شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 5 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - فهمى هويدى يعترض على اشتغال الإسلاميين بالعمل السياسى.. وتأجيل إعلان تشكيل الحكومة الجديدة.. والعريان: الجماعة لا تسعى لفرض القيم الإسلامية على المصريين

اهم عناوين صحافة القاهرة:

فهمى هويدى يعترض على اشتغال الإسلاميين بالعمل السياسى

وتأجيل إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

والعريان: الجماعة لا تسعى لفرض القيم الإسلامية على المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


أشارت صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين إلى هجوم القوى والتيارات الإسلامية على رجل الأعمال نجيب ساويرس بسبب ما سموه "استقواء بالخارج"، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة سيصدر خلال أيام مرسوماً بتعديل الإعلان الدستورى لمنح صلاحيات أكبر للدكتور كمال الجنزورى، ومشايخ الصوفية: ندرس المشاركة فى الحياة السياسية "دون تخرب".


اليوم السابع


قال الكاتب والمفكر الإسلامى، فهمى هويدى فى حوار للجريدة أنه يعترض على اشتغال الإسلاميين بالعمل السياسى، لأنها حركات دينية وليست سياسية، وحركة الإخوان قائمة منذ عام 1928، ودخلوا الحياة السياسية فى فبراير الماضى، وهذا وقت غير كافٍ للتحول من الحياة الدينية إلى السياسية.

وأضاف هويدى، أن القوى الإسلامية حين تدخل إلى ساحة السياسة ويختلط عندها العمل الدعوى بالعمل السياسى تنخرب ويتركز اهتمامها على من الذى يصبح نائباً أو سفيراً أو وزيراً.

وفى سياق آخر، قال هويدى، إن المستبد الآن هو النخبة وليس الشارع أو السلطة، ففى الفترة الماضية لم يتوقف المجلس العسكرى عن إبداء تصميمه على إجراء الانتخابات، فيما ظلت النخبة تراوح مكانها، وتقول نحن غير جاهزين.

وأشار هويدى إلى أن قرار فصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بعد إعلان ترشحه للرئاسة غير معقول، وهو أحد تجليات مرحلة الراحة والقابلية للتفكك.

كشفت مصادر مطلعة، أن حقيبة وزارة الإعلام فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى، هى الورقة التى سيكون لها مردود قوى فى تحديد مسار حكومة الإنقاذ الوطنى، فإذا تمكن الجنزورى من إزاحة أسامة هيكل من مقعده، فإنها ستكون رسالة قوية للجميع، مفادها أن الجنزورى انتزع بالفعل الصلاحيات الكاملة من المجلس العسكرى، أما إذا احتفظ هيكل بمقعده فى ماسبيرو، فإن الجنزورى سيكون على المحك، وموقفه بالغ السوء، وأنه لا يوجد اختلاف بين شرف والجنزورى إلا فى الأسماء فقط.

وأضحت المصادر، أن السبب الرئيس لتأجيل إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، هو حقيبتا وزارتى الإعلام والداخلية، فهيكل محسوب على المجلس العسكرى، أما الداخلية فإن هناك صعوبة بالغة فى الاختيار، فكل المرشحين حتى الآن لاقوا رفضًا تامًا، لأنهم محسوبون على النظام السابق، بجانب المطالب بضرورة إسناد هذه الحقيبة لشخصية مدنية، وليست عسكرية.

◄القضاء الإدارى يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الجنزورى
◄"الحرية والعدالة" فى معركة الضربة القاضية اليوم
◄أزمة البوتاجاز تتصاعد.. المرشحون يستغلونها فى الدعاية الانتخابية
◄عاشور رداً على المشككين فى انتخابات "المحامين": إن لم تستح فافعل ما تشاء
◄العريان: لا نسعى لفرض القيم الإسلامية بالقوة
◄معركة يوم عاشوراء بين مصر والسعودية
◄ارتفاع أعداد المحبوسين فى أحداث فتنة "الغريزات" بسوهاج إلى 5
◄اجتماع مغلق بين السفيرة الأمريكية ورئيس "العليا للانتخابات"



الاهرام


شنت القوى الإسلامية والليبرالية هجوماً عنيفاً على رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار بسبب تصريحاته لإحدى القنوات الكندية، التى طالب فيها الدول الغربية بدعم الأحزاب الليبرالية والمدنية فى مصر، من أجل وقف زحف الإسلاميين نحو السلطة، وتشبيهه الوضع فى مصر بعد ثورة يناير بالوضع فى إيران بعد ثورة 1979.

وفى سياق آخر طالب المهندس سعد الحسينى عضو المكتب التنفيذى للحرية والعدالة، الكتلة المصرية بأن تتبرأ من الذين يستقوون بالخارج، وأن يفسر ساويرس تصريحاته ثم يعتذر بعد ذلك للشعب المصرى.

وفى نفس السياق، انتقلت المعركة إلى المعسكر الليبرالى، حيث طالب الدكتور عمرو حمزاوى بمنع تكرار تجربة سيطرة رجال الأعمال على السياسة، وأنه لا يجوز لهم احتكار الأحزاب من خلال التمويل.

وقال ساويرس رداً على هذه الاتهامات، إنها تعكس نبرة الاستعلاء وهدفها إقصاء الآخر، وقال إنه لا يستبعد أن تكون النتائج التى حقهها المصريين الأحرار والكتلة المصرية هى السبب الرئيسى وراء هذه الاتهامات.

علمت الجريدة، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيصدر خلال أيام مرسوماً بتعديل الإعلان الدستورى لمنح صلاحيات أكبر للدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء الجديد، التى تمكنه من أداء مهامه فى خدمة الشعب المصرى فى هذه المرحلة.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنه لا صحة لما أشارت إليه بعض وسائل الإعلام من أنه سيتم تعديل المادة العاشرة من الإعلان الدستورى، وإن هذه المادة تتعلق بموضوع آخر لا علاقة له بسُلطات رئيس الجمهورية التى انتقلت إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وهى التى ستفوض لرئيس مجلس الوزراء فى التعديل المقترح والصحيح هو أن التعديل سيشمل الفقرة العاشرة من المادة 56 الخاصة بتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة أداره شئون البلاد ومباشره سُلطاته من خلال عشرة بنود، حيث تتضمن هذه الفقرة السلطات والاختصاصات الأخرى المقررة لرئيس الجمهورية بمقتضى القوانين واللوائح، وسيتم إضافة رئيس مجلس الوزراء إلى نص هذه المادة لتكون له صلاحيات أكبر.

◄إحالة الاعتداء على متظاهرى "محمد محمود" إلى قضاة التحقيق
◄الجنزورى والفنجرى يبحثان إنشاء مجلس لمصابى الثورة
◄تراجع احتياطى النقد الأجنبى مليارى دولار
◄أبو عيطة يقود مسيرة عمالية اعتراضاً على البسطويسى
◄ 166 بلاغ اختطاف فى 9 أشهر
◄اللجنة العليا: زيادة أعداد القضاة والفرز فى اللجان الفرعية يتطلب تعديلاً تشريعياً
◄تنسيق كامل بين القضاة والشرطة العسكرية لتأمين الانتخابات
◄الطائفية سلاح الكتلة المصرية والتيار الإسلامى فى الإعادة بأسيوط


المصرى اليوم


قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، إن الجماعة لا تسعى لفرض القيم الإسلامية على المصريين، الذين يضمون بينهم أقلية مسيحية قبطية لا يستهان بها.

وقال العريان، "نحن نمثل حزباً معتدلاً وعادلاً"، ونرغب فى تطبيق أسس الشريعة بشكل عادل يحترم حقوق الإنسان والحريات الشخصية، موضحاً أن الجماعة لا تشارك حزب النور السلفى تطلعاته بفرض صارم فى الشريعة الإسلامية على الحياة الشخصية للمصريين، قائلاً "نحن نحترم اختيار الناس لدينهم وأسلوب حياتهم".

وحث العريان المنافسين السياسين لمرشحى الحرية والعدالة على قبول نتائج الانتخابات، قائلاً "نؤمن جميعاً بأن نجاحنا كمصريين فى سعينا للديمقراطية هو نجاح حقيقى ونرغب فى قبول الجميع النظام الديمقراطى، فهو ضمانة الاستقرار.

قال عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، إن شكل البرلمان الأول بعد الثورة لن يتضح قبل انتهاء عملية التصويت، مضيفاً "مع المكاسب الظاهرة التى حققها التيار الإسلامى علينا أن ننتظر ماذا سيفعلون".

وقال موسى، إن الجدل الدستورى سيكون جاداً للغاية وصعباً جداً فى الوقت نفسه، موضحاً "لا أعتقد أن أى حزب يمكنه فرض لغته أو مبادئه"، لأن الدستور يجب أن يكون نتيجة للتوافق والنقاش العام بين الناس، خصوصاً أن المعسكر الليبرالى قوى جداً.

وشدد موسى على ضرورة تقبل الأداء القوى للتيارات الإسلامية فى المرحلة الأولى من مجلس الشعب، قائلاً إن نجاحهم دليل على التجربة الديمقراطية التى تشهدها البلاد، ودعا جماعة الإخوان المسلمين ومنافسيها إلى قبول إرادة الشعب، مشيراً إلى أنه راضٍ عن تطبيق العملية الديمقراطية، وقال "مع وجود الديمقراطية لا يمكن الحديث عن تعديل النتائج أو رفضها.

◄الدكتور أحمد زويل: المصريون خالفوا التوقعات ولا داعى للخوف من الإسلاميين
◄مصادر: تورط شخصيتين من الوطنى والتحرير فى أحداث السفارة الإسرائيلية ومحمد محمود
◄ملحمة المشاورات: من وجد منكم وزيراً فليتصل بـ"الجنزورى"
◄الجنزورى يلتقى مصابى الثورة ويبحث مع الفنجرى مصير الصندوق
◄أول قتيل للانتخابات خلال معركة بالأسلحة النارية فى المنوفية
◄هدوء فى التحرير والصوفيون ينسحبون


الاخبار


أكد المستشار يسرى عبد الكريم، رئيس المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات، أنه لا إلغاء لانتخابات الإعادة فى دائرتى أسيوط والإسكندرية، مضيفاً أن الانتخابات ستجرى اليوم وغداً فى موعدها فى كل دوائر المحافظات التسعة.

وقال عبد الكريم، إن الحكمين الصادرين من محكمة القضاء الإدارى بإيقاف الانتخابات صدرا بعد إجراء انتخابات المرحلة الأولى وإعلان النتيجة، ولم يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات بأحدهما والحكم الثانى قامت هيئة قضايا الدولة بالطعن عليه لاستحالة التنفيذ،

وأكد عبد الكريم، أنه بعد بدء الانتخابات يكون الطعن على كل إجراء العملية الانتخابية أمام محكمة النقض وحدها، وهو ما قضت به محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية.

أعلن اتحاد حركات الأغلبية الصامتة تعليق المليونات بميدان العباسية، من أجل إتاحة الفرصة للدكتور الجنزورى رئيس الوزراء المكلف، لوضع وتنفيذ سياسات الحكومة الجديدة، ووضع مصر على طريق التنمية، مؤكدين أن الاتحاد من دعاة الاستقرار والانتقال الديمقراطى من خلال انتخابات حرة ونزيهة.

وأكد البيان، أن تظاهرات العباسية كانت من العوامل المحفزة والداعمة للشعب المصرى للمشاركة فى الانتخابات واختيار شرعية برلمانية، وهو ما كان له رد فعل إيجابى وانعكس على البورصة المصرية، ورفع الحالة المعنوية لقطاع الأمن المصرى.

كما أكد البيان على شرعية المجلس العسكرى فى قيادة البلاد خلال الفترة الانتقالية، حتى تسليم السلطة.

◄مفاوضات بين القوى الثورية لفض اعتصام التحرير
◄حكومة الإنقاذ على وشك الاكتمال
◄الإخوان: نرحب بالتحالف مع أى فصيل لمصلحة البلاد
◄ضوابط جديدة لاختيار رؤساء لجان كنترولات الثانوية
◄البورصة تتراجع وتخسر 2 مليار جنيه
◄اكتمال الترشيحات لوزراء حكومة الإنقاذ باستثناء وزارة واحدة


الشروق


أعلنت وزارة التنمية الإدارية مد فترة تصويت المصريين بالخارج فى مرحلة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية إلى الثانية من ظهر اليوم.

وأكد الدكتور أشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير التنمية الإدارية، أن تحميل بيانات الناخبين والمرشحين تم تحميلها على الموقع الإلكترونى للجن العليا للانتخابات منذ مساء الجمعة، فأصبح من المتاح على الناخب طبع بطاقات الاقتراع للمرشحين فى دائرته، والتصويت عليها وإرسالها مرفقة بإقرار التصويت الخاص به عبر البريد إلى السفارات المصرية بالخارج، على أن يتم الفرز بمقار السفارات المصرية فى الخارج، فيما تعلن النتائج يعد إرسالها إلى الجنة العليا للانتخابات لإعلانها، مع نتائج فرز أصوات الإعادة داخل مصر.

طالب عمرو حمزاوى نائب مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة، بالابتعاد والتوقف عن استخدام خطاب التخويف من حصول التيار الإسلامى على نسبة عالية من الأصوات فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، معتبراً أن تلك النتائج هى تعبير لحطى عن توازنات المشهد السياسى، وستتغير بعد انتهاء المرحلتين المتبقيتين من الانتخابات.

وقال حمزاوى، إن البرلمان القادم سكون متوازنا بعيدا عن مشهد الاستقطاب الدينى الذى تشهده الانتخابات، معلناً عن دعمه للتيار المدنى خلال المرحلتين القادمتين من الانتخابات لإحداث التوازن المطلوب فى البرلمان القادم، وعدم ترك تيار بعينه للسيطرة على البرلمان حتى لا نعود إلى ممارسات البرلمان السابق ذى الفصيل الواحد.

◄هزيمة ساحقة للفلول فى الجولة الأولى لـ"برلمان الثورة"
◄الجنزورى يصل إلى مكتبه فى حراسة الجيش
◄السياحة لا تخاف الإسلاميين
◄ 44 % من الأسر المصرية دخلها لا يكفيها
◄سيناتور أمريكى: لا مساعدات أمريكية لمصر.. "على بياض"
◄مشايخ الصوفى: ندرس المشاركة فى الحياة السياسية "دون تخرب"

الجمهورية



احتلت سمات العدل والنزاهة والشرف والحزم والضمير قائمة الصفات التى يرى الناخبون ضرورة توافرها فى شخصية رئيس الجمهورية القادم وفقاً لاستطلاع رأى أجراه المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية.

ذكر 52.5% من العينة التى تم استطلاع رأيها فى 26 محافظة أن هذه هى الصفات الأساسية التى لابد من توافرها لدى أى رئيس قادم.

أظهر الاستطلاع الذى أجراه قسم بحوث وقياسات الرأى العام بالمركز، أن صفة الحرص على أداء مهام وسياسات من شأنها تحقيق مطالب الشعب جاءت فى المرتبة التالية بنسبة40.6% تلاها الخبرة السياسية للرئيس القادم بنسبة 16.5%، وجاءت صفة الاستقلال عن أى قوى خارجية أو داخلية فى المرتبة التالية بنسبة 13.1%.

وفيما يتعلق بالسباق على منصب رئيس الجمهورية جاء عمرو موسى فى صدارة الاستطلاع بنسبة 23.2% تلاه فى المركز الثانى حمدين صباحى بنسبة 5.8% والمركز الثالث كان من نصيب الدكتور سليم العوا بنسبة 4.6% والمركز الرابع حصل عليه الفريق أحمد شفيق بنسبة 4.5% والمركز الخامس كان من نصيب الدكتور أيمن نور بنسبة 4.4% ثم جاء ترتيب الدكتور محمد البرادعى فى المركز السادس بنسبة 4% ثم حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية آخر قائمة المرشحين.

فى الوقت نفسه كشف الاستطلاع عن ارتفاع نسبة من لم يحددوا مرشحهم للرئاسة حتى الآن إلى 34.4%، وهى نسبة مرتفعة للغاية تعكس حالة الحيرة والغموض التى تسيطر على اختيارات الناخبين وعدم نجاح مرشح بعينه فى الاستحواذ على تأييد الأغلبية، على الرغم من ارتفاع نسبة من ابدوا عزمهم على المشاركة فى عملية انتخاب الرئيس إلى 87.5% المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

أكدت وزارة الداخلية، أن الملازم أول أحمد فرج الذى ادعت المواقع الإخبارية اتهامه بإطلاق أعيرة نارية على المتظاهرين بشارع محمد محمود لم يكن متواجداً أصلاً فى القاهرة.

قالت الوزارة، إنه بمراجعة القوات التى شاركت فى تأمين مبنى وزارة الداخلية وتواجدت بشارع محمد محمود خلال الأحداث الماضية تبين أن أحمد فرج يعمل بأحد قطاعات الأمن المركزى بالوجه القبلى ولم يكن ضمن القوات المتواجدة بالقاهرة خلال تلك الفترة.

أشارت فى بيان إلى أنه تم إخطار النائب العام للتحقيق فى الواقعة وبيان ملابساتها، مشيراً إلى أن تكرار النشر بمثل هذه الصورة يهدف إلى هز ثقة عناصر الشرطة وإرباكهم، فضلاً عما يمثله من تشهير وتعريض حياة هذه العناصر للخطر.

◄التحرير انقسم.. والعباسية تعلق المليونات
◄بيع النيل لحليج الأقطان نموذج صارخ لفساد الخصخصة
◄احترسوا الاحتياطى الاجنبى انخفض إلى 20 ملياراً
◄الجيش تسلم اللجان.. الشرطة مستعدة.. القضاء ضامن

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة - حمزاوى: تجاوزات المرحلة الأولى لا ترقى لمقام عدم النزاهة.. قيادى بالحرية والعدالة: الإعلام يضخم الأخطاء ليضفى صورة سلبية على الانتخابات

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

اقبال ضعيف فى انتخابات الاعادة والغاء الانتخابات فى دائرة الساحل



اجواء انتخابات الاعادة فى الاسكندرية



اجواء انتخابات الاعادة فى اسيوط



اجواء انتخابات الاعادة فى الفيوم



مناقشة اسباب الاقبال الضعيف فى انتخابات الاعادة مع عمرو حمزاوي واسامة ياسين وزياد بهاء الدين

ج1



ج2



ج3



ج4






تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء" : حمزاوى: تجاوزات المرحلة الأولى لا ترقى لمقام عدم النزاهة.. قيادى بالحرية والعدالة: الإعلام يضخم الأخطاء ليضفى صورة سلبية على الانتخابات


"الانتخابات البرلمانية"

الضيوف:
الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة
الدكتور زياد بهاء الدين عضو مجلس الشعب عن الكتلة المصرية بأسيوط
الدكتور أسامة ياسين أمين عام مساعد حزب الحرية والعدالة

أكد الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب الجديد عن دائرة مصر الجديدة، أن نسبة المشاركة تكون عادة قليلة فى جولات الإعادة لأى انتخابات على مستوى العالم وأيضا يقل الاهتمام الإعلامى بها، حيث يكون من الصعب تحفيز الناخب مرة أخرى للمشاركة والإدلاء بصوته وخاصة بعد تداول نتائج المرحلة الأولى التى بدأ الإعلام يؤكد أنها معدة سلفا لصالح تيار الإسلام السياسى، مما زرع اليائس بداخل الناخب من جدوى صوته فى جولة الإعادة.

وأضاف حمزاوى أن الإعلام منوط بدور تثقيف الناخب حول الحد الأدنى للاختيارات مستشهدا بمثال إذا كان الناخب يؤيد الدولة العلمانية وجولة الإعادة كانت بين مرشح تابع لحزب الحرية والعدالة، والثانى للتيار السلفى فعليه أن يختار الأول لأنه اقرب لمفهوم الدولة التى يرغب فيها ولا يهجر المشاركة نهائيا.

وأوضح حمزاوى أن التجاوزات التى حدثت فى المرحلة الأولى لا ترقى لمقام توصيف الانتخابات بعدم النزاهة، لأنها صغيرة ولم تفسد الصورة الإجمالية، مطالبا بالتفرقة بين التجاوزات القانونية وتجاوزات الأحزاب فى التأثير على بعض الناخبين للتصويت لصالحهم، مشيرا إلى أن الأخطاء التى حدثت محدودة وأثرت فقط فى الدوائر التى شهدتها ولا يجب المبالغة فى التناول الإعلامى لها.

وأشار حمزاوى إلى أن تقارير منظمات المجتمع المدنى جميعها راقبت أداء الإعلام المصرى بكافة صوره فى أيام الصمت الانتخابى، وأثناء العملية نفسها ورصدت تجاوزات كبيرة حيث لم تحترم وسائل الإعلام الامتناع عن الدعاية فى هذه الأيام قالا، ورغم ذلك لا نقول إننا من المعقول أن ننتقل من انتخابات 2010 المزورة إلى تجربة مثل انتخابات سويسرا فى عدة أشهر، وهناك تدرج حتمى لابد أن يحدث ويكفى فى هذه الانتخابات رصد التجاوزات ومراقبتها وتلافيها فى المراحل الأخرى مع تطبيق القانون على مرتكبيها.

وأكد حمزاوى أن بعض القنوات الدينية كانت توجه المواطنين لعدم التصويت لمرشح بعينه بحجة أنه ليبرالى، مضيفا أنه تقدم بعدة بلاغات إلى اللجنة العليا للانتخابات بكافة التجاوزات التى رصدها وكان ردها "مالناش دعوة بهذه البلاغات روحوا بيها للنيابة" وبالفعل تقدم حمزاوى للنيابة خاصة فى حالات المنشورات التى كانت توزع ضده وأخرى توجه الناخبين لاختيار مرشح وقائمة بعينهم قائلا "أعلنت مصادر تمويل حملتى بالأسماء وأتعجب من التحالفات التى لم تعلن حتى الآن لتحقيق النزاهة المطلوبة وهناك الكثير مسكوت عنه بشان رءوس الأموال التى أنفقت على الدعاية الانتخابية".

فيما يرى الدكتور زياد بهاء الدين عضو مجلس الشعب عن الكتلة المصرية بأسيوط أن ضعف إقبال الناخبين فى جولة الإعادة بسبب إحساسهم بأنها مسألة تكميلية وخاصة عندما تكون الإعادة بين مرشحين ينتموا للتيار الإسلامى أو لنفس التيار.

وأكد بهاء الدين وجود تجاوزات كثيرة فى الانتخابات بمحافظة أسيوط، ولكنها إدارية ولابد من التفرقة بينها وبين التزوير المنظم الممنهج الذى اتبعه النظام السابق فى كافة انتخاباته قائلا: "ما يعيب فى الانتخابات أنها أقيمت بقانون شديد السوء وما أنجحها هو مشاركة الشعب فيها بنسبة 60%، ولذلك النظام الانتخابى المتبع هو السبب فى كل هذه التجاوزات".

وقال بهاء الدين "لن نسكت عن التجاوزات لأننا فزنا بالمقاعد ومصادر تمويل حملاتنا الانتخابية من الأهل والأقارب والأصدقاء بأسيوط الذين تبرعوا باللافتات والدعاية وحزب المصرى الديمقراطى سيعلن هذه المصادر والتبرعات بعد المرحلة الثالثة".

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة ياسين، أمين عام مساعد حزب الحرية والعدالة، أن ضعف الإقبال فى جولة الإعادة بسبب الصيام وعدم وجود إجازة رسمية وغياب زخم الأحزاب والقوائم، متوقعا زيادة عدد الناخبين فى اليوم الثانى، مشيرا إلى أن الانتخابات هى ماراثون طويل يعلم الشعب الصبر، ولذلك لم يكن هناك داعى لإجراء الإعادة على يومين وقصرها على يوم واحد طويل.

وأشار ياسين إلى أن الإعلام يضخم التجاوزات ليضفى صورة سلبية على الانتخابات وهذا ما يؤثر على نسبة مشاركة الناخبين فى الإعادة، مؤكدا أن الإعلام عندما يشير إلى أن التصويت على أساس طائفى فهو يهين الشعب بهذا الاتهام مستنكرا عدم تحديد اللجنة العليا للانتخابات قواعد اختيار المقاعد الخاصة بنظام القائمة حتى الآن.

واتهم ياسين بعض المجهولين بقيامهم بطرق أبواب المواطنين مدعين أنهم تابعين لحزب الحرية والعدالة بمواد تموينية لتشويه صورة الحزب، مؤكدا أن تمويل الإخوان من جيوب أعضائه وقوت أولادهم، بالاشتراك الشهرى الذى يقدر طبقا لمقدرة كل عضو، مشيرا إلى أن تمويل الحملات الانتخابية من المال الخاص للمرشحين.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مصطفى الفقى: لو كان الرسول موجودا لوافق على الدولة العصرية.. والإسلام السنى ليس به كفاءات تصلح لإدارة الدولة وحدها.. قيادى بالنور: الإعلام يتعمد أن يسأل الإسلاميين عن قضايا الحجاب والمسيحيين ولا يسأل عن الاقتصاد أو السياسة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

التيار الديني وتطبيق الشريعة الإسلامية داخل البرلمان




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": مصطفى الفقى: لو كان الرسول موجودا لوافق على الدولة العصرية.. والإسلام السنى ليس به كفاءات تصلح لإدارة الدولة وحدها.. قيادى بالنور: الإعلام يتعمد أن يسأل الإسلاميين عن قضايا الحجاب والمسيحيين ولا يسأل عن الاقتصاد أو السياسة


الفقرة الرئيسية:
التعليق على الانتخابات البرلمانية

الضيوف
سعد الحسينى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
الدكتور بسام الزرقا عضو الهيئة العليا لحزب النور


قال الدكتور بسام الزرقا عضو الهيئة العليا لحزب النور إن الإعلام يتعمد أن يسأل الإسلاميين عن قضايا الحجاب والمسيحيين ونقاط الشريعة التى تثير الخلاف ولا يسأل عن الاقتصاد أو السياسة والتى لو سؤلنا فيها سنرد ونقدم برامجنا نتكلم ونقول وأضاف الزرقا أن مبدأ أن الدين لله والوطن للجميع مبدأ علمانى يرفضه السلفيين، مشيرا إلى أن هناك أشياء تخص الفرد وأخرى تخص المجتمع على الدولة أن تنظمها، لأن هناك تنظيم للسياسة والاقتصاد تخضع لـ "قال الله وقال الرسول"، واستدرك قائلا إنه لو فرضت الحكومة قرارات تغضب الناس فبالتأكيد من حقهم النزول إلى الميادين للتظاهر، لأن رضا الناس شرط أساسى لشرعية الحكومة.

وأضاف الزرقا أنه ليس معنى ذلك أن تكون فى الدولة أكثر من شرعية، وليس من حق ميدان التحرير أن يفرض على 85 مليون رأيه، مشيرا إلى أن مصر لن تأخذ مكانها إذا لم يكن هناك وفاق.

وقال المهندس سعد الحسينى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن الشريعة تعنى الحرية والعدالة الاجتماعية وقوة الدولة وزيادة الإنتاج والريادة، ولا يهم أن يكون فى مصر نساء غير محجبات فى الوقت الذى يوجد بالدولة مليون جائع، مشيرا إلى أن أولويات الجماعة عودة الأمن وتنمية الاقتصاد وتطبيق العدالة الاجتماعية، وترسيخ الحريات.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور مصطفى الفقى"

قال الدكتور مصطفى الفقى إنه لو كان الرسول موجودا لوافق على الدولة العصرية القائمة على القانون، مشيرا أنه لا يجوز أن نتكلم على الحدود الشرعية ومصر بها فقر بلا حدود، وتساءل هل الإسلاميين يريدون أن يكونوا خلفاء، مشيرا أن لكل عصر رموزه وظروفه ومصر ليس بها مسلمون فقط بل بها أديان أخرى، و الكلام عن أن الإسلام دين ودولة بمنطق الإسلاميين لا يجوز أن يطبق بدون النظر فيه.

وأضاف الفقى أن الإسلام السنى لا يوجد عندهم كوادر تصلح لأن تتولى إدارة دولة مثل الشيعة فى إيران الذين تولوا الحكم عقب نجاح الثورة الإسلامية هناك، وأضاف أن الإخوان المسلمين ليسوا هم عقل مصر، ويشعرون بالذاتية الشديدة، وأضاف أن الشعب المصرى بتقاليده الذى حملت الاستنارة للشعوب المجاورة لن تسمح بتمكين التطرف منها، والإسلام فى مصر لم يبدأ سنة 1928.

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "بديع": لو بيننا وبين الصدام مع المجلس العسكرى شعرة لأرخيناها.. حكم علينا بـ20 ألف سنة سجن ورفضنا إعطاء العسكرى سلطات فوق رغبة الشعب وهذا هو مفهومنا عن الديمقراطية

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي ومحمد بديع المرشد العام للأخوان المسلمين





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "بديع": لو بيننا وبين الصدام مع المجلس العسكرى شعرة لأرخيناها.. حكم علينا بـ20 ألف سنة سجن ورفضنا إعطاء العسكرى سلطات فوق رغبة الشعب وهذا هو مفهومنا عن الديمقراطية



الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين"

أكد محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أنه يعتبر كل صوت انتخابى ذهب لهم أمانه ومسئولية ثقيلة يجب الحفاظ عليها، مؤكداً أن الشعب المصرى عرف أهمية صوته وكيف يحصل على حقه وينتخب من يستحق تمثيله فى برلمانه.

ونفى بديع ما تردد عن عدم نزول الإخوان فى 25 يناير الماضى، وقال "شبابنا نزلوا منذ اليوم الأول وفى 28 صدر الأمر بنزول الجماعة بشكل مكثف لحماية شباب التحرير، وهذه عادة الإخوان يكثرون عند الفزع ويقلون عند الطمع، فنحن كنا فى قلب الثورة والقلب دائما يختبئ فى الضلوع".

وأضاف بديع قائلا: "4 أمثال ميزانية مصر كانت تحت التربيزة وأما من ندموا من النظام السابق يمكنهم رد الأموال المنهوبة من الشعب المصرى وحينها سنسامحهم أما الدماء التى سالت فهى عند الله وهو لن يسامح فيها أبداً".

وعن المجلس العسكرى تحدث بديع قائلا: "المجلس العسكرى الآن يمثل الجيش المصرى كله ونحن ندين لهم بالمحافظة على ثورة شعب مصر، مع أننا أكثر من ضر من المحاكمات العسكرية التى حكمت علينا بـ20 ألف سنة سجن رغم تبرئة المحاكم المدنية لنا وأولنا خيرت الشاطر وحسن مالك".

وأضاف قائلا: "إذا أحسن المجلس العسكرى سنشكره وإذا أساء سنصوب له وننصحه، وإذا أبطأ فسندفعه إلى الأمام، فهناك بعض الأخطاء المتراكمة من البطء فى القرارات، ولابد من الرد على المصريين الذين يطالبون بحقوقهم فوراً أو على الأقل وضع جدول زمنى لحل هذه المشاكل".

وعن الاتهامات الموجهة للجماعة بعقد صفقة مع العسكرى والتى تقتضى حصولهم على برلمان إسلامى فى ظل حكم عسكرى رد بديع قائلا: "رفضنا إعطاء العسكرى أى سلطات فوق إرادة الشعب، ولو كان كذلك لكنا قبلنا وثيقة السلمى بما فيها المادتين 9 و10"، وأوضح أن الجماعة وافقت على الوثيقة بما فيها المادة التى تنص على مدنية الدولة على ألا تكون هذه الوثيقة فوق دستورية.

أما السبب الحقيقى لعدم اشتراك الجماعة فى المليونيات الأخيرة فقال عن المرشد "شعرنا أن الإخوان يتم استدراجهم لعدة مليونيات من عدة طوائف كل منها لها هدف لدرجة أن المليونيات فقدت بريقها".

ونفى بديع أن يكون وراء ذلك صفقة بينه وبين العسكرى وقال "لم نعقد أى صفقات وعدم نزولنا للتحرير مؤخراً كان بهدف حماية الانتخابات، لأننا لو نزلنا كان الشهداء سيزيدون من 30 إلى 300 وحينها كان سيصبح بين الإخوان والداخلية دم مما سيفسد الانتخابات".

وعن الداخلية قال بديع: "تألمت من شكر عصام شرف للداخلية على أدائها فى الأحداث الأخيرة فقد كانت قوات الشرطة فى المقدمة والبلطجية يحتمون خلفهم، ولا يعقل كل هذا الكم من الغازات السامة التى تم إطلاقها على المتظاهرين".

أما البرلمان وارتفاع نسبة مقاعد البرلمان فيه من 25 إلى 65 % فببره المرشد العام مؤكداً أن الإخوان كانوا أول من عرض تقديم قائمة موحدة تمثل ميدان التحرير ويتم اختيار المرشحين فيها وفقاً لقواعد عمياء تميز الأفضل وتم وضع حقوق المرأة والأقباط فى عين الاعتبار، ولكن الأحزاب الأخرى هى التى رفضت ومنها من أخذ 0% فى الانتخابات بعدها.

وقال: "كلامنا كان على 30 إلى 40% ولكن الشعب المصرى هو من انحاز ولو كنا نريد أخذ العملية الانتخابية السياسية لصالحنا لأعلنا أننا سنرشح للرئاسة أو نريد الأغلبية البرلمانى من الأول"، وعن تفضيله للدولة البرلمانية أو الرئاسية قال: "النظام المختلط بين الاثنين هو الأفضل وهو ما سنقدم به مشروعنا فى الفترة القادمة".

وفى سؤال حول استئثار المجلس العسكرى بتشكيل الحكومة وسحب الثقة منها بعيداً عن البرلمان القادم قال المرشد أنهم لا يريدون الصدام مع المجلس فيما يخص صلاحيات مجلس الشعب القادم وقال: "لو بيننا وبين الصدام مع المجلس العسكرى أو أى قوى سياسى أخرى شعرة لأرخيناها، ولكن شعور الناس بأن البرلمان الذى انتخبوه بلا سلطات سيحدهم عن التصويت فى الفترة المقبلة".

وعندما قاطعه الليثى قائلا، ولكن مركب مصر بهذا الشكل سيكون لها رئيسين رد بديع: "لا المجلس العسكرى هو الرئيس الوحيد لمصر ولا يعقل أن يكون رئيس مصر ظالم، وكيف يختار الشعب حكومة ويضرب بها العسكرى عرض الحائط".

وأوضح أن الجماعة تؤمن بضرورة التوافق بين مثلث القوى فى مصر المتمثل فى الرئيس متمثلاً فى المجلس العسكرى والبرلمان الذى ينتخبه الشعب وحكومة الجنزورى.
وعن شكل المجتمع بالفترة المقبلة كما يراه بديع قال المرشد: "نحن نؤمن بضرورة أخذ كل ذى حق حقه والإسلام كفل حقوق الجميع حتى الجماد فقال "اعطوا الطريق حقه، ولا يجوز أن يخيف بعض الناس الأقباط من الإخوان وأنا أؤكد على أن مصر دولة مسلمة وهذا موجود منذ دستور 1923".

وأضاف المرشد قائلا: "لن نحكم مصر وحدنا، فالبرلمان ستتآلف به كل القوى مثل ألوان الطيف السبعة التى لابد أن تجتمع فى اتجاه واحد وعلى هدف واحد ليخرج منها النور الأبيض وبعدها سننهض بمصر".

وأكد بديع أن الإخوان سيطالبون بمرور اللجنة التى ستكتب الدستور الجديد على جمع قرى ونجوع مصر وسؤالهم عما يريدوه فى دستورهم الجديد لضمان عيشة كريمة ولقمة نظيفة فروح الشريعة الإسلامية تقضى قطع يد الحاكم الظالم الذى سرق خادمة الجوعان.

وقال: "علينا أن نكفى الاحتياجات الأساسية للشعب المصرى أولا قبل أن نحاسبهم، وهذا هو مفهومنا عن الديمقراطية"، وفى سؤال لعمرو الليثى حول وجه الشبة بين حزب العدالة والتنمية فى تركيا الذى يرأسه أردوغان وحزب الحرية والعدالة ورغبة الإخوان فى تكرار التجربة التركية فى مصر قال بديع: "مصر لها مذاق خاص، ولكننا سنستفيد من أفكارهم فى حل مشكلة كالقمامة مثلا فهم يستخدموها الآن كمصدر طاقة لإنارة الشوارع، وأتمنى أن تستخدم قمامتنا لذات السبب".

وعن الفن الفترة القادمة فى مصر قال المرشد: "كانوا يسمونى فى السجن المنشد العام فأنا محب للفنون ونحن سنقدم المحتوى الجيد، ونترك من يقدمون أى بضاعة أخرى وسنترك للشعب الاختيار".

وعن السياحة والآثار قال بديع: "أنا رأيت الآثار الإسلامية والمسيحية واليهودية مجتمعة فى الأقصر، وهذه آثار اجتمع الشعب المصرى كله عليها ولن نهدم هذا الإرث العظيم".

وعن تكفير الإخوان لليبراليين قال المرشد: "لا يمكن أن تكفر شخصاً، ولكن هناك فعل كافر أو قول كافر، ولكن أن يكفر شخص فهذا بين العبد وربه".

أما سباق الرئاسة فأكد بديع أن الجماعة لن تدعم المرشح عبد المنعم أبو الفتوح، العضو السابق بالجماعة كما لن تدعم أو ترشح شخصاً آخر وقال بديع: "طلب منى الدكتور أيمن نور وحمدين صباحى دعم الجماعة فقلت لهم إننا لا ندعم سوى مصر وسنسعى لبناء السلم الذى سيصعد علية الرئيس القادم لمصر"، وأضاف قائلا: "الرئيس القادم لابد أن يكون عليه توافق ربما لم يظهر بعد فى أى من الشخصيات المحتملة الترشيح حتى الآن".

وفى سؤال أخير حول شعور بديع وهو يرى مبارك فى قفص الاتهام، خاصة وأنه سجن كثيراً على يد النظام السابق من قبل قال: "هذا من آيات الله وعبرة لكل من يظلم فالله يراعى دعوة المظلوم مسلم كان أو من أى طائفة أخرى، ويوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم".

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة - رئيس المكتب الفنى بالعليا للانتخابات: المجلس العسكرى هو المشرع الآن.. وبهاء طاهر: التيار الإسلامى يريد الانفراد بالحكم وأرفض تصريحات السلفيين عن نجيب محفوظ

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

متابعة اليوم الاول فى اعادة اللانتخابات

ج1



ج2



ج3



كيفية التعامل مع القرارات التى الغيت من المحكمة

ج1



ج2



ج3



ج4



الملاحظات على التجربة الانتخابية



اخبار حول بطلان الانتخبات فى دارة الساحل



لقاء مع أ. بهاء طاهر حول بطلان الانتخابات فى الساحل



المطلوب من الحزب الاسلامى السياسي لطمئنة الشعب المصرى

ج1



ج2



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": رئيس المكتب الفنى بالعليا للانتخابات: المجلس العسكرى هو المشرع الآن.. وبهاء طاهر: التيار الإسلامى يريد الانفراد بالحكم وأرفض تصريحات السلفيين عن نجيب محفوظ


قال المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، إلى أن الأحكام التى صدرت من محكمة القضاء الإدارى والخاصة ببطلان الانتخابات فى بعض الدوائر، نظراً لما شابها من وقائع تجاوزات ومخالفات واجبة النفاذ.

وأكد الجمل فى مداخلة هاتفية أنه لا يوجد هناك مبرر لتعطيل أحكام القضاء الإدارى ببطلان انتخابات هذه الدوائر، معلنا أنه فى حالة عدم الإعلان عن النتائج فى الدوائر التى توجد بها مخالفات لقواعد الانتخابات فإن محكمة القضاء الإدارى تكون هى المختصة بالإجراءات الخاصة بالتصويت والانتخاب.

من جانبه أكد المستشار يسرى عبد الكريم، رئيس المكتب الفنى باللجنة العليا للانتخابات، أن المجلس العسكرى هو المشرع الآن فى مصر نظراً لغياب مجلس الشعب ورئيس الجمهورية، ولذلك لابد من صدور تشريع جديد يحدد آلية التصويت فى الانتخابات، وذلك على خلفية بعض التجاوزات التى وقعت سواء من قبل بعض الناخبين أو المرشحين.

وعن الأحداث التى جرت دائرة "الساحل" قال عبد الكريم، إن عدد الصناديق التى تم العبث بها فى هذه الدائرة هى 90 صندوقاً، مؤكداً أن اللجنة العليا للانتخابات تلتزم بأحكام القضاء، ولكن حكم المحكمة الإدارية العليا لم يصل إلى اللجنة إلا بعد بدء عملية التصويت فى جولة الإعادة، معلناً أن اللجنة العليا للانتخابات هى التى سوف تقرر مصير الإعادة فى دائرة الساحل.

كما أكد عبد الكريم أيضاً أنه لم يرد إلى اللجنة العليا للانتخابات أى شكوى بخصوص العبث بالصناديق فى لجان التصويت، قائلاً إن اللجنة العليا للانتخابات لا تحقق فى مثل هذه الشكاوى والمخالفات وإنما تقوم بإرسالها للنيابة العامة أو القضاء الإدارى لاتخاذ الإجراءات اللازمة فيها.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الكاتب والأديب بهاء طاهر"

قال الأديب والمفكر بهاء طاهر إن التيار الإسلامى يريد الانفراد بوضع الدستور ليتمكن فى النهاية من إقامة الدولة الدينية، مشيرا إلى أن ما حدث فى الانتخابات كان متوقعا وهنأ كل من أتى به الصندوق الانتخابى، كما قال إن من حقنا أن نقوم بنقد الأداء السياسى للمجلس العسكرى، وأن هذا الانتقاض لا يتعارض مع إجلالنا وتقديرينا للقوات المسلحة، موضحا أن المجلس العسكرى أتاح لهم ذلك بأن أعطى لهم دفعات فى البداية بالإفراج الجماعى عنهم والاحتكار الإعلامى لهم.

وأضاف طاهر أن الفاعلين عن وثيقة المبادئ الدستورية قبل الانتخابات كان توقيت غير موفق ويرى طاهر أن تصريحات السلفيين عن الأديب العالمى نجيب محفوظ غير لائقة.

وطالب طاهر قيادات التيار الإسلامى أن يراجعوا أنفسهم، لأن تصريحات الكثير منهم أفزعت المجتمع المصرى، مشيرا إلى أن التيار السلفى فى مصر يغير آراءه كل فترة، لأنه ينفذ أجندات خارجية، وأوضح طاهر أن فترة عبد الناصر أزهى عصوره المدنية وان أكبر دعاته المدنية من أكبر دعاة الدولة المدنية فى تاريخ مصر الحديث من كبار شيوخ الأزهر.

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - إستعدادات المجتمع المدني لجولة الإعادة - الناخب هو الضمانة الوحيدة لنزاهة الإنتخابات - إصدار مرسوم يتيح الفرز في اللجان الفرعية - الداخلية تنفي انتساب مجند الأمن المركزي لها - تقييم القضاة لسير المرحلة الأولى من الإنتخابات

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

الداخلية تنفي انتساب مجند الأمن المركزي لها



من ضمن آخر أخبار بلدنا، إن وزارة الداخلية أصدرت بيان امبارح نفت فيه كل ما ورد في الفيديو اللي انتشر على عدد من المواقع الالكترونية لمجند اسمه إبراهيم حسن محمود عمره 22 سنة، قال خلاله إنه مجند في تشكيل من تشكيلات الأمن المركزي اللي كانت مكلفة بالدفاع عن وزارة الداخلية في أحداث محمد محمود وإنه رمى سلاحه بعد ما شاف الناس بتموت وإنه خد ضربة على راسه أفقدته الوعي ولما فاق اكتشف إن المتظاهرين نقلوه للمستشفى الميداني ومن ساعتها وهو في حمايتهم.. وحسب المركز الإعلامي في وزارة الداخلية، إنه بفحص مجندين قطاع الأمن المركزي، اللي بيحملوا نفس الاسم ونفس البيانات اللي وردت على لسانه في الفيديو تبين إنها مش منطبقة على المجندين المشتركين في اسم إبراهيم حسن محمود وعددهم 5 جنود على مستوى قطاع الأمن المركزي ووزارة الداخلية، مع صورة الشخص الواردة في الفيديو... احنا كنا أشرنا للواقعة ديه وذعنا الفيديو نقلاً عن موقع جريدة البديل، لكن بعد بيان وزارة الداخلية اللي صدر امبارح بالليل كان واجب علينا نتأكد بنفسنا من شخصية المجند ومن صحة الواقعة وربما نكون وصلنا لنتيجة هنعرضها على حضراتكوا بالصوت والصورة في نهاية الحلقة.





تقييم القضاة لسير المرحلة الأولى من الإنتخابات



بكرة هتبدأ جولة الإعادة على المقاعد الفردية للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، ابتداءاً من الساعة تمانية الصبح ولحد الساعة سابعة مساءاً، وهتستمر لمدة يومين الاتنين والتلات في 27 دايرة من اصل 28 على مستوى المحافظات التسعة: القاهرة واسكندرية وبورسعيد ودمياط والفيوم وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر تحت إشراف 10 آلاف 143 قاضي. قبل ما نتكلم بتفاصيل اكتر عن اجراءات جولة الإعادة، خلونا أولاً نعرف تقييم القضاة لسير العملية الانتخابية في الجولة الأولى والإجراءات اللي هتتخذ في جولة الإعادة لتفادي سلبيات الجولة الأولى.




إصدار مرسوم يتيح الفرز في اللجان الفرعية



من ضمن المقترحات اللي رفعها عدد من القضاة للمجلس العسكري، كان مقترح بإصدار مرسوم بقانون بتعديل المرسوم بقانون رقم 120 لسنة 2011 لإجراء عمليات الفرز في اللجان الفرعية بدل اللجان العامة، نظراً للظروف اللي تمت فيها عمليات الفرز واللي اتوصفت بإنها غير مواتية وغير آدمية بالنسبة لجميع أطراف العملية الانتخابية من أول القضاة المشرفين ولحد المراقبين ومراسلين وسائل الإعلام مروراً بالموظفين والمرشحين ومندوبيهم.. ولحد دلوقتي فيه تضارب في المعلومات حوالين إصدار المرسوم من عدمه.





الناخب هو الضمانة الوحيدة لنزاهة الإنتخابات



بالرغم من كل دة، يفضل الناخب هو الضمانة الوحيدة لنزاهة مرحلة الاعادة بالمرحلة الاولى، حسب البيان السادس لشبكة مراقبون بلا حدود، لمؤسسة عالم جديد للتنمية و حقوق الانسان.. البيان بيأكد على مجموعة من النقاط أهمها





إستعدادات المجتمع المدني لجولة الإعادة



ديه وجهة نظر شبكة مراقبون بلا حدود، لكن مافيش شك إن مراقبة منظمات المجتمع المدني لسير العملية الانتخابية من طقطق لسلامو عليكو هي كمان ضمانة أساسية من ضمانات النزاهة.. استعدادات منظمات المجتمع المدني لجولة الإعادة والدروس المستفادة من الجولة الأولى في التقرير اللي جاي.





دايرة الزيتون حالياً .. زكريا عزمي سابقاً



قبل ما نقفل ملف الانتخابات مؤقتاً خلونا نطل طلة على دواير بعينها وإزاي اتبدل حالها بعد الثورة . من اكتر الدواير اللي اتبدل حالها بعد الثورة، دايرة من دواير الكبارات سابقاً، نزلاء طرة حالياً، وبالتحديد دايرة الزيتون، أو دايرة زكريا عزمي سابقاً.. عم إبراهيم ولأول مرة من يوم وعي على الدنيا ما يبقاش عارف مين اللي هيكسب الانتخابات في الدايرة ديه.




الرسالة رقم 89 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة





مقاعد حكومة الجنزوري لسة متحسمتش



نروح بقة لملف تشكيل الحكومة اللي على ما يبدو لسة ما اتحسمش بشكل نهائي بدليل تأجيل الإعلان عنه يوم بيوم





الإصرار على بقاء أسامة هيكل وضع خاطئ



من ناحية تانية، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أكدت في بيان ليها النهاردة إن إصرار المجلس العسكرى والدكتور كمال الجنزورى على الإبقاء على وزارة الإعلام، وعلى رأسها أسامة هيكل، وزير الإعلام هو استمرار لوضع خاطئ ومغاير لما تتطلبه المرحلة الانتقالية، وتحد لأهداف الثورة المصرية التى عانت طويلا من إعلام تسيطر عليه الدولة وتوظفه لخدمة السلطات الحاكمة فى مصر.





اتحاد الأغلبية الصامتة يجدد دعمه لحكومة الجنزوري



اما الاتحاد اللي بيطلق على نفسه "اتحاد حركات الأغلبية الصامتة" فجدد النهاردة دعمه لحكومة د. كمال الجنزوري، لإعادة الأمن بالشارع المصري ،ودفع عجلة الإستثمار ،وبناء إقتصاد قوي لتلبية إحتياجات الشعب، في البيان الثالث للاتحاد والمكون من سبع نقاط.





إحالة تحقيقات أحداث ١٩ نوفمبر لقضاة التحقيق



فيما يخص الأحداث الأخيرة الشهيرة بأحداث 19 نوفمبر، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قرر إرسال ملف التحقيقات اللى أجرتها النيابة في وقائع الاعتداء على المتظاهرين في الأحداث ديه في محافظات القاهرة والاسكندرية والمنصورة والإسماعيلية وقنا لقضاة التحقيق اللي تقرر انتدابهم لمباشرة أعمال التحقيق في القضية، بناءاً على طلب من جبهة الدفاع عن متظاهري مصر.





بلدنا بالمصري: انسحاب مرشح دعماً لدكتور عمرو الشوبكي



الشيخ طارق الرفاعي وانسحابه من الانتخابات دعماً لدكتور عمرو الشوبكي في بلدنا بالمصري






بلدنا: حقيقة المجند الذي ترك سلاحه وانضم للمتظاهرين



حوار عن حقيقة مجند الأمن المركزي إبراهيم حسن محمود عمره 22 سنة الذي ترك سلاحه وانضم للمتظاهرين في ميدان التحرير مع الأستاذ/ أحمد سيف الإسلام المحامي




بلدنا بالمصري: حكومة الجنزوري - م. حسب الله الكفراوي



حوار بالمفتشر وبصريح العبارة عن اللي جرى واللي كان واللي صار في بر مصر مع المهندس/ حسب الله الكفراوي


برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة

محاضرات الطبعة الأولى في جامعة اسيوط

ج1



ج2

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - الجنزوري يستبعد هيكل من وزارة الإعلام - الصحافة المصرية النهاردة 04/12/2011 - 44% من الاسر المصرية دخلها لا يكفيها - فقد عينية في أحداث شارع محمد محمود

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

مانشيت: الجنزوري يستبعد هيكل من وزارة الإعلام



ضغوط كثيرة على الدكتور كمال الجنزوري بسبب وجود اسامة هيكل فى وزارة الإعلام وفى مقابلة الدكتور كمال الجنزوري مع المشير طنطاوي استقرا على استبعاد هيكل من وزارة الإعلامز





مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 04/12/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: 44% من الاسر المصرية دخلها لا يكفيها



فى خبر عن مركز دعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء ان فى 44% من الاسر المصرية دخلها لا يكفيها . وصرح المركز أن الاسرة المصرية تحتاج إلى 1465 جنيها





مانشيت : فقد عينية في أحداث شارع محمد محمود



رضا هو احد مصابي احداث شارع محمد محمود و قد فقد عينية الاثنين من طلقات الخرطوش في لقاء مع جابر القرموطي في مانشيت

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 3 ديسمبر 2011 كاملة - ناشطة حقوقية : بعض غازات التحرير كانت سامة ومحرمة دوليا .. وسلطان: راض عن نتائج الحزب فى المرحلة الأولى.. وحمزاوى: نجاح التيارات الإسلامية فى المرحلة الأولى كان متوقعا وغير مخيف

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 3 ديسمبر 2011 كاملة

"آخر النهار": ناشطة حقوقية : بعض غازات التحرير كانت سامة ومحرمة دوليا .. وسلطان: راض عن نتائج الحزب فى المرحلة الأولى.. وحمزاوى: نجاح التيارات الإسلامية فى المرحلة الأولى كان متوقعا وغير مخيف




قال الإعلامى محمود سعد، إنه على ما يبدو أن هناك مشكلة لدى حكومة الدكتور كمال الجنزورى، لافتا إلى أن الجنزورى قد غادر مكتبه اليوم وعلى وجه علامات عدم الرضا، وكان متوجها إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للاجتماع مع قياداته وهو ما يوضح أن هناك بعض التحفظات من قبل المجلس العسكرى على بعض الأسماء المرشحة للوزارة المقبلة، قائلا إن المفاجأة فى أن الجنزورى صرح بأنه سيتم إعادة النظر مرة أخرى فى بعض الأسماء المرشحة.

فيما أعلن الإعلامى محمود سعد خلال خبر عاجل أنه صدر حكم قضائى بإعادة فرز أصوات كل من المرشحين مصطفى بكرى وناصر أمين، المرشحين على مقعد الفردى " فئات فى دائرة حلوان".

يذكر أن ناصر أمين كان قد تقدم بطلب لإعادة فرز الأصوات من جديد، وهو ما صدر به حكم قضائى منذ قليل.

" أخبار آخر النهار"
- عنان يبحث تشكيل المجلس الاستشارى مع 22 ممثلا عن القوى السياسية
- الجنزورى يعيد النظر فى ترشيحاته.. ويتراجع عن إنشاء وزارة مصابى الثورة
- تجديد حبس " قناص العيون" 15 يوما
- اعتصامات أمام الدائرة الخامسة وطعون ضد نتائج السابعة
- ضبط أقراص مخدرة مع رجب حميدة فى طره
- القضاء يبطل خصخصة "العربية للتجارة الخارجية" فى عهد الجنزورى الأول
- الزند: التنسيق مع اللجنة العليا معدوم وغرفة العمليات تلقت 1579 شكوى فى 3 أيام
- بيل كلينتون: لم أر فى حياتى مثل شباب التحرير ويجب إسناد حقائب وزارية لهم فورا
- بن إليعاذر: مستقبل العلاقات المصرية- الإسرائيلية" مظلم وغير مضمون"

قالت ماجدة العادلى، مدير مركز النديم لحقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية إنه تم أخذ عبوات من الغاز الذى أطلق فى ميدان التحرير، وتم تحليلها وتبين أن أكثر الغازات التى أطلقت كانت غازات سمية، مشيرة إلى أن غاز "cr"، ""cs، كانا يستخدما أثناء الثورة مع الفارق أن هذه الغازات التى استخدمت خلال الأيام الأخيرة كانت عبوات طازجة، وأن الغازات التى استخدمت خلال الثورة أثناء يناير كانت منتهية الصلاحية.

وأوضحت العادلى أن غاز "سى آر"من الغازات المحرم استخدامها دوليا، ولا يستخدم إلا فى الحروب فقط، كما أنه يطلق على مسافات معينة، لافتة إلى أنه تم إطلاقه فى التحرير من مسافات قريبة، الأمر الذى أدى إلى موت طفل فى منزله، وهناك حالات تشنجات حدثت بفعل هذه الغازات.

وأضافت العادلى أن هناك إجراءات سوف تتخذ بهذا الشأن، وهناك إجراءات بالفعل بدأت تتخذ ضد إطلاق هذا الغاز.


الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب
الدكتور عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط

قال الدكتور عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، إن حزب الوسط هو الحزب الوحيد الذى دخل هذه الانتخابات غير محمول على حزب أو جماعة أو تكتل يدعمه، لافتا إلى أن هذه تجربة عظيمة بالنسبة له، وأنه بهذه التجربة راض عن نتائج الحزب الذى حققها فى المرحلة الأولى من الانتخابات، قائلا "ستكون نتائج الوسط أفضل فى المرحلتين القادمتين".

وأكد سلطان على أن أعضاء المجلس المقبل يمثلون أطياف الشعب وعليهم التعاون فيما بينهم حتى يحققوا مصلحة هذا الشعب، لافتا أن التيار الذى سيتبنى أجندة وطنية سيحصل على تأييد كامل من الشعب.

وأضاف سلطان أن هذه الانتخابات لم تعبر بنسبة كبيرة عن إرادة الناخبين، لأنها لم يكن بها مبدأ تكافؤ الفرص بالنسبة للقوى السياسية المتنافسة على مقاعد مجلس الشعب، فهناك قوى منظمة وقوى أخرى غير منظمة، بالإضافة إلى وجود عامل آخر وهو اللجنة العليا للانتخابات والتى لم تأخذ قرارا حاسما فى حل أى مشكلة من المشكل الخاصة بالانتخابات، ولم تأخذ أى قرار ضد أى مخالفة قانونية.

وأشار سلطان، إلى أنه سمع أن عدم اتخاذ أى إجراءات ضد المخالفات الانتخابية من قبل اللجنة العليا للانتخابات، كان بناء على تعليمات من المجلس العسكرى، وأن ما يحدث خارج اللجنة الانتخابية من مخالفات هى من اختصاص القاضى، وليس من اختصاص الجهات النيابية كما أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات، لافتا إلى أن حزب الحرية والعدالة سيضاعف من مخالفاته الانتخابية فى المراحل القادمة، نظرا لسلبية اللجنة العليا للانتخابات.

من جهته، قال الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية، والفائز بمقعد الفردى فئات فى دائرة "مصر الجديدة" مستقل على مقعد الفردى "فئات" فى دائرة مصر الجديدة، لأن قائمة الثورة مستمرة التى تحتوى حزب مصر الحرية المنتمى إليه، أخذت قرارها بإعطاء الشباب الفرصة الأفضل فى الظهور الانتخابى، من خلال وضعهم على رؤوس قوائم التحالف، لافتا إلى أن القائمة حققت نتائج لا بأس بها بالنسبة لأنها أول مرة تخوض المعركة الانتخابية، كما أنها غير مدعومة من رجال أعمال أو جماعة معينة.

وأضاف حمزاوى أن ما حدث خلال المرحلة الأولى كان تجاوزا على القانون، ومنها على سبيل المثال استخدام الأحزاب الدعاية الانتخابية لمرشحيها أمام مقار اللجان الانتخابية.

ولفت حمزاوى إلى أن مسألة الصمت الانتخابى قبل بدء عملية الاقتراع بيومين مسألة مهمة جدا ولها جوهر انتخابى، وهو ترك المرشح يعود إلى ضميره ليختار من يراه الأصلح دون أن يكون عليه مؤثرات خارجية.

وكشف حمزاوى عن أن الدعاية الانتخابية لم تحدث خارج المقار الانتخابية فحسب، وأن حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى قاموا بالدعاية الانتخابية داخل المقار الانتخابية، وأنه كان هناك تجاوز أيضا فى هذا الأمر من جانب الأحزاب الأخرى ولكنه كان بشكل غير منظم.

وأوضح حمزاوى أنه من حق أى حزب أن يستخدم الخلفية الدينية فى برنامجه، لكن ليس من حقه أن يدعى أنه الوحيد الذى يستطيع أن يتحدث باسم الدين فى السياسية، مشيرا إلى أنها محاولة رخيصة بالمتاجرة بالدين، مؤكدا أن نجاح التيارات الإسلامية فى المرحلة الأولى كان متوقعا وغير مخيف.

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 3 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - ناصر أمين: اكتشفنا تلاعبا فى أصوات الدائرة والمحكمة قررت إحضار دفاتر اللجنة العليا للانتخابات.. قيادى بحزب النور: النظام السعودى الآن يعادى ما يحدث فى مصر ولا يقدم أى دعم لنا

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 3 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": ناصر أمين: اكتشفنا تلاعبا فى أصوات الدائرة والمحكمة قررت إحضار دفاتر اللجنة العليا للانتخابات.. قيادى بحزب النور: النظام السعودى الآن يعادى ما يحدث فى مصر ولا يقدم أى دعم لنا



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قال المستشار تامر محرم فى مداخلة هاتفية إننا وصلنا فى الساعة السابعة وجمعنا الناخبات اللائى يحق لهن الانتخاب وظللن يقيمن باختيار مرشحيهن وبعد الانتهاء قمنا بأخذ الإجراءات العادية من غلق اللجنة وتشميع الصناديق إلا إننا بعد انتهاء الانتخابات فوجئنا بجموع غريبة من رجال وسيدات تقوم بمهاجمة اللجنة، وهو ما دفعنا إلى سرعة غلق الفصول التى كانت بها الصناديق خوفا من الاعتداء عليها ثم أسرعنا بالصعود إلى أعلى المبنى خوفا من قيام هؤلاء الأفراد بالفتك بنا، ثم قمنا بالاتصال بالمستشار أحمد الزند الذى ظل يتابعنا عبر التليفون، وقام بإرسال قوة من القوات المسلحة وما أن وصلت هذه القوات حتى فرت هذه الجموع وأنقذتنا لنخرج فى حراسة القوات المسلحة.

قال أحمد خليل عضو اللجنة العليا لحزب النور السلفى، إننا لم نضغط على الشعب المصرى ولم نلعب على مشاعره الدينية باعتبارنا حزبا ذا خلفية دينية والدليل على ذلك إننا لم نضع شيوخنا الكبار على رؤوس القوائم بل سعينا إلى طرح أسماء جديدة لم يعرفهم أحد وكان الاهتمام هو برامج الحزب.

وأضاف: إننا سنتقدم فى أول يوم فى البرلمان الجديد بمشروعين أولهما إلغاء الحصانة البرلمانية للعضو خارج المجلس، علاوة على مشروع يسمى الآلام الخمسة للشعب المصرى وأولها رغيف العيش، وسنطالب بتطبيق مشروع قصير الأجل.

وأشار إلى أن اتهامنا بأننا نمول من الخارج فهذا كلام عار تماما من الصحة، والنظام فى السعودية الآن يعادى ما يحدث فى مصر، وبالتالى لا يمكنه تقديم أى دعم لنا.

قال ناصر أمين فى مداخلة هاتفية، إننا فى اللجنة العليا نقوم بتنفيذ قرار المحكمة بالتزام الحكومة بإحضار كل دفاتر فرز الأصوات لتبيين حقيقة الأصوات التى حصل عليها كل مرشح، لأنه تبين أن هناك 1200 صوت زائد، وهو ما يفسر إعلان النتائج على موقعها أمس، وقال إن هناك إعادة من ناصر الدروب وناصر أمين، ثم تم إغلاق الموقع فحصلنا على تسعة منها وقدمنا للمحكمة التى رأت أن هناك عدم تطابق، حيث إن عدد الأصوات 600 ألف صوت تقريبا الأ أننا اكتشفنا أن عدد الأصوات زائد بـ2116 لذلك استجابت المحكمة وبدأنا فى إحضار كشوف اللجنة العليا .

قال الدكتور مجدى عبد الحميد منسق الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات إن هذه الانتخابات تاريخية بالنسبة لمصر وسيقف التاريخ أمامها كثيرا، خاصة وأننا كنا أمام دولة تسعى بشكل مستمر إلى تزييف أراده الناخب لصالح الحزب الحاكم.

وأكد بأن مرشحى حزب الحرية والعدالة هم أكثر من قاموا بحشد الأشخاص أمام اللجان الانتخابية لم تكن جاهزة للعملية الانتخابية، لذلك طلبنا بأن تكون لجنة منفردة لأنها عمليه مهمة لكن القضاة كانوا مشغولين ولم يكن لديهم وقت ليفكروا فى الانتخابات.

وأشار إلى أن هناك قصورا فى تدريب الموظفين وتجهيز الأماكن التى سيتم الفرز فيها إلا أننا تركنا كل ذلك للعشوائية، لذلك ظهرت هذه المشاكل، مشيرا إلى أن عدم حصول الموظفين على أموالهم هو جزء من مشاكل العملية الانتخابية رغم تخصيص مبالغ لهم، إلا أنهم اعتصموا اعتراضا على هذه المبالغ التافهة.

وأكد أن هناك وهما يحاول الإخوان تصديره، وهو أنهم حصلوا على الأغلبية وهو كلام مغلوط غرضه إثارة فزع المصريين لأن الـ40% لا تعنى الأغلبية.

قال رفعت بيومى عضو ائتلاف مهندسين ضد الحراسة، إن اللجان لم تكن يدوية وبالتالى فقد كان من السهل أن يقدم أى شخص كارنيه ويقوم بالتوقيع والانتخاب، وهو ما يعنى أن كل شخص يستطيع الانتخاب لأكثر من مرة، وهو ما يعنى أيضا أن نظام الكمبيوتر تم تعطيله عن عمد، وعندما سألنا الشركة المشغلة للبرنامج أكدوا بأن المشكلة ليست عندهم.

وأضاف أن المشكلة الأخرى أنهم لم يعلنوا النتيجة حتى الآن وهو ما يعنى أننا أمام عملية عبث وتزوير عشوائى قام به الإخوان لذلك طلبنا فى بلاغ التحفظ على صناديق الانتخابات مع مطابقة من قام بالتصويت.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى لحزب الوفد
حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع
قال حسين عبد الرازق - القيادى بحزب التجمع - إن هذه الانتخابات أحاطت بها ظروف كثيرة، وهو أن المجلس العسكرى اتبع سياسة المراوغة مع الأحزاب، والكلام عن دعم الكنيسة للأقباط للكتلة، هو أمر غير صحيح وهى محاولة لأطراف منافسة للكتلة بغرض التأثير علينا، وأشار إلى أن معركة الانتخابات الحالية هى معركة الأثرياء، وأضاف أن الدستور الملغى دستور 71 كان يقول إنه لا توجد أحزاب على خلفية دينية وهو ما نقله المجلس العسكرى وحذف كلمة الأحزاب ذات المرجعية الدينية، وهو ما يعنى أن المجلس العسكرى فتح باب للإخوان بأن يقوموا بعمل أحزاب سياسية على خلفية دينية.

كما أن حزب الحرية والعدالة يستخدم نفس سياسات الحزب الوطنى بل بشكل أسوأ مما كان قبل ذلك، ومع ذلك لن يستطيعوا القضاء على الدولة المدنية والتى نحاول بناءها منذ عشرات السنين .

وأشار إلى أننا كنا نطالب بعدم إصدار قانون العزل السياسى وأن نترك الأمر للناخبين وصناديق الاقتراع.

قال المستشار مصطفى الطويل – الرئيس الشرفى لحزب الوفد عقدنا اجتماع لتقييم المرحلة الأولى والتحضير للجولتين المتبقيتين، حيث لاحظنا تقاعس بعض مرشحينا عن العمل لأتساع مساحة الدائرة الواحدة والتى تحتاج لأموال كثيرة علاوة على الدعاية السلبية التى كان يقوم بها منافسو الحزب .

وأضاف: أننا سنواجه حزب "الحرية والعدالة " بطريقته خاصة بعد أن تركتهم اللجنة العليا للانتخابات يتصرفون بحرية تامة وفى نفس الوقت يحصل الإخوان والسلفيين على أموال تأتى إليهم بكميات كبيرة من السعودية وبعض الدول الأوروبية وهى أموال غير مراقبة ، لأنها تدخل إلى مصر فى شكل صفقات تجارية.

وأشار إلى أن الإخوان جعلونا نعيش وهم أنهم جماعة محظورة قبل الثورة لكن الحقيقة أننا نحن الجماعة المحظورة.

برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 04/12/2011 - توعية الأحزاب بأهمية دور البورصة

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 04/12/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





البورصة اليوم: توعية الأحزاب بأهمية دور البورصة



دور إدارة البورصة فى توعية مختلف الأحزاب بأهمية دور البورصة وتأثيرها في الاقتصاد المصري في البورصة اليوم مع أ. هشام توفيق رئيس مجلس ادارة شركة عربية اون لاين وعضو مجلس ادارة البورصة


برنامج ON Time حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - وزارة الجنزوري تؤدي اليمين قبل نهاية الأسبوع - المجلس العسكري ينفي معارضته تغيير وزير الإعلام - الفريق عنان يواصل مشاورات تشكيل المجلس الاستشاري - المصريون بالخارج يصوتون في الإعادة للمرحلة الأولى - أعداد أصوات القوائم الحزبية في المرحلة الأولى ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

وزارة الجنزوري تؤدي اليمين قبل نهاية الأسبوع


أعلن الدكتور كمال الجنزورى أن وزارته الجديدة ستؤدى اليمين أمام المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبل نهاية الأسبوع الحالى. وعبر الجنزوري عن أمله فى أن تؤدى الحكومة اليمين يوم الاربعاء المقبل، مشيرا إلى أنه من أسباب إرجاء إعلان تشكيل الحكومة هو صعوبة تكليف وزير داخلية جديد قبل ساعات من إجراء جولة الاعادة للمرحلة الاولى فى انتخابات مجلس الشعب غدا وبعد غد.





المجلس العسكري ينفي معارضته تغيير وزير الإعلام



بدوره نفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة معارضته تغيير وزير الإعلام....وأوضح المجلس على صفحته الرسمية عبر موقع الفيس بوك أنه لا يتدخل مطلقًا في اختيارات رئيس الوزراء المكلف كمال الجنزوري لتشكيل حكومة إنفاذ وطني، موضحا ان الجنزوري سبق وصرح بأنه لا يسمح مطلقا لأحد بالتدخل في صلاحياته وأنه قبِل المهمة على هذا الأساس.





الفريق عنان يواصل مشاورات تشكيل المجلس الاستشاري


عقد نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامى عنان اجتماعاً أمس مع عدد من ممثلى القوى السياسية والوطنية وذلك فى إطار الاتفاق على تشكيل المجلس الاستشاري وأسس وآليات إنشاء المجلس وطبيعة تكوينه واختصاصاته. حضر اللقاء اثنان وعشرون شخصا من المرشحين للرئاسة ورؤساء الأحزاب ورموز القوى السياسية والوطنية.





المصريون بالخارج يصوتون في الإعادة للمرحلة الأولى



يتوجه ملايين الناخبين إلى صناديق الاقتراع غدا ولمدة يومين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب على المقاعد الفردية والتي ستجرى في سبع وعشرين دائرة انتخابية عامة على مستوى تسع محافظات.. ومن جهتها وضعت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة الترتيبات النهائية لخطة تأمين جولة الإعادة في جميع المحافظات التسع التي سيتم فيها التصويت،، من ناحية أخرى يواصل المصريون في الخارج عمليات التصويت في جولة الإعادة ويستمر التصويت حتى مساء غد..





أعداد أصوات القوائم الحزبية في المرحلة الأولى



كانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت أمس عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم الحزبية في المرحلة الأولى من الانتخابات، وجاء في البيان أن حزب الحرية والعدالة حصل على ثلاثة ملايين وخمسمئة وخمسة وستين ألفا واثنين وتسعين صوتا مقابل مليونين وثلاثمئة وواحد وسبعين ألفا وسبعمئة وثلاثة عشر صوتا لحزب النور، ومليون ومئتين وتسعة وتسعين ألفا وثمانمئة وتسعة عشر صوتا للكتلة المصرية، بينما جاء حزب الوفد في المرتبة الرابعة بحصوله على ستمئة وتسعين ألفا وسبعة وسبعين صوتا.





القضاة ملتزمون بالإشراف على الإنتخابات البرلمانية


من جهته أكد رئيس نادى قضاة مصرالمستشار أحمد الزند أن القضاة ملتزمون بأداء المهمة الملقاة على عاتقهم بالإشراف على الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى بصورة كاملة، بغض النظر عما شهدته المرحلة الأولى للانتخابات من معاناة شديدة لهم .وأشاد الزند بالدور الذى اضطلع به المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى توفير الأمن والأمان للقضاة وضمان سير العملية الانتخابية .





اتحاد الأغلبية الصامتة يعلق مليونيات العباسية



أعلن اتحاد حركات الأغلبية الصامتة تعليق المليونيات بميدان العباسية لإتاحة الفرصة للدكتور كمال الجنزورى لوضع وتنفيذ سياسات الحكومة الجديدة. وأكد ناشطو الاتحاد في بيان لهم أن تظاهرات العباسية كانت من العوامل المحفزة والداعمة للشعب المصرى للمشاركة فى الانتخابات واختيار شرعية برلمانية وهو ما كان له رد فعل إيجابى وانعكس على البورصة المصرية ورفع المعنوية لقطاع الأمن المصري، وطالب البيان وسائل الاعلام بالقيام بدوره الوطنى وتحري الدقة والحيادية والمصداقية وعدم إثارة الفتن فى الشارع المصري.





لجنة التنسيق العربية تمهل سورياً يوماً إضافياً



منحت لجنة التنسيق العربية الخاصة بالأزمة السورية دمشق مهلة إضافية تنتهى اليوم لتوقع بروتوكول بعثة مراقبي الجامعة لتقصي الحقائق. وتبنت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة أمس حزمة من العقوبات بشأن دمشق وعلى رأسها الموافقة على قائمة كبار الشخصيات والمسؤولين السوريين الذين سيتم منعهم من الدخول إلى الدول العربية وتجميد أرصدتهم. من جانبه، قال الأمين العام للجامعة نبيل العربي إنه سيعاد تقييم العقوبات المفروضة على الحكومة السورية وفقا لردود فعلها على المبادرة العربية.





تقارير حقوقية تؤكد مقتل 24 شخصاً في سوريا



ميدانيا أكدت تقارير حقوقية مقتل أربعة وعشرين شخصا في اعمال عنف بعدد من المدن السورية ، وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان سبعة من قوات الامن وخمسة من جنود الجيش المنشقين وثلاثة مدنيين قتلوا في معركة استمرت ثلاث ساعات في مدينة إدلب, بينما قتل خمسة مدنيين برصاص قوات الامن في محافظة حمص.





باراك قلق من نتيجة الإنتخابات المصرية



وصف وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك النتائج الأولية للانتخابات التشريعية المصرية بالمقلقة جدا.وأعرب باراك من جهة أخرى عن أمله في أن يحترم أول برلمان مصري منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك الاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل. من جهة أخرى دعا وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إسرائيل إلى اتخاذ خطوات دبلوماسية لمعالجة ما وصفه بعزلتها المتزايدة في الشرق الأوسط





لجنة التنسيق العربية تمهل سورياً يوماً إضافياً



منحت لجنة التنسيق العربية الخاصة بالأزمة السورية دمشق مهلة إضافية تنتهى اليوم لتوقع بروتوكول بعثة مراقبي الجامعة لتقصي الحقائق. وتبنت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة أمس حزمة من العقوبات بشأن دمشق وعلى رأسها الموافقة على قائمة كبار الشخصيات والمسؤولين السوريين الذين سيتم منعهم من الدخول إلى الدول العربية وتجميد أرصدتهم. من جانبه، قال الأمين العام للجامعة نبيل العربي إنه سيعاد تقييم العقوبات المفروضة على الحكومة السورية وفقا لردود فعلها على المبادرة العربية.





روسيا تنتقد إجراءات عزل سوريا عربياً ودولياً



انتقد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي شوركين الاجراءات العربية والغربية لعزل سوريا؛ مشددا على أنه لا جدوى من تلك النبرات التهديدية ضد سوريا وإيران خاصة وان التلميحات بشن عمل عسكري ضد هاتين الدولتين لن يعود بالنفع على أى طرف. على حد قوله. وأعرب المسؤول الروسي عن اعتقاده بعدم نية مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات جديدة ضد طهران بسبب نفاذ كافة العقوبات التي من الممكن فرضها على إيران...





الحزب الحاكم يدين أحداث العنف في تعز



إلى اليمن حيث أدان الحزب الحاكم أحداث العنف التي شهدتها مدينة تعز جنوبي البلاد, واتهم العناصر المسلحة التابعة للمنشق علي محسن الأحمر بمحاولة تقويض المبادرة الخليجية. إلى ذلك قالت وكالة الانباء اليمنية إن محافظ تعز ومسؤولي المعارضة اتفقوا على وقف لاطلاق النار وانسحاب المقاتلين والاسلحة الثقيلة في اعقاب نداء من نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي .. وتسببت الاحداث الأخيرة في مقتل خمسة وعشرين شخصا حتى الان .





الشيخ جابر المبارك الصباح يؤدي اليمين الدستورية



أدى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، وسيبدأ المبارك مشاوراته ولقاءاته لإنجاز التشكيل الحكومي الجديد حيث يلتقى اليوم بالعديد من الوزراء الحاليين والسابقين، وشخصيات سياسية واقتصادية، وبعض النواب لتأليف حكومته التي يرجح أن ينتهي منها ويقدمها إلى أمير الكويت قبل نهاية الأسبوع الجاري.





المالكي يؤكد أن تفجير مجلس النواب كان يستهدفه



رفضت معظم الكتل السياسية في العراق نتائج التحقيق الخاصة بالتفجيرَ الذي وقع قرب مبنى مجلس النواب الاثنين الماضي والذى اكد أن الانفجار كان يستهدف رئيس الحكومة نوري المالكي. من جانبه أعاد المالكي التأكيد على ان التفجير كان يستهدفه لحظة وصوله الى مبنى البرلمان





الجيش السوداني يؤكد اجتياح قاعدة رئيسية للمتمردين



اعلن الجيش السوداني انه اجتاح قاعدة رئيسية للمتمردين في ولاية جنوب كردفان الحدودية أمس, وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية الصوارمي خالد ان الجيش السوداني هاجم وسيطر على قاعدة للجيش الشعبي لتحرير السودان في منطقة بحيرة الابيض إلا أن الجيش الشعبي نفى وجود قوات له في المنطقة التي ذكرها الصوارمي.





مسلحوا بوكو حرام يهاجمون عرساً ويقتلون العريس



لقى نيجيريان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون فى هجوم جديد شنه مسلحون يعتقد أنهم أعضاء فى جماعة بوكو حرام في مدينة مايدوجرى شمال شرق البلاد... واستخدم المسلحون بنادق كلاشينكوف فى الهجوم الذى تم خلال حفل زفاف وكان العريس من بين القتلى.





حكومة مونتي تعتمد حزمة إصلاحات إقتصادية غداً



يلتقي رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي اليوم مع النقابات والسلطات المحلية في محاولة للتوصل الى توافق بشأن الخطة الرامية إلى تعزيز الاوضاع المالية العامة والمساعدة في النمو وتهدئة ازمة الديون في ثالث اكبر اقتصاد بمنطقة اليورو. ومن المقرر ان توافق حكومة مونتي على حزمة اصلاحات غدا لاستعادة مصداقية ايطاليا المهتزة في الاسواق المالية بعد سلسلة من الوعود لم يتم تنفيذها من قبل الحكومة السابقة.





اليوم .. بدء الإنتخابات البرلمانية في روسيا



بدأ ملايين المواطنين الروس اليوم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية لاختيار 450 نائبا في مجلس الدوما ..ويعتبر حزب "روسيا الموحدة" الذي يتصدر الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف لائحته، الأوفر حظا للفوز في الانتخابات رغم أن الاقتراع يمكن أن يكشف عن مؤشرات تراجع السلطة التي يمثلها ميدفيدف..وقد تراجعت شعبية حزب روسيا الموحدة الحاكم ولن يستطيع - كما تفيد استطلاعات الرأي - الاحتفاظ بأكثرية الثلثين الساحقة في مجلس الدوما التي تتيح له تعديل الدستور عند الضرورة





بدء الإنتخابات في كرواتيا وتوقعات بفوز المعارضة



وفي كرواتيا يدلى الناخبون بأصواتهم في انتخابات برلمانية من المتوقع ان تفوز فيها المعارضة التي تمثل يسار الوسط، ويراهن الناخبون على ان المعارضة بإمكانها اصلاح اقتصاد البلاد المتعثر قبل الانضمام الى الاتحاد الاوروبي في عام الفين وثلاثة عشر. ودعي اربعة ملايين وخمسمئة ألف كرواتي إلى التصويت لانتخاب مائة وواحد وخمسين نائبا في البرلمان، كما خُصصت ثمانية مقاعد للأقليات الثتنية بينها ثلاثة مقاعد لممثلي الصرب.





منافسة شرسة في الإنتخابات البرلمانية في سلوفينيا


كما توجه ناخبو سلوفينيا إلى صناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات البرلمانية وسط منافسة شرسة بين حزب رئيس الوزراء بوروت باهور وحزب سلفه يانيز يانسا زعيم الحزب الديمقراطي المعارض. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن يانسا الذي تولى رئاسة الوزراء من ألفين وأربعة وحتى ألفين وثمانية سيعود الى السلطة، لكنه سيحتاج الى دعم احزاب اصغر من اجل الحصول على الأغلبية.





سيلاك تؤيد مطالب الأرجنتين بالسيطرة على فوكلاند



أيدت منظمة جديدة لدول امريكا اللاتينية والكاريبي مطالب الارجنتين بالسيادة على جزر فوكلاند التي تحكمها بريطانيا، كما هاجمت منظمة سيلاك في نهاية اجتماعها في العاصمة الفنزويلية كاراكاس- هاجمت العقوبات الامريكية على كوبا. وتناولت الاجتماعات أيضا ضرورة مكافحة مشكلات عالمية مثل المضاربة في الاسعار والمخدرات والارهاب والاسلحة النووية والوحشية مع المهاجرين.





بريطانيا تستقبل زوجين من الباندا العملاقة من الصين



تستقبل بريطانيا اليوم زوجين من الباندا العملاقة قادمين من الصين برعاية طاقم كامل من المتخصصين.. وتأتي زيارة زوجي الباندا بعد خمس سنوات من التفاوض مع السلطات الصينية، ويقضي زوجا الباندا البالغان من العمر ثماني سنوات عشر سنوات يعودان بعدها إلى أرض الوطن.





المنتخب الأوليمبي يتأهل لنصف نهائي بطولة أفريقيا



تأهل منتخب مصر الأولمبي للدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للشباب المقامة حاليا بالمغرب والمؤهلة لإولمبياد لندن الفين واثني عشر، وذلك بعدما تغلب على نظيره الجنوب إفريقي بهدفين دون رد، وتصدر المنتخب المصري بذلك المجموعة الثانية برصيد ست نقاط تلاه منتخب الجابون الذي تغلب على نظيره الإيفواري بثلاثة أهداف لهدف. ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره المغربي في نصف النهائي الأربعاء المقبل، بينما يواجه منتخب الجابون نظيره السنغالي..





ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 04/12/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





أصحاب اللنشات السياحية يتظاهرون في البحر الأحمر



تسبب قرار محافظ البحر الأحمر محمود عاصم برفع الرسوم المالية على اللنشات السياحية العاملة في الغطس والسفاري في قيام أصحاب اللنشات بالتظاهر أمام مديرية التفتيش البحري وقطع الطريق أمام الحركة المرورية بالكامل بطريق مطار الغردقة الدولي، وتسبب ذلك في قيام مرشد سياحي في اقتحام صفوف المتظاهرين بسيارته وإحداث عدة إصابات للمتظاهرين وتم التعدي على المرشد السياحي وتحطيم سيارته.. ويواصل المتظاهرون قطع الطريق دون تدخل الأجهزة الأمنية حتى الآن.





محافظ البحيرة يتفقد أعمال توسعة مدخل المدينة


تفقد محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى مركز ومدينة كوم حمادة حيث تفقد اعمال توسعة مدخل المدينة واعمال إنشاءات الكوبري أعلى ترعة أبودياب وخط السكة الحديد من مدخل قرية بريم واعمال توصيل الغاز الطبيعي بمنطقة الرامي بالمدينة.
وخلال جولته طالب المحافظ بضرورة توصيل الغاز الى جميع القرى التي يمر أمامها خط الغاز الرئيسي...وصرح المحافظ انه تم الاتفاق مع رئيس الهيئة العامة للطرق على إنشاء توسعة لكوبري التوفيقية بتكلفة ثلاثين مليون جنيه على ان يبدأ العمل بها فى ميزانية 2012/2013




أزمة طوابير الغاز تعود إلى الدقهلية


عادت مرة اخري ازمة طوابير الغاز بمحافظة الدقهلية والمشاجرات والمشاحنات بين الموزيع والمواطنين للحصول علي اسطوانة الغاز ، فضلا عن ارتفاع اسعار اسطوانات الغاز الي 25جنيه .
واختفت الاسطوانات من قري ومراكز محافظات الدقهلية لعدم وصول سيارات الغاز اليها ،، واتهم الاهالي لاتجار ببيع الاسطوانات الي مصانع الطوب ومزارع الدواجن . و قام أهالي قرية منشأة عاصم التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية باستيقاف سيارة حكومية محملة بالأنابيب أثناء مرورها أمام القرية وأجبروا السائق على بيع الحمولة بالسعر الرسمي.




أزمة نتيجة طب بنها .. الطلاب يغلقون الكنترول


اغلق طلاب الفرقة الخامسة بكلية الطب ببنها الكنترول ومنعوا اعضاء هيئة التدريس من دخوله وطالبوا رئيس الجامعة بالتدخل لحل ازمة نتيجة الامتحانات...كان الطلاب قد دخلوا فى اضراب مفتوح بالكلية احتجاجا على نتيجة الكلية ونتيجة امتحان مادة الباطنة التى جاءت مخيبة لآمال أكثر من تسعين بالمئة من الطلاب...
وفى نفس السياق دخل طلاب المدن الجامعيه ببنها في اعتصام مفتوح عن الطعام اعتراضا على تردى الخدمات وسوء حالة المدينة الجامعية واحتجاجا علي منع ادارة المدينة الطعام عنهم لعدم سدادهم الاشتراكات الشهريه




اعتصام مئات العاملين بالتربية والتعليم بالدقهلية



اعتصم المئات من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية داخل المديرية احتجاجا علي استقطاع اكثر من ثمانين بالمئة من حافز الاثابة البالغ مئتين بالمئة. ..واكد المعتصمون ان المحافظ تعنت في صرف المبالغ المذكورة رغم موافقة وكيل وزارة التربية والتعليم والتنظيم والادارة...واكدوا استمرار اعتصامهم لحين حصولهم علي مستحقاتهم المالية.





محافظ المنوفية يكرم خريجي الجامعة البريطانية

شهد محافظ المنوفية المستشار اشرف هلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلبة الجامعة البريطانية فى تخصصات الاقتصاد والعلوم السياسية والحاسبات والمعلومات.
وفى كلمته اشاد رئيس الجامعة بمستوى الخريجين وبدور رئيس مجلس امناء الجامعة البريطانية فى دعم الجامعة من اجل الحفاظ على ريادتها ومستواها التعليمى المتميز...بعدها تم تكريم اوائل الطلاب وتسليم الخريجين شهاداتهم

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - شادي الغزالي : لماذا لم تؤمن مصر بهذا الشكل ؟ - إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 4 ديسمبر 2011 - تامر القاضي: الإعتصام باقي حتي تنفيذ المطالب - القوات المسلحة تؤمن الشوارع المحيطة بميدان التحرير - د.جورج إسحق : من لديه دليل علي العمالة فليظهره - مراقبة الانتخابات لا تنحصر فقط عن رصد الانتهاكات - عمر مكرم يحذر من اقتحام بلطجية للمتحف المصري

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


شادي الغزالي : لماذا لم تؤمن مصر بهذا الشكل ؟


ومعناعبر الهاتف د. حرب : أحد مؤسسي حزب الوعي
التكتلات المختلفة والأحزاب الجديدة لم تعتمد علي شباب الثورة ولم تصدرهم في قوائمهم ولكن إعتمدوا علي العصبيات والقباليات غياب التنسيق أدي إلى تنافس أعضاء إئتلاف الثورة
المشكلة الساسية هي دعم التيارات المختلفة لإتجاه واحد
الانتخابات المبكرة جعلت الأحزاب الجديدة غير مستعدة لهذه الانتخابات وجعلت شباب الثورة يخوضوا الانتخابات قي أحزاب قديمة
الغالبية العظمي من شباب الثورة لم يخوضوا التجربة بشكل صحيح
الاعتصام هو حق لكل المواطنين أيا كان عددهم
بيان من القوي السياسيى لنقل الاعتصام أمام مجلس الوزراء
رفض حكومة الجنزوري رفض واضح جدا والأسباب واضحة جدا
حكومة الجنزوري تعمل ضد مصالح الثورة تماما وتقوم بإقصاء الوزراء الثوريين وضم وزراء الحزب الوطني
المرحلة الأولي من الانتخابات حققت نتيجة غير مسبوقة أدهشتنا واسعدتنا ودليل علي وعي المواطن المصري ومعرفة دوره السياسي
نشكر الجيش والشرطة علي تامين العملية الانتخابية ولكن هناك بعض الأسئلة
لماذا لم تأمن مصر بهذا الشكل ؟
لماذا إختفت عمليات البلطجة من العملية الانتخابية ومن أمام اللجان ؟
يجب أن نتقبل نتيجة الانتخابات لايجاد كيان له شرعية
يجب ان نتكاتف لتشكيل حكومة إءتلافية من هذا المجلس




إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 4 ديسمبر 2011



من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري





تامر القاضي: الإعتصام باقي حتي تنفيذ المطالب


ومعنا عبر الهاتف تامر القاضي : عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة
الإعتصام أمام مجلس الوزراء وميدان التحرير باقي حتى تنفيذ المطالب
العدد أمام مجلس الوزراء يزيد في اوقات مختلفة وخصوصا ليلاً وهناك عروض مع فرقة سندريلا
المعتصمون بميدان التحرير وأمام مجلس الوزراء وهو نقل السلطة من المجلس العسكري لحكومة إنقاذ وطني
الانتخابات سلطة لنقل السلطة والعديد من شباب الثورة شارك في العملية الانتخابية سواء كان مرشح او ناخب أو داعي لأحد المرشحين ولم يأخذ الشباب حقهم في هذه العملية وهذا متوقع لأنهم مشغولون بمطالبهم وأهدافهم الثورية التي لم تكتمل




القوات المسلحة تؤمن الشوارع المحيطة بميدان التحرير


للتعرف علي آخر التطورات معنا محمد الحداد مراسلنا من ميدان التحرير
حالة من الهدوء الحذر تسود الميدان بعد انتهاء مليونية أمس
الأعداد في قلب الميدان قليلة جدا وجميع الطرق خالية من المتظاهرين
المعتصمون بميدان التحرير يتمركزون في الصينية الوسطي بالميدان
هناك إنقسام حول فتح الميدان أمام حركة المرور أو عدم فتح الميدان أمام حركة الميدان ولكن الأغلبية ترجح عدم فتح الميدان لحركة المرور خوفا من الإعتداءات




د.جورج إسحق : من لديه دليل علي العمالة فليظهره


لقاء خاص مع الاستاذ جورج اسحاق : عضو المجلس القومي لحقوق الانسان حول المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم ،
ويقول أن الشفافية نفتقدها كثيرا ومن لديه دليل علي العمالة فليظهرها ومنظمات المجتمع المدنى لعبت دورا خطيرا في مصر ومن يتحدث عن عمالة فليظهر الوثائق التي تثبت ذلك وأن مصر في أزمة إقتصادية ويجب علي رجال الأعمال مساندة مصر بمشاريع وتمويل هذه المشاريع
ونريد أن نعلم أين صرفت تمويلات منظمات المجتمع المدني




مراقبة الانتخابات لا تنحصر فقط عن رصد الانتهاكات


مجدي عبد الحميد : عضو الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات
دور المراقبة الانتخابية لا ينحصر فقط عن رصد الانتهاكات
نرصد ما هو ايجابي وماهو سلبي
نحن في كب تقاريرنا التى اصدرناها أشارنا إلي عدد كبير من الايجابيات ومنها
نسبة مشاركة غير مسبوقة في هذه الانتخابات
الشعب المصري ليس كما يقال عنه أنه غير مهتم بالشأن السياسي ولكن هذا غير صحيح فمقاطعة الانتخابات سابقا كان موقف سياسي لن المصري كان يعلم أن صوته غير مؤثر
لا توجد إرادة عند الدولة لتزوير هذه الانتخابات




عمر مكرم يحذر من اقتحام بلطجية للمتحف المصري


على جميع الشباب المتواجدون في ميدان التحرير التوجه للمتحف المصرى
مناشدة من مسجد عمر مكرم لشباب التحرير بالتوجه للمتحف المصرى لحماية المتحف المصري من البلطجية
مئات الشباب يتوجهون للمتحف المصري ويلتفون حوله لحمايته من البلطجية
البلطجية يأتون من 'تجاه عبد المنعم رياض
يوجد خلل كبير في العملية التأمنية كان هناك درجات تدخل ميدان التحرير وهناك غنقسام منذ الصباح حول فتح حركة المرور بالميدان
مئات الشباب يأمننون جميع بوابات ميدان التحرير وليس المتحف المصري فقط
وهناك عناصر من قوات الشرطة متواجدة بالمتحف من الداخل
هناك حواجز من ناحية عبد المنعم رياض
هناك نداء إنطلق من مكبرات مسجد عمر مكرم للتوجه للمتحف المصري لحمايته من البلطجية وتأمين بوابات ومداخل ميدان التحرير
هناك مجموعات من الشباب تتجه لبوابات ميدان التحرير

برنامج صباح ON حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - صحافة صباح الأحد ٤ ديسمبر ٢٠١١ - هل يبطل القضاء الانتخابات .. دور البرلمان القادم

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صحافة صباح الأحد ٤ ديسمبر ٢٠١١


قراءة في عناوين وأهم ما تناولته صحف الأحد ٤ ديسمبر ٢٠١١ مع أ. عبدالله السناوي




هل يبطل القضاء الانتخابات .. دور البرلمان القادم


من يربح السباق؟ منافسات عديدة بين فصائل ذات توجهات مختلفة ولكن بعد مئة ساعة عمل اجتهدت فيها العديد من الاجهزة المعنية بالدولة . وكانت النتيجة فوز الشعب المصرى بالرهان ومرور الأيام الماضية على خير .. لكن تبقى الأسئلة حول هذا البرلمان كثيرة ومتعددة ..
ماهي صلاحيات برلمان ما بعد الثورة وما هو دوره بخلاف وضع الدستور .. وما قصة المادة 56 من الإعلان الدستوري وعلاقتها بمجلس الشعب .. أسئلة كتير جدا هنفتح بيها المجال لمعرفة دور النواب الجدد في مرحلة ما بعد الثورة ونتعرف على المواقف والأخطاء التي يمكن من خلالها إقامة دعاوى قضائية ببطلان الانتخابات وما هي التجاوزات الإدارية التي شهدتها المرحلة الأولى.. ومعانا للإجابة على هذه الأسئلة المستشار أحمد الخطيب رئيس محكمة .. سعيد اللاوندي خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.. أهلا بكما