شارك مع اصدقائك

18 سبتمبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 7/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 7/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


أجواء ما قبل إستئناف محاكمة مبارك -- 7 سبتمبر 2011


تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار احمد رفعت اليوم الاربعاء محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار معاونيه في قضيتي قتل المتظاهرين والفساد المالي وذلك لاستكمال سماع اقوال شهود الاثبات في القضية. وكانت المحكمة قد استمعت الاثنين على مدى احدى عشرة ساعة تقريبا للطلبات التكميلية لهيئة الدفاع عن المتهمين وطلبات المحامين المدعين بالحق المدني، وناقشت اربعة من شهود الاثبات.

من جانبه اعلن الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة والسكان ، عن خطة متكاملة لتأمين محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية ومساعديه اليوم من خلال توفير الخدمات الاسعافية والطوارىء للمواطنين والقضاة والاعلاميين ... وقال وزير الصحة إن الخطة تقوم على تمركز لسيارات الاسعاف والطوارىء بأكاديمية الشرطة وتواجد فريق من اطباء الانتشار السريع وادارة الازمات اضافة الى العيادات المتنقلة ومستشفيات الاخلاء والفريق المركزى





مائة وثلاثون مصاباً في اشتباكات الأمن وجمهور الأهلي


ارتفع عدد المصابين في احداث الشغب التي وقعت مساء امس بين الجمهور ورجال الأمن المسئولين عن تأمين مدرجات الدرجة الثالثة باستاد القاهرة عقب مباراة النادي الأهلي مع كيما أسوان في دور الاثنين والثلاثين في بطولة كأس مصر لكرة القدم / ارتفع / إلى مائة وثلاثين مصابا ما بين عناصر من الامن المركزي ومشجعي النادي الاهلي . وقال الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية لرعاية الحالات الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة انه تم اسعاف ثماني عشرة حالة من بين هؤلاء المصابين فى موقع الحدث ،مشيرا إلى أن اصابتهم كانت ما بين الحرجة والكدمات والكسور نتيجة الاشتباكات والتراشق بالحجارة وقامت الفرق الفنية بالمستشفيات بتقديم الاسعافات اللازمة لهم.

من جانبها ذكرت وزارة الداخلية في بيان لها ان القوات المشاركة في تأمين المباراة تعرضت لإستفزازات متكررة من بعض الجماهير التي قامت بترديد الهتافات المعادية لهم وقذفهم بكراسي المدرجات بعد تكسيرها مما استدعي تدخل القوات لإخلاء المدرجات ..
وأوضح مصدر أمني أن مجموعة من الجماهير قامت بقطع طريق صلاح سالم المواجه للاستاد وأحرقت أربع عشرة سيارة ودراجتين ناريتين وعددا آخر من مركبات الشرطة ، فيما ألقت قوات الأمن القبض علي أثني عشر شخصاً من مثيري الشغب قبل أن تسيطر علي الأوضاع





ضبط سيارة محملة بالأسلحة بطريق الروس



تمكنت القوات الأمنية المعينة بكمين الروس بطريق القاهرة / أسيوط الغربى التابع لمديرية أمن الفيوم من ضبط سيارة نصف نقل ، حاول قائدها المراوغة والهروب من الكمين ، وبتفتيش السيارة عُثر بداخلها على عدد ستة عشر سلاحا آليا وكميات كبيرة من الذخيرة . وذكر مصدر امني أنه تم إلقاء القبض علي السائق وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق ..






تأجيل زيارة د. نبيل العربي إلى سوريا


والى الشأن السوري حيث قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كلينبرجر انه سيتم الضغط على سوريا للسماح لهم بزيارة جميع المعتقلين السياسيين الذين يعتقد انهم في اماكن احتجاز غير رسمية. وكشف كلينبرجر ان أعضاء من اللجنة سيقومون وبالتنسيق مع السلطات السورية بزيارات لسجن دمشق المركزي الذي يضم ستة الاف نزيل جنائي وسياسي.

وميدانيا قال ناشطون ان قوات الامن السورية وميليشيات تابعة للنظام السوري اعتقلت عشرات الاشخاص في حي مصباح الشعب بمدينة اللاذقية الساحلية المحاصرة. كما داهمت قوات الامن العديد من المنازل ببلدة نوى.

وفي سياق متصل ، تأجلت زيارة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إلى دمشق التي كان من المفترض القيام بها اليوم لتقديم رسالة الي الرئيس بشار الأسد تشتمل على المبادرة العربية لحل الأزمة السورية ؛ وذلك بناءً علي تكليف من الاجتماع الوزاري العربي الطارئ الذي عُقد بالجامعة العربية نهاية الشهر الماضي





القذافي متجه جنوباً إلى صوب تشاد أو النيجر



قال مسؤول عسكري رفيع في القيادة الجديدة لليبيا ان العقيد معمر القذافي غادر على الأرجح مدينة بني وليد وانه متجه جنوبا بمساعدة قبائل موالية صوب تشاد او النيجر.واوضح المسؤل الذي يقوم بتنسيق جهود البحث عن القذافي ان الانباء تشير إلى انه ربما كان في منطقة قرية غات بجنوب ليبيا على بعد نحو تسعمائة وخمسين كيلومترا الى الجنوب من طرابلس وثلاثمائة كيلومترا الى الشمال من الحدود مع النيجر قبل ثلاثة ايام. واضاف المسؤل انه من المعتقد ان القذافي يسافر في قافلة من عشر سيارات وانه ربما يستخدم خيمة كمأوى.






ثوار ليبيا يستعدون للسيطرة على بني وليد


قال ممثلو المجلس الوطني الانتقالي الليبي إنهم يستعدون للسيطرة على بلدة بني وليد التي ما زالت في أيدي الموالين للعقيد معمر القذافي بعد أن توصلوا لإتفاق مع شيوخ من قبائلها قبل أن يختلفوا حول استخدام القوة ..

وأوضح محمود عبد العزيز أحد ممثلي الثوار في جلسات التفاوض أن شيوخ بني وليد تعرضوا للتهديد على أيدي الموالين للقذافي بعد الاجتماع وان هذا أفسد الأجواء ..

ودعا عبد العزيز إلى شن هجوم على البلدة بدلاً من أخذها سلماً ، مشيراً إلي أن قوات المجلس الوطني الانتقالي مستعدة للهجوم في القريب العاجل





زعماء الصومال يتبنون خارطة طريق لإنقاذه


تبنى أمس زعماء الصومال خارطة طريق تستهدف اجراء انتخابات في غضون عام وانهاء سلسلة من الحكومات الانتقالية الهشة التي فشلت في احلال السلام في هذا البلد. ووفقا لخارطة الطريق فان الهدف هو اجراء انتخابات بحلول العشرين من اغسطس المقبل لاختيار رئيس وانتخاب برلمان اتحادي ومجالس محلية بعد إعداد الدستور الجديد في أوائل يوليو من العام المقبل.

تمت محادثات خارطة الطريق بحضور ممثلين عن الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والجامعة العربية والهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق افريقيا(ايجاد)





تركيا ستعلق علاقاتها التجارية والعسكرية مع إسرائيل



قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان إن بلاده ستعلق تماما علاقاتها التجارية والعسكرية مع إسرائيل بعد أن خفضت العلاقات الدبلوماسية معها. وأشار اردوجان الى ان بلاده ستنفذ هذه المقاطعة من خلال وسائل مختلفة بعد أن رفضت اسرائيل الاعتذار عن مقتل تسعة نشطاء اتراك برصاص قواتها اثناء محاولة سفينة مرمرة كسر الحصار المفروض على غزة مايو من عام الفين وعشرة.






مصر تدعو دول عدم الإنحياز لتأييد إعلان دولة فلسطين

دعت مصر أمس أكثر من مائة دولة عضو في حركة عدم الانحياز الى تأييد إعلان الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ودعم مسعاها للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة هذا الشهر. وعلى هامش اجتماع استمر يومين في صربيا بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين على قيام حركة عدم الانحياز ، عبر وزير الخارجية محمد كامل عمرو عن اعتقاده بأن غالبية الدول ستعترف بالدولة الفلسطينية.





مجلس الوزراء يستعرض الوضع الأمني والإقتصادي


يعقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف لاستعراض الموقفين الامني والاقتصادي وتحركات الحكومة على المستوى الخارجي . كما يبحث المجلس عددا من مشروعات القوانين كمشروع قانوني مجلسى الشعب والشورى والمشروع الخاص بقانون إنشاء هيئة سلامة الغذاء ، ومشروع قانون تعديل بعض أحكام قوانين التأمين الاجتماعى علاوة على مشروع المرسوم الخاص بتعديل أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية .

وكان الدكتور عصام شرف ، رئيس مجلس الوزراء عقد أمس اجتماعا لبحث مشروع تنمية وتطوير مناطق اقليمية جديدة بمصر بحضور عدد من خبراء التخطيط العمرانى ، والسادة وزراء التخطيط والتعاون الدولي، والسياحة والنقل والاسكان والزراعة والرى والاتصالات وممثل عن القوات المسلحة والاجهزة المعنية.

ويهدف المشروع الى إقامة مستقرات سكنية جديدة ، تمتص الكثافة السكانية بالوادى خاصة من المناطق العشوائية بهدف جذبهم لمناطق جذب تتمتع بمزايا اقتصادية وبيئية ، وتعود على قاطنيها بالنفع المادى وتوفر لهم سبل المعيشة الافضل التى ترتقى بمستواه الاجتماعي والاقتصادي





صباح ON: قراءة في الأوضاع الملتهبة في السودان


بدأ بريستون ليمان المبعوث الخاص للرئيس الأميركي في السودان أمس الثلاثاء، زيارة للخرطوم تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها مع عدد من المسؤولين في الحكومة السودانية آخر التطورات والأوضاع في السودان عقب التطورات الأخيرة في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.
أحداث مشتعلة تضع السودان الذي نطلق عليه هذه الأيام السودان الشمالي بعد انفصال جنوبه في يوليو الماضي، فوق صفيح ساخن، على الرغم من قبول واعتراف السودان الشمالي وحكومته بالدولة الجديدة "جنوب السودان"، والتي تصور البعض أنها قد تضع نهاية لأزمات أغنى دول القارة الأفريقية من حيث الثروات الطبيعية.
معنا لمناقشة الأوضاع الملتهبة في السودان السيد جوزيف رياك رئيس مكتب الحركة الشعبية السودانية بالقاهرة لكن لنشاهد هذا التقرير حول تطورات الأوضاع ونعود للنقاش





صباح ON: شهود إثبات النفي - رابع جلسات محاكمة مبارك



" شاهد ماشفش حاجة "، هذا هو حال شهود الإثبات فى الجلسة الثالثة من قضية القرن .. حيث تحول الشهود الأربع الذين استمعت إليهم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع ووزير داخليته و6 من معاونيه من شهود إثبات لشهود نفى .. مما قد ينتج عنه اسقاط التهم عن المتهمين .. ليس هذا فقط بل إن أقوال الشهود الأربع تضاربت .. ففى الوقت الذى أكد فيه الشاهد الأول أن اللواء أحمد رمزى رئيس قطاع الأمن المركزى هو من أصدر الأموامر بتزويد القوات بالأسلحة الآلية .. نفى الشاهد الثانى ماقاله الشاهد الأول وأكد أن رمزى قال لضباطه( اعتبروا المتظاهرين اخواتكم ) شهادة الاربعة احبطت المصريين ..معنافى تغطيتنا لوقائع تلك الجلسة الرابعة من محاكمة القرن، المستشار حشمت عزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق ، والكاتب الصحفى محمد على خير



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق