شارك مع اصدقائك

08 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء8/3/2011 أديب سأترك مصر فى حال قيام فتنة طائفية.. و"البابا" يأمر القساوسة بفض مظاهرات الأقباط.. وأقباط المهجر مطالبنا مشروعة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء8/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء8/3/2011



القاهرة اليوم.. أديب سأترك مصر فى حال قيام فتنة طائفية.. و"البابا" يأمر القساوسة بفض مظاهرات الأقباط.. وأقباط المهجر مطالبنا مشروعة
شاهده محمد عصام


ركز البرنامج فى حلقته عن ما حدث من تظاهر آلاف الأقباط أمام مبنى ماسبيرو ومعهم العشرات من الكهنة لإصدار بيان رسمى من اللواء محسن الفنجرى بالالتزام ببناء الكنيسة، وطالب المتظاهرون بالإفراج عن القس المحبوس متاؤوس وهبة والإفراج عن الراهبة مريم، وبناء مطرانية مغاغة، وإعادة تعديل المواد الدستورية التى تم تعديلها من أفراد محايدين ومحاكمة مسئولى التليفزيون الذين يتجاهلون مظاهراتهم واعتصامهم.

وهتف المتظاهرون قائلين: التلفزيون الفاشل أهوه، وطلب عدد من الكهنة المشاركين فى المظاهرات عدداً من المطالب، منها إعادة بناء الكنيسة وإعادة الأقباط الذين تم طردهم من بيوتهم من منطقة أطفيح.

كما أقام الشباب القبطى إذاعة داخلية بمنطقة بماسبيرو، كما أقيم اليوم مقر لتوزيع المياه والعصائر على من يحضر من المتظاهرين.

وقال عمرو أديب مقدم البرنامج سأترك مصر فى حالة قيام فتنة طائفية، مضيفا أنا متخوف جدا من قيام مجموعات بإشعال النيران فى مناطق مثل منطقة السيدة عائشة، شبرا، مناشداً البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أن يصدر بيان لنصح الشعب القبطى، ٌائلا: "أقول الشعب القبطى لأن البابا شنودة يقول هكذا".

واستقبل البرنامج مجموعة كبيرة من الاتصالات على مدار الحلقة، وقد أيدت نسبة كبيرة من الاتصالات عن عودة المتظاهرين بيوتهم، مؤكدين أن ما يحدث هو بمثابة مؤامرة ضد مصر.

من جهته قال دكتور شريف دوس عضو اللجنة العليا لكنائس المعادى فى مدخلة هاتفية، إن تعليمات الجيش واضحة جدا، ونحن نثق جدا فيه هو الذى حما ثورة شباب 25 يناير، لافتا إلى أن القساوسة تحدثوا مع المتظاهرين، وطالبوهم بالعودة للبيوت، مضيفاً: "الشباب المسيحى الذين يعطلون سيراً الطريق بمنطقة الاتوستراد لابد أن يعود داخل الكنيسة"، مناشداً الأب سمعان بأن يحثهم على العودة للكنيسة.
الفقرة الرئيسية:
استضافة مجموعة من الأقباط الموجودين خارج مصر
الضيوف
مدحت قلادة المنسق العام المساعد لمنظمة أقباط أوروبا
سيتشوى الزقم رجل أعمال بالخارج
دكتور بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية فى هولندا
عوض شفيق أستاذ القانون الدولى

هنأ مدحت قلادة الشعب المصرى بثورة 25 يناير التى أنهت على النظام السابق، لافتا إلى أننا نحاول مساعدة الاقتصاد المصرى وسوق المال، من خلال شراء سندات لحماية الاقتصاد المصرى.

وحول قيام الأقباط بمظاهرات قال قلادة إن المطالب التى ينادى بها الأقباط مشروعة، مضيفا "نتمنى أن نخدم مصر والشعب المصرى"، موضحا أنهم لهم شبكة علاقات خارجية بمجموعة رجال أعمال.

من جانبه أكد دكتور بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية فى هولندا، أن أسباب خروج المظاهرات مشروعة، لافتا إلى أن التظاهر ليس وقته، مضيفاً: "ما حدث فى أطفيح به شق جنائى ومستقبل مصر القادم يحمل خيراً كثيراً".

من جهته قال عوض شفيق أستاذ القانون الدولى سأستمر فى الدفاع عن حقوق الإنسان، سواء كان مصريا قبطيا أو مصريا مسلما، موضحا "أنا أتخلى عن عباءة الدين أثناء دفاعى عن حقوق الإنسان، مضيفاً: "أتمسك بأهداف الثورة المصرية، ومطالب أقباط مصر ليست فئوية، ولابد من إصدار قرار رسمى من المجلس العسكرى ليضمن حقوقنا".

من جهته قال سيتشوى الزقم، إنه يجب أن تتغير نغمة مسلم ومسيحى داخل مصر، وإنهاء ثقافة عدم قبول الآخر، موضحا أن لفظ شعار قبطى المهجر يزعجنى، فأهالينا تعيش داخل مصر، مشيرا إلى أننا سوف نعمل مشروع تدوير القمامة، ونقوم ببناء مدينة لـ100 أسرة مصرية ومحاولة رعايتهم رعاية كاملة.

قال عمرو أديب نقلا عن "اليوم السابع" إنه تم الإفراج عن القس المحبوس متاؤوس وهبة، والذى كان يقضى فترة عقوبة سجن 5 سنوات.

وقال المصدر، إن قرار الإفراج صدر مساء اليوم من مكتب النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، وقد قام بتسلم القس متاؤوس وهبة من محبسه عدد من رجال الدين المسيحى وتوجه إلى منزله مباشرة.

كما أكد أديب أن البابا شنودة طلب من المتظاهرين بفض الاعتصام، حيث أكد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية جميع الأساقفة والقساوسة التابعين للكنيسة المصرية بالنزول إلى الشارع، وبذل كل ما فى وسعهم للسيطرة على شباب الأقباط الذين يقطعون الشوارع ويشتبكون مع المسلمين من أجل ردعهم وإرجاعهم إلى منازلهم، وفض التظاهرات القبطية التى كانت تقطع الكبارى الطرق الرئيسية فى القاهرة والطريق الدائرى.

وقال القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء، إن البابا علم بالتطورات الأخيرة وأبدى استياءه الشديد من التجاوزات التى وقعت مساء اليوم، ومن أجل ذلك أمر جميع الآباء والأساقفة بالنزول إلى الشارع وفض التظاهرات القبطية.

وأضاف بسيط أنه توجه بالفعل إلى الطريق الدائرى، وأمر الشباب القبطى بالانصراف، وبحسب قوله انصرفوا جميعاً، مشدداً على أن العديد من الكهنة قد سلكوا نفس سلوكه، وأن التجمعات القليلة المتبقية سيتم فضها خلال ساعة على الأكثر، وأكد بسيط أن جميع الكهنة والقساوسة مقتنعون بكل الإجراءات التى اتخذها الجيش من أجل إعادة بناء كنيسة، وأنهم اطمئنوا على جدية هذه الإجراءات على أرض الواقع، وقال بسيط كلنا شاعرون بالفخر تجاه جيش مصر العظيم ونحن مطمئنون للخطوات الإيجابية التى اتخذها، والتى كان من شأنها تهدئة الأوضاع المحتقنة بعد هدم كنيسة أطفيح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق