شارك مع اصدقائك

18 سبتمبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 6/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 6/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب




استئناف محاكمة مبارك غداً .. 12 مصاباً في اشتباكات الأمس


تستأنف غدا محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار احمد رفعت محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة ومن كبار معاونيه السابقين والحاليين في قضيتي قتل المتظاهرين والسفاد المالي وذلك لاستكمال سماع اقوال شهود الاثبات في القضية.
وكانت المحكمة قد استمعت أمس على مدى احدى عشرة ساعة تقريبا للطلبات التكميلية لهيئة الدفاع عن المتهمين وطلبات المحامين المدعين بالحقوق المدنية كما ناقشت اربعة من شهود الاثبات. وكان رئيس الجلسة المستشار أحمد رفعت رفع الجلسة عدة مرات للمداولة إثر خلافات مع المدعين بالحق المدني.
وفي السياق ذاته، أصيب نحو اثني عشر شخصا واربعة عشر جنديا في اشتباكات وقعت أمام مقر أكاديمية الشرطة . وألقت قوات الأمن القبض على اثنين وعشرين من مثيري الشغب واحتجزتهم للتحقيق معهم، قبل أن تعود حالة الهدوء مرة أخرى أمام الأكاديمية.
من جانبه، صرح مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية الدكتور عبد الحميد أباظة بأن فرق المسعفين قامت بإسعاف أربعة أشخاص فى موقع الحادث، فيما تم تحويل خامس إلى مستشفى القاهرة الجديدة






الكسب غير المشروع يحبس نظيف 15 يوماً


قرر مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهرى تجديد حبس رئيس الوزراء الاسبق احمد نظيف لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة الجهاز فى ضوء الاتهامات المتعلقة باستغلاله نفوذه الوظيفي وسلطاته بصوره غير قانونية فى تحقيق ثروات طائلة على نحو يمثل كسبا غير مشروع.وكانت التقارير الرقابية اشارت الى ان نظيف يمتلك ثروة عقارية وارصدة مالية ضخمة لم تكن مدرجة فى اقرار ذمته المالية وبما لا يتفق مع مصادر دخله






أنباء عن اتفاق بين الثوار وبني وليد


والى الشأن الليبي حيث تحدثت أنباء تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن توصل الثوار الليبيين لاتفاق مع وجهاء بني وليد لدخول المدينة بدون قتال ، يأتي هذا فيما أكد رئيس المجلس العسكري وقائد الثوار الليبيين في المنطقة الغربية العقيد مختار فرنانة أن الثوار في انتظار استسلام القوات الموالية للعقيد معمر القذافي في بني وليد حقنا للدماء خلال المهلة المحددة لهم والتي تنتهي السبت المقبل. واشار فرنانة إلى أن أكثر من تسعين بالمئة في بني وليد يدينون بالولاء للثوار وأنهم في انتظار دخولهم لتحريرها على حد قوله .





موسى إبراهيم: القذافي وسيف الإسلام بخير داخل ليبيا


من جانبه صرح موسى إبراهيم المتحدث باسم العقيد معمر القذافي إن العقيد الليبي في صحة ومعنويات جيدة ويقيم بمكان ما داخل ليبيا ولن يتم الوصول إليه. كما ذكر المتحدث باسم نظام القذافي ان سيف الاسلام القذافي نجل العقيد الليبي لايزال في البلاد ايضا ويتحرك من مكان لآخر .





قافلة مدرعة ليبية وصلت إلى النيجر


كشفت مصادر عسكرية من فرنسا والنيجر ان قافلة كبيرة من مركبات مدرعة ليبية ترافقها قوات من جيش النيجري وصلت بلدة أجاديز بشمال النيجر في وقت متأخر أمس. وأوضحت المصادر ان القافلة تتألف مما يتراوج بين مائتين ومائتين وخمسين من المركبات العسكرية الليبية وتضم ضباطا من كتائب الجيش في جنوب ليبيا. ولم تستبعد المصادر لحاق معمر القذافي وابنه سيف الاسلام بالقافلة المتوقع أن تستكمل طريقها إلى بوركينا فاسو.





أحد عشر شهيدا في مداهمات الإثنين في سوريا


إلى سوريا، حيث أكد نشطاء سوريون ان قوات الأمن قتلت أمس سبعة مدنيين في مدينة حمص وان مسلحين مجهولين قتلوا أربعة موظفين حكوميين وذلك في واحد من اشد الايام دموية منذ تفجر الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية التي مضى عليها خمسة اشهر. من جانبها شددت السلطات السورية على انها قامت بنشر قوات في حمص ومدن سورية اخرى استجابة لنداءات السكان وحمايتهم ممن وصفتهم بالعصابات الإرهابية المسلحة.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوج راسموسن على أن الحلف لا ينوي مطلقا التدخل في سوريا. لكنه انتقد قيام النظام السوري بقمع التظاهرات ونصحه بالاعتبار بما حدث في ليبيا. وشدد راسموسين على أن هناك طريقا واحدا للخروج من الأزمة، ألا وهو الاستجابة لمتطلبات الشعب السوري ورغبته في الإصلاح




عودة الحياة إلى جنوب السودان رغم استمرار القتال


قال مسؤول حكومي في شمال السودان ان قوات الحكومة السودانية وجماعات متحالفة مع الحركة الشعبية لتحرير السودان بالجنوب ما زالت تتقاتل على امتداد الحدود المشتركة بين الجانبين لكن الحياة عادت الى طبيعتها ببعض المناطق الحدودية. وكانت معارك نشبت الايام الماضية بولاية النيل الأزرق قتل فيها أكثر من عشرين شخصا حتى الآن.





إشتباكات عنيفة بين أنصار صالح ومعارضيه في تعز


أفادت مصادر إعلامية بوقوع اشتباكات ودوي قصف مدفعي ودبابات بين أنصار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومعارضيه في مدينة تعز بجنوب البلاد . وكانت اشتباكات متقطعة قد اندلعت أمس بين قوات من الجيش اليمني ومسلحين قبليين شمال تعز ، أبرز معاقل الحركة الاحتجاجية الشبابية المطالبة بإسقاط النظام . ومنذ يونيو الماضي ، تشهد تعز، ثاني أكبر المدن اليمنية ، أعمال عنف ومواجهات بين القوات العسكرية الموالية لصالح، ومسلحين تابعين للزعيم القبلي المحلي حمود المخلافي





إيران مستعدة لمنح الوكالة الذرية رقابة كاملة


أعلن المسؤول عن البرنامج النووي الإيراني فريدون عباس دواني لوكالة الانباء الإيرانية الطلابية /أعلن/ أن إيران مستعدة لمنح الوكالة الذرية رقابة كاملة على برنامجها النووي لمدة خمس سنوات شلايطة أن يتم رفع العقوبات الدولية المفروضة عليه





مصر تتابع التطورات في النيل الأزرق وجنوب كردفان


صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي بأن مصر تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان في السودان، وأعرب عن قلق القاهرة إزاء اندلاع المصادمات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الجيش الشعبي. وأشار رشدي الى أن مصر تناشد الطرفين الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلى مائدة المفاوضات لتهيئة الأجواء لتسوية سلمية للقضايا العالقة بين الطرفين.






جولة داخل سجون أنفاق التليفزيون الليبي


غرف مغلقة وسجون تحت الأرض لوأد حرية الفكر والتعبير أسفل مبني الإذاعة والتلفزيون الليبي الرسمي ؛ التقرير التالي يعرض جولة قام بها الزميل طارق عبد الجابر في انفاق مبني التليفزيون الليبي مكتشفا عددا من السجون السرية التى كان يستخدمها القذافي لقمع الحريات





الإنتقالي ينتقل طرابلس بعد تحرير كامل الأرض


ومن جهته أكد نائب المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة أنَّ المجلس لن ينتقل من بنغازي إلى طرابلس إلا بعد تحرير كل الأراضي الليبية في سبها وسرت وبني وليد . واوضح أنه سيكون هناك وجود رمزي لبعض أعضاء المجلس الوطني الإنتقالي في طرابلس أو لرئيس المجلس، لكن ذلك لن يعني نقل المجلس بشكل كامل.




الوضع الميداني في ليبيا اليوم - 6 سبتمبر 2011


للتعرف على الوضع الميداني في ليبيا معنا عبر الهاتف الزميل طارق عبد الجابر موفد قناة أون تي في في طرابلس .
كيف تسير الأمور في ليبيا الأن؟
ماذا عن المهلة التى أمهلها الثوار لبعض المدن الليبية ؟
وماذا عن القوافل العسكرية التى يتشكك انها تقل القذافي وسيف الاسلام الي اجاديز بالنيجر ثم الى بوركينا فاسو؟




صباح ON: رغم أنف الإنسانية .. مزيد من القتل في سوريا


سوريا على المحك .. أعداد متزايدة من القتلى، ضغوط دولية متصاعدة، تزداد حدتها يوما بعد يوم، من أجل الوصول إلى حل يوقف نزيف الدم الذي تشهده سوريا.
فالأزمة التي لم تفلح العقوبات الدولية التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في إنهائها، تتأجج مع ارتفاع أعداد القتلى، وإصرار الشعب السوري على الاستمرار في طريقه الذي اختاره من أجل إسقاط نظام بشار الأسد.

الجامعة العربية وأمينها العام، نبيل العربي يحاولان في خطوات دبلوماسية الوصول إلى حل قد يكون بداية للوصول إلى نقطة الفصل في الأزمة المستمرة في التصاعد، حيث يزور الأمين العام دمشق غداً الأربعاء لإجراء بعض المباحثات مع النظام السوري، وتسليم الأسد مبادرة الجامعة العربية لإنهاء الأزمة.

النظام السوري على الرغم من أنه لم يتراجع حتى الآن عن موقفه في التعامل الأمني والعسكري مع الثوار، إلا أنه سمح لبعثة من الصليب الأحمر الدولي بزيارة السجون السورية وتحديداً السجن المركزي، للوقوف على أوضاع المعتقلين من الثوار السوريين، لكن ذلك لن يكون كافياً بالطبع لمعالجة الأزمة التي لا يعلم إلى أي مدى ستستمر وتتصاعد
ولمزيد من المناقشة معنا في الاستوديو .. محي الدين اللاذقاني المفكر السوري ورئيس تحرير صحيفة الهدهد الدولية




صباح ON: قانون الدوائر الإنتخابية واستمرار سياسة الطناش


أزمة سياسية جديدة .. مرة أخرى تصر الحكومة على جر شكل القوى السياسية .. واستفزاز الشارع السياسى .. حيث تواصل ( حكومة الثورة ) سياسة الطناش وتجاهل آراء الأحزاب فى القوانين المتعلقة بالحياة السياسية .. هذه المرة أصدرت الحكومة قانون تقسيم الدوائر بشكل أثار غضب القوى السياسية بكافة أطيافها .. ووصل الغضب السياسى لحد التهديد بمقاطعة الانتخابات .. والدعوة لمليونية جديدة للمطالبة بتعديل قانون الدوائر وقانونى مجلسى الشعب والشورى .. وخلق تخبط التشريع (الثورى) لحكومة شرف حالة من التوهان لدى المواطنين الذين أصبحوا مضطرين للتصويت فى أربع صناديق فى اللجنة الواحدة .. صندوق لقائمة الشعب وآخر للفردى وآخر لقائمة الشورى وآخر للفردى .. إضافة لحالة الارتباك التى سيواجهها المرشحون خاصة فى دوائر الفردى التى أصبحت مساحتها شاسعة مما يفتح الباب أمام أصحاب رأس المال لدخول البرلمان القادم .. المشهد السياسى فى ظل تخبط التشريع .. وردود أفعال القوى السياسية .. وشكل مجلس الشعب القادم .. نناقشه معكم اليوم من خلال ضيفينا بالاستديو عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى تحت التأسيس .. وعصام شيحة عضو الهيئة العليا بحزب الوفد




صباح ON: مصر بين شقي رحى الإدمان والجريمة


كشف المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عن أن مصر أصبحت فريسة سهلة في فترة لا تزيد عن 10 سنوات لكل المتغيرات الإجتماعية التى أثرت بدورها على تهديد الأمن النفسي للمواطن ؛ خاصة في مسألة إقتران الإدمان بالجريمة والعنف والفساد الأخلاقي
الدراسة الإستطلاعية التى قام بها المركز على عينة من جمهور النوادي الإجتماعية ؛كشفت في نتائجها عن استفحال ظاهرة العنف الاجتماعي ؛ وأرجعت الدراسة ذلك إلي غياب العدالة الاجتماعية وسوء توزيع الثروات والإحساس بالظلم الاجتماعي وتحلل منظومة القيم وتراجع الاهتمام بالتربية والتعليم.
للتعرف على تفاصيل الدراسة وأهم نتائجها معنا الدكتورة سوسن فايد الخبيرة بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ؛ والمشرفة على الدراسة ؛ ومعنا ايضاً الأستاذ كميل يوسف وهو حالة عاشت مرارة الإدمان




صحافة الثلاثاء 6 سبتمبر2011 - الفنان سمير عبدالغني


أن ترسم فأنت مبدع .. ان تعبر عن رأيك فأنت شجاع .. لكن أن تدمج الاثنين سويا فهذا قمة الإبداع .. رسام الكاريكاتير ذو طبيعة خاصة فهو ليس مطالب بتحريك ريشته يمينا وشمالا لاخراج لوحة لكنه مطالب بخلق فكرة .. اليوم يصحبنا في جولتنا الصحفية رسام الكاريكاتير سمير عبدالغني.. اهلا بك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق