شارك مع اصدقائك

08 مارس 2011

شاهد أخطر فيديو توثيقي لمقر أمن الدولة بأكتوبر من قناة الصفوة

شاهد أخطر فيديو توثيقي لمقر أمن الدولة بأكتوبر من قناة الصفوة

اسمع مكالمة زكريا عزمي 7-مارس-2011 على قناة الصفوة مصر فوق الجميع

اسمع مكالمة زكريا عزمي 7-مارس-2011 على قناة الصفوة مصر فوق الجميع

كاريكاتير تهييس النظام

كاريكاتير تهييس النظام

حسنى اتجنن اغنيه من ميدان التحرير شوف خفه دم الشعب المصرى

حسنى اتجنن اغنيه من ميدان التحرير شوف خفه دم الشعب المصرى

اضحك مع احمد عز وجمال مبارك جاااااااامدة جدا جد

اضحك مع احمد عز وجمال مبارك جاااااااامدة جدا جد

امن الدوله فى طنطا

امن الدوله فى طنطا

عصام شرف يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة المصرية

عصام شرف يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة المصرية

أدى عصام شرف رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة مصرية جديدة اليمين الدستورية أمام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي. وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال المصرية قد قرر إسناد مهام وزارة البترول إلى عبد الله غراب، بعد اعتذار هاني ضاحي رئيس شركة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاثنين 7/3/2011 كاملة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاثنين 7/3/2011 كاملة

من قلب مصر.. مظاهرات ضد هدم كنيسة أطفيح.. ورئيس مكتبة الإسكندرية ينفى حصول سوزان مبارك على مبالغ مالية وسياسيون يطالبون بجراء انتخابات رئاسية قبل البرلمانية
شاهدته رانيا فزاع

- مظاهرات فوق كوبرى السادس من أكتوبر والمحور ترفض هدم كنيسة أطفيح وتطالب المجلس العسكرى بالنظر لحقوق الأقباط

أكد القمص عبد المسيح بسيط، فى اتصال هاتفى للبرنامج، أن محافظ حلوان أحد المتهمين بعد رفضه بناء الكنيسة فى نفس مكانها السابق، فيما أوضح الكاتب سامح فوزى، أن الطائفية الموجودة الآن نتجت عن حالة من الاحتقان موجودة منذ أكثر من 30 عاماً.

وأكد ثيوديوس أسقف عام الجيزة، أن قيادة الجيش فشلت اليوم فى الدخول لقرية صول بأطفيح، بعد أن أحكم المواطنون هناك قبضتهم عليها، مضيفا أنه أرسل عدداً من القيادات لتهدئة المتظاهرين بالتحرير.

وقال صلاح، أحد المواطنين من قرية صول، إنهم محبوسين داخل منازلهم منذ حادثة هدم الكنيسة، ولا يستطيعون الخروج حتى لإحضار الطعام والشراب.

وأكد محمد أسعد، أنهم قاموا بهدم الكنيسة بعد محاولة الشاب المسيحى الاحتماء بعد أن أقام علاقة مع فتاة مسلمة، وهو الأمر المرفوض فى القرية التى تعطى أهمية خاصة للنساء هناك.

وأكد إسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية، عدم وجود أى حسابات بنكية خاصة بمكتبة باسم سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق، موضحا أن حسابات المكتبة يتم مراجعتها سنوياً من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأضاف سراج الدين، أنه لا يعلم ما كان يحدث بحسابات المكتبة قبل توليه رئاستها عام 2001، ولكنه يتحدث عن ما حدث وقتها.

الفقرة الرئيسية
دكتور محمد عبد الله أمين الإعلام والتنظيم بالحزب الوطنى
الناشط السياسى جورج إسحاق
شادى الغزالى حرب عضو ائتلاف شباب الثورة
خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة

أكد شادى الغزالى حرب، عضو ائتلاف شباب الثورة، أن ما يحدث حاليا من قبل البعض من احتجاجات ومظاهرات فئوية هى صورة من صور الثورة المضادة التى يحركها بقايا النظام السابق والأعضاء الفاسدين بالحزب الوطنى، وطالب خالد تليمة المجلس العسكرى بالنظر لحقوق الأقليات من البدو والنوبيين والأقباط، واختلف مع جورج إسحاق، مؤكداً أن الثورة أزالت الألقاب عن الجميع، وأنه لا بد من النظر لحقوق المصريين فقط.

وأوضح إسحاق أنه لابد من العمل على إعادة الأمن والاستقرار للشارع مرة أخرى، واتهم خالد تليمة الحزب الوطنى بأنه من صنع الفساد طوال 30 عاماً بمساعدة المؤسسة الرئاسية.

وطالب إسحاق بإقامة انتخابات رئاسية قبل البرلمانية لضمانة نزاهة الانتخابات، فيما أكد عبد الله أن عدداً من أعضاء الحزب الوطنى، كانوا على قدر كبير من النزاهة، وليس كلهم فاسدين، مطالباً شباب الثورة بإنشاء حزب يعبر عنهم

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 7/3/2011 كاملة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 7/3/2011 كاملة

بلدنا بالمصرى: حبس 47 من ضباط وأفراد مباحث أمن الدولة.. واللجنة القضائية المشرفة على تعديل الدستور تنشئ موقعاً إلكترونياً لها.. وعمرو الليثى علاقتى مع أمن الدولة "سيئة"
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- بلاغ للنائب العام من موظفى تليمصر للتحقيق فى خسائر الشركة
- للمرة الرابعة.. حبس "جرانة" 15 يوماً على ذمة التحقيق
- حبس 47 من ضباط وأفراد مباحث أمن الدولة
- ضباط الشرطة يعلنون الإضراب العام عن العمل السبت المقبل
- مجلس الوزراء الجديد يعقد اجتماعه الأول قبل نهاية الأسبوع
- إنشاء موقع إلكترونى للجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء

الفقرة الأولى
الضيوف
مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم
نصر القفاص مدير تحرير الأهرام

قال مجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، إن الهدف الرئيسى من استخراج وثائق أمن الدولة فى الوقت الحالى، هو إحداث بلبلة للرأى العام، وتشويه صورة بعض الرموز الإعلامية، مؤكداً أن ما حدث هو نتيجة نظام أمنى جثم على قلوب المصريين لمدة 60 عاماً كان يحكم البلد، وكان يستخدم أجندات أمنية بمعنى فتح قضية أخرى لجذب انتباه الرأى العام نحوها، مشيرا إلى اختفاء الوثائق التى تدين أفراد النظام السابق.

فيما وصف نصر القفاص، مدير تحرير جريدة الأهرام، ما قام به جهاز أمن الدولة باستخراج تلك الوثائق هو المرحلة الثانية من الخيانة العامة للدولة، وذلك بعد انسحاب الشرطة فى 28 يناير الماضى من أجل حدوث فوضى وبلبلة داخل الشعب المصرى، لافتاً إلى أننا فى مرحلة انتقالية وليس انتقامية، مشيراً إلى ما يحدث داخل مصر حاليا هو حالة فريدة من نوعها، فأى ثورة الثوار هم الذين ينتقمون من الفاسدين، أما ما يحدث داخل مصر الفاسدين هما الذين ينتقمون من الثوار.

وأضاف القفاص، أن جهاز أمن الدولة كان له يد فى جميع أجهزة الدولة، وهو الذى كان يختار رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، لافتاً إلى أن علاقته بأمن الدولة كانت علاقة فى غاية اللطف، ولم يستطيعوا أن يثبتوا على شىء سواء أكان مكتوباً أو مسجلاً عليه.

نفى الكاتب الصحفى عمرو الليثى، فى مداخلة تليفونية للبرنامج، ما جاء على الوثيقة بشأن استئذانه من الأمن من أجل اللقاء مع الدكتور أيمن نور، مؤكداً أن علاقته بجهاز أمن الدولة كانت علاقة سيئة، وأنه تعرض لقطع بعض حلقاته وتنقيتها من جانب جهاز أمن الدولة، لافتاً إلى أن جهاز أمن الدولة رفض استخراج تصريح لجريدة الخميس، الذى كان ينوى إصدارها، واستطاع أن يحصل على حكم المحكمة بعد 5 سنوات، مشيراً إلى معاناته من الضغوط الأمنية طوال فترة عمله سواء فى برنامج "واحد من الناس" أو برنامجه "اختراق".

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن نور، أن تلك الوثيقة عارية تماما من الصحة، وأن ما حدث هو أننى تعرضت للهجوم من قبل الفنان عادل إمام فى أحد حلقات برنامج عمرو الليثى، واتصلت بالزميل عمرو للتوضيح فقط فى الحلقة التالية، وبالفعل قام بتوضيح تلك الجزئية الغامضة، لافتاً إلى أنه كان ممنوعاً من دخول القنوات الفضائية والتليفزيون المصرى، وهناك حلقة تم إلغاؤها تماما مع الأستاذ خالد صلاح قبل الهواء بـ5 دقائق.

وأشار الجلاد، إلى أن الأمر أصبح حالياً نكتة يثيرها بعض الشباب على الإنترنت بعد أخذ شعار جهاز أمن الدولة ووضعها على الأوراق، التى بها مجموعة من النكت على الرئيس السابق بواسطة برنامج الفوتوشوب، مشيراً إلى أنه من غير المنطقى ونحن نتحدث عن تعديلات دستورية، ونطالب بدستور جديد للبلاد إثارة مثل هذه القضايا لشغل الرأى العام بها.

وأكد القفاص، أن ملفات أمن الدولة الخاصة بالأعوام الماضية مازالت محفوظة ومسجلة بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بذلك، لافتا إلى أنه ممن الممكن أن هناك بعض الأوراق التى تم فقدانها فى الأشهر الأولى من العام الجارى، مطالبا وزير الداخلية بضرورة المحافظة على تلك الوثائق.

الفقرة الثانية
الضيوف

المهندس علاء والى المستشار الإقليمى لسوفت لوك
عصام الإسلامبولى الفقيه الدستورى

عرض المهندس علاء والى، المستشار الإقليمى لسوفت لوك، مشروعه والذى يمنح المصريين خارج البلاد من الإدلاء بصوته الانتخابى، إضافة إلى إمكانية المواطن العادى من مراقبة العملية الانتخابية، والتى تبدأ بالبصمة الإلكترونية والرقم القومى، إضافة إلى وجود كاميرات داخل اللجان الانتخابية قادرة على التخزين، وذلك منعا من حدوث أى عملية تزوير، مضيفا أن جهاز الكمبيوتر يكون قادراً على كشف الناخب فى حالة إدلائه بصوته أكثر من مرة.

وأكد أن تلك العملية تتم تحت إشراف قضائى وعسكرى، ومن أهم مميزاتها هو اختزال خطوات العملية الانتخابية فى ثلاث خطوات بدلا من 7 خطوات فى الطريقة السابقة.

واتفق معه المستشار عصام الإسلامبولى، الفقيه الدستورى، فى اختزال خطوات العملية الانتخابية، مؤكداً على حاجة الشعب المصرى لهذه التقنية الحديثة، لافتاً إلى أن المراقبين على العملية الانتخابية فى حاجة للتدريب على ذلك، والتى أعتبرها خطوة هامة من خطوات التقدم للمجتمع

أحمد حلمي يتهمه أحد المتظاهرين بأنه عميل

أحمد حلمي يتهمه أحد المتظاهرين بأنه عميل

اضراب الراقصات في مصر

اضراب الراقصات في مصر

خطاب مبارك الذي لم يظهر

خطاب مبارك الذي لم يظهر

شاهد المظاهرات في الشوارع السعودية

المظاهرات في الشوارع السعودية

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 8/3/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 8/3/2011

بث مباشر






كل ثلاثاء


مع

NXT

(فيديو + صور)

كل هذا بعد العرض ان توفر

ان شاء الله

Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv


WWE NXT Season 5 - 8/3/11 Part 1





2




3




4


برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء8/3/2011 أديب سأترك مصر فى حال قيام فتنة طائفية.. و"البابا" يأمر القساوسة بفض مظاهرات الأقباط.. وأقباط المهجر مطالبنا مشروعة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء8/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء8/3/2011



القاهرة اليوم.. أديب سأترك مصر فى حال قيام فتنة طائفية.. و"البابا" يأمر القساوسة بفض مظاهرات الأقباط.. وأقباط المهجر مطالبنا مشروعة
شاهده محمد عصام


ركز البرنامج فى حلقته عن ما حدث من تظاهر آلاف الأقباط أمام مبنى ماسبيرو ومعهم العشرات من الكهنة لإصدار بيان رسمى من اللواء محسن الفنجرى بالالتزام ببناء الكنيسة، وطالب المتظاهرون بالإفراج عن القس المحبوس متاؤوس وهبة والإفراج عن الراهبة مريم، وبناء مطرانية مغاغة، وإعادة تعديل المواد الدستورية التى تم تعديلها من أفراد محايدين ومحاكمة مسئولى التليفزيون الذين يتجاهلون مظاهراتهم واعتصامهم.

وهتف المتظاهرون قائلين: التلفزيون الفاشل أهوه، وطلب عدد من الكهنة المشاركين فى المظاهرات عدداً من المطالب، منها إعادة بناء الكنيسة وإعادة الأقباط الذين تم طردهم من بيوتهم من منطقة أطفيح.

كما أقام الشباب القبطى إذاعة داخلية بمنطقة بماسبيرو، كما أقيم اليوم مقر لتوزيع المياه والعصائر على من يحضر من المتظاهرين.

وقال عمرو أديب مقدم البرنامج سأترك مصر فى حالة قيام فتنة طائفية، مضيفا أنا متخوف جدا من قيام مجموعات بإشعال النيران فى مناطق مثل منطقة السيدة عائشة، شبرا، مناشداً البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أن يصدر بيان لنصح الشعب القبطى، ٌائلا: "أقول الشعب القبطى لأن البابا شنودة يقول هكذا".

واستقبل البرنامج مجموعة كبيرة من الاتصالات على مدار الحلقة، وقد أيدت نسبة كبيرة من الاتصالات عن عودة المتظاهرين بيوتهم، مؤكدين أن ما يحدث هو بمثابة مؤامرة ضد مصر.

من جهته قال دكتور شريف دوس عضو اللجنة العليا لكنائس المعادى فى مدخلة هاتفية، إن تعليمات الجيش واضحة جدا، ونحن نثق جدا فيه هو الذى حما ثورة شباب 25 يناير، لافتا إلى أن القساوسة تحدثوا مع المتظاهرين، وطالبوهم بالعودة للبيوت، مضيفاً: "الشباب المسيحى الذين يعطلون سيراً الطريق بمنطقة الاتوستراد لابد أن يعود داخل الكنيسة"، مناشداً الأب سمعان بأن يحثهم على العودة للكنيسة.
الفقرة الرئيسية:
استضافة مجموعة من الأقباط الموجودين خارج مصر
الضيوف
مدحت قلادة المنسق العام المساعد لمنظمة أقباط أوروبا
سيتشوى الزقم رجل أعمال بالخارج
دكتور بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية فى هولندا
عوض شفيق أستاذ القانون الدولى

هنأ مدحت قلادة الشعب المصرى بثورة 25 يناير التى أنهت على النظام السابق، لافتا إلى أننا نحاول مساعدة الاقتصاد المصرى وسوق المال، من خلال شراء سندات لحماية الاقتصاد المصرى.

وحول قيام الأقباط بمظاهرات قال قلادة إن المطالب التى ينادى بها الأقباط مشروعة، مضيفا "نتمنى أن نخدم مصر والشعب المصرى"، موضحا أنهم لهم شبكة علاقات خارجية بمجموعة رجال أعمال.

من جانبه أكد دكتور بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية فى هولندا، أن أسباب خروج المظاهرات مشروعة، لافتا إلى أن التظاهر ليس وقته، مضيفاً: "ما حدث فى أطفيح به شق جنائى ومستقبل مصر القادم يحمل خيراً كثيراً".

من جهته قال عوض شفيق أستاذ القانون الدولى سأستمر فى الدفاع عن حقوق الإنسان، سواء كان مصريا قبطيا أو مصريا مسلما، موضحا "أنا أتخلى عن عباءة الدين أثناء دفاعى عن حقوق الإنسان، مضيفاً: "أتمسك بأهداف الثورة المصرية، ومطالب أقباط مصر ليست فئوية، ولابد من إصدار قرار رسمى من المجلس العسكرى ليضمن حقوقنا".

من جهته قال سيتشوى الزقم، إنه يجب أن تتغير نغمة مسلم ومسيحى داخل مصر، وإنهاء ثقافة عدم قبول الآخر، موضحا أن لفظ شعار قبطى المهجر يزعجنى، فأهالينا تعيش داخل مصر، مشيرا إلى أننا سوف نعمل مشروع تدوير القمامة، ونقوم ببناء مدينة لـ100 أسرة مصرية ومحاولة رعايتهم رعاية كاملة.

قال عمرو أديب نقلا عن "اليوم السابع" إنه تم الإفراج عن القس المحبوس متاؤوس وهبة، والذى كان يقضى فترة عقوبة سجن 5 سنوات.

وقال المصدر، إن قرار الإفراج صدر مساء اليوم من مكتب النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، وقد قام بتسلم القس متاؤوس وهبة من محبسه عدد من رجال الدين المسيحى وتوجه إلى منزله مباشرة.

كما أكد أديب أن البابا شنودة طلب من المتظاهرين بفض الاعتصام، حيث أكد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية جميع الأساقفة والقساوسة التابعين للكنيسة المصرية بالنزول إلى الشارع، وبذل كل ما فى وسعهم للسيطرة على شباب الأقباط الذين يقطعون الشوارع ويشتبكون مع المسلمين من أجل ردعهم وإرجاعهم إلى منازلهم، وفض التظاهرات القبطية التى كانت تقطع الكبارى الطرق الرئيسية فى القاهرة والطريق الدائرى.

وقال القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء، إن البابا علم بالتطورات الأخيرة وأبدى استياءه الشديد من التجاوزات التى وقعت مساء اليوم، ومن أجل ذلك أمر جميع الآباء والأساقفة بالنزول إلى الشارع وفض التظاهرات القبطية.

وأضاف بسيط أنه توجه بالفعل إلى الطريق الدائرى، وأمر الشباب القبطى بالانصراف، وبحسب قوله انصرفوا جميعاً، مشدداً على أن العديد من الكهنة قد سلكوا نفس سلوكه، وأن التجمعات القليلة المتبقية سيتم فضها خلال ساعة على الأكثر، وأكد بسيط أن جميع الكهنة والقساوسة مقتنعون بكل الإجراءات التى اتخذها الجيش من أجل إعادة بناء كنيسة، وأنهم اطمئنوا على جدية هذه الإجراءات على أرض الواقع، وقال بسيط كلنا شاعرون بالفخر تجاه جيش مصر العظيم ونحن مطمئنون للخطوات الإيجابية التى اتخذها، والتى كان من شأنها تهدئة الأوضاع المحتقنة بعد هدم كنيسة أطفيح

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب عن مظاهرات الاقباط حلقة الثلاثاء 8/3/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 8/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 8/3/2011



العاشرة مساء.. الفخرانى: هناك من يريد فشل الثورة من الداخل ولكنهم فقدوا قدراتهم.. وجمال بخيت: من قام بحرق الكنيسة هم أعداء الوطن ويجب محاسبتهم
شاهده محمد عصام


اهتمت الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها "العاشرة مساء" بمظاهرات الأقباط التى تمر بها البلاد الآن بعد حادث كنيسة أطفيح، حيث بدأت بتقرير عن قرية أطفيح التى شهدت حادث حرق كنيسة أطفيح وهدمها، حيث تظاهر آلاف الأقباط أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون لليوم الثالث على التوالى لعدم الاستجابة لمطالبهم بمحاسبة الجناة، وإعادة بناة الكنيسة ورجوع الكنيسة إلى أصحابها بنفس المكان، كما شهدت الإسكندرية مظاهرات للأقباط مطالبين بالدولة المدنية، مشيرا إلى أن القرية بها قرابة إلى 40 ألف مسلم و7 آلاف قبطى.

ثم انتقلت بعدها إلى مظاهرات المنيا الذى أشعلها الأقباط، بينما غادر بعض الأقباط المكان خوفا على حياتهم، ورفض البعض الآخر ذلك، مؤكدين بقاءهم فى أراضيهم ومنازلهم.

وأكدت ابتسام حبيب عضو مجلس الشعب السابق فى مداخلة هاتفية، على حزنها الشديد على ما يحدث الآن بين المسلمين والمسيحيين الذى يضيع وحدة 25 يناير، مشيرة إلى أن الحديث بأن الكنيسة تمارس السحر والشعوذة هو كلام مغلوط، مؤكدة على وجوب إعادة بناء النفوس قبل بناء دور العبادة، وطالبت القوات المسلحة بتنفيذ وعودها بالبناء، حتى تهدئ النفوس والتوصل إلى الجناة الحقيقيين لمحاسبتهم على ذلك، وعلى المسلمين والمسيحيين أن يعرفوا أن الأوضاع والمشاكل لا تحل بالعنف، حيث إن العنف لا يأتى بأى نتيجة، وأن هذا هو ما قد يتسبب فى حرق الثورة وتبديدها، وناشدت الحكماء فى مصر بحل القضية سريعا حتى لا يتطور الأمر أكثر من ذلك.

وتساءلت الإعلامية منى الشاذلى عما إذا كان يجب الاعتذار للنظام السابق بالرغم من الفساد الكبير الذى شابه، ونقول لهم إننا كنا فى نعيم تحت سيطرتهم أم ماذا؟

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخرانى
الشاعر جمال بخيت
نبيل فهمى السفير السابق للولايات المتحدة الأمريكية

أكد يحيى الفخرانى أن سعادته اكتملت بإصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبيانه الرابع بأن الدولة مدنية ديمقراطية، إلا إن الأحداث توالت حتى أصبحنا فى فوضى، حيث إن النقائص فى النفس البشرية كثيرة، وللأسف ساعد فيها الإعلام المقروء والمرئى، مضيفاً: "بالرغم من تفاؤلى بالتكاتف بين الشعب فى ميدان التحرير، إلا أننى أشك فى رؤية بداية الإصلاح من عدمه، حيث أن هنالك فقدا عاما فى إحساس الأمان بعد غياب الشرطة، بالإضافة إلى وجود سلطة أبوية قوية، والتى تكون باطشة فى بعض الحالات على المخطئ، مدللا على ذلك بشخصية شيخ العرب همام والذى كان عادلا ولكن قويا فى نفس الوقت".

وأضاف الفخرانى أن هنالك من يريد فشل الثورة من الداخل والخارج، ولكن من فى الداخل فقدوا قدراتهم، وأن هنالك دائما جانبا مشرقا "فالجروح هى ما تنبت الجديد"، ونحن نريد فى الفترة الانتقالية ديكتاتورية القانون التى ستتيح لنا الانتقال بسلام فى تلك الفترة، مبدياً سعادته بقرب استفتاء تعديلات المواد الدستورية، وأشار إلى أن الوقت الحالى لا يسمح بصياغة دستور جديد، مؤكداً سعادته بفكرة التصويت بالرقم القومى لأنها تسمح للجميع بالتصويت.

من جانبه، أشار الشاعر جمال بخيت إلى أن أعظم مشهد شاهده هو تحيه اللواء محسن الفنجرى لأرواح الشهداء، لأنها قد تكون المرة الأولى فى تاريخ الشعب الذى يسلم السلطة، حيث إن العالم كله انبهر بما فعله المصريون فى الثورة، إلا أن الآن خرج المصريون كشعب مختلف يعتصمون ويضربون فى مظاهرات فئوية مشروعة.

وطالب بخيت بإعادة ترتيب الأولويات حتى يتم تحقيق المطالب، حيث يجب الانتظار والصبر فى الفترة القديمة، فإن حجز الفساد سيظهر الخيرات والاقتصاد القوى والمواطن القوى بتحقيق كل المطالب دون المطالبة بها فى مظاهرات، مشيراً إلى أن من قام بحرق الكنيسة هو أعدى أعداء الوطن، ويجب محاسبته على ذلك ومثله من يتعدى على جامع، حيث إن الشعب المصرى يجب أن لا يلقى بكل الحمول على عاتق الجيش، حيث إن هنالك مؤامرة كبيرة لإخماد ثورة 25 يناير ولعودة الظلم والقمع، ومنها الفتنة التى تحدث الآن، وطلب من كل مصرى التفكير جيدا قبل الدخول فى مظاهرة أو إضراب، ويجب على الشعب الحرص واستيعاب سيناريو الفوضى الذى لو بدأ لن ينجو منه أحد.

ومن جانبه أكد نبيل فهمى السفير المصرى السابق فى الولايات المتحدة الأمريكية، والذى أكد أن صورة الشعب غيرت المواطن داخليا فى نفسه، وغيرت صورته أمام العالم، حيث إن جميع الأجانب مذهولون بالمصريين، حيث إن الشباب نجحوا فى 18 يوما فيما فشلت فيه وزارة الخارجية فى 35 سنة، وبالنسبة للمظاهرات الفئوية فإنها شأن طبيعى لأن الشعب شعر بأن المظاهرات فعلا تعطى نتائج، ولكن الأمور خرجت عن السيطرة.

وأشار فهمى إلى أن الوزارة الجديدة هى خطوة سياسية سليمة ستهدئ الشعب، ويجب عودة الشرطة لأنه لا يمكن تحميل الجيش بأكثر من ذلك، وأن فقد إنجاز الثورة بمظاهرات فئوية هى جريمة سنحملها كلنا.

وفى مداخلة هاتفية أكد اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية العسكرية، إن جميع المسيحيين وأقاربهم عادوا إلى القرية ماعدا 3 عائلات فقط، وفيما يتعلق بإنشاء الكنيسة فإن المشير بنفسه صدق على بناء الكنيسة فى مكانها، وبلغ ذلك لمطران الجيزة، كما صدق النائب العام على إنشاء ساحة شعبية للمواطنين ستسمى بساحة الوحدة الشعبية، ورفع كفاءة الوحدة الصحية فى وقت متزامن مع إنشاء الكنسية، وتم بالفعل الإفراج عن القس المعتقل، وبذلك تكون جميع مطالب المسيحيين قد لبيت، ولا ضرورة للتظاهر أو قطع الطريق.

وأشار إلى أنه كان متواجدا بالقرية أمس بصحبه مدير أمن حلوان وحكماء القرية والعمدة، واتفقوا على الإنشاء، وتم بالفعل انتداب مهندسين عسكريين لمعاينة المكان وكيفية البناء.

ووجه الدعوى إلى عمرو خالد والشيخ صفوت حجازى للتواجد بالقرية فى صلاة الجمعة لوعظ الأهالى، وأضاف إلى أن الشيخ محمد حسان سيصلى غداً فى القرية ويتحدث مع الأهالى

برنامج 90دقيقة مع المهندس نجيب ساويرس بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011



90 دقيقة.. رئيس مجلس الدولة السابق: الدستور المصرى معطل.. وساويرس يطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا وينتقد اقتحام مقار أمن الدولة ويصف موقف الإخوان بالحكيم حتى الآن

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- جنيات القاهرة تؤيد قرار النائب العام بتجميد أرصدة مبارك وأسرته
- جنايات القاهرة تؤيد قرار النائب بالتحفظ على أموال حسين سالم وزوجته لاتهامهما بالتربح
- تأجيل النظر فى التحفظ على أموال 22 وزيرا سابقا ومسئولين لجلسة الخميس
- البورصة تتلقى 23 اسما جديدا من النائب العام لتجميد أسهمهم
- جنايات القاهرة تؤجل المغربى وفضلى ومنصور لجلسة 3 أبريل
- آلاف الأقباط يواصلون اعتصامهم أمام مبنى ماسبيرو

أشار الأنبا مرقص أسقف شبرا إلى أن حالة الاحتقان كان السبب فيها حبس الأنبا ماتئوس، وعدم محاسبة المسئولين عن حرق الكنيسة حتى الآن، واحتمال بناء الكنيسة خارج قرية صول.
- طلاب جامعة القاهرة يطالبون بإقالة رئيس الجامعة وعمداء الكليات

قال عمرو عزت سلامة وزير البحث العلمى، فى مداخلة هاتفية، إن الطلب الرئيسى للطلاب هو استمرار الدراسة، مشيراً إلى أن إقالة رئيس الجامعة ترجع إلى رئيس الجمهورية وليس وزارة البحث العملى، مضيفاً: "أنهم يضعون أسلوبا جديدا مبنياً على الديمقراطية والشفافية فى اختيار قيادات الجامعة، وسيتم التحاور بشأنه مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بما يتوافق مع الحياة بعد 25 يناير، قد يكون رئيس الجامعة بالانتخاب أو اختيار من ضمن أكثر من مرشح، وأضاف سلامة أنه لابد أن يكون هناك مقترح لذلك قبل شهر ونصف لاختيار قيادات الجامعة خلال التغيرات خلال شهر أغسطس المقبل.

- تساؤلات حول قانونية الإفراج عن الوزراء مقابل رد الأموال التى اختلسوها
أكد محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة السابق فى مداخلة هاتفية، أن الدستور معطل ولا يوجد دستور مؤقت للعفو عن هؤلاء المسئولين، مضيفاً: "من الممكن عمل قرار بقانون يتضمن أن العفو الشامل مشروط برد جميع الأموال ويعرض على البرلمان الجديد".

وطالب الجمل بإجراء تحقيق يؤدى إلى أن المتهمين يقرون باستيلائهم على هذه الأموال، ومشيرا إلى أنه ليس مع هذه الفكرة لأن الثورة قامت على إسقاط النظام، وكل من قام بجرائم ضد الشعب فى مجال، ووجود هذا الحل يعبر عن تحريض لآخرين لسرقة أموال الشعب.

الفقرة الرئيسية:
رؤية ساويرس حول مستقبل مصر فى الفترة المقبلة
الضيوف:
المهندس نجيب ساويرس

قال المهندس نجيب ساويرس، إن هناك حالة من القلق لدى الجميع بسبب تزايد الأحداث، ومنها استمرار الفوضى العامة، والمطالب الفئوية المتزايدة، والتعديلات الدستورية، وانتخابات الرئاسة والفتن الطائفية، مضيفاً: "الشعار كان هو إسقاط النظام وحدث بالفعل ولا يوجد داعى لإسقاط الدولة"، مشيراً إلى أن الشباب خرج ضد الظلم وقيد الحرية، وهناك فئات أخرى طالبت بمطالب فئوية أخرى وعدم احترام القوانين".

وأشار ساويرس، خلال لقائه مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج 90 دقيقة على قناة المحور مساء أمس، الثلاثاء، إلى أنه لا بد من التقاط الأنفاس، والنظر إلى المطلب الأساسى، وهو ما هو مستقبل مصر وكيفية الوصول إليه؟ وأوضح ساويرس، أن المستقبل لا بد أن يكون مبنياً وفق دستور يصلح لجميع الأجيال القادمة، منتقداً ما أسماه بالترقيع الذى يتم حاليا، وأن تعديل المواد بهدف إجراء الانتخابات، على الرغم من أن هذه الانتخابات ستجرى على أساس دستور معيب، ينتقص إلى عدد القواعد الرئيسية مثل السلطات غير المحدودة للرئيس، وعدم صلاحيته لإعادة صياغة الدستور وعدم المساواة من خلال مادة الـ50% عمال وفلاحين.

وأضاف ساويرس، أن المواد المعدلة فى الدستور عليها بعض الاعتراضات، مثل المادة الخاصة بعدم ترشح المتزوج من أجنبية، مضيفا: "الأفضل إجراء انتخابات رئاسية أولا من خلال رقم قومى، وبعد ذلك إعداد لجنة لإعداد دستور"، مشيراً إلى أن هناك أكثر من مشروع دستور معد وجاهز من قبل بعض القانونين، منتقداً وجود قانونين فقط فى لجنة الدستور، مطالباً بأن تضم 50 شخصية تمثل كافة فئات المجتمع.

وتساءل ساويرس أيهما أفضل، أن يختار رئيس الجمهورية أعضاء مجلس الشعب الذين سيأتون وفق دستور معيب، أم يختاره كافة المواطنين، ويتم فى نفس الوقت إعداد دستور جديد.

وأشار ساويرس، إلى أنه إذا تم عمل انتخابات تشريعية حالياً، فإن الحكومة القادمة ستكون ائتلاف من القوتين الرئيسيتين فى المجتمع، وهما الإخوان والحزب الوطنى اللتان طالما عانى منها الشعب المصرى، مضيفاً: "بقايا الحزب الوطنى ما زالت موجودة، مشيرا إلى تقديره للإخوان فى تصرفهم الذى وصفه "بالحكيم"، ولكن نحن فى حاجة إلى تحزيب شباب 25 يناير".

وأضاف ساويرس، أن إجراء الانتخابات فى الوقت الحالى يعنى سرقة مجهود هؤلاء الشباب وتسليمه إلى هاتين القوتين، قائلا إنه لا يعمل ساعة فى اليوم لعمله الخاص، ولكنه يعمل من أجل مصلحة البلد، وأنه يرحب بالإخوان إذا فازوا بالانتخابات فى ظل جو ديمقراطى.

وتطرق ساويرس إلى أنه تحدث من قبل مع الرئيس السابق حول المادة 50% عمال وفلاحين، وضرورة إلغاؤها لأنها تعمل على التفرقة بين أصحاب المهن، لذا فنحن فى حاجة إلى دستور لا يفرق بين المواطنين.

وأضاف ساويرس، أنه يعترض على مسألة الحبس الاحتياطى والمنع من السفر، بسبب احتمال وجود أبرياء بينهم بسبب السيطرة على أملاكهم، مضيفا أنه لم يطالب بوقف محاكمة بقايا النظام السابق، ولكن يتم التعامل مع البلاغات بشكل إنسانى.

وانتقد ساويرس الدستور فى عدم إعطاء الاستقلالية للقضاء، مضيفا أن ما يحدث حاليا مثل اقتحام مقار أمن الدولة، يعتبر من أدوات إسقاط الدولة وخروج أوراق ذات سرية، مضيفاً أنه ليس ضد محاسبة المخطئين منهم، ولكن لا بد أن نعترف بدوره فى حفظ الاستقرار فى البلد ضارباً مثلاً بالثورة فى روسيا التى حافظت على مؤسسات الدولة حتى الفاسدة منها.

واقترح ساويرس، أن تعمل مصر بإعلان الأمم المتحدة، حتى يتم تشكيل الدستور، مضيفاً أن الدستور مؤقت والشعب يبدى رأيه فيما بعد فى الدستور الجديد، مشيراً إلى أنه يرى أن المادة الثانية فى الدستور تبقى كما هى، على أن تضاف فقرة بأن يعامل المسيحيون فى أحوالهم الشخصية حسب ديانتهم.

وانتقد ساويرس تحميل القوات المسلحة مسئولية كل شىء، مطالبا المصريين بأن يرجعوا فى التفكير بنفس الطريقة التى خرج بها الشباب لحماية شوارعهم، مثل حماية الآثار من السرقة من خلال أكثر من طريقة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة لم تكن ترغب فى تحمل هذه المسئولية، وذلك من خلال لقاءاته معهم، مطالباً بتأجيل المطالب الفئوية، واحترام رجال الشرطة، ووضع سقف للمطالب، والتى بدأت النكات تنتشر حولها.

وأضاف ساويرس إلى أن الكثير من المظاهرات التى خرج فيها قديما لم يكن هناك إطلاق نار على المتظاهرين، وأن ذلك لا يحدث فى الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن لجنة التحقيق لم تعلن عن كيفية وصول الجمال من الجيزة حتى التحرير، دون أن يتعرض لهم أحد وهو ما "يجنن الناس".

وأشار إلى أن تقديره للإخوان بدأ عندما وقفوا مع شباب التحرير يوم، الأربعاء، الدامى فى ظل معركة غير متكافئة، مثل ما يفعله القذافى فى شعبه، مطالباً لجان التحقيق بالإسراع فى إعلان نتائجها.

وأضاف ساويرس، أن هناك كثيراً من الشخصيات يمكن ترشيحها للرئاسة، رافضا ترشيح نفسه لأنه يريد أن يبقى على حريته ولا يراقبه أحد، مضيفاً أنه من الصعب نجاح شخص مسيحى، ولكن هناك أشخاصاً كثيرين مثل البرداعى يعتبر أول من وضع نفسه أمام المدفع، وألقى الحجر فى المياه الراكدة، ووصوله لمنصب وكالة الطاقة الذرية دون واسطة أو محسوبية.

وأكد ساويرس، أن تجسسات أمن الدولة وصلت إلى خوف البعض من أن يأخذوا دشاً، مضيفا أنه لا يخاف إلا من الله، وأنه تعرض للعديد من المضايقات، مشيراً إلى أنه تحدث مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها حول البرادعى، أثناء حملة التشهير به، ونجاحها حتى بعد الثورة، مضيفا أنه أسنى على البرادعى بسبب تصريحاته وانتقاده للنظام الذى وصفه "بالهش" بعد ضرب 30 مخبراً لأحد شباب 6 أبريل.

وأضاف ساويرس إلى أن وزير الإعلام، طالما حاول التدخل فى سياسة القناة التى لم يتملكها، ولكنه لم يكن يستجيب لذلك، وأضاف ساويرس أنه كان يساعد زوجة أحد المعارضين الذى حبس ظلماً، وطالما كان هناك اتصال هاتفى يحذره من مساعدتها، مشيراً إلى أن طبعه الصعيدى يجعله لا ينام حتى يأخذ حقه، ولكنه أحيانا يخشى أن يأخذ حقه حتى لا يرجع الضرر على من حوله، وأنه لم يكن يضع صورة الرئيس فى مكتبه.

ونفى ساويرس هروبه وقت الثورة، ولكنه سافر هو وشقيقه سميح بسبب حالة والده الصحية، ولكنه قرر الرجوع فوراً وفوجئ بالجزيرة تذيع خبر هروبه، واضطر إلى أن يجعل فريق قناته تصوره فى تصديه للاعتداء على الجونة.

وأشار ساويرس إلى أن رجال الأعمال حاليا فى حالة رعب، مشيراً إلى أن هناك أسماء فاسدين آخرين، مطالباً بتطهير الإعلام من الفاسدين أيضا

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv
مصر النهارده.. أسقف عام الجيزة: حصلنا على ترخيص إعادة بناء كنيسة الشهيدين.. والأقباط يرفضون فض مظاهراتهم أمام ماسبيرو بعد أحداث المقطم.. وشيخ الأزهر يطالب بإعادة بناء كنيسة أطفيح بأموال المسلمين
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- القوات المسلحة تنجح فى السيطرة على المناوشات التى وقعت بين شباب مسلم وقبطى بمنطقة المقطم والقلعة
- اللواء مهدى: القوات المسلحة تؤمن مركز أطفيح وجارى بناء الكنيسة فى مكانها
- رئيس الوزراء يبحث موضوع كنيسة أطفيح مع وفد الكنيسة المصرية
- تأييد قرار منع الرئيس وزوجته من التصرف فى أموالهما
- تأييد منع حسين سالم وزوجته من التصرف فى أموالهما
- استمرار مظاهرات جامعة القاهرة للمطالبة بإقالة رئيسها وعمداء الكليات
- الداخلية تؤكد عدم صحة احتجاز عدد من المعتقلين فى المواقع الشرطية
- مسيرة نسائية بميدان التحرير تطالب بحقوق المرأة.

الفقرة الأولى
حوار مع وزراء "التنمية المحلية" و"الثقافة" و"التعليم العالى"

الضيوف
اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية
الدكتور عماد الدين أبو غازى وزير الثقافة
الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى

أكد الدكتور عماد الدين أبو غازى وزير الثقافة أن مصر تعانى من مشكلة فى مناهج التعليم هى التى أدت للاحتقان الطائفى الآن، وتحتاج لإعادة نظر لتوضيح أن مصر نسيج واحد مع تعدد المعتقدات الدينية التى لا تنتقص من وطنية الأشخاص، ولذلك تحتاج مؤسسات التعليم والثقافة لممارسة التعددية وتقبل الآخر ونشر ثقافة الحوار.

وأضاف وزير الثقافة أن مصر تحتاج لمؤسسات العمل الثقافى، وعودة النشاط لها فى المرحلة القادمة، مشيراً لوجود عدد من المناقشات تتم حول خضوع المؤسسات الثقافية للرقابة، ووضع استراتيجيات العمل الثقافى ووضع الإبداع الذى ظهر خلال الثورة فى إطار صحيح وتنميته، لافتاً إلى وجود الكثير من المطالب الفئوية التى لها أساس، ولكن المطلوب فى هذه المرحلة التروى والدراسة، مشيرا إلى أنه قرر إنشاء لجنة لبحث الشكاوى والتظلمات وتحقيقها فى إطار قانونى ووضع الوقت اللازم لها فى الاعتبار، إلى جانب استمرار العمل والإنتاج.

فيما أشار اللواء محسن النعمانى وزير الدولة للتنمية المحلية إلى أنه يتمنى أداء أفضل للمحليات من خلال دفعها مع المجالس الشعبية لدعم مسيرة اللامركزية، حيث تبدأ العملية من القرية إلى المركز إلى المحافظة ليتابع الجميع العمل، ويشرف على التنفيذ، ويراقب أيضاً فى نفس الوقت، مضيفاً:" أن هناك خطة يسعى لتنفيذها تسمى "رابط" يتكون من خلالها رابط بين كل القرى يمثل شبكة تصل الجميع ببعضه عن طريق الفيديو كونفرانس، بالإضافة إلى عمل مراكز الخدمة بأجهزة الكمبيوتر لمنع الاحتكاك بين الأشخاص، ومن ثم منع الوساطة والمحسوبية وغيرها، مؤكداً أنه من الناحية البشرية سيعتمد على مجموعات تدريب متدرجة لرفع مستوى المتدرب والحكم عليه من خلال عمل كادر محليات متخصص.

وأكد النعمانى أن حالة الاحتقان والغضب الموجودة الآن وراءها أسباب موضوعية، ولكن المشكلة فى أوجه التعبير عن هذه المطالب، مشيراً إلى أن التفاوض والنقاش مع الشباب سينهى المظاهرات، لافتاً إلى أن المحافظين عليهم مسئولية كبيرة بدءا من الأمن مرورا بكافة أنشطة المحافظة وانتهاء برعاية رياض الأطفال، مضيفاً: "المرحلة الماضية شهدت ضغوطا عنيفة على المحافظين لمسئوليتهم الكبيرة وسوء ظروفهم الصحية، مما دفع بعضهم لطلب إعفائه من منصبه فى أول فرصة.

من جانبه، قال الدكتور عمرو عزت سلامة إن ثورة 25 يناير أحدثت تغيرات فى المفاهيم والفكر فى مختلف المؤسسات، وعلى رأسها الجامعية، وبالتالى فإن شباب الجامعة صاحب الرأى فى إدارة هذه المنظومة، وما يجب أن تكون عليه فى المستقبل لابد من الاعتناء بوجهة نظره ومطالبه، مؤكداً على أن شباب مصر ناضج ويحمل داخله حضارة سبعة آلاف سنة بدليل أدائه خلال الثورة الذى جعل العالم ينظر له باحترام، وبالتالى لابد من الإيمان بمطالبه والسعى لتنفيذها فى إطار القانون للحفاظ على المجتمع المصرى وكيانه.

وقال الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة، فى مداخلة هاتفية، إن أى خلافات محلها القضاء، ولابد من عدم استخدام العنف لأن الشعب المصرى نسيج واحد وقوته فى وحدته الوطنية، مطالبا بمحاسبة المتورطين فى هذه الأحداث وإعادة المسيحيين لمنازلهم.

من جانبه، قال الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف فى مداخلة هاتفية إنه شرف بمقابلة وفد الكنسية، مشدداً على أنه لم يحدث يوما أن أحرق مسلمون كنيسة أو العكس، وأن هذا يلوث تاريخ مصر، مناشداً المسلمين والأقباط بالعودة للأخلاق المصرية، مضيفاً: "لا يجوز أن يحترق الوطن بسبب علاقة شاب بفتاة قائلا: "يغوروا الاتنين فى داهية"، مطالبا ببناء الكنيسة بأموال المسلمين بأفضل وأقوى مما كانت عليه وافتتحها قريبا، مؤكداً أن ما حدث فى أطفيح مؤامرة كبرى رغم عدم إيمانه بنظرية المؤامرة.

وصرح اللواء حسن الروينى قائد المنطقة العسكرية المركزية أن جميع العائلات القبطية عادت إلى قرية صول بأطفيح، فيما عدا ثلاث عائلات رفضت العودة لأن منازلها ملاصقة للكنيسة، مشيرا إلى أنه مازال هناك احتقان لدى شباب القرية، إلا أن الشيخ محمد حسان سيلقى خطاباَ عصر اليوم الأربعاء عليهم، كما وعد الدكتور صفوت حجازى بفعل ذلك، مؤكداً على أن المشير حسين طنطاوى صدق على إنشاء ساحة لشباب القرية للتعبير عن الوحدة الوطنية، وإعادة رفع كفاءة الوحدة الصحية بالقرية، وتدعيمها بالأجهزة، مطالبا الأقباط بفض تظاهرهم من أمام ماسبيرو بعد تحقيق مطالبهم.

الفقرة الثانية:
لقاء مع الأنبا ثيؤد وسيوس أسقف عام الجيزة

الضيوف:
الأنبا ثيؤد وسيوس أسقف عام الجيزة

صرح الأنبا ثيؤد وسيوس أسقف عام الجيزة أنه حصل على ترخيص رسمى من محافظة حلوان مركز ومدينة أطفيح بإعادة بناء كنيسة الشهيدين فى نفس مكانها، تنفيذاً لقرار قائد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى، مشيراً إلى أن الكنيسة لم تتهدم كاملةً، وإنما تم هدم الدور الثالث، وتكسير فى الدور الثانى، والأساسات مازالت موجودة حتى الآن.

وأكد أسقف عام الجيزة فى لقائه بالإعلامى خيرى رمضان ببرنامج "مصر النهارده" أن المتجمعين أمام ماسبيرو لا يمثلون الأقباط فقط، وإنما يشاركهم أيضا الكثير من الإخوة المسلمين، وأنه جاء للقائهم جميعاً محملاً بالأخبار السارة التى جاء فى مقدمتها الإفراج عن الأب متاؤوس من سجن ليمان طره الذى تسلمه بنفسه، موجهاً الشكر للقوات المسلحة لسرعة استجابتها لهذا المطلب.

وطالب أسقف عام الجيزة جموع الأقباط ألا يصدقوا الشائعات التى تثار حول بناء الكنيسة فى مكان آخر، مطمئنهم أن المسئولين استجابوا لمعظم المطالب، مشيراً إلى لقائه مع فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب الذى أكد أننا شعب متماسك، وأنه على المسلمين أن يساهموا فى بناء الكنيسة مع إخوانهم الأقباط.

وقال الأنبا ثيؤد "تلقيت العديد من المكالمات من مفكرين، وعقلاء المسلمين يؤكدون على تضامنهم مع الأقباط، مطالبين بعدم قيام القوات المسلحة ببناء الكنيسة، وإلقاء هذه المسئولية على عاتق المسلمين جميعاً، لأننا نبحث عن دولة مدنية قوية تبنى على أساس المواطنة، وأننا اليوم أمام انتكاسة حقيقية بعد أن كنا نتحدث عن فخر الثورة".

وأكد الأنبا أنه جاء اليوم غير مطالب بفض التظاهر، وإنما كمشارك فيه خاصة بعد أحداث المقطم التى عكرت الجو، ودفعت الأقباط إلى عدم فض تظاهرهم، إلا بعد محاكمة المتسببين فى هذه الجرائم بشفافية تامة، مشيراً إلى أن الملحمة الموجودة أمام ماسبيرو لابد من الحفاظ عليها، لأنه ليس أمام الشعب سوى التعايش المشترك ونهضة الضمير والالتحام من أجل الكنيسة التى هدمت بأيدى أناس غير مسئولين، وناشد أسقف عام الجيزة القوات المسلحة المنوط بها حفظ أمن البلاد أن تعود الشرطة إلى الشارع سريعاً للخروج من هذه الأزمة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 8/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 8/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 8/3/2011.





برنامج الحياة اليوم: تأجيل الكشف عن حسابات وأرصدة مكتبة الإسكندرية.. ووزارة التربية والتعليم تقرر حذف 20% من المناهج الدراسية.. ورئيس مكتبة الإسكندرية يؤكد: صدمت من حجم الحسابات السرية.. وبكرى: سوزان مبارك تلقت تبرعات مشروع المائة مدرسة على حسابها الخاص
شاهده محمد عصام




• مطالبات بتغيير الدستور كاملا دون الاكتفاء بتعديلات
• تأجيل الكشف عن حسابات وأرصدة مكتبة الإسكندرية

أكد إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية فيما يتعلق بتأجيل الكشف عن حسابات مكتبة الإسكندرية أنهم كمسئولين بالمكتبة لم يكونوا على دراية بضخامة تلك الحسابات الخاصة بحرم الرئيس السابق سوزان مبارك قائلا "أنا مذهول بضخامة تلك الحسابات"، مشيرا إلى أنه مع إقامة مكتبه الإسكندرية عام 2002 بموجب القانون رقم 1 لعام 2001 أكد أنه آل لها جميع الأصول السابقة من حساب البنك المركزى بحوالى 200 ألف دولار، مؤكدا على إغلاق هذا الحساب، وتم فتح حساب جديد بالبنك التجارى الدولى، إلا أنه أكد أنه لفتح حساب تجارى جديد كان لابد من موافقة وزير المالية.

وأضاف سراج الدين أنه صدم عندما علم بوجود حسابات ضخمة فى الخفاء مسيطرة عليها حرم الرئيس السابق، مطالبا النائب العام بالتدخل الفورى لإعادة تلك الأموال ومعرفة مصادرها الخاصة.

من جانب آخر قال مصطفى بكرى إنه تقدم بالبلاغ مدعما بالمستندات، مشيرا لوجود عشر حسابات لعلاء مبارك، مشيراً إلى أنه كان يكتب الحسابات باسم علاء السيد، فضلا عن وجود 8 حسابات لجمال مبارك، مشيرا لوجود 12 حسابا لسوزان مبارك بنفس البنك، مؤكدا أنه جذب انتباهه وجود 6 حسابات لمكتبة الإسكندرية، مؤكداً أن صاحب التوقيع لرئيس الجمهورية موكلا حرمه سوزان مبارك التصرف فى حساب المكتبة المخصص لتلقى المعونات والمنح الخارجية لرعاية ودعم مكتبة الإسكندرية.

وكشف بكرى أن حساب مكتبة الإسكندرية فى البنك التجارى الدولى فقط، مشيرا أن سوزان فتحت حساب بحوالى 154 مليون دولار لم يسلموا للمكتبة، مؤكدا على عدم معرفة سراج الدين رئيس المكتبة شيئا عن تلك الحسابات، مما يؤكد على سيطرة حرم الرئيس السابق على تلك الحسابات الخفية، والتى كانت تئول لمصالح العائلة الحاكمة فقط.

وأوضح بكرى أنه تم غلق هذا الحساب فور تنحى الرئيس مبارك، داعيا نيابة الأموال العامة للتحقيق فى مصادر صرف تلك المنح، مؤكداً أن هذا الحساب فتح بغرض النصب، وبغاية الاستيلاء على المال العام، مضيفا أنه تقدم بـ6 كشوف تتعلق بهذا الحساب.

كما كشف بكرى على استيلاء سوزان مبارك على مبالغ متعلقة بمشروع المائة مدرسة المعلن عنه عام 2003، مشيرا إلى أن سوزان مبارك كانت تتلقى حسابات شخصية بغرض تدعيم هذا المشروع.

• تأييد منع الرئيس السابق وأسرته من التصرف فى أموالهم
• تأجيل محاكمة المغربى وفضلى
• تسريب معلومات حول تورط مسئولين سابقين فى إطلاق النار على المتظاهرين فى ميدان التحرير
• وزير العدل يرحب بنقل تبعية التفتيش القضائى لمجلس القضاء الأعلى
• الرئيس السودانى عمر البشير يصل القاهرة ويلتقى المشير حسين طنطاوى
• بدء موسم تقديم الإقرارات الضريبية
• وزارة التربية والتعليم تقرر حذف 20% من المناهج الدراسية
• أهالى ضباط امن الدولة يطالبون بالإفراج عنهم
• الأقباط يواصلون اعتصامهم أمام ماسبيرو

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011



الحياة والناس: مبارك وعائلته لا يجدون محامياً يدافع عنهم.. وعبد المنعم أبو الفتوح: لن أترشح لمنصب المرشد العام للإخوان
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار:
- مسيرة نسائية فى ميدان التحرير للمطالبة بحقوق المرأة.
- الرئيس السابق حسنى مبارك وعائلته لا يجدون محامياً يدافع عنهم فى قضية التحفظ على أمواله، وقال الدكتور محمد حمودة، محامى، إنه كان سيدافع عن الرئيس السابق مبارك، ولكنه تراجع بعد ذلك لعدة أسباب هى: أنه لم يستطع الإطلاع على عدم وجود وقائع فساد، كما أنه فى ظل هذا المناخ لن تتحقق العدالة فى ظل محاكمة شعبية، كما أنه لايمكن المحاكمة فى ظل هذا الانفلات الأمنى.

وأضاف قائلاً إن الشعب المصرى لا يريد أن يدافع عن مبارك أى شخص، مشيراً إلى أنه وافق فى بادئ الأمر على تولى الدفاع عن الرئيس السابق، ووضع لذلك أربعة شروط: الشرط الأول يتعلق بالرئيس وعائلته، فقد طلب منهم إجابة صريحة: هل لديكم أموال فى الداخل والخارج كما تدعى أجهزة الإعلام، وكما جاء فى البلاغات المقدمة ضدكم؟ وجاءت الإجابة بالنفى القاطع.

أما الشروط الثلاثة الأخرى تتعلق بشروط المحاكمة ذاتها، أنا مستعد للدفاع عن قضية تحقق شروط العدالة، وليس بضغوط سياسية أو إعلامية، وألا تتم المحاكمة وسط انفلات أمنى يهدد حياة المتقاضين، خاصة أننا نقدم أول رئيس جمهورية للمحاكمة، وأن تبتعد المحاكمة تماما عن عيون الإعلام والجماهير، وأن يتوفر للمحامى الوقت الكافى لجمع الأدلة التى تفيد موكله، مشيراً إلى أنه لم تتحقق أى من الشروط الثلاثة الأخيرة لذا قرر التخلى عن القضية.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
د. عبد المنعم أبو الفتوح أمين عام اتحاد الأطباء العرب

أكد عبد المنعم أبو الفتوح، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن عملية اختيار المرشد العام للإخوان تأتى بالانتخابات، مشيراً إلى أن الانتخابات لابد وأن تكون فى الفترة القادمة داخل الجماعة أكثر شفافية ووضوحا.

ودعا أبو الفتوح جميع قيادات الإخوان المسلمين لتقديم استقالتها فورا وعمل انتخابات جديدة، موضحاً أنه قد تقدم بهذا الطلب إلى قيادات الجماعة.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين قد ارتكبت أخطاء فى ثورة 25 يناير منها "أننا ترددنا حول مشاركة شباب الإخوان فى الثورة فى بادئ الأمر، حيث حدث نوع من سوء التقدير للموقف، لم نؤمن بشباب مصر الذى يجب أن نتأسف له الآن لأننا اكتشفنا أنه أكثر وطنية وأشجع.

وأضاف أن هؤلاء الشباب هم قادة الثورة الحقيقيين، لأنه استطاع أن ينجح ويصمد هذا الصمود حتى نجحت الثورة.

وأوضح قائلاً إن الدولة المصرية لم تنهار بعد ثورة 25 يناير، بالرغم من عدم الاستقرار الحالى وافتقاد الأمن، مشيراً إلى أن الشعب لابد وأن يلتف حول جيشه ويتعاون معه بدلا من أن يبحث كل شخص عن نصيبه من الكعكة بعد اشتعال المظاهرات الفئوية.

وأضاف أن الثورة ليست ثورة خومينية بعد أن خرج يوسف القرضاوى ليصلى بالناس، مشيراً إلى أن القرضاوى عالم جليل نشكره كرمز إسلامى.

ونفى أن يكون لدى الإخوان المسلمين جناح عسكرى، بعد أن خرج شباب جامعة الأزهر فى مظاهرات احتجاجاً على التزوير فى انتخابات اتحاد الطلبة.

وأوضح أنه لن يترشح لمنصب مرشد الإخوان لأنه "لا يرى نفسه صالحاً كمرشد أو عضو مكتب إرشاد، يكفينى شرفا أن أكون منتميا لفكر إسلامى". وأضاف أن دعم الإخوان يكون بأموال أفراد الإخوان منذ حسن البنا وحتى الآن

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 8/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:



القبض على رئيس جهاز أمن الدولة



وتورط العادلى فى تفجيرات شرم الشيخ لصالح نجل مبارك



وإسرائيل تضغط دولياً على مصر لضخ الغاز



وعمرو موسى يطلق حملته الرئاسية والبرادعى يترقب







لأول مرة بعد أحداث ثورة 25 يناير المجيدة، تم إلقاء القبض على اللواء الدكتور حسن عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة السابق من قبل الشرطة العسكرية، للتحقيق معه بتهمة تحريض ضباط أمن الدولة بإتلاف جميع المستندات الخاصة بأمن مصر، كما تم تحديد أيضاً إقامة اللواء هشام وغيدة مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، وذلك تزامناً مع حبس 47 ضابطاً تورطوا فى حرق ملفات ووثائق الجهاز.

وعلى المستوى الخارجى، كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن ممارسة إسرائيل فى الوقت الحالى ضغوط دولية ولجوئها إلى واشنطن للضغط على مصر لإلزامها باستئناف ضخ الغاز مرة أخرى لها.

وعن الرئيس القادم لمصر، كشف عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن إطلاق حملته الانتخابية للرئاسة الشهر القادم، وذلك فى وقت ينتظر فيه الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير بعض الوقت لإعلان موقفه من الترشح خلال الأيام القادمة









الاخبار



فى تقرير للزميل أحمد عبيدو عن وصول لجنة تقصى الحقائق فى أطفيح للكشف عن وقائع هدم الكنيسة، رصد فيه إدعاءات غريبة عن سحر وشعوذة وراء الأحداث، لافتاً إلى تظاهر قرابة ألفى مسلم فى منطقة الكنيسة، مطالبين ببنائها خارج القرية، مؤكدين هدمهم للكنيسة ليس احتجاجاً على أعمال السحر والشعوذة التى وجدوها داخل الكنيسة، وليس احتجاجاً على علاقة نشأت بين فتاة مسلمة ورجل مسيحى كان يشارك والدها فى التجارة وبعض الأعمال الزراعية.

وأكد الدكتور حسن نافعة المنسق العام للحركة الوطنية ضد التوريث فى حواره مع الزميل أحمد عبيدو، أن النظام السابق استخدم الإخوان المسلمين "فزاعة" للأقباط، وأن بقايا الحزب الوطنى لا تزال جمرة مشتعلة تحت الرماد وأحذر من عودتهم للحياة السياسية.

كما كتب الزميل جودت عيد عن أحد الجروبات المؤيدة للرئيس السابق محمد حسنى مبارك التى يطالب فيها مؤيدوه بضرورة ظهوره للرد على الاتهامات، قائلين: "نحن أبناؤك نحبك نتمنى لك أن تعيش ما تبقى من عمرك فى هدوء وسكينة، اليوم أصبح موقفنا صعباً بعد أن زاد السخط الشعبى ضد نظامك، نطالبك بالظهور والرد على كل ما يقال ويبث من اتهامات نعتبرها نحن لا أساس لها من الصحة".

◄ حبس 47 من ضباط وأفراد أمن الدولة
◄ مفاجآت فى قضية التحفظ على أموال مبارك وأسرته اليوم
◄ المشير طنطاوى يحسم الجدل: انتخابات الشعب قبل الرئاسة
◄ عمرو موسى يطلق حملته الرئاسية الشهر القادم
◄ جهاز المحاسبات يستأنف نشاطه اليوم تحت حراسة 3 دبابات
◄ وزير المالية: اقتصادنا بخير وأموال التأمينات مضمونة
◄ د.زكريا عزمى: لم أتصل بمبارك إلا أوائل أيام الثورة
◄ جيش القذافى يتقدم والمعارضة ترفض الحوار قبل التنحى
◄ الجيش يحتوى أحداث أطفيح
◄ مكتبة الإسكندرية تطالب باستعادة الأموال الموضوعة تحت تصرف سوزان مبارك
◄ سامح فهمى: تصدير الغاز لإسرائيل جزء من اتفاقية السلام






الاهرام



رغم قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحظر نشر وثائق أمن الدولة، كشفت الأهرام فى عددها الصادر اليوم عن وثائق لجهاز أمن الدولة فى مدينة نصر، عن أن النفوذ السياسى لجمال مبارك نجل الرئيس السابق وأمين السياسات السابق فى الحزب الوطنى بلغ حد تدخله لتعديل قانون المناطق الاقتصادية الحرة من حق الانتفاع إلى التملك بعد إقرار قانون حق الانتفاع فى مجلس الشعب بناء على اقتراح من كمال الشاذلى وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى الأسبق، مما تسبب فى تعنيف الرئيس للشاذلى بعد مكالمة هاتفية أجراها جمال فى ساعة متأخرة من الليل مع أبيه.

كشف المستشار طارق البشرى رئيس اللجنة المكلفة بتعديل بعض مواد الدستور، أنه بناءً على تكليفات من المجلس الأعلى للقوات المسلحة تجرى حالياً عملية تعديل عاجلة لقانون الأحزاب الحالى، ودراسة ما يتلاءم مع طبيعة المرحلة الجديدة فى مصر وما تشهده من تطورات وتغييرات إيجابية، حيث من المتوقع الإعلان عن صدور مرسوم من قبل المجلس العسكرى الأعلى بالقانون الجديد قبل 19 مارس الحالى، وهو الموعد المقرر للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

◄ الرئيس السابق عنف الشاذلى وعدل قانوناً نزولاً على رغبة جمال
◄ عودة 167 ألف مصرى من ليبيا
◄ حكومة شرف أدت اليمين والمشير يؤكد أهمية انتظام العمل
◄ الإعلان عن المحافظين الجدد خلال أيام
◄ بناء كنيسة أطفيح وإعادة السكان إلى منازلهم
◄ البشرى: قانون جديد للأحزاب خلال الأيام المقبلة
◄ محكمة الاستئناف تبحث اليوم الكشف عن سرية حسابات مبارك
◄ زحام وارتباك مرورى بشوارع القاهرة والجيزة
◄ أحكام عسكرية رادعة ضد 19 فرداً من البلطجية
◄ اتهام جرانة بالاستيلاء على 200 ألف فدان لمصلحة شركاته







الجمهورية





نفى د.سمير رضوان وزير المالية، الأنباء التى ترددت حول انهيار الاقتصاد المصرى، مؤكداً أنه بخير ولم تحدث به هزات كبيرة، حيث لا يعتمد على سلعة واحدة ويقوم على التنوع القطاعى.

وأكد رضوان، أنه على الرغم من نتائج الاقتصاد الكلى لم تكن مرضية بالدرجة الكافية، إلا أنه لم يحدث به انهيار رغم التداعيات الكبيرة التى أعقبت الثورة المباركة، مشيراً إلى أن تلك الثورة أكسبت مصر تعاطفاً دولياً كبيراً، وأبدى عدد كبير من المسئولين العالميين رغبتهم فى مساعدة الاقتصاد المصرى.

وعلى صعيد آخر تعالت أصوات العاملين فى اللجنة الأوليمبية للمطالبة بتعديل أحوالهم المالية والمساواة بينهم وبين موظفى المجلس القومى للرياضة والإفراج عن العديد من البنود والمزايا المحذوفة من كشوفهم مثل بدل التغذية والمكافآت وغيرها من المنح والعطايا الموسمية، ونجح المعتصمون والمتظاهرون فى استمالة العديد من قيادات اللجنة وأعضاء مجلس الإدارة عن طريق الاتصالات المباشرة.

◄ 730 مليون جنيه للعلاوة و100 مليون إضافية للتعويضات
◄ حسنى وحواس ينفيان إهداء سوزان مبارك قطعة ذهبية أثرية
◄ الحبس والغرامة لمن يصوت فى أكثر من لجنة
◄ مستندات وأجهزة أمن الدولة.. تحت سيطرة الجيش
◄ بعد 20 عاماً.. 6200 مؤقت بالزراعة يطالبون بالتعيين





الوفد



اندلعت أمس ثورة طلابية عارمة بجامعة القاهرة للمطالبة بسقوط رئيس الجامعة وجميع القيادات الجامعية وإجراء عمليات الاختيار بالانتخاب بدلاً من التعيين، حيث احتشد الآلاف من الطلاب داخل الحرم الجامعى حاملين لافتات منددة بسقوط القيادات الجامعية والرموز التابعة للنظام السابق والتى تم تعيينها عن طريق لجنة السياسات والحزب الوطنى.

أصدر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أمس قراراً بحبس 47 من ضباط وأفراد الشرطة التابعين لجهاز أمن الدولة، حيث أكد المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفنى للنائب العام، أن التحقيقات أثبتت ضلوع المتهمين فى حرق مستندات وإتلاف بعض أجهزة الحاسب الآلى فى مقار أمن الدولة، وذلك تزامناً مع إلقاء الشرطة العسكرية القبض على اللواء الدكتور حسن عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة السابق للتحقيق معه بتهمة تحريض ضباط أمن الدولة بإتلاف جميع المستندات الخاصة بأمن مصر، كما حددت إقامة اللواء هشام وغيدة مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة.

◄ القبض على رئيس مباحث أمن الدولة السابق وتحديد إقامة الحالى
◄ الوفد ترصد رحلة الهروب من جحيم القذافى
◄ بلاغ يتهم سوزان مبارك بالاستيلاء على كوليه أثرى وفاروق حسنى ينفى
◄ صحيفة كويتية تتهم علاء وجمال بالحصول على 5% من قيمة عقد تصدير الغاز لإسرائيل
◄ البدوى يطالب بدستور جديد يؤسس لجمهورية برلمانية مدنية
◄ عودة وزارة الآثار وإصابة شرف بوعكة صحية خفيفة قبل حلف اليمين
◄ ثورة طلابية ضد القيادات الجامعية
◄ مساعد وزير المالية يكشف وجود فساد مالى وإدارى بصندوق التأمينات الحكومى
◄ اتحاد العمال يصف المحرضين ضده بأتباع سوزان مبارك





الدستور

كما فعلتها الأهرام لحقت بها جريدة الدستور وخرقت قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحظر نشر وثائق أمن الدولة، حيث أشارت الجريدة إلى وثيقة من جهاز أمن الدولة السرية أن جمال مبارك واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق أمرا بتنفيذ التفجيرات التى وقعت فى شرم الشيخ يوليو 2005 من أجل الانتقام من رجل الأعمال الملياردير حسين سالم، الذى أشارت الوثائق إلى غضب جمال منه لدوره فى تخفيض عمولته فى صفقة تصدير الغاز لإسرائيل.

أكد اللواء سراج الدين الروبى مدير الإنتربول المصرى السابق للزميل محمد عبد السلام، أن قوانين اللعبة الدولية يمكنها أن تعيد بطرس غالى وزير المالية السابق ورشيد محمد رشيد وزير الاقتصاد السابق من دولتى الإمارات المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث الاتفاقيات الدولية المبرمة ليست الأساس فى التعامل فى مثل هذه القضايا التى تهم شعباً بأكمله عقب قيام أى ثورة شعبية.

◄ النائب العام يطارد رجال الأعمال الفاسدين فى الداخل والخارج
◄ بالمستندات تفاصيل خناقة جمال مبارك وحسين سالم حول عمولات تصدير الغاز لإسرائيل
◄ ملف ساخن عن فساد دولة المخلوع
◄ بالمستندات: العادلى تورط فى تشكيل تنظيم خطط لتفجيرات شرم الشيخ
◄ اليوم: النائب العام ينظر الكشف عن الحسابات السرية للرئيس السابق وعائلته
◄ شرف يستجيب للمعاقين ويتعهد بترك الحكومة إذا لم ينفذ مطالب الشعب
◄ أولى جلسات محاكمة منصور وفضلى والمغربى اليوم فى التجمع الخامس
◄ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون يقرر عودة المذيعات المحجبات للتليفزيون









الشروق الجديد





انتقد المهندس خيرت الشاطر النائب الثانى للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الاستفتاء على التعديلات الدستورية قبل إجراء حوار وطنى، محملاً المجلس الأعلى للقوات المسلحة المسئولية عن المعتقلين السياسيين، نافياً أن يكون هناك وجود لصفقات بين الجماعة والنظام البائد.

وفى خطوة منها لتخفيف الضغوط الأمنية المفروضة عليها، تعتزم شركات المحمول العاملة فى مصر التقدم بطلب إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتعديل بعض بنود قانون الاتصالات فيما يتعلق بحجم التدخل المسموح به للجهات الأمنية فى عمل هذه الشركات.

أما الدكتور البرادعى، فأعلن أنه سيتشرف بخدمة الشعب المصرى وبناء نظام سياسى حقيقى، والمشاركة فى بناء المنظومة، وإصلاح الهيكل الإدارى للدولة.

◄ البرادعى يرفض تحديد موقفه من انتخابات الرئاسة
◄ أقباط يطالبون بـ"مليونية" لإنهاء الطائفية
◄ مسلمون بقرية صول يحمون منازل عائلات مسيحية
◄ "ائتلاف ضباط الشرطة": لن نترك الفساد بلا حساب
◄ مستشار وزير المالية ينفى سرقة أموال التأمينات


الصحف البريطانية الثلاثاء 8/3/2011



اهم عناوين الصحف البريطانية:



ثورات العالم العربى خففت من الحصار الأمريكى على إيران



نوال السعداوى ضمن أهم 100 ناشطة نسائية فى العالم



مسئول يابانى يدعو إلى امتلاك بلاده أسلحة نووية







الجارديان:
نوال السعداوى ضمن أهم 100 ناشطة نسائية فى العالم
◄ اختارت الصحيفة نوال السعداوى ضمن أهم 100 ناشطة نسائية فى العالم بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، وقالت إن السعداوى وهى فى سن الثمانيين نزلت إلى الشوارع مع أقرانها المصريين للمشاركة فى الاحتجاجات التى أنهت حكم الرئيس مبارك. فنوال السعداوى الطبيبة النفسية والناشطة النسائية وأستاذة الجامعة التى ألفت حوالى 50 مسرحية ورواية وقصص قصيرة قد شاركت فى مظاهرات لأول مرة ضد الاحتلال البريطانى لمصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن كتابات السعداوى تناولت قضايا مثيرة للجدل مثل الدعارة والعنف المنزلى والأصولية الدينية. وكانت آخر انتقادتها للدين قد أدى إلى محاولة قانونية غير ناجحة لإسقاط الجنسية عنها اولتفرقة بينها وبين زوجها.

وجاءت السعداوى ضمن القائمة التى شملت نساء لعبن ادواراً مهمة فى بلادهن وعلى الصعيد العالمى ومن بينهن، المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى والناشطة الإيرانية شيرين عبادى ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت ثاتشر والمعارضة البورمية أونج سان سو تشى والكاتبة السودانية لبنى حسين.

تزايد الضغوط على أوباما تدفعه لبحث الخيار العسكرى فى ليبيا
◄ تابعت الصحيفة الموقف الدولى من ليبيا، وقالت إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد صعد من ضغوطه على العقيد القذافى، وقال إن حلفاء الولايات المتحدة والناتو يبحثون كل الخيارات بما فيها الخيار العسكرى ضد القذافى. ورأت الصحيفة أن التحول الدولى إزاء دعم اقتراح الأمم المتحدة بفرض حظر طيران على ليبيا يقف ورائه أعضاء مؤثرين فى مجلس الشيوخ الأمريكى مثل جون كيرى وجون ماكين الذين يؤيدان هذه الخطة. وهناك مخاوف متزايدة من أن الثوار قد يتم سحقهم ما لم يتم منحهم دعم عسكرى عملى حتى ولو كان محدوداً من أجل تعطيل السيطرة على المجال الجوى الليبى.

ويُعتقد أن أوباما يعارض التدخل العسكرى الأمريكى فى ليبيا، والسبب فى ذلك يعود جزئياُ إلى أن هذا الأمر قد يعزز موقف القذافى. لكن فى حال تزايد عدد الضحايا بين المدنيين، وتفاقم الأزمة الإنسانية، فإنه ربما يجبر على التدخل. كما أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق أيضا من احتمال خسارة الفرصة الذهبية للإطاحة بالقذافى إذا تم السماح بوصول الأزمة الحالية إلى حالة من الجمود فى ظل عدم قدرة جانب فى التغلب على الآخر.

من ناحية أخرى، رأى سيمون تسيدال أن تغير موقف أوباما يشير إلى توزاى الضغوط على أوباما، ليس فقط بسبب الخوف من حدوث فراغ فى السلطة ربما تملأه القاعدة والجماعات الإسلامية المتشددة، بل وأيضا القلق من تمكن القذافى من سحق الانتفاضة واستمراره فى الحكم.






الإندبندنت:
ثورات العالم العربى خففت من الحصار الأمريكى على إيران
◄ تنشر الصحيفة تقريراً عن قيام الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد بقمع المظاهرات فى بلاده، وتقول الصحيفة إن المتظاهرين الإيرانيين سيحاولون النزول إلى شوارع طهران اليوم فى محاولة لإحياء المعارضة للحكومة، لكن هؤلاء المتظاهرين سيتعرضون على الأرجح للضرب أو الاعتقال من قبل الآلاف من عناصر مكافحة الشغب والرجال المسلحين. وتشير الإندبندنت إلى أن محاولة المعارضة الإيرانية المعروفة باسم الحركة الخضراء لمحاكاة الاحتجاجات فى العالم العربى تواجه فشلاً فى التأثير على السلطات الإيرانية. وخلال الأسبوع الماضى كله كانت شوارع طهران هادئة فى ظل عدة قدرة المحتجين على إحداث تأثير قوى.

وتنقل الصحيفة عن أحد منقدى الحكومة قوله، إن النظام تمكن من اسخدام القوة المفرطة اللازمة لترهيب الناس دون أن يخلق شهداء. ويضيف أن المعارضين قد أظهروا أنه لا يزال بإمكانهم حشد الدعم من خلال تنظيم أكبر مظاهرة منذ عام فى 14 فبراير الماضى، لكن منذ هذا اليوم تراجع عدد المحتجين المشاركين فى المظاهرات.

ومن الواضح أن حكومة محمود أحمدى نجاد، تلعب بأوراقها بحرص. فالمسئولون فيها يقولون إنهم وضعوا زعيما المعارضة مير حسين موسوى ومهدى كروبى، المرشحين الخاسرين فى الانتخابات الرئاسية الماضية عام 2009، قيد الإقامة الجبرية المشددة، ولا يستطيعا أن يتواصلا مع العالم الخارجى، كما أن عائلتهما لا تستطيع رؤيتهما. وتصر الحكومة على أنهما ليس مسجونين، وهى الخطوة التى ربما تحرك مظاهرات جادة.

وترى الصحيفة أن الثورات التى يشهدها العالم العربى قد شدت من أزر إيران بشكل كبير لأنها عطلت الحصار السياسى والاقتصادى الذى نجحت الولايات المتحدة فى فرضه على طهران فى السنوات الأخيرة. فقادة الدول العربية المتحالفون مع الولايات المتحدة والمعادون لإيران مثل الرئيس السابق حسنى مبارك قد خسروا مناصبهم أو يتساءلون كم من الوقت بإمكانهم التشبث بها.

مسئول يابانى يدعو إلى امتلاك بلاده أسلحة نووية
◄ أبرزت الصحيفة دعوة أحد المسئولين اليابانيين إلى ضرورة أن تمتلك بلاده أسلحة نووية لمواجهة التهديد المتصاعد الذى تمثله الصين، وقال حاكم العاصمة طوكيو شينتارو إيشيهارا إن بلاده التى واجهت الهجوم النووى الوحيد فى التاريخ يجب أن تقوم بتطوير أسلحة نووية فى غضون عالم وترسل رسالة من خلال ذلك إلى العالم.

ويوضح إيشيهارا فى المقابلة التى أجرتها معه الصحيفة أن أعداء بلاده الذين عددهم فى الصين وكوريا الشمالية وروسيان قريبون للغاية، متسائلاً عما إذا كانت هناك دولة أخرى فى العالم فى موقف مشابه.

ورغم أن الناس تتحدث عن ثمن ذلك، إلا ان الحقيقية تكمن فى أن القوة تعنى امتلاك أسلحة نووية. فكل الأعضاء الدائمين فى مجلس الأمن الدولة يملكون هذه الأسلحة.

وأشارت الإندبندنت إلى أن تصريحات ثانى أقوى مسئول فى اليابان تأتى فى ظل مخاوف من تزايد القوة العسكرية للصين.

وكانت الصين قد أعلنت الأسبوع الماضى عن ميزانية عام 2011 والتى ستزداد بنسبة 12.7% بقيمة 601,1 مليار يوان صينى، أى حوالى 52 مليار جنية استرلينى. وقد تخطت الصين اليابان رسمياً كثانى أقوى اقتصاد فى العالم الشهر الماضى. ورغم الروابط التجارية القوية بين البلدين، إلا أن العلاقة بين البلدين قد تدهورت بسبب النزاعات على قضايا تاريخية.






التليجراف:
استئناف المحاكمات العسكرية بجونتانامو دليل فشل أوباما
◄ أعلن الرئيس باراك أوباما الاثنين استئناف المحاكمات العسكرية بخليج جونتانامو، بعد إضطراره للإعتراف بفشله فى مسعاه لإغلاق السجن المثير للجدل ونقل السجناء إلى البر الرئيسى بالولايات المتحدة.

وتقول صحيفة الديلى تليجراف أن هذا الإعلان المتوقع بمثابة إعتراف بأن مركز إعتقال المشتبه بصلتهم بالإرهاب سيبقى مفتوحا بعد فشل الجهود فى نقل سجناءه ومحاكمتهم مدنيا.

وقد احتفظ الرئيس بالحق فى تحويل بعض المشتبه بهم من جونتانامو إلى السجون الفيدرالية، لكن مثل هذه الخطوة تم عرقلتها مرارا وتكرارا من قبل أعضاء بالكونجرس، ومن المرجح أن يتم عرقلتها فى المستقبل.

ومن المحتمل الآن أن يواجه خالد شيخ محمد، قائد إرهابى 11 سبتمبر وأربعة آخرون من المتآمرين المتهمين، مجموعة جديدة من الإتهامات ومحاكمة جديدة فى جونتانامو. وقد أصر أوباما على أن اللجان العسكرية من شأنها أن تضمن الأمن وتعزز قيم المجتمع الأمريكى.

ميشال أوباما السياسية الأكثر حرارة فى قلوب الأمريكيين..
◄ تغلبت ميشال أوباما على زوجها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لتتصدر استطلاع رأى حول أكثر الشخصيات السياسية المحببة بالولايات المتحدة.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف أن الحرارة التى تتمتع بها الزوجة فى قلوب الأمريكيين تصل إلى 60.1 درجة، متقدمة على زوجها بحوالى ثلاثة درجات ونصف ليحل فى المرتبة الرابعة مسجلا 56.5 درجة بميزان حرارة جامعة كوينيبياك.

الإستطلاع الذى أجرته جامعة كوينيبياك الأمريكية يقوم على الطلب من المصوتين بترتيب درجات حرارة السياسيين من 0 إلى 100 درجة بحيث يعكس الرقم الأكبر مشاعر أكثر نحو الشخص.

وقد حصل الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون على 59.2 ليحتل المرتبة الثانية على مقياس الحرارة، يليه حاكم ولاية نيوجيرسى الجمهورى كريستوفر كريستى الذى يتمتع بشعبية كبيرة ليأتى فى المركز الثالث بمعدل 57 درجة.

ومن المفارقات أن تأتى نانسى بلوسى رئيسة مجلس النواب السابقة وزعيمة الديمقراطيين بالمنطقة التى يهيمن عليها الجمهوريون فى أسفل الإستطلاع لتسجل 32.9 درجة، فيما حصلت سارة بالين حاكمة ولاية آلاسكا ونائبة المرشح الجمهورى السابق للرئاسة 38.2 درجة.

يذكر أن 1887 شخص شاركوا فى الاستطلاع الذى أجرته جامعة كوينيبياك فى الفترة من 21 حتى 28 فبراير الماضى.





الديلى ميرور:
البعثة البريطانية المأسورة فى ليبيا تحمل خطاب بتوقع رئيس الوزراء..
◄ ذكرت صحيفة الديلى ميرور أن المسئول البريطانى الذى تم إحتجازة من قبل جماعات المعارضة الليبية خلال قيامه بمهمة سرية تهدف لفتح قناة اتصال مع المعارضة، كان يحمل خطاب موقع من قبل رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء كان يريد من المسئول الذى يتبع وحدة الإستخبارات إم أى 6 أن يقوم بتسليم الرساله إلى يد أحد قادة المعارضة لكسب ثقتهم فى حملة الإطاحة بالديكتاتور الليبى معمر القذافى.

وتأتى هذه المزاعم بعد أن أخبر وزير الخارجية ويليام هيج مجلس العموم البريطانى أن رئيس الوزراء كان على علم بأن مسئول مخابراتى وجنود من القوات الخاصة البريطانية يقومون بمهمة سرية فى ليبيا.

كانت صحيفة الصنداى تايمز قد كشفت عن قيام مجموعات من المعارضة الليبية بأسر وحدة من القوات الخاصة البريطانية كانت تؤدى مهمة سرية بشرق البلاد بزى مدنى.

وأشارت إلى غضب المعارضة الليبية من تدخل القوات العسكرية البريطانية، خشية من إتهام القذافى لهم بالخيانة، الأمر الذى دفعهم لإعتقال الجنود لدى قاعدة عسكرية أستولى عليها الثائرون. وقد تم نقل المعتقلين فيما بعد إلى مدينة بنغازى لعرضهم على أحد كبار قادة المعارضة.

وأكد مصدر بريطانى للصحيفة الحادث، مشيرا إلى أن الدبلوماسى الذى كان يتم تأمين وصوله كان يمهد فى الأساس لزيارة مسئول رفيع المستوى لمناطق المعارضة بهدف بحث ترتيب علاقات دبلوماسية معهم

الصحف الامريكية الثلاثاء 8/3/2011



اهم عناوين الصحف الأمريكية:



كاتبة من أصول لبنانية تثير جدلا برسالتها المناهضة للإسلام فى الولايات المتحدة



والسعودية تسعى جاهدة لتقويض دعوات الإصلاح





نيويورك تايمز:




كاتبة أمريكية من أصول لبنانية تثير جدلا برسالتها المناهضة للإسلام فى الولايات المتحدة
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية أن بريجيت جبريال، وهى كاتبة سياسية وناشطة أمريكية من أصول لبنانية أثارت جدلا واسعا فى الولايات المتحدة برسالتها المناهضة للإسلام، عندما اعتلت منصة مؤتمر عقده حزب "الشاى" فى تكساس الخريف المنصرم وسردت قصة معاناتها الشخصية بسبب المتشددين الإسلاميين، تلك القصة التى تلتها فى مئات الكنائس والمعابد اليهودية وقاعات المؤتمرات فى شتى أنحاء الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن جبريال عكفت على سرد روايتها التى تقول إنها عندما كانت طفلة صغيرة مسيحية فى جنوب لبنان الذى مزقه الحرب فى السبعينيات، تركت ملقاة تأثرا بإصابتها جراء قصف شنه مسلمون ضد القرية، ووجدت ملجأ لها فى إسرائيل وبعدها انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتجد مجددا، المتشددين الإسلاميين الذين أرهبوها فى لبنان، على حد تعبيرها، مصممون على السيطرة على الولايات المتحدة.

"المتشددون تمكنوا من التسلل على كل المستويات إلى الولايات المتحدة، ويرغبون فى إلحاق الضرر بها، فهم تسللوا إلى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA، ومكتب التحقيقات الفيدرالية الـFBI، والبنتاجون، ووزارة الخارجية، ويجرى تعليم التشدد فى المساجد المتشددة فى مدننا ومجتمعاتنا داخل الولايات المتحدة"، هكذا أكدت جبريال.

وأصبحت جبريال من خلال كتبها وظهورها الإعلامى وخطبها ومنظمتها "اعمل! من أجل أمريكا"، أحد أكثر الشخصيات وضوحا فى دائرة الكشف عن الإرهاب والتحذير من أن المسلمين يشكلون خطرا هائلا داخل حدود الولايات المتحدة.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن النائب الجمهورى، بيتر كينج، سيعقد جلسات استماع يوم الخميس المقبل فى واشنطن تناقش نفس الموضوع والمتعلق بأن الولايات المتحدة تخللها المتشددون المسلمون.

ولفتت إلى أن جبريال تقدم صورة عن الإسلام معتمدة كليا على التدمير والهيمنة الأمر الذى يرفضه هؤلاء الذين يدرسون ويمارسون الدين الإسلامى، غير أنها تمكنت من إيجاد جمهور عريض بين الأمريكيين الذين يخشون انتشار الإرهاب، ورغم ذلك، يرى كثيرون ممن يعملون فى مجال مكافحة الإرهاب أن المتحدثين أمثال جبريال يروجون لصورة مشوهة عن الإسلام وينشرون الخوف، ويزيدون من فشل الدولة فى التفريق بين المسلمين الذين يحتمل أن يكونوا خطرين، وبين هؤلاء الذين ليسوا كذلك.

وزير الدفاع الأمريكى: حرب أفغانستان حققت مكاسب مهمة
◄ نقلت صحيفة نيويورك تايمز اليوم، الثلاثاء، عن وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس قوله، إن الولايات المتحدة فى "وضع جيد" يسمح لها ببدء سحب بعض القوات الأمريكية من أفغانستان فى شهر يوليو القادم.. إلا أن قوة جوهرية ستبقى فيما تشرع الولايات المتحدة فى محادثات مع الأفغان بشأن الحفاظ على وجود أمنى فى البلد ما بعد 2014.

ونقلت الصحيفة الذى يقوم بزيارة غير معلنة مسبقا إلى أفغانستان -قوله فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأفغانى حامد كرزاى فى كابول أمس الاثنين "لم يتم اتخاذ قرارات بشأن عدد القوات التى من المقرر أن تعود إلى وطنها "فيما وكشفت تصريحاته انطباعا اتسم بتحذيرات توحى بان انسحاب يوليو الذى تعهد به الرئيس باراك أوباما يمكن أن يكون ثانويا.

وقالت الصحيفة إن جيتس تحدث بايجابية أكثر مما كان عليه الحال فى الأشهر الأخيرة بشأن ما يعتبره تقدما فى الحرب فى أفغانستان والتى مر عليها قرابة عقد وقال "إن المكاسب التى نراها عبر البلاد مهمة" مشيرا إلى تحسينات فى الأمن فى إقليمى هيلمند وقندهار وبعض التقدم فى الحدود الشرقية مع باكستان.


واشنطن بوست:




وزير الدفاع الأمريكى: القوات الأمريكية باقية فى أفغانستان ما بعد 2014
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن وزير الدفاع الأمريكى، روبرت جيتس أكد أن الحكومتين الأمريكية والأفغانية اتفقتا على ضرورة استمرار مشاركة القوات الأمريكية فى أفغانستان بعد نهاية عمليات نقل المسئولية الأمنية إلى القوات الأفغانية بحلول عام 2014 واستمرارها فى المساعدة فى تدريب وتقديم المشورة للقوات الأفغانية.

ونقلت الصحيفة عن جيتس الذى يقوم حاليا بزيارة لأفغانستان قوله - أمام مجموعة من القوات الأمريكية فى قاعدة باجرام الجوية، مقر القوات الأمريكية وقوات الناتو فى شرقى أفغانستان - أنه " من الواضح أن تواجدنا بعد ذلك الموعد قد يكون اقل من تواجدنا حاليا، لكن اعتقد أننا نعتزم القيام بذلك".

وفى رده على سؤال حول مدة بقاء القوات الأمريكية فى أفغانستان، أجاب جيتس بان واشنطن وكابول بدأتا مفاوضات مؤخرا بشأن إقامة شراكة أمنية، ولم يدل بمزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

وكان وزير الدفاع الأمريكى قد وصل العاصمة الأفغانية كابول أمس الاثنين فى زيارة لم يعلن عنها مسبقا وهى تمثل زيارته الثالثة عشر إلى أفغانستان، وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف موريل أن الوزير جيتس سيجتمع مع القوات والقادة الأمريكيين والرئيس الأفغانى حامد كرزاي، لبحث التقدم الذى تم إحرازه على صعيد الأمن، إضافة إلى التحضيرات الجارية لبداية مرحلة نقل المسئوليات الأمنية للجانب الأفغانى فى يوليو القادم.

ومن المقرر أن تبدأ القوات الأمريكية فى نقل المسئوليات الأمنية فى أفغانستان فى يوليو القادم، ومن المتوقع أن تستمر عملية نقل المسئولية الأمنية حتى بداية عام 2014 وفقا لما ذكرت التقارير السابقة.

السعودية تسعى جاهدة لتقويض دعوات الإصلاح
◄ قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه فى الوقت الذى ازداد فيه عدد المواطنين السعوديين المنادين بإجراء التغيرات والإصلاحات، عكفت المملكة على استخدام الأساليب القديمة لتقويض حركة المعارضة، ومنعت المتظاهرين من النزول إلى الشوارع، واعتقلت بعض النشطاء وحجبت بعض المواقع الإلكترونية التى تنشر عرائض للإصلاح.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر التحذيرات حدة صدرت قبل "يوم الغضب" الذى كان من المقرر أن يكون يوم الجمعة الماضية، بعدما أكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية ستمنع أى محاولة من شأنها زعزعة استقرار وأمن البلاد، فى الوقت الذى أصدر فيه مجلس يترأسه مفتى المملكة، ويحظى بتأييد الحكومة، بيانا يدعم فيه حظر الاحتجاجات.

ولكن إشارات الاستياء ظهرت بوضوح فى الأسابيع الأخيرة، واتسمت بالجرأة غير المعتادة، ويقول بعض النشطاء أنهم يأملون أن تثبت الانتفاضات التى أطاحت بحكم كل من رئيس مصر وتونس للمواطنين السعوديين أن العائلة المالكة يجب أن تحاسب أيضا.

ونقلت "واشنطن بوست" عن محمد فهد القحطانى، رئيس الجمعية السعودية للحقوق المدنية والسياسية قوله "الفكرة بالأساس قائمة على تثقيف العامة بأن هؤلاء الناس يمكن المساس بهم". واجتمع القحطانى مؤخرا مع 30 ناشط ديمقراطى فى الرياض لمناقشة ما إذا كان سقوط النظام سينتهى بسقوط المملكة

الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 8/3/2011



اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:



ليبرمان يشكر بابا الفاتيكان لتبرئته لليهود من قتل النبى "عيسى"



والجيش الإسرائيلى يجرى تمرين يحاكى سقوط صواريخ باليستية على تل أبيب





الإذاعة العامة الإسرائيلية






غضب إسرائيلى من رفع التمثيل الدبلوماسى للبعثة الفلسطينية فى لندن
أعرب مصدر سياسى إسرائيلى رفيع بحكومة تل أبيب اليوم، الثلاثاء، عن تحفظ إسرائيل من الخطوة البريطانية لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسى للبعثة الفلسطينية فى لندن، زاعماً أن هذا الأمر لا يشجع الطرف الفلسطينى على العودة إلى طاولة المفاوضات بل يكافئ الفلسطينيين دون أى مقابل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن المصدر قوله، إن الدولة الفلسطينية لن تقوم من خلال تصريحات أو بوادر حسن نية فى لندن أو أمريكا الجنوبية، مؤكداً أنه يجب على من يريد مساعدة الفلسطينيين ممارسة الضغوط عليهم بهدف استئناف المفاوضات، على حد تعبيره.

وأشار المصدر السياسى إلى أن هذه الخطوة البريطانية لن تمس بالعلاقات بين لندن وتل أبيب كونها رمزية، وتفتقد إلى أى مغزى عملى.

ليبرمان يشكر بابا الفاتيكان لتبرئته لليهود من قتل النبى "عيسى"
أعرب وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتطرف، أفيجادور ليبرمان، خلال اجتماعه مع رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال "تيرتشيزيو بيرتونا " مساء أمس، عن شكر الشعب اليهودى فى إسرائيل، والخارج لبابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر، لقوله إن الشعب اليهودى لم يقتل نبى الله عيسى.

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن فى السياق نفسه، زعم ليبرمان أن هذا الموقف من البابا له مغزى تاريخى ويزيد من روح التسامح فى العالم.

ودعا ليبرمان، الفاتيكان إلى الانضمام للمساعى الرامية لحمل إيران على التخلى عن برنامجها النووى.

الجدير بالذكر أن ليبرمان طلب من الفاتيكان أن يرفع صوته ضد المساعى الهادفة إلى نزع صبغة الشرعية عن إسرائيل، مشيداً بالموقف المتوازن الذى تنتهجه الفاتيكان إزاء النزاع الفلسطينى الإسرائيلى.

الجيش الإسرائيلى يجرى تمرين يحاكى سقوط صواريخ باليستية على تل أبيب
أعلن الجيش الإسرائيلى أنه سيتم خلال الأيام الجارية تمرين لمحاكاة سقوط صواريخ باليستية فى لواء الوسط ، وإجلاء عدد كبير من الإسرائيليين.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية مساء أمس، أن هذه المحاكاة تعتمد على سيناريوهات مختلفة، منها إجلاء حوالى 250 ألف مواطن إلى مخيمات فى مناطق آمنة، وأن وزير الجبهة الداخلية "متان فيلنائى" سيحضر التمرين.

وأشارت الإذاعة إلى أن التمرين سيجرى فى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية فى تل أبيب.


صحيفة معاريف






سخط حاد بين المستوطنين اليهود من قرار نتانياهو إزالة النقاط الاستيطانية
عبرت لجنة المستوطنين فى منطقتى بنيامين والضفة الغربية، عن سخطها إزاء قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، بإزالة مبان استيطانية غير قانونية على أراض خاصة فى المستوطنات والنقاط الاستيطانية العشوائية ووصفته بلكمة فى وجه الجمهور القومى.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن اللجنة، أن نتانياهو يقوم بتجفيف منابع الاستيطان اليهودى بيد، ويرفع الفأس على المنازل القائمة بيده الأخرى، على حد قولها.

كما حملت لجنة المستوطنين على قادة الليكود قائلة إنهم يقفون مكتوفى الأيدى إزاء تصرفات نتانياهو الخائنة، على حد تعبيرها.

وأشارت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، إلى أنه قد تبين من رد النيابة الإسرائيلية على التماس قدمته حركة "السلام الآن" إلى محكمة العدل العليا، أن نتانياهو أوعز قبل أسبوعين إلى الجهات المختصة بإزالة مبان أقيمت بشكل غير قانونى على أراض، خاصة فى المستوطنات والنقاط الاستيطانية العشوائية.


صحيفة هاآرتس






الكنيست يوافق على قانون يعاقب كل إسرائيلى يسىء لإسرائيل
صادق الكنيست بالقراءة الأولى على مشروع قانون يفرض عقوبات على إسرائيليين ينظمون أو يشاركون فى حملة لمقاطعة إسرائيل اقتصادياً أو ثقافياً أو حتى أكاديمياً.

وبموجب مشروع هذا القانون سيتعين على هؤلاء الإسرائيليين دفع غرامات أو تعويضات للحكومة، وستُفرض قيود على مشاركتهم فى عطاءات حكومية.

وأشارت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية إلى أن 32 عضو كنيست أيَّدوا اقتراح القانون، مقابل معارضة 12 عضواً فقط.

ويطالب القانون وزير المالية بحظر شركات إسرائيلية تشارك فى المناقصات الحكومية، إذا وقَّعت على عقود مع جهات تُلزِمها بأن تشارك فى مقاطعة إسرائيل.

وتمت المبادرة إلى طرح مشروع هذا القانون فى أعقاب ما نشر بشأن التزام شركات إسرائيلية تشارك فى بناء مدينة روابى الفلسطينية، بعدم استخدام مواد يتم إنتاجها فى المستوطنات.

كما صادق الكنيست بالقراءة الأولى على مشروع قانون ينص على سحب الجنسية الإسرائيلية من كل من أدين بممارسة الإرهاب ومساعدة العدو والتجسس.

رئيس الأركان الإسرائيلى الجديد يبدأ أولى جولاته بزيارات مفاجئة للقواعد العسكرية

وصل رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية الجديد "بينى جانتس"، أمس الثلاثاء، إلى قاعدة التدريبات العسكرية للواء كافير فى "غور الأردن" فى زيارة مفاجئة شملت 5 قواعد عسكرية لألوية المشاة فى الجيش الإسرائيلى، وهى "جولانى، جفعاتى، كافير، ناحل، والمظليين".

وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إنه بالتزامن مع زيارة جانتس المُفاجئة، وصل إلى القواعد التدريبية الأخرى طواقم لفحص طرق ووسائل التدريب، ونشاطات القادة ومدى رضا الجنود.

وقابل جانتس عند وصوله إلى قاعدة لواء "كفير"، قائد القاعدة "أورن يامين" الذى لم يكن على علمٍ بالزيارة.

وأوضحت هاآرتس، أن رئيس الأركان الجديد ينوى مواصلة جولة زياراته، حيث سيقوم بزيارة قاعدة التدريبات للواء المظليين، موضحة أن خطوة جانتس تأتى على غرار ما كان يقوم به سلفه "أشكنازى" بزيارات مفاجئة للقواعد العسكرية

برنامج صباح دريم دينا عبد الرحمن مع اسامة هيكل حلقة الاثنين 7/3/2011

صباح دريم دينا عبد الرحمن مع اسامة هيكل حلقة الاثنين 7/3/2011

مؤامرة حرق مقار امن الدولة وصاحب مصنع يعرض 49 وظيفة





سيناريو حرق امن الدولة وتداول المستندات لتشويه الشرفاء واعاقة الشعب المصري عن العمل





شرف يحلف اليمين وينزل بنفسه يلتقي ذوي الاحتياجات الخاصة المعتصمين امام مجلس الوزراء







الجيش يتسلم مقار امن الدولة وجيتس في زيارة سرية خوفا من تداول مستندات امن الدولة

ج1





ج2





حملة عاوز ملفي الساخرة وغيرها على الفيس بوك بعد حرق امن الدولة





فقرة احوال توقيع بوروندي على الاتفاقية الاطارية يؤثر على حصة مصر من مياه النيل

ج1





ج2






ج3







المجلس الاعلى يحذر من تداول مستندات امن الدولة او نشرها اعلاميا ومطالب الشعب من حكومة شرف





بان كي مون يزور مصر على راس وفد اقتصادي لدعم الاقتصاد المصري





سياسيين عالميين يزورون ميدان التحرير وابنة شهيد الصحافة تتساءل





حوار هام وخطير مع المستشار عادل قورة رئيس لجنة تقصي الحقائق في احداث 25 يناير






النيابة تحصل على سي دي به اتصالات قوات الامن المركزي يوم 25 يناير





وزارة التضامن تفتح حساب لتلقي التبرعات وتبرعات المصريين بامريكا لعلاج مصابي الثورة





الافراج عن محاميي طنطا المحبوسان في قضية الاعتداء على وكيل نيابة





المفكر الجزائري محي الدين عميمور يؤكد ان ثورة 25 يناير اطاحت بالفتنة بين مصر والجزائر





تقرير عن ثورات مصر ومقارنتها بالثورات المختلفة





فقرة ديوان المظالم

برنامج اول الحكاية هبة رشوان دكتور احمد شوقي العقباوي كيفية التغلب على حالة القلق وعدم الاستقرار في الفترة الانتقالية حلقة السبت 5/3/2011

اول الحكاية هبة رشوان دكتور احمد شوقي العقباوي كيفية التغلب على حالة القلق وعدم الاستقرار في الفترة الانتقالية حلقة السبت 5/3/2011

ج1





ج2





ج3



Xuo

ج4



http://www.youtube.com/watch?v=gtNigobO8Dg

برنامج الكرة في دريم مصطفى عبده محمود معروف باسل الغرباوي حلقة الجمعة 4/3/2011

الكرة في دريم مصطفى عبده محمود معروف باسل الغرباوي حلقة الجمعة 4/3/2011

ج1





ج2





ج3





ج4





ج5





عبد المنصف عصام شلتوت

ج1





ج2





ج3





ج4

برنامج في سبيل الحكمة عمار علي حسن عدنان الرفاعي حلقه الاحد 6/3/2011 كاملة

في سبيل الحكمة عمار علي حسن عدنان الرفاعي حلقه الاحد 6/3/2011 كاملة

ج1






ج2





ج3

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 6/3/2011 كاملة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 6/3/2011 كاملة

بلدنا بالمصرى.. تعيين اللواء منصور العيسوى وزيرا للداخلية.. وبيان للقوات المسلحة يؤكد أن مسئوليتها هى حماية "مقار أمن الدولة" من الخارج.. ولواء شرطة سابق" فرم الأوراق يعمل به من فترة بعيدة"
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- تعيين اللواء منصور العيسوى وزيرا للداخلية
- الجمل الوزراء الجدد سيؤدون اليمين الدستورى غدا
- المكتب التنفيذى للوفد يجمد عضوية صلاح سليمان

وقال اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية إنه سيتم تقليص مهام جهاز أمن الدولة ليصبح قاصرا على مكافحة الإرهاب فقط، مشددا على أنه سيتم محاسبة رجال الشرطة ورجال جهاز أمن الدولة على الأخطاء التى ارتكبوها فى حق الشعب فى الفترة السابقة، لافتا إلى أنه لم يحلف اليمين بعد ولا يحق له اتخاذ أى إجراء داخل جهاز الشرطة إلا بعد أدائه اليمين.

وعن قيام جهاز أمن الدولة بحرق المستندات أكد أنه من غير المنطقى قيام الجهاز بحرق الأوراق التى يعتمد عليها فى التحقيقات، لافتا إلى أن المقر الرئيسى لجهاز أمن الدولة تحت سيطرة القوات المسلحة حاليا وأنه إذا تم حرق أى أوراق داخل بعض الأجهزة الفرعية بالمحافظات فأصل تلك الأوراق موجودة داخل الفرع الرئيسى.

وأضاف فى مداخله تليفونية لبرنامج بلدنا بالمصرى أن مبنى جهاز أمن الدولة فى لاظوغلى مشمع وتحت سيطرة القوات المسلحة وتم معاينته من قبل النيابة العامة، مطالبا بضرورة رجوع الثقة بين الشرطة والشعب مرة أخرى حتى يتمكن الجهاز من ممارسة عملة مره أخرى.

- بيان للقوات المسلحة: حماية جميع مقار أم الدولة تحت مسئولية القوات المسلحة

قال اللواء إسماعيل عتمان مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة إن حماية جميع مقار الأمن العام حتى أمس كانت تحت مسئولية أصحابها المتواجدة بها وليست القوات المسلحة ودور القوات المسلحة كان يقتصر فقط على تأمين المبانى من الخارج، وأنهم تلقوا استغاثة بالمركز 66 من أحد أفراد الأمن العام بتزويد الحراسة الخارجية لحمايتهم من المتظاهرين.

وأضاف عتمان فى مداخلة تليفونية لبرنامج بلدنا بالمصرى أنه بعد معاينة مقر جهاز أمن الدولة بمدينة نصر تبين أنه تم فتح البوابة الإلكترونية من الداخل واستطاع المتواجدون به الخروج بأمان مؤكدا أنه إذا تم إحراق أى وثائق فهو بواسطة أفراد الجهاز وذلك تعقيبا على حديث اللواء منصور العيسوى المرشح لوزارة الداخلية.

ومن ناحية أخرى أعلن الدكتور أيمن أبو حديد أنه لم يعتذر عن قبوله وزارة الزراعة وما تداول فى بعض وسائل الإعلام غير صحيح معتبرا قبوله مهام الوزارة فى ذلك التوقيت واجب وطنى لا يمكن لأحد أن يرفضه.

الفقرة الأولى
حوار حول حرق مستندات أمن الدولة

الضيوف
رضا عارف لواء شرطه سابق
حسين القزازى استشارى التأهيل الإدارى

قال رضا عارف لواء شرطة سابق، إن فرم الوثائق تم بواسطة أفراد جهاز أمن الدولة، لافتا إلى أن هذا الفرم معمول به من فترة كبيرة وذلك بعد قيام الجهاز بتسجيل هذه الأوراق على جهاز الكمبيوتر.

وأكد عارف، على وجود تجاوزات كبيرة من أفراد جهاز أمن الدولة فى الفترة الأخيرة وكذلك فى كافة المؤسسات فى الدولة، مستشهداً بموقف وزارة الإعلام فى تغطيتها على أحداث الثورة، مطالباً المصريين بضرورة التحفظ على ما تبقى من الوثائق.

واعتبر لواء الشرطة السابق، أنه بتولى اللواء منصور العيسوى حقيبة وزارة الداخلية ستعود الثقة مرة أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة لما يعرف عنه من إنسانيته الطيبة وحرصه الدائم على تحقيق العدل، مؤكدا أنه تم عزله من محافظ المنيا لرفضه دخوله ترس الدولة، مشيراً إلى هناك عناصر معينه من فلول النظام السابق هدفها عدم عودة الشرطة للشارع.


فيما أشار حسين القزازى استشارى التأهيل الإدراى إلى ضرورة تأهيل جهاز أمن الدولة بشكل كاف، مطالبا الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الجديد بإعطاء أولوية لهذا الجهاز، وضرورة أن يكون للمجتمع المدنى دور فى إعادة الثقة بين الشعب والشرطة مرة أخرى من خلال الندوات بالإضافة إلى الإعلام، منوها على ضرورة أن تولى جهاز أمن الدولة لقيادات مؤمنة بالمشاركة الحقيقة بينها وبين المجتمع، ويجب أن يكون التأهيل على أسس علمية وسليمة، مؤكدا على أن فاقد الشىء لا يعطيه.

الفقرة الثانية
حوار مع المستشار عادل عبد الحميد رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق

الضيوف
حوار مع المستشار عادل عبد الحميد رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق

قال المستشار عادل عبد الحميد رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق إن هناك تداخلا بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية مطالبا بالاستقلال التام للقضاء.

وعن التعديلات الدستورية أشار إلى ضرورة الاستفتاء على المواد الدستورية كل مادة بمفردها حتى يتم لإقرارها بشكل نهائى، مشيرا لوجود نوع من التشدد فى المادة 74 بخصوص الجنسية وتحرم من حصل على أى جنسية من الترشح للرئاسة ،فيما أكد على مناسبة الشروط الواجب توافرها لمرشح الرئاسة فى المادة 76، وكذلك أكد على ملائمة تعديل المادة 77، ولكنه أكد على عدم معرفته السبب فى سحب النظر من الطعون الانتخابية من أمام محكمة النقض وإعطائها للمحكمة الدستورية، مشيرا إلى أن محكمة النقض هى الأولى بذلك لتوافر الخبرة الكافية لمستشاريها.

الفقرة الثالثة
حوار مع الشاعر هشام الجخ

الضيوف
الشاعر هشام الجخ

اعترف الشاعر هشام الجخ فى إخفاقه وتقصيره فى الحصول على لقب أمير الشعراء وذلك لعد معرفته الجيدة بثقافة الشعوب الذى ذهب إليها، لافتا أنهم يكرهون نقد الحكام، مشيرا إلى أنه تلقى رسالة وهو بمصر تحثه على نسيان ما يحدث بمصر وعدم ذكره فى المسابقة.

وأضاف أن اللجنة فى الفترة الأخيرة كانت تفرض عليه عدد الأبيات والموضع المفترض الكتابة فيه، متمنيا لشاعر مصرى آخر الحصول على اللقب. وعن قصيدة جحا أكد أنها ليس لها جدوى فى الفترة الحالية وخصوصا بعد قيام الثورة