شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مصطفى الفقى: لو كان الرسول موجودا لوافق على الدولة العصرية.. والإسلام السنى ليس به كفاءات تصلح لإدارة الدولة وحدها.. قيادى بالنور: الإعلام يتعمد أن يسأل الإسلاميين عن قضايا الحجاب والمسيحيين ولا يسأل عن الاقتصاد أو السياسة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

التيار الديني وتطبيق الشريعة الإسلامية داخل البرلمان




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": مصطفى الفقى: لو كان الرسول موجودا لوافق على الدولة العصرية.. والإسلام السنى ليس به كفاءات تصلح لإدارة الدولة وحدها.. قيادى بالنور: الإعلام يتعمد أن يسأل الإسلاميين عن قضايا الحجاب والمسيحيين ولا يسأل عن الاقتصاد أو السياسة


الفقرة الرئيسية:
التعليق على الانتخابات البرلمانية

الضيوف
سعد الحسينى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
الدكتور بسام الزرقا عضو الهيئة العليا لحزب النور


قال الدكتور بسام الزرقا عضو الهيئة العليا لحزب النور إن الإعلام يتعمد أن يسأل الإسلاميين عن قضايا الحجاب والمسيحيين ونقاط الشريعة التى تثير الخلاف ولا يسأل عن الاقتصاد أو السياسة والتى لو سؤلنا فيها سنرد ونقدم برامجنا نتكلم ونقول وأضاف الزرقا أن مبدأ أن الدين لله والوطن للجميع مبدأ علمانى يرفضه السلفيين، مشيرا إلى أن هناك أشياء تخص الفرد وأخرى تخص المجتمع على الدولة أن تنظمها، لأن هناك تنظيم للسياسة والاقتصاد تخضع لـ "قال الله وقال الرسول"، واستدرك قائلا إنه لو فرضت الحكومة قرارات تغضب الناس فبالتأكيد من حقهم النزول إلى الميادين للتظاهر، لأن رضا الناس شرط أساسى لشرعية الحكومة.

وأضاف الزرقا أنه ليس معنى ذلك أن تكون فى الدولة أكثر من شرعية، وليس من حق ميدان التحرير أن يفرض على 85 مليون رأيه، مشيرا إلى أن مصر لن تأخذ مكانها إذا لم يكن هناك وفاق.

وقال المهندس سعد الحسينى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن الشريعة تعنى الحرية والعدالة الاجتماعية وقوة الدولة وزيادة الإنتاج والريادة، ولا يهم أن يكون فى مصر نساء غير محجبات فى الوقت الذى يوجد بالدولة مليون جائع، مشيرا إلى أن أولويات الجماعة عودة الأمن وتنمية الاقتصاد وتطبيق العدالة الاجتماعية، وترسيخ الحريات.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور مصطفى الفقى"

قال الدكتور مصطفى الفقى إنه لو كان الرسول موجودا لوافق على الدولة العصرية القائمة على القانون، مشيرا أنه لا يجوز أن نتكلم على الحدود الشرعية ومصر بها فقر بلا حدود، وتساءل هل الإسلاميين يريدون أن يكونوا خلفاء، مشيرا أن لكل عصر رموزه وظروفه ومصر ليس بها مسلمون فقط بل بها أديان أخرى، و الكلام عن أن الإسلام دين ودولة بمنطق الإسلاميين لا يجوز أن يطبق بدون النظر فيه.

وأضاف الفقى أن الإسلام السنى لا يوجد عندهم كوادر تصلح لأن تتولى إدارة دولة مثل الشيعة فى إيران الذين تولوا الحكم عقب نجاح الثورة الإسلامية هناك، وأضاف أن الإخوان المسلمين ليسوا هم عقل مصر، ويشعرون بالذاتية الشديدة، وأضاف أن الشعب المصرى بتقاليده الذى حملت الاستنارة للشعوب المجاورة لن تسمح بتمكين التطرف منها، والإسلام فى مصر لم يبدأ سنة 1928.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق