شارك مع اصدقائك

28 سبتمبر 2011

برنامج ممكن مع خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - "جودة عبد الخالق": وزارة التضامن الاجتماعى عملها متشابك مع كل الوزارات وهناك عصابات دولية لتهريب المواد البترولية عبر الحدود.. ولا توجد أزمة البوتاجاز والنظام البائد نحاول تغييره.. ونحتاج أن نرتقى لمسئولية الأمانة على الوطن والصبر والإرادة والإبداع فى التعامل مع المشاكل

برنامج ممكن مع خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة




خيرى رمضان يستضيف فى برنامج ممكن
الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية فى حوار خاص
حول أسباب ارتفاع ألأسعار وأزمة المواد التموينية واحتياطي مصر من السلع الأساسية فى الشهور الستة المقبلة وحقيقة احتكار الأرز فى مصر





تقرير برنامج ممكن مع خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"ممكن": "جودة عبد الخالق": وزارة التضامن الاجتماعى عملها متشابك مع كل الوزارات وهناك عصابات دولية لتهريب المواد البترولية عبر الحدود.. ولا توجد أزمة البوتاجاز والنظام البائد نحاول تغييره.. ونحتاج أن نرتقى لمسئولية الأمانة على الوطن والصبر والإرادة والإبداع فى التعامل مع المشاكل



الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية"

قال الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، إن وزارة التضامن الاجتماعى عملها متشابك مع كل الوزارات والمسئول يجب أن يكون لديه رؤية وحساب لخطواته لأنه يمر بحقل ألغام، مشيرا إلى أنه ليس لدينا غطاء أمنى، والعاملون بوزارة التضامن يبذلون جهدا كبيرا، كما أنهم يعانون مخاطر عديدة ولابد من وضوح رؤية وتجنب الحذر واليقظة.

وأوضح عبد الخالق، أن وزارة التضامن بذلت مجهودا كبير خلال شهر رمضان والمواطن لم يمر بأى نوع من المشاكل، فنحن فى مرحلة انتقالية خطيرة بكل المقاييس ولابد من تجنب هذه المخاطر، مؤكدا أنه لدينا مشاكل داخلية مثل المطالب الفئوية وكلها مشروعة وخارجيا ما يحدث من الدول المجاورة فهو يضغط على عمل الوزارة.

وأشار عبد الخالق، إلى إننا فى المرحلة القادمة نحتاج فيها أن نرتقى لمسئولية الأمانة على الوطن والصبر والإرادة والإبداع فى التعامل مع المشاكل، وهناك فرق بين تغير الأوضاع قبل الثورة وبعد الثورة فى الوزارة وهذا ملموس فى مشكلة الخبز وطوابير العيش التى هى أهم مشاكل المواطن البسيط التى كان يحدث بها جرائم قتل وهى ظاهرة تم الانتهاء منها فى ظل وجود الأمن المضطرب.

ونوه عبد الخالق، أنه لا توجد الآن أى مشاكل بالنسبة لأزمة البوتاجاز والنظام البائد نحاول تغييره، وقمت بالنزول إلى الشارع وتعاملت مع الأهالى بسؤالى عن الأسعار، وهى متفاوتة ببعض المناطق، ولكن الوضع اختلف عن الأيام الماضية، وبعد تجربة توزيع الأنابيب فى محافظة الوادى الجديد والبحر الأحمر بنظام الكوبون كتجربة سوف يتم تطبيقه فى باقى المحافظات، ودول العالم تتعامل بنظام الكوبونات وهدفها التفريق بين المستحق وغيره ويكفل للمواطن الحصول على احتياجاته، فما زالت نيويورك تتعامل بدعم المواد الغذائية بنظام الكوبون وهى آلية من آليات ضبط التوزيع لتحقيق العدالة الاجتماعية والحصول على احتياجاتهم.

وقال عبد الخالق، إن هناك عصابات دولية تعمل على مدى الـ24 ساعة لتهريب المواد البترولية عبر حدودنا مع ليبيا وغزة، وأن أزمة السولار ليست مسئولية وزارة التضامن الاجتماعى وتديره هيئة البترول وتتم مراقبته بصفة مشتركة مع وزارة التضامن الاجتماعى، وتم إحباط محاولة تهريب 4 ملايين لتر من المواد البترولية محمله فى صهاريج قريبة من ميناء الإسكندرية معدة للشحن إلى الخارج عبر شركاء من الداخل والخارج.

وعن أزمة اليونان، قال عبد الخالق، إن هناك تدليس فى إظهار الحقائق للمواطن المصرى والحسابات الخاصة للدولة والحكومة، فهناك اختلاف بين القرض والاستثمار فالقرض يخلق التزامات إما الاستثمار لا يخلق التزامات.

وأشار عبد الخالق، أن الثورة المصرية لم تتأثر بالبنية الإنتاجية فهناك طاقة عاطلة يمكنها أن نعيد عجلة الإنتاج فى قطاعات السياحة والصناعة وتشغيلها عن طريق القوى المنتجة العاطلة، وعلينا أن نستعيد زمام الأمور فى بناء العدالة الاجتماعية، وتم وضع الفلاح المصرى على خريطة الوزارة الاجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق