شارك مع اصدقائك

18 سبتمبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الخميس 8/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الخميس 8/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


إستئناف جلسة محاكمة مبارك اليوم



تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اليوم محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير..كانت الجلسة الرابعة التى جرت الاربعاء قد شهدت فوضى عارمة غير مسبوقة فى ضوء إصرار المحامين المدعين بالحقوق المدنية على الحديث وإبداء الطلبات رغما عن المحكمة





المجلس العسكري يحذر من التجاوز ضده . الرسالة 74



حذر المجلس الاعلى للقوات المسلحة من اى تجاوز ضد وحدات الجيش او مسعكراته او اي من المنشاءت الحيوية في البلاد معتبرا ان حدوث ذلك يعد تهديدا للامن القومى المصرى ولمصالح الشعب .واكد المجلس فى بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " ان أى تجاوز سيتم التعامل معه بمنتهى الشدة والحزم ومحاسبة مرتكبيه. ...كما شدد المجلس في بيانه على ان حق التظاهر السلمى للتعبير عن المطالب المشروعة مكفول لكافة المواطنين ، مشيرا إلى ان القوى التى قامت بالدعوة إلى جمعه التاسع من سبتمبر تتحمل مسئولياتها الوطنية فى التنظيم والتامين والحفاظ على كافة المناطق التى سيتم التجمع بها.






اختلاف القوى السياسية حول المشاركة في تصحيح المسار



احتدم الصراع بين القوي السياسية الداعية إلي تنظيم مليونية تصحيح المسار والقوي المطالبة بعدم المشاركة‏,‏ فقد كثفت الحركات والائتلافات الليبرالية واليسارية من دعوتها للمشاركة في التظاهر‏. في حين دعت القوي الإسلامية ومنها الإخوان والسلفيون, إلي عدم المشاركة . وبينما حددت القوي الداعية للتظاهر عدة مطالب أو شعارات للتظاهرة , أهمها استقالة وزارة شرف وإخلاء ميدان التحرير من قوات الأمن والجيش, ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين, وإصدار قانون الغدر, وتعديل قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر ـ فإن القوي الرافضة للتظاهر رأت أن المليونيات قد تؤدي إلي صدامات وفوضي.






العسكري و الوزراء يبحثان أحداث مباراة الأهلي



من ناحية اخرى , عقد المجلس الاعلى للقوات المسلحة اجتماعا مشتركا مع مجلس الوزراء مساء الاربعاء لمناقشة احداث البلطجة التى شهدها استاد القاهرة خلال مبارة الاهلي وفريق كيما اسوان , وكذلك مناقشة الانفلات الاعلامي وتأثيره على المواطنين وتأثير هذه الظواهر على الانتخابات القادمة. وصرح وزير الاعلام أسامة هيكل بأنه تقرر استخدام كافة الوسائل القانونية لمواجهة اعمال البلطجة ودعم جهود وزارة الداخلية للقضاء على الانفلات الامنى .كما تقرر منع التفاوض نهائيا مع المعتصمين الا بعد فض الاعتصام.






تعليق اعتصام عمال الخدمات الأرضية بمصر للطيران



انتظمت حركة الطيران فى مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى فى اعقاب الاعتصام الذى كان قام به الاربعاء عدد من عمال الخدمات الارضية بمصر للطيران وتسبب فى تأخير اقلاع 17 رحلة طيران، وصرح مصر مسؤول ان مسؤولي مصر للطيران عدوا اجتماعا مع عدد من ممثلى العمال المعتصمين تم خلاله الاتفاق على تعليق الاعتصام ووضع الحلول لمطالبهم






34 قتيلاً في مداهمات النظام السوري أمس



ارتفعت أعداد القتلى والجرحى في سوريا خلال عمليات أمنية نفذتها قوات الجيش والشرطة السوريين ضد المحتجين . وقالت الهيئة العامة للثورة السورية ان عدد القتلى ارتفع إلى 34 وان معظمهم قتل في مدينة حمص والتى شهدت مقتل 22 شخصا بعد ان اقتحمتها دبابات الجيش وكذلك حماة وعدة مناطق أخرى. ورغم القمع الحكومي الا ان التظاهرات تواصلت في عدد من المدن السورية للمطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد .






القذافي ينفي هروبه إلى النيجر في رسالة صوتية



وفي كلمة صوتية جديدة له، أكد العقيد معمر القذافي بقاؤه في ليبيا لمواصلة القتال نافيا ما تردد بشأن هروبه للنيجر، ووجه انتقادات لاذعة لحلف الناتو ووصفه بالعصابات المسلحة المرفوضة من الشعب الليبي، كما انتقد القذافي طريقة تناول الإعلام العربي للأزمة الليبية.






استمرار الخلاف في بني وليد حول تسليمها دون قتال



على صعيد الاوضاع الميدانية في ليبيا , قال ممثلو المجلس الوطني الانتقالي انهم يستعدون للسيطرة على بلدة بني وليد التي ما زالت في أيدي موالين للعقيد معمر القذافي في ظل استمرار الخلافات بين الثوار ووجهاء المدينة بشأن تسليمها دون قتال ..وأوضح محمود عبد العزيز أحد ممثلي الثوار في جلسات التفاوض أن شيوخ بني وليد تعرضوا للتهديد على أيدي الموالين للقذافي بعد الاجتماع وهو ما ادى الى فشل الاجتماع الذي عقد بين الجانبين..







صالح يوافق على تعديل مباردة الخليج استعداداً لتوقيعها



أعلن مصدر عسكري يمني مقتل ستة جنود واصابة ستة في مواجهات مع عناصر يشتبه في إنتمائها لتنظيم القاعدة وقعت في مدينة زنجبار كبرى مدن محافظة ابين جنوبي البلاد بينما محافظ مأرب من محاولة إغتيال قتل خلالها أحد مرافقيه.سياسيا , وافق الحزب الحاكم على تغييرات في المبادرة الخليجية استعدادا لتوقيعها . وتقضي التعديلات ان ينقل الرئيس اليمني سلطاته الى نائبه عبد ربه منصور هادي بعد توقيع الاتفاق لكنها تمنحه ثلاثة شهور ليتنحى رسميا عن السلطة بخلاف خطط سابقة اشترطت أن تكون المهلة 30 يوما , على ان تجرى الانتخابات وتشكل المعارضة حكومة وحدة مؤقتة لفترة انتقالية تستمر عامين يظل هادي فيها رئيسا للبلاد.






وتيرة الاستيطان داخل الضفة الغربية ضعف أراضي 48



كشفت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية اليوم إن وتيرة انشطة الاستيطان الإسرائيلي داخل الضف الغربية المحتلة تصل الى ضعف وتيرتها داخل أراضي الـ 48.. واوضح التقرير أن ست وستون بالمئة من انشطة البناء جرت شرقي جدار الفصل العنصري الذي يتوغل في عمق الضفة الغربية من خلال أربعة جيوب إستيطانية هي: "أريئيل" و"غوش عتصيون" و"كارني شومرون" و"معاليه أدوميم".






إستشهاد فلسطينيان بصاروخ إسرائيلي في غزة



قتل فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون، مساء أمس في قصف إسرائيلي لسيارة مدنية وسط قطاع غزة.. فيما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن القتيلان في الغارة هما من أعضائها. وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت سيارة مدنية بصاروخ واحد على الأقل في مدينة دير البلح.






روسيا تجدد رفضها بقاء قواعد أمريكية في أفغانستان



جدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف رفض بلاده بقاء قواعد عسكرية أمريكية دائمة في أفغانستان، مؤكدا أن موسكو تعتبر وجود قوات لحلف شمال الأطلنطي في أفغانستان أمرا مؤقتا. وطالب لافروف بألا يصاحب مغادرة قوات الناتو من أفغانستان إبقاء قواعد دائمة ، مضيفا أن بلاده تعول على أن يكون مجلس الأمن الدولي على علم بخطط الناتو الخاصة بانسحاب قواته من أفغانستان.






شكوك بحصول عمليات تعذيب في سجون كابول



أوقفت قوات التحالف الدولي في أفغانستان نقل السجناء الافغان الى بعض السجون التابعة لحكومة كابول وذلك بسبب شكوك بحصول عمليات تعذيب اشار اليها تقرير للامم المتحدة سيصدر في وقت لاحق .






رفع مستوى التأهب في القواعد العسكرية الأمريكية



رفعت وزارة الدفاع الامريكية مستوى التأهب في القواعد العسكرية وذلك مع قرب حلول الذكرى العاشرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر التي توافق الاحد المقبل . وقال المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل إن تلك الخطوة ليست ردا على أي تهديد محدد لكنها اجراء احترازي ، على حد قوله ، على ان يسري حتى الاحد .






تظاهر الآلاف في إيطاليا احتجاجاً على مظاهر التقشف



تظاهر الآلاف، في ايطاليا احتجاجا على تدابير التقشف الرامية إلى تهدئة الأسواق المضطربة، بسبب أزمة الديون ومخاطر انكماش الاقتصاد مجددا.وخرج الآلاف في نحو مائة مدينة أبرزها: روما، ونابولي، وميلانو، وفلورنسا في وسط البلاد، تلبية لدعوة الاتحاد العام الإيطالي للعمل،احتجاجا على خطة التقشف التي وافق عليها مجلس الشيوخ امس. وصاحب التظاهرات إضراب عن العمل استمر ثماني ساعات أدى إلى اضطراب في حركة النقل والمواصلات وإغلاق عدد من المواقع السياحية مثل مبنى الكوليسيوم في روما.






جوزيه يختار 19 لاعباً للسفر لمواجهة الوداد البيضاوي


اختار الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه تسعة عشر لاعبا للسفر إلى المغرب الخميس لخوض مباراته الهامة فى خامس جولات دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي يوم الأحد القادم. وتضم القائمة كلا من: أحمد عادل عبد المنعم، شريف إكرامى، محمود أبوالسعود، وائل جمعة، شريف عبد الفضيل، رامى ربيعه، محمد نجيب، أحمد فتحى، أحمد نبيل مانجا، سيد معوض، حسام عاشور، محمد شوقى، شهاب الدين أحمد، السيد حمدى، جدو، وليد سليمان، دومنيك، محمد أبو تريكة، عماد متعب.
يخوض الأهلى اللقاء وفى جعبته خمس نقاط في المركز الثالث في المجموعة التي يتصدرها الوداد مناصفة مع الترجي بست نقاط






الدوري العام القادم يضم 19 فريقاً



قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر، الاستقرار على شكل مسابقة الدوري العام للموسم القادم بتسعة عشر فريقا وكلف لجنة المسابقات بإعداد جدول الدوري للاعتماد.. وعن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، فقد تم الاستقرار على مديرين فنيين أجنبيين ويتم حاليا المفاضلة بينهما لتولي مسئولية تدريب المنتخب. من ناحية أخرى، شجب مجلس إدارة اتحاد الكرة التصرفات غير المسئولة من قلة غير واعية من الجماهير في مباراة الأهلي وكيما أسوان ضد رجال الشرطة ، كما أهاب بكافة جماهير الكرة المصرية التعاون مع الشرطة من أجل موسم كروي ممتع






صباح ON: الصومال لا تزال جائعة



جائع وفي يد أخي كسرة خبز .. في الصومال الجميع جياع وليس في يد أحد حتى كسرة الخبز .. أوضاع مأساوية وظروف تنخلع لها القلوب .. لكن ليس بالتعاطف وحده يحيا الصوماليون .. فقد أكدت الامم المتحدة امس إن المجاعة انتشرت في ست مناطق من أصل ثمان في جنوب الصومال .و يواجه 750 ألف شخص خطر الموت جوعا ويموت مئات الاشخاص يوميا رغم تكثيف مساعدات الإغاثة. . "باي" سادس منطقة صومالية تنزلق إلى المجاعة منذ إعلان الأمم المتحدة المجاعة في البلاد التي مزقتها الحرب وتركت اربعة ملايين صومالي اي ما يعادل 53% من السكان غير قادرين علي تلبية احتياجاتهم الغذائية .. معنا لمتابعة هذه الأزمة وتسليط المزيد من الضوء عليها السفير عبدالله حسن السفير الصومالي بالقاهرة






صباح ON: الأطفال المصريين في السجون الإسرائيلية


بتاريخ 14 يوليو 2011 قامت إحدى دوريات الحدود التابعه للسلطات الإسرائيلية بإختطاف ثلاثة أطفال على الحدود المصرية الإسرائيلية هم :- صلاح أحمد عبدالله سليم (15 سنة) .و محمد سليم سلمي عيد (15 سنة) .- فايز عبدالحميد عبدالله سلامة (14 سنة) واتهمتهم - لتبرير فعلتها- بالدخول إلى إسرائيل وتهديد أمنها.
الأطفال محتجزون حاليا في سجن بئر سبع الإسرائيلي فى ظروف غير إنسانية ؛معنا اليوم للتعرف على تفاصيل وأبعاد هذه القضية التى تشهد تعتيما كاملا ولم تشهد أي تدخل حكومي المحامى محمود البدوى أمين عام الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان وعضو اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الجيزة ؛ هذا وسوف ينضم إلينا في الأستديو على الهاتف أسر هؤلاء الأطفال





المرصد: الصحافة المصرية هذا الأسبوع - 8 سبتمبر 2011



في تغطيات الصحف لأي خبر يجب أن يعرف القارئ أن الخبر الواحد يمكن أن يتحمل أكثر من وجهة نظر عند معالجته .. فالصحيفة التي تنظر للخبر من زاوية يمكن أن تأتي صحيفة أخرى لتقلب الفكرة 180 درجة وتعالجها وتتبناها من وجهة نظر سياستها التحريرية .. معنا لرصد تغطيات الصحف خلال أسبوع انقضى كان حافلا بالأحداث الأستاذة ألفة طنطاوي الباحثة الإعلامية






صباح ON على أنغام فرقة فوق السطوح



كلمات والحان تطل علينا من فوق سطوح عالم الفن .. شباب اختاروا الموسيقى اداة تعبر عن احلامهمم وامانيهم وايضا توجهاتهم ولكن من خلال نظرة عامة ينظرون بها من فوق السطوح للحصول على رؤية اوضح لشارع الحياة .. معنا اليوم فرقة فوق السطوح لنرى من خلال الحانهم وكلماتهم ماذا رأوا من فوق هذا السطوح ..




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق