شارك مع اصدقائك

27 مارس 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة السبت 26/3/2011 كاملة ( العمال غاضبون من قانون منع الاحتجاج.. وشقيق المواطن الذى قطعت أذنه بقنا يؤكد أنهم سعوا للصلح للقضاء على الفتنة الطائفية.. وحسين العطفى يبحث المشاكل مع السودان )

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة السبت 26/3/2011 كاملة


"من قلب مصر".. العمال غاضبون من قانون منع الاحتجاج.. وشقيق المواطن الذى قطعت أذنه بقنا يؤكد أنهم سعوا للصلح للقضاء على الفتنة الطائفية.. وحسين العطفى يبحث المشاكل مع السودان
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- الأطباء يطالبون بإقالة النقيب فى الجمعية العمومية للنقابة اليوم
- عصام شرف يعلن فى مؤتمر صحفى اليوم أن الحكومة لن تتستر على الفساد، وأنه يسعى لتأمين عودة المصريين بعد عودة التداول الآمن بالبورصة.

أكد حسين العطفى، وزير الرى، أن اختيار مجلس الوزراء للسودان كأول دولة يزورها، يعد محاولة لإعادة العلاقات مع الدول المجاورة مرة أخرى بما يسمح بإعادة التواصل والحوار بين كافة الأطراف.

وأكد وزير التعليم العالى عمرو عزت سلامة أنه سيسعى من خلال زيارته إلى إعادة افتتاح عدد من الكليات هناك مثل الزراعة والطب البيطرى والتمريض، بالإضافة إلى إعادة التعاون فى مجال البحث العلمى بينه.

- غضب بين العمال بسبب قانون منع الإضراب والاعتصام.. وكمال عباس مدير دار الخدمات النقابية والعمالية يرفض هذا القانون، مؤكدا أنهم لن ينصاعوا لهذا القرار لأنه
يضع قيودا شديدة على حق الإضراب.

وأوضح علاء عرفة أحد رجال الأعمال أن الظروف الطارئة التى تمر بها البلد تجبرهم على تقبل القانون لدفع عجلة الاقتصاد المصرى مرة أخرى والتخلص من حالة التدهور.

وأوضح أحمد البرعى، وزير القوى العاملة، أن القانون يمنع التظاهر وقت أو أثناء العمل بحيث لا يتم تعطيل الأعمال، وأكد أنه خلال زيارته لجنيف اتفق على برنامج معونة هائل لإصلاح سوق العمل فى مصر من كافة النواحى.

وفى اتصال هاتفى بهربت أنور شقيق أيمن الشاب الذى قامت إحدى الجماعات بقطع أذنه المقطوع أذنه أوضح أنهم تنازلوا عن المحضر حتى لا يحدث حالة من الاحتقان الطائفى، وأوضح الناشط الحقوقى كمال خليل أن العقوبة التى أقيمت على أيمن هربت ليست عقوبة حدود وإنما عقوبة تسمى القرش فحد قطع الأذن غير موجود فى الإسلام.

الفقرة الرئيسية:
مناقشة حول مباراة مصر مع جنوب أفريقيا
الضيوف:
الناقد الرياضى عصام عبد المنعم
الناقد إسلام الشاطر
الناقد زكريا ناصف

أكد الناقد الرياضى عصام عبد المنعم أن أخطاء حسن شحاتة تتمثل فى استخدامه طريقة دفاعية وليست هجومية، وعدم اعتمداه على عناصر أساسية فى الفريق من بداية المباراة مثل محمد أبو تريكة، وطالب عبد المنعم بإقالة شحاتة.

وأكد إسلام الشاطر أن الفريق كان يلعب بصورة متخاذلة وكأنه يلعب من أجل التعادل وليس الفوز، وطالب زكريا ناصف بإقالة فورية لحسن شحاتة الذى خذل المصريين، مشددا على ضرورة الاهتمام بالمنتخب الأوليمبى لتحقيقه عدداً من الإنجازات فى الأيام السابقة

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 27/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة ( موسى: سأبدأ تدشين حملتى الانتخابية من محافظات الصعيد.. ولا يمكن لعاقل أن ينفى الدور السياسى للإخوان المسلمين.. وفى حال فوزى بالرئاسة ستكون فترة واحدة )

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 27/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

مقدمة البرنامج


تقرير عن عمرو موسى


حوار مع عمرو موسى
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


ج7


ج8


تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 27/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة



"العاشرة مساء".. موسى: سأبدأ تدشين حملتى الانتخابية من محافظات الصعيد.. ولا يمكن لعاقل أن ينفى الدور السياسى للإخوان المسلمين.. وفى حال فوزى بالرئاسة ستكون فترة واحدة
شاهده محمد عصام


- "العاشرة مساء" يبدأ حواراته مع مرشحى الرئاسة

وأعلنت الإعلامية منى الشاذلى مقدمة برنامج العاشرة مساءً، أنها بدأت الإعداد لسلسلة حوارات مع كل من أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية المقبلة، بغية تسليط الضوء عليهم، ومعرفة رؤاهم المستقبلية لمصر فى حال وصولهم لكرسى الرئاسة.

واستهلت الإعلامية منى الشاذلى أول حواراتها مع السيد عمرو موسى، الذى أكد أنه ينوى الدخول فى غمار الترشح لرئاسة الجمهورية المقبلة.

الفقرة الرئيسية
حوار مع عمرو موسى
الضيوف

عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية ومرشح لرئاسة الجمهورية
قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه اتخذ قرار الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بعد ثورة 25 يناير، وذلك بعد أن تغير المناخ الذى كان يغلق الباب أمام أى مرشح لرئاسة الجمهورية، ما عدا اثنين فقط هما الرئيس السابق مبارك، وابنه جمال، لافتاً إلى أنه أخذ رأى مجموعة من المفكرين والسياسيين قبل إعلان الترشح لرئاسة الجمهورية، وقد وجدهم جميعاً يرحبون باقتراحه، ودعمهم له أمثال "منصور حسن وزير سابق وعمرو حمزاوى وعمرو الشبكى".

ولفت موسى، إلى مقطع الفيديو الذى انتشر مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" الذى تضمن حواره مع الصحفى سليمان جودة، ومقولته التى اتخذت حاليا ضده بأنه: "سينتخب الرئيس مبارك إن رشح نفسه"، موضحاً بأنه قال ذلك لأن باب الترشح كان لا يسمح إلا بمبارك وابنه، فكنت حينئذ مخيراً بين اثنين فقط هما مبارك أو ابنه، لذا فضلت مبارك عن ابنه حتى لا تخضع مصر تحت مخطط التوريث، الذى قد يمتد لـ"ثلاثين عاماً" جديدة، مشيراً إلى أنه كان يرى أن الفترة التى تولى فيها الرئيس السابق مبارك الحكم يمكن أن تنقسم إلى ثلاث فترات كانت أسوأهم على الإطلاق، آخر خمس سنوات، خاصة بعد أن ترددت أنباء عن مشروع توريث الحكم.

وأكد موسى، أن وجه مصر قد تغير بعد ثورة 25 يناير، وأخذت مسارات جديدة، مطالباً بتطبيق ما يؤمن به من مفهوم الحرية وإطلاق الاقتصاد الحر والديمقراطية بمعناها العميق، ولم تقتصر على الذهاب للإدلاء بالأصوات فى الانتخابات، داعياً لتطبيق مبدأ الشفافية وأن تناقش الميزانية العامة أمام الناس، بالإضافة لتدعيم الشرائح الفقيرة والارتقاء بهم، وكل ما نريده هو إنهاء فكرة توجيه مال الدولة لخدمة فرد بعينة، فيجب أن تنتهى الديكتاتورية، فالشعب يجب أن يستفيد من الديمقراطية العميقة، وليس الوقوف أمام صندوق الانتخاب فحسب، وألمح إلى أن الاقتصاد الحر سيساهم فى تدعيم العدالة الاجتماعية كى تصل إلى أهالى القرى والمدن.

وأشار موسى، إلى أنه يجب على الرئيس القادم التعاون مع كل العلماء والمفكرين وخبرات المصريين فى الخارج لوضع رؤية لمستقبل مصر فى المرحلة القادمة، وأن هذا واجب عليهم، لأنها ضريبة يحتاجها الوطن من أبنائه، لافتاً إلى أنه يجب التعاون مع الدكتور أحمد زويل فى مجالات التعليم والبحث العلمى.

وأوضح موسى، بعض الجوانب الإيجابية والسلبية لرؤساء مصر السابقين، واستهل حديثة بالرئيس جمال عبد الناصر، لافتاً إلى إيجابياته أنه كان يعى الدور الحقيقى لمصر وقيمتها، ويظهر ذلك بوضوح فى أكثر خطاباته، لكن أكثر الجوانب التى أساءت لفترة حكمه حين بدء يأخذ مسار الحكم الفردى.

أما عن السادات، قال إن من إيجابياته تحرير مصر من الاحتلال الإسرائيلى، ثم بدأت سلبياته حين اتخذ مسار الرئيس عبد الناصر، واتخاذه الحكم الفردى.

وبالنسبة للرئيس مبارك قال، إنه تولى رئاسة مصر فى فترة كانت صعبة للغاية، لأن مصر كانت خارجة من مجموعة حروب وعلاقة مصر آنذاك كانت سيئة مع أغلب الدول العربية، فأخذ مبارك مسار التهدئة لبناء البلاد، لكن بدأت المصاعب الاقتصادية تواجه مصر فى بداية التسعينات.

وأكد موسى تمسكه بفترة واحدة مكونة من أربع سنوات إن تولى رئاسة الجمهورية، وذلك لوضع مصر على الطريق السليم، وتدعيم الأسس التى ستنهض عليها البلاد، وأولها التعليم.

وقال إنه يجب أن يتم إعلان دستورى يتم على أساسه اختيار رئيس الجمهورية، وبعد أن يأتى رئيس الجمهورية يتخذ قراراً فورياً بإعداد دستور جديد للبلاد يكتبه فقهاء الدستور، ويطالعه المجتمع كله لأنه يجب أن يكونوا جميعاً ممثلين فيه، قائلاً إن الدستور "هو روح الأمة وفيه توضح توجهات الدولة لمدة خمسين عاماً".

ويرى أن جميع رؤساء الدولة القادمين يجب أن يعلموا أنهم أصحاب مهام معينة يأتون لينجزوها ثم يرحلوا لأن مدة الحكم الأبدى قد انتهت مع الثورة، وأكبر مدة لرئاسة الجمهورية هى فترتان فقط أى ثمانى سنوات فقط.

ولفت موسى إلى أنه يجب على الرئيس القادم القيام بعدة أشياء أولها إلغاء قانون الطوارئ، وثانيها وضع ضمانات لتنفيذ أحكام القضاء، ووضع رؤية عامة سياسية واقتصادية لطريقة سير المجتمع.

كما أكد عزمه القيام بمناظرات مع أى مرشح لانتخابات الرئاسة، مشيراً إلى أنه لا يمكن تمويل حملته الانتخابية من جيبه الشخصى، لأن ماله لا يتحمل دعم حملة لانتخابات الرئاسة، لكنه يتم تمويل حملته الانتخابية من الشعب، لأن الشعب حين يحب مرشحاً يدافع عنه بكل قوة ويقف بجواره.

وقال إنه سيبدأ حملته الانتخابية من محافظات الصعيد، لأن محافظات الجنوب لها طبيعة خاصة، دون أن يشير إلى أى محافظة بعينها سيبدأ منها.

أما عن الإخوان المسلمين وعلاقته بهم حال فوزه بالرئاسة، قال إنه لا يمكن لعاقل أن ينفى الدور السياسى للإخوان المسلمين، مشيراً إلى أنه من حقهم إنشاء حزب سياسى ذات توجه سياسى، وأن فكرة إقصاء الإخوان خاطئة، لافتاً إلى أنهم وزن سياسى كباقى الأحزاب الأخرى

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاحد 27/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( أديب: "الهزار من غير سبب قلة أدب".. ورئيس البورصة: لن أكون سعيداً بالصعود المستمر للبورصة المصرية.. وابنة الفريق سعد الدين الشاذلى: السادات لبس ولدى الثغرة )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاحد 27/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

المنتخب رايح مهزوم بسبب مبارك ونخونهم ليه !!


مسئول كبير خايف رجوع اللي في شرم الشيخ الحكم تاني


ظلم الفريق سعد الشاذلي وعائلتة تكشف فبركة صوره لمبارك


تفاصيل سجن بطل الحرب الفريق الشاذلي في عصر مبارك


مرشح الرئاسة مجدي حسين : رخامة شفيق ودا مكانة الزنزانه



تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاحد 27/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم.. أديب: "الهزار من غير سبب قلة أدب".. ورئيس البورصة: لن أكون سعيداً بالصعود المستمر للبورصة المصرية.. وابنة الفريق سعد الدين الشاذلى: السادات لبس ولدى الثغرة
شاهده محمد عصام

أبدى مقدما برنامج "القاهرة اليوم" الإعلامى عمرو أديب والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى سعادتهما بتعافى البورصة بنسبة 5%، وتوقع أديب أن تنخفض البورصة مرة أخرى، مؤكد أن هذا هو حال البورصات التذبذب بين الصعود والهبوط، لافتاً إلى أن البورصة المصرية تتمتع بأنها ذات أصول قوية.

وأضاف أديب، باقى شىء واحد لكى تكتمل منظمة الدولة بعد عمل البورصة وتواجد الأمن فى الشارع وبداية تواجد السياح، ألا وهو أن المسئولين يتحركون وسيروا الأعمال أكثر من ذلك، متوقعاً أن يزيد عمر حكومة شرف أكثر من 6 أشهر.

وانتقل أديب بحديثه إلى أن "الهزار من غير سبب قلة أدب" كاشفاً أن هناك رسالة جاءت تقول: "إن السلفيين سيقومون بعمل مظاهرات فى الميدان ويجب على النساء أن تتحجب، وإن لم يتحجبن سيتم اختطافهن، وذلك للإفراج عن كاميليا شحاتة، وعلق أديب على هذه الرسالة قائلاً، إما أن تكون هذه الرسالة من كارهى السلفيين ويريد تشويه صورتهم، وإما أن تكون من السلفيين أنفسهم". واستقبل البرنامج مجموعة كبيرة من رسائل "إس إم إس" والاتصالات الهاتفية لبحث هذه الرسالة.

واتصل أديب بالشيخ حافظ سلامة، الذى أكد الرفض لاحتجاز أى مصرى أو مصرية أيا كانت ديانته داخل أى مكان دون حكم قضائى، مشيراً إلى أن الكنائس ليست سجوناً أو أماكن احتجاز.

وبسؤاله عن علمه بقيام مظاهرات، الثلاثاء القادم، قال سلامه، إن هذه المظاهرات إذا كانت ستنجح فى الإفراج عن المحتجزات فهو معها، مضيفاً أنه كان خارج مصر ومسافر فى ليبيا، ولا يعلم إذا كان الأخوة قد نظموا مثل هذه المظاهرات فى إشارة منه إلى عدم صحة هذه الشائعات التى تناولت قيامه بتنظيم الواقفة الاحتجاجية، الثلاثاء، القادم أمام مجلس الدولة، لكنه عاد فى إشارة منه إلى عدم ممانعته قيادة أو الاشتراك فى هذه الوقفة، إذا كان ما أسماهم بالأخوة قد نظموها للإفراج عن كاميليا شحاتة.

قال محمد عبد السلام، رئيس البورصة المصرية: "فوجئت بالنتائج الجيدة للبورصة المصرية، ولم أتوقع تعافى البورصة بهذا الشكل، بل كنت أتوقع أن تتعافى تدريجياً"، مضيفاً: "نتائج البورصة اليوم جيدة، والمستثمر استطاع أن يتمالك ويتحكم فى نفسه ولم يلق بأسهمه، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع الأسعار وتعويض الخسائر".

وأكد رئيس البورصة فى مداخلة هاتفية لبرنامج الـ"القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى، مساء اليوم، الأحد: "إننى لن أكون سعيداً بالصعود المستمر للبورصة"، متمنياً أن يكون السوق طبيعياً بين الصعود والهبوط لكى يتم تحقيق أرباح من هذا التذبذب.

وكشف محمد عبد السلام بأن هناك نسبة من المستثمرين الأجانب قاموا بالاستثمار فى البورصة المصرية يوم، الخميس الماضى، لأول مرة لهم.

وعلق أديب على مباراة المنتخب الوطنى مع نظيره جنوب أفريقيا، والتى انهزم فيها قائلاً، إن المنتخب الوطنى كان على علاقة قوية بعائلة الرئيس مبارك التى استفادة من المنتخب بشكل كبير، وأكد أن علاء مبارك نجل الرئيس السابق كان يحضر تدريبات المنتخب الوطنى، لافتاً إلى أن المنتخب سافر إلى جنوب أفريقيا فى حالة سيئة للغاية.

الفقرة الرئاسية
حوار مع عائلة الفريق سعد الدين الشاذلى
الضيوف
شهدان سعد الدين الشاذلى ابنة الفريق سعد الدين الشاذلى
العميد محمد بدر من المحاربين القدامى وصديق الفريق سعد الدين الشاذلى
كريم أكرم حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى

قالت شهدان سعد الدين الشاذلى، ابنة الفريق سعد الدين الشاذلى، إن سبب كراهية الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لأبيه أنه، كان يراه عدواً له وينافسه على الرئاسة، مشيرة إلى أن أول خلاف بين الفريق سعد الدين الشاذلى وبين الرئيس السادات، هو أمر تطوير الهجوم بالوحدات الذى تسبب فى الثغرة، كاشفة أن الفريق الشاذلى كان لا يريد أن يكون سفيراً لمصر فى لندن، قائلة: "عندما جاء مبارك أرسل الرئيس أنور السادات مندوباً ليقنع أبى أن يكون سفيراً فى لندن رفض"، وقال: "إذا كان السادات يكافئنى فمن حقى أن أرفض هذه المكافأة، وإذا كان يعاقبنى فليحاكمنى".

وتابعت ابنة الفريق الشاذلى: "السادات دعا أبى وأقنعه بأنه سيسافر إلى لندن لتجديد التسليح وهذا لم يحدث، لافتاً إلى أن ولدتها، قالت إن أفضل حياة لها كانت فى لندن".

وحول حبس الفريق الشاذلى، قالت شهدان: "أبى كان عائد من السفر والمحامى قال لنا إنه بنسبة 1000% سيتم إعادة المحاكمة، لكنه عندما عاد هبطت الطائرة فى مكان غير مكانها، وجاءت سيارة مجهولة أخذته إلى مكان مجهول، وعندما اتصلت بالمحامى أجابنى بأن هذا الأمر طبيعى، مشيرة إلى أن والدتها قامت بالاتصال بالرئاسة، وقالت إن لم يظهر زوجى سوف أعتصم أمام رئاسة الجمهورية، وأضرب عن الطعام فرأينا أبى ثانى يوم".

وأشارت شهدان، إلى أنه بعد ذلك طالبوا بإعادة المحاكمة، ولكن الطلب قوبل بالرفض، كاشفة أنه تم عرض على أبيه عن طريق محاميه، بأنه لو طلب العفو من الرئيس مبارك سيتم الإفراج عنه، ولكنه رفض هذا الطلب، وأضافت بعد خروج أبى من السجن كان يعارض الحياة السياسية القائمة، لافتاً إلى أن نجل الرئيس السابق علاء مبارك كان يسكن بالدور الذى يعلوها، ولكنها لم تراه قط، موضحاً أن عند خروجه كان يتم فرش السجاد الأحمر، ويتم إغلاق التليفونات، وكان الشارع يتم تنظيفه جيداً ولم ينقطع التيار الكهربائى ولا مرة بسبب وجود نجل الرئيس.

وحول تأليف الفريق الشاذلى كتابه الشهير، قالت إن ولدى قرر كتابة هذا الكتاب بعد أن ألف الرئيس السادات كتابه البحث عن الذات و"لبس ولدى" الثغرة التى كان هو السبب فيها، موضحاً أن عندما بحثت عن دار للنشر فى إنجلترا كان يتم الرفض، وأيضا فى أمريكا حتى قمت بالنشر على حسابى الخاص.

من جهته، تساءل العميد محمد بدر من المحاربين القدامى، وصديق الفريق سعد الدين الشاذلى، ما دلالة أن يقوم الرئيس السابق بحبس الفريق سعد الدين الشاذلى، ويقوم بإخراج الجواسيس فى نفس اليوم، فهل هذه الصدفة التى ليست موجودة فى السياسة، وقال إن حبس الفريق سعد الدين الشاذلى وتشويه صورته كان مطلب إسرائيل، موضحاً أن أول خلاف بين الرئيس السادات والفريق كان بسبب قرار تطوير الهجوم بالوحدات

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011 ( "مبعوث البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط": الشارع الأمريكى تعلم من الثورة المصرية وقبلها التونسية.. وزارة الخزانة البريطانية تنفى إغلاق ملف استرداد أموال وأصول الرئيس السابق مبارك )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011


90دقيقة.. "مبعوث البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط": الشارع الأمريكى تعلم من الثورة المصرية وقبلها التونسية.. وزارة الخزانة البريطانية تنفى إغلاق ملف استرداد أموال وأصول الرئيس السابق مبارك
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- وزير العدل منع بعض حالات الاعتصام بهدف منع الثورة المضادة لعدم إثارة الفوضى بالبلاد
- صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالحكومة ينتهى من تسوية المعاش الشهرى للرئيس السابق حسنى مبارك
- وزارة الخزانة البريطانية تنفى إغلاق ملف استرداد أموال وأصول الرئيس السابق مبارك
- الدكتور عصام عبد الصمد رئيس رابطة المصريين المغتربين فى أوروبا يؤكد أن التجميد للأرصدة فى الدول الأوروبية يكون دائما لمكافحة الفساد واسترداد الأموال والأصول يكون بعد ثبات التهم المنسوبة إليهم
- أنباء عن استقالة حسن شحاتة بعد هزيمة المنتخب أمس من جنوب أفريقيا مما يؤدى إلى تضاؤل فرصة مصر فى الصعود لكأس الأمم الأفريقية القادمة
- سمير زاهر يجدد الثقة فى حسن شحاتة وجهازه المعاون

قالت الإعلامية لميس الحديدى مقدمة "برنامج من قلب مصر"، الذى يذاع على قناة النيل لايف، إنه تم إيقاف برنامجها تحت دعوى تخفيض التكاليف على قطاع الإذاعة والتليفزيون، نافية ذلك جملة وتفصيلاً، مشيرة إلى أن هناك خلافات بينها وبين د.سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، جعله يتحرك بشكل شخصى ضدها، موضحة أن الشريف يحاول المحافظة على منصبه عن طريق إرضاء بعض القيادات، وحصل على الرضاء مقابل إيقاف البرنامج، مشبهة ذلك بـ"القربان".

أكدت ميشال دان "مبعوث البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط"، أن التحول الديمقراطى فى مصر بعد ثورة 25 يناير سيؤثر على بلاد أخرى، موضحة أن الشارع الأمريكى تعلم من الثورة المصرية وقبلها التونسية، بالإضافة إلى أن نظرتهم لهذه الشعوب قد تغيرت.

وأضافت أن المسئولين الأمريكيين وأعضاء الكونجرس، اعترفوا أن جماعة الإخوان المسلمين أصبحت جزءاً مهماً فى الحياة السياسية فى مصر، لافتة أنه اعتراف يشوبه القلق من تأثير التيار الإسلامى على حقوق المواطن والمرأة وحقوق المسيحيين، وعلى مستقبل السلام مع إسرائيل.

وأضافت ميشيال أنها طالبت فى مقال لها بصحيفة "لواشنطن بوسط" الحكومة الأمريكية، أن تؤيد الثورة المصرية والتحول الديمقراطى فى مصر، بشكل اقتصادى متمثل فى تخفيض الديون، وغير ذلك من الأمور التى تساعد فى دعم الثورة، لافتة أنه مع بداية أحداث الثورة، كان هناك قلق من الحكومة الأمريكية تجاه الثورة، نظراً لصداقتهم للرئيس السابق حسنى مبارك، والضغط الشعبى فى مصر لتقرير مصيرها.

وأكدت دان، أن عملية الاستفتاء على الدستور الأخيرة، كانت حرة ونزيهة ونسبة المشاركة كانت إيجابية وعالية جدا، وأنها تتوقع بصفة شخصية تطورات سياسية مهمة جداً.

الفقرة الأولى
الضيوف:
الدكتور أشرف زكى نقيب الفنانين السابق

قال الدكتور أشرف زكى نقيب الفنانين السابق، إنه النقيب الوحيد فى مصر الذى تقدم باستقالته، حفاظاً على النقابة، وذلك حتى لا يعرض نقابته لتواجد أناس معتصمين ومعهم بطاطين حول النقابة، وحتى لا تتعرض لمباحث أموال عامة ورجال شرطة داخلين وخارجين، وحتى لا يشوه عطاء لمدة 23 عاماً فى النقابة.

واستنكر زكى بشدة من يقول إنه اختزل رحلة حياته فى موقف أو موقفين، وأن من لم يذهب إلى التحرير يكون خائناً أو عميلاً، مشيراً إلى أن هناك من هم ضده ويحترمهم لأنهم أصحاب فكر ومبدأ مثل خالد الصاوى، ومنهم من خلط الأوراق لمصالح شخصية، مؤكداً على أن من وقعوا ضده عددهم 82 منهم 16غير نقابيين.

ويرى نقيب الفنانين أنه لا يوجد من هو ضد الثورة أو محاربة الفساد، موضحاً أن صفحته بيضاء وموجهاً كلامه قائلاً: "من عنده ما يثبت غير ذلك عليه التوجه للنائب العام، رغم وجود الكثير من الفاسدين حوله"، وأضاف زكى أن الثورة لم تأتى لتفرق بين المصريين، ولتوزيع الاتهامات، ولتكون محاكم تفتيش، وإنما جاءت من أجل العدالة والتغيير وحرية التعبير، كما أكد على أن يكون هناك احترام للرأى الآخر أيا كان، وأنه كنقيب للفنانين من حقه أن يكون له رأى.

الفقرة الثانية:
الضيوف
وائل قنديل مدير تحرير الشروق
محمود قطرى الخبير الأمنى وعميد الشرطة السابق
د. إيهاب يوسف أمين عام جمعية الشرطة والشعب
الدكتور محمد الجواد كاتب ومؤلف

قال محمود قطرى، الخبير الأمنى، إنه لابد من التعرف على مواطن الفساد فى الشرطة وعلاجها بإجراءات سريعة وحاسمة، لإعادة الشرطة مرة أخرى، ونبه على أن الثورة ضد الشرطة لأنه كان هناك انتهاكات وتجاوزات من تعذيب وتلفيق وخلافه، مؤكداً على أن شعار "الشرطة فى خدمة الشعب" حبر على ورق لابد من تفعيله، مقترحاً بضرورة سن قوانين لوجود كاميرات مراقبة فى كل الأماكن الشرطية لمراقبتها، بالإضافة إلى وضع الشرطة تحت الرقابة الشعبية لأن الشرطة تحتاج إلى إصلاح جذرى من خلال أفراد الضباط، وأكد على أنه كانت هناك دفعة كاملة لكلية الشرطة فى التسعينات من أبناء الضباط، وأنه نوع من أنواع الفساد.

وطالب قطرى بضرورة معالجة مرتبات أفراد الشرطة، وخصوصا مسألة التفاوت الصارخ فى الأجور بين ضابطين برتبة واحدة فى جهازين مختلفين، مطالباً بارتفاع أجورهم.

لأن أعلى مرتبات فى دول العالم تكون لرجل الشرطة، مضيفاً أن ما فعله الوزيران السابقان ما هو إلا تغيير شكلى وليس جوهرى، مثل زى رجل الشرطة والأمن القومى.

وأضاف وائل قنديل، مدير تحرير الشروق، أننا بحاجة إلى صياغة عقد جديد للمصالحة بين الشرطة والشعب، ولتحقيقه لابد من محاسبة من أهانوا الشعب، مطالباً بإعادة هيكلة لهذا الجهاز تبدى بمعايير الالتحاق بكلية الشرطة، والنظر فى المناهج لإخراج ضابط على مستوى جديد يتوافق مع الواقع الجديد، مناشداً المصريين بالعودة كمواطنين إلى دولة مصر، وليس إلى دولة لاظوغلى، كما أكد على أن الحياة لا تستقيم بدون شرطة.

قال محمد الجواد، إنه لابد من إعادة هيكلة الشرطة واستخدام التفكير العلمى فى الأدلة الجنائية والتحرى وإعداد الموارد البشرية إعداده جيداً وجعل محل الإقامة رقماً قومياً، بالإضافة إلى سرعة إجراءات التقاضى، مطالباً رجال الشرطة بالتمسك بحقوقهم إلى أبعد مدى.

وأضاف د إيهاب يوسف، أمين عام جمعية الشرطة والشعب، أن هدف الجمعية تحسين العلاقة بين الشرطة والشعب، وتوضيح مفاهيم كانت غائبة عند الناس، وأوضح أن أهم أدوار الشرطة هو الرسالة الأمنية

برنامج مصر النهاردة مع الاعلامى تامر أمين الاحد 27/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( "مصر النهاردة" يستقبل وجه جديد لتقديمه.. وتامر أمين: ارجع بقى يا خيرى ميبقاش دمك تقيل.. كمال عباس: قانون تجريم الاحتجاجات صدمة للعمال ويثبت مصر فى القائمة السوداء )

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع الاعلامى تامر أمين الاحد 27/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة


أخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


مصر النهارده وزراعة القمح في مصر
ج1


ج2


لقاء تامر امين مع المذيع باسل صبري
ج1


ج2


حوار حول قانون تجريم الاحتجاجات والمظاهرات مع تامر امين والدكتور عماد جاد الخبير بمركز الاهرام
ج1


ج2


ج3


ج4


مصر النهارده وتقرير عن الفنان الراحل احمد زكي


تقرير برنامج مصر النهاردة مع الاعلامى تامر أمين الاحد 27/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

"مصر النهاردة" يستقبل وجه جديد لتقديمه.. وتامر أمين: ارجع بقى يا خيرى ميبقاش دمك تقيل.. كمال عباس: قانون تجريم الاحتجاجات صدمة للعمال ويثبت مصر فى القائمة السوداء
شاهده محمد عصام


ناشد الإعلامى تامر أمين زميله الإعلامى خيرى رمضان، العودة مرة أخرى لتقديم برنامج مصر النهاردة، والعدول عن قراره بالرحيل، قائلاً: "إن كنت تحمل قدراً من الحب للعاملين فى البرنامج ارجع بقى يا خيرى ميبقاش دمك تقيل، لأنك خسارة كبيرة للبرنامج"، مؤكداً أنه أجرى اتصالاً هاتفياً معه لإقناعه بالعودة قوبل بالتصميم على القرار.

وأجرى الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، اتصالاً هاتفياً بالإعلامى باسل صبرى لطلبه الانضمام كمقدم لبرنامج مصر النهاردة، وتم الاتفاق بعد التقييم الإعلامى واستضافته لأول مرة اليوم على شاشة البرنامج كضيف، على أن يباشر عمله بداية من حلقة، الاثنين، بمشاركة عنصرين نسائيين جديدين تدعيما لفكرة دمج أبناء التليفزيون فى البرامج الخارجية.

وصرح تامر أمين، أن البرنامج انتقل إنتاجياً لصوت القاهرة، حيث تتحمل تسويقه وتوزيعه مع تطعيم البرنامج بوجوه جديدة، مؤكداً استمرار عمل مصر النهاردة لأنه يمثل الرئة التى يتنفس منها المصريون ويرصد ما فى عقولهم وعلى ألسنتهم، مشيراً إلى استمرار العاملين به جميعهم من أكبر قامة لأصغر عامل دون الاستغناء عن أحد، بل وسيتم ضم عاملين آخرين لأن أبناء البرنامج نجحوا فى الصعود بمصر النهاردة لأعلى البرامج، ويستحقون كل الاحترام من المسئولين والجمهور لكفاءتهم العالية، قائلاً: "شهادتى مش مجروحة فيهم لأنى ابن التليفزيون مش جاى بالباراشوت زى بعضهم".

ومن جانبه، أكد الوجه الجديد باسل صبرى، أنه تم إبلاغه الساعة الثامنة والنصف مساء بمكالمة هاتفية من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، يخبره بضرورة الحضور، وتمت بينهما مقابلة حضرها تامر أمين ولجنة تقييم لأدائه، وتم إبلاغه بقرار انضمامه كمقدم لبرنامج مصر النهاردة.

وأضاف قائلاً: "لم أصدق أننى سأنتقل من فئة المشاهدين للبرنامج لمقدم وعضو أساسى بداخله، ولم أستطع رفض العرض والجمهور سيحدد صلاحيتى من عدمها، وربنا يقدرنى وأطبق ما تعلمته فى الكلية لأساهم فى إعلاء مبادئ الإعلام فى مصر".

وأشار باسل إلى أن مصر النهاردة يمر بفترة جدل واسعة ووقت عصيب وهذا ما كان يقلقه من الانضمام له فى هذا التوقيت الحرج، ولكنه سيحرص الفترة القادمة على إرضاء المشاهدين، وأن يكون محاوراً جيداً يرقى لمستواهم، وأن عمله بالبرنامج سيكون فرصة لاحتكاكه بفريق العمل والتطوير للأحسن.

وأوضح باسل صبرى أنه تخرج فى كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية عام 2003 وعمل بالتليفزيون المصرى فى قناة النيل الدولية لمدة 7 سنوات، ثم انتقل لقطاع الأخبار كمذيع للفقرة الرياضية حتى نوفمبر الماضى، وانقطع عن التليفزيون بعد أن كان من المفترض أن ينتقل لقناة الأخبار الجديدة التى لم تكتمل.

أهم الأخبار
- 40% نسبة الإشغال السياحى بالفنادق المصرية
- ارتفاع أعداد السفن العابرة لقناة السويس
- تظاهر أهالى المساجين أمام مبنى ماسبيرو للمطالبة بالإفراج عن ذويهم بعد تسليمهم أنفسهم
- المستشار الجوهرى ينفى قيام بريطانيا بإغلاق ملف استرداد أموال مبارك
- المجلس الأعلى للجامعات يقبل المعاقين بالكليات النظرية دون شرط المجموع
- استعادة 5 قطع برونزية سرقت من المتحف المصرى يوم الغضب بمساعدة الشرطة والجيش
- رئيس محكمة استئناف القاهرة يحدد جلسة 23 أبريل أولى جلسات محاكمة المغربى وغبور أمام الجنايات
- مؤشر البورصة يغلق جلسة الأحد على ارتفاع 5.28 فى ثالث أيام العمل

الفقرة الأولى
حوار مع المهندس إمام يوسف رجل أعمال مصرى مقيم بالسعودية

قال المهندس إمام يوسف، رجل أعمال مصرى مقيم بالسعودية، إنه شارك بفكرة مشروع جديد ينهض بالاقتصاد يقوم على إنشاء شركة لدعم زراعة القمح فى مصر وتشغيل الشباب، مشيراً إلى مقابلته مع وزير الزراعة الذى أبدى إعجابه بالفكرة، ووافق عليها، مطالباً بتأسيس كيان قانونى للشركة، وبالفعل تم ذلك بإنشاء الشركة المساهمة المصرية للاستثمار الزراعى والأمن الغذائى.

وأكد رجل الأعمال أنه سيتم زراعة القمح فى الأراضى فى مدته، واستغلال باقى شهور السنة فى زراعة المحاصيل الأخرى التى تحتاجها مصر، أان الشركة تستهدف أكبر عدد من المساهمين المصريين فى الخارج، بدلاً من التبرع الذى سيجنى مبالغ ليست بكثيرة، وكان الاتجاه للاستثمار، حيث يطلب من كل مستثمر 100 ريال فقط للمساهمة فى الشركة التى تستهدف 2 مليون مصرى من الخارج.

وأشار المهندس إمام إلى أن عدد مؤسسى الشركة حتى الآن 11 رجل أعمال مصرى من 7 دول، وتم فتح حساب باسم الشركة للبدء فى إيداع أموال المؤسسين، ثم يتم الاكتتاب بعد تأسيس الشركة ليباع السهم بـ100 جنيه، وأنه خلال عشرة أيام من الآن سيتم الانتهاء من السجل التجارى والبطاقة الضريبية لتعرض الأوراق على وزارة الزراعة التى تعطى الموافقة بعد اجتماع 8 وزراء.

ورصدت الشركة موقعا إلكترونياً للتواصل معها WWW.EGYAGRICULTUREWHEAT.COM لفتح الباب بعد تأسيس الكيان القانونى للراغبين فى المساهمة بشراء أسهم، ورفع رأس مال الشركة، مشيراً إلى اتجاه المشروع إلى تشغيل الفلاحين وتمليكهم الأراضى بعد 10 سنوات من العمل المتواصل والمشاركة فى الإنتاج.

الفقرة الثانية
الدكتور عماد جاد خبير سياسى
كمال عباس أمين دار الخدمات النقابية
أكد كمال عباس، أمين دار الخدمات النقابية، أن قانون تجريم الاحتجاجات يمثل صدمة لعمال مصر، خاصة بعد إعطائهم حرية إطلاق النقابات، ولوحظ تناقض وارتباك فى أقوال المسئولين عند الحديث عن هذا المرسوم، حيث إنه يتحدث عن منع الإضرابات العمالية، ثم يضيف عليها التى ينتج عنها توقف الإنتاج أو إهدار المال العام أو التخريب، وهذا غير مناسب لأنه فى العصر الحديث لم تشهد مصر إضراباً عمالياً نتج عنه أعمال تخريب.

وأشار عباس، إلى أن رئيس الوزراء وكافة المسئولين الذين تحدثوا عن هذا القانون أكدوا أن مطالب العمال مشروعة، فهل الحل المقابل لذلك هو أن يتم تجريم الإضرابات أو وضع قيود عليها، معتبراً أنه من غير المنطقى أن يتم سجن عامل أضرب فى ظل حكومة مستمدة شرعيتها من الثورة.

وأضاف عباس، أن هناك عدة ملاحظات على الحكومة الحالية، وهى ألا تتعامل مع الحريات بالتجريم، فالإضراب حق مشروع طبقاً للاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر، والحل يكمن وراء حل مشاكل العمال من تدنى الرواتب والعقود المؤقتة، وتغيير قيادات المؤسسات الحكومية، والعمال يطالبون بالمفاوضة عن طريق ممثلين حقيقيين لهم مع رجال الأعمال.

وأضاف أمين دار الخدمات النقابية، أن العمال فى ظل النظام السابق لم يكن لهم تمثيل حقيقى، وعندما كان يذهب وفد مصرى لمنظمة العمل الدولية، كان لابد أن يتألف من العمال ورجال الأعمال والحكومة، مشيراً إلى أن ما كان يحدث فى هذه الأثناء من ذهاب وفد واحد فقط من الحكومة، ولكن هذا المشهد انتهى، وملخص القضية هو وضع طريق للتعامل مع مشاكل العمال بعيداً عن الإضرابات والقانون المطروح.

من جانبه، أوضح الدكتور عماد جاد، خبير سياسى، أن الإضراب بصفة عامة هو حق مشروع، ولكن هناك جزءاً هاماً وهو وجود حالة ارتباك وشمولية فى إصدار القوانين، لأنه لا يمكن المساواة بين شخص يضرب للمطالبة بحق مشروع، وآخر يريد التخريب، والغرامة تماثل حكم الإعدام على العمال ولابد من صياغة القانون مرة أخرى.

وأشار الدكتور عماد إلى أن هناك بعض الأماكن الحيوية التى لابد من إعادة تشغيلها مثل ميدان التحرير لإعادة تشغيل بعض مؤسسات الدولة والمظاهرات المختلفة لأهالى المسجونين وغيرهم، أصابت البلد بالشلل وظلمت الإضرابات العمالية، حيث هى التى أدت إلى إصدار مثل هذا القانون، مقترحاً وجود جهة عمالية لها مطالب مشروعة تعطى فرصة لإجراء مفاوضات لمدة 15 يوماً للتوصل لحل أو إعطاء حق التعبير عن مطالب العمال بشكل معين، وليس كل من يريد شكوى أو مظلمة أن يخرج للتظاهر، وهنا يأتى دور النقابات واتحاد العمال التى لابد أن تكون ممثلة للعمال بالفعل.

فيما أكد الدكتور عماد جاد، أنه ربما يكون هناك بعض الشخصيات داخل المؤسسات غير متفاعلة مع الوضع الجديد ويمارسون الثورة المضادة، ولذلك لابد من متابعة المؤسسات لأن هناك قيادات وسيطة تسبب الضرر للحكومة والعاملين بها والمتظاهرين، ولابد من تجميد صلاحياته

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 27/3/2011 ( اتفاقية مصرية سودانية لانطلاق أكبر مشروع إنتاج لحوم.. وهانى توفيق: "إغلاق البورصة المصرية لمدة شهرين تهريج".. والمرشد العام للإخوان المسلمين: "من حق المرأة والقبطى الترشح للانتخابات الرئاسية" )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 27/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 27/3/2011


الحياة اليوم.. اتفاقية مصرية سودانية لانطلاق أكبر مشروع إنتاج لحوم.. وهانى توفيق: "إغلاق البورصة المصرية لمدة شهرين تهريج".. والمرشد العام للإخوان المسلمين: "من حق المرأة والقبطى الترشح للانتخابات الرئاسية"
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- رئيس الوزراء يبدأ زيارته للسودان والإعلان عن أكبر مشروع إنتاج اللحوم

وقال دكتور حسين العطفى، وزير الرى والموارد المائية، فى مداخلة هاتفية، إن استقبال الشعب السودانى، والرئيس البشير للوفد المصرى كان كبيراً ومشرفاً ملىء بعلامات الحب النابع من القلب، وأوضح أن حفاوة الاستقبال تعكس العلاقة التاريخية بين الشعب المصرى والسودانى، وأن الفترة المقبلة تستهدف الحكومة على العمل على القضايا الأفريقية فى مختلف المجالات الممكنة.

وأكد وزير الرى والموارد المائية، أن الاتفاق مع الجانب السودانى للقيام مبادرة العودة إلى دائرة المفاوضات، وتحقق التنمية لشعوب دول حوض النيل، وأوضح أن الاتفاقيات وصلت إلى 8 خصوصاً فى تحقيق الأمن الغذائى، والذى يضم مشروع متكامل لإنتاج اللحوم، لتحقيق أمن الإنتاج الحيوانى، وأضاف: "من الأولويات فى الفترة القادمة زراعة الأراضى السودانية من قمح وذرة صفراء لأنها محاصيل إستراتيجية، سواء فى شمال أو جنوب السودان".

- تأجيل محاكمة زهير جرانة وزير السياحة السابق
- المجلس العسكرى يعيد نجمة الشرف إلى الفريق سعد الشاذلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة فى حرب أكتوبر

وقالت شهدان الشاذلى، ابنة سعد الشاذلى، إن الخلاف بين والدها مع أنور السادات كان بسبب رفضه تطوير هجوم القوات المسلحة فى حرب أكتوبر، مما أدى إلى ثغرة، وتطور الأمر إلى انقسام بين آراء القيادات، وبعد انتهاء الحرب نسب السادات النصر لنفسه، واتهم الشاذلى بتسببه فى الثغرة، ولم تجعله شعبيته الواسعة أن يقوم بأى إجراء ضده سوى أنه هاجر إلى لندن.

- النيابة العامة تبدأ التحقيق فى بلاغ رقية السادات ضد الرئيس السابق مبارك
- اتصالات مصرية سورية حول ملابسات القبض على الجاسوس محمد رضوان
- وزير العدل يؤكد عدم تعارض قانون حظر الاعتصام مع حق المواطنين على التظاهرات السلمية

الفقرة الأولى
ارتفاع مؤشرات البورصة وانخفاض عدد الشركات الممنوع تداول أوراقها إلى 5 شركات فقط

الضيوف
هانى توفيق رئيس الاتحاد العربى للاستثمار المباشر

أكد هانى توفيق، رئيس الاتحاد العربى للاستثمار المباشر، أن البورصة تعتمد على الثقة فى إصلاح الاقتصاد بغض النظر عن الوضع الاستثمارى، وأوضح أن الثورة لا تقتصر على شهرين بل ستستمر إلى أكثر من سنة، وقال: "رؤية العالم الخارجى لمصر كبير، والمؤسسات العالمية تنظر لمصر أن الاتجاهات المستقبلية فرصتها كبيرة، لكن المشكلة فى اتجاهات الأفراد، وحلت محلها المؤسسات التى وصلت إلى 94% ".

وأوضح رئيس الاتحاد العربى للاستثمار المباشر، أن المطلوب فى الفترة المقبلة أن يدخل الأفراد فى تعاملات البورصة، وقال: "أنا ضد الصناديق لإنقاذ البورصة لأنها لا تدعم بتدخل مباشر، وهو تهريج لأن الأموال التى توضع فى البورصة تدعم فرص لمن يريد البيع ويضلل افتعال الطلب وهو غير حقيقى".

وطالب أن ندعمها عن طريق صناديق الاستثمار فى البورصة، بالإضافة إلى الإسراع فى الاستقرار والأمن، وإعادة عجلة العمالة مرة أخرى.

واعتبر أن توقف الإنتاج وكساد السياحة ستؤثر بالسلب على المواقف المالية للبنوك، موضحاً أن الأسهم غير المتوازنة ترتبط بالأفراد المتهمين بالارتباط بالنظام السابق.

ووصف هانى إغلاق الفرصة لمدة شهرين بالمضحكة، لأنها حبست الأفراد داخل البورصة، مشيراً إلى أن إعصار تسونامى فى اليابان لم يدفع الحكومة إلى إغلاقها، وقال: "كان يكفى أسبوع واحد، كما أن صناديق التسويات فى ظل عدم وجود رئيس بورصة أو هيئة أو وزير خاطئة".

الفقرة الثانية:
مصر تلاحق أموالها المهربة فى الخارج
الضيوف:
خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين
نصر القفاص مدير تحرير الأهرام

قال خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين، إن القرار القانونى الذى اتخذه النائب العام بإيفاد وزير الخارجية تجميد الأموال المصرية فى الخارج يوم 22 فبراير، لم يصل إلى الدول الأوروبية إلا يوم 24، متسائلاً عن دور وزارة الخارجية فى توضيح الأمور للمصريين.

وأوضح أن الدول العربية وأمريكا لم يتحدث أحد عن الأموال المصرية فيهم، كما أن الطلب المصرى فيه خطأ فى الصياغة، ولم يقدم من النائب العام مباشرة، رغم أنه صاحب الحق الأساسى فى مخاطبة المجتمع الدولى.

واستغرب أبو بكر من تأخر طلب التجميد بعد معرفة الأشخاص أنهم محل اتهام، وقال: "أوروبا ليست ملائكة ولا توجد مبادئ فى السياسة، وليست من مصلحتهم خروج أموال ضخمة من مؤسساتها وهز اقتصادها، وأهم ما يجمع هذه الدول هو حزب المصلحة".

وأضاف: "يجب على النائب العام عمل كشف حساب عام سابق لكل شخصية مشكوك فيها وسيرته لنعرف كل تعاملات الحساب".

واعتبر أبو بكر أن أموال مصر يجب أن تعود، وليس أن تكون مجرد تأملات لأنه حق الشعوب، وهو أمر فى أيدى النيابة العامة.

من جانبه، اعتبر نصر القفاص أن بيان وزير الخزانة البريطانى يسخر مننا بسبب التأخر فى طلب التجميد بعد الثورة، وقال: "لا أفهم هل هذا جهل أم تربص، لأننا لم نتحرك مع أموالنا المنهوبة فى الخارج بسرعة للبحث عن الثروات، بل اتهمنا المظاهرات بأنها السبب فى إهدار الاقتصاد".

وأكد أن المسئولين لم يتعاملوا مع استرداد ثروات الشعب بجدية أو ذكاء، وأن هناك هجوماً مضاداً، وأضاف: "المصرى فى اضطهاد منذ 30 عاماً فى ظل نظام عبيط كان الأمن فى شنطة حبيب العادلى، ووزارة خارجية تتعامل بارتباك وتهافت، ورغم ذلك بعد قيام الثورة نتهمه أيضا بأنه مجنى عليه، ويصبح الشعب ينظر للثوار أنهم صانعوا تلك الأزمة"، مقارناً بين أموال مصر المنهوبة والأموال التى خسرتها أيام الثورة.

وهاجم القفاص صفوت الشريف الذى خرج أيام الثورة وقال: "نحن شامخون" ثم اختفى بعد ذلك حتى الآن، وقال: "الشعب داخله نار يجب اتخاذ خطوات فعالة لكى تبرد".

الفقرة الثالثة:
مستقبل مصر من وجهة نظر جماعة الإخوان المسلمين
الضيوف:
محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين

قال الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، إن الجماعة منذ عشرات السنين يكال لها الاتهامات وتشوه صورتها بشكل متعمد عن قصد لاستخدامها فزاعة للداخل والخارج، موضحاً أن الترويج الإعلامى لعنف بعض التيارات الإسلامية كان مقصوداً به حمل جميع التيارات فى بوتقة واحدة، وتخويف المصريين منها، ومن ضمنها الإخوان المسلمين.

وأكد المرشد العام للإخوان المسلمين، خلال حواره لبرنامج الحياة اليوم، مساء أمس، الأحد، أن النظام السابق فشلت خطته، حتى كلمة المحظورة التى ظن أنها تمنعنا عن الظهور جعلت العالم كله يتحدث عنا، ومازالت عناصر أمن الدولة وفلول من الحزب الوطنى داخل بعض الوسائل الإعلامية لتشويه صورة الجماعة.

ورفض بديع أن يكون هناك خلاف بين صفوف أعضاء الجماعة، وقال: "تنوع الآراء لا يعنى انشقاقا لكننا لم نتعود بعد على مناخ الديمقراطية، وجميع الاقتراحات ستأخذ مساراتها فى العرض والفحص للنقاش، لكن أرفض الإصرار على التنفيذ"، مشيراً إلى أن الجماعة تسير على سنة الرسول "صلى الله عليه وسلم"، والذى عرض عليه أحد الصحابة اقتراحاً لم يرفضه، وإنما ناقشه وشارك فيه باقى الصحابة، ثم قرر تنفيذه.

وتابع: "هناك من يضخم المخاوف حول مبادئ الإخوان المسلمين، واختيارنا اسم الحرية والعدالة للحزب أكبر دليل على أننا لا نهدف إلا لترسيخ هذين المبدأين، وضمانا ألا نخفى أى شىء على الإعلام أو المجتمع المصرى، وسنفتح الحزب لكل المصريين، بشكل مختلف عما تم طرحه فى السنوات الماضية بل سيتوازى مع روح الحرية الموجودة فى الفترة الحالية".

وقال: "الإخوان المسلمين كجماعة اختارت مواصفات فقهية لرئيس الجمهورية، لكن الحزب سيكون اختياراً شعبياً حراً مفتوحاً، يعطى الحق لترشح المرأة والقبطى لرئاسة الجمهورية من خارج الحزب، لكن الجماعة لن ترشح إلا رجلاً مسلماً، وفى النهاية التصويت سيكون للشعب".

ونفى بديع أن يكون للجماعة سلطان على الحزب، قائلاً: "سنتفق فى الأصول لكن الرؤى ستختلف لأن الحزب سيعبر عن كافة أطياف الشعب المصرى الذى يتمنى أن تنضم إليه".

كما اعتبر أن التصريحات التى أعلنها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح "خروج عن السياق"، ولا تعبر عن الجماعة، قائلاً: "آراؤه الشخصية لا يعنى أننا ندعمها، وأى مخالفة عن الجماعة لها خطوط فى التعامل معها".

واعتبر أن أى حزب سياسى يخرج عن أعضاء الجماعة غير "الحرية والعدالة" لا يعبر عنها، وقال: "الجماعة تعرف الرجال بالحق وليس الحق بالرجال ولا نتعلق بأشخاص معينة ولو حتى المرشد، لأننا جماعة مؤسسية، ومهدى عاكف المرشد السابق على سبيل المثال عند رحيله بايعنى وقال لى أنا جندى فى صفوف الإخوان، فى الوقت الذى لا يحق له عضوية الجماعة وهو ما تقتضيه لائحتها".

ورفض بديع عضوية أفراد مؤسستى الشرطة أو الجيش فى جماعة الإخوان لأنهما مؤسستان يجب الحفاظ على قوتهما لأنهما تحميان أمن مصر.

وأوضح أنه لم يحضر مؤتمر شباب الإخوان لأنه تم بدون ترتيب مسبق معه، وقال: "رفضت لأنهم لم يتخذوا إجراءات مرتبة مثل بقية مؤتمرات شباب الجماعة، وكأنهم يريدون أن يظهروا للإعلام أنهم أصحاب رؤية منفصلة عن الجماعة وهو ما لم أقبله".

ورداً على من يمثل التيار الإسلامى فى مصر، رد بديع قائلاً: "التيار الإسلامى والدين متجذران بعمق فى الشعب المصرى، والتنوع شىء طبيعى لكن بشرط وضع ضوابط عدم الخروج على القواعد الأصيلة للإسلام مثل نبذ العنف، والقضية الأصلية أن يكون الاختيار للأمة"، موضحاً أن الإخوان يحاولون الاتصال بكل التيارات، قائلاً: "الإسلام حذرنا من الانقسام، ومصر فى أزمة كالبيت الذى احترق ويجب أن نتحد لبنائه مرة أخرى".

ولم يعلق على وصف الشيخ محمد حسين يعقوب بوصف يوم الاستفتاء بغزوة الصناديق قائلاً: "لا يجب أن نحكم على الإسلام بأخطاء شخصية، لأننا نجتمع فى المناسك والعبادات وهو ما سيؤصل ما بينهم".

ورفض مرشد الإخوان تصريحات عبود الزمر على وسائل الإعلام عقب خروجه من السجن، وقال: "قدم رسالة خاطئة ولم يكن موفقاً فى أسلوب الخطاب، لأننا يجب أن نتعامل مع الناس بالحكمة والموعظة الحسنة".

وأضاف: "الشعب المصرى مبهر وطول عمره بيكتب التاريخ بأيده، ويستطيع أن يهضم كل ما يأتيه ويخرجه بالطابع المصرى، ويستطيع أن يحقق نهضة كبيرة أفضل من النموذج التركى".

وحول الاستفتاء، قال: "بعض الأخطاء حدثت من الجماعة حدثت يوم الاستفتاء واعتذرنا عنه ولا يمثل الجماعة، كما تكرر نفس الوضع من الكنيسة المصرية، وما يعنينى ليس القوة التصويتية للإخوان، وإنما إقناع الأفراد العاديين بأن يضموا صوتهم إلينا، ولم نقل إن نعم واجب شرعى".
وعن الانتخابات البرلمانية القادمة، أوضح بديع أن الجماعة ليست لديها مرشحون عن جميع الدوائر، وهو ما قد يجعلها تلجأ إلى التحالف مع قوى سياسية أخرى.

واختلف بديع مع ما قاله مصطفى الفقى من أن الرئيس المصرى القادم يجب أن يجمع بين قوة الإخوان والأقباط، قائلاً: "مصر تملك العديد من الفئات التى لم تعلن عن نفسها بعد، وأتمنى أن يتقدم كل من يجد نفسه قادراً على العطاء وتقديم برنامج واضح، والإعلان عن نفسه بشكل صريح، والحاكم يجب التعامل معه كأجير عند الشعب".

وأكد أن الجماعة لم تفتح ملف التقدم للانتخابات الرئاسية أو من سيكون حليفاً، موضحاً أنها لم تنتظر نزول كافة المرشحين للاختيار من بينهم، وقال: "كل شغلنا القادم التركيز على الانتخابات البرلمانية، وكيفية اختيار العناصر التى سندفع بها فيها".

وأضاف: "وقفنا إلى جانب البرادعى فى البداية ودعمنا مطالبه السبعة وجمعنا 800 ألف صوت، لكننا نصحناه بأن يكون سفره إلى الخارج مكملاً لما يفعله داخل مصر"

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011 ( الغاز المصرى لم يصل لإسرائيل بعد.. والسفير المصرى بدمشق: الجالية المصرية بخير.. والليزل: المصرى المتهم بالتخابر ليس له علاقة بالأمر وسوريا أجبرته على الاعتراف.. وزير الصحة: سنراجع قانون التأمين الصحى )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011


الحياة والناس: الغاز المصرى لم يصل لإسرائيل بعد.. والسفير المصرى بدمشق: الجالية المصرية بخير.. والليزل: المصرى المتهم بالتخابر ليس له علاقة بالأمر وسوريا أجبرته على الاعتراف.. وزير الصحة: سنراجع قانون التأمين الصحى
شاهده محمد عصام


- أسرة محمد رضوان المصرى المتهم بالتخابر ضد سوريا تنفى الاتهامات الموجهة إليه
وقال اللواء سامح سيف الليزل، الخبير الأمنى ومدير مركز الجمهورية للدراسات، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن المتهم المصرى بالتخابر ليس له أى علاقة بالسياسة أو بالتخابر لصالح جهات أجنبية، حيث إن السلطات السورية قامت بالقبض عليه أثناء قيامه بتصوير المظاهرات بكاميراته الخاصة.

وأوضح أن السلطات السورية أجبرته على الاعتراف بأنه يتخابر ضد سوريا أمام إحدى القنوات، مضيفاً أنهم استغلوا وجود جواز سفر أمريكى معه لاتهامه بالتخابر.

- مظاهرات أمام السفارة السورية فى مصر دعماً للمظاهرات فى سوريا
- مظاهرات لسوريين بلبنان دعماً للرئيس السورى بشار الأسد
- سقوط 23 شهيداً فى مدينة الصنمين بسوريا فى مسيرة تدعم الثورة الشعبية فى مدينة درعا

وأكد شوقى إسماعيل، السفير المصرى بدمشق، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن الجالية المصرية فى سوريا بخير وبأمان، حيث تقوم السفارة بالاطمئنان عليهم بشكل دائم، ولم تتلقَ أى بلاغات بتعرضهم لأى سوء.

وأضاف أنه لا يوجد أرقام دقيقة لعدد المصريين بسوريا، بسبب إحجام أغلبهم عن التسجيل لأسمائهم بالسفارة، مشيراً إلى أن السفارة قامت بالاتصالات مع الجهات السورية لسرعة لقاء السفارة بالمواطن المصرى لحل المشكلة فى ضوء العلاقات الإيجابية المصرية السورية، وذلك بعد أن علمت بالخبر مما أذاعه التليفزيون السورى لاعترافات المتهم المصرى.

- أسر 500 مصرى بليبيا تناشد الخارجية بإجلائهم من مطار سبها، من جانبه قال أحمد محمد على، أحد المصريين المحتجزين بمطار سبها، فى مداخلة هاتفية، إن ابنه محتجز فى المطار ولا يستطيع العودة بعد إيقاف الطيران فى ليبيا، مضيفاً أنهم ينتظرون مساعدة الخارجية المصرية لهم فى العودة.

- محاولة فاشلة لتفجير خط للغاز بالعريش، ومن جانبه قال صلاح البلك، مراسل صحيفة المصرى اليوم بالعريش، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن محطة الغاز قد تعرضت للتفجير من قبل 6 ملثمين، ولكنهم فشلوا واستطاعوا الهرب من رجال القوات المسلحة.

وأضاف أن هذه المحطة قد تعرضت فى وقت سابق للتفجير فى أثناء الثورة خلال شهر فبراير، مشيراً إلى أن الغاز لم يصل لإسرائيل بعد، بالرغم من إعلان مصر عودة تصدير الغاز لها، وأوضح أن هؤلاء الذين حاولوا التفجير هم مجموعة من السلفيين، ولكن لم يتم التأكد من هذا الأمر بعد.

- زيارة عصام شرف رئيس الوزراء إلى السودان
- مؤتمر صحفى لوزير العدل حول قانون تجريم الاعتصامات
- وزارة الصحة تحيل مسئول للتحقيق بسبب تصريحاته حول عدد شهداء ثورة 25 يناير، وأكد الدكتور، هشام شيحة، رئيس القطاع الطبى بوزارة الصحة، أن البيانات التى أصدرتها الصحة حول عدد الشهداء فى الثورة كانت تشمل بيانات بعدد المتوفين فى المستشفيات، وحالات الوفيات التى توفت فى السجون ومستشفيات الشرطة والأقسام وحالات البلطجية، وأكد أن عدد الحالات التى توفت وفقاً لإعلان وزارة الصحة 384 شهيداً.

- أب يذبح طفليه ويلقى بجثتيهما بإحدى الحدائق بمدينة السلام لتأديب مطلقته

الفقرة الأولى
حوار مع وزير الصحة
الضيف
د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان

أكد د. أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، أنه سيطرح قانون التأمين الصحى الجديد الذى كان على وشك دخول مجلس الشعب للنقاش المجتمعى العام، وذلك بعد أن تتم مراجعة القانون وفقاً للتوجه الجديد للدولة، وبما يتفق مع روح ثورة 25 يناير.

وأوضح وزير الصحة، فى حواره خلال برنامج الحياة والناس مع رولا خرسا، أنه يحرص على أن يغطى القانون الجديد شريحة المصريين تحت خط الفقر، خاصة أنها تمثل 40% من المصريين، مضيفاً أنه سيتم إشراك كافة أطياف المجتمع واتحاد العمال ووزارة التضامن والنقابات فى مناقشة القانون.

واستطرد قائلاً إنه "من الضرورى أن يشعر المواطن بتحسن خدمة التأمين فى الوقت الحالى، وكذلك تحسن مستوى التعامل مع الجمهور، وصرف الأدوية وتحسين الخدمات فى المستشفيات"، مشيراً إلى أنه تم عمل تعاقدات بين مستشفيات التأمين الصحى مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة لتوسيع نطاق خدمتها.

وقال د. حاتم، إن هناك خطة لتحسين مستوى الخدمة الصحية فى مصر خلال الستة أشهر القادمة، مضيفاً أن هذه الخطة تكفل "علاج أى مواطن فور دخوله لطوارئ أى مستشفى دون انتظار قرار علاجه من التأمين الصحى"، مشيراً إلى أن كل مولود سيكون له رقم قومى.

وأوضح أن خطة الوزارة تشمل الفصل بين تقديم الخدمة وبين التمويل والإدارة، حيث سيتم تقديم الخدمة للمواطن سواء كان معه التكاليف الخاصة بها أم لا، مضيفاً أن الخطة تتضمن أيضاً دمجا بين خدمتى الإسعاف والطوارئ، كما سوف يتم عمل ملف لكل مواطن يتقدم من خلاله للتأمين ببطاقة الرقم القومى.

وأضاف أن الوزارة تحاول عمل شبكة قومية للحضانات والعناية المركزة بين المستشفيات الجامعية والحكومية، كما تحاول رفع رواتب العاملين فى المستشفيات الحكومية.

وحول قضية العلاج على نفقة الدولة قال الدكتور أشرف حاتم: "إنه من المقرر عمل بعض الضوابط على نظام العلاج على نفقة الدولة، وذلك بعد حدوث تجاوزات خلال الفترة الماضية"، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعد من الأولويات التى سيعمل عليها خلال المرحلة القادمة، ومن بين هذه الضوابط، الرقابة من وزارة المالية على الخدمة، كما ستتم إضافة كل أنواع الأمراض على هذه الخدمة وليس أمراضاً محددة".

وأوضح أن الوزارة خصصت خطاً ساخناً لها وهو 133، مضيفاً أنه يمكن الإبلاغ عن الشكاوى من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة وصفحتها على الفيس بوك التى تحمل اسم "صحة مصر".

وحول أزمة التمريض فى مصر، أكد د. أشرف حاتم، أن "التمريض فى مصر من الفئات المظلومة جداً"، مضيفاً أن الوزارة تضع خطة لتطوير قطاع التمريض من خلال تحسين مناهج التمريض وعمل معاهد فنية للتمريض بعد مرحلة الثانوية العامة، بحيث يدخل الطالب بعدها التحسين المهنى الذى يتخصص خلاله كل ممرض.

وأشار إلى أن أوضاع العاملين والإداريين العاملين بوزارة الصحة سيتم تحسينها من خلال تعديل رواتبهم، وذلك خلال العام المالى الجديد فى شهر يوليو القادم، إلا أن هذا سيكلف الدولة 90 مليون جنيه.

وأوضح أن أكبر تحد يواجهه خلال المرحلة القادمة هو تنفيذ خططه على أرض الواقع، من خلال عمل وجهد الفريق الصحى بأكمله، والذى يضم 250 ألف شخص

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الاحد 27/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

اتجاه لإجراء انتخابات "الشعب" فى سبتمبر وتأجيل الرئاسة ليونيو 2012

مصادر بريطانية: مبارك وأولاده هربوا أموالا إلى جهات لا يمكن ملاحقتها

مازالت أصداء الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 19 مارس الجارى مسيطرة على الصحف المصرية، حيث أشارت الزميلة "المصرى اليوم" إلى أن السبب وراء تأخر المجلس العسكرى فى إصدار الإعلان الدستورى هو حرص المجلس على صدوره بإجماع وتوافق جميع القوى السياسية، وعلمت الجريدة أن هناك اتجاها قويا داخل المجلس لإجراء انتخابات مجلس الشعب فى سبتمبر المقبل مع تأجيل انتخابات الرئاسة إلى يونيو 2012.

وأضافت "الأهرام" أن هناك احتمالا قويا أن يكون الرئيس السابق مبارك وأسرته ووزراؤه قد هربوا أموالهم من بريطانيا إلى جهة أخرى لا يمكن ملاحقة الأموال فيها حسب ما أكدته مصادر بريطانية.

ونشرت "الوفد" خبرا حول تدشين مجموعة من الشباب محبى الداعية الإسلامية الشيخ محمد حسان صفحة على الفيس بوك دعوا فيها إلى ترشيح الشيخ محمد حسان حاكما لمصر بكتاب الله وسنته داعين فيها لضرورة إعلان ترشيحه.


الاخبار

يتسلم جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار محمد عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل اليوم، تقارير هيئة الأمن القومى والرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة حول الثروات الحقيقية للرئيس السابق وزوجته وأولاده، وفور استلام التقارير سيتم مقارنتها بتقارير الذمة المالية المقدمة منهم، وبعدها يتم استدعاء الرئيس السابق وأفراد عائلته لسؤالهم من أين لكم هذا؟.

قدم مصطفى بكرى بلاغا إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كل من أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف غالى وزير المالية الأسبق، ومحمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق، ومحمود عبد اللطيف رئيس بنك الإسكندرية وسان باولو الإيطالى اتهمهم فيه بإهدار المال العام والإضرار به وتسهيل الاستيلاء عليه من خلال صفقة بيع بنك الإسكندرية.

◄ الجيش يكشف مؤامرة الثورة المضادة
◄ إبلاغ الانتربول لضبط رشيد الهارب فى أمريكا
◄ الشرطة تزيل إشغالات رمسيس بعد اشتباكات مع الباعة
◄ قرب الانتهاء من التحقيقات فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل
◄ الأربعاء.. أولى جلسات الحوار الوطنى على الهواء

الاهرام

تنشر الجريدة النص الكامل للتحقيقات مع وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، والتى أوضح فيها أن الثورة قامت بسبب مشروع التوريث وتردى الأوضاع الاقتصادية والانتخابات البرلمانية، مضيفا أن الاحتجاجات بدأت منذ عام 2005 بصورة صغيرة وتصاعدت تدريجيا حتى وصلت ذروتها بعد أحداث تونس، ومشيرا إلى أنه أبلغ مبارك ورئيس الحكومة بالغضب الشعبى منذ سنوات وفق ما هو مثبت فى مضابط اجتماعات مجلس الوزراء.

اعترفت بريطانيا بأن هناك احتمالا قويا أن يكون الرئيس السابق مبارك وأسرته ووزراؤه قد هربوا أموالهم من بريطانيا إلى جهة أخرى لا يمكن ملاحقة الأموال فيها، وقالت مصادر بريطانية مسئولة إن مذكرة العقوبات المالية الأوربية التى تأمر بتجميد أموال 19 شخصية مصرية من بينهم مبارك وأفراد أسرته جاءت متأخرة.

◄ المصارحة والمصالحة المصرية: عفو مقابل رد الأموال ولا تسامح مع جرائم القتل
◄ شباب الإخوان يطرحون رؤيتهم للمستقبل رغم اعتراض مكتب الإرشاد
◄ إخماد حريق بإحدى وحدات تكييف البنك المركزى بوسط القاهرة
◄ محكمة الاستئناف تتسلم اليوم قضية العادلى ومساعديه
◄ الإدارية العليا تؤجل دعوى حل الوطنى إلى 16 أبريل

الجمهورية

استعرض المستشار هشام بدوى محام عام أول نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات تصدير الغاز إلى إسرائيل، حيث أفادت المصادر أن النيابة قاربت على الانتهاء من التحقيقات فى هذه القضية والتى قامت فيها بسؤال سامح فهمى وزير البترول الأسبق وآخرين، وأشارت التحقيقات إلى أن ملف التحقيقات يتضمن العديد من المستندات التى قدمها فهمى للرد على الاتهامات.

أعلنت البيانات الواردة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الفترة من 20 مارس 2011 إلى 24 مارس 2011 قد شهدت تأسيس 88 شركة جديدة فى مقابل 113 شركة تأسست خلال الأسبوع السابق عليه بمعدل يومى بلغ 18 شركة يوميا فى المتوسط.

◄ المشير طنطاوى ناقش تطورات المنطقة مع سعود الفيصل
◄ جلسات الحوار الوطنى تنطلق الأربعاء
◄ 84 مليون جنيه لدعم الطيران العرض بمطارى شرم والغردقة
◄ شحاتة ورفاقه مستعدون للصبر على المرتبات ويرفضون تخفيضها
◄ أحكام عسكرية بالمؤبد ضد البلطجية والسرقة بالإكراه وترويع المواطنين

الوفد


أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية أن الوزارة قامت بحركة تنقلات الأيام الماضية لعدد كبير من ضباط جهاز أمن الدولة السابق إلى العديد من الإدارات المتخصصة ومديريات الأمن بالمحافظات، من جهة أخرى أعلن وزير الداخلية منصور العيسوى دخول جهاز الأمن الوطنى الجديد الخدمة أوائل شهر مايو القادم.

دشن مجموعة من الشباب محبى الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان صفحة على الفيس بوك دعوا فيها إلى ترشيح الشيخ محمد حسان حاكما لمصر بكتاب الله وسنته، داعين فيها لضرورة إعلان ترشيحه، ولاقت الحملة اعتراضا واسعا من قبل بعض المعجبين بالشيخ الذين طالبوه بعدم الاستجابة.

◄ نيويورك تايمز: مبارك مازال يهمين على مصر
◄ البدوى: الأقباط أكثر حرصا على بقاء المادة الثانية فى الدستور
◄ اتهام نظيف وغالى ومحيى الدين بإهدار الملايين فى صفقة بيع بنك الإسكندرية
◄ هروب 48 سجينا من قسم عتاقة
◄ اليوم شرف يلتقى لجنة من العاملين فى الإذاعة والتلفزيون
◄ شباب الإخوان يطالبون بتحديد مهام المرشد والأمين العام


المصرى اليوم


قالت مصادر مطلعة إن تأخر المجلس العسكرى فى إصدار الإعلان الدستورى يرجع إلى حرص المجلس على صدوره بإجماع وتوافق جميع القوى السياسية، وعلمت الجريدة أن هناك اتجاها قويا داخل المجلس لإجراء انتخابات مجلس الشعب فى سبتمبر المقبل مع تأجيل انتخابات الرئاسة إلى يونيو لحين الانتهاء من وضع دستور جديد قبل انتخابات الرئاسة.

علمت الجريدة أن وزارة البترول بدأت اتصالات مع مسئولى شركة غاز شرق المتوسط المصدرة الغاز المصرى لإسرائيل تمهيدا لإجراء مفاوضات رسمية لتعديل عقود تصدير الغاز المصرى، وقال مصدر فى وزارة البترول أن الجانب المصرى لا يزال ينتظر رد الشركة على هذه الاتصالات لتحديد المواعيد المبدئية لبدء المفاوضات.

◄ وزير الداخلية يستبعد 23 لواء وينقل 66 عميد من قيادات أمن الدولة
◄ تأجيل التحقيقات فى بلاغ مقتل السادات
◄ التحقيق مع أساتذة الإعلام حول أزمة العميد السبت المقبل
◄ المالية: صرف المعاشات الاستثنائية للشهداء الأسبوع المقبل ولا تعويضات للمصابين
◄ البسطويسى: أزمة المادة الثانية فى الدستور مفتعلة وسأستمر فى المنافسة على الرئاسة حتى النهاية


الدستور


حصلت الجريدة على مستندات تؤكد إصدار الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق تعليمات لمصلحة الخزانة العامة لصهر طن و7 كيلوات و490 جراما من العملات الذهبية التذكارية بالأمر المباشر لتوزيعها على الأصدقاء والمحاسيب فى مناسبات مختلفة، وهى الكمية التى طالبت مصلحة الخزانة العامة مكتب الوزير بسداد قيمتها فيما بعد.

طالب مؤتمر شباب الإخوان بتفعيل دور مجلس الشورى العام بالجماعة ليصبح من حقه مراقبة عمل مكتب الإرشاد بوصفه الجهة التنفيذية فى الجماعة وعزل المرشد إذا أخطا أو أخفق فى تنفيذ السياسات، عقد المؤتمر فى غياب جميع أعضاء مكتب الإرشاد، وفوجئ الشباب بتغيب الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح والدكتور محمد حبيب القياديين بالجماعة.

◄ رئيس محكمة جنايات القاهرة يتنحى عن محاكمة عز وعسل ورشيد
◄ القائمة الكاملة لتجميد أرصدة وأصول عائلات مبارك وجرانه وعز ورشيد والعادلى
◄ محامى أسرة السادات يطلب من النيابة سماع شهادة سعد الدين إبراهيم
◄ الإدارية العليا: 16 أبريل الحكم فى طعن ممدوح عباس والمنتقبات
◄ 48 ضابطا بمديرية السويس يتراجعون عن استقالاتهم
◄ "التعليم" تكشف تزوير مجهولين لقرار إلغاء مناهج الترم الثانى


الشروق الجديد


قالت مصادر حكومية مطلعة إن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، تلقى تحذيرات من عدد من الوزراء بأن تعطل الإنتاج وتوقف دولاب العمل الإدارى فى العديد من تلك الوزارات أو المؤسسات، إنما يعود أساسا إلى وجود حالة من الغضب من قبل القيادات التى ظلمت أو تعرضت للظلم خلال الفترات الماضية.

تقدم عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلسمين أمس بمذكرة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الداخلية يطالب فيها برفع قرارات المنع من السفر وترقب الوصول الموجودة بالمطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية الخاصة بأعضاء وقيادات داخل جماعة الإخوان المسلمين.

◄ بوادر تمرد شبابى فى الإخوان
◄ تأجيل قضايا عز ورشيد وعسل وخالد سعيد وحل الوطنى
◄ البسطويسى يتعهد فى أسيوط بإلغاء تصدير الغاز إلى إسرائيل
◄ لجنة من الأطباء لتنفيذ قرارات العمومية
◄ سلامة: إحالة 134 قيادة جامعية للتقاعد فى أغسطس

====================================================================


الصحف البريطانية الاحد 27/3/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

واعظ أمريكى يتنبأ بنهاية العالم فى 21 مايو المقبل 6 مساءً

النظام السورى يترنح وتنازلات الأسد لا تكفى لمواجهة أكبر تهديد لحكمه

فوكس: الديكتاتور الوحشى بليبيا فقد صوابه

الأوبزرفر


الصراع فى ليبيا مشكلة أوروبية وليس أمريكية
على الرغم من اهتمام الصحيفة الرئيسى بالاحتجاجات التى تشهدها بريطانيا اعتراضاً على خطة التقشف، إلا أن الشأن الليبى يحظى بقدر كبير من اهتمامها أيضا، فتحدثت عن استحواذ الثوار على مدينة أبجاديا ووصفته بأنه أول انتصار مهم لهم على القوات الموالية للقذافى منذ بداية ضربات قوات التحالف الغربية الجوية والقصف المدفعى المتبادل قبل ما يزيد عن أسبوع.

من ناحية أخرى، أكدت الصحيفة فى افتتاحيتها على أن مواجهة الرئيس الليبى معمر القذافى هى مشكلة أوروبية بالأساس وليست أمريكية، وقالت إنه يجب على الاتحاد الأوروبى أن يتولى قيادة الحملة على القذافى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد العوامل التى تثير القلق العام من التدخل العسكرى فى ليبيا هى الانطباع بأن لا أحد يتولى المسئولية السياسية لهذه المهمة، فالولايات المتحدة لا تريد أن تتولى دور القيادة وتفضل أن يدير أعضاء الناتو من الأوروبيين الصراع فى ليبيا، ثم ظهر الخلاف بين تركيا وفرنسا حول طبيعة مهمة الناتو.

ورأت الصحيفة أنه حتى الآن لا ينبغى المبالغة فى أهمية هذه الخلافات، لكن فى نفس الوقت لا يجب أن ننكر أنها ستصبح أكثر خطورة فى حالة توغل العملية العسكرية فى ليبيا كما هو محتمل. وتكشف هذه الخلافات أيضا عن مدى سوى تنظيم الحوار الاستراتيجى والعسكرى بين الأوروبيين فى الوقت الذى تغيب فيه الولايات المتحدة عنهم.

وتدافع الصحيفة عن الموقف الأمريكى الذى يريد الابتعاد عن الأزمة الليبية، وتقول إن الولايات المتحدة لديها التزامات ثقيلة فى أفغانستان، والرأى العام الأمريكى ليس مستعدا لحملة ضد القذافى، كما أن واشنطن ليس لديها أسباب قوية للعمل على تغيير النظام فى ليبيا بالقوة.

وتكرر الافتتاحية أن المنطق الاستراتيجى للصراع فى ليبيا يشير إلى أنه أمر يخص أوروبا، فطرابلس ليست بعيدة عن حدود الاتحاد الأوروبى، فى حين تفصلها آلاف الأميال عن واشنطن، ومن الناحية التاريخية والاقتصادية، فإن ليبيا هى الفناء الخلفى لأوروبا، ومن المنظور الأمريكى، فإنها غنية جداً بالنسبة للأوروبيين، الذين يشكو الكثير منهم من الهيمنة الأمريكية على العالم.

النظام السورى يترنح وتنازلات الأسد لا تكفى لمواجهة أكبر تهديد لحكمه
ومن الشأن السورى، تابعت الصحيفة استمرار الاحتجاجات ضد النظام واستمرار الإدانات الدولية للعنف ضد المتظاهرين، وقالت إن الحكومة المتشددة فى دمشق قد ترنحت مع تجدد الاشتباكات فى الشوارع وزيادة حدة الانتقادات من جانب الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

وكان النظام السورى برئاسة بشار الأسد يصارع لاحتواء المظاهرات الجديدة بعد أن انفجرت الانتفاضة بحد فى وجه الحكم القمعى، وأدت حتى الآن على سقوط 55 قتيلاً على الأقل حتى الآن.

وتحدثت الصحيفة عن الاشتباكات التى شهدتها مدن اللاذقية وجنوب تافا ودرعا فى ظل إدانة دولية للقوة المفرطة التى استخدمتها حكومة حزب البعث الذى يسيطر على الحكم فى سوريا منذ أكثر من 40 عاماً.

وعلى الرغم من عرض القوة، فإن الرئيس الأسد، كما تقول الصحيفة، غير قادر على تحرير نفسه من التهديد الأكبر لحكمه المستمر منذ 11 عاما، والذى تمثل فى هجوم المتظاهرين على صور وتماثيل له ولوالده الذى حافظ الأسد الذى حكم البلاد من قبله على مدار 30 عاماً، وهى أفعال غير مسبوقة فى العقود الأربعة الماضية من الحكم الشمولى فى سوريا.

وكان الأسد قد حاول استباق الثورات التى تجتاح العالم العربى فى ظل توغلها نحو سوريا التى اعتبرت أقل احتمالا للتأثر من جيرانها، وقدم سلسلة من التنازلات مثل الدعم الحكومى للوقود والدخول إلى وسائل الإعلام الاجتماعية التى كانت محظورة وتخفيض مدة الخدمة العسكرية ثلاثة أشهر.

والآن، يبدو أن نظام الأسد يواجه زخماً لم تستعد له أكثر دولة بوليسية فى العالم العربى، فهناك تقارير عن الإفراج عن 70 إلى 260 سجين سياسى فيما ينظر إليه باعتباره التنازل الأخير.

غير أن التنازلات المعروضة حتى الآن لم تظهر أى علامة على احتواء الجماهير المضطربة التى يشعل حماسها نجاح الثورتين المصرية والتونسية واستمرار الانتفاضة فى ليبيا والبحرين.

الإندبندنت


واعظ أمريكى يتنبأ بنهاية العالم فى 21 مايو المقبل السادسة مساءً
قالت الصحيفة، إن واعظاً أمريكياً توقع أن تحل نهاية العالم يوم 21 مايو المقبل، وتحديداً فى الساعة السادسة مساءً، وأشار هارولد كامبنج، وهو واعظ من أوكلاند بثقة إلى أن "القيامة الثانية للمسيح" ستحدث فى هذا الوقت، وقال إن حوالى 2% من سكان الآن سيذهبون إلى السماء، فى حين أن الباقى سيرسلون مباشرة إلى مكان آخر.

وترى الإندبندنت أنه لو كان كامبنج يتحدث من أى منبر عادى، لكان من السهل رفض ما يقوله واعتباره رجل دين غريب أخطأ فى تقدير نهاية العالم، لكن بفضل الانتشار الواسع لهذا الرجل فى أمريكا، فإنه من المستحيل تجاهل رسالته عن يوم القيامة.

وقالت الصحيفة إن كامبنج، البالغ من العمر 89 عاما يتحدث إلى أتباعه عبر إحدى المحطات الإذاعية الدينية التى تمولها تبرعات المستمعين، وتعد هذه القناة واحدة ضمن 66 من شبكة كاملة.

ورصدت الصحيفة التأثير الواسع لكلام هذا الرجل، وبمجرد أن قال إن يوم القيامة قد اقترب، انتشرت اللافتات التى تحذر الناس.

ويبرر الواعظ الدينى توقعاته بالزلزال الأخيرة التى ضربت اليابان ونيوزيلاندا وهايتى ويعتبرها بمثابة إنذار، هذا إلى جانب تغير القيم الاجتماعية وارتفاع نسبة الجرائم.

غير أن منتقدى الرجل يقولون إن هذه ليست المرة الأولى التى يتنبأ فيها كامبنج بيوم القيامة، ففى 6 سبتمبر 1994، تجمع مئات من مستمعيه فى إحدى القاعات ينتظرون "عودة المسيح".

لكنه برر ذلك قائلاً، إنه فى هذا الوقت لم يكن قد بحث بعناية فى أجزاء كثيرة من الإنجيل، لكنه الآن قام بإجراء المزيد من الدراسات، وأن "الله قد أنزل البراهين التى تدل على أن هذا سيحدث بالفعل".

الحكام العرب يرتكبون نفس الأخطاء فى طريق سقوطهم
فى صفحة الرأى، نطالع مقالاً للكاتب باتريك كوكبورن، يتحدث فيه عن ارتكاب الحكام العرب الطغاة لنفس الأخطاء فى مواجهة الثورات فى بلادهم، ويقول إن هؤلاء الحكام الذين حكموا العالم العربى لا يستسلمون بدون قتال، وفى سوريا واليمن، أثبت العنف الذى ترعاه الدولة أن له نتائج عكسية ويزيد من غضب المحتجين بشكل أكبر، ولعل أحد الجوانب المهمة فى الثورات العربية هو أن الحكام واحداً تلو الآخر يرتكبون نفس الأخطاء التى أدت إلى الإطاحة بزين العابدين بن على فى تونس وحسنى مبارك فى مصر.. فالحكام الطغاة بدءً من الليبى معمر القذافى وحتى اليمنى على عبد الله صالح يتصرفون كما لو أنهم جزءً من مجموعة مقدمة على الانتحار السياسى الجماعى، ويلجأون مرة إلى العنف الطائش ومرة أ إلى إصلاحات لا فائدة منها، وبشكل كاف لإسقاط أى مصداقية عنهم وتعطيل أنظمتهم.

وفجأة أصبحت الوصفات التى مكنتهم من البقاء فى الحكم منذ بداية السبعينيات غير فعالة، وأثر هذا على أغلب الدول العربية الجمهورية والملكية.


التليجراف


فوكس: الديكتاتور الوحشى بليبيا فقد صوابه
قال وزير الدفاع البريطانى ليام فوكس، إن الديكتاتور الوحشى معمر القذافى فقد حيلته وبات يتحتم عليه الرحيل، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية لن تتوقف حتى ينقضى أمر الزعيم الليبى.

وأشار فوكس فى مقابلة مع صحيفة الديلى تليجراف إلى أن "القذافى فقد صوابه منذ وقت طويل"، مؤكدا أن الضربات الجوية الدولية لن تنتهى إلا حينما يتمكن الشعب الليبى من النوم بأمان فى مضاجعهم دون خوف أن يكونوا هدفا لنظام وحشى.

وكان فوكس واضحا بشأن الاستمرار فى حملة القصف بلا هوادة حينما حذر أن الهجمات لن تنتهى طالما تصر قوات القذافى على ضرب المدنيين فى المنازل والمدارس والمساجد، مشددا: "النهاية ستكون بوفائنا بقرار الأمم المتحدة الذى يلزمنا بإعادة الأمان لشعب ليبيا.

وتأتى تصريحات فوكس بينما تدخل الحملة العسكرية التى يشنها الائتلاف الدولى ضد نظام القذافى أسبوعها الثانى مع إطلاق أكثر من 300 طلعة جوية وما يتجاوز الـ 170 صاروخ كروز.

◄ نجل القذافى قام بزيارة لمنشآت عسكرية أمريكية قبل الانتفاضة بأسابيع

ذكرت صحيفة الصنداى تليجراف، أن خميس القذافى نجل الديكتاتور الليبى قام بجولة للمنشآت العسكرية والموانى الأمريكية قبل أسابيع من قيادته هجمات قتالية ضد المعارضين المحتجين على نظام أبيه الاستبدادى.

وأوضحت الصحيفة أن خميس قضى 4 أسابيع فى الولايات المتحدة كجزء من اتفاق تدريب مع شركة إيكوم المتخصصة فى البنية التحتية والتى لها أعمال واسعة فى ليبيا، ذلك وفقا لبول جينارو رئيس قطاع الاتصالات بالشركة.

وقد قطع نجل القذافى زيارته فى 17 فبراير وعاد إلى ليبيا حيث كانت شرارة الانتفاضة اندلعت فى 15 فبراير.

وقال جينارو، إن الخارجية الأمريكية وافقت على الرحلة واعتبرت خميس مصلحا، وأشار إلى أن الحكومة وقعت على خط سير الرحلة، هذا بينما ينفى مسئولو الخارجية أى دور فى التخطيط أو تقديم المشورة أو تمويل زيارة نجل القذافى.

الديلى ميل


القذافى خضع لعملية تجميل بالوجه عام 1995
بعد سنوات من التكهنات، أكدت صحيفة الديلى ميل أن العقيد معمر القذافى أو الديكتاتور الليبى إذا صح التعبير خضع لجراحة تجميلية على يد طبيب برازيلى عام 1995.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الطبيب الذى أجرى الجراحة، أن القذافى أبلغه قائلا: "لا أريد أن ترانى أمتى رجلا عجوزا".

وأوضح دكتور ليسير ريبيرو، أنه كان يحضر مؤتمر بطرابلس فى مايو 1994 حول جراحات الثدى التجميلية عندما إتصل به مسئول ليبيى يدعى محمد زيد يطلب منه الحضور لمقابلة شخص ما.

وكانت مفاجأة للطبيب أن يكون هذا الشخص هو القذافى الذى رفض الخضوع لعملية شد حتى لا يلحظ الناس التغيير الكبير لذا اتفقا على إزالة دهون من البطن وحقنها بالوجه لإخفاء التجاعيد

==============================================================================

واشنطن بوست

واشنطن بوست تسرد قصة بائع الفاكهة الذى أشعل فتيل الثورة فى العالم العربى
◄ سردت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية، قصة محمد بو عزيزى الشاب التونسى خريج الجامعة وبائع الفاكهة الذى أشعل النيران فى نفسه أمام مرأى من الجميع احتجاجا على البطالة ومنعه من بيع فاكهته، ليشعل بناره فتيل الثورة التى اهتزت لها أرجاء الشرق الأوسط بأسره، وقالت إن بو عزيزى أخبر والدته عشية إحراق نفسه أن البرتقال والبلح والتفاح الذى كان سيبيعه صباح اليوم التالى الأفضل الذى رأته عيناه "بهذه الفاكهة سأشترى لك هدايا، غدا سيكون يوما عظيما"، هكذا أكد لها.

ومضت تقول إن بوعزيزى أخبر والدته على مدار أعوام قصص حول الفساد المستشرى فى سوق الفاكهة، حيث يجتمع البائعون تحت الأشجار فى الطرق الرئيسى فى مدينة "سيدى بو زيد" الققيرة، والتى ليست ببعيدة عن شواطئ البحر المتوسط، وكيف تعامل ضباط الشرطة الذين اعتراهم الغرور مع السوق وكأنه أرضهم الخاصة المعدة للتجول، فهم كانوا يأخذون حقائب مليئة بالفاكهة دون حتى التفكير بدفع ثمنها، وكانوا يتفننون فى تعريض البائعين لشتى ألوان الإهانة، وتغريمهم، ومصادرة الموازين التى يوزنون بها، وكانوا حتى يأمروهم بحمل الفاكهة المسروقة إلى سيارات الشرطة الخاصة بهم.

وأضافت "واشنطن بوست"، أن قبل فجر يوم الجمعة، 17 ديسمبر المنصرم، سحب بو عزيزى بضاعته وتوجه إلى السوق، حيث اعترض طريقه ضابطان شرطة وحاولا أخذ فاكهته، ورغم أن عمه سارع إلى مساعدة ابن شقيقه البالغ من العمر 26 عاما، إلا أنه فشل فى ذلك.

وذهب عم بو عزيزى إلى رئيس الشرطة وطلب منه المساعدة، وبالفعل استدعى، فديا حمدى، الضابطة التى أوقفت الشاب، وأخبرها بترك الصبى يعمل بالطبع غضبت فديا التى أجبرت على إطاعة رئيسها، وعادت إلى السوق، وأخذت سلة الفاكهة الخاصة ببو عزيزى ووضعتها فى سيارتها، بعدها بدأت فى تحميل الصندوق الثانى، ولكن هذه المرة حاول الشاب إيقافها، "قامت بدفع محمد وضربته بعصاها"، هكذا أكد علاء الدين بدرى، الذى كان يعمل هو الآخر فى السوق.

وقامت حمدى وضابطان آخران بدفع بو عزيزى أرضا وأخذا ميزانه، وبعدها ضربته على وجهه على مرأى مما يقرب من 50 شاهدا، مما دفعه للبكاء خجلا ليقول صارخا "لماذا تفعلوا هذا بى، أنا شخص بسيط كل ما أريده هو أن أعمل".

ورأت "واشنطن بوست"، أن الثورات تعد انفجارا للشعور بالإحباط والغضب الذى يتفاقم بمرور الوقت، وأحيانا بمرور العقود، ورغم أن جذورها السياسية تكون عميقة، إلا أن ما يشعلها غالبا ما يكون شعلة صغيرة، مثل قيام بو عزيزى بتحدى الظلم.


نيويورك تايمز

الاضطرابات فى سوريا والأردن تفرض اختبارا أكثر خطورة على الولايات المتحدة
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية، أنه فى الوقت الذى تدافع فيه الإدارة الأمريكية عن الحرب الجوية بقيادة دول حلف شمال الأطلسى أو الناتو، أثارت الاضطرابات العنيفة الأخيرة فى كل من سوريا والأردن قلق ومخاوف كبار المسئولين الأمريكيين الذين يرون أن هذه الدول، والتى تقع فى قلب العالم العربى، تلعب دورا أكثر حيوية بالنسبة للمصالح الأمريكية فى المنطقة.

وقالت الصحيفة، إن تزايد الفوضى فى سوريا على وجه الخصوص يمكن أن يبدد أى آمال متبقية فيما يتعلق باتفاق سلام فى الشرق الأوسط حسبما قال محللون ويمكن أيضا أن يبدل المنافسة الأمريكية مع إيران فى التأثير فى المنطقة ويشكل تحديات أمام إسرائيل الحليف الأكبر لأمريكا فى المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين بالإدارة الأمريكية قولهم فى مقابلات، إن الانتفاضة واسعة النطاق على ما يبدو وتشمل جماعات دينية مختلفة فى المناطق الجنوبية والساحلية لسوريا بما فى ذلك المسلمين السنة الموالين فى عادة الأمر للرئيس السورى بشار الأسد فيما يتواصل السفير الأمريكى فى دمشق روبرت فورد بهدوء مع الأسد لحثه على وقف إطلاق النار على الشعب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الوقت الذى يواجه مسئولون أمريكيون الثورة فى سوريا - الدولة التى تشهد أمريكا توترا فى العلاقات معها - يقولون إنهم بين نار المخاوف من إمكانية أن تؤدى مشاكلها إلى زعزعة استقرار دول مجاورة مثل لبنان وإسرائيل، ونار الأمل فى إمكانية أن تضعف أحد حلفاء إيران الأساسيين.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إنه على مدى عامين حاولت أمريكا استمالة دمشق للتفاوض حول اتفاق سلام مع إسرائيل والتحول عن إيران وهو مسعى غير مثمر أدى إلى تعرض أوباما لانتقاد بأنه يعزز أحد الأنظمة الأكثر قمعا فى العالم العربى.

وأضافت أن مسئولين يخشون أن يؤدى الاضطراب فى سوريا والأردن إلى مزيد من عزلة إسرائيل، وأن الحكومة الإسرائيلية أصيبت بانزعاج بالفعل من الإطاحة بالرئيس المصرى حسنى مبارك والقلق من إمكانية عدم التزام حكومة جديدة باتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاضطراب فى الأردن التى لديها معاهدة سلام خاصة بها مع إسرائيل يثير أيضا قلقا بالغا حسبما قال مسئول بالإدارة الأمريكية وأن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الأردن أصبح على كف عفريت إلا أن الاشتباكات التى خلفت مقتل شخص وإصابة أكثر من مائة آخرين تشكل أكبر تحد حتى الآن للعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى الحليف الأمريكى الوثيق.

وتابعت أن سوريا مع ذلك هى الأزمة الأكثر إلحاحا والتى يمكن أن تشكل ورطة شائكة للإدارة إذا ما سعى بشار الأسد للقمع مثل والده وسلفه حافظ الأسد.

======================================================================================


الانباء و الصحف الاسرائيلية الاحد 27/3/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

الجيش الإسرائيلى ينشر أول منظومة لـ"القبة الحديدية" ببئر السبع

وتقديم ليبرمان للمحاكمة بتهمتى السرقة وغسل الأموال خلال أيام




الإذاعة العامة الإسرائيلية

نتانياهو يزعم بالحفاظ على الهدوء فى غزة وعدم التصعيد العسكرى
زعم رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، أن إسرائيل معنية بالحفاظ على الهدوء والأمن فى المنطقة، وهى ليست معنية بتصعيد الموقف، مؤكداً فى الوقت نفسه أن تل أبيب لن تردد فى استخدام القوة للتصدى لأى جهة تحاول استهداف الإسرائيليين، على حد قوله.

ونوه نتانياهو، فى مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية صباح اليوم، الأحد، بأن لإسرائيل الحق فى الدفاع عن مواطنيها، مشيرا إلى أن هناك عناصر تحاول، خلال الأسبوعين الأخيرين، خرق الهدوء المستمر منذ حوالى سنتين، على حد قوله.


صحيفة يديعوت أحرونوت


الجيش الإسرائيلى ينشر أول منظومة لـ"القبة الحديدية" ببئر السبع
نشر نظام الدفاع الجوى، التابع لسلاح الجو الإسرائيلى، البطارية الأولى من منظومة القبة الحديدية، لاعتراض الصورايخ القصيرة والمتوسطة المدى فى مدينة بئر السبع، على أن يتم نشر بطارية أخرى من المنظومة فى مدينة عسقلان خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن قراراً بنشر المنظومة فى عسقلان لم يتم بشكل نهائى، بسبب عدم الاستقرار فى منطقة قطاع غزة، فى حالة الاستمرار فى إطلاق الصواريخ، فإنه يتوقع أن يتلقى المشغلون لهذا النظام ضوءاً أخضر بتفعيله.

وأضافت يديعوت، أنه من المقرر أن يلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، برؤساء المجالس المحلية فى المنطقة المحيطة بغزة، وستكون قضية نشر منظومة القبة الحديدية أحد المواضيع المطروحة على جدول الأعمال، كما سيطلب رؤساء المجالس من نتانياهو الإسراع فى تحصين المنازل والمؤسسات فى منطقة أشكول وغيرها.

وعقّب وزير الأمن العام الداخلى الإسرائيلى، متان فلنائى، على نشر بطارية القبة الحديدية بقوله: "لا يجب الاعتماد فى جميع الأمور على هذه المنظومة التى لا تتواجد فى كل مكان، ولم تثبت نجاحها حتى الآن بشكل كامل".


صحيفة معاريف


تقديم ليبرمان للمحاكمة بتهمتى السرقة وغسل الأموال خلال أيام
كشفت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، عن أنه من المقرر أن يبث المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينيشتاين، خلال أيام بشأن تقديم وزير الخارجية، أفيجادور ليبرمان، للمحاكمة بعد خمسة أعوام من بدء التحقيق معه.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستشار القضائى ومسئولى النيابة العامة سيقدمان، على الأرجح، لائحة اتهام ضد ليبرمان، علما بأنه فى حال تقديم لائحة اتهام ضده فإن ليبرمان سيواجه تهماً تتعلق بمخالفات سرقة وغسل أموال وتشويش مجريات التحقيق.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار فاينشتاين كان من المفترض أن يكون قبل شهر، إلا أن المستشار القضائى فضّل الإجابة عن كافة علامات الاستفهام، ولذلك قرر أن يجرى عدة تحقيقات.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"معاريف" أنه لا يوجد أهمية للسؤال "هل سيتم اتهام ليبرمان بالرشوة أيضا؟" إذ إن كل بند ضمن لائحة الاتهام يجبر ليبرمان بالاستقالة من الحكومة، إلا أن قضية تلقى الرشوة تعد خطيرة من ناحية سياسية وجنائية، وتضع ليبرمان أمام وضع يواجه فيه حكماً بالسجن لمدة طويلة.

جدير بالذكر أن ملف ليبرمان مُصنف بأنه حساس جداً على كافة المستويات، علما بأن مواد الأدلة جمعت فى صناديق، وفيها آلاف الوثائق وأوراق بنكية، فى حين أن جزءاً كبيراً منها بلغات أجنبية وليس باللغة العبرية.


صحيفة هاآرتس


الجيش الإسرائيلى يفكر بالعودة لعمليات التصفية ضد رموز المقاومة الفلسطينية
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن خطوات الرد الإسرائيلى على إطلاق الصواريخ المستمر من قطاع غزة ظلت محدودة، وعلى ما يبدو أن السبب فى ذلك هو زيارة رئيس الوزراء الإسرائيليى، بنيامين نتانياهو، لروسيا، ومع عودته إلى إسرائيل سيزيد الجيش من عملياته الهجومية.

وكشف الكاتبان الإسرائيليان فى الصحيفة، آفى يسخروف، وعاموس هارئيل، أن أحد خطوات الرد التى يتم تدارسها فى إسرائيل الآن، هى تجديد عمليات التصفية بحق زعامات المنظمات فى القطاع، مشيرين إلى أن عمليات الرد التى يتخذها الجيش الإسرائيلى الآن تتمثل فى ضرب الخلايا التى تطلق الصواريخ.

وأضاف الكاتبان أنه، وعلى ما يبدو أيضا، أن إسرائيل تتفهم الآن أنها لن تجبى أرباحاً هامة من تصعيد إضافى أمام حركة حماس، مشيرين إلى التصريحات الإسرائيلية الأخيرة التى دعت إلى تنفيذ عملية عسكرية ضد القطاع.

ورأت هاآرتس، من خلال كاتبيها، أن قصف سلاح الجو الإسرائيلى فى غزة مؤخرا كان رمزياً فقط وتقريباً غير ذات مغزى، فقد تحدثت مصادر فلسطينية، أن الهدف الذى تم قصفه هو مبنى المخابرات الفلسطينى السابق أيام سلطة فتح، والذى تم تركه قبل عدة أعوام كموقع فارغ وقد قصفه الجيش خمس مرات سابقاً

القذافي يلقى خطاب لينفي شائعة هروبه‏

القذافي يلقى خطاب لينفي شائعة هروبه‏

شاهد فيديو السيده المغتصبه 15 مرة علي يد اعوان القذافي

السيده المغتصبه 15 مرة علي يد اعوان القذافي

شاهد اقوى عاصفة رملية في الكويت فيديو كاملة

عاصفة رملية في الكويت

ج1

ج2 ج3 ج4

اسوء اغاني واصوات ثورة 25 يناير

اسوء اغاني واصوات ثورة 25 يناير

شاهد أهداف مباراة منتخب مصر الأولمبي - بتسوانا 2/0

أهداف مباراة منتخب مصر الأولمبي - بتسوانا 2/0

فيديو ناشط سوري يحدد مطالب المعتصمين في درعا

ناشط سوري يحدد مطالب المعتصمين في درعا

فيديو تمزيق صورة حافظ الأسد

تمزيق صورة حافظ الأسد