شارك مع اصدقائك

28 سبتمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة - عكاشة يحلل شخصية رؤساء مصر.. عبد الناصر له كاريزما خاصة وأول زعيم مصرى ينصف الفقراء.. السادات كان يتمتع بالدهاء السياسى، ولكنه افتقد للكاريزما التى كانت عند عبد الناصر.. مبارك كان لا يجيد اختيار معاونيه

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

" 90 دقيقة": عكاشة يحلل شخصية رؤساء مصر.. عبد الناصر له كاريزما خاصة وأول زعيم مصرى ينصف الفقراء.. السادات كان يتمتع بالدهاء السياسى، ولكنه افتقد للكاريزما التى كانت عند عبد الناصر.. مبارك كان لا يجيد اختيار معاونيه




الفقرة الأولى:
"تحليل شخصية رؤساء مصر"
الضيوف:
الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى

قال د. أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، أنه من السهولة أن نهد نظاماً ولكن البناء لن يتم إلا بالعمل، لذلك فنحن ما زلنا نعيش فى رحلة الهدم والتشفى وأن عدم الحزم من المسئولين جعلت البلاد فى حالة فوضى.

أوضح عكاشة، فى تحليل شخصية عبد الناصر، أنه كان همه الفقير فى المقام الأول وأن عبد الناصر يتمتع بكاريزما خاصة، كما أنه يتمتع بحضور إلى الآن لأنه أول زعيم مصرى أنصف الفقير، كما أن عبد الناصر اهتم بالتواصل مع شعبة بالذكاء العاطفى، بالإضافة إلى أنه كان مخلصاً فى قضاياه ومبادئه لدرجة جعلت الحكام يحاولون التقرب إليه كزعيم عربى، بالإضافة إلى أن هناك ميادين فى دول آسيوية أطلق اسمه عليها.. مبينًا أن من أخطاء عبد الناصر استغلال كاريزما محمد نجيب فى بداية الثورة وتهميشه بعد ذلك، مشيرا إلى أن محمد نجيب شخصية تتمتع بكل الصفات الكريمة، وأنه كان رئيسًا وطنيًا مخلصًا لمصر وأن ما حدث له كان إجحافاً وظلماً وأن محمد نجيب لم يكن الشخصية التى تتمتع بالدهاء السياسى الذى كان عند عبد الناصر.

وأضاف عكاشة فى تحليله لشخصية السادات بأنه كان يتمتع بالدهاء السياسى، ولكنه افتقد للكاريزما التى كانت عند عبد الناصر وكانت عنده اندفاعية، بالإضافة إلى أن السادات عنده ما يسمى بعشق الذات وقد دعم الغرب فيه هذه المسألة كما أن العصبية عنده كانت أعلى من عبد الناصر كما وصف السادات بـ"متلازمة الغطرسة" وهى عدم تقبل النقد من الآخر وكان يعتمد على ما يسمى بالصدمات الكهربائية وعنصر المفاجأة.

وحول شخصية مبارك قال إن من يصل إلى رتبة فريق فى الجيش فهو شخصية ناجحة وعلاقاته الاجتماعية كانت عادية وأنه نفسه كان حريصا فى بداية حكمة على أن يكون رئيسًا لمدة واحدة وعلى ألا تظهر زوجته ثم كان السبب لما وصل إليه هو معاونوه من تزوير الانتخابات ومسألة التوريث وصولا إلى كلمة خليهم يتسلوا.. مشيرا إلى أن أهم أسس القيادة هو كيفية اختيار المعاونين، مشيرا إلى أنه لابد أن يكون فى الرئيس القادم رؤية مستقبلية وأن مصر تحتاج إلى شاب .

الفقرة الثانية :
الضيوف
الدكتور طارق الغزالى المرشح لنقابة الأطباء.
مهندس عمر عبد اللاه المرشح لنقابة المهندسين عن الإخوان المسلمين.

قال د طارق الغزالى المرشح لنقابة الأطباء بأن الإخوان المسلمين ما زالت تنظر للنقابات على أنها باب خلفى للسياسة، وما زال لديهم إصرار على أن تكون لهم قائمة، مشيرا إلى أن هذا الموضوع مقلق وسيجعلهم يدفعون الثمن وأن استغلال النقابات فى السياسة أمر لابد أن يتغير بعد الثورة، كما يأمل أن تكون النقابات القادمة ممثلة شرعية لنقاباتهم.

وتساءل الغزالى لماذا يتم ارتداء عباءة الإسلام مشيرا إلى أن هذا الاستقطاب السياسى اللعين هو أكبر ما سيصيب البلد بالفساد، وناشد الغزالى الجميع بالذهاب إلى انتخابات النقابة لأن ما حدث فى الفترات السابقة كان خطأ شعب.

من جانبه قال المهندس عمر عبد اللاه، إن كل الأطياف السياسية تعمل على أن يكون لها تواجد فى النقابات وأن الإخوان المسلمين يعملون بالقانون.

وأشار إلى أن انتخابات النقابة السابقة كان فيها تواجد من الإخوان المسلمين وشخصيات عامة ومشهورة من الحزب الوطنى والأطياف الأخرى استطاعوا تحقيق الكثير من المطالب وعمل مشروعات غير مسبوقة مثل المشروع العلاجى وخدمات اقتصادية واجتماعية مشيراً إلى أن نجاح الإخوان أكثر من مرة من خلال الصندوق الانتخابى لهو دليل على مصداقيتهم، كما قال بأن الإخوان المسلمين ليس معناه أنهم الوحيدون المسلمون لأنه قياسا على ذلك أن حزب الأحرار ليس معناه أنهم الأحرار الوحيدون.

الفقرة الثالثة:
إبداعات الثورة

الضيوف
الكاتبة الصحفية ماجدة إبراهيم
إيهاب عبد السلام الكاتب والشاعر
المطرب أمير عيد من أعضاء فرقة كاريوكى
عازف الجيتار شريف الهوارى

قالت الكاتبة الصحفية ماجدة إبراهيم إنها كتبت بعض القصص من وحى الثورة وقامت بطبعها قصص مسموعة فى أسطوانات السى دى مشيرة إلى أن هذه القصص مناسبة للطقس العام الذى شكلته الثورة وأن قصتها(رسالة إلى مريم) وهى مناقشة لقيمة كان يتم العمل على اختراق الثورة من خلالها وهى قيمة الفتنة الطائفية من خلال قصة حب بين شاب مسلم وفتاة مسيحية لتفرز المصريين بشكل بسيط ويتم الامتزاج بين المصرين جميعًا وبالثورة تعود إليه شهيدة وكون رد فعل البطل أنها فقدها على المستوى الحياتى، ولكنه لم يفقد حبها على المستوى الروحى والرسالة هنا استمرار المحبة.

وأضاف إيهاب عبد السلام، الكاتب والشاعر، بأن الثورة قامت ولم تنته ثم ألقى بعض قصائده ثم تحدث على أمثاله وصلت إلى ما قرب إلى 200 مثل.

وغنى المطرب أمير عيد ومعه عازف الجيتار شريف الهوارى أعضاء فرقة كاريوكى بعض الأغانى التى غنوها أثناء الثورة منها أغنية مطلوب زعيم وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق