شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - إستعدادات المجتمع المدني لجولة الإعادة - الناخب هو الضمانة الوحيدة لنزاهة الإنتخابات - إصدار مرسوم يتيح الفرز في اللجان الفرعية - الداخلية تنفي انتساب مجند الأمن المركزي لها - تقييم القضاة لسير المرحلة الأولى من الإنتخابات

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 4 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

الداخلية تنفي انتساب مجند الأمن المركزي لها



من ضمن آخر أخبار بلدنا، إن وزارة الداخلية أصدرت بيان امبارح نفت فيه كل ما ورد في الفيديو اللي انتشر على عدد من المواقع الالكترونية لمجند اسمه إبراهيم حسن محمود عمره 22 سنة، قال خلاله إنه مجند في تشكيل من تشكيلات الأمن المركزي اللي كانت مكلفة بالدفاع عن وزارة الداخلية في أحداث محمد محمود وإنه رمى سلاحه بعد ما شاف الناس بتموت وإنه خد ضربة على راسه أفقدته الوعي ولما فاق اكتشف إن المتظاهرين نقلوه للمستشفى الميداني ومن ساعتها وهو في حمايتهم.. وحسب المركز الإعلامي في وزارة الداخلية، إنه بفحص مجندين قطاع الأمن المركزي، اللي بيحملوا نفس الاسم ونفس البيانات اللي وردت على لسانه في الفيديو تبين إنها مش منطبقة على المجندين المشتركين في اسم إبراهيم حسن محمود وعددهم 5 جنود على مستوى قطاع الأمن المركزي ووزارة الداخلية، مع صورة الشخص الواردة في الفيديو... احنا كنا أشرنا للواقعة ديه وذعنا الفيديو نقلاً عن موقع جريدة البديل، لكن بعد بيان وزارة الداخلية اللي صدر امبارح بالليل كان واجب علينا نتأكد بنفسنا من شخصية المجند ومن صحة الواقعة وربما نكون وصلنا لنتيجة هنعرضها على حضراتكوا بالصوت والصورة في نهاية الحلقة.





تقييم القضاة لسير المرحلة الأولى من الإنتخابات



بكرة هتبدأ جولة الإعادة على المقاعد الفردية للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، ابتداءاً من الساعة تمانية الصبح ولحد الساعة سابعة مساءاً، وهتستمر لمدة يومين الاتنين والتلات في 27 دايرة من اصل 28 على مستوى المحافظات التسعة: القاهرة واسكندرية وبورسعيد ودمياط والفيوم وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر تحت إشراف 10 آلاف 143 قاضي. قبل ما نتكلم بتفاصيل اكتر عن اجراءات جولة الإعادة، خلونا أولاً نعرف تقييم القضاة لسير العملية الانتخابية في الجولة الأولى والإجراءات اللي هتتخذ في جولة الإعادة لتفادي سلبيات الجولة الأولى.




إصدار مرسوم يتيح الفرز في اللجان الفرعية



من ضمن المقترحات اللي رفعها عدد من القضاة للمجلس العسكري، كان مقترح بإصدار مرسوم بقانون بتعديل المرسوم بقانون رقم 120 لسنة 2011 لإجراء عمليات الفرز في اللجان الفرعية بدل اللجان العامة، نظراً للظروف اللي تمت فيها عمليات الفرز واللي اتوصفت بإنها غير مواتية وغير آدمية بالنسبة لجميع أطراف العملية الانتخابية من أول القضاة المشرفين ولحد المراقبين ومراسلين وسائل الإعلام مروراً بالموظفين والمرشحين ومندوبيهم.. ولحد دلوقتي فيه تضارب في المعلومات حوالين إصدار المرسوم من عدمه.





الناخب هو الضمانة الوحيدة لنزاهة الإنتخابات



بالرغم من كل دة، يفضل الناخب هو الضمانة الوحيدة لنزاهة مرحلة الاعادة بالمرحلة الاولى، حسب البيان السادس لشبكة مراقبون بلا حدود، لمؤسسة عالم جديد للتنمية و حقوق الانسان.. البيان بيأكد على مجموعة من النقاط أهمها





إستعدادات المجتمع المدني لجولة الإعادة



ديه وجهة نظر شبكة مراقبون بلا حدود، لكن مافيش شك إن مراقبة منظمات المجتمع المدني لسير العملية الانتخابية من طقطق لسلامو عليكو هي كمان ضمانة أساسية من ضمانات النزاهة.. استعدادات منظمات المجتمع المدني لجولة الإعادة والدروس المستفادة من الجولة الأولى في التقرير اللي جاي.





دايرة الزيتون حالياً .. زكريا عزمي سابقاً



قبل ما نقفل ملف الانتخابات مؤقتاً خلونا نطل طلة على دواير بعينها وإزاي اتبدل حالها بعد الثورة . من اكتر الدواير اللي اتبدل حالها بعد الثورة، دايرة من دواير الكبارات سابقاً، نزلاء طرة حالياً، وبالتحديد دايرة الزيتون، أو دايرة زكريا عزمي سابقاً.. عم إبراهيم ولأول مرة من يوم وعي على الدنيا ما يبقاش عارف مين اللي هيكسب الانتخابات في الدايرة ديه.




الرسالة رقم 89 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة





مقاعد حكومة الجنزوري لسة متحسمتش



نروح بقة لملف تشكيل الحكومة اللي على ما يبدو لسة ما اتحسمش بشكل نهائي بدليل تأجيل الإعلان عنه يوم بيوم





الإصرار على بقاء أسامة هيكل وضع خاطئ



من ناحية تانية، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أكدت في بيان ليها النهاردة إن إصرار المجلس العسكرى والدكتور كمال الجنزورى على الإبقاء على وزارة الإعلام، وعلى رأسها أسامة هيكل، وزير الإعلام هو استمرار لوضع خاطئ ومغاير لما تتطلبه المرحلة الانتقالية، وتحد لأهداف الثورة المصرية التى عانت طويلا من إعلام تسيطر عليه الدولة وتوظفه لخدمة السلطات الحاكمة فى مصر.





اتحاد الأغلبية الصامتة يجدد دعمه لحكومة الجنزوري



اما الاتحاد اللي بيطلق على نفسه "اتحاد حركات الأغلبية الصامتة" فجدد النهاردة دعمه لحكومة د. كمال الجنزوري، لإعادة الأمن بالشارع المصري ،ودفع عجلة الإستثمار ،وبناء إقتصاد قوي لتلبية إحتياجات الشعب، في البيان الثالث للاتحاد والمكون من سبع نقاط.





إحالة تحقيقات أحداث ١٩ نوفمبر لقضاة التحقيق



فيما يخص الأحداث الأخيرة الشهيرة بأحداث 19 نوفمبر، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قرر إرسال ملف التحقيقات اللى أجرتها النيابة في وقائع الاعتداء على المتظاهرين في الأحداث ديه في محافظات القاهرة والاسكندرية والمنصورة والإسماعيلية وقنا لقضاة التحقيق اللي تقرر انتدابهم لمباشرة أعمال التحقيق في القضية، بناءاً على طلب من جبهة الدفاع عن متظاهري مصر.





بلدنا بالمصري: انسحاب مرشح دعماً لدكتور عمرو الشوبكي



الشيخ طارق الرفاعي وانسحابه من الانتخابات دعماً لدكتور عمرو الشوبكي في بلدنا بالمصري






بلدنا: حقيقة المجند الذي ترك سلاحه وانضم للمتظاهرين



حوار عن حقيقة مجند الأمن المركزي إبراهيم حسن محمود عمره 22 سنة الذي ترك سلاحه وانضم للمتظاهرين في ميدان التحرير مع الأستاذ/ أحمد سيف الإسلام المحامي




بلدنا بالمصري: حكومة الجنزوري - م. حسب الله الكفراوي



حوار بالمفتشر وبصريح العبارة عن اللي جرى واللي كان واللي صار في بر مصر مع المهندس/ حسب الله الكفراوي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق