شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة - حمزاوى: تجاوزات المرحلة الأولى لا ترقى لمقام عدم النزاهة.. قيادى بالحرية والعدالة: الإعلام يضخم الأخطاء ليضفى صورة سلبية على الانتخابات

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 5/12/2011 يوتيوب كاملة

اقبال ضعيف فى انتخابات الاعادة والغاء الانتخابات فى دائرة الساحل



اجواء انتخابات الاعادة فى الاسكندرية



اجواء انتخابات الاعادة فى اسيوط



اجواء انتخابات الاعادة فى الفيوم



مناقشة اسباب الاقبال الضعيف فى انتخابات الاعادة مع عمرو حمزاوي واسامة ياسين وزياد بهاء الدين

ج1



ج2



ج3



ج4






تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء" : حمزاوى: تجاوزات المرحلة الأولى لا ترقى لمقام عدم النزاهة.. قيادى بالحرية والعدالة: الإعلام يضخم الأخطاء ليضفى صورة سلبية على الانتخابات


"الانتخابات البرلمانية"

الضيوف:
الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة
الدكتور زياد بهاء الدين عضو مجلس الشعب عن الكتلة المصرية بأسيوط
الدكتور أسامة ياسين أمين عام مساعد حزب الحرية والعدالة

أكد الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب الجديد عن دائرة مصر الجديدة، أن نسبة المشاركة تكون عادة قليلة فى جولات الإعادة لأى انتخابات على مستوى العالم وأيضا يقل الاهتمام الإعلامى بها، حيث يكون من الصعب تحفيز الناخب مرة أخرى للمشاركة والإدلاء بصوته وخاصة بعد تداول نتائج المرحلة الأولى التى بدأ الإعلام يؤكد أنها معدة سلفا لصالح تيار الإسلام السياسى، مما زرع اليائس بداخل الناخب من جدوى صوته فى جولة الإعادة.

وأضاف حمزاوى أن الإعلام منوط بدور تثقيف الناخب حول الحد الأدنى للاختيارات مستشهدا بمثال إذا كان الناخب يؤيد الدولة العلمانية وجولة الإعادة كانت بين مرشح تابع لحزب الحرية والعدالة، والثانى للتيار السلفى فعليه أن يختار الأول لأنه اقرب لمفهوم الدولة التى يرغب فيها ولا يهجر المشاركة نهائيا.

وأوضح حمزاوى أن التجاوزات التى حدثت فى المرحلة الأولى لا ترقى لمقام توصيف الانتخابات بعدم النزاهة، لأنها صغيرة ولم تفسد الصورة الإجمالية، مطالبا بالتفرقة بين التجاوزات القانونية وتجاوزات الأحزاب فى التأثير على بعض الناخبين للتصويت لصالحهم، مشيرا إلى أن الأخطاء التى حدثت محدودة وأثرت فقط فى الدوائر التى شهدتها ولا يجب المبالغة فى التناول الإعلامى لها.

وأشار حمزاوى إلى أن تقارير منظمات المجتمع المدنى جميعها راقبت أداء الإعلام المصرى بكافة صوره فى أيام الصمت الانتخابى، وأثناء العملية نفسها ورصدت تجاوزات كبيرة حيث لم تحترم وسائل الإعلام الامتناع عن الدعاية فى هذه الأيام قالا، ورغم ذلك لا نقول إننا من المعقول أن ننتقل من انتخابات 2010 المزورة إلى تجربة مثل انتخابات سويسرا فى عدة أشهر، وهناك تدرج حتمى لابد أن يحدث ويكفى فى هذه الانتخابات رصد التجاوزات ومراقبتها وتلافيها فى المراحل الأخرى مع تطبيق القانون على مرتكبيها.

وأكد حمزاوى أن بعض القنوات الدينية كانت توجه المواطنين لعدم التصويت لمرشح بعينه بحجة أنه ليبرالى، مضيفا أنه تقدم بعدة بلاغات إلى اللجنة العليا للانتخابات بكافة التجاوزات التى رصدها وكان ردها "مالناش دعوة بهذه البلاغات روحوا بيها للنيابة" وبالفعل تقدم حمزاوى للنيابة خاصة فى حالات المنشورات التى كانت توزع ضده وأخرى توجه الناخبين لاختيار مرشح وقائمة بعينهم قائلا "أعلنت مصادر تمويل حملتى بالأسماء وأتعجب من التحالفات التى لم تعلن حتى الآن لتحقيق النزاهة المطلوبة وهناك الكثير مسكوت عنه بشان رءوس الأموال التى أنفقت على الدعاية الانتخابية".

فيما يرى الدكتور زياد بهاء الدين عضو مجلس الشعب عن الكتلة المصرية بأسيوط أن ضعف إقبال الناخبين فى جولة الإعادة بسبب إحساسهم بأنها مسألة تكميلية وخاصة عندما تكون الإعادة بين مرشحين ينتموا للتيار الإسلامى أو لنفس التيار.

وأكد بهاء الدين وجود تجاوزات كثيرة فى الانتخابات بمحافظة أسيوط، ولكنها إدارية ولابد من التفرقة بينها وبين التزوير المنظم الممنهج الذى اتبعه النظام السابق فى كافة انتخاباته قائلا: "ما يعيب فى الانتخابات أنها أقيمت بقانون شديد السوء وما أنجحها هو مشاركة الشعب فيها بنسبة 60%، ولذلك النظام الانتخابى المتبع هو السبب فى كل هذه التجاوزات".

وقال بهاء الدين "لن نسكت عن التجاوزات لأننا فزنا بالمقاعد ومصادر تمويل حملاتنا الانتخابية من الأهل والأقارب والأصدقاء بأسيوط الذين تبرعوا باللافتات والدعاية وحزب المصرى الديمقراطى سيعلن هذه المصادر والتبرعات بعد المرحلة الثالثة".

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة ياسين، أمين عام مساعد حزب الحرية والعدالة، أن ضعف الإقبال فى جولة الإعادة بسبب الصيام وعدم وجود إجازة رسمية وغياب زخم الأحزاب والقوائم، متوقعا زيادة عدد الناخبين فى اليوم الثانى، مشيرا إلى أن الانتخابات هى ماراثون طويل يعلم الشعب الصبر، ولذلك لم يكن هناك داعى لإجراء الإعادة على يومين وقصرها على يوم واحد طويل.

وأشار ياسين إلى أن الإعلام يضخم التجاوزات ليضفى صورة سلبية على الانتخابات وهذا ما يؤثر على نسبة مشاركة الناخبين فى الإعادة، مؤكدا أن الإعلام عندما يشير إلى أن التصويت على أساس طائفى فهو يهين الشعب بهذا الاتهام مستنكرا عدم تحديد اللجنة العليا للانتخابات قواعد اختيار المقاعد الخاصة بنظام القائمة حتى الآن.

واتهم ياسين بعض المجهولين بقيامهم بطرق أبواب المواطنين مدعين أنهم تابعين لحزب الحرية والعدالة بمواد تموينية لتشويه صورة الحزب، مؤكدا أن تمويل الإخوان من جيوب أعضائه وقوت أولادهم، بالاشتراك الشهرى الذى يقدر طبقا لمقدرة كل عضو، مشيرا إلى أن تمويل الحملات الانتخابية من المال الخاص للمرشحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق