شارك مع اصدقائك

08 مارس 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاثنين 7/3/2011 كاملة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاثنين 7/3/2011 كاملة

من قلب مصر.. مظاهرات ضد هدم كنيسة أطفيح.. ورئيس مكتبة الإسكندرية ينفى حصول سوزان مبارك على مبالغ مالية وسياسيون يطالبون بجراء انتخابات رئاسية قبل البرلمانية
شاهدته رانيا فزاع

- مظاهرات فوق كوبرى السادس من أكتوبر والمحور ترفض هدم كنيسة أطفيح وتطالب المجلس العسكرى بالنظر لحقوق الأقباط

أكد القمص عبد المسيح بسيط، فى اتصال هاتفى للبرنامج، أن محافظ حلوان أحد المتهمين بعد رفضه بناء الكنيسة فى نفس مكانها السابق، فيما أوضح الكاتب سامح فوزى، أن الطائفية الموجودة الآن نتجت عن حالة من الاحتقان موجودة منذ أكثر من 30 عاماً.

وأكد ثيوديوس أسقف عام الجيزة، أن قيادة الجيش فشلت اليوم فى الدخول لقرية صول بأطفيح، بعد أن أحكم المواطنون هناك قبضتهم عليها، مضيفا أنه أرسل عدداً من القيادات لتهدئة المتظاهرين بالتحرير.

وقال صلاح، أحد المواطنين من قرية صول، إنهم محبوسين داخل منازلهم منذ حادثة هدم الكنيسة، ولا يستطيعون الخروج حتى لإحضار الطعام والشراب.

وأكد محمد أسعد، أنهم قاموا بهدم الكنيسة بعد محاولة الشاب المسيحى الاحتماء بعد أن أقام علاقة مع فتاة مسلمة، وهو الأمر المرفوض فى القرية التى تعطى أهمية خاصة للنساء هناك.

وأكد إسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية، عدم وجود أى حسابات بنكية خاصة بمكتبة باسم سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق، موضحا أن حسابات المكتبة يتم مراجعتها سنوياً من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأضاف سراج الدين، أنه لا يعلم ما كان يحدث بحسابات المكتبة قبل توليه رئاستها عام 2001، ولكنه يتحدث عن ما حدث وقتها.

الفقرة الرئيسية
دكتور محمد عبد الله أمين الإعلام والتنظيم بالحزب الوطنى
الناشط السياسى جورج إسحاق
شادى الغزالى حرب عضو ائتلاف شباب الثورة
خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة

أكد شادى الغزالى حرب، عضو ائتلاف شباب الثورة، أن ما يحدث حاليا من قبل البعض من احتجاجات ومظاهرات فئوية هى صورة من صور الثورة المضادة التى يحركها بقايا النظام السابق والأعضاء الفاسدين بالحزب الوطنى، وطالب خالد تليمة المجلس العسكرى بالنظر لحقوق الأقليات من البدو والنوبيين والأقباط، واختلف مع جورج إسحاق، مؤكداً أن الثورة أزالت الألقاب عن الجميع، وأنه لا بد من النظر لحقوق المصريين فقط.

وأوضح إسحاق أنه لابد من العمل على إعادة الأمن والاستقرار للشارع مرة أخرى، واتهم خالد تليمة الحزب الوطنى بأنه من صنع الفساد طوال 30 عاماً بمساعدة المؤسسة الرئاسية.

وطالب إسحاق بإقامة انتخابات رئاسية قبل البرلمانية لضمانة نزاهة الانتخابات، فيما أكد عبد الله أن عدداً من أعضاء الحزب الوطنى، كانوا على قدر كبير من النزاهة، وليس كلهم فاسدين، مطالباً شباب الثورة بإنشاء حزب يعبر عنهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق