شارك مع اصدقائك

18 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاحد 18/9/2011 - "العسكرى" يستعين بـ"الدستورية" لإقناع الأحزاب بقانون الانتخابات.. أحراز قضية "مبارك" تكشف إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين.. ارتباك وإضراب وخوف من البلطجة فى اليوم الأول للدراسة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

"العسكرى" يستعين بـ"الدستورية" لإقناع الأحزاب بقانون الانتخابات

أحراز قضية "مبارك" تكشف إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين

ارتباك وإضراب وخوف من البلطجة فى اليوم الأول للدراسة




رصدت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، أول أيام الدراسة فى العام الجديد، والإضراب العام للمدرسين، الذى ترددت بشأنه دعوات كثيرة خلال الأيام الماضية، وهو ما انعكس بإضراب محدود فى 10 محافظات، بالإضافة إلى استعانة المجلس العسكرى بأحد أعضاء المحكمة الدستورية، لإقناع القوى السياسية بقبول النظام الانتخابى الذى أقره المجلس، كما احتلت تغطية فض الأحراز بقضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق ونجلاه وحبيب العادلى و6 من مساعديه، وإلى إطلالة سريعة لأهم ما جاء فى صحف القاهرة اليوم.

اليوم السابع



شهد أول يوم من بدء العام الدراسى أمس، دعوات لإضراب المعلمين عن الدراسة للمطالبة بحافز الـ200%، وهو الأمر الذى واجهته الوزارة بإصدار توجيهات للمديريات التعليمية بالاستعانة بالموجهين ومدرسى المتابعة بالإدارات والإخصائيين الاجتماعيين والتربويين لسد عجز هيئات التدريس بالمدارس، فى حالة استجابة المعلمين لدعوة الإضراب.

كما تعيش نقابة المحامين مرحلة اكتمال ملامح التربيطات والتحالفات الانتخابية، انتظاراً لانطلاق عملية التصويت فى الانتخابات المقررة فى 15 أكتوبر المقبل، على منصب النقيب وعضوية المجلس بالنقابة العامة والنقابات الفرعية.

أعلنت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، أنها أجرت اتصالات موسعة مع مسئولين فى العاصمة الأسبانية كشفت أن مجلس الوزراء الأسبانى، وافق على تسليم غالى إلى مصر فى حالة دخوله إلى الأراضى الأسبانية.

◄ "العسكرى" يستعين بـ"الدستورية" لإقناع الأحزاب بقانون الانتخابات
◄ أحراز قضية "مبارك" تكشف إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين
◄ "مصر الثورة" تفتح صفحة جديدة مع إثيوبيا
◄ "الببلاوى" يطالب بالتحقيق فى الاستيلاء على أموال التأمينات
◄ أقباط يطالبون بحسم مصير "الأحوال الشخصية".. والكنيسة: لم نتلق ردًّا.


الاهرام


يلتقى اليوم الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الأركان، القوى السياسية ورؤساء الأحزاب التى تمت الموافقة عليها وليست تحت التأسيس؛ لوضع تفاصيل ونظام الانتخابات المقبلة ووسيلة إجرائها.

وفى ختام مباحثاته الرسمية بمصر، أكد ميليس زيناوى رئيس وزراء أثيوبيا، اهتمام بلاده بتفعيل التعاون مع مصر، مشيرًا إلى تشكيل لجنة ثلاثية من مصر والسودان وأثيوبيا لبحث المسائل المتعلقة بإنشاء سد الألفية "النهضة" الإثيوبى على النهر الأزرق، مشددا على أن أثيوبيا مستعدة لتصحيح أى وضع قد يمثل خطرا أو يسبب ضررا لمصر والسودان جراء بناء هذا السد.

◄ 150 بلطجيًّا أستأجرهم ثرى لإثارة الشغب أمام السفارة الإسرائيلية
◄ رئيس اللجنة العليا للانتخابات: 21 نوفمبر بداية انتخابات الشعب و22 يناير للشورى
◄ إضراب محدود للمعلمين فى أول أيام الدراسة
◄ ضخ استثمارات سعودية جديدة فى مصر .. وأمريكا تخطط لإلغاء جزء من الديون
◄ وزير الإعلام: ضرورة اعتذار قناة "الجزيرة مباشر" لمصر


الاخبار


كشفت مصادر للأخبار أن كل البدائل مطروحة فى تعديل قانون مجلسى الشعب والشورى، وإعادة النظر فى مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وكذلك سيتم الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى عن الجدول الزمنى لمراحل الانتخابات؛ حيث تبدأ "الشعب" فى منتصف نوفمبر و"الشورى" منتصف يناير.

وأكد المستشار وائل شلبى، الأمين المساعد لمجلس الدولة، أنه تم تحويل جميع مقار الحزب الوطنى المنحل ومبانى أمن الدولة فى جميع محافظات مصر لمحاكم لمجلس الدولة، وذلك بفضل جهود المجلس الخاص برئاسة المستشار عبد الله أبو العز رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد أحمد عطية وزير التنمية المحلية.

◄ أثيوبيا: لن يضار مصرى فى حقه من مياه النيل
◄ الدراسة تأثرت بسبب الإضراب
◄ اليوم.. الحكم على جرانه فى قضية تراخيص السياحة
◄ تأجيل قضية أراضى الغردقة إلى 19 أكتوبر
◄ 4 مرشحين لمنصب النقيب فى أول يوم للترشح بنقابة الصحفيين


المصرى اليوم


أظهرت تسجيلات الفيديو التى شاهدتها محكمة جنايات القاهرة أمس، فى قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك ونجلاه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، أشخاصًا يقفون فوق وزارة الداخلية، ويصوبون أسلحتهم "القناصة" باتجاه المتظاهرين، ويظهر فى أحد التسجيلات ضوء على وجه أحد الشباب، وسقط بعدها على الأرض قتيلاً .

من جهة أخرى أكد مسئولو شعب المواد البترولية فى العديد من المحافظات استمرار نقص البنزين، واشتعال أسعاره فى السوق السوداء، فى الوقت الذى أشارت فيه وزراة التضامن الاجتماعى إلى انتهاء الشكاوى من اختفاء البنزين فى معظم المحافظات.

◄ "العسكرى" يبدأ اليوم مفاوضات "الانتخابات".. والقوى السياسية تتمسك بالمطالب الخمسة
◄ اليوم الأول للدراسة.. ارتباك وإضراب وخوف من البلطجة
◄ ضابط شرطة يتهم نجلى رئيس حزب "الإخوان" بالاعتداء عليه
◄ "زيناوى": ننتظر قرار مصر بالانضمام إلى اتفاقية "النيل"
◄ "النقل العام" تبدأ إضرابًا اليوم و"الهيئة" تحاول إفشاله

الشروق الجديد



أحال المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة عددًا كبيرًا من أعضاء الجماعة إلى التحقيق؛ على خلفية تنظيمهم إفطارًا فى رمضان الماضى للمرشح المحتمل للرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح، الذى فصلته الجماعة لمخالفته قرارها عدم خوض مرشحين لها انتخابات الرئاسة.

اعترض وزير الإعلام، أسامة هيكل، على تقرير لجنة تقصى الحقائق الذى أصدره المجلس القومى لحقوق الإنسان مؤخرًا حول أحداث 9 سبتمر.

◄ الشلل يهدد القاهرة بسبب إضراب سائقى النقل العام اليوم
◄ الأحراز: قناصة الداخلية قتلوا المتظاهرين
◄ 4 على مقعد النقيب و22 لعضوية مجلس "الصحفيين" فى أول أيام الترشيح
◄ مواجهة بين الأحزاب و"العسكرى" بسبب "القائمة النسبية"
◄ أكاديميون: طنطاوى وعنان أكدا لنا إعلان المجلس العسكرى عن جدول زمنى لتسليم السلطة نهاية هذا الشهر

الجمهورية


قالت صحيفة الجمهورية، إن الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أرسل خطابا رسميا إلى الجهاز المركزى للمحاسبات؛ لإعداد تقرير مفصل للرد على التساؤلات والاتهامات والادعاءات التى تتداولها بعض وسائل الإعلام والرأى العام فى الفترة الأخيرة حول استيلاء وزارة المالية على أموال التأمينات وضمها إلى موازنة الدولة وإهدارها، وعدم كفاءة إدارة واستثمار تلك الأموال لمصلحة المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات.

وصرح الببلاوى- فى بيان له أمس- بأن طلبه من الجهاز المركزى للمحاسبات بإجلاء حقيقة تلك الادعاءات والاتهامات يأتى باعتبار الجهاز وفقا للقانون هو الجهة الرقابية التى أوكل إليها المشرع المصرى القيام بمهمة الرقابة على المال العام، ورصد أى نوع من أنواع الإهدار سواء فى إدارة تلك الأموال ذاتها أو التهاون فى المحافظة عليها؛ حيث يقوم الجهاز بصفة دائمة ومستمرة بالمراقبة على الوزارات ومؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة.

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن مجموعة من شباب ائتلافات الثورة انتهت من صياغة مقترحة لوثيقة تعد هى أول ورقة مطالب سيتم رفعها إلى المجلس العسكرى، تتضمن مواعيد محددة لنقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس منتخب، وذلك بتفويض من سبعة من أبرز المرشحين المحتملين للرئاسة وهم: د. محمد البرادعى وعمرو موسى، ود.محمد سليم العوا ود.عبد المنعم أبو الفتوح، والمستشار هشام البسطويسى، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وحمدى صباحى.

وذكرت الصحيفة نص الوثيقة وهو: "فى ضوء خطورة الأوضاع التى تمر بها مصر فى المرحلة الحالية واستمرار حالة الانفلات الأمنى وعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بعلاج هموم المواطن المصرى اجتمع سبعة من مرشحى الرئاسة المحتملين فى مبادرة لتحقيق التحول الديمقراطى والتشاور حول الأحداث الراهنة فى مصر، وسبل مواجهة التحديات التى يتعرض لها الوطن، وكيفية ترجمة مطالب الشعب وتطلعاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية على أرض الواقع لاستكمال أهداف الثورة".

◄ الصحف التونسية تتغنى بتأهل الترجى على حساب الشياطين
◄ المجلس العسكرى يناقش قانون الانتخابات مع القوى السياسية اليوم
◄ اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية: إعادة رفع العلم الأمريكى مشروطة بالاستجابة لمطالبنا
◄ 6 أبريل تستعد للانتخابات البرلمانية.. قوائم بيضاء وأخرى سوداء.. لفضح الفلول
◄ المشير وزيناوى بحثا التعاون المشترك وقضايا إفريقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق