شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - وزارة الجنزوري تؤدي اليمين قبل نهاية الأسبوع - المجلس العسكري ينفي معارضته تغيير وزير الإعلام - الفريق عنان يواصل مشاورات تشكيل المجلس الاستشاري - المصريون بالخارج يصوتون في الإعادة للمرحلة الأولى - أعداد أصوات القوائم الحزبية في المرحلة الأولى ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

وزارة الجنزوري تؤدي اليمين قبل نهاية الأسبوع


أعلن الدكتور كمال الجنزورى أن وزارته الجديدة ستؤدى اليمين أمام المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبل نهاية الأسبوع الحالى. وعبر الجنزوري عن أمله فى أن تؤدى الحكومة اليمين يوم الاربعاء المقبل، مشيرا إلى أنه من أسباب إرجاء إعلان تشكيل الحكومة هو صعوبة تكليف وزير داخلية جديد قبل ساعات من إجراء جولة الاعادة للمرحلة الاولى فى انتخابات مجلس الشعب غدا وبعد غد.





المجلس العسكري ينفي معارضته تغيير وزير الإعلام



بدوره نفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة معارضته تغيير وزير الإعلام....وأوضح المجلس على صفحته الرسمية عبر موقع الفيس بوك أنه لا يتدخل مطلقًا في اختيارات رئيس الوزراء المكلف كمال الجنزوري لتشكيل حكومة إنفاذ وطني، موضحا ان الجنزوري سبق وصرح بأنه لا يسمح مطلقا لأحد بالتدخل في صلاحياته وأنه قبِل المهمة على هذا الأساس.





الفريق عنان يواصل مشاورات تشكيل المجلس الاستشاري


عقد نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامى عنان اجتماعاً أمس مع عدد من ممثلى القوى السياسية والوطنية وذلك فى إطار الاتفاق على تشكيل المجلس الاستشاري وأسس وآليات إنشاء المجلس وطبيعة تكوينه واختصاصاته. حضر اللقاء اثنان وعشرون شخصا من المرشحين للرئاسة ورؤساء الأحزاب ورموز القوى السياسية والوطنية.





المصريون بالخارج يصوتون في الإعادة للمرحلة الأولى



يتوجه ملايين الناخبين إلى صناديق الاقتراع غدا ولمدة يومين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب على المقاعد الفردية والتي ستجرى في سبع وعشرين دائرة انتخابية عامة على مستوى تسع محافظات.. ومن جهتها وضعت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة الترتيبات النهائية لخطة تأمين جولة الإعادة في جميع المحافظات التسع التي سيتم فيها التصويت،، من ناحية أخرى يواصل المصريون في الخارج عمليات التصويت في جولة الإعادة ويستمر التصويت حتى مساء غد..





أعداد أصوات القوائم الحزبية في المرحلة الأولى



كانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت أمس عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم الحزبية في المرحلة الأولى من الانتخابات، وجاء في البيان أن حزب الحرية والعدالة حصل على ثلاثة ملايين وخمسمئة وخمسة وستين ألفا واثنين وتسعين صوتا مقابل مليونين وثلاثمئة وواحد وسبعين ألفا وسبعمئة وثلاثة عشر صوتا لحزب النور، ومليون ومئتين وتسعة وتسعين ألفا وثمانمئة وتسعة عشر صوتا للكتلة المصرية، بينما جاء حزب الوفد في المرتبة الرابعة بحصوله على ستمئة وتسعين ألفا وسبعة وسبعين صوتا.





القضاة ملتزمون بالإشراف على الإنتخابات البرلمانية


من جهته أكد رئيس نادى قضاة مصرالمستشار أحمد الزند أن القضاة ملتزمون بأداء المهمة الملقاة على عاتقهم بالإشراف على الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى بصورة كاملة، بغض النظر عما شهدته المرحلة الأولى للانتخابات من معاناة شديدة لهم .وأشاد الزند بالدور الذى اضطلع به المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى توفير الأمن والأمان للقضاة وضمان سير العملية الانتخابية .





اتحاد الأغلبية الصامتة يعلق مليونيات العباسية



أعلن اتحاد حركات الأغلبية الصامتة تعليق المليونيات بميدان العباسية لإتاحة الفرصة للدكتور كمال الجنزورى لوضع وتنفيذ سياسات الحكومة الجديدة. وأكد ناشطو الاتحاد في بيان لهم أن تظاهرات العباسية كانت من العوامل المحفزة والداعمة للشعب المصرى للمشاركة فى الانتخابات واختيار شرعية برلمانية وهو ما كان له رد فعل إيجابى وانعكس على البورصة المصرية ورفع المعنوية لقطاع الأمن المصري، وطالب البيان وسائل الاعلام بالقيام بدوره الوطنى وتحري الدقة والحيادية والمصداقية وعدم إثارة الفتن فى الشارع المصري.





لجنة التنسيق العربية تمهل سورياً يوماً إضافياً



منحت لجنة التنسيق العربية الخاصة بالأزمة السورية دمشق مهلة إضافية تنتهى اليوم لتوقع بروتوكول بعثة مراقبي الجامعة لتقصي الحقائق. وتبنت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة أمس حزمة من العقوبات بشأن دمشق وعلى رأسها الموافقة على قائمة كبار الشخصيات والمسؤولين السوريين الذين سيتم منعهم من الدخول إلى الدول العربية وتجميد أرصدتهم. من جانبه، قال الأمين العام للجامعة نبيل العربي إنه سيعاد تقييم العقوبات المفروضة على الحكومة السورية وفقا لردود فعلها على المبادرة العربية.





تقارير حقوقية تؤكد مقتل 24 شخصاً في سوريا



ميدانيا أكدت تقارير حقوقية مقتل أربعة وعشرين شخصا في اعمال عنف بعدد من المدن السورية ، وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان سبعة من قوات الامن وخمسة من جنود الجيش المنشقين وثلاثة مدنيين قتلوا في معركة استمرت ثلاث ساعات في مدينة إدلب, بينما قتل خمسة مدنيين برصاص قوات الامن في محافظة حمص.





باراك قلق من نتيجة الإنتخابات المصرية



وصف وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك النتائج الأولية للانتخابات التشريعية المصرية بالمقلقة جدا.وأعرب باراك من جهة أخرى عن أمله في أن يحترم أول برلمان مصري منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك الاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل. من جهة أخرى دعا وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إسرائيل إلى اتخاذ خطوات دبلوماسية لمعالجة ما وصفه بعزلتها المتزايدة في الشرق الأوسط





لجنة التنسيق العربية تمهل سورياً يوماً إضافياً



منحت لجنة التنسيق العربية الخاصة بالأزمة السورية دمشق مهلة إضافية تنتهى اليوم لتوقع بروتوكول بعثة مراقبي الجامعة لتقصي الحقائق. وتبنت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة أمس حزمة من العقوبات بشأن دمشق وعلى رأسها الموافقة على قائمة كبار الشخصيات والمسؤولين السوريين الذين سيتم منعهم من الدخول إلى الدول العربية وتجميد أرصدتهم. من جانبه، قال الأمين العام للجامعة نبيل العربي إنه سيعاد تقييم العقوبات المفروضة على الحكومة السورية وفقا لردود فعلها على المبادرة العربية.





روسيا تنتقد إجراءات عزل سوريا عربياً ودولياً



انتقد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي شوركين الاجراءات العربية والغربية لعزل سوريا؛ مشددا على أنه لا جدوى من تلك النبرات التهديدية ضد سوريا وإيران خاصة وان التلميحات بشن عمل عسكري ضد هاتين الدولتين لن يعود بالنفع على أى طرف. على حد قوله. وأعرب المسؤول الروسي عن اعتقاده بعدم نية مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات جديدة ضد طهران بسبب نفاذ كافة العقوبات التي من الممكن فرضها على إيران...





الحزب الحاكم يدين أحداث العنف في تعز



إلى اليمن حيث أدان الحزب الحاكم أحداث العنف التي شهدتها مدينة تعز جنوبي البلاد, واتهم العناصر المسلحة التابعة للمنشق علي محسن الأحمر بمحاولة تقويض المبادرة الخليجية. إلى ذلك قالت وكالة الانباء اليمنية إن محافظ تعز ومسؤولي المعارضة اتفقوا على وقف لاطلاق النار وانسحاب المقاتلين والاسلحة الثقيلة في اعقاب نداء من نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي .. وتسببت الاحداث الأخيرة في مقتل خمسة وعشرين شخصا حتى الان .





الشيخ جابر المبارك الصباح يؤدي اليمين الدستورية



أدى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، وسيبدأ المبارك مشاوراته ولقاءاته لإنجاز التشكيل الحكومي الجديد حيث يلتقى اليوم بالعديد من الوزراء الحاليين والسابقين، وشخصيات سياسية واقتصادية، وبعض النواب لتأليف حكومته التي يرجح أن ينتهي منها ويقدمها إلى أمير الكويت قبل نهاية الأسبوع الجاري.





المالكي يؤكد أن تفجير مجلس النواب كان يستهدفه



رفضت معظم الكتل السياسية في العراق نتائج التحقيق الخاصة بالتفجيرَ الذي وقع قرب مبنى مجلس النواب الاثنين الماضي والذى اكد أن الانفجار كان يستهدف رئيس الحكومة نوري المالكي. من جانبه أعاد المالكي التأكيد على ان التفجير كان يستهدفه لحظة وصوله الى مبنى البرلمان





الجيش السوداني يؤكد اجتياح قاعدة رئيسية للمتمردين



اعلن الجيش السوداني انه اجتاح قاعدة رئيسية للمتمردين في ولاية جنوب كردفان الحدودية أمس, وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية الصوارمي خالد ان الجيش السوداني هاجم وسيطر على قاعدة للجيش الشعبي لتحرير السودان في منطقة بحيرة الابيض إلا أن الجيش الشعبي نفى وجود قوات له في المنطقة التي ذكرها الصوارمي.





مسلحوا بوكو حرام يهاجمون عرساً ويقتلون العريس



لقى نيجيريان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون فى هجوم جديد شنه مسلحون يعتقد أنهم أعضاء فى جماعة بوكو حرام في مدينة مايدوجرى شمال شرق البلاد... واستخدم المسلحون بنادق كلاشينكوف فى الهجوم الذى تم خلال حفل زفاف وكان العريس من بين القتلى.





حكومة مونتي تعتمد حزمة إصلاحات إقتصادية غداً



يلتقي رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي اليوم مع النقابات والسلطات المحلية في محاولة للتوصل الى توافق بشأن الخطة الرامية إلى تعزيز الاوضاع المالية العامة والمساعدة في النمو وتهدئة ازمة الديون في ثالث اكبر اقتصاد بمنطقة اليورو. ومن المقرر ان توافق حكومة مونتي على حزمة اصلاحات غدا لاستعادة مصداقية ايطاليا المهتزة في الاسواق المالية بعد سلسلة من الوعود لم يتم تنفيذها من قبل الحكومة السابقة.





اليوم .. بدء الإنتخابات البرلمانية في روسيا



بدأ ملايين المواطنين الروس اليوم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية لاختيار 450 نائبا في مجلس الدوما ..ويعتبر حزب "روسيا الموحدة" الذي يتصدر الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف لائحته، الأوفر حظا للفوز في الانتخابات رغم أن الاقتراع يمكن أن يكشف عن مؤشرات تراجع السلطة التي يمثلها ميدفيدف..وقد تراجعت شعبية حزب روسيا الموحدة الحاكم ولن يستطيع - كما تفيد استطلاعات الرأي - الاحتفاظ بأكثرية الثلثين الساحقة في مجلس الدوما التي تتيح له تعديل الدستور عند الضرورة





بدء الإنتخابات في كرواتيا وتوقعات بفوز المعارضة



وفي كرواتيا يدلى الناخبون بأصواتهم في انتخابات برلمانية من المتوقع ان تفوز فيها المعارضة التي تمثل يسار الوسط، ويراهن الناخبون على ان المعارضة بإمكانها اصلاح اقتصاد البلاد المتعثر قبل الانضمام الى الاتحاد الاوروبي في عام الفين وثلاثة عشر. ودعي اربعة ملايين وخمسمئة ألف كرواتي إلى التصويت لانتخاب مائة وواحد وخمسين نائبا في البرلمان، كما خُصصت ثمانية مقاعد للأقليات الثتنية بينها ثلاثة مقاعد لممثلي الصرب.





منافسة شرسة في الإنتخابات البرلمانية في سلوفينيا


كما توجه ناخبو سلوفينيا إلى صناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات البرلمانية وسط منافسة شرسة بين حزب رئيس الوزراء بوروت باهور وحزب سلفه يانيز يانسا زعيم الحزب الديمقراطي المعارض. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن يانسا الذي تولى رئاسة الوزراء من ألفين وأربعة وحتى ألفين وثمانية سيعود الى السلطة، لكنه سيحتاج الى دعم احزاب اصغر من اجل الحصول على الأغلبية.





سيلاك تؤيد مطالب الأرجنتين بالسيطرة على فوكلاند



أيدت منظمة جديدة لدول امريكا اللاتينية والكاريبي مطالب الارجنتين بالسيادة على جزر فوكلاند التي تحكمها بريطانيا، كما هاجمت منظمة سيلاك في نهاية اجتماعها في العاصمة الفنزويلية كاراكاس- هاجمت العقوبات الامريكية على كوبا. وتناولت الاجتماعات أيضا ضرورة مكافحة مشكلات عالمية مثل المضاربة في الاسعار والمخدرات والارهاب والاسلحة النووية والوحشية مع المهاجرين.





بريطانيا تستقبل زوجين من الباندا العملاقة من الصين



تستقبل بريطانيا اليوم زوجين من الباندا العملاقة قادمين من الصين برعاية طاقم كامل من المتخصصين.. وتأتي زيارة زوجي الباندا بعد خمس سنوات من التفاوض مع السلطات الصينية، ويقضي زوجا الباندا البالغان من العمر ثماني سنوات عشر سنوات يعودان بعدها إلى أرض الوطن.





المنتخب الأوليمبي يتأهل لنصف نهائي بطولة أفريقيا



تأهل منتخب مصر الأولمبي للدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للشباب المقامة حاليا بالمغرب والمؤهلة لإولمبياد لندن الفين واثني عشر، وذلك بعدما تغلب على نظيره الجنوب إفريقي بهدفين دون رد، وتصدر المنتخب المصري بذلك المجموعة الثانية برصيد ست نقاط تلاه منتخب الجابون الذي تغلب على نظيره الإيفواري بثلاثة أهداف لهدف. ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره المغربي في نصف النهائي الأربعاء المقبل، بينما يواجه منتخب الجابون نظيره السنغالي..





ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 04/12/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





أصحاب اللنشات السياحية يتظاهرون في البحر الأحمر



تسبب قرار محافظ البحر الأحمر محمود عاصم برفع الرسوم المالية على اللنشات السياحية العاملة في الغطس والسفاري في قيام أصحاب اللنشات بالتظاهر أمام مديرية التفتيش البحري وقطع الطريق أمام الحركة المرورية بالكامل بطريق مطار الغردقة الدولي، وتسبب ذلك في قيام مرشد سياحي في اقتحام صفوف المتظاهرين بسيارته وإحداث عدة إصابات للمتظاهرين وتم التعدي على المرشد السياحي وتحطيم سيارته.. ويواصل المتظاهرون قطع الطريق دون تدخل الأجهزة الأمنية حتى الآن.





محافظ البحيرة يتفقد أعمال توسعة مدخل المدينة


تفقد محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى مركز ومدينة كوم حمادة حيث تفقد اعمال توسعة مدخل المدينة واعمال إنشاءات الكوبري أعلى ترعة أبودياب وخط السكة الحديد من مدخل قرية بريم واعمال توصيل الغاز الطبيعي بمنطقة الرامي بالمدينة.
وخلال جولته طالب المحافظ بضرورة توصيل الغاز الى جميع القرى التي يمر أمامها خط الغاز الرئيسي...وصرح المحافظ انه تم الاتفاق مع رئيس الهيئة العامة للطرق على إنشاء توسعة لكوبري التوفيقية بتكلفة ثلاثين مليون جنيه على ان يبدأ العمل بها فى ميزانية 2012/2013




أزمة طوابير الغاز تعود إلى الدقهلية


عادت مرة اخري ازمة طوابير الغاز بمحافظة الدقهلية والمشاجرات والمشاحنات بين الموزيع والمواطنين للحصول علي اسطوانة الغاز ، فضلا عن ارتفاع اسعار اسطوانات الغاز الي 25جنيه .
واختفت الاسطوانات من قري ومراكز محافظات الدقهلية لعدم وصول سيارات الغاز اليها ،، واتهم الاهالي لاتجار ببيع الاسطوانات الي مصانع الطوب ومزارع الدواجن . و قام أهالي قرية منشأة عاصم التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية باستيقاف سيارة حكومية محملة بالأنابيب أثناء مرورها أمام القرية وأجبروا السائق على بيع الحمولة بالسعر الرسمي.




أزمة نتيجة طب بنها .. الطلاب يغلقون الكنترول


اغلق طلاب الفرقة الخامسة بكلية الطب ببنها الكنترول ومنعوا اعضاء هيئة التدريس من دخوله وطالبوا رئيس الجامعة بالتدخل لحل ازمة نتيجة الامتحانات...كان الطلاب قد دخلوا فى اضراب مفتوح بالكلية احتجاجا على نتيجة الكلية ونتيجة امتحان مادة الباطنة التى جاءت مخيبة لآمال أكثر من تسعين بالمئة من الطلاب...
وفى نفس السياق دخل طلاب المدن الجامعيه ببنها في اعتصام مفتوح عن الطعام اعتراضا على تردى الخدمات وسوء حالة المدينة الجامعية واحتجاجا علي منع ادارة المدينة الطعام عنهم لعدم سدادهم الاشتراكات الشهريه




اعتصام مئات العاملين بالتربية والتعليم بالدقهلية



اعتصم المئات من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية داخل المديرية احتجاجا علي استقطاع اكثر من ثمانين بالمئة من حافز الاثابة البالغ مئتين بالمئة. ..واكد المعتصمون ان المحافظ تعنت في صرف المبالغ المذكورة رغم موافقة وكيل وزارة التربية والتعليم والتنظيم والادارة...واكدوا استمرار اعتصامهم لحين حصولهم علي مستحقاتهم المالية.





محافظ المنوفية يكرم خريجي الجامعة البريطانية

شهد محافظ المنوفية المستشار اشرف هلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلبة الجامعة البريطانية فى تخصصات الاقتصاد والعلوم السياسية والحاسبات والمعلومات.
وفى كلمته اشاد رئيس الجامعة بمستوى الخريجين وبدور رئيس مجلس امناء الجامعة البريطانية فى دعم الجامعة من اجل الحفاظ على ريادتها ومستواها التعليمى المتميز...بعدها تم تكريم اوائل الطلاب وتسليم الخريجين شهاداتهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق