شارك مع اصدقائك

28 سبتمبر 2011

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الثلاثاء 27/09/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الثلاثاء 27/09/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 27/09/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





السيطرة على حريق تفجير خط الغاز


تمكنت قوات الإطفاء والحماية المدنية من السيطرة على الحريق الناجم عن الانفجار الذي وقع فجر اليوم في خط الغاز الطبيعي وإحدى المحطات الموصلة للغاز بقرية الميدان جنوب غربي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
وقال السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء اللواء جابر العربي إن الحريق أسفر عن إصابة شخصين من سكان المنطقة المجاورة للمحطة، بالإضافة إلى حارسها إلى جانب تضرر الزراعات المحيطة بها .
من جانبه أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى خالد طوقان أن إمدادات الغاز الطبيعى من مصر انقطعت بالكامل بعد تفجير أنبوب الغاز فجر اليوم والذي يعد السادس من نوعه منذ شهر فبراير الماضي




الإستئناف تنظر طلب رد قاضي محاكمة مبارك


تنظر محكمة استئناف القاهرة اليوم طلب رد رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة استئناف القاهرة المستشار أحمد رفعت، والمقدم من أعضاء هيئة الدفاع بالحق المدني في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه ورجل الاعمال الهارب حسين سالم.
وكان محامو المدعين بالحق المدني قد عقدوا اجتماعا في دار القضاء العالي لتنسيق الدفوع الخاصة برد المحكمة ولكن الاجتماع لم يمر بسلام حيث احتد البعض إلى حد تبادل الإتهامات وعدم الإلتزام بوحدة الموقف




عمال النقل العام يرفضون تعليق إضرابهم


رفض عمال هيئة النقل العام تعليق إضرابهم حتى يوم الخميس المقبل، لحين الفصل فى مطالبهم المقدمة من ممثلي العاملين بالهيئة. وقال رئيس النقابة العامة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام علي فتوح إن الإضراب مستمر حتى تنفذ جميع المطالب، مؤكدا أن المضربين عن الطعام مستمرون في إضرابهم أيضا.
من جهة أخرى، قالت نقابة العاملين بالنقل البري إن هناك بعض الجهات والأيادي الخفية التي تحرك هؤلاء المحتجين لتعطيل الصالح العام والمساهمة فى سيناريو الفوضى الخلاقة الذى تدعو إليه وتنظمه جهات أجنبية، على حد قول النقابة




وزيرالخارجية في واشنطن لبحث العلاقة المصرية الأمريكية



وصل وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى واشنطن الليلة الماضية قادما من نيويورك بعد أن مثل مصر في اجتماعات الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن المقرر ان يلقى وزير الخارجية كلمة اليوم أمام مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي على أن يلتقي غدا نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا ومستشار الأمن القومي توم دونيلون لبحث آخر مستجدات العلاقات المصرية الأمريكية والتطورات في المنطقة




مناقشة أولية لطلب فلسطين في مجلس الأمن


عقد مجلس الامن الدولي جلسة مغلقة امس لاجراء مناقشة اولية للطلب الذي تقدم به الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الجمعة للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطينية في الامم المتحدة.
وقال السفير اللبناني نواف سلام -الذي ترأس بلاده مجلس الامن هذا الشهر- إن المجلس سيعقد اجتماعا رسميا غدا لاحالة الموضوع الى لجنة العضوية بالمجلس
من جانبه حث وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الامم المتحدة على قبول طلب الفلسطينيين عضوية كاملة لدولة فلسطينية في المنظمة الدولية والاعتراف بها كدولة مستقلة.
وقال الفيصل انه نتيجة لاستمرار "العناد الاسرائيلي" وتعطل عملية السلام فان السعودية تناشد جميع الدول الاعضاء بالامم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين في حدود الرابع من يونيو لعام الف وتسعمئة وسبعة وستين وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية ومنحها عضوية كاملة في الامم المتحدة




نتنياهو يجدد دعوته أبو مازن لطاولة المفاوضات



قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجدول الزمني الذي طرحته اللجنة الرباعية الدولية واقعيٌ رغم صعوبته مشيرا إلى أن حكومته تتعامل معه بإيجابية. وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي بأنه غير متأكد من قدرة تل ابيب والولايات المتحدة على الحصول علي أصوات كافية في مجلس الأمن الدولي لمنع وصول طلب العضوية الفلسطيني إلى مرحلة التصويت. وجدد نتانياهو دعوته للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن للعودة إلى طاولة المفاوضات لبحث القضايا العالقة .






القيادة الفلسطينية تبحث العودة للمفاوضات



قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن القيادة الفلسطينية ستبحث خلال اجتماع لها ستعقده غداً اقتراح اللجنة الرباعية الدولية الأخير الخاص بالعودة إلى المفاوضات مع إسرائيل خلال شهر من الآن . وشدد كبير المفاوضين الفلسطينيين على ضرورة ايقاف اسرائيل لأنشطتها الاستيطان في الاراضي المحتلة وإزالة البؤر الاستيطانية التي تقيمها في الضفة الغربية والقدس المحتلة قبل العودة للمفاوضات .





ميركل تحث أبو مازن على العودة للمفاوضات


حثت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على قبول اقتراح اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط
واستئناف المفاوضات مع إسرائيل من أجل التوصل إلى اتفاق بنهاية الفين واثني عشر . وكانت اللجنة الرباعية قد عرضت يوم الجمعة الماضي اقتراحا من ستة بنود يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على العودة لمفاوضات السلام إلا أنه لم يشر صراحة إلى تجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية أو إلى حدود عام سبعة وستين التي يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون حدودا لدولتهم.




القوات السورية تقتحم بلدة الرستن بعد قصف مكثف


قال شهود عيان إن قوات سورية تدعمها الدبابات وطائرات الهليكوبتر اقتحمت بلدة الرستن قرب مدينة حمص بعد قتال مع منشقين من الجيش في عملية كبرى لاخماد الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في وسط البلاد.
وأضافوا أن عشرات من الدبابات والمدرعات دخلت البلدة التي يبلغ عدد سكانها أربعين ألفا والواقعة على الطريق السريع الي تركيا بعد ان قصفتها بالرشاشات الثقيلة خلال الليل في اعقاب حصار استمر يومين
وكان ناشطون سوريون قد قالوا إن خمسة عشر شخصا قتلوا في حملات أمنية بمناطق مختلفة من سوريا أمس ، تركز معظمها في حمص وريف دمشق وإدلب وحماة .
وكان الجيش السوري قد عزز من تواجده قرب بلدة القصير في مدينة حمص، حيث اغتِيل معاونُ كلية الهندسة المعمارية في جامعة البعث محمد علي عقيل، ومدير كلية الكيمياء العسكرية في المدينة نفسها نائل الدخيل.
يأتي هذا بينما عمت المظاهرات كثيرا من المدى والقرى السورية، ورفع بعض المتظاهرين شعارات تطالب بفرض حظر جوي على سوريا




العربي: بشار الأسد لم يف بوعوده


دافع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي عن مواقف الجامعة العربية تجاه تطورات الاوضاع في سوريا مشيرا الى ان الرئيس بشار الأسد لم يفي بوعوده التي أطلقها قبل أكثر من شهرين ذلك باجراء الإصلاحات اللازمة . وأضاف العربي ان كثرة الخلافات بين الدول العربية حول الملف السوري تعرقل اقدام الجامعة على اتخاذ موقف تجاه دمشق.
من جانبه قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان بلاده تتعرض لما أسماها حملة ظالمة من الخارج تستهدف تفكيكها مطالبا الدول التي تشارك في تلك الحملة أن تراجع مواقفها . وأضاف المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ان الحكومة السورية تعمل على إجراء اصلاحات مبنية على الحوار ،، على حد تعبيره




ثوار ليبيا يسيطرون على ميناء سرت



والى الشأن الليبي حيث أعلن مصطفى بن درداف، أحد قادة قوات المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، أن الثوار سيطروا على ميناء سرت شرق المدينة التي تعتبر معقل انصار العقيد الليبي الفار معمر القذافي . واضاف بن درداف أن قوات المجلس الوطني يستعدون لدخول وسط المدينة تحسبا لوقوع حرب شوارع مع أنصار القذافي .





كاميرا ONtv في سجن أبو سليم



سجن ابو سليم هو أحد سجون ليبيا الذي شهد مذبحة كبري راح ضحيتها حوالي الف ومئتي شخص .. كاميرات اون تي في اول كاميرا مصرية تدخل الي هذا السجن الذي شوهد بداخله اسماء مصريين مكتوبة علي الحوائط .



نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال

والى اليمن حيث حذرت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء من استمرار من وصفتهم بالعناصر الانقلابية وميليشياتها المسلحة في الممارسات غير المسئولة لإثارة الفتنة ومحاولة جر البلاد إلي حرب أهلية من أجل الوصول إلي السلطة.
في غضون ذلك دعت اللجنة التنظيمية لما يعرف باسم "ثورة الشبابية الشعبية اليمنية " ، المعتصمين والمتظاهرين إلى الاستمرار في خط التصعيد الثوري السلمي حتى إسقاط من وصفتهم بـ "بقايا النظام العائلي" وتحقيق كافة أهداف الثورة السلمية.وقد ترددت أنباء عن نجاة وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد من محاولة اغتيال في مدينة عدن جنوبي البلاد



حل البرلمان الإسباني


أصدر خوسيه لويس ثاباتيرو رئيس الوزراء الاسباني قرارا بحل البرلمان وذلك قبيل شهرين من اجراء الانتخابات البرلمانية القادمة المقررة يوم العشرين من نوفمبر المقبل. وكان ثاباتيرو قد اعلن في وقت سابق انه سيترك منصب رئيس الوزراء بعد الانتخابات على ان يتولى الفريدو بيريز روبالكابا النائب الاول لرئيس الوزراء زعامة الحزب في الانتخابات المقبلة.




العدل الليبية ترفض إعادة فتح قضية لوكيربي


أعلن وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة محمد العلاقي رفض بلاده لطلب بريطاني بإعادة فتح التحقيقات في قضية لو كيربي المتهم فيها عبد الباسط المقرحي، معتبرا أن قرار الإفراج عن المقرحي جاء لأسباب إنسانية ولا يجوز إعادة فتح القضية من جديد .




حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 27/09/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: مصير شركة النيل لحليج الأقطان


السيناريوهات المحتملة لحكم القضاء يوم 8 اكتوبر المقبل الخاص باسترداد شركة النيل لحليج الأقطان لملكية الدولة ووضع المساهمين تجاه ذلك في البورصة اليوم مع المهندس حمدى رشاد رئيس مجلس إدارة شركة الرشاد لإدارة صناديق الاستثمار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق