شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة - رئيس المكتب الفنى بالعليا للانتخابات: المجلس العسكرى هو المشرع الآن.. وبهاء طاهر: التيار الإسلامى يريد الانفراد بالحكم وأرفض تصريحات السلفيين عن نجيب محفوظ

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

متابعة اليوم الاول فى اعادة اللانتخابات

ج1



ج2



ج3



كيفية التعامل مع القرارات التى الغيت من المحكمة

ج1



ج2



ج3



ج4



الملاحظات على التجربة الانتخابية



اخبار حول بطلان الانتخبات فى دارة الساحل



لقاء مع أ. بهاء طاهر حول بطلان الانتخابات فى الساحل



المطلوب من الحزب الاسلامى السياسي لطمئنة الشعب المصرى

ج1



ج2



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": رئيس المكتب الفنى بالعليا للانتخابات: المجلس العسكرى هو المشرع الآن.. وبهاء طاهر: التيار الإسلامى يريد الانفراد بالحكم وأرفض تصريحات السلفيين عن نجيب محفوظ


قال المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، إلى أن الأحكام التى صدرت من محكمة القضاء الإدارى والخاصة ببطلان الانتخابات فى بعض الدوائر، نظراً لما شابها من وقائع تجاوزات ومخالفات واجبة النفاذ.

وأكد الجمل فى مداخلة هاتفية أنه لا يوجد هناك مبرر لتعطيل أحكام القضاء الإدارى ببطلان انتخابات هذه الدوائر، معلنا أنه فى حالة عدم الإعلان عن النتائج فى الدوائر التى توجد بها مخالفات لقواعد الانتخابات فإن محكمة القضاء الإدارى تكون هى المختصة بالإجراءات الخاصة بالتصويت والانتخاب.

من جانبه أكد المستشار يسرى عبد الكريم، رئيس المكتب الفنى باللجنة العليا للانتخابات، أن المجلس العسكرى هو المشرع الآن فى مصر نظراً لغياب مجلس الشعب ورئيس الجمهورية، ولذلك لابد من صدور تشريع جديد يحدد آلية التصويت فى الانتخابات، وذلك على خلفية بعض التجاوزات التى وقعت سواء من قبل بعض الناخبين أو المرشحين.

وعن الأحداث التى جرت دائرة "الساحل" قال عبد الكريم، إن عدد الصناديق التى تم العبث بها فى هذه الدائرة هى 90 صندوقاً، مؤكداً أن اللجنة العليا للانتخابات تلتزم بأحكام القضاء، ولكن حكم المحكمة الإدارية العليا لم يصل إلى اللجنة إلا بعد بدء عملية التصويت فى جولة الإعادة، معلناً أن اللجنة العليا للانتخابات هى التى سوف تقرر مصير الإعادة فى دائرة الساحل.

كما أكد عبد الكريم أيضاً أنه لم يرد إلى اللجنة العليا للانتخابات أى شكوى بخصوص العبث بالصناديق فى لجان التصويت، قائلاً إن اللجنة العليا للانتخابات لا تحقق فى مثل هذه الشكاوى والمخالفات وإنما تقوم بإرسالها للنيابة العامة أو القضاء الإدارى لاتخاذ الإجراءات اللازمة فيها.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الكاتب والأديب بهاء طاهر"

قال الأديب والمفكر بهاء طاهر إن التيار الإسلامى يريد الانفراد بوضع الدستور ليتمكن فى النهاية من إقامة الدولة الدينية، مشيرا إلى أن ما حدث فى الانتخابات كان متوقعا وهنأ كل من أتى به الصندوق الانتخابى، كما قال إن من حقنا أن نقوم بنقد الأداء السياسى للمجلس العسكرى، وأن هذا الانتقاض لا يتعارض مع إجلالنا وتقديرينا للقوات المسلحة، موضحا أن المجلس العسكرى أتاح لهم ذلك بأن أعطى لهم دفعات فى البداية بالإفراج الجماعى عنهم والاحتكار الإعلامى لهم.

وأضاف طاهر أن الفاعلين عن وثيقة المبادئ الدستورية قبل الانتخابات كان توقيت غير موفق ويرى طاهر أن تصريحات السلفيين عن الأديب العالمى نجيب محفوظ غير لائقة.

وطالب طاهر قيادات التيار الإسلامى أن يراجعوا أنفسهم، لأن تصريحات الكثير منهم أفزعت المجتمع المصرى، مشيرا إلى أن التيار السلفى فى مصر يغير آراءه كل فترة، لأنه ينفذ أجندات خارجية، وأوضح طاهر أن فترة عبد الناصر أزهى عصوره المدنية وان أكبر دعاته المدنية من أكبر دعاة الدولة المدنية فى تاريخ مصر الحديث من كبار شيوخ الأزهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق