شارك مع اصدقائك

08 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 8/3/2011



الحياة والناس: مبارك وعائلته لا يجدون محامياً يدافع عنهم.. وعبد المنعم أبو الفتوح: لن أترشح لمنصب المرشد العام للإخوان
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار:
- مسيرة نسائية فى ميدان التحرير للمطالبة بحقوق المرأة.
- الرئيس السابق حسنى مبارك وعائلته لا يجدون محامياً يدافع عنهم فى قضية التحفظ على أمواله، وقال الدكتور محمد حمودة، محامى، إنه كان سيدافع عن الرئيس السابق مبارك، ولكنه تراجع بعد ذلك لعدة أسباب هى: أنه لم يستطع الإطلاع على عدم وجود وقائع فساد، كما أنه فى ظل هذا المناخ لن تتحقق العدالة فى ظل محاكمة شعبية، كما أنه لايمكن المحاكمة فى ظل هذا الانفلات الأمنى.

وأضاف قائلاً إن الشعب المصرى لا يريد أن يدافع عن مبارك أى شخص، مشيراً إلى أنه وافق فى بادئ الأمر على تولى الدفاع عن الرئيس السابق، ووضع لذلك أربعة شروط: الشرط الأول يتعلق بالرئيس وعائلته، فقد طلب منهم إجابة صريحة: هل لديكم أموال فى الداخل والخارج كما تدعى أجهزة الإعلام، وكما جاء فى البلاغات المقدمة ضدكم؟ وجاءت الإجابة بالنفى القاطع.

أما الشروط الثلاثة الأخرى تتعلق بشروط المحاكمة ذاتها، أنا مستعد للدفاع عن قضية تحقق شروط العدالة، وليس بضغوط سياسية أو إعلامية، وألا تتم المحاكمة وسط انفلات أمنى يهدد حياة المتقاضين، خاصة أننا نقدم أول رئيس جمهورية للمحاكمة، وأن تبتعد المحاكمة تماما عن عيون الإعلام والجماهير، وأن يتوفر للمحامى الوقت الكافى لجمع الأدلة التى تفيد موكله، مشيراً إلى أنه لم تتحقق أى من الشروط الثلاثة الأخيرة لذا قرر التخلى عن القضية.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
د. عبد المنعم أبو الفتوح أمين عام اتحاد الأطباء العرب

أكد عبد المنعم أبو الفتوح، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن عملية اختيار المرشد العام للإخوان تأتى بالانتخابات، مشيراً إلى أن الانتخابات لابد وأن تكون فى الفترة القادمة داخل الجماعة أكثر شفافية ووضوحا.

ودعا أبو الفتوح جميع قيادات الإخوان المسلمين لتقديم استقالتها فورا وعمل انتخابات جديدة، موضحاً أنه قد تقدم بهذا الطلب إلى قيادات الجماعة.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين قد ارتكبت أخطاء فى ثورة 25 يناير منها "أننا ترددنا حول مشاركة شباب الإخوان فى الثورة فى بادئ الأمر، حيث حدث نوع من سوء التقدير للموقف، لم نؤمن بشباب مصر الذى يجب أن نتأسف له الآن لأننا اكتشفنا أنه أكثر وطنية وأشجع.

وأضاف أن هؤلاء الشباب هم قادة الثورة الحقيقيين، لأنه استطاع أن ينجح ويصمد هذا الصمود حتى نجحت الثورة.

وأوضح قائلاً إن الدولة المصرية لم تنهار بعد ثورة 25 يناير، بالرغم من عدم الاستقرار الحالى وافتقاد الأمن، مشيراً إلى أن الشعب لابد وأن يلتف حول جيشه ويتعاون معه بدلا من أن يبحث كل شخص عن نصيبه من الكعكة بعد اشتعال المظاهرات الفئوية.

وأضاف أن الثورة ليست ثورة خومينية بعد أن خرج يوسف القرضاوى ليصلى بالناس، مشيراً إلى أن القرضاوى عالم جليل نشكره كرمز إسلامى.

ونفى أن يكون لدى الإخوان المسلمين جناح عسكرى، بعد أن خرج شباب جامعة الأزهر فى مظاهرات احتجاجاً على التزوير فى انتخابات اتحاد الطلبة.

وأوضح أنه لن يترشح لمنصب مرشد الإخوان لأنه "لا يرى نفسه صالحاً كمرشد أو عضو مكتب إرشاد، يكفينى شرفا أن أكون منتميا لفكر إسلامى". وأضاف أن دعم الإخوان يكون بأموال أفراد الإخوان منذ حسن البنا وحتى الآن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق