شارك مع اصدقائك

18 سبتمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة - "السادات": طلبنا من عنان تطبيق القائمة النسبية فى قانون الانتخابات.. "محسوب": تواجد الناتو فى ليبيا ساعدها فى استعادة أموالها المهربة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

أراء الخبراء حول اتفاقية كامب ديفيد



تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "السادات": طلبنا من عنان تطبيق القائمة النسبية فى قانون الانتخابات.. "محسوب": تواجد الناتو فى ليبيا ساعدها فى استعادة أموالها المهربة

قال محمد عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية فى مداخلة هاتفية على أن القوى السياسية طالبت فى الاجتماع الذى تم عقده مع الفريق سامى عنان بتطبيق القائمة النسبية فى قانون الانتخابات القادم لأن الناخب وخاصة فى الأرياف ما زال مرتبط بالمرشح بعيدا عن الحزب والبرنامج الانتخابى.

نفى أحمد ماهر المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل فى مداخلة هاتفية وجود انشقاق داخل الحركة، وإن من يدعى بأن هناك انتخابات داخل الحركة هو نوع من التهريج، وإن ما حدث أن هناك 5 أعضاء كانوا يرددون أكاذيب عن الحركة أساءت للثورة وللحركة.

وأضاف ماهر بأنه سافر إلى صربيا من أجل الاستفادة من تجارب الدول الأخرى.

من جانبه قال طارق الخولى المتحدث الإعلامى لحركة 6 إبريل -الجبهة الديمقراطية- فى مداخلة هاتفية بأنه حزين على ما يحدث من تشويه وقلب للحقائق، وإن حركة 6 إبريل يتم تشويهها الآن بفعل من أحمد ماهر ومحمد عادل، وإنهما استفادا من حركة 6 إبريل، وإنهم يحاولون خلق كيان جديد للحركة بأعضاء جدد بعيداً خلال سطوة أحمد ماهر الإعلامية.

وأضاف الخولى أن الحركة لا تأخذ تمويلا داخليا أو خارجيا وأنها تعتمد على التبرعات من خلال مقر الدكتور ممدوح حمزة الذى فشل فى لم شمل الحركة.

اليوم الثانى لإضراب عمال مصنع سكر أرمنت وفى مداخلة هاتفية من الكيميائى محمد عبد الرحمن المسئول عن الجودة بالمصنع طالب فيها برحيل مجلس الإدارة لأنه يتبع النظام السابق مؤكدا أن عمر عفيفى لا يحركهم، وأنهم امتداد للثورة.. ورئيس مجلس الإدارة حسن كامل فى مداخلة هاتفية يؤكد فيها بأنه لديه مستندات تثبت بأن عمر عفيفى هو الذى يحركهم

الفقرة الأولى
"حوار مع وزير الاقتصاد الأسبق الدكتور سلطان أبو على"

أكد وزير الاقتصاد الأسبق الدكتور سلطان أبو على أن الفراغ الأمنى يؤثر بالسلب على الاقتصاد المصرى ويهدد المستثمر الأجنبى وأن مصر تعيش حالة قلق، وعلينا أن ننظر إلى نصف الإناء المملوء.

وأضاف أبو على أن احتياطى النقد الأجنبى انخفض من 36 إلى 23 مليار دولار، وأن الدين الخارجى يمثل 17%من الناتج المحلى، موضحا أن من عيوب الحكومة الحالية البطء الشديد فى اتخاذ القرارات الحاسمة، كما أنها تفتقد إلى الرؤية الاقتصادية الحقيقية، مبديا استياءه لعدم تحقيق العدالة الاجتماعية التى نادت بها ثورة 25 يناير إلى الآن، وأنه لم يكن راضيا أيضا لعدم استطاعته تحقيقها أثناء توليه وزارة الاقتصاد.

أكد أبو على أنه لم يكن راضيا فى يوم من الأيام عن السياسة الاقتصادية التى اتبعها النظام السابق، مشيرا إلى أنه قدم برنامج للإصلاح الاقتصادى الحالى ومعالجة العيوب ولكنه لم يؤخذ بمحمل الجد.

وأشار أبو على إلى أنه لا يعرف إلى الآن من هو المسئول عن اتخاذ القرار الاقتصادى فى مصر، وأن الاعتصامات مرتبطة ارتباطا وثيقا بالعدالة الاجتماعية، ويجب أن تكون هناك ضرائب تصاعدية بالمعقول وتفعيل الضرائب العقارية لأننا نوصف بأننا شعب غنى والحكومة فقيرة.

الفقرة الثانية
الضيوف
ممدوح الولى الكاتب الصحفي
محمد محسوب أمين لجنة استرداد الأموال بالخارج

أكد الدكتور محمد محسوب أمين لجنة استرداد الأموال بالخارج بان هناك اتفاقيات دولية لمكافحة الفساد من خلال مراكز لتتبع الأموال المهربة وحركة المال وان الأموال المهربة من مصر متتبعة وكلها معلومة ولاستردادها لابد أن تبدى الدولة عزمها على استرداد الأموال وهذا لا ينطبق على مصر.

وأشار محسوب إلى أن ليبيا استعانت بالتجربة المصرية فى استعادة الأموال المهربة من الخارج، وأن الأموال المهربة من الخارج غير مرتبطة بالأحكام القضائية لأن مكافحة الفساد محتاجة إلى أمر قضائى وليس حكما قضائيا، وأن أموال مبارك المهربة إلى الخارج ستعود بشرط توافر الإرادة والتحرك السريع، وأنه يمكن استردادها دون إصدار أحكام قضائية تدين صاحب الأموال.

أوضح محسوب أن ليبيا عادت إليها الأموال فى فترة وجيزة بسبب وجود الناتو ولضمان تحويل فاتورة تواجدهم بليبيا مضيفا بأنه قد طالب بتشكيل لجنة حكومية لتتبع الأموال المهربة للخارج مشيرا إلى أن هناك رغبة غربية فى إفشال التجربة الاقتصادية فى مصر لأنها تعتبر أن ضح المال فى مصر سيؤدى إلى استعادة مصر دورها فى المنطقة.

من جانبه قال الكاتب الصحفى ممدوح الولى والخبير بالشئون الاقتصادية أن هناك شعورا عاما عند أغلب الخبراء الاقتصاديين بأن ما سيصل من الأموال هو نسبة ما بين 15 إلى 20%من الأموال المهربة لأن هذه الدول من مصلحتها تواجد هذه الأموال فى بلادها للاستفادة منها وهى بلاد ليست لديها قواعد قانونية كما أن اقتصاد هذه الجزر قائم يعتمد على الأموال المهربة.

وأضاف الولى بأن أمريكا نجحت فى مراقبة تحويل الأموال المهربة عبر دول العالم كما أنه لا توجد لدينا إحصائيات كاملة ترصد حجم هذه الأموال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق