شارك مع اصدقائك

18 سبتمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 18/9/2011 يوتيوب كاملة

شرائط التسجيل التى تم عرضها فى قضية مبارك خالية



اضرابات بعض المعلمين وتعزيزات امنية امام المدارس وازمة فى الجامعة الامريكية بسبب زيادة المصاري



الحكم بالسجن 3 سنوات على زهير جرانة



تقرير عن اجتماع القوات المسلحة مع ممثلي القوى السياسة حول تعديل قانون الانتخابات البرلمانية



ضبط المتهمين فى واقعة الاعتداء على بسمة وعمرو حمزاوي



عصام شرف يشكر الالتراس الاهلاوي فى صفحته على الفيس بوك ووفاة محمد بسيوني سفير مصر السابق



مناقشة تفاصيل اجتماع القوات المسلحة بالقوى السياسية حول قوانين الانتخابات البرلمانية

ج1



ج2



ج3



وزارة الداخلية تصدر بيان باعادة تفعيل بنود قانون الطوارىء وشركة حديد عز تهدد بوقف استثمارتها




تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 18/9/2011 كاملة

"العاشرة مساء": أبو الغار: قانون الانتخابات حذر من استخدام دور العبادة فى الدعاية.. "الغزالى حرب": لقاؤنا بالفريق عنان كان "تشاوريا" ولم يتخذ قرارات.. و"ماضى": تأجيل الانتخابات خطر على المصلحة الوطنية

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
المهندس أبو العلا ماضى، رئيس الحزب الوسط
الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية

طالب الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، بتطبيق نظام القائمة فى الانتخابات القادمة بنسبة 80% والباقى للنظام الفردى الذى يزيد من العصبيات بالإضافة للمصروفات "الفلكية" على الدعاية الانتخابية للأفراد مضيفا أن الأقليات مثل المرأة والأحزاب الصغيرة ستحصل على فرصة تمثيل أعلى فى نظام القوائم والذى يضمن مشاركة كافة تيارات وفئات المجتمع.

ويرى الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أن اجتماعهم مع المجلس العسكرى كان "تشاوريا" ولم يتخذ أى قرارات مطالبا بتأجيل الانتخابات حتى لا تقتصر على القوى الجاهزة فقط سواء من بقايا الوطنى المحترفين انتخابات أو الأحزاب والقوى السياسية القديمة كالإخوان مؤكدا أن المناخ الحالى يتطلب وضع دستور أولا للتعرف على ملامح النظام السياسى الجديد ويوضح مبادئ وملامح كثيرة تحتاج لمراجعة مثل نسبة العمال والفلاحين.

فيما يرى المهندس أبو العلا ماضى، رئيس الحزب الوسط، أن الأحزاب الجديدة تحتاج وقت أطول للنضوج ولكن ليس فى ظل المناخ الحالى الذى يستدعى ضرورة اقامة انتخابات عاجلة لترتيب الأوضاع داخل مصر من كافة النواحى الداخلية والخارجية قائلا "الفرق بين البرلمان ما قبل الثورة وبعدها سيكون كالفرق بين أسد قصر النيل وحديقة الحيوانات الأول جماد والثانى تدب فيه "الروح" مقترحا حل لأزمة نسبة العمال والفلاحين بحيث يشمل مفهوم العمال كل من يعمل لدى الغير سواء كان قطاع حكومى أو عام أو خاص.

وأشار أبو الغار إلى أن قانون الانتخابات الجديد حذر من استخدام دور العبادة فى الدعاية والشعارات الدينية ولم يقدم عقوبات كشطب المرشح ولم يفعل حتى الآن رغم قرب الانتخابات مطالبا بوضع إجراءات احترازية استعدادا لاستقبال أعداد ضخمة من الناخبين بزيادة عدد الصناديق ومد فترة التصويت وإغلاق الصناديق فى وقت متأخر وزيادة عدد الأصوات داخل الصندوق الواحد ووضع كود أخلاقى وميثاق شرف بين الأحزاب.

وأوضح ماضى أن تعمد إفساد القوائم وتفصيل الدوائر بقياس المرشحين كانت أهم سمات الانتخابات الماضية مطالبا بتعديل الدوائر شديدة الاتساع وتقسيمها لدوائر أصغر وتمديد الأخرى الصغيرة قائلا "إذا كانت هناك قوى تريد إفشال الانتخابات فهناك أغلبية ساحقة تريد إنجاحها ومع المؤسسة العسكرية ووعودها سيسعى الشعب لإتمام عرسه كما يستحق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق