شارك مع اصدقائك

28 سبتمبر 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة



بالمفتشر: قول للغول انت أصلاً من الفلول



يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري هنبدأها بحدوتة كدة على الماشي ويمكن تكون ذات مغزى ونلاقي لنا صاحب يسمعنا.. كان يا مكان كان فيه زمان تحت قبة سي السيد قراره - الله يجازيه بقة مترح ما راح- كان فيه نايب من نواب الحزب الوطني اللي انحل والمركب اللي تودي.. وكان ساعتها بشنة ورنة ويا أرض اتهدي ما عليكي قدي.. من ييجي يومين كدة، شد الرحال من الصعيد الجواني لما حد المحروسة، عشان يقضي مصلحة.. ومع إنه من كبارات الناحية حداهم وعين من أعيان "نجع حمادي"، إلا إن المصلحة وما فيها إنه جاي يتحصل من اتحاد عمال مصر الشقيانين التعبانين، على شهادة بختم النسر تخلع عليه صفة "عامل" لجل ما يترشح على حسها لمجلس الشعب اللي جاي وعلينا خير "أو" علينا واحد _حسب الظروف بقة!!! المهم.. سيادة النايب الكبارة اللي لسة ليه شوق في كرسي تحت القبة بصفته "عامل"، على جيته ومن بخته كان فيه عمال كتير ياما جايين يجروا ورا حقوقهم بالمشوار.. وكلهم مكربسين فوق بعض في أوضة الدكتور رئيس اللجنة المؤقتة اللي بتدير الاتحاد.. قام سيادة النايب السابق والمحتمل، ما استحملش الخوتة ووجع الدماغ والخايلة الكدابة ديه، وخاف يتلم الحابل على النابل وورقه يضيع في وسط ورق العمال --دة هو اللي قال كدة والله في المحضر.. ما هي اصل الحدوتة خلصت في القسم_ المهم إنه من خوفه على ورقه اللي جاي بيه بين جلده وحزامه راح زاعق في العمال بعلو الصوت وقال لهم بالمفتشر كدة وبالفم المليان: "اطلعوا برة يا ولاد".. فما كان من "الولاد" إلا إنهم هتفوا راخرين بالمفتشر وبالفم المليان وبعلو الصوت: "روح يا فلان قول للغول انت أصلاً من الفلول"!!! فما كان من سيادة النايب إلا إنه شتم الولاد والله أعلم.. بس هو بذات نفسه قال بعضمة لسانه في المحضر إنه لما سمع كلمة الفلول ديه، جت على كرامته بالأوي وأعصابه فلتت، وراح قايل بالحرف في المحضر برده " فأنا اللي يشتمني أشتم أبوه"!!! النهاية.. الولاد سمعوا الكلام وخادوها من قاصرها وراحو سايبين المترح باللي فيه، لكن راسهم وألف سيف ما هو خارج الساعة ديه، وفضلوا واقفين كدهوه على الباب ددبان ييجي 3 ساعات.. لحد ما جه الشاويش والبوليس وهيلا بيلا على قسم الأزبكية والصلح خير!!! وتوتة توتة خلصت الحدوتة على قد كدة المرة ديه، لكن الدور والباقي بقة على اللي مستنينا ومستني "الولاد وولاد الولاد" تحت القبة وربنا يجعل المخبي لطيف!!!... بس إلا صحيح اللي يخاف مصلحته من مصالح العمال في عقر دار اتحاد العمال واحنا لسة على البر تبقى صفته إيه تحت القبة؟!!! عامل ولا فلول؟!!! علماً بإن "فلول" ديه وصف لا هي سب ولا هي قذف!!! والله أعلم!!!





بلدنا بالمصري: طنطاوي يأمر بالتحقيق في واقعة التعذيب



نروح بقة لآخر أخبار بلدنا، وآخر خبر النهاردة إن إن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة،أمر هيئة القضاء العسكري بفتح تحقيق فوري في وقائع الفيديو اللي انتشر النهاردة على عدد من مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي، واللي بيظهر فيه عدد من أفراد الجيش والشرطة اثناء تعذيبهم لعدد من المواطنين بعد توقيفهم ومعاهم سلاح، وأمر باتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد المنسوبة ليهم الواقعة ديه في حالة ثبوتها، على أساس إن الفيديو اللي اتنشر يعتبر بلاغ رسمي.. ودعا البيان "اي شخص عنده معلومات بخصوص وقائع تقع تحت طائلة القانون إنه يبادر بتقديمها فورا لهيئة القضاء العسكري"، مع التأكيد على إن "المؤسسة العسكرية لا يمكن تسمح بأي تجاوز او تعد على اي انسان حتى لو كان متهم".. وانتهى البيان كالآتي: "المجلس الاعلي للقوات المسلحة يهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء الاشاعات التي تهدف للوقيعة بين الجيش والشعب".





بلدنا: البراءة للمتهمين في أحداث شارع عبدالعزيز



النهاردة المحكمة العسكرية، أصدرت النهاردة حكم من الأحكام القليلة بالبراءة.. الحكم صادر لصالح 12 مواطن كانوا متهمين فى أحداث شارع عبد العزيز، وكانت النيابة العسكرية موجهالهم اتهامات ما بين استعمال القوة والعنف مع عناصر الشرطة المدنية والتلويح بالقوة وترويع المواطنين والاتلاف العمدى لأموال ثابتة ومنقولة وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء وإحداث جروح وتعدى بالضرب، فحكمت عليهم المحكمة بعشر سنين سجن يوم 25 مايو اللي فات.. فقدموا طعن على الحكم واتقبل وتمت إعادة محاكمتهم قدام دائرة جديدة، اللي حكمت النهاردة ببراءتهم لعدم وجود دليل على إدانتهم، بعد أربع شهور في السحن الحربي. (كفارة)





بلدنا بالمصري: 7 سنوات لـ الفقي و 5 سنوات لـ الشيخ



نروح لمحكمة جنايات القاهرة في التجمع الخامس، المحكمة حكمت النهاردة بالسجن المشدد 7 سنين و5 سنين على أنس الفقى وزير الإعلام السابق وعزله من وظيفته، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق.. تفاصيل القضية والنطق بالحكم في التقرير اللى جاى





بلدنا بالمصري: تأجيل قضية قتل الثوار بالبحيرة

لسة في المحاكم، بس المرة ديه في محكمة دمنهور، المحكمة قررت النهاردة تأجيل قضية قتل الثوار في البحيرة يوم جمعة الغضب 28 يناير، لجلسة 27 أكتوبر والمتهم فيها مدير أمن البحيرة السابق، اللواء مجدي أبو قمر و8 ظباط وأمناء شرطة




بلدنا بالمصري: تظاهر أمناء الشرطة أمام قسم حلوان


النهاردة كان فيه تجمهر عند قسم شرطة حلوان، جوة وبرة القسم لحوالي 250 من أفراد وأمناء الشرطة، ومنعوا مأمور القسم ورئيس المباحث من الخروج، اعتراضًا على لمدير أمن القاهرة اللوا محسن مراد بتشغيلهم مرة تانية لمدة 12 ساعة يوميً بالمخالفة لقرار وزير الداخلية اللي بينص على إن ساعات العمل ما تزيدش عن 8 ساعات في اليوم. وحسب بوابة الأهرام الأمنا والأفراد طالبوا بإقالة مدير الأمن القاهرة، لمخالفته لقرار وزير الداخلية لكن كمان لإنه عاقب 25 من أفراد وأمناء شرطة، ونقلهم من قسم شرطة البساتين للأقسام تانية، لإنهم قدموا شكوى ضده امبارح لوزير الداخلية. والمنشور برده على بوابة الأهرام بيأكد على عهدة ائتلاف أفراد الشرطة، إن اللوا محمود على، نائب مدير أمن القاهرة، هدد المضربين بالحرف بإن "لو محدش فيكم اشتغل.. هاجيب مكانكم وأديكم بالجزمة".. فما كان من الأفراد والأمناء المتجمهرين، إلا إنهم بدأوا ينسقوا مع بقية الأقسام في المحافظات لعمل إضراب عام على مستوى الجمهورية. وفعلاً، بعد وقت قصير كان فيه إضراب في 7 أقسام على الأقل في القاهرة: حلوان ومايو والتبين والمطرية والساحل والمعادي.




بلدنا بالمصري: عمال النقل العام مستمرون في إضرابهم

امبارح كنا بنضرب أخماس في أسداس ومش عارفين إذا كانوا العاملين في هيئة النقل العام علقوا إضرابهم فعلاً بعد اجتماعهم العاصف امبارح مع وزير القوى العاملة ومحافظ القاهرة ورئيسة الهيئة ولا لأ، خاصة إن النقابة المستقلة كانت أعلنت عن رفضها حضور الاجتماع بشرط الوزير اللي هو "فض الإضراب قبل التفاوض.. وقلنا إن النهاردة هيبان.. وفعلاً ثبتت الرؤية، العاملين استمروا في إضرابهم.. التصرف اللي اعتبرته الحكومة مخالفة للبند الأول من الاتفاق اللي تم امبارح في الاجتماع وهو تعليق الإضراب فورًا وعودة العاملين بالهيئة لاستئناف عملهم فى كافة قطاعات وجراجات الهيئة.. فكانت النتيجة بيان شديد اللهجة من وزارة القوى العاملة اعتبرت فيه إن المخالفة ديه بيترتب عليها نقض الاتفاق والرجوع للتفاوض مرة تانية مع الأخذ في الاعتبار المبالغ المهدرة على الهيئة بسبب الإضراب وقيمتها مليون جنيه يوميًا. بالإضافة لوقف دراسة اللائحة المالية الجديدة لحين عودة العاملين لعملهم، وانتظام سير خطوط النقل العام جميعًا، بالإضافة إلى وقف اللجان المشتركة لبحث باقى مطالب العاملين، والتى تضمنها بيان الأمس إلى حين تحديد موعد آخر للتفاوض.




بلدنا بالمصري: وقفة احتجاجية لتطهير جامعة المنيا


اللي حصل امبارح في جامعة عين شمس، حصل النهاردة تقريباً صورة طبق الأصل منه في جامعة المنيا.. عدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بتطهير الجامعة وإسقاط مجلس الجامعة وكل من كان بينتمي للجنة السياسات في الحزب الوطني المنحل وعدد من العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام اللي كانوا بيتعاونوا مع جهاز امن الدولة، على حد وصفهم وهددوا بالتصعيد في اليوم الأول من السنة الدراسية بمشاركة الطلاب. ومن اكتر الحاجات اللي عبر الأساتذة عن خيبة أملهم فيها إنهم كانوا مستنيين من المجلس العسكري إصدار مرسوم باقالة كل القيادات وهي ديه النتيجة مش بس في جامعة عين شمس وفي جامعة المنيا لكن في كل الجامعات وكل الكليات اللي فيها قيادات متمسكة بأماكنها ورافضة الاستقالة.




بلدنا بالمصري: الإخوان يرفضون الإعلان الدستوري الجديد


جماعة الإخوان المسلمين أصدرت بيان النهاردة حوالين اللي سمته "لإعلان الدستوري الأخير وقوانين الانتخابات والجدول الزمني للانتخابات"، واللي شاف فيهم البيان عدم احترام لإرادة الشعب.. البيان بيتكلم تحديداً عن الإعلان الدستوري اللي صدر سرا _حسب تعبير البيان_ يوم 25/9/2011م ولم يعلن إلا امبارح وبيضم خمس مراسيم بقوانين تتعلق بقوانين انتخابات مجلسي الشعب والشورى، مع الزعم بأن هذا الإعلان الدستوري تم بموافقة قيادات الأحزاب السياسية وهو قول غير صحيح. وبيتكلم عن مزيد من العيوب في تعديلات قوانين مجلس الشعب والشورى.. وبيطالب ب3مطالب محددة.



بلدنا بالمصري: 6 أبريل ومشروع الدايرة البيضاء


أما حركة 6 إبريل فأعلنت النهاردة في مؤتمر صحفى عن موقفها من قوانين الانتخابات الأخيرة عن موقفها من جمعة 30 سبتمبر.. وأعلنوا عن مشروع جديد اسمه "مشروع الدايراة البيضاء والدايراة السوداء".. إيه الحكاية ديه بالظبط فى التقرير اللى جاى




بلدنا بالمصري: مبادرة سيب وأنا أسيب


ائتلاف شباب الثورة، أعلن هو النهاردة كمان مش عن مشروع بقة لكن عن مباردة على مايبدو إنها لا بأس بيها أبداً خاصةً وإنهم سموها "سيب وأنا سيب".




بلدنا: حزب التحالف الشعبي الإشتراكي يتقدم بأوراقه


اليسار المصري خطى النهاردة أول خطوة ناحية تأسيس أحزاب جديدة بشكل رسمي.. الخطوة خطاها حزب التحالف الشعبي الاشتراكي اللي اتقدم أخيراً بأوراق تأسيسه للجنة الأحزاب.





15 مكالمة




بلدنا بالمصري: النوبيين .. حلم العودة شكله قرب


تعالوا بقة نشارك النوبيين جزء من فرحتهم بحلم العودة اللي شكله كدة قرب يتحقق والبركة في الثورة.






بلدنا بالمصري: الذكرى 41 لوفاة عبدالناصر


ذكرى وفاة جمال عبد الناصر.






بلدنا بالمصري: العلاقات المصرية الأمريكية بعد الثورة


احنا انتهزنا فرصة وجود وفد من الكونجرس الأمريكي اليومين دول في بلدنا، وما يحدث على هامش الزيارة عشان نطل طلة على العلاقات المصرية الأمريكية بعد الثورة بعيون أمريكية، وعيون تانية برده أمريكية بس الأصل المصري. فاسمحوا لي ارحب بـ:
- كيث أليسون: عضو الكونجرس الأمريكي والنائب الديمقراطي عن ولاية مينيسوتا
- الدكتور/ احمد غانم: المدير التنفيذي لمؤسسة "حلمنا واحد"
- الأستاذ/ أحمد بدير: رئيس مؤسسة "أصوات متحدة"

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 28/09/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: د. حسن مكاوي عميد إعلام القاهرة المنتخب



أول عميد منتخب لكلية الإعلام جامعة القاهرة، دكتور حسن مكاوي بعد فوزه بالمنصب ضيف جابر القرموطي في مانشيت


برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الاربعاء 28/09/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الاربعاء 28/09/2011 يوتيوب كاملة



ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 28/09/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 28/09/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





لماذا انهارت البورصة اليوم - 28 سبتمبر 2011



أ. مصطفى بدر خبير أسواق المال يعلق على جلسة تداول اليوم والتي شهدت انهياراً للبورصة المصرية وإيقافاً لجلسة التداول لمدة نصف ساعة


برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 28/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 28/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


ربط المعونة الأمريكية بشروط سياسية مرفوض



أول خبر فعلا خطوة جريئة ومحترمة للمسئولين في البلد ..حيث أكدت مصر مجددًا أنه لم يعد مجديًا ربط المساعدات الاقتصادية الأمريكية بأي شروط سياسية، وشددت على أن ما تقدم عليه من إصلاحات نابع من تطلعات شعبها. السفيرة وفاء بسيم مساعد وزير الخارجية بعد لقائها في القاهرة مع وفد مشترك من أعضاء الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى الكونجرس الأمريكى، عرضت الإطار الزمنى الذى تسير فيه المرحلة الانتقالية فى مصر،وأكدت اعتزامها إجراء انتخابات تشريعية تفضى إلى وضع الدستور الجديد للبلاد..





وزارة التعليم بتعمل إيه من يوم ما قامت الثورة


الخبر التاني من وزارة التعليم اللي بتبذل جهود مكثفة لتفادي أزمة وجود نسخ من كتاب الفلسفة والمنطق بالمرحلة الثانوية ، متضمنة على غلافها أقوال مأثورة للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك. مسئول بوزارة التربية والتعليم أكد إنه تم طبع نسخ جديدة من كتاب الفلسفة والمنطق المقرر على الصف الاول الثانوي، والتي تم توزيعها على الطلاب بالمدارس مع بداية العام الدراسى الحالى، مشيرا إلى أن النسخ الجديدة لم تستوعب كافة الطلا
تعمل ايه يا وزير التعليم تعمل ايه في الأزمة دي ؟ قام قالك استعينوا بعدد من النسخ القديمة من المادة الدراسية لتفادي مشكلة الكثافة العددية، والتي يرجع تاريخ طباعتها إلى عام 2009/2010 .. الفضيحة بقى إن وزارة التربية والتعليم أصدرت تعليمات بسحب نسخ من كتب مادة التاريخ المقررة على طلاب مرحلة الثانوية العامة من المدارس نظرا لوجود عبارات وصور للرئيس السابق محمد حسني مبارك على أغلفتها. اللي عاوزين نفهمه دلوئتي .. الوزارة ما راجعتش الكتب وسابتها بعبلها ونزلت من غير تعديلات .. ومش عارف يحل أزمة إضراب المعلمين .. ومش عارف يحل أزمة كثافة الفصول .. طيب بتعملوا إيه من يوم ما قامت الثورة وإجازة نهاية العام عملتوا فيها
الظاهر يا يوسف إن وزارة التربية والتعليم فيها حد نفسه مبارك يرجع تاني فقالك ربنا يسهل سيبوا المناهج زي ماهي بكرة الريس يرجع




الإحتفال باليوم العالمي للسياحة بأسوان



أسوان شهدت إمبارح الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بأسوان .. نشوف تقرير عن اليوم اللطيف ده .. ونرجع لبعض .




صباح ON: صحافة الأربعاء ٢٨ سبتمبر2011



عناوين الصحف النهاردة تقريبا شبه بعضها والموضوعات بقت موحدة في الجرايد كلها .. معانا لقراءة صحافة اليوم الأستاذ كارم محمود نائب رئيس التحرير بجريدة التحرير





صباح ON: الدولة الفلسطينية .. حلم بعيد المنال


بين الأمل و اليأس خيط رفيع جدا ، و بين الاعتراف بالحقوق و العطف خيط تاني ارفع ...خطاب ابو مازن في الامم المتحدة ضخ الأمل في قلوب العرب كلهم مش الفلسطينيين بس ، بعد جمود استمر لسنوات للقضية الفلسطينية مكناش بنسمع فيها غير اخبار مفاوضات متعثرة و انشقاق فلسطيني .
مش بالأمل بس بيتتحق الاعتراف بالدول و مش بالاعتراف بس تصبح الحدود حقيقية .. ورغم المخططات الإسرائيلية والأمريكية لوأد الطلب الفلسطيني لا يزال الأمل موجودا حتى لو كان ضعيفا للغاية .. معنا للحديث حول هذا الموضوع السيد احمد الرويدي المستشار في ديوان الرئاسة الفلسطينية




كارثة إصابة ٣٠ مريض بالفشل الكلوي بفيروس سي


30 مريض بالفشل الكلوي اكتشفوا فجأة إنهم مصابين بفيروس" سي " .. يعني بدل همهم بقى الهم همين .. كارثة صحية اصابت هؤلاء المرضى في غفلة من الزمن ودون أن يراعي أطباءهم المعالجين ضميرهم
الكارثة دي حصلت في مستشفى كفر الزيات العام .. الكلام كتير حول هذا الموضوع والمؤكد فيه إن السبب في إصابتهم فلاتر الغسيل الكلوي .. نبدأ بسرعة حلقتنا لأن أطرافها كتير معانا في الاستديو أستاذ دكتور مدحت خليل استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي .. و الأستاذ علاء غنام مدير برنامج الحق في الصحة بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية

برنامج ممكن مع خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - "جودة عبد الخالق": وزارة التضامن الاجتماعى عملها متشابك مع كل الوزارات وهناك عصابات دولية لتهريب المواد البترولية عبر الحدود.. ولا توجد أزمة البوتاجاز والنظام البائد نحاول تغييره.. ونحتاج أن نرتقى لمسئولية الأمانة على الوطن والصبر والإرادة والإبداع فى التعامل مع المشاكل

برنامج ممكن مع خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة




خيرى رمضان يستضيف فى برنامج ممكن
الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية فى حوار خاص
حول أسباب ارتفاع ألأسعار وأزمة المواد التموينية واحتياطي مصر من السلع الأساسية فى الشهور الستة المقبلة وحقيقة احتكار الأرز فى مصر





تقرير برنامج ممكن مع خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"ممكن": "جودة عبد الخالق": وزارة التضامن الاجتماعى عملها متشابك مع كل الوزارات وهناك عصابات دولية لتهريب المواد البترولية عبر الحدود.. ولا توجد أزمة البوتاجاز والنظام البائد نحاول تغييره.. ونحتاج أن نرتقى لمسئولية الأمانة على الوطن والصبر والإرادة والإبداع فى التعامل مع المشاكل



الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية"

قال الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، إن وزارة التضامن الاجتماعى عملها متشابك مع كل الوزارات والمسئول يجب أن يكون لديه رؤية وحساب لخطواته لأنه يمر بحقل ألغام، مشيرا إلى أنه ليس لدينا غطاء أمنى، والعاملون بوزارة التضامن يبذلون جهدا كبيرا، كما أنهم يعانون مخاطر عديدة ولابد من وضوح رؤية وتجنب الحذر واليقظة.

وأوضح عبد الخالق، أن وزارة التضامن بذلت مجهودا كبير خلال شهر رمضان والمواطن لم يمر بأى نوع من المشاكل، فنحن فى مرحلة انتقالية خطيرة بكل المقاييس ولابد من تجنب هذه المخاطر، مؤكدا أنه لدينا مشاكل داخلية مثل المطالب الفئوية وكلها مشروعة وخارجيا ما يحدث من الدول المجاورة فهو يضغط على عمل الوزارة.

وأشار عبد الخالق، إلى إننا فى المرحلة القادمة نحتاج فيها أن نرتقى لمسئولية الأمانة على الوطن والصبر والإرادة والإبداع فى التعامل مع المشاكل، وهناك فرق بين تغير الأوضاع قبل الثورة وبعد الثورة فى الوزارة وهذا ملموس فى مشكلة الخبز وطوابير العيش التى هى أهم مشاكل المواطن البسيط التى كان يحدث بها جرائم قتل وهى ظاهرة تم الانتهاء منها فى ظل وجود الأمن المضطرب.

ونوه عبد الخالق، أنه لا توجد الآن أى مشاكل بالنسبة لأزمة البوتاجاز والنظام البائد نحاول تغييره، وقمت بالنزول إلى الشارع وتعاملت مع الأهالى بسؤالى عن الأسعار، وهى متفاوتة ببعض المناطق، ولكن الوضع اختلف عن الأيام الماضية، وبعد تجربة توزيع الأنابيب فى محافظة الوادى الجديد والبحر الأحمر بنظام الكوبون كتجربة سوف يتم تطبيقه فى باقى المحافظات، ودول العالم تتعامل بنظام الكوبونات وهدفها التفريق بين المستحق وغيره ويكفل للمواطن الحصول على احتياجاته، فما زالت نيويورك تتعامل بدعم المواد الغذائية بنظام الكوبون وهى آلية من آليات ضبط التوزيع لتحقيق العدالة الاجتماعية والحصول على احتياجاتهم.

وقال عبد الخالق، إن هناك عصابات دولية تعمل على مدى الـ24 ساعة لتهريب المواد البترولية عبر حدودنا مع ليبيا وغزة، وأن أزمة السولار ليست مسئولية وزارة التضامن الاجتماعى وتديره هيئة البترول وتتم مراقبته بصفة مشتركة مع وزارة التضامن الاجتماعى، وتم إحباط محاولة تهريب 4 ملايين لتر من المواد البترولية محمله فى صهاريج قريبة من ميناء الإسكندرية معدة للشحن إلى الخارج عبر شركاء من الداخل والخارج.

وعن أزمة اليونان، قال عبد الخالق، إن هناك تدليس فى إظهار الحقائق للمواطن المصرى والحسابات الخاصة للدولة والحكومة، فهناك اختلاف بين القرض والاستثمار فالقرض يخلق التزامات إما الاستثمار لا يخلق التزامات.

وأشار عبد الخالق، أن الثورة المصرية لم تتأثر بالبنية الإنتاجية فهناك طاقة عاطلة يمكنها أن نعيد عجلة الإنتاج فى قطاعات السياحة والصناعة وتشغيلها عن طريق القوى المنتجة العاطلة، وعلينا أن نستعيد زمام الأمور فى بناء العدالة الاجتماعية، وتم وضع الفلاح المصرى على خريطة الوزارة الاجتماعية.

برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة CBC و حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - "لميس الحديدى": تفجير خط الغاز يستهدف زعزعة استقرارها الداخلية.. "حتاتة": المجلس الأعلى للقوات المسلحة صادق وينفذ ما يقوله وميزانية الجيش يجب أن تناقش فى البرلمان القادم

برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة CBC و حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة



يستضيف برنامج هنا العاصمة مع لميس الحديدي الفريق/مجدي حتاته المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوريه




تقرير برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة CBC و حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"هنا العاصمة": "لميس الحديدى": تفجير خط الغاز يستهدف زعزعة استقرارها الداخلية.. "حتاتة": المجلس الأعلى للقوات المسلحة صادق وينفذ ما يقوله وميزانية الجيش يجب أن تناقش فى البرلمان القادم




قالت الإعلامية لميس الحديدى أن تفجير خط الغاز لتفجير موجه إلى مصر، ويستهدف زعزعة استقرارها الداخلية ويهدف إلى خرابها وليس الهدف منه منع وصول الغاز لإسرائيل لأن منذ التفجير الخامس والغاز لا يصل إلى إسرائيل.

وأضافت الحديدى متسائلة من أين أعطت الحكومة هؤلاء العمال مطالبهم؟ أو أن تحقيقهم لمطالب عمال النقل دليل على أن الحكومة كانت بتضحك علينا.

وأشارت الحديدى إلى أن هذا التفجير موجه إلى مصر ويستهدف زعزعة استقرارها الداخلية ويهدف إلى خرابها وليس الهدف منه منع وصول الغاز لإسرائيل لأن منذ التفجير الخامس والغاز لا يصل إلى إسرائيل.

وفى مداخلة هاتفية قال عبد الحليم سالم مدير مركز "اليوم السابع" فى شمال سيناء: إذا أرادت إسرائيل أن تحصل على الغاز من مصر عليها أن تحصل عليه بالسعر العالمى، وأن محطات الغاز بعد التفجير الخامس كان يتوجب عليها التأمين على المحطة بشركة غازكو، مشيرا إلى أن إسرائيل ذهبت إلى المحاكم الدولية وتطالب بتعويض 8 مليارات دولار، والمصابون جاءت إصابتهم نتيجة للنيران وليس بسبب إطلاق النار.

الفقرة الرئيسية

"حوار مع الفريق مجدى حتاتة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال الفريق مجدى حتاتة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن المجلس العسكرى سوف يقوم بتنفيذ وعده بتسليم السلطة إلى حكم مدنى يتسلم السلطة لأن من خلال معرفتى لأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة هم أشخاص صادقون وينفذون ما يقولون.


وأضاف حتاتة، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يريد تسليم السلطة فى أقرب وقت، لأن القوات المسلحة ليس مكانها الطبيعى داخل المدن بل مكانها الطبيعى بداخل سكناتهم.

وعن رؤيته للمشير بشوارع مصر، أوضح حتاتة، أن مثله مثل المواطنين رأى صور المشير أمس فى شوارع القاهرة وفى التلفزيون، وأعتقد أنه كان فى زيارة خاصة ولا أعلم ما إذا كان وراء هذه الجولة أهداف سياسية أم لا، موضحا أنه لا يعلم شيئا عن الإعلان الدستورى الجديد ولا يعلم متى صدر.

وقال حتاتة، إن أيام ثورة يناير كل القوى السياسية كانت متوحدة على قلب رجل واحد وهدفها كان إسقاط النظام وإسقاط مبارك وكان من المفروض أن لا يتركوا الميدان إلا بعد تشكيل أو ترشيح مجموعة منهم لكى تتولى إدارة شئون البلاد مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه يجب أن تتوحد القوى السياسية لصالح مصر، والقوى السياسية تركت الوقت يداهمنا حتى فوجئت بمواعيد انتخابات مجلسى الشعب والشورى.

وذكر حتاتة، أن المجلس العسكرى لم يعلن أنه سوف يقدم مرشح لانتخابات الرئاسة وبالتالى أنا لست مرشح الجيش، مشيرا إلى أنه لم يخبر أحد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبل ترشحى للرئاسة ومنذ يناير الماضى حدث اتصالين هاتفيين فقط بينى وبين المشير، ولم يتم دعوتى إلى اجتماعات المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار حتاتة، أنه لم يضايقه الاستفتاء الذى فعله المجلس الأعلى للقوات المسلحة على صفحته على الفيس بوك والذى حصل به على أصوات قليلة لأن مجتمع الفيس بوك لها فئة معينة، وأنا لدى قناعاتى بالترشح، وكل مرشحى الرئاسة منافسين لى ولا يوجد شخص بعينه، وأرد على كل من يقول بأننى لن أنجح بسبب تاريخى العسكرى لكم رأيكم ولى رأيى والانتخابات النزيهة هى التى سوف تحكم بيننا.

ونوه حتاتة، أن هناك تجارب ناجحة للقادة العسكريين وليس كل العسكريين سيئين، وليس كل الحكام المدنيين جيدين، فأنا عاصرت الحكم المدنى قبل ثورة 52 ونحن جميعا نعلم ما الذى كان يحدث وقتها.

وأوضح حتاتة، أنه لا يوجد أى ضابط أو جندى فى الجيش المصرى يستطيع أن يطلق رصاصه واحدة ضد مصرى، ولا أعلم شيئا عما حدث بين مبارك والمشير قبل التنحى، وانه الآن فرصة لإعادة الترتيبات الأمنية مع إسرائيل وسوف نستطيع تعديل اتفاقية كامب ديفيد عندما تصبح مصر قوية فى جميع المجالات.

وقال حتاتة، إن الإضرابات الموجودة الآن سببها سوء إدارة من جميع الجهات المسئولين ولا أقبل أن يقال فى مصر بلطجية والانفلات الأمنى الذى نعيشه الآن سهل السيطرة عليه، كما أن الجيش يتولى حماية مصر من الخطر الخارجى فإن الشرطة تحمى البلاد من الخطر الداخلى.

وأوضح حتاتة، أنه لا تغيير فى المادة الثانية من الدستور طالما تكفل الدولة حرية ممارسة العقيدة والشعائر، ولا يجب أن يخاف الشعب المصرى من شخص ما أو تيار ما، لأن الشعب المصرى أكثر وعيا من حكامه.

وقال إن وثيقة الدكتور البرادعى مأخوذة من دستور عام 54، وأتطلع إلى مصر دولة وطنية موحدة ديمقراطية حديثة كما جاء فى وثيقة الأزهر.

وطالب حتاتة بترك القوات المسلحة لمهامها الخارجية، والنموذج التركى غير مقبول فى مصر، وأقبل أن أكون رئيس لدولة مؤسسات وأتقاسم السلطة، ولا أكون رئيسا محللا، لأن الفترة الحالية تحتاج إلى الخبرة، لأننا فى مرحلة بناء، وكنت أول من نادى بضرورة مشاركة الشباب فى الوزارة الحالية حتى يكونوا مشاركين فى مطبخ إدارة شئون البلاد لكى يكونوا مستعدين لتولى أمور الحكم فى المستقبل والجميع قابل للنقض والمساءلة بعد ثورة 25 يناير.

وأكد حتاتة، أن ميزانية الجيش المصرى يجب أن تناقش كاملة فى البرلمان وكذلك مناقشة الدعم العسكرى الأمريكى للجيش المسرى، وغيرها من الأمور المتعلقة بالجيش مثل كل الدول المتقدمة والمحترمة فى العالم، وأن هذا أمر بديهى بعد الثورة، لأننا نريد أن نكون دولة تحترم القانون والشعب.

وأضاف حتاتة أنه منذ خروجه من رئاسة الأركان عام2001 ليس له علاقة مباشرة بالقوات المسلحة، ونفى ما يتردد عن كونه مرشح الجيش.

واعترف حتاتة أنه يملك برنامجا كاملا لإعادة الأمن وتطوير عجلة الإنتاج فى مصر، وأنه مستعد للجلوس مع كل التيارات والقوى السياسية للتحاور حول مستقبل مصر.

وأشار حتاتة إلى أنه كان يجب على المجلس العسكرى تعيين الشباب فى الحكومة من 6 أشهر ليعرفوا معنى المسئولية، ولكى يكون عندهم الخبرة ونشاط الشباب الذى تحتاجه مصر فى المرحلة القادمة من أجل قيادة مصر للمستقبل.

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

اعلان دستوري جديد من المجلس العسكري يثير جدلا واسعا



تاجيل قضية رد المحكمة في قضية مبارك والاحزاب تستعد لمليونية استرداد الثورة



دعوات طلاب الثانوية عبر فيس بوك لمظاهرة اليوم وانفراجة في اضراب المعلمين وعمال النقل العام



وقفة احتجاجية لطلاب واساتذة جامعة عين شمس ومرور 41 عام على تولي السادات حكم مصر



تحقق في تفجير انبو الغاز بالعريش وتغيير في ارقام الهواتف المحمولة



درجات الحرارة والحالة المرورية اغلاق منزل البحر الاعظم من الدائري



وفاة عبد الناصر الجابري ابرز المتهمين في قضية موقعة الجمل



ترشيح وائل غنيم واسراء عبد الفتاح لجائزة نوبل للسلام



مناقشات ساخنة حول الانتخابات المقبلة بين جميع التيارات السياسية

ج1



ج2



اسعار الخضار والفاكهة والذهب والحصاد الاسبوعي للتعليقات على الفيس بوك وتويتر واليوتيوب

برنامج اوافق اعترض تقديم طارق حبيب وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اوافق اعترض تقديم طارق حبيب وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

اسباب ايقاف لاعب الزمالك احمد جعفر



انتخابات جديدة في اتحاد الكرة واعلان الميزانية



تعليق على حوارات د عفت السادات المختلفة



كابتن سيد عبد الحفيظ يشرح موقفه من احمد حسن



مداخلة هامة لسيف الله مصطفى مراقب حسابات اتحاد الكرة المصري



اغنية حصرية لشعبان عبد الرحيم لجمهور الاهلي والزمالك

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

وفاة 3 فلسطينيين داخل احد الانفاق بين مصر وغزة وتغطية خاصة من داخل الانفاق



المجلس العسكري يحدد مواعيد الانتخابات بعد تهديد التيار الاسلامي بالثورة الثانية



تفاصيل تهريب اسلحة وقذائف مضادة للطائرات الى مصر



اخر المستجدات في قضية الشيخ ابو يحيى المتهم باشعال الفتنة في قضية كامليا شحاتة



لقاء مثير مع عبد العزيز عامر صاحب دعوى رد المحكمة في قضية مبارك وتفاصيل الجلسة



ردود الفعل المتباينة بعد عرض صور نزول المشير طنطاوي الى الشارع بالزي المدني

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

وضع افضل للمرأة فى السعودية و قطر اعلى دخل فى العالم



مشروع ممر التنمية

برنامج المولد تقديم سعد الصغير مع النجمة شذى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج المولد تقديم سعد الصغير مع النجمة شذى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة OTV حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة OTV حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام : ج2 - عصابة آل مبارك وشركاهم لنهب مصر


بدأ بالتجارة في ديون مصر في لندن ثم عاد إلى مصر في منتصف التسعينات و قد تهيأت فساداً و طابت ثماراً و لم لا، هو انت ما تعرفش أنا ابن مين؟
لا الصناعة قامت و لا العمال اشتغلوا و لا أي حاجة خالص. نحن نتحدث عن عهد اللافعل إلا في فعل الفساد و العمالة و الفجور. عصابة كان قد أنشأها أبوه على مدى نحو عشرين سنة و إن كانت عصابة تقليدية كلاسيكية: هبرة بهبرة، سرقة برشوة و هلمجرا من النقطة ألف إلى النقطة باء بطريقة ساذجة بدائية أدواتها أقرب إلى أدوات المذبح. أتى هو حين أتى و في يديه ألاعيب الشياطين كي ينشئ عصابة جديدة ماهرة ماكرة بديعة أدواتها أقرب إلى أدوات فاتنة على طاولة للقمار في كازينو على عينك يا تاجر، أنيقة في منظرها ساحرة في منطقها قاتلة في استدارتها، كل ما يفصلك عنها خطوة واحدة لا غير لكنها خطوة من التوهاااااااااااان و من شغل الحواة و السحرة. كانت هذه بداية مرحلة اختلاط الواقع بالوهم و قد استند فيها جمال مبارك، إلى جانب ذلك، إلى حقيقة أنه ابن من يعتلي ظهر مصر. و أمام هذا لا تستطيع مقاومة أن تقول له: هلا قعدت في بيت أمك حتى إذا كان رب قوم ذهبوا لرؤية قوم فلما القوم الأولين مالقوش القوم التانيين خدوا تاكسي و رجعوا. و احنا من يومها و لا فاهمين أي حاجة.
سيبقى لنا في حلقة غد أن نطرح للنقاش إمكانية استعادة أموال مصر التي نهبت، كلاً أو جزءاً، إن كان ثمة سبيل إلى ذلك على الإطلاق. لكننا بعد أن ناقشنا في حلقة الأمس كيف تهيأت مصر فساداً في النصف الأول من حكم الرئيس المخلوع نلتقط الخيط في هذه الحلقة من النقطة التي لديها بدأ نجم ابنه جمال مبارك في البزوغ بعد عودته في منتصف التسعينات من لندن حيث كان يعمل في بنك أوف أميريكا و قد تمرغ في فساد من أمهر طرازات الفساد بين أساطين اقتصاد الوهم و الألاعيب. عاد حين عاد و في يده زميل له في هذا البنك سنتعرض له و لآخرين في سياق هذه الحلقة. لكننا نريد أن نبسط أمامكم في البداية خريطة للأسرة الكريمة و لأصدقائها و للمتعاونين معها و لجانب من تلك الأنشطة التي يجمع كثيرون على أن فهمها جيداً سيتيح لنا فرصة لفهم كيف نهبت أموال مصر و من ثم يمكن أن يضعنا على بداية الطريق الصحيح.
قبل أن نخوض الآن فيما هو أقرب علاقة بمنظورنا في هذه الحلقة اسمحوا لي أن أرحب في مستهلها بكل من الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولي عضو لجنة استرداد أموال مصر، و إلى جواره الزميل الصحفي الأستاذ مصباح قطب رئيس القسم الاقتصادي في جريدة المصري اليوم، و أخيراً و ليس آخراً، الزميل الصحفي الأستاذ خالد البلشي رئيس تحرير جريدة البديل الإليكترونية

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة OTV حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة OTV حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعني - د. ضياء رشوان: التنازل عن الترشيح



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة


بالمفتشر:البدلة المدنية..يا حسرة على التليفزيون المصري



وماليكوا علي حلفان لا كان على الخاطر ولا في النية نبدأها بكلمتين بالمفتشر كدة عن البدلة المدنية، لولاش الدنيا وقفت على رجل والقلوب طبت وبرج من العقول طار واللي فضل منها على حاله وهو من ساعتها بيضرب الأخماس في الأسداس ويا ريته بيوصل لنتيجة!!! القصد.. إن الأصل في كل الأحوال إن كل واحد حر يلبس اللي كيف كيفه ورجله تدب مترح ما يحب ولا ملامة.. تطلع بقة ليلة امبارح ولا من ألف ليلة وليلة مش فارقة كتير، لكن الرك بقة على "الدلالة" وما أدرانا ما الدلالة.. كله كوم والدلالة كوم تاني خالص .. لحد هنا وماشي الحال!!! طب بالذمة دة كلام؟!!! يا حسرة القلب على التلفزيون المصري اللي جه عليه اليوم على آخر الزمن وبقينا ندلل عليه_ربنا ينفخ في صورته وينتعه بالسلامة ويعلي مراتبه_ بس برده لحد هنا وماشي الحال.. لكن الرك بقة على اللي جاي!!! هو غالباً في الإضافة إفادة.. لكن كمان الشئ لما يضاف له شئ تاني لزوم شئ تالت في نفس يعقوب، ساعتها بقة ممكن يزيد عن حده فينقلب لضده زي ما حصل كدة!!! يا أستاذ جمال "زايدة" إلا المجلس العسكري بذات نفسه من ساعة ما قال يا هادي يا رب وهو بيقولها بالفم المليان وبعلو الصوت إنه مش رايدها ولا ناوي غير إنه "يسلم البلاد لسلطة مدنية منتخبة" والدليل أهوه !!! حدش بقة جاب سيرة البدلة من قريب ولا من بعيد؟!!! أما عجايب والله!!!





بلدنا بالمصري: مواعيد إنتخابات مجلسي الشعب والشورى



دة حتى آخر خبر النهاردة أهوه إن المجلس العسكرى حدد المواعيد النهائية لانتخابات مجلس الشعب والشورى.. مجلس الشعب هتبدأ يوم 28 نوفمبر اللي جاي على تلات مراحل، ومجلس الشورى من 29 يناير اللي جاي وبرده على تلات مراحل، وبحيث تكون أول جلسة من جلسات مجلس الشعب يوم 17 مارس اللي جاي، وأول جلسة لمجلس الشورى بعدها بأسبوع على طول يوم 24 من نفس الشهر.. وبالرغم من ردود أفعال القوي السياسية المختلفة واللي اجمعت تقريباً امبارح على رفض التعديلات الأخيرة لقوانين مجلس الشعب، وخاصة موضوع التلت فردي والتلتين قايمة، إلا إن فيه تصريحات النهاردة على لسان مصدر عسكري مسؤول ما ذكرش اسمه ولا منصبه لوكالة انباء الشرق الأوسط، بتأكد إن الانتخابات هتم على أساس نظام التلتين بالقوائم النسبية والتلت للفردى.





بلدنا بالمصري: بيان مشترك للدعوة لجمعة 30 سبتمبر



من ساعة ما تم الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ، وبدأت تظهر دعوات متفرقة لمظاهرة يوم الجمعة 30 سبتمبر ضد الطوارئ والمحاكمات العسكرية.. وبعدين بدأت الدعوات ديه تزيد بشكل ملحوظ من ساعة ما تم الإعلان عن التعديلات الأخيرة لقوانين مجلس الشعب والشورى، والنهاردة ثبتت الرؤية واتضحت لحد كبير: فيه 13 حزب وحركة وائتلاف، لحد دلوقتي اكدوا موقفهم بالمشاركة في مظاهرة يوم الجمعة وأصدروا بيان مشترك بيدعو ليها في ميدان التحرير وفي كل الميادين الرئيسية في المحافظات.. والبيان بيحدد مطالب معينة أهمها: إلغاء حالة الطوارئ وقانون تجريم الإضرابات والاعتصامات/ إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين/ وضع جدول زمنى واضح لتسليم السلطة لحكومة مدنية معبرة عن إرادة الثورة/ إلغاء قانون الانتخابات الحالى ووضع إجراءات تضمن منع فلول نظام مبارك من تزوير الانتخابات أو السيطرة على البرلمان/ وتلبية مطالب كل العمال والموظفين المضربين والمعتصمين.





بلدنا بالمصري: تأجيل رد محكمة قضية مبارك



النهاردة كانت أول جلسة من جلسات النظر في طلب رد المحكمة اللي اتقدم بيه عدد من المحامين عن المدعين بالحق المدني في قضية قتل الثوار المتهم فيها الرئيس المخلوع وأعوانه.. محكمة استئناف القاهرة قررت التأجي لجلسة 22 أكتوبر اللي جاي لضم محاضر الجلسات الخاصة بالقضية الأصلية.





بلدنا بالمصري: وفاة الجابري المتهم بموقعة الجمل



في قضية تانية من قضايا قتل الثوار وتحديداً موقعة الجمل، توفى النهاردة واحد من المتهمين الرئيسيين فيها وهو النائب السابق عن الحزب الوطني المنحل في الهرم والعمرانية، عبد الناصر الجابرى. الوفاة حصلت النهاردة الصبح في المركز الطبى العالمى، بعد ما اتعرض لأزمة صحية نتيجة لإصابته بمرض السرطان.





بلدنا بالمصري: استشهاد مساعد أول شرطة في سطو مسلح

النهاردة استشهد المساعد أول شرطة /سعد الله حسن أحمد، من قوة مركز شرطة المنصورة.. الشهيد كانت مهمته تأمين سيارة نقل تابعة لمصنع الزيوت والصابون الموجود على طريق المنصورة / السنبلاوين.. العربية كانت راجعة من بنك من البنوك في المنصورة وشايلة مبلغ 641 ألف جنيه، خاص بالمصنع.. وعلى بعد حوالي 150 متر من المصنع العربية اتعرضت لهجوم مسلح، حاول الشهيد يصده وتبادل معاهم اطلاق النار، لكن أصيب بطلقة في الصدر أدت لوفاته أثناء محاولات اسعافه.. والجناة استولوا على المبلغ قبل ما يهربوا وحالياً جاري البحث عنهم.




بلدنا بالمصري: تفجير خط الغاز للمرة السادسة


للمرة السادسة على الله، ينجح الملثمين المجهولين إياهم في تفجير خط الغاز إياه في العريش، وش الفجر ولا من شاف ولا من دري.. وسبحان الله في عز حالة الطوارئ والمحاكمات العسكرية، وبعد خمس مرات في عين العدو، لا مننا مسكناهم ولا عرفنا هم مين ولا بيعملوا كدة ليه.. ولا هم اختشوا ولا خافوا لا من طوارئ ولا من محاكمة عسكرية سبحان الله!!!




6 أبريل وائل غنيم و إسراء عبدالفتاح مرشحون لـ نوبل


أنباء عن احتمال ترشح حركة 6 أبريل و وائنل غنيم و إسرائء عبدالفتاح لنيل جائزة نوبل




بلدنا بالمصري: إضراب النقل العام رسي على إيه


زي ما توقع محافظ القاهرة في مداخلته معانا امبارح، النهاردة تم فعلاً الاجتماع اللي كان المفروض يحصل امبارح بين ممثلين عن العمال ووزير القوى العاملة ومحافظ القاهرة ورئيسة الهيئة.. اجتماع امبارح اتلغى لإن الوزير اشترط على العمال فض الإضراب كشرط أساسي للتفاوض.. إيه اللي اتغير النهاردة وإيه اللي حصل في الاجتماع في التقرير اللي جاي.
لكن دة ما يمنعش إنه لسة فيه تضارب في المواقف بين العمال وبعضهم حوالين تعليق الإضراب من عدمه ودة اللي هنحاول نستفسر عنه من



بلدنا بالمصري: ستة رؤساء جامعات متمسكون بكراسيهم


يوم السبت اللي جاي 1 اكتوبر هتبدأ في الجامعات السنة الدراسية الجديدة وعليكوا خير، وفيه رؤساء لعدد من الجامعات لسة متمسكين بمناصبهم ورافضين الاستقالة وهم بالتحديد ستة: الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس، الدكتورة هند حنفى جامعة الإسكندرية، والدكتورة هالة فؤاد جامعة طنطا، والدكتور مصطفى كمال جامعة أسيوط، والدكتور محمد سيد إبراهيم، رئيس جامعة سوهاج. دة غير عمداء عدد من الكليات اللي عندهم نفس الموقف وبالتالي بدأت الانتخابات على منصب العميد وهم لسة في أماكنهم.. والوضع دة على دة بيزود من احتمالات الإضراب عن العمل مع أول يوم في الدراسة اللي أعلن عنه عدد كبير من أضاء هيئات التدريس في الجامعات المختلفة لو استمر تمسك القيادات ديه بمناصبها.. وأول الغيث كان النهاردة في جامعة عين الشمس، عدد كبير من أعضاء هبئة التدريس سبقوا بوقفة احتجاجية قدام مكتب رئيس الجامعة.. لعل وعسى.




بلدنا: معرض العلوم والهندسة المصري -- الدورة الثالثة


النهاردة تم الإعلان عن إطلاق الدورة التالتة من مسابقة "معرض العلوم والهندسة المصرى" تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسكو وجمعية عصر العلم.. تفاصيل المسابقة في التقرير اللي جاي وبالتأكيد أزمة المعلمين كانت حاضرة هناك




بلدنا بالمصري: الصحافة العربية قبل وبعد الربيع العربي


إزي حال حرية الصحافة العربية قبل وبعد الربيع العربي بست شهور؟! دة السؤال اللي جاوب عليه النهاردة تقرير اتحاد الصحفيين العرب عن حرية الصحافة فى العالم العربى.




بلدنا بالمصري: المحمول 11 رقم الأسبوع القادم


وقبل الفاصل، فيه خبر يهم كل مواطن مصري معاه موبايل.. ابتداءاً من يوم الخميس 6 أكتوبر اللي جاي، أرقام الموبايلات اللي بتتكون من 10 أرقام هتبقى 11 رقم، في إطار خطة زيادة السعة الرقمية للمحمول اللي سبق وأعلن عنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. يعني مثلاً النمر اللي بتبدأ ب(010) هتبقى (0100) و(012) (0122) و(011) (0111).. أما ارقام الموجودة حالياً ومكونة من 11 رقم وتحديداً اللي بتبتدي ب(015) هيتم تغيير الرقم خمسة بصفر أو واحد أو اتنين حسب الشركة زي ما احنا شايفين كدة في الجدول.




بلدنا بالمصري: والله زمان مع د. يحيى الجمل


- د/ يحيى الجمل: أستاذ القانون في جامعة القاهرة والنائب السابق لرئيس مجلس الوزرا الحالي والسابق


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة



مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 27/09/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: الوجوه النسائية في انتخابات نقابة الصحفيين


الوجوه النسائية المرشحة لإنتخابات نقابة الصحفيين في مانشيت مع جابر القرموطي .. يستضيف
حنان فكرى صحفية
نجلاء محفوظ صحفية

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الثلاثاء 27/09/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الثلاثاء 27/09/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 27/09/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





السيطرة على حريق تفجير خط الغاز


تمكنت قوات الإطفاء والحماية المدنية من السيطرة على الحريق الناجم عن الانفجار الذي وقع فجر اليوم في خط الغاز الطبيعي وإحدى المحطات الموصلة للغاز بقرية الميدان جنوب غربي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
وقال السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء اللواء جابر العربي إن الحريق أسفر عن إصابة شخصين من سكان المنطقة المجاورة للمحطة، بالإضافة إلى حارسها إلى جانب تضرر الزراعات المحيطة بها .
من جانبه أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى خالد طوقان أن إمدادات الغاز الطبيعى من مصر انقطعت بالكامل بعد تفجير أنبوب الغاز فجر اليوم والذي يعد السادس من نوعه منذ شهر فبراير الماضي




الإستئناف تنظر طلب رد قاضي محاكمة مبارك


تنظر محكمة استئناف القاهرة اليوم طلب رد رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة استئناف القاهرة المستشار أحمد رفعت، والمقدم من أعضاء هيئة الدفاع بالحق المدني في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه ورجل الاعمال الهارب حسين سالم.
وكان محامو المدعين بالحق المدني قد عقدوا اجتماعا في دار القضاء العالي لتنسيق الدفوع الخاصة برد المحكمة ولكن الاجتماع لم يمر بسلام حيث احتد البعض إلى حد تبادل الإتهامات وعدم الإلتزام بوحدة الموقف




عمال النقل العام يرفضون تعليق إضرابهم


رفض عمال هيئة النقل العام تعليق إضرابهم حتى يوم الخميس المقبل، لحين الفصل فى مطالبهم المقدمة من ممثلي العاملين بالهيئة. وقال رئيس النقابة العامة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام علي فتوح إن الإضراب مستمر حتى تنفذ جميع المطالب، مؤكدا أن المضربين عن الطعام مستمرون في إضرابهم أيضا.
من جهة أخرى، قالت نقابة العاملين بالنقل البري إن هناك بعض الجهات والأيادي الخفية التي تحرك هؤلاء المحتجين لتعطيل الصالح العام والمساهمة فى سيناريو الفوضى الخلاقة الذى تدعو إليه وتنظمه جهات أجنبية، على حد قول النقابة




وزيرالخارجية في واشنطن لبحث العلاقة المصرية الأمريكية



وصل وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى واشنطن الليلة الماضية قادما من نيويورك بعد أن مثل مصر في اجتماعات الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن المقرر ان يلقى وزير الخارجية كلمة اليوم أمام مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي على أن يلتقي غدا نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا ومستشار الأمن القومي توم دونيلون لبحث آخر مستجدات العلاقات المصرية الأمريكية والتطورات في المنطقة




مناقشة أولية لطلب فلسطين في مجلس الأمن


عقد مجلس الامن الدولي جلسة مغلقة امس لاجراء مناقشة اولية للطلب الذي تقدم به الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الجمعة للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطينية في الامم المتحدة.
وقال السفير اللبناني نواف سلام -الذي ترأس بلاده مجلس الامن هذا الشهر- إن المجلس سيعقد اجتماعا رسميا غدا لاحالة الموضوع الى لجنة العضوية بالمجلس
من جانبه حث وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الامم المتحدة على قبول طلب الفلسطينيين عضوية كاملة لدولة فلسطينية في المنظمة الدولية والاعتراف بها كدولة مستقلة.
وقال الفيصل انه نتيجة لاستمرار "العناد الاسرائيلي" وتعطل عملية السلام فان السعودية تناشد جميع الدول الاعضاء بالامم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين في حدود الرابع من يونيو لعام الف وتسعمئة وسبعة وستين وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية ومنحها عضوية كاملة في الامم المتحدة




نتنياهو يجدد دعوته أبو مازن لطاولة المفاوضات



قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجدول الزمني الذي طرحته اللجنة الرباعية الدولية واقعيٌ رغم صعوبته مشيرا إلى أن حكومته تتعامل معه بإيجابية. وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي بأنه غير متأكد من قدرة تل ابيب والولايات المتحدة على الحصول علي أصوات كافية في مجلس الأمن الدولي لمنع وصول طلب العضوية الفلسطيني إلى مرحلة التصويت. وجدد نتانياهو دعوته للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن للعودة إلى طاولة المفاوضات لبحث القضايا العالقة .






القيادة الفلسطينية تبحث العودة للمفاوضات



قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن القيادة الفلسطينية ستبحث خلال اجتماع لها ستعقده غداً اقتراح اللجنة الرباعية الدولية الأخير الخاص بالعودة إلى المفاوضات مع إسرائيل خلال شهر من الآن . وشدد كبير المفاوضين الفلسطينيين على ضرورة ايقاف اسرائيل لأنشطتها الاستيطان في الاراضي المحتلة وإزالة البؤر الاستيطانية التي تقيمها في الضفة الغربية والقدس المحتلة قبل العودة للمفاوضات .





ميركل تحث أبو مازن على العودة للمفاوضات


حثت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على قبول اقتراح اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط
واستئناف المفاوضات مع إسرائيل من أجل التوصل إلى اتفاق بنهاية الفين واثني عشر . وكانت اللجنة الرباعية قد عرضت يوم الجمعة الماضي اقتراحا من ستة بنود يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على العودة لمفاوضات السلام إلا أنه لم يشر صراحة إلى تجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية أو إلى حدود عام سبعة وستين التي يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون حدودا لدولتهم.




القوات السورية تقتحم بلدة الرستن بعد قصف مكثف


قال شهود عيان إن قوات سورية تدعمها الدبابات وطائرات الهليكوبتر اقتحمت بلدة الرستن قرب مدينة حمص بعد قتال مع منشقين من الجيش في عملية كبرى لاخماد الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في وسط البلاد.
وأضافوا أن عشرات من الدبابات والمدرعات دخلت البلدة التي يبلغ عدد سكانها أربعين ألفا والواقعة على الطريق السريع الي تركيا بعد ان قصفتها بالرشاشات الثقيلة خلال الليل في اعقاب حصار استمر يومين
وكان ناشطون سوريون قد قالوا إن خمسة عشر شخصا قتلوا في حملات أمنية بمناطق مختلفة من سوريا أمس ، تركز معظمها في حمص وريف دمشق وإدلب وحماة .
وكان الجيش السوري قد عزز من تواجده قرب بلدة القصير في مدينة حمص، حيث اغتِيل معاونُ كلية الهندسة المعمارية في جامعة البعث محمد علي عقيل، ومدير كلية الكيمياء العسكرية في المدينة نفسها نائل الدخيل.
يأتي هذا بينما عمت المظاهرات كثيرا من المدى والقرى السورية، ورفع بعض المتظاهرين شعارات تطالب بفرض حظر جوي على سوريا




العربي: بشار الأسد لم يف بوعوده


دافع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي عن مواقف الجامعة العربية تجاه تطورات الاوضاع في سوريا مشيرا الى ان الرئيس بشار الأسد لم يفي بوعوده التي أطلقها قبل أكثر من شهرين ذلك باجراء الإصلاحات اللازمة . وأضاف العربي ان كثرة الخلافات بين الدول العربية حول الملف السوري تعرقل اقدام الجامعة على اتخاذ موقف تجاه دمشق.
من جانبه قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان بلاده تتعرض لما أسماها حملة ظالمة من الخارج تستهدف تفكيكها مطالبا الدول التي تشارك في تلك الحملة أن تراجع مواقفها . وأضاف المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ان الحكومة السورية تعمل على إجراء اصلاحات مبنية على الحوار ،، على حد تعبيره




ثوار ليبيا يسيطرون على ميناء سرت



والى الشأن الليبي حيث أعلن مصطفى بن درداف، أحد قادة قوات المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، أن الثوار سيطروا على ميناء سرت شرق المدينة التي تعتبر معقل انصار العقيد الليبي الفار معمر القذافي . واضاف بن درداف أن قوات المجلس الوطني يستعدون لدخول وسط المدينة تحسبا لوقوع حرب شوارع مع أنصار القذافي .





كاميرا ONtv في سجن أبو سليم



سجن ابو سليم هو أحد سجون ليبيا الذي شهد مذبحة كبري راح ضحيتها حوالي الف ومئتي شخص .. كاميرات اون تي في اول كاميرا مصرية تدخل الي هذا السجن الذي شوهد بداخله اسماء مصريين مكتوبة علي الحوائط .



نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال

والى اليمن حيث حذرت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء من استمرار من وصفتهم بالعناصر الانقلابية وميليشياتها المسلحة في الممارسات غير المسئولة لإثارة الفتنة ومحاولة جر البلاد إلي حرب أهلية من أجل الوصول إلي السلطة.
في غضون ذلك دعت اللجنة التنظيمية لما يعرف باسم "ثورة الشبابية الشعبية اليمنية " ، المعتصمين والمتظاهرين إلى الاستمرار في خط التصعيد الثوري السلمي حتى إسقاط من وصفتهم بـ "بقايا النظام العائلي" وتحقيق كافة أهداف الثورة السلمية.وقد ترددت أنباء عن نجاة وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد من محاولة اغتيال في مدينة عدن جنوبي البلاد



حل البرلمان الإسباني


أصدر خوسيه لويس ثاباتيرو رئيس الوزراء الاسباني قرارا بحل البرلمان وذلك قبيل شهرين من اجراء الانتخابات البرلمانية القادمة المقررة يوم العشرين من نوفمبر المقبل. وكان ثاباتيرو قد اعلن في وقت سابق انه سيترك منصب رئيس الوزراء بعد الانتخابات على ان يتولى الفريدو بيريز روبالكابا النائب الاول لرئيس الوزراء زعامة الحزب في الانتخابات المقبلة.




العدل الليبية ترفض إعادة فتح قضية لوكيربي


أعلن وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة محمد العلاقي رفض بلاده لطلب بريطاني بإعادة فتح التحقيقات في قضية لو كيربي المتهم فيها عبد الباسط المقرحي، معتبرا أن قرار الإفراج عن المقرحي جاء لأسباب إنسانية ولا يجوز إعادة فتح القضية من جديد .




حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 27/09/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: مصير شركة النيل لحليج الأقطان


السيناريوهات المحتملة لحكم القضاء يوم 8 اكتوبر المقبل الخاص باسترداد شركة النيل لحليج الأقطان لملكية الدولة ووضع المساهمين تجاه ذلك في البورصة اليوم مع المهندس حمدى رشاد رئيس مجلس إدارة شركة الرشاد لإدارة صناديق الاستثمار


برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 27/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 27/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


وزير التعليم يعد بتنفيذ مطالب المعلمين


وعد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين بإنهاء أزمة المعلمين من خلال إعداد الوزارة جدول لتنفيذ كافة مطالبهم خلال مدة زمنية محددة تنتهى نهاية العام الحالي، موضحا أن خلال نهاية شهر ديسمبر القادم سيتم تنفيذ مطالب المعلمين. الوزير أكد خلال اجتماعه مع ممثلي عدد من روابط المعلمين مساء أمس أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد حافز إثابة (200%) إضافي جديد للمعلمين يليق بكرامة المعلم ومكانته خلال الأسبوعين المقبلين، لافتا إلى أنه سيتم صرف حافز الـ200% الذى تم إقراره منذ الشهر الماضي من قبل مجلس الوزراء مؤقتا نهاية الشهر الحالي والذي يتضمن صرف 75% للمعلم المساعد، 50% للمعلم، 25% للمعلم أول ومعلم خبير، على أن يتم إقرار الحافز الإضافي الجديد من قبل مجلس الوزراء والذى يتضمن فصل مكافأة الامتحانات من إجمالي حافز الـ200% خلال الأسبوعين المقبلين .
وزير التربية والتعليم أكد لممثلي روابط المعلمين أن الوزارة حاليا تعد مشروع لتعديل القانون 155 لسنة 2007 بحيث يكون بعيد كل البعد عن القانون 47 الخاص بالعاملين بالدولة، و أوضح لهم أن الكادر الجدي سيبدأ بحد أدنى 1200 جنية كأجر للمعلم على أن يزيد تدريجيا حتى يصل إلى 3000 جنيه، على أن يتم الانتهاء من إعداده خلال الستة أشهر القادمة .. والله مرتب كويس بس لو حصل وتم منحه للمدرسين






صباح ON: صحافة 27 سبتمبر 2011 -- الفنان أنور



بريشة وألوان واحيانا من غير ألوان بيرسم فنان الكاريكاتير خطوط وتعليق وأحيانا من غير تعليق .. رسوم الكاريكاتير مش مجرد رسمة والسلام لأن وراها دائما مغزى وهدف وإسقاط .. معانا لقراءة الصحافة النهاردة الفنان الشاب أنور





صباح ON: لماذا يتمسك بشار الأسد بالسلطة


تجميد العضوية فى البرلمان العربى .. مطالب أمريكية وفرنسية وتركية بفرض عقوبات دولية .. استنكار دولى لصمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن .. أعمال عنف مستمرة .. قتل يومى للمواطنين .. كل هذا ومازال الشعب السورى يقاتل وحده لانتزاع حريته من نظام يتلذذ بسفك دماء مواطنيه .. ويرى الدماء فيزداد غباء سياسيا ويتجرد من كل المشاعر الإنسانية.
أكثر من ستة أشهر مرت على اندلاع الثورة فى سوريا .. أكثر من ستة أشهر من القمع والاعتقالات ، ومازال الشعب السورى يصر على حقه فى تنفس نسمات الحرية فى مواجهة نظام الرئيس السورى بشار الأسد الذى أطلق آلته العسكرية بكل تشكيلاتها فى مواجهة شعب أعزل كل ذنبه أنه طلب الحرية .. لمناقشة آخر التطورات فى سوريا معنا فى الاستديو محمد سرمينى عضو المجلس الوطني السورى ، ومؤمن كويفاتية رئيس اللجنة الإعلامية لتنسيقية الثورة السورية بمصر




صباح ON: البلد اللي خصخصوها .. والفساد


حكم قضائي يفتح الباب على مصراعيه لفضح عمليات الفساد وإهدار المال التى صاحبت اجراءات الخصخصة خلال عهد النظام السابق.الحكم ده صادر عن محكمة القضاء الإدارى ببطلان عقود خصخصة وبيع ثلاثة شركات هى: طنطا للكتان، والمراجل البخارية، وغزل شبين، وإعادتها للقطاع العام مرة أخرى بالحالة التى كانت عليها قبل التعاقد مطهرة من كافة الديون والرهون، وحفظ حقوق العمال. حكم أثبت أن الخصخصة لم تضف شيئا لمصر .. بل كانت وبالا علينا وسببا في تراجعنا إقتصاديا منذ البدء في الخصخصة والسير في طريقها دون وعي.
هذه القضايا تم إقامتها بعد النجاح فى الحصول على حكم ببطلان عقد بيع عمر أفندى فى محاولة لاستعادة شركات القطاع العام التى تم بيعها وخصخصتها بأبخس الأثمان. هذه الاحكام التاريخية والهامة حولت أحلام العمال فى استعادة الشركات إلى حقيقة ؛ ودفعت عدد من الإقتصاديين الشرفاء في مصر إلى مطالبة النائب العام بسرعة التحقيق فى عمليات الخصخصة التى شابها العديد من أوجه الفساد التى أوضحتها محكمة القضاء الادارى فى أسباب حكمها في القضايا دي .. السؤال هو من المسئول عن جريمة " الخصخصة " ومتى نحاكم من باع وشارك في بيع أصول مصر؟ وما مصير بقية الشركات التى بيعت في زمن الخصخصة؟ وما هو حق المستثمرين الأجانب فى الشركات الى إشتروها ؟ كل هذه الأسئلة يجيب عليها ضيفنا في الأستديو المهندس يحيى حسين عبد الهادي منسق حملة "لا لبيع مصر".




صباح ON: ياسر قورة -- مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية


ثورة سلمية اطاحت بنظام ديكتاتورى مستمر منذ 30 عاما على عرش جمهورية مصر العربية وكاننا كنا فى ولاية ملكية اوعزبة او تكية يورثها الاباء للابناء .. ثورة يناير منحت الحق لكل مصرى يشعر بواجبه نحو بلده للترشح لمنصب رئيس الجمهورية كموظف وليس حاكما أبديا ..
نهتم فى برنامجنا من حين الى اخر بطرح افكار المرشحين المحتملين للرئاسة للتعرف على برامجهم السياسية وخططهم للمرور من هذه الفترة العصيبة لا نزكي أحدا .. ونترك للمشاهد حرية الاختيار . معنا اليوم المهندس ياسر قورة احد المرشحين المحتملين للرئاسة.

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 28/9/2011 - جدل حول ملحق الإعلان الدستورى.. و"عبد الحكيم عبد الناصر": على الرئيس القادم أن يختار بين جنازة القرن ومحاكمة القرن.. وهواتف الوزراء والكبار تتحدى القانون فى سجن طرة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

جدل حول ملحق الإعلان الدستورى

و"عبد الحكيم عبد الناصر": على الرئيس القادم أن يختار بين جنازة القرن ومحاكمة القرن

وهواتف الوزراء والكبار تتحدى القانون فى سجن طرة




استخدام السجناء من قيادات النظام السابق للهاتف المحمول داخل سجن طرة، ومطالبة نجل الرئيس عبد الناصر الرئيس القادم أن يختار بين نهاية والده ونهاية مبارك، وزيارة وزير الخارجية لواشنطن لبحث مستقبل المساعدات العسكرية لمصر، كانت أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم

اليوم السابع


كشفت الصحيفة عن استخدام عدد من كبار ورموز النظام المنحل والنزلاء فى سجن طرة الهاتف المحمول وبأرقامهم القديمة بالمخالفة للقانون للتواصل مع ذويهم، وهيئات الدفاع الخاصة بهم، وعلى رأسهم علاء وجمال نجلا الرئيس المخلوع حسنى مبارك، كما يقومون بإرسال التهانى والمعايدات لأصدقائهم وذويهم فى المناسبات العامة والخاصة، وقبل مثولهم أمام المحاكم وجلسات التحقيق، ومن أبرز من يحتفظون بهواتفهم المحمولة وبالأرقام القديمة لهم قبل السجن اللواء إسماعيل الشاعر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة الأسبق، والذى يحمل رقم 0123218000 والذى أرسل مؤخرا رسالة نصية ومعايدة تحمل التهانى للاطمئنان على أسرته وأقاربه وعدد من قيادات المجتمع، وكان قد عثر مؤخرا على عدد من شرائح التليفون المحمول داخل زنازين عدد من المساجين داخل سجن طرة بعد حملات تفتيشية قامت بها وزارة الداخلية.

قال الداعية الإسلامى الشيخ الحبيب على الجفرى، إن مطالبة التيارات الإسلامية بتطبيق الحدود يعبر عن رؤيتهم الضيقة للشريعة الإسلامية، مطالبا بـ"تديين" السياسة، ورافضا "تسييس" الدين، مؤكدا أن المرجع الدينى لا ينبغى منه أن يكون طرفا فى صراع سياسى، وأشار الجفرى أن الحل للخروج مما وصفه بالنفق المظلم هو الأزهر الذى يمثل التيار الوسطى والأكثر اعتدالا ومسئولية، وعن الثورات العربية قال "الجفرى" أنها تعبر عن قضايا عادلة ومعاناة مرت بها الشعوب العربية، وأضاف الجفرى أن هناك علامات استفهام حول ظهور تنظيم القاعدة المفاجئ فى اليمن ثم اختفائه سريعا.

◄ المجلس العسكرى يصدر 5 قوانين لانتخابات مجلسى الشعب والشورى.
◄ شيخ الأزهر يطالب السفيرة الأمريكية بالإفراج عن عمر عبد الرحمن.
◄ للمرة السادسة.. مجهولون يفجرون خط الغاز المصدر لإسرائيل والأردن.
◄ تأجيل رد محاكمة مبارك لـ22 أكتوبر لضم محاضر الجلسات.
◄ وزير الخارجية: لا يجب تضخيم المخاوف من سيطرة "الإخوان" على البرلمان.
◄ عمال عمر أفندى بالزقازيق يمنعون تسليم مبنى الفرع للدولة.
◄ "رايتس ووتش" تطالب بإيقاف التحقيق فى تمويل "المجتمع المدنى".
◄ التحقيق فى انتقال فيروس "سى" لـ"30 مريضا "فى كفر الزيات.
◄ "القضائية" توافق على التصويت الإلكترونى للصحفيين بالخارج.


الاهرام


أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إعلانا دستوريا بتاريخ 25 سبتمبر الحالى بأن تكون نسبة الانتخابات التشريعية بالقوائم الحزبية ثلثين ونسبة الثلث للفردى، كما أصدر مراسيم بتعديل بعض أحكام قانونى مجلس الشعب والشورى على أن يفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب يوم 12 أكتوبر، ويبدأ التصويت لمجلس الشعب يوم 28 نوفمبر، والشورى يوم 29 يناير، على أن تجرى الانتخابات على ثلاث مراحل، وأشار اللواء رفعت أبو القمصان مساعد وزير الداخلية لشئون الانتخابات، أن مرسوم قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الذى أصدره المجلس العسكرى قد راعى الحفاظ على مقاعد المحافظات دون نقصان مقارنة بمقاعدها عام 1990، وأشار على أنه تمت زيادة المقاعد فى محافظتى القاهرة والجيزة حيث تزيد مقاعد القاهرة من 50 إلى 54 ويرتفع عدد مقاعد الجيزة إلى 30 مقعدا.

◄ استمرار الدعوة إلى مليونية "استرداد الثورة" ورفض قوانين الانتخابات.
◄ تعليق إضراب النقل العام لمدة 15 يوما.
◄ للمرة الخامسة.. تفجير خط الغاز فى شمال سيناء.
◄ 1.7 مليار جنيه لصرف الحافز الإضافى للمعلمين.
◄ الحجاج يتسلمون الجوازات وتذاكر السفر خلال أيام.
◄ وزير الدفاع السودانى يستقبل مدير المخابرات العامة.
◄ زيادة جميع أرقام المحمول اعتبارا من 6 أكتوبر المقبل.
◄ خلال زيارته المفاجأة لورش القطارات.. العاملون يطالبون وزير النقل بالمساواة فى الحوافز.
◄ إنشاء أكبر شبكة كهرباء بسيناء بتكلفة 7 مليارات جنيه.

المصرى اليوم


كشفت صحيفة "ذا ماركز" عن حصول رئيس الموساد الأسبق شيتاى شافيت على عمولة قدرها 11 مليون دولار نظير دوره فى إتمام صفقة تصدير الغاز بين مصر وإسرائيل، الذى قدرت قيمته بـ3.5 مليار دولار، وأضافت الصحيفة أن شافيت كان مجندا ضمن فريق شركة "إى إم جى" التى كانت تضم رجال أعمال من إسرائيل والولايات المتحدة ورجل الأعمال المصرى حسين سالم، وعرضت تصدير الغاز المصرى لإسرائيل وسعى شافيت إلى إقناع رئيس الوزراء الأسبق "شارون"، بأنه من الأفضل لإسرائيل من الناحية الأمنية إبرام صفقة الغاز مع مصر، وليس مع الشركة البريطانية عام 2004، وحصل مقابل ذلك على 40 مليون شيكل بما يوازى 11 مليون دولار.

◄ سائقو "النقل العام" يعلقون إضرابهم حتى عرض زيادة الأجور على "المالية".
◄ مظاهرات فى "عين شمس" لإقالة رئيس الجامعة واتحاد طلاب مصر يبدأ التصعيد "الأحد".
◄ بالقوة الجبرية.. الحكومة تتسلم 5 من فروع "عمر أفندى" اليوم.
◄ شرف يلتقى مرشحين لتولى "القومى للشباب" خلفا لـ"خربوش".
◄ "أبو إسماعيل": مصر تحتاج إلى رجل "عنده دم" ولن أوافق على استمرار "العسكرى" ولو قطعوا يدى.
◄ "صباحى" يفتخر بتنظيم مؤتمراته وسط "الانفلات الأمنى".
◄ وفاة عبد الناصر الجابرى المتهم فى "موقعة الجمل" متأثرا بالسرطان.
◄ تجار مخدرات ومسجلون بالسويس يعلنون توبتهم ويطلبون عملا شريفا.
◄ خريجو الحقوق يرفعون "الكوسة والقرع" أمام القضاء العالى للتنديد بـ"توريث القضاء".

الاخبار


قال المهندس عبد الحكيم جمال عبد لناصر نجل الرئيس الراحل جمال عبد لناصر، إن والده عاش ومات من أجل الفقراء والمهمشين وأن ما يقال عن غياب الحرية فى عهده كله كذب وافتراء، وقارن "عبد الحكيم" بين نهاية الرئيس جمال عبد الناصر والذى خرجت الملايين باكية عليه لتودعه وبين نهاية الرئيس المخلوع "حسنى مبارك"، والتى خرجت الملايين أيضا ولكن لتثور عليه وتخلعه وتضعه فى قفص المحاكمة فى مشهد وصفه الجميع بأنه محاكمة القرن، مطالبا الرئيس القادم الذى سيحكم مصر أن يختار على أى طريق ستكون نهايته، وعن حياته الخاصة قال "عبد الحكيم"، إن أسرة "عبد الناصر" عاشت معه حياة عادية جدا كأى أسرة متوسطة بلا امتيازات ولا استثناءات، وبعد وفاته لم تكن للأسرة أية مطالب، وطالب عبد الحكيم الشعب المصرى أن ينتبه وينقذ ثورة 25 يناير حتى لا تلقى مصير ثورة 1919 أو الثورة الفرنسية.

◄ عمرو موسى: المجلس العسكرى لا يريد الاستمرار فى الحكم.
◄ مصر تفوز بعضوية منظمة الأيزو العالمية.
◄ 3 أكتوبر القوائم النهائية للمرشحين فى انتخابات الصحفيين.
◄ الخارجية تتابع قضية المصرى المتهم بالتجسس فى لبنان.
◄ الأحد.. بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.
◄ توزيع السكان النوبيين بوادى كركر فى احتفالات أكتوبر.
◄ إعلان حركة المحليات اليوم.
◄ ترشيح عبد الفتاح عطية لرئاسة المجلس الأعلى للشباب.
◄ البورصة تتراجع بنسبة 1.3% وتفقد 3.5 مليار جنيه.

الشروق الجديد


قالت بسمة قضمائى عضو المجلس الوطنى السورى وابنة الدبلوماسى السورى الشهير ناظم قضمائى، إن الثورة السورية ستنتصر ولن يتفاوض الثوار مع الرئيس السورى بشار الأسد إلا على الرحيل، وأضافت أنها لم تتخيل أن يصل ربيع الثورات العربية إلى سوريا لأن قبضة النظام لا تمنح المعارضة أى متنفس، وعن الجيش السورى قالت "قضمائى"، إنه لن ينحاز للشعب إلا بعد أن تثور الطائفة العلوية على النظام، مشيرة أن بعض العلويين يدركون أن مصلحتهم مع الشارع، وأضافت أن المجلس الوطنى قد نجح فى توحيد قوى المعارضة فى سوريا ولم يلجا لنظام الطائفية والإثنية فى تشكيله، وأضافت أن الإسلاميين هم أكثر قوى المعارضة تنظيما، ولكن هذا لا يعطى مجالا للخوف منهم بعد أن أعلنوا أنهم لا يطمحون للأكثرية، وعلى الصعيد الخارجى قالت، إن الثوار لن يلجأوا إلى التدخل العسكرى الخارجى إلا اذا استنفذو كل الوسائل، وأضافت أن إيران تجهز نفسها الآن لمرحلة ما بعد "بشار"، وأن تركيا بطيئة فى قراراتها وخائفة من المجهول، وأضافت أن جامعة الدول العربية ستتخذ موقفا أشد ضد النظام.

قالت مصادر، إن محور زيارة وزير الخارجية المصرى لواشنطن حاليا هو لبحث مستقبل المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بعد ما أصيبت القاهرة بصدمة نتيجة مشروع القرار الذى سيناقشه الكونجرس الأمريكى والذى يقضى بفرض شروط على المساعدات المقدمة لمصر ضمن مشروع الميزانية لعام 2012، خاصة فى ظل الصعوبات التى تواجهها الموازنة العامة المصرية منذ فبراير الماضى.

◄ اتحاد شباب الثورة يدرس مقاطعة الانتخابات.
◄ صباحى: تحميل العسكرى والحكومة بمطالب ثورية ليس منطقيا.
◄ "شرف" يحضر جلسة استماع لشرح مشروع قانون السلطة القضائية.
◄ إشراف قضائى كامل وحبر فسفورى فى انتخابات "الأطباء".
◄ انتداب المعمل الجنائى لتقدير خسائر جمعة "تصحيح المسار".
◄ فتح باب الحجز فى قرعة أراضى الإسكان العائلى 17 أكتوبر.
◄ "رقابيون ضد الفساد" تدين الملط وتتهمه بتمرير صفقات الخصخصة الفاسدة.
◄ أبو الغار: الثورة بريئة من التدهور الاقتصادى.
◄ التعليم: المعلمون أنهوا الإضراب بعد أن تفهموا جهود الوزارة.


الجمهورية


وقع طارق ياسين الرفاعى شيخ عموم مشايخ الطرق الرفاعية استمارة انضمامه إلى عضوية حزب المصريين الأحرار فى حضور م. باسل عادل عضو المجلس الرئاسى للحزب، ووسط ترحيب كبير من أعضاء الحزب بانضمامه.

فى تصريحات خاصة لـ "الجمهورية" أكد شيخ الطريقة الرفاعية، أن حزب المصريين الأحرار يعتبر من أكبر الأحزاب الموجودة على الساحة ويضم شخصيات مرموقة وقادرة على إدخال ونشر وسطية الإسلام والتى هى فى الأساس منهج الصوفية.

وأضاف أنه سوف يخوض الانتخابات البرلمانية القادمة على رأس قائمة المصريين الأحرار عن دائرة إمبابة.

◄ شرف يزور أسوان قريبا للقاء جميع القبائل.
◄ العوا يرحب بإعلان دستورى جديد.
◄ 135 جنيها لتقاوى القمح.
◄ 50% حافز جذب للعاملين بالوادى الجديد اعتبارا من يناير القادم.
◄ أمين عام الآثار الجديد خلال ساعات.
◄ أول ائتلاف للفلاحين.
◄ القوات المسلحة تحبط محاولة تهريب سولار عبر بوغاز دمياط.
◄ الخطوط الليبية تستأنف رحلاتها للقاهرة.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة - البلتاجى : كل الخيارات مفتوحة حال عدم الاستجابة للشروط الثمانية التى وجهها التحالف الديمقراطى. . مروان مصطفي: لا يمكن قبول أى تجاوز أو انتهاك ويجب محاسبة المخطئين ليكونوا عبرة لغيرهم

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

فيديو ضرب وصعق ضباط شرطة وجيش لمتهمين



الإعلامي محمود سعد ينسحب من قناة التحرير ويعلن إنسحاب الكاتب بلال فضل من القناة أيضا



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": البلتاجى : كل الخيارات مفتوحة حال عدم الاستجابة للشروط الثمانية التى وجهها التحالف الديمقراطى. . مروان مصطفي: لا يمكن قبول أى تجاوز أو انتهاك ويجب محاسبة المخطئين ليكونوا عبرة لغيرهم




انتقد الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى الفيديو الذى نُشر على بعض المواقع الإلكترونية بشأن قيام ضباط من الجيش والشرطة المدنية باستعمال القسوة مع بعض المتهمين، أثناء استجوابهم، لافتا إلى أن المشير أحال الضباط المتورطين فى تعذيب مواطنين للقضاء العسكرى.

فيما عقب اللواء مروان مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم وزارة الداخلية، على الفيديو الذى نُشر على بعض المواقع الإلكترونية بشأن قيام ضباط من الجيش والشرطة المدنية باستعمال القسوة مع بعض المتهمين قائلا لا يمكن قبول أى تجاوز أو انتهاك، مهما كان ثمنه، وأنه قد يحدث انتهاكات أو أخطاء فردية، من قبل بعض الأشخاص، لكن الأهم من ذلك، أن لا يسمح النظام العام بمثل هذه الأمور.

وأضاف المتحدث الإعلامى باسم وزارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت، أن الداخلية بدأت تحقيقاً موسعاً فى الواقعة، بعد عرض الفيديو على اليوتيوب، وأنه لابد من محاسبة المخطئين والمقصرين، حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

وأضاف شردى، قائلا إنه لو قام شخص بالتعرض لأبنائى بسوء، سأقتله، ولكن إذا كان فى أيدى الشرطة، فلا يستطيع أحد أن يمد له يده بسوء، وأن يعاقب وفق مايحدده القانون.

وخلال مداخلة هاتفية، قال المحامى الدولى، خالد أبو بكر، إن ضباط الشرطة والجيش الذين قاموا بفعل هذه الجريمة، مخطئون ولابد من معاقبتهم، الاثنين، متسائلاً من هو القائد الذى أعطاهم الأمر بمثل هذا الفعل، مضيفاً أننا نريد شفافية من جهات التحقيق، وطالب أبو بكر بإذاعة دخول وخروج الضباط المتهمين أثناء توجههم إلى أماكن التحقيق، مشيرا إلى أنه لا يجب السكوت على مثل هذه الأخطاء، كما أنه لا يجب السكوت عن فرم 100 ألف نسخة من جريدة صوت الأمة قبل صدورها.

قال المستشار مرتضى منصور، إن ما حدث هو جريمة فى حق مصر، وأن الرأى العام المصرى، يدين الجانبين من المتهمين البلطجية، والرأى العام غاضب على البلطجية لأنه فى حالة اختناق شديد من أفعال البلطجة، التى انتشرت فى الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أننا لا نعيش فى مدينة فاضلة، وأننا سنلاقى دوماً مثل هؤلاء الأشخاص، حتى لو أنهم ذهبوا إلى أماكن أخرى، فسيكونون أيضاً أشخاصًا فاسدين، واختتم أننا نعيش الآن فى حالة من الضلال والفوضى، قائلاً ربنا يستر على البلد.

وأشار أديب إلى إعلان التحالف الديمقراطى من أجل مصر والذى ضم 43 حزبا سياسيا مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة، اعتراضا على إجراء الانتخابات بنظام الثلث والثلثين، وحسبما جاء بالبيان الذى تلاه الدكتور محمد سعد الكتاتنى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، أن التحالف الديمقراطى قرر عدم المشاركة فى الانتخابات.

قال محمد البلتاجى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بالقاهرة، لقد وجه التحالف الديمقراطى رسالة للمجلس العسكرى بها ثمانية شروط أولها سرعة نقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى سلطة مدنية منتخبة، وهو ما يقتضى تحديد جدول زمنى مناسب لبدء أعمال مجلس الشعب، وكذلك لجنة وضع الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية، على أن تجرى هذه الانتخابات وفقًا لشروط قانونية تضمن النزاهة والشفافية وتحترم إرادة الشعب المصرى.

ولفت البلتاجى خلال مداخلة هاتفية إلى ضرورة إصدار قانون للعزل السياسى، لمنع رموز وكوادر الحزب الوطنى المنحل من المشاركة فى العمل السياسى، مشيرا إلى وجود 6 أحزاب منبثقة عن الحزب الوطنى المنحل تم الإعلان عنها، قائلا نرفض المشاركة فى الانتخابات ما لم يتم إصدار هذا القانون.

وأضاف البلتاجى لقد اتفق الحاضرون على تسليم هذه الشروط إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما اتفقوا على دعوة جميع القوى السياسية لاجتماع يوم الأحد القادم للنظر فى تعامل المجلس الأعلى ورده على هذه المطالب.

وقال البلتاجى كل الخيارات مفتوحة فى حالة عدم الاستجابة لمطالب التحالف الديمقراطى.

ومن جهته قال الدكتور وحيد عبد المجيد، رئيس لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف الديمقراطى، قال إن الانتخابات ستحدث وأنه لا بديل من الانتخابات لأننا نرى أن المرحلة الانتقالية تتدهور فى كافة المجالات ونعتقد أن الانتخابات هى الحركة السياسية.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

اشتباكات في قاعة المحكمة بعد اعلان الحكم بحبس اسامة الشيخ وانس الفقي



تقرير هام عن تغيير ارقام الهواتف المحمولة واستئناف سائقي النقل العام اضرابهم



مقطع فيديو يوضح استخدام ضباط شرطة وجيش للعنف مع عدد من البلطجية وعودة شركة عمر افندي للدولة مرة اخرى



اعتراض مدير مستشفى المنيا على قرار المحافظ وانخفاض فى اسعار الذهب



حوار حول اعتداء رجال من الشرطة والجيش على اثنين من البلطجية

ج1



ج2



ج3

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة - عكاشة يحلل شخصية رؤساء مصر.. عبد الناصر له كاريزما خاصة وأول زعيم مصرى ينصف الفقراء.. السادات كان يتمتع بالدهاء السياسى، ولكنه افتقد للكاريزما التى كانت عند عبد الناصر.. مبارك كان لا يجيد اختيار معاونيه

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

" 90 دقيقة": عكاشة يحلل شخصية رؤساء مصر.. عبد الناصر له كاريزما خاصة وأول زعيم مصرى ينصف الفقراء.. السادات كان يتمتع بالدهاء السياسى، ولكنه افتقد للكاريزما التى كانت عند عبد الناصر.. مبارك كان لا يجيد اختيار معاونيه




الفقرة الأولى:
"تحليل شخصية رؤساء مصر"
الضيوف:
الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى

قال د. أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، أنه من السهولة أن نهد نظاماً ولكن البناء لن يتم إلا بالعمل، لذلك فنحن ما زلنا نعيش فى رحلة الهدم والتشفى وأن عدم الحزم من المسئولين جعلت البلاد فى حالة فوضى.

أوضح عكاشة، فى تحليل شخصية عبد الناصر، أنه كان همه الفقير فى المقام الأول وأن عبد الناصر يتمتع بكاريزما خاصة، كما أنه يتمتع بحضور إلى الآن لأنه أول زعيم مصرى أنصف الفقير، كما أن عبد الناصر اهتم بالتواصل مع شعبة بالذكاء العاطفى، بالإضافة إلى أنه كان مخلصاً فى قضاياه ومبادئه لدرجة جعلت الحكام يحاولون التقرب إليه كزعيم عربى، بالإضافة إلى أن هناك ميادين فى دول آسيوية أطلق اسمه عليها.. مبينًا أن من أخطاء عبد الناصر استغلال كاريزما محمد نجيب فى بداية الثورة وتهميشه بعد ذلك، مشيرا إلى أن محمد نجيب شخصية تتمتع بكل الصفات الكريمة، وأنه كان رئيسًا وطنيًا مخلصًا لمصر وأن ما حدث له كان إجحافاً وظلماً وأن محمد نجيب لم يكن الشخصية التى تتمتع بالدهاء السياسى الذى كان عند عبد الناصر.

وأضاف عكاشة فى تحليله لشخصية السادات بأنه كان يتمتع بالدهاء السياسى، ولكنه افتقد للكاريزما التى كانت عند عبد الناصر وكانت عنده اندفاعية، بالإضافة إلى أن السادات عنده ما يسمى بعشق الذات وقد دعم الغرب فيه هذه المسألة كما أن العصبية عنده كانت أعلى من عبد الناصر كما وصف السادات بـ"متلازمة الغطرسة" وهى عدم تقبل النقد من الآخر وكان يعتمد على ما يسمى بالصدمات الكهربائية وعنصر المفاجأة.

وحول شخصية مبارك قال إن من يصل إلى رتبة فريق فى الجيش فهو شخصية ناجحة وعلاقاته الاجتماعية كانت عادية وأنه نفسه كان حريصا فى بداية حكمة على أن يكون رئيسًا لمدة واحدة وعلى ألا تظهر زوجته ثم كان السبب لما وصل إليه هو معاونوه من تزوير الانتخابات ومسألة التوريث وصولا إلى كلمة خليهم يتسلوا.. مشيرا إلى أن أهم أسس القيادة هو كيفية اختيار المعاونين، مشيرا إلى أنه لابد أن يكون فى الرئيس القادم رؤية مستقبلية وأن مصر تحتاج إلى شاب .

الفقرة الثانية :
الضيوف
الدكتور طارق الغزالى المرشح لنقابة الأطباء.
مهندس عمر عبد اللاه المرشح لنقابة المهندسين عن الإخوان المسلمين.

قال د طارق الغزالى المرشح لنقابة الأطباء بأن الإخوان المسلمين ما زالت تنظر للنقابات على أنها باب خلفى للسياسة، وما زال لديهم إصرار على أن تكون لهم قائمة، مشيرا إلى أن هذا الموضوع مقلق وسيجعلهم يدفعون الثمن وأن استغلال النقابات فى السياسة أمر لابد أن يتغير بعد الثورة، كما يأمل أن تكون النقابات القادمة ممثلة شرعية لنقاباتهم.

وتساءل الغزالى لماذا يتم ارتداء عباءة الإسلام مشيرا إلى أن هذا الاستقطاب السياسى اللعين هو أكبر ما سيصيب البلد بالفساد، وناشد الغزالى الجميع بالذهاب إلى انتخابات النقابة لأن ما حدث فى الفترات السابقة كان خطأ شعب.

من جانبه قال المهندس عمر عبد اللاه، إن كل الأطياف السياسية تعمل على أن يكون لها تواجد فى النقابات وأن الإخوان المسلمين يعملون بالقانون.

وأشار إلى أن انتخابات النقابة السابقة كان فيها تواجد من الإخوان المسلمين وشخصيات عامة ومشهورة من الحزب الوطنى والأطياف الأخرى استطاعوا تحقيق الكثير من المطالب وعمل مشروعات غير مسبوقة مثل المشروع العلاجى وخدمات اقتصادية واجتماعية مشيراً إلى أن نجاح الإخوان أكثر من مرة من خلال الصندوق الانتخابى لهو دليل على مصداقيتهم، كما قال بأن الإخوان المسلمين ليس معناه أنهم الوحيدون المسلمون لأنه قياسا على ذلك أن حزب الأحرار ليس معناه أنهم الأحرار الوحيدون.

الفقرة الثالثة:
إبداعات الثورة

الضيوف
الكاتبة الصحفية ماجدة إبراهيم
إيهاب عبد السلام الكاتب والشاعر
المطرب أمير عيد من أعضاء فرقة كاريوكى
عازف الجيتار شريف الهوارى

قالت الكاتبة الصحفية ماجدة إبراهيم إنها كتبت بعض القصص من وحى الثورة وقامت بطبعها قصص مسموعة فى أسطوانات السى دى مشيرة إلى أن هذه القصص مناسبة للطقس العام الذى شكلته الثورة وأن قصتها(رسالة إلى مريم) وهى مناقشة لقيمة كان يتم العمل على اختراق الثورة من خلالها وهى قيمة الفتنة الطائفية من خلال قصة حب بين شاب مسلم وفتاة مسيحية لتفرز المصريين بشكل بسيط ويتم الامتزاج بين المصرين جميعًا وبالثورة تعود إليه شهيدة وكون رد فعل البطل أنها فقدها على المستوى الحياتى، ولكنه لم يفقد حبها على المستوى الروحى والرسالة هنا استمرار المحبة.

وأضاف إيهاب عبد السلام، الكاتب والشاعر، بأن الثورة قامت ولم تنته ثم ألقى بعض قصائده ثم تحدث على أمثاله وصلت إلى ما قرب إلى 200 مثل.

وغنى المطرب أمير عيد ومعه عازف الجيتار شريف الهوارى أعضاء فرقة كاريوكى بعض الأغانى التى غنوها أثناء الثورة منها أغنية مطلوب زعيم وغيرها.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv