانة المجلس العسكرى بأحد أعضاء المحكمة الدستورية، لإقناع القوى السياسية بقبول النظام الانتخابى الذى أقره المجلس، كما احتلت تغطية فض الأحراز بقضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق ونجلاه وحبيب العادلى و6 من مساعديه، وإلى إطلالة سريعة لأهم ما جاء فى صحف القاهرة اليوم.

اليوم السابع



شهد أول يوم من بدء العام الدراسى أمس، دعوات لإضراب المعلمين عن الدراسة للمطالبة بحافز الـ200%، وهو الأمر الذى واجهته الوزارة بإصدار توجيهات للمديريات التعليمية بالاستعانة بالموجهين ومدرسى المتابعة بالإدارات والإخصائيين الاجتماعيين والتربويين لسد عجز هيئات التدريس بالمدارس، فى حالة استجابة المعلمين لدعوة الإضراب.

كما تعيش نقابة المحامين مرحلة اكتمال ملامح التربيطات والتحالفات الانتخابية، انتظاراً لانطلاق عملية التصويت فى الانتخابات المقررة فى 15 أكتوبر المقبل، على منصب النقيب وعضوية المجلس بالنقابة العامة والنقابات الفرعية.

أعلنت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، أنها أجرت اتصالات موسعة مع مسئولين فى العاصمة الأسبانية كشفت أن مجلس الوزراء الأسبانى، وافق على تسليم غالى إلى مصر فى حالة دخوله إلى الأراضى الأسبانية.

◄ "العسكرى" يستعين بـ"الدستورية" لإقناع الأحزاب بقانون الانتخابات
◄ أحراز قضية "مبارك" تكشف إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين
◄ "مصر الثورة" تفتح صفحة جديدة مع إثيوبيا
◄ "الببلاوى" يطالب بالتحقيق فى الاستيلاء على أموال التأمينات
◄ أقباط يطالبون بحسم مصير "الأحوال الشخصية".. والكنيسة: لم نتلق ردًّا.


الاهرام


يلتقى اليوم الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الأركان، القوى السياسية ورؤساء الأحزاب التى تمت الموافقة عليها وليست تحت التأسيس؛ لوضع تفاصيل ونظام الانتخابات المقبلة ووسيلة إجرائها.

وفى ختام مباحثاته الرسمية بمصر، أكد ميليس زيناوى رئيس وزراء أثيوبيا، اهتمام بلاده بتفعيل التعاون مع مصر، مشيرًا إلى تشكيل لجنة ثلاثية من مصر والسودان وأثيوبيا لبحث المسائل المتعلقة بإنشاء سد الألفية "النهضة" الإثيوبى على النهر الأزرق، مشددا على أن أثيوبيا مستعدة لتصحيح أى وضع قد يمثل خطرا أو يسبب ضررا لمصر والسودان جراء بناء هذا السد.

◄ 150 بلطجيًّا أستأجرهم ثرى لإثارة الشغب أمام السفارة الإسرائيلية
◄ رئيس اللجنة العليا للانتخابات: 21 نوفمبر بداية انتخابات الشعب و22 يناير للشورى
◄ إضراب محدود للمعلمين فى أول أيام الدراسة
◄ ضخ استثمارات سعودية جديدة فى مصر .. وأمريكا تخطط لإلغاء جزء من الديون
◄ وزير الإعلام: ضرورة اعتذار قناة "الجزيرة مباشر" لمصر


الاخبار


كشفت مصادر للأخبار أن كل البدائل مطروحة فى تعديل قانون مجلسى الشعب والشورى، وإعادة النظر فى مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وكذلك سيتم الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى عن الجدول الزمنى لمراحل الانتخابات؛ حيث تبدأ "الشعب" فى منتصف نوفمبر و"الشورى" منتصف يناير.

وأكد المستشار وائل شلبى، الأمين المساعد لمجلس الدولة، أنه تم تحويل جميع مقار الحزب الوطنى المنحل ومبانى أمن الدولة فى جميع محافظات مصر لمحاكم لمجلس الدولة، وذلك بفضل جهود المجلس الخاص برئاسة المستشار عبد الله أبو العز رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد أحمد عطية وزير التنمية المحلية.

◄ أثيوبيا: لن يضار مصرى فى حقه من مياه النيل
◄ الدراسة تأثرت بسبب الإضراب
◄ اليوم.. الحكم على جرانه فى قضية تراخيص السياحة
◄ تأجيل قضية أراضى الغردقة إلى 19 أكتوبر
◄ 4 مرشحين لمنصب النقيب فى أول يوم للترشح بنقابة الصحفيين


المصرى اليوم


أظهرت تسجيلات الفيديو التى شاهدتها محكمة جنايات القاهرة أمس، فى قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك ونجلاه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، أشخاصًا يقفون فوق وزارة الداخلية، ويصوبون أسلحتهم "القناصة" باتجاه المتظاهرين، ويظهر فى أحد التسجيلات ضوء على وجه أحد الشباب، وسقط بعدها على الأرض قتيلاً .

من جهة أخرى أكد مسئولو شعب المواد البترولية فى العديد من المحافظات استمرار نقص البنزين، واشتعال أسعاره فى السوق السوداء، فى الوقت الذى أشارت فيه وزراة التضامن الاجتماعى إلى انتهاء الشكاوى من اختفاء البنزين فى معظم المحافظات.

◄ "العسكرى" يبدأ اليوم مفاوضات "الانتخابات".. والقوى السياسية تتمسك بالمطالب الخمسة
◄ اليوم الأول للدراسة.. ارتباك وإضراب وخوف من البلطجة
◄ ضابط شرطة يتهم نجلى رئيس حزب "الإخوان" بالاعتداء عليه
◄ "زيناوى": ننتظر قرار مصر بالانضمام إلى اتفاقية "النيل"
◄ "النقل العام" تبدأ إضرابًا اليوم و"الهيئة" تحاول إفشاله

الشروق الجديد



أحال المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة عددًا كبيرًا من أعضاء الجماعة إلى التحقيق؛ على خلفية تنظيمهم إفطارًا فى رمضان الماضى للمرشح المحتمل للرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح، الذى فصلته الجماعة لمخالفته قرارها عدم خوض مرشحين لها انتخابات الرئاسة.

اعترض وزير الإعلام، أسامة هيكل، على تقرير لجنة تقصى الحقائق الذى أصدره المجلس القومى لحقوق الإنسان مؤخرًا حول أحداث 9 سبتمر.

◄ الشلل يهدد القاهرة بسبب إضراب سائقى النقل العام اليوم
◄ الأحراز: قناصة الداخلية قتلوا المتظاهرين
◄ 4 على مقعد النقيب و22 لعضوية مجلس "الصحفيين" فى أول أيام الترشيح
◄ مواجهة بين الأحزاب و"العسكرى" بسبب "القائمة النسبية"
◄ أكاديميون: طنطاوى وعنان أكدا لنا إعلان المجلس العسكرى عن جدول زمنى لتسليم السلطة نهاية هذا الشهر

الجمهورية


قالت صحيفة الجمهورية، إن الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أرسل خطابا رسميا إلى الجهاز المركزى للمحاسبات؛ لإعداد تقرير مفصل للرد على التساؤلات والاتهامات والادعاءات التى تتداولها بعض وسائل الإعلام والرأى العام فى الفترة الأخيرة حول استيلاء وزارة المالية على أموال التأمينات وضمها إلى موازنة الدولة وإهدارها، وعدم كفاءة إدارة واستثمار تلك الأموال لمصلحة المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات.

وصرح الببلاوى- فى بيان له أمس- بأن طلبه من الجهاز المركزى للمحاسبات بإجلاء حقيقة تلك الادعاءات والاتهامات يأتى باعتبار الجهاز وفقا للقانون هو الجهة الرقابية التى أوكل إليها المشرع المصرى القيام بمهمة الرقابة على المال العام، ورصد أى نوع من أنواع الإهدار سواء فى إدارة تلك الأموال ذاتها أو التهاون فى المحافظة عليها؛ حيث يقوم الجهاز بصفة دائمة ومستمرة بالمراقبة على الوزارات ومؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة.

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن مجموعة من شباب ائتلافات الثورة انتهت من صياغة مقترحة لوثيقة تعد هى أول ورقة مطالب سيتم رفعها إلى المجلس العسكرى، تتضمن مواعيد محددة لنقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس منتخب، وذلك بتفويض من سبعة من أبرز المرشحين المحتملين للرئاسة وهم: د. محمد البرادعى وعمرو موسى، ود.محمد سليم العوا ود.عبد المنعم أبو الفتوح، والمستشار هشام البسطويسى، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وحمدى صباحى.

وذكرت الصحيفة نص الوثيقة وهو: "فى ضوء خطورة الأوضاع التى تمر بها مصر فى المرحلة الحالية واستمرار حالة الانفلات الأمنى وعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بعلاج هموم المواطن المصرى اجتمع سبعة من مرشحى الرئاسة المحتملين فى مبادرة لتحقيق التحول الديمقراطى والتشاور حول الأحداث الراهنة فى مصر، وسبل مواجهة التحديات التى يتعرض لها الوطن، وكيفية ترجمة مطالب الشعب وتطلعاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية على أرض الواقع لاستكمال أهداف الثورة".

◄ الصحف التونسية تتغنى بتأهل الترجى على حساب الشياطين
◄ المجلس العسكرى يناقش قانون الانتخابات مع القوى السياسية اليوم
◄ اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية: إعادة رفع العلم الأمريكى مشروطة بالاستجابة لمطالبنا
◄ 6 أبريل تستعد للانتخابات البرلمانية.. قوائم بيضاء وأخرى سوداء.. لفضح الفلول
◄ المشير وزيناوى بحثا التعاون المشترك وقضايا إفريقية

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 18/9/2011 كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 18/9/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "




بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى

09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل

5909

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر


Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة

WWW.facebook.com/masregdida


Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش ولقاء مع الفنان خالد الصاوى وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة - "أديب": العالم يتقدم من حولنا ونحن غارقون فى المحلية.. رئيس اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية: لم نفض الاعتصام حتى الآن ولكن تم تعليقه لحين تنفيذ باقى الطلبات.

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

شكل العالم عام 2025 !!؟؟



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": "أديب": العالم يتقدم من حولنا ونحن غارقون فى المحلية.. رئيس اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية: لم نفض الاعتصام حتى الآن ولكن تم تعليقه لحين تنفيذ باقى الطلبات.

قال الإعلامى عمرو أديب، إن العالم يتقدم من حولنا، ونحن مازلنا غارقون فى المحلية، لا ندرك ما يجرى فى العالم من تطورات وتغيرات تكنولوجية، مشيراً إلى أننا مازلنا نحلم بتصنيع السيارة فى الوطن العربى.

وعرض الإعلاميان، عمرو أديب، وشافكى المنيرى، فقرة أخبار لها معنى قاما بالتعليق عليها، وكان من أهم الأخبار التى عرضت خلال الفقرة، أن رئيس الوزراء عصام شرف، اجتمع بشكل مفاجئ مع العالم المصرى فاروق الباز، لبحث مشروع "ممر التنمية"، وعلق أديب على الخبر بقوله لماذا يطل علينا مشروع ممر التنمية كل فترة، ثم يتم نسيانه، ولماذا لا تضع الحكومة خطة محددة الزمن لتنفيذ المشروع، أو يتم إغلاق الملف حالياً حتى تتلاءم الظروف لبحث هذا المشروع وتنفيذه.

وخلال مداخلة هاتفية، نفى أحمد علاء، رئيس اتحاد الطلاب، بالجامعة الأمريكية، أن الاعتصام الذى نظمه طلاب الجامعة منذ أسبوع، لم يفض حتى الآن، كما تردد، ولكن ما حدث أنه تم تعليق الاعتصام مؤقتاً، وذلك لوعد من إدارة الجامعة لتنفيذ بعض الطلبات التى تقدم بها الطلاب.

وأضاف علاء، أن تعليق الاعتصام مرهون برد رئيسة الجامعة على موقف الإدارة من الطلبات، وذلك من خلال الإيميل الذى سيرسل لهم غدا فى الساعة العاشرة من رئيسة الجامعة.

وأكد علاء، أنه بمجرد تنفيذ المطالب الأربعة الأساسية المقدمة لإدارة الجامعة، سيتم فض الاعتصام على الفور، ولكن إذا استقبلنا الإيميل غدا متضمناً رفض هذه المطالب، سنواصل الاعتصام، إلى أن يتم تنفيذها.

الفقرة الرئيسية
"مصابو الثورة المصرية"

الضيوف
د.محمد عبد الجواد شرف رئيس مؤسسة دعم شهداء 25 يناير
محمد البرعى مدون وناشط سياسى

قال الدكتور محمد عبد الجواد شرف، إن عدد مصابى الثورة بلغ حوالى 12500الف مصاب، يوجد منهم حوالى 60% مصابين بإصابات خطرة، وأن معظم المصابين لم يكتمل شفائهم حتى الآن.

وأضاف شرف، أن سبب عدم اكتمال شفاء المصابين، هو الإهمال وسوء الرعاية الطبية المقدمة للمصابين، لكن الاهتمام بالمصابين بدأ منذ تولى الدكتور عمرو حلمى منصب وزارة الصحة، حيث قام بتخصيص مستشفى العجوزة لعلاج مصابى الثورة.

أكد شرف، أن معظم الإصابات التى تم رصدها، كانت جراء إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين، وأن الذين أصيبوا فى أعينهم فقط هم من أصيبوا بالخرطوش.

وفى نفس السياق قال محمد مرعى، ناشط ومدون سياسي، أنه حتى الآن تم رصد حوالى 550 شهيدا خلال أحداث الثورة، أنه هناك أسرا مازالت تفتقد أبنائها منذ أحداث الثورة، ويبلغ إجمالى المفقودين حوالى 3 الآلف فقيد، كما أوضح أنه تم الحصر منذ يوم 2 فبراير من العام الجارى، من خلال الجمعية المصرية لحقوق الإنسان، والمستشفيات الميدانية، ورابطة أهالى الشهداء فى جميع محافظات مصر.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

شرائط التسجيل التى تم عرضها فى قضية مبارك خالية



اضرابات بعض المعلمين وتعزيزات امنية امام المدارس وازمة فى الجامعة الامريكية بسبب زيادة المصاري



الحكم بالسجن 3 سنوات على زهير جرانة



تقرير عن اجتماع القوات المسلحة مع ممثلي القوى السياسة حول تعديل قانون الانتخابات البرلمانية



ضبط المتهمين فى واقعة الاعتداء على بسمة وعمرو حمزاوي



عصام شرف يشكر الالتراس الاهلاوي فى صفحته على الفيس بوك ووفاة محمد بسيوني سفير مصر السابق



مناقشة تفاصيل اجتماع القوات المسلحة بالقوى السياسية حول قوانين الانتخابات البرلمانية

ج1



ج2



ج3



وزارة الداخلية تصدر بيان باعادة تفعيل بنود قانون الطوارىء وشركة حديد عز تهدد بوقف استثمارتها




تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 18/9/2011 كاملة

"العاشرة مساء": أبو الغار: قانون الانتخابات حذر من استخدام دور العبادة فى الدعاية.. "الغزالى حرب": لقاؤنا بالفريق عنان كان "تشاوريا" ولم يتخذ قرارات.. و"ماضى": تأجيل الانتخابات خطر على المصلحة الوطنية

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
المهندس أبو العلا ماضى، رئيس الحزب الوسط
الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية

طالب الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، بتطبيق نظام القائمة فى الانتخابات القادمة بنسبة 80% والباقى للنظام الفردى الذى يزيد من العصبيات بالإضافة للمصروفات "الفلكية" على الدعاية الانتخابية للأفراد مضيفا أن الأقليات مثل المرأة والأحزاب الصغيرة ستحصل على فرصة تمثيل أعلى فى نظام القوائم والذى يضمن مشاركة كافة تيارات وفئات المجتمع.

ويرى الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أن اجتماعهم مع المجلس العسكرى كان "تشاوريا" ولم يتخذ أى قرارات مطالبا بتأجيل الانتخابات حتى لا تقتصر على القوى الجاهزة فقط سواء من بقايا الوطنى المحترفين انتخابات أو الأحزاب والقوى السياسية القديمة كالإخوان مؤكدا أن المناخ الحالى يتطلب وضع دستور أولا للتعرف على ملامح النظام السياسى الجديد ويوضح مبادئ وملامح كثيرة تحتاج لمراجعة مثل نسبة العمال والفلاحين.

فيما يرى المهندس أبو العلا ماضى، رئيس الحزب الوسط، أن الأحزاب الجديدة تحتاج وقت أطول للنضوج ولكن ليس فى ظل المناخ الحالى الذى يستدعى ضرورة اقامة انتخابات عاجلة لترتيب الأوضاع داخل مصر من كافة النواحى الداخلية والخارجية قائلا "الفرق بين البرلمان ما قبل الثورة وبعدها سيكون كالفرق بين أسد قصر النيل وحديقة الحيوانات الأول جماد والثانى تدب فيه "الروح" مقترحا حل لأزمة نسبة العمال والفلاحين بحيث يشمل مفهوم العمال كل من يعمل لدى الغير سواء كان قطاع حكومى أو عام أو خاص.

وأشار أبو الغار إلى أن قانون الانتخابات الجديد حذر من استخدام دور العبادة فى الدعاية والشعارات الدينية ولم يقدم عقوبات كشطب المرشح ولم يفعل حتى الآن رغم قرب الانتخابات مطالبا بوضع إجراءات احترازية استعدادا لاستقبال أعداد ضخمة من الناخبين بزيادة عدد الصناديق ومد فترة التصويت وإغلاق الصناديق فى وقت متأخر وزيادة عدد الأصوات داخل الصندوق الواحد ووضع كود أخلاقى وميثاق شرف بين الأحزاب.

وأوضح ماضى أن تعمد إفساد القوائم وتفصيل الدوائر بقياس المرشحين كانت أهم سمات الانتخابات الماضية مطالبا بتعديل الدوائر شديدة الاتساع وتقسيمها لدوائر أصغر وتمديد الأخرى الصغيرة قائلا "إذا كانت هناك قوى تريد إفشال الانتخابات فهناك أغلبية ساحقة تريد إنجاحها ومع المؤسسة العسكرية ووعودها سيسعى الشعب لإتمام عرسه كما يستحق".

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة - "السادات": طلبنا من عنان تطبيق القائمة النسبية فى قانون الانتخابات.. "محسوب": تواجد الناتو فى ليبيا ساعدها فى استعادة أموالها المهربة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

أراء الخبراء حول اتفاقية كامب ديفيد



تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "السادات": طلبنا من عنان تطبيق القائمة النسبية فى قانون الانتخابات.. "محسوب": تواجد الناتو فى ليبيا ساعدها فى استعادة أموالها المهربة

قال محمد عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية فى مداخلة هاتفية على أن القوى السياسية طالبت فى الاجتماع الذى تم عقده مع الفريق سامى عنان بتطبيق القائمة النسبية فى قانون الانتخابات القادم لأن الناخب وخاصة فى الأرياف ما زال مرتبط بالمرشح بعيدا عن الحزب والبرنامج الانتخابى.

نفى أحمد ماهر المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل فى مداخلة هاتفية وجود انشقاق داخل الحركة، وإن من يدعى بأن هناك انتخابات داخل الحركة هو نوع من التهريج، وإن ما حدث أن هناك 5 أعضاء كانوا يرددون أكاذيب عن الحركة أساءت للثورة وللحركة.

وأضاف ماهر بأنه سافر إلى صربيا من أجل الاستفادة من تجارب الدول الأخرى.

من جانبه قال طارق الخولى المتحدث الإعلامى لحركة 6 إبريل -الجبهة الديمقراطية- فى مداخلة هاتفية بأنه حزين على ما يحدث من تشويه وقلب للحقائق، وإن حركة 6 إبريل يتم تشويهها الآن بفعل من أحمد ماهر ومحمد عادل، وإنهما استفادا من حركة 6 إبريل، وإنهم يحاولون خلق كيان جديد للحركة بأعضاء جدد بعيداً خلال سطوة أحمد ماهر الإعلامية.

وأضاف الخولى أن الحركة لا تأخذ تمويلا داخليا أو خارجيا وأنها تعتمد على التبرعات من خلال مقر الدكتور ممدوح حمزة الذى فشل فى لم شمل الحركة.

اليوم الثانى لإضراب عمال مصنع سكر أرمنت وفى مداخلة هاتفية من الكيميائى محمد عبد الرحمن المسئول عن الجودة بالمصنع طالب فيها برحيل مجلس الإدارة لأنه يتبع النظام السابق مؤكدا أن عمر عفيفى لا يحركهم، وأنهم امتداد للثورة.. ورئيس مجلس الإدارة حسن كامل فى مداخلة هاتفية يؤكد فيها بأنه لديه مستندات تثبت بأن عمر عفيفى هو الذى يحركهم

الفقرة الأولى
"حوار مع وزير الاقتصاد الأسبق الدكتور سلطان أبو على"

أكد وزير الاقتصاد الأسبق الدكتور سلطان أبو على أن الفراغ الأمنى يؤثر بالسلب على الاقتصاد المصرى ويهدد المستثمر الأجنبى وأن مصر تعيش حالة قلق، وعلينا أن ننظر إلى نصف الإناء المملوء.

وأضاف أبو على أن احتياطى النقد الأجنبى انخفض من 36 إلى 23 مليار دولار، وأن الدين الخارجى يمثل 17%من الناتج المحلى، موضحا أن من عيوب الحكومة الحالية البطء الشديد فى اتخاذ القرارات الحاسمة، كما أنها تفتقد إلى الرؤية الاقتصادية الحقيقية، مبديا استياءه لعدم تحقيق العدالة الاجتماعية التى نادت بها ثورة 25 يناير إلى الآن، وأنه لم يكن راضيا أيضا لعدم استطاعته تحقيقها أثناء توليه وزارة الاقتصاد.

أكد أبو على أنه لم يكن راضيا فى يوم من الأيام عن السياسة الاقتصادية التى اتبعها النظام السابق، مشيرا إلى أنه قدم برنامج للإصلاح الاقتصادى الحالى ومعالجة العيوب ولكنه لم يؤخذ بمحمل الجد.

وأشار أبو على إلى أنه لا يعرف إلى الآن من هو المسئول عن اتخاذ القرار الاقتصادى فى مصر، وأن الاعتصامات مرتبطة ارتباطا وثيقا بالعدالة الاجتماعية، ويجب أن تكون هناك ضرائب تصاعدية بالمعقول وتفعيل الضرائب العقارية لأننا نوصف بأننا شعب غنى والحكومة فقيرة.

الفقرة الثانية
الضيوف
ممدوح الولى الكاتب الصحفي
محمد محسوب أمين لجنة استرداد الأموال بالخارج

أكد الدكتور محمد محسوب أمين لجنة استرداد الأموال بالخارج بان هناك اتفاقيات دولية لمكافحة الفساد من خلال مراكز لتتبع الأموال المهربة وحركة المال وان الأموال المهربة من مصر متتبعة وكلها معلومة ولاستردادها لابد أن تبدى الدولة عزمها على استرداد الأموال وهذا لا ينطبق على مصر.

وأشار محسوب إلى أن ليبيا استعانت بالتجربة المصرية فى استعادة الأموال المهربة من الخارج، وأن الأموال المهربة من الخارج غير مرتبطة بالأحكام القضائية لأن مكافحة الفساد محتاجة إلى أمر قضائى وليس حكما قضائيا، وأن أموال مبارك المهربة إلى الخارج ستعود بشرط توافر الإرادة والتحرك السريع، وأنه يمكن استردادها دون إصدار أحكام قضائية تدين صاحب الأموال.

أوضح محسوب أن ليبيا عادت إليها الأموال فى فترة وجيزة بسبب وجود الناتو ولضمان تحويل فاتورة تواجدهم بليبيا مضيفا بأنه قد طالب بتشكيل لجنة حكومية لتتبع الأموال المهربة للخارج مشيرا إلى أن هناك رغبة غربية فى إفشال التجربة الاقتصادية فى مصر لأنها تعتبر أن ضح المال فى مصر سيؤدى إلى استعادة مصر دورها فى المنطقة.

من جانبه قال الكاتب الصحفى ممدوح الولى والخبير بالشئون الاقتصادية أن هناك شعورا عاما عند أغلب الخبراء الاقتصاديين بأن ما سيصل من الأموال هو نسبة ما بين 15 إلى 20%من الأموال المهربة لأن هذه الدول من مصلحتها تواجد هذه الأموال فى بلادها للاستفادة منها وهى بلاد ليست لديها قواعد قانونية كما أن اقتصاد هذه الجزر قائم يعتمد على الأموال المهربة.

وأضاف الولى بأن أمريكا نجحت فى مراقبة تحويل الأموال المهربة عبر دول العالم كما أنه لا توجد لدينا إحصائيات كاملة ترصد حجم هذه الأموال.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف ولبنى بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة - محافظ القاهرة: لا توجد مهلة لأصحاب "التوك توك" والحظر سيبدأ تطبيقه فورا.. وزير الصناعة والتجارة: لا يجب أن نخشى من الغزو التركى للسوق المصرية والتعاون مع تركيا فى مصلحتنا

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف ولبنى بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا




على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

حوار مع د شريف بسيونى استاذ القانون الدولى



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف ولبنى بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم" : محافظ القاهرة: لا توجد مهلة لأصحاب "التوك توك" والحظر سيبدأ تطبيقه فورا.. وزير الصناعة والتجارة: لا يجب أن نخشى من الغزو التركى للسوق المصرية والتعاون مع تركيا فى مصلحتنا

قال عبد القوى خليفة محافظ القاهرة إن حظر التوك توك سيطبق فى كل شوارع القاهرة لأنه يتسبب فى حوادث وازدحام للمرور ولذلك إدارة المرور ستصادر أى توك توك يسير فى شوارع القاهرة.

وأضاف خليفة خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأن على مالكى التوك توك تشغيلها فى الإقليم لان لا تهاون فى تطبيق الحظر بالقاهرة ولا توجد مهلة لأصحاب توك توك والحظر سيبدأ تطبيقه فورا.

قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع بأن الأحزاب طالبت المجلس العسكرى بإجراء الانتخابات بالقائمة النسبية أثناء اللقاء ، لكن هناك عناد من المجلس العسكرى بخصوص تعديل قانون الانتخابات.

وأضاف السعيد خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأن رؤساء الأحزاب يتمسكون بالقائمة النسبية فى لقائهم مع المجلس العسكرى وخلافات كانت حول تأجيل الانتخابات البرلمانية.

الفقرة الرئيسية:
مناقشة حول إضراب المعلمين

الضيوف:
الدكتور طارق الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى
الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم

قال الدكتور طارق الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى إن وزارة التعليم أول وزارة عرضت مشاكل أعضائها على مجلس الوزراء لحلها ، لذلك عدلنا فى امتحانات الكادر بعد تأكدنا من تعرض المعلمين للإهانة فى النظام السابق للامتحانات.

وأضاف الحصرى بأن الوزارة دخلت فى حوار مطول للحصول على موافقة التنظيم والإدارة لتعين المؤقتين، لأن نظام الأجور فى مصر يحتاج إلى تغيير جذرى.

وأوضح الحصرى بأن الوزارة غير معنية بمتابعة العملية التعليمية فى المحافظات، لذلك رئيس الوزراء قرر تشكيل لجنه جديدة لإعادة النظر فى قانون الكادر.

وقال الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن مطالب المعلمين فى زيادة الأجور مشروعة وتراكمت عبر السنوات ونحاول حلها بسرعة.

وأضاف مسعد أن وزارة المالية لن تستطيع الوفاء بكافة المطالب الفئوية فى زيادة الأجور وتستجيب فى حدود الإمكانيات.

الفقرة الثانية :
حوار مع الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية

قال الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية نحترم أحكام القضاء وحكم سحب تراخيص الحديد واجب النفاذ وحصة المصانع التى سحبت تراخيصها محدودة للغاية ولن تؤثر على توازن السوق ولن نسمح باستغلال حكم القضاء فى الإضرار بالسوق أو بمصالح العمال وسنتصدى بقوة لأى احتكار.

وأضاف عيسى خلال لقائه للبرنامج، بأن الوزارة اتفقت مع البنك المركزى واتحاد البنوك على أن يكون للبنوك دور فى حل مشكلة المصانع التى تقرر سحب تراخيصها ، والتعديلات الجديدة لقانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار تتضمن إعفاء المبلغ من العقوبة.

وأوضح عيسى أن تعديلات قانون حماية المنافسة الجديدة أمام مجلس الوزراء حاليا وفى طريقها للإقرار، والتعديلات الجديدة لحماية المنافسة تضع مصالح المواطن على قمة أولويتها، ولا يجب المساواة فى دعم الطاقة بين الشركات صاحبة هامش الربح الكبير وبين الشركات الصغيرة.

وأشار عيسى بان الوزارة تجرى حاليا دراسة لإعادة النظر فى حجم الدعم المقدم للطاقة فى المصانع بما يحقق العدالة لان الدولة تتحمل 95 مليار جنية دعما للطاقة من باجمالى عجز الموازنة البالغ 134 مليار جنية ، دعم الطاقة للمصانع المصدرة يمثل دعما للمواطن الأجنبى على حساب المصرى .

وقال عيسى بأن هناك حركة واسعة لتعديل التشريعات فى قطاع الصناعة والتجارة لمواكبة متطلبات السوق وسد الثغرات، وأصدرنا حزمة من القرارات لتنشيط السوق وتبسيط الإجراءات لمشاركة المصنعين والتجار.

وأضاف عيسى أن جذب الاستثمارات يتطلب تبسيط الإجراءات، لذلك نشترط إصدار خطاب ضمان ودراسة جدوى لضمان الجدية، وليس لدينا أزمة فى توفير الأراضى الصناعية ونعمل مع المحافظات لتوفير أراضى للمصانع الكبرى.

وانتهى عيسى فى لقائه أن مجلس الوزراء اعتمد قانون سلامة إلغاء الذى يعتبر نقلة نوعية فى مجال سلامة المستهلك، ولا يجب أن نخشى من غزو تركى للسوق المصرية والتعاون مع تركيا فى مصلحتنا.

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الخميس 15/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الخميس 15/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الخميس 15/9/2011 يوتيوب كاملة

الفنان سمير غانم ينفي شائعة وفاته



الباز : بعد الدكتوراه كانوا عايزني أشتغل مدرس كيمياء



فاروق الباز والرئيس عبد الناصر و دخوله وكالة ناسا



فاروق الباز : أرسلت سورة الفاتحة للقمر مع أبولو 15



إعجاز و فوائد عسل النحل و العلاج باللدغ

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 13/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 13/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 13/9/2011 يوتيوب كاملة

أبناء مبارك , شباب إحنا أسفين ياريس و هما ليه أسفين.

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 11/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 11/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 11/9/2011 يوتيوب كاملة

مرتضي منصور : الشاهد مزور و قاضي التحقيق هددني بالقتل



تفاصيل أغلاق مكتب الجزيرة ووقف بث الجزيرة مباشر مصرتفاصيل أغلاق مكتب الجزيرة ووقف بث الجزيرة مباشر مصر



شباب ألتراس وعلاقتهم باحداث فوضي جمعة تصحيح المسار

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 10/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 10/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 10/9/2011 يوتيوب كاملة

فوضي الاعتداء علي سفارة إسرائيل.. ناس ملهاش كبير !!

شاهد تفاصيل مشكلة زوجة الريان و حبها للكباريهات ولقاء مع ريهام عبد الغفور وباسم سمرة

شاهد تفاصيل مشكلة زوجة الريان و حبها للكباريهات ولقاء مع ريهام عبد الغفور وباسم سمرة

برنامج هنا العاصمة على قناة CBC

برنامج ناس بوك تقديم هالة سرحان وحلقة السبت 10/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ناس بوك تقديم هالة سرحان وحلقة السبت 10/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاربعاء 7/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاربعاء 7/9/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: المجموعة القانونية لاسترداد ثروة الشعب


المجموعة القانونية لاسترداد ثروة الشعب مع جابر القرموطي في مانشيت





مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 07/09/2011


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي



برنامج كلمة ومعنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة OTV حلقة الاربعاء 7/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة ومعنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة OTV حلقة الاربعاء 7/9/2011 يوتيوب كاملة

كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: نادى القضاة


مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 7/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 7/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


أجواء ما قبل إستئناف محاكمة مبارك -- 7 سبتمبر 2011


تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار احمد رفعت اليوم الاربعاء محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار معاونيه في قضيتي قتل المتظاهرين والفساد المالي وذلك لاستكمال سماع اقوال شهود الاثبات في القضية. وكانت المحكمة قد استمعت الاثنين على مدى احدى عشرة ساعة تقريبا للطلبات التكميلية لهيئة الدفاع عن المتهمين وطلبات المحامين المدعين بالحق المدني، وناقشت اربعة من شهود الاثبات.

من جانبه اعلن الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة والسكان ، عن خطة متكاملة لتأمين محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية ومساعديه اليوم من خلال توفير الخدمات الاسعافية والطوارىء للمواطنين والقضاة والاعلاميين ... وقال وزير الصحة إن الخطة تقوم على تمركز لسيارات الاسعاف والطوارىء بأكاديمية الشرطة وتواجد فريق من اطباء الانتشار السريع وادارة الازمات اضافة الى العيادات المتنقلة ومستشفيات الاخلاء والفريق المركزى





مائة وثلاثون مصاباً في اشتباكات الأمن وجمهور الأهلي


ارتفع عدد المصابين في احداث الشغب التي وقعت مساء امس بين الجمهور ورجال الأمن المسئولين عن تأمين مدرجات الدرجة الثالثة باستاد القاهرة عقب مباراة النادي الأهلي مع كيما أسوان في دور الاثنين والثلاثين في بطولة كأس مصر لكرة القدم / ارتفع / إلى مائة وثلاثين مصابا ما بين عناصر من الامن المركزي ومشجعي النادي الاهلي . وقال الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية لرعاية الحالات الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة انه تم اسعاف ثماني عشرة حالة من بين هؤلاء المصابين فى موقع الحدث ،مشيرا إلى أن اصابتهم كانت ما بين الحرجة والكدمات والكسور نتيجة الاشتباكات والتراشق بالحجارة وقامت الفرق الفنية بالمستشفيات بتقديم الاسعافات اللازمة لهم.

من جانبها ذكرت وزارة الداخلية في بيان لها ان القوات المشاركة في تأمين المباراة تعرضت لإستفزازات متكررة من بعض الجماهير التي قامت بترديد الهتافات المعادية لهم وقذفهم بكراسي المدرجات بعد تكسيرها مما استدعي تدخل القوات لإخلاء المدرجات ..
وأوضح مصدر أمني أن مجموعة من الجماهير قامت بقطع طريق صلاح سالم المواجه للاستاد وأحرقت أربع عشرة سيارة ودراجتين ناريتين وعددا آخر من مركبات الشرطة ، فيما ألقت قوات الأمن القبض علي أثني عشر شخصاً من مثيري الشغب قبل أن تسيطر علي الأوضاع





ضبط سيارة محملة بالأسلحة بطريق الروس



تمكنت القوات الأمنية المعينة بكمين الروس بطريق القاهرة / أسيوط الغربى التابع لمديرية أمن الفيوم من ضبط سيارة نصف نقل ، حاول قائدها المراوغة والهروب من الكمين ، وبتفتيش السيارة عُثر بداخلها على عدد ستة عشر سلاحا آليا وكميات كبيرة من الذخيرة . وذكر مصدر امني أنه تم إلقاء القبض علي السائق وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق ..






تأجيل زيارة د. نبيل العربي إلى سوريا


والى الشأن السوري حيث قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كلينبرجر انه سيتم الضغط على سوريا للسماح لهم بزيارة جميع المعتقلين السياسيين الذين يعتقد انهم في اماكن احتجاز غير رسمية. وكشف كلينبرجر ان أعضاء من اللجنة سيقومون وبالتنسيق مع السلطات السورية بزيارات لسجن دمشق المركزي الذي يضم ستة الاف نزيل جنائي وسياسي.

وميدانيا قال ناشطون ان قوات الامن السورية وميليشيات تابعة للنظام السوري اعتقلت عشرات الاشخاص في حي مصباح الشعب بمدينة اللاذقية الساحلية المحاصرة. كما داهمت قوات الامن العديد من المنازل ببلدة نوى.

وفي سياق متصل ، تأجلت زيارة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إلى دمشق التي كان من المفترض القيام بها اليوم لتقديم رسالة الي الرئيس بشار الأسد تشتمل على المبادرة العربية لحل الأزمة السورية ؛ وذلك بناءً علي تكليف من الاجتماع الوزاري العربي الطارئ الذي عُقد بالجامعة العربية نهاية الشهر الماضي





القذافي متجه جنوباً إلى صوب تشاد أو النيجر



قال مسؤول عسكري رفيع في القيادة الجديدة لليبيا ان العقيد معمر القذافي غادر على الأرجح مدينة بني وليد وانه متجه جنوبا بمساعدة قبائل موالية صوب تشاد او النيجر.واوضح المسؤل الذي يقوم بتنسيق جهود البحث عن القذافي ان الانباء تشير إلى انه ربما كان في منطقة قرية غات بجنوب ليبيا على بعد نحو تسعمائة وخمسين كيلومترا الى الجنوب من طرابلس وثلاثمائة كيلومترا الى الشمال من الحدود مع النيجر قبل ثلاثة ايام. واضاف المسؤل انه من المعتقد ان القذافي يسافر في قافلة من عشر سيارات وانه ربما يستخدم خيمة كمأوى.






ثوار ليبيا يستعدون للسيطرة على بني وليد


قال ممثلو المجلس الوطني الانتقالي الليبي إنهم يستعدون للسيطرة على بلدة بني وليد التي ما زالت في أيدي الموالين للعقيد معمر القذافي بعد أن توصلوا لإتفاق مع شيوخ من قبائلها قبل أن يختلفوا حول استخدام القوة ..

وأوضح محمود عبد العزيز أحد ممثلي الثوار في جلسات التفاوض أن شيوخ بني وليد تعرضوا للتهديد على أيدي الموالين للقذافي بعد الاجتماع وان هذا أفسد الأجواء ..

ودعا عبد العزيز إلى شن هجوم على البلدة بدلاً من أخذها سلماً ، مشيراً إلي أن قوات المجلس الوطني الانتقالي مستعدة للهجوم في القريب العاجل





زعماء الصومال يتبنون خارطة طريق لإنقاذه


تبنى أمس زعماء الصومال خارطة طريق تستهدف اجراء انتخابات في غضون عام وانهاء سلسلة من الحكومات الانتقالية الهشة التي فشلت في احلال السلام في هذا البلد. ووفقا لخارطة الطريق فان الهدف هو اجراء انتخابات بحلول العشرين من اغسطس المقبل لاختيار رئيس وانتخاب برلمان اتحادي ومجالس محلية بعد إعداد الدستور الجديد في أوائل يوليو من العام المقبل.

تمت محادثات خارطة الطريق بحضور ممثلين عن الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والجامعة العربية والهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق افريقيا(ايجاد)





تركيا ستعلق علاقاتها التجارية والعسكرية مع إسرائيل



قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان إن بلاده ستعلق تماما علاقاتها التجارية والعسكرية مع إسرائيل بعد أن خفضت العلاقات الدبلوماسية معها. وأشار اردوجان الى ان بلاده ستنفذ هذه المقاطعة من خلال وسائل مختلفة بعد أن رفضت اسرائيل الاعتذار عن مقتل تسعة نشطاء اتراك برصاص قواتها اثناء محاولة سفينة مرمرة كسر الحصار المفروض على غزة مايو من عام الفين وعشرة.






مصر تدعو دول عدم الإنحياز لتأييد إعلان دولة فلسطين

دعت مصر أمس أكثر من مائة دولة عضو في حركة عدم الانحياز الى تأييد إعلان الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ودعم مسعاها للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة هذا الشهر. وعلى هامش اجتماع استمر يومين في صربيا بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين على قيام حركة عدم الانحياز ، عبر وزير الخارجية محمد كامل عمرو عن اعتقاده بأن غالبية الدول ستعترف بالدولة الفلسطينية.





مجلس الوزراء يستعرض الوضع الأمني والإقتصادي


يعقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف لاستعراض الموقفين الامني والاقتصادي وتحركات الحكومة على المستوى الخارجي . كما يبحث المجلس عددا من مشروعات القوانين كمشروع قانوني مجلسى الشعب والشورى والمشروع الخاص بقانون إنشاء هيئة سلامة الغذاء ، ومشروع قانون تعديل بعض أحكام قوانين التأمين الاجتماعى علاوة على مشروع المرسوم الخاص بتعديل أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية .

وكان الدكتور عصام شرف ، رئيس مجلس الوزراء عقد أمس اجتماعا لبحث مشروع تنمية وتطوير مناطق اقليمية جديدة بمصر بحضور عدد من خبراء التخطيط العمرانى ، والسادة وزراء التخطيط والتعاون الدولي، والسياحة والنقل والاسكان والزراعة والرى والاتصالات وممثل عن القوات المسلحة والاجهزة المعنية.

ويهدف المشروع الى إقامة مستقرات سكنية جديدة ، تمتص الكثافة السكانية بالوادى خاصة من المناطق العشوائية بهدف جذبهم لمناطق جذب تتمتع بمزايا اقتصادية وبيئية ، وتعود على قاطنيها بالنفع المادى وتوفر لهم سبل المعيشة الافضل التى ترتقى بمستواه الاجتماعي والاقتصادي





صباح ON: قراءة في الأوضاع الملتهبة في السودان


بدأ بريستون ليمان المبعوث الخاص للرئيس الأميركي في السودان أمس الثلاثاء، زيارة للخرطوم تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها مع عدد من المسؤولين في الحكومة السودانية آخر التطورات والأوضاع في السودان عقب التطورات الأخيرة في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.
أحداث مشتعلة تضع السودان الذي نطلق عليه هذه الأيام السودان الشمالي بعد انفصال جنوبه في يوليو الماضي، فوق صفيح ساخن، على الرغم من قبول واعتراف السودان الشمالي وحكومته بالدولة الجديدة "جنوب السودان"، والتي تصور البعض أنها قد تضع نهاية لأزمات أغنى دول القارة الأفريقية من حيث الثروات الطبيعية.
معنا لمناقشة الأوضاع الملتهبة في السودان السيد جوزيف رياك رئيس مكتب الحركة الشعبية السودانية بالقاهرة لكن لنشاهد هذا التقرير حول تطورات الأوضاع ونعود للنقاش





صباح ON: شهود إثبات النفي - رابع جلسات محاكمة مبارك



" شاهد ماشفش حاجة "، هذا هو حال شهود الإثبات فى الجلسة الثالثة من قضية القرن .. حيث تحول الشهود الأربع الذين استمعت إليهم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع ووزير داخليته و6 من معاونيه من شهود إثبات لشهود نفى .. مما قد ينتج عنه اسقاط التهم عن المتهمين .. ليس هذا فقط بل إن أقوال الشهود الأربع تضاربت .. ففى الوقت الذى أكد فيه الشاهد الأول أن اللواء أحمد رمزى رئيس قطاع الأمن المركزى هو من أصدر الأموامر بتزويد القوات بالأسلحة الآلية .. نفى الشاهد الثانى ماقاله الشاهد الأول وأكد أن رمزى قال لضباطه( اعتبروا المتظاهرين اخواتكم ) شهادة الاربعة احبطت المصريين ..معنافى تغطيتنا لوقائع تلك الجلسة الرابعة من محاكمة القرن، المستشار حشمت عزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق ، والكاتب الصحفى محمد على خير



برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 6/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 6/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب




استئناف محاكمة مبارك غداً .. 12 مصاباً في اشتباكات الأمس


تستأنف غدا محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار احمد رفعت محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة ومن كبار معاونيه السابقين والحاليين في قضيتي قتل المتظاهرين والسفاد المالي وذلك لاستكمال سماع اقوال شهود الاثبات في القضية.
وكانت المحكمة قد استمعت أمس على مدى احدى عشرة ساعة تقريبا للطلبات التكميلية لهيئة الدفاع عن المتهمين وطلبات المحامين المدعين بالحقوق المدنية كما ناقشت اربعة من شهود الاثبات. وكان رئيس الجلسة المستشار أحمد رفعت رفع الجلسة عدة مرات للمداولة إثر خلافات مع المدعين بالحق المدني.
وفي السياق ذاته، أصيب نحو اثني عشر شخصا واربعة عشر جنديا في اشتباكات وقعت أمام مقر أكاديمية الشرطة . وألقت قوات الأمن القبض على اثنين وعشرين من مثيري الشغب واحتجزتهم للتحقيق معهم، قبل أن تعود حالة الهدوء مرة أخرى أمام الأكاديمية.
من جانبه، صرح مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية الدكتور عبد الحميد أباظة بأن فرق المسعفين قامت بإسعاف أربعة أشخاص فى موقع الحادث، فيما تم تحويل خامس إلى مستشفى القاهرة الجديدة






الكسب غير المشروع يحبس نظيف 15 يوماً


قرر مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهرى تجديد حبس رئيس الوزراء الاسبق احمد نظيف لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة الجهاز فى ضوء الاتهامات المتعلقة باستغلاله نفوذه الوظيفي وسلطاته بصوره غير قانونية فى تحقيق ثروات طائلة على نحو يمثل كسبا غير مشروع.وكانت التقارير الرقابية اشارت الى ان نظيف يمتلك ثروة عقارية وارصدة مالية ضخمة لم تكن مدرجة فى اقرار ذمته المالية وبما لا يتفق مع مصادر دخله






أنباء عن اتفاق بين الثوار وبني وليد


والى الشأن الليبي حيث تحدثت أنباء تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن توصل الثوار الليبيين لاتفاق مع وجهاء بني وليد لدخول المدينة بدون قتال ، يأتي هذا فيما أكد رئيس المجلس العسكري وقائد الثوار الليبيين في المنطقة الغربية العقيد مختار فرنانة أن الثوار في انتظار استسلام القوات الموالية للعقيد معمر القذافي في بني وليد حقنا للدماء خلال المهلة المحددة لهم والتي تنتهي السبت المقبل. واشار فرنانة إلى أن أكثر من تسعين بالمئة في بني وليد يدينون بالولاء للثوار وأنهم في انتظار دخولهم لتحريرها على حد قوله .





موسى إبراهيم: القذافي وسيف الإسلام بخير داخل ليبيا


من جانبه صرح موسى إبراهيم المتحدث باسم العقيد معمر القذافي إن العقيد الليبي في صحة ومعنويات جيدة ويقيم بمكان ما داخل ليبيا ولن يتم الوصول إليه. كما ذكر المتحدث باسم نظام القذافي ان سيف الاسلام القذافي نجل العقيد الليبي لايزال في البلاد ايضا ويتحرك من مكان لآخر .





قافلة مدرعة ليبية وصلت إلى النيجر


كشفت مصادر عسكرية من فرنسا والنيجر ان قافلة كبيرة من مركبات مدرعة ليبية ترافقها قوات من جيش النيجري وصلت بلدة أجاديز بشمال النيجر في وقت متأخر أمس. وأوضحت المصادر ان القافلة تتألف مما يتراوج بين مائتين ومائتين وخمسين من المركبات العسكرية الليبية وتضم ضباطا من كتائب الجيش في جنوب ليبيا. ولم تستبعد المصادر لحاق معمر القذافي وابنه سيف الاسلام بالقافلة المتوقع أن تستكمل طريقها إلى بوركينا فاسو.





أحد عشر شهيدا في مداهمات الإثنين في سوريا


إلى سوريا، حيث أكد نشطاء سوريون ان قوات الأمن قتلت أمس سبعة مدنيين في مدينة حمص وان مسلحين مجهولين قتلوا أربعة موظفين حكوميين وذلك في واحد من اشد الايام دموية منذ تفجر الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية التي مضى عليها خمسة اشهر. من جانبها شددت السلطات السورية على انها قامت بنشر قوات في حمص ومدن سورية اخرى استجابة لنداءات السكان وحمايتهم ممن وصفتهم بالعصابات الإرهابية المسلحة.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوج راسموسن على أن الحلف لا ينوي مطلقا التدخل في سوريا. لكنه انتقد قيام النظام السوري بقمع التظاهرات ونصحه بالاعتبار بما حدث في ليبيا. وشدد راسموسين على أن هناك طريقا واحدا للخروج من الأزمة، ألا وهو الاستجابة لمتطلبات الشعب السوري ورغبته في الإصلاح




عودة الحياة إلى جنوب السودان رغم استمرار القتال


قال مسؤول حكومي في شمال السودان ان قوات الحكومة السودانية وجماعات متحالفة مع الحركة الشعبية لتحرير السودان بالجنوب ما زالت تتقاتل على امتداد الحدود المشتركة بين الجانبين لكن الحياة عادت الى طبيعتها ببعض المناطق الحدودية. وكانت معارك نشبت الايام الماضية بولاية النيل الأزرق قتل فيها أكثر من عشرين شخصا حتى الآن.





إشتباكات عنيفة بين أنصار صالح ومعارضيه في تعز


أفادت مصادر إعلامية بوقوع اشتباكات ودوي قصف مدفعي ودبابات بين أنصار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومعارضيه في مدينة تعز بجنوب البلاد . وكانت اشتباكات متقطعة قد اندلعت أمس بين قوات من الجيش اليمني ومسلحين قبليين شمال تعز ، أبرز معاقل الحركة الاحتجاجية الشبابية المطالبة بإسقاط النظام . ومنذ يونيو الماضي ، تشهد تعز، ثاني أكبر المدن اليمنية ، أعمال عنف ومواجهات بين القوات العسكرية الموالية لصالح، ومسلحين تابعين للزعيم القبلي المحلي حمود المخلافي





إيران مستعدة لمنح الوكالة الذرية رقابة كاملة


أعلن المسؤول عن البرنامج النووي الإيراني فريدون عباس دواني لوكالة الانباء الإيرانية الطلابية /أعلن/ أن إيران مستعدة لمنح الوكالة الذرية رقابة كاملة على برنامجها النووي لمدة خمس سنوات شلايطة أن يتم رفع العقوبات الدولية المفروضة عليه





مصر تتابع التطورات في النيل الأزرق وجنوب كردفان


صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي بأن مصر تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان في السودان، وأعرب عن قلق القاهرة إزاء اندلاع المصادمات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الجيش الشعبي. وأشار رشدي الى أن مصر تناشد الطرفين الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلى مائدة المفاوضات لتهيئة الأجواء لتسوية سلمية للقضايا العالقة بين الطرفين.






جولة داخل سجون أنفاق التليفزيون الليبي


غرف مغلقة وسجون تحت الأرض لوأد حرية الفكر والتعبير أسفل مبني الإذاعة والتلفزيون الليبي الرسمي ؛ التقرير التالي يعرض جولة قام بها الزميل طارق عبد الجابر في انفاق مبني التليفزيون الليبي مكتشفا عددا من السجون السرية التى كان يستخدمها القذافي لقمع الحريات





الإنتقالي ينتقل طرابلس بعد تحرير كامل الأرض


ومن جهته أكد نائب المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة أنَّ المجلس لن ينتقل من بنغازي إلى طرابلس إلا بعد تحرير كل الأراضي الليبية في سبها وسرت وبني وليد . واوضح أنه سيكون هناك وجود رمزي لبعض أعضاء المجلس الوطني الإنتقالي في طرابلس أو لرئيس المجلس، لكن ذلك لن يعني نقل المجلس بشكل كامل.




الوضع الميداني في ليبيا اليوم - 6 سبتمبر 2011


للتعرف على الوضع الميداني في ليبيا معنا عبر الهاتف الزميل طارق عبد الجابر موفد قناة أون تي في في طرابلس .
كيف تسير الأمور في ليبيا الأن؟
ماذا عن المهلة التى أمهلها الثوار لبعض المدن الليبية ؟
وماذا عن القوافل العسكرية التى يتشكك انها تقل القذافي وسيف الاسلام الي اجاديز بالنيجر ثم الى بوركينا فاسو؟




صباح ON: رغم أنف الإنسانية .. مزيد من القتل في سوريا


سوريا على المحك .. أعداد متزايدة من القتلى، ضغوط دولية متصاعدة، تزداد حدتها يوما بعد يوم، من أجل الوصول إلى حل يوقف نزيف الدم الذي تشهده سوريا.
فالأزمة التي لم تفلح العقوبات الدولية التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في إنهائها، تتأجج مع ارتفاع أعداد القتلى، وإصرار الشعب السوري على الاستمرار في طريقه الذي اختاره من أجل إسقاط نظام بشار الأسد.

الجامعة العربية وأمينها العام، نبيل العربي يحاولان في خطوات دبلوماسية الوصول إلى حل قد يكون بداية للوصول إلى نقطة الفصل في الأزمة المستمرة في التصاعد، حيث يزور الأمين العام دمشق غداً الأربعاء لإجراء بعض المباحثات مع النظام السوري، وتسليم الأسد مبادرة الجامعة العربية لإنهاء الأزمة.

النظام السوري على الرغم من أنه لم يتراجع حتى الآن عن موقفه في التعامل الأمني والعسكري مع الثوار، إلا أنه سمح لبعثة من الصليب الأحمر الدولي بزيارة السجون السورية وتحديداً السجن المركزي، للوقوف على أوضاع المعتقلين من الثوار السوريين، لكن ذلك لن يكون كافياً بالطبع لمعالجة الأزمة التي لا يعلم إلى أي مدى ستستمر وتتصاعد
ولمزيد من المناقشة معنا في الاستوديو .. محي الدين اللاذقاني المفكر السوري ورئيس تحرير صحيفة الهدهد الدولية




صباح ON: قانون الدوائر الإنتخابية واستمرار سياسة الطناش


أزمة سياسية جديدة .. مرة أخرى تصر الحكومة على جر شكل القوى السياسية .. واستفزاز الشارع السياسى .. حيث تواصل ( حكومة الثورة ) سياسة الطناش وتجاهل آراء الأحزاب فى القوانين المتعلقة بالحياة السياسية .. هذه المرة أصدرت الحكومة قانون تقسيم الدوائر بشكل أثار غضب القوى السياسية بكافة أطيافها .. ووصل الغضب السياسى لحد التهديد بمقاطعة الانتخابات .. والدعوة لمليونية جديدة للمطالبة بتعديل قانون الدوائر وقانونى مجلسى الشعب والشورى .. وخلق تخبط التشريع (الثورى) لحكومة شرف حالة من التوهان لدى المواطنين الذين أصبحوا مضطرين للتصويت فى أربع صناديق فى اللجنة الواحدة .. صندوق لقائمة الشعب وآخر للفردى وآخر لقائمة الشورى وآخر للفردى .. إضافة لحالة الارتباك التى سيواجهها المرشحون خاصة فى دوائر الفردى التى أصبحت مساحتها شاسعة مما يفتح الباب أمام أصحاب رأس المال لدخول البرلمان القادم .. المشهد السياسى فى ظل تخبط التشريع .. وردود أفعال القوى السياسية .. وشكل مجلس الشعب القادم .. نناقشه معكم اليوم من خلال ضيفينا بالاستديو عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى تحت التأسيس .. وعصام شيحة عضو الهيئة العليا بحزب الوفد




صباح ON: مصر بين شقي رحى الإدمان والجريمة


كشف المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عن أن مصر أصبحت فريسة سهلة في فترة لا تزيد عن 10 سنوات لكل المتغيرات الإجتماعية التى أثرت بدورها على تهديد الأمن النفسي للمواطن ؛ خاصة في مسألة إقتران الإدمان بالجريمة والعنف والفساد الأخلاقي
الدراسة الإستطلاعية التى قام بها المركز على عينة من جمهور النوادي الإجتماعية ؛كشفت في نتائجها عن استفحال ظاهرة العنف الاجتماعي ؛ وأرجعت الدراسة ذلك إلي غياب العدالة الاجتماعية وسوء توزيع الثروات والإحساس بالظلم الاجتماعي وتحلل منظومة القيم وتراجع الاهتمام بالتربية والتعليم.
للتعرف على تفاصيل الدراسة وأهم نتائجها معنا الدكتورة سوسن فايد الخبيرة بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ؛ والمشرفة على الدراسة ؛ ومعنا ايضاً الأستاذ كميل يوسف وهو حالة عاشت مرارة الإدمان




صحافة الثلاثاء 6 سبتمبر2011 - الفنان سمير عبدالغني


أن ترسم فأنت مبدع .. ان تعبر عن رأيك فأنت شجاع .. لكن أن تدمج الاثنين سويا فهذا قمة الإبداع .. رسام الكاريكاتير ذو طبيعة خاصة فهو ليس مطالب بتحريك ريشته يمينا وشمالا لاخراج لوحة لكنه مطالب بخلق فكرة .. اليوم يصحبنا في جولتنا الصحفية رسام الكاريكاتير سمير عبدالغني.. اهلا بك.



برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 6/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 6/9/2011 يوتيوب كاملة



بلدنا: المشاركون بـ جمعة تصحيح المسار يرفضون العنف


خلص كلامنا اللي بالمفتشر وبصريح العبارة برده هنبدأ آخر أخبار بلدنا.. بس قبل آخر الأخبار.. احنا وعدناكوا امبارح بعد مداخلة الدكتورة ريم ممدوح المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف شباب روكسي، إننا هنتابع موضوع الفيديوهات اللي بتحرض على الصدام مع الجيش يوم الجمعة اللي جاية واللي أكدت إنها منشورة على صفحة "ثورة الغضب التانية".. الحقيقة إننا وصلنا النهاردة رد من المسؤولين عن صفحة ثورة الغضب التانية ومعاه الفيديو المقصود_اللي فعلاً لا يخلو أبداً من لهجة تحريضية وبالتالي قررنا إننا مش هنعرضه في بلدنا بالمصري لا هو ولا أي مادة تانية سواء مكتوبة أو مرئية فيها لهجة تحريضية على الأقل من وجهة نظرنا وأرجو إنكوا تثقوا في حكمنا .. لكن رد المسؤولين عن صفحة "ثورة الغضب التانية كان

من ناحية تانية، حد من أعضاء ائتلاف شباب روكسي_وواضح إنهم بيدوروا على الفيديوهات المحرضة ديه بمنكاش_ بعت لنا النهاردة فيديو تاني منشور على صفحة تانية على فيس بوك، اسمها "المجلس الأعلى لحماية وتحقيق أهداف الثورة" ومعاه بيان عنوانه "تخطيط" بيتكلم كلام فارغ_ لو ماخدناهوش على محمل الجد وكلام في منتهى الخطورة لو خدناه بجد_ احنا لا هنعرض الفيديو ولا هنقرا البيان والاتنين موجودين على فيس بوك للي عايز يبص عليهم من باب العلم بالشئ







بلدنا بالمصري: ائتلاف شباب الثورة وجمعة تصحيح المسار



طب خلونا كمان بالمرة نعرف موقف ائتلاف شباب الثورة من مليونية تصحيح المسار واللي أعلن عنه في مؤتمر صحفي النهاردة





بلدنا: محاكمة عاجلة للمحتجزين في أحداث محاكمة مبارك



وبجملة المتابعات، نيابة القاهرة الجديدة أمرت النهاردة بإخلاء سبيل ال22 شخص اللي تم القبض عليهم امبارح خلال الاشتباكات اللى حصلت قدام أكاديمية الشرطة أثناء المحاكمة، بكفالة 200 جنيه لكل واحد، وقررت إحالتهم لمحاكمة عاجلة، وتحديد جلسة بعد بكرة البداية محاكمتهم قدام محكمة جنح القاهرة الجديدة، بتهمة التعدى على ظباط الشرطة والبلطجة واتلاف الممتلكات العامة والخاصة. وكلها اتهامات أنكرها المتهمين حتى بعد مواجهتهم بالمصابين، اللي كشفت تحقيقات النيابة إنهم 3ظباط وأمين شرطة و11 عسكري من عساكر الأمن المركزي.





بلدنا بالمصري: 20 محامي كويتي يتضامنون مع أهالي الشهداء



زي ما حضراتكوا عارفين إن فيه حوالي عشر محامين كويتيين اتطوعوا للدفاع عن الرئيس المخلوع من باب رد الجميل _على حد تعبيرهم_ ولإنه غالباً ما كل فعل بيكون له رد فعل مضاد ليه في الاتجاه ومساوي ليه في القوة و يمكن أقوى كمان.. اتحاد المحامين الكويتى تلقى النهاردة طلب رسمي مكتوب من أكتر من 20 محامي كويتي للتضامن مع أهالي الشهدا وحضور جلسات المحاكمة للدفاع عن مطالبهم. وما اكتفوش بكدة، لأ كمان عبروا عن عن استياءهم من موقف الوفد الكويتى اللي اتطوع للدفاع عن الرئيس السابق، ومن تصريحاتهم اللي وصفوها بإنها "جانبها الصواب"..





بلدنا بالمصري: إحالة ضباط قسم الأميرية لمحكمة الجنايات



لسة في قضايا قتل المتظاهرين، النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، قرر النهاردة إحالة 3 ضباط وأمين شرطة لمحكمة الجنايات بتهمة قتل المتظاهرين، وتحديد جلسة عاجلة،هم العقيد حازم محمد عبد الفتاح والرائد مصطفى فادى حبشى والنقيب معتز بالله محمد وأمين الشرطة أحمد عبد الفتاح، وكلهم من قسم الأميرية، بعد ما كشفت تحقيقات النيابةإنهم أطلقوا الرصاص الحى على المتظاهرين قدام قسم الأميرية





بلدنا: أولى جلسات محاكمة أحمد عز وإبراهيم سالم


النهاردة كانت أول من جلسات محاكمة المتهمين أحمد عز صاحب مجموعة عز لحديد التسليح وأمين التنظيم في الحزب الوطني المنحل، وإبراهيم سالم وزير الصناعة الأسبق وخمسة من المسئولين في شركة الدخيلة للحديد والصلب، قدام محكمة جنايات الجيزة بتهمة التربح بغير حق والاضرار العمدي الجسيم بالمال العام، (قيمته ٥ مليار جنيه حاجة ببلاش كدة).. النيابة طالبت بتوقيع أقصى العقوبة والمحكمة أجلت لجلسة 1 أكتوبر اللي جاي.






بلدنا: تأجيل القضايا المطالبة بتطبيق قانون الغدر



لسة في المحاكم، بس المرة ديه في محكمة القضاء الإداري، اللي قرت النهاردة بتأجيل القضايا الأربعة المرفوعة قدامها للمطالبة بتطبيق قانون الغدر على رموز النظام السابق لجلسة 11 أكتوبر اللي جاي. المحامين أصحاب الدعوى أكدوا على ضرورة صدور القانون قبل لإنتخابات البرلمانية لضمان إستبعاد فلول الحزب الوطنى ورموز النظام السابق من المشاركة في الحياة السياسية، وأكدوا كدة بصريح العبارة إن الحكومة مش جادة في إقرار القانون فرد عليهم محامى الحكومة، بإن الحكومة سبق ووافقت على إقرار القانون وعدلت فيه التعديلات اللازمة وبعتته للمجلس العسكرى لإصداره في مرسوم.. وبالتالي القاضي أجل النطق بالحكم لحد 11 أكتوبر اللي جاي بالكتير، ولو المجلس العسكري ما أصدرش القانون لحد التاريخ دة، المحكمة هتنطق بالحكم.





بلدنا: جرافيتي على الجدار العازل أمام سفارة إسرائيل



تعالوا بقة نوصل لحد كوبري الجامعة نشوف بعينينا اللي عملوه ولاد البلد في الجدار العازل.





بلدنا: حكاية م. يوسف العشماوي المعتقل في السعودية



تعالوا نشوف ايه حكاية المهندس يوسف العشماوي المعتقل في السعودية من تلات سنين





بلدنا بالمصري: احتفال ضخم بعيد الفلاح 9 سبتمبر



بشرى للفلاحين في كل شبر على أرض مصر، المجلس الأعلى للقوات المسلحة كلف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإعداد لأضخم احتفال بعيد الفلاح يوم الجمعة 9 سبتمبر، الموافق يوم جمعة «تصحيح المسار».. مع التأكيد على إنه من هنا ورايح هيكون احتفال سنوي وعيد قومي وأجازة رسمية.. الاحتفال هيكون السنة ديه في استاد القاهرة بحضور 120 ألف فلاح وعدد من الشخصيات العامة والحزبية والدينية وعدد كبير من وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية!!!





بلدنا : عدم تنفيذ حكم رفع الحراسة عن نقابة المهندسين



تعالوا بقة نروح لحد نقابة المهندسين اللي حطوا صوابعهم في الشق من عدم تنفيذ حكم المحكمة برفع الحراسة عن النقابة، وغالباً ناويين على الاعتصام المفتوح في مقر النقابة من أول الأسبوع اللي جاي.






بلدنا بالمصري: عقبات على طريق الحرية


قانون تقسيم الدواير الانتخابية قوم الدنيا وما قعدهاش من قبل حتى ما يصدر بشكل رسمي، وقلب كل المواجع من أول قانون الأحزاب لحد قوانين مجلس الشعب والشورى، وفيه شبه اجماع بين القوى السياسية المختلفة على إن القوانين ديه هتجيب لنا برلمان لا هيمثل الشعب تمثيل حقيقي ولا هيعبر عن مطالب الثورة. ويمكن دة من ضمن الأسباب اللي دعت المركز الوطني لدعم الانتخابات ومؤسسة النقيب للتدريب ودعم الديمقراطية، لتنظيم مؤتمر باين من عنوانه: "عقبات على طريق الحرية".





بلدنا بالمصري: الذكرى السادسة لحريق بني سويف



وقبل الفاصل خلونا نعيش ونفتكر ولاد بلدنا اللي راحوا هدر في حريق بني سويف زي امبارح من 6 سنين.. لكن سبحان الله يشاء السميع العليم إن ذكراهم السادسة تعدي علينا في نفس اليوم اللي احنا بنحاكم فيه للمرة التالتة راس النظام اللي ماكانش عنده لا أهون ولا أرخص مننا!!!





مشجعي الأهلي: ولاء الداخلية ما زال لـ العادلي



عمار فؤاد رئيس رابطة مشجعي الأهلي والاشتباكات بين جماهير الأهلي وقوات الأمن عقب مبارة الأهلي وكيما أسوان في كأس مصر





بلدنا بالمصري: الجدل حول قائمة 6 ابريل لأحزاب الفلول

الحكاية وما فيها إن حركة 6 إبريل -- الجبهة الديموقراطية -- وحركة شباب من أجل الحرية العدالة، فاجئونا بقايمة طويلة عريضة فيها 8 أحزاب على الأقل، سموها أحزاب الفلول.. إيه حكاية الأحزاب ديه بالظبط ومين هم الفلول وهل ينطبق عليهم فعلاً وصف الفلول ولا لأ؟! ولو صحيح فعلاً أمال فين قانون الغدر؟! طب حتى لو هم فلول إيه الخطر في كدة؟! مش هي ديه الديمقراطية.. مش من حق كل مواطن في البلد ديه يأسس الحزب اللي في نفسه أو يشارك في الحزب اللي على هواه، والعبرة في النهاية في الصندوق مادام الانتخابات هتبقى حرة ونزيهة.. كل ديه أسئلة هنحاول نلاقي إجاباتها مع ضيوفنا النهاردة:
- طارق الخولى: المتحدث الإعلامى لحركة 6 إبريل "الجبهة الديموقراطية"
- د. صلاح حسب الله: وكيل مؤسسى حزب المواطن المصرى
- معتز محمد محمود: وكيل مؤسسى حزب الحرية.. وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني المنحل بدائرة قوص وأحد كوادر لجنة أمانة السياسات
- فريد زهران: عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وواحد من أعضاء في مؤتمر الوفاق القومي اللي خرج بتوصية من ضمن التوصيات بضرورة العزل السياسي لقيادات الحزب الوطني لمدة 5 سنين على الأقل




بلدنا: محاكمات المدنيين عسكرياً .. الرأي والرأي الآخر



خلونا نتفق في البداية إن الثورة ديه قامت لإن الشعب يريد: الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وكلها قيم لا يمكن تتحقق إلا بسيادة القانون على الكل مافيش حد أحسن من حد.. وسيادة القانون مش معناها بس الجزاء أياً كان واياً كانت الوسيلة، لكن معناها بالضرورة ضمن معاني تانية كتير: محاكمة عادلة قدام قاضي طبيعي.. وهنا مربط الفرس هل القضاء العسكري قضاء طبيعي؟ ويعني إيه أصلاً قضاء طبيعي؟ ولو هو قضاء طبيعي ليه الدنيا قايمة ومش قاعدة وبتنادي بعلو الصوت "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين"؟!!!
- اللواء/ راضي محمد علي: عضو هيئة القضاء العسكري سابقا
- المستشار/ أحمد الفقي: رئيس محكمة استئناف القاهرة
- الأستاذة/ راجية عمران: عضو مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين
- نور أيمن نور