شارك مع اصدقائك

18 سبتمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 17/9/2011 يوتيوب كاملة - قيادى بالحرية والعدالة: تأجيل الانتخابات يعنى تعطيل وتعجيز الحياة.. محامى المتهم بقتل هبة ونادين: أمتلك أدلة جديدة على تورط نجل نظيف فى قتل هبة ونادين

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 17/9/2011 يوتيوب كاملة



"محطة مصر": قيادى بالحرية والعدالة: تأجيل الانتخابات يعنى تعطيل وتعجيز الحياة.. محامى المتهم بقتل هبة ونادين: أمتلك أدلة جديدة على تورط نجل نظيف فى قتل هبة ونادين
الأخبار
- المجلس العسكرى يستجيب لمطالب القوى السياسية بتعديل قانون الانتخابات.
- أسبانيا توافق على تسليم يوسف بطرس غالى للسلطات المصرية.
- إحالة المتهمين بالاعتداء على مأمور بولاق لمحكمة أمن الدولة العليا.
- تخصيص ميزانية وزارة المالية للسد العالى وخزان أسوان.
- مصر تطالب بسرعة الإفراج عن المعتقلين المصريين بليبيا.
- وزير القوى العاملة يغادر مصر إلى جنيف.
- وزير التربية والتعليم يؤكد حرص مصر على توطيد العلاقات مع الصين.
- لحوم مشوية وملابس جديدة لعلاء وجمال بطره.
- وزير التعليم يتهم الداعين للاضطراب بعدم تقدير المصلحة الوطنية.
- نجلا رئيس حزب الحرية والعدالة يضربان ضابط شرطة ويتهمانه بـ "سب الدين"

قال الدكتور فريد إسماعيل، أمين عام حزب الحرية والعدالة، تعليقا على اعتداء نجلى محمد مرسى، رئيس الحزب، على ضابط شرطة بمديرية أمن الشرقية، إن مدير أمن الشرقية لم ير الواقعة حيث أثبت الشهود أن الضابط قام" بسب الدين" لنجليه اللذين كانا يسيران بسيارة والدهما فى صحبة والدتهما، حيث قام الضابط بالطرق على السيارة بقوة وقام بسب نجليه إلا أن نجليه لم يقتربا من الضابط وعلى أية حال فإننا نطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخطئ منهم.

ومن ناحية أخرى قال اللواء محمد العنترى، مدير أمن الشرقية، خلال مداخلة هاتفية، أن فريد إسماعيل لم ير الواقعة ولم يكن حاضرا حيث اكتفى بالاستماع، مشيرا إلى أن كلام نجليه غير صحيح، حيث إن الأهالى هم من قاموا بالقبض عليهم بعد أن شاهدا الاعتداء على الضابط حيث تم استدعاء الشرطة التى انتقلت بسرعة وأثبت الحادث الاعتداء على الضابط وتم إحالة المحضر للنيابة.

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع محمود عامر القيادى بحزب الحرية والعدالة"

قال محمود عامر، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن إقامة الانتخابات على عدة مراحل كما هو مقترح الآن فيه تعجيز وتعطيل الحياة فى مصر لذلك فإن الأفضل هو إجراء انتخابات الشعب والشورى فى يوم واحد رغم صعوبتها.

وأضاف عامر خلال حواره، أن الاقتراح سوف يؤجل انتخابات الرئاسة ووضع دستور جديد وهو ما يعنى إطالة الفترة الانتقالية للمجلس العسكرى، وهو الأمر الذى يجعله مسيطرا على الأمور فى مصر لفترة أطول رغم أنه لم تستقر الحالة الأمنية ولم تنتعش الحياة الاقتصادية.

وأكد عامر، أنه بالنسبة للترشيح للانتخابات والتحالف مع الوفد علمنا أن بعض فلول الوطنى كانت قد تقدمت لخوض الانتخابات على قوائم الوفد وهو ما اعترضنا عليه لأننا لا نريد أن يكون المجلس القادم به بعض أبناء النظام القديم.

وعن شعار الإسلام هو الحل قال عامر، إن الإخوان لا يزالون يعملون تحت هذا الشعار خاصة أن الإسلام له منهج يستطيع أن نتبعه.

وأشار عامر، إلى أن المجلس العسكرى "تأخر" فى البقاء فى حكم مصر، حيث يسعى إلى تأجيلات مستمرة بدعوى الانفلات الأمنى وقد استشعرنا رغبة المجلس فى التأجيل، لذلك كان علينا أن نعلن موقفنا.

وأوضح عامر، أن الوضع الحالى لرئاسة مجلس الوزراء فى مأزق حيث يعجز أى وزير فى اتخاذ قرار فاعل فى وزارته بحيث يكتفى تيسير الأعمال.

الفقرة الثانية
أحمد جمعة محامى محمود عيساوى المتهم بقتل هبة ونادين

قال أحمد جمعة محامى محمود عيساوى، المتهم بقتل هبة ونادين، إنه يملك أدلة جديدة على تورط خالد نجل أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، فى قتل هبة ونادين، ولذلك تقدم ببلاغ للنائب العام لفتح التحقيق من جديد فى القضية بناء على الأدلة الجديدة.

وقال جمعه فى حواره، إن بعض ضباط الشرطة تلاعبوا فى إحراز القضية ووصل الأمر إلى قيام الطب الشرعى بإعدام إحراز هامة تدين الفاعل الحقيقى.

وأضاف جمعة، أن إعادة التحقيق فى القضية سوف تكشف مفاجآت مذهلة خلال الأيام القادمة، خاصة أن الفنانة ليلى غفران والدة هبة قالت إن العيساوى ليس القاتل الحقيقى لكنها تعرضت لضغوط حتى لا تتحدث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق