شارك مع اصدقائك

08 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب عن مظاهرات الاقباط حلقة الثلاثاء 8/3/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 8/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 8/3/2011



العاشرة مساء.. الفخرانى: هناك من يريد فشل الثورة من الداخل ولكنهم فقدوا قدراتهم.. وجمال بخيت: من قام بحرق الكنيسة هم أعداء الوطن ويجب محاسبتهم
شاهده محمد عصام


اهتمت الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها "العاشرة مساء" بمظاهرات الأقباط التى تمر بها البلاد الآن بعد حادث كنيسة أطفيح، حيث بدأت بتقرير عن قرية أطفيح التى شهدت حادث حرق كنيسة أطفيح وهدمها، حيث تظاهر آلاف الأقباط أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون لليوم الثالث على التوالى لعدم الاستجابة لمطالبهم بمحاسبة الجناة، وإعادة بناة الكنيسة ورجوع الكنيسة إلى أصحابها بنفس المكان، كما شهدت الإسكندرية مظاهرات للأقباط مطالبين بالدولة المدنية، مشيرا إلى أن القرية بها قرابة إلى 40 ألف مسلم و7 آلاف قبطى.

ثم انتقلت بعدها إلى مظاهرات المنيا الذى أشعلها الأقباط، بينما غادر بعض الأقباط المكان خوفا على حياتهم، ورفض البعض الآخر ذلك، مؤكدين بقاءهم فى أراضيهم ومنازلهم.

وأكدت ابتسام حبيب عضو مجلس الشعب السابق فى مداخلة هاتفية، على حزنها الشديد على ما يحدث الآن بين المسلمين والمسيحيين الذى يضيع وحدة 25 يناير، مشيرة إلى أن الحديث بأن الكنيسة تمارس السحر والشعوذة هو كلام مغلوط، مؤكدة على وجوب إعادة بناء النفوس قبل بناء دور العبادة، وطالبت القوات المسلحة بتنفيذ وعودها بالبناء، حتى تهدئ النفوس والتوصل إلى الجناة الحقيقيين لمحاسبتهم على ذلك، وعلى المسلمين والمسيحيين أن يعرفوا أن الأوضاع والمشاكل لا تحل بالعنف، حيث إن العنف لا يأتى بأى نتيجة، وأن هذا هو ما قد يتسبب فى حرق الثورة وتبديدها، وناشدت الحكماء فى مصر بحل القضية سريعا حتى لا يتطور الأمر أكثر من ذلك.

وتساءلت الإعلامية منى الشاذلى عما إذا كان يجب الاعتذار للنظام السابق بالرغم من الفساد الكبير الذى شابه، ونقول لهم إننا كنا فى نعيم تحت سيطرتهم أم ماذا؟

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخرانى
الشاعر جمال بخيت
نبيل فهمى السفير السابق للولايات المتحدة الأمريكية

أكد يحيى الفخرانى أن سعادته اكتملت بإصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبيانه الرابع بأن الدولة مدنية ديمقراطية، إلا إن الأحداث توالت حتى أصبحنا فى فوضى، حيث إن النقائص فى النفس البشرية كثيرة، وللأسف ساعد فيها الإعلام المقروء والمرئى، مضيفاً: "بالرغم من تفاؤلى بالتكاتف بين الشعب فى ميدان التحرير، إلا أننى أشك فى رؤية بداية الإصلاح من عدمه، حيث أن هنالك فقدا عاما فى إحساس الأمان بعد غياب الشرطة، بالإضافة إلى وجود سلطة أبوية قوية، والتى تكون باطشة فى بعض الحالات على المخطئ، مدللا على ذلك بشخصية شيخ العرب همام والذى كان عادلا ولكن قويا فى نفس الوقت".

وأضاف الفخرانى أن هنالك من يريد فشل الثورة من الداخل والخارج، ولكن من فى الداخل فقدوا قدراتهم، وأن هنالك دائما جانبا مشرقا "فالجروح هى ما تنبت الجديد"، ونحن نريد فى الفترة الانتقالية ديكتاتورية القانون التى ستتيح لنا الانتقال بسلام فى تلك الفترة، مبدياً سعادته بقرب استفتاء تعديلات المواد الدستورية، وأشار إلى أن الوقت الحالى لا يسمح بصياغة دستور جديد، مؤكداً سعادته بفكرة التصويت بالرقم القومى لأنها تسمح للجميع بالتصويت.

من جانبه، أشار الشاعر جمال بخيت إلى أن أعظم مشهد شاهده هو تحيه اللواء محسن الفنجرى لأرواح الشهداء، لأنها قد تكون المرة الأولى فى تاريخ الشعب الذى يسلم السلطة، حيث إن العالم كله انبهر بما فعله المصريون فى الثورة، إلا أن الآن خرج المصريون كشعب مختلف يعتصمون ويضربون فى مظاهرات فئوية مشروعة.

وطالب بخيت بإعادة ترتيب الأولويات حتى يتم تحقيق المطالب، حيث يجب الانتظار والصبر فى الفترة القديمة، فإن حجز الفساد سيظهر الخيرات والاقتصاد القوى والمواطن القوى بتحقيق كل المطالب دون المطالبة بها فى مظاهرات، مشيراً إلى أن من قام بحرق الكنيسة هو أعدى أعداء الوطن، ويجب محاسبته على ذلك ومثله من يتعدى على جامع، حيث إن الشعب المصرى يجب أن لا يلقى بكل الحمول على عاتق الجيش، حيث إن هنالك مؤامرة كبيرة لإخماد ثورة 25 يناير ولعودة الظلم والقمع، ومنها الفتنة التى تحدث الآن، وطلب من كل مصرى التفكير جيدا قبل الدخول فى مظاهرة أو إضراب، ويجب على الشعب الحرص واستيعاب سيناريو الفوضى الذى لو بدأ لن ينجو منه أحد.

ومن جانبه أكد نبيل فهمى السفير المصرى السابق فى الولايات المتحدة الأمريكية، والذى أكد أن صورة الشعب غيرت المواطن داخليا فى نفسه، وغيرت صورته أمام العالم، حيث إن جميع الأجانب مذهولون بالمصريين، حيث إن الشباب نجحوا فى 18 يوما فيما فشلت فيه وزارة الخارجية فى 35 سنة، وبالنسبة للمظاهرات الفئوية فإنها شأن طبيعى لأن الشعب شعر بأن المظاهرات فعلا تعطى نتائج، ولكن الأمور خرجت عن السيطرة.

وأشار فهمى إلى أن الوزارة الجديدة هى خطوة سياسية سليمة ستهدئ الشعب، ويجب عودة الشرطة لأنه لا يمكن تحميل الجيش بأكثر من ذلك، وأن فقد إنجاز الثورة بمظاهرات فئوية هى جريمة سنحملها كلنا.

وفى مداخلة هاتفية أكد اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية العسكرية، إن جميع المسيحيين وأقاربهم عادوا إلى القرية ماعدا 3 عائلات فقط، وفيما يتعلق بإنشاء الكنيسة فإن المشير بنفسه صدق على بناء الكنيسة فى مكانها، وبلغ ذلك لمطران الجيزة، كما صدق النائب العام على إنشاء ساحة شعبية للمواطنين ستسمى بساحة الوحدة الشعبية، ورفع كفاءة الوحدة الصحية فى وقت متزامن مع إنشاء الكنسية، وتم بالفعل الإفراج عن القس المعتقل، وبذلك تكون جميع مطالب المسيحيين قد لبيت، ولا ضرورة للتظاهر أو قطع الطريق.

وأشار إلى أنه كان متواجدا بالقرية أمس بصحبه مدير أمن حلوان وحكماء القرية والعمدة، واتفقوا على الإنشاء، وتم بالفعل انتداب مهندسين عسكريين لمعاينة المكان وكيفية البناء.

ووجه الدعوى إلى عمرو خالد والشيخ صفوت حجازى للتواجد بالقرية فى صلاة الجمعة لوعظ الأهالى، وأضاف إلى أن الشيخ محمد حسان سيصلى غداً فى القرية ويتحدث مع الأهالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق