شارك مع اصدقائك

28 سبتمبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 27/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 27/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


وزير التعليم يعد بتنفيذ مطالب المعلمين


وعد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين بإنهاء أزمة المعلمين من خلال إعداد الوزارة جدول لتنفيذ كافة مطالبهم خلال مدة زمنية محددة تنتهى نهاية العام الحالي، موضحا أن خلال نهاية شهر ديسمبر القادم سيتم تنفيذ مطالب المعلمين. الوزير أكد خلال اجتماعه مع ممثلي عدد من روابط المعلمين مساء أمس أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد حافز إثابة (200%) إضافي جديد للمعلمين يليق بكرامة المعلم ومكانته خلال الأسبوعين المقبلين، لافتا إلى أنه سيتم صرف حافز الـ200% الذى تم إقراره منذ الشهر الماضي من قبل مجلس الوزراء مؤقتا نهاية الشهر الحالي والذي يتضمن صرف 75% للمعلم المساعد، 50% للمعلم، 25% للمعلم أول ومعلم خبير، على أن يتم إقرار الحافز الإضافي الجديد من قبل مجلس الوزراء والذى يتضمن فصل مكافأة الامتحانات من إجمالي حافز الـ200% خلال الأسبوعين المقبلين .
وزير التربية والتعليم أكد لممثلي روابط المعلمين أن الوزارة حاليا تعد مشروع لتعديل القانون 155 لسنة 2007 بحيث يكون بعيد كل البعد عن القانون 47 الخاص بالعاملين بالدولة، و أوضح لهم أن الكادر الجدي سيبدأ بحد أدنى 1200 جنية كأجر للمعلم على أن يزيد تدريجيا حتى يصل إلى 3000 جنيه، على أن يتم الانتهاء من إعداده خلال الستة أشهر القادمة .. والله مرتب كويس بس لو حصل وتم منحه للمدرسين






صباح ON: صحافة 27 سبتمبر 2011 -- الفنان أنور



بريشة وألوان واحيانا من غير ألوان بيرسم فنان الكاريكاتير خطوط وتعليق وأحيانا من غير تعليق .. رسوم الكاريكاتير مش مجرد رسمة والسلام لأن وراها دائما مغزى وهدف وإسقاط .. معانا لقراءة الصحافة النهاردة الفنان الشاب أنور





صباح ON: لماذا يتمسك بشار الأسد بالسلطة


تجميد العضوية فى البرلمان العربى .. مطالب أمريكية وفرنسية وتركية بفرض عقوبات دولية .. استنكار دولى لصمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن .. أعمال عنف مستمرة .. قتل يومى للمواطنين .. كل هذا ومازال الشعب السورى يقاتل وحده لانتزاع حريته من نظام يتلذذ بسفك دماء مواطنيه .. ويرى الدماء فيزداد غباء سياسيا ويتجرد من كل المشاعر الإنسانية.
أكثر من ستة أشهر مرت على اندلاع الثورة فى سوريا .. أكثر من ستة أشهر من القمع والاعتقالات ، ومازال الشعب السورى يصر على حقه فى تنفس نسمات الحرية فى مواجهة نظام الرئيس السورى بشار الأسد الذى أطلق آلته العسكرية بكل تشكيلاتها فى مواجهة شعب أعزل كل ذنبه أنه طلب الحرية .. لمناقشة آخر التطورات فى سوريا معنا فى الاستديو محمد سرمينى عضو المجلس الوطني السورى ، ومؤمن كويفاتية رئيس اللجنة الإعلامية لتنسيقية الثورة السورية بمصر




صباح ON: البلد اللي خصخصوها .. والفساد


حكم قضائي يفتح الباب على مصراعيه لفضح عمليات الفساد وإهدار المال التى صاحبت اجراءات الخصخصة خلال عهد النظام السابق.الحكم ده صادر عن محكمة القضاء الإدارى ببطلان عقود خصخصة وبيع ثلاثة شركات هى: طنطا للكتان، والمراجل البخارية، وغزل شبين، وإعادتها للقطاع العام مرة أخرى بالحالة التى كانت عليها قبل التعاقد مطهرة من كافة الديون والرهون، وحفظ حقوق العمال. حكم أثبت أن الخصخصة لم تضف شيئا لمصر .. بل كانت وبالا علينا وسببا في تراجعنا إقتصاديا منذ البدء في الخصخصة والسير في طريقها دون وعي.
هذه القضايا تم إقامتها بعد النجاح فى الحصول على حكم ببطلان عقد بيع عمر أفندى فى محاولة لاستعادة شركات القطاع العام التى تم بيعها وخصخصتها بأبخس الأثمان. هذه الاحكام التاريخية والهامة حولت أحلام العمال فى استعادة الشركات إلى حقيقة ؛ ودفعت عدد من الإقتصاديين الشرفاء في مصر إلى مطالبة النائب العام بسرعة التحقيق فى عمليات الخصخصة التى شابها العديد من أوجه الفساد التى أوضحتها محكمة القضاء الادارى فى أسباب حكمها في القضايا دي .. السؤال هو من المسئول عن جريمة " الخصخصة " ومتى نحاكم من باع وشارك في بيع أصول مصر؟ وما مصير بقية الشركات التى بيعت في زمن الخصخصة؟ وما هو حق المستثمرين الأجانب فى الشركات الى إشتروها ؟ كل هذه الأسئلة يجيب عليها ضيفنا في الأستديو المهندس يحيى حسين عبد الهادي منسق حملة "لا لبيع مصر".




صباح ON: ياسر قورة -- مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية


ثورة سلمية اطاحت بنظام ديكتاتورى مستمر منذ 30 عاما على عرش جمهورية مصر العربية وكاننا كنا فى ولاية ملكية اوعزبة او تكية يورثها الاباء للابناء .. ثورة يناير منحت الحق لكل مصرى يشعر بواجبه نحو بلده للترشح لمنصب رئيس الجمهورية كموظف وليس حاكما أبديا ..
نهتم فى برنامجنا من حين الى اخر بطرح افكار المرشحين المحتملين للرئاسة للتعرف على برامجهم السياسية وخططهم للمرور من هذه الفترة العصيبة لا نزكي أحدا .. ونترك للمشاهد حرية الاختيار . معنا اليوم المهندس ياسر قورة احد المرشحين المحتملين للرئاسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق