شارك مع اصدقائك

27 مارس 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011 ( "مبعوث البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط": الشارع الأمريكى تعلم من الثورة المصرية وقبلها التونسية.. وزارة الخزانة البريطانية تنفى إغلاق ملف استرداد أموال وأصول الرئيس السابق مبارك )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011


90دقيقة.. "مبعوث البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط": الشارع الأمريكى تعلم من الثورة المصرية وقبلها التونسية.. وزارة الخزانة البريطانية تنفى إغلاق ملف استرداد أموال وأصول الرئيس السابق مبارك
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- وزير العدل منع بعض حالات الاعتصام بهدف منع الثورة المضادة لعدم إثارة الفوضى بالبلاد
- صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالحكومة ينتهى من تسوية المعاش الشهرى للرئيس السابق حسنى مبارك
- وزارة الخزانة البريطانية تنفى إغلاق ملف استرداد أموال وأصول الرئيس السابق مبارك
- الدكتور عصام عبد الصمد رئيس رابطة المصريين المغتربين فى أوروبا يؤكد أن التجميد للأرصدة فى الدول الأوروبية يكون دائما لمكافحة الفساد واسترداد الأموال والأصول يكون بعد ثبات التهم المنسوبة إليهم
- أنباء عن استقالة حسن شحاتة بعد هزيمة المنتخب أمس من جنوب أفريقيا مما يؤدى إلى تضاؤل فرصة مصر فى الصعود لكأس الأمم الأفريقية القادمة
- سمير زاهر يجدد الثقة فى حسن شحاتة وجهازه المعاون

قالت الإعلامية لميس الحديدى مقدمة "برنامج من قلب مصر"، الذى يذاع على قناة النيل لايف، إنه تم إيقاف برنامجها تحت دعوى تخفيض التكاليف على قطاع الإذاعة والتليفزيون، نافية ذلك جملة وتفصيلاً، مشيرة إلى أن هناك خلافات بينها وبين د.سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، جعله يتحرك بشكل شخصى ضدها، موضحة أن الشريف يحاول المحافظة على منصبه عن طريق إرضاء بعض القيادات، وحصل على الرضاء مقابل إيقاف البرنامج، مشبهة ذلك بـ"القربان".

أكدت ميشال دان "مبعوث البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط"، أن التحول الديمقراطى فى مصر بعد ثورة 25 يناير سيؤثر على بلاد أخرى، موضحة أن الشارع الأمريكى تعلم من الثورة المصرية وقبلها التونسية، بالإضافة إلى أن نظرتهم لهذه الشعوب قد تغيرت.

وأضافت أن المسئولين الأمريكيين وأعضاء الكونجرس، اعترفوا أن جماعة الإخوان المسلمين أصبحت جزءاً مهماً فى الحياة السياسية فى مصر، لافتة أنه اعتراف يشوبه القلق من تأثير التيار الإسلامى على حقوق المواطن والمرأة وحقوق المسيحيين، وعلى مستقبل السلام مع إسرائيل.

وأضافت ميشيال أنها طالبت فى مقال لها بصحيفة "لواشنطن بوسط" الحكومة الأمريكية، أن تؤيد الثورة المصرية والتحول الديمقراطى فى مصر، بشكل اقتصادى متمثل فى تخفيض الديون، وغير ذلك من الأمور التى تساعد فى دعم الثورة، لافتة أنه مع بداية أحداث الثورة، كان هناك قلق من الحكومة الأمريكية تجاه الثورة، نظراً لصداقتهم للرئيس السابق حسنى مبارك، والضغط الشعبى فى مصر لتقرير مصيرها.

وأكدت دان، أن عملية الاستفتاء على الدستور الأخيرة، كانت حرة ونزيهة ونسبة المشاركة كانت إيجابية وعالية جدا، وأنها تتوقع بصفة شخصية تطورات سياسية مهمة جداً.

الفقرة الأولى
الضيوف:
الدكتور أشرف زكى نقيب الفنانين السابق

قال الدكتور أشرف زكى نقيب الفنانين السابق، إنه النقيب الوحيد فى مصر الذى تقدم باستقالته، حفاظاً على النقابة، وذلك حتى لا يعرض نقابته لتواجد أناس معتصمين ومعهم بطاطين حول النقابة، وحتى لا تتعرض لمباحث أموال عامة ورجال شرطة داخلين وخارجين، وحتى لا يشوه عطاء لمدة 23 عاماً فى النقابة.

واستنكر زكى بشدة من يقول إنه اختزل رحلة حياته فى موقف أو موقفين، وأن من لم يذهب إلى التحرير يكون خائناً أو عميلاً، مشيراً إلى أن هناك من هم ضده ويحترمهم لأنهم أصحاب فكر ومبدأ مثل خالد الصاوى، ومنهم من خلط الأوراق لمصالح شخصية، مؤكداً على أن من وقعوا ضده عددهم 82 منهم 16غير نقابيين.

ويرى نقيب الفنانين أنه لا يوجد من هو ضد الثورة أو محاربة الفساد، موضحاً أن صفحته بيضاء وموجهاً كلامه قائلاً: "من عنده ما يثبت غير ذلك عليه التوجه للنائب العام، رغم وجود الكثير من الفاسدين حوله"، وأضاف زكى أن الثورة لم تأتى لتفرق بين المصريين، ولتوزيع الاتهامات، ولتكون محاكم تفتيش، وإنما جاءت من أجل العدالة والتغيير وحرية التعبير، كما أكد على أن يكون هناك احترام للرأى الآخر أيا كان، وأنه كنقيب للفنانين من حقه أن يكون له رأى.

الفقرة الثانية:
الضيوف
وائل قنديل مدير تحرير الشروق
محمود قطرى الخبير الأمنى وعميد الشرطة السابق
د. إيهاب يوسف أمين عام جمعية الشرطة والشعب
الدكتور محمد الجواد كاتب ومؤلف

قال محمود قطرى، الخبير الأمنى، إنه لابد من التعرف على مواطن الفساد فى الشرطة وعلاجها بإجراءات سريعة وحاسمة، لإعادة الشرطة مرة أخرى، ونبه على أن الثورة ضد الشرطة لأنه كان هناك انتهاكات وتجاوزات من تعذيب وتلفيق وخلافه، مؤكداً على أن شعار "الشرطة فى خدمة الشعب" حبر على ورق لابد من تفعيله، مقترحاً بضرورة سن قوانين لوجود كاميرات مراقبة فى كل الأماكن الشرطية لمراقبتها، بالإضافة إلى وضع الشرطة تحت الرقابة الشعبية لأن الشرطة تحتاج إلى إصلاح جذرى من خلال أفراد الضباط، وأكد على أنه كانت هناك دفعة كاملة لكلية الشرطة فى التسعينات من أبناء الضباط، وأنه نوع من أنواع الفساد.

وطالب قطرى بضرورة معالجة مرتبات أفراد الشرطة، وخصوصا مسألة التفاوت الصارخ فى الأجور بين ضابطين برتبة واحدة فى جهازين مختلفين، مطالباً بارتفاع أجورهم.

لأن أعلى مرتبات فى دول العالم تكون لرجل الشرطة، مضيفاً أن ما فعله الوزيران السابقان ما هو إلا تغيير شكلى وليس جوهرى، مثل زى رجل الشرطة والأمن القومى.

وأضاف وائل قنديل، مدير تحرير الشروق، أننا بحاجة إلى صياغة عقد جديد للمصالحة بين الشرطة والشعب، ولتحقيقه لابد من محاسبة من أهانوا الشعب، مطالباً بإعادة هيكلة لهذا الجهاز تبدى بمعايير الالتحاق بكلية الشرطة، والنظر فى المناهج لإخراج ضابط على مستوى جديد يتوافق مع الواقع الجديد، مناشداً المصريين بالعودة كمواطنين إلى دولة مصر، وليس إلى دولة لاظوغلى، كما أكد على أن الحياة لا تستقيم بدون شرطة.

قال محمد الجواد، إنه لابد من إعادة هيكلة الشرطة واستخدام التفكير العلمى فى الأدلة الجنائية والتحرى وإعداد الموارد البشرية إعداده جيداً وجعل محل الإقامة رقماً قومياً، بالإضافة إلى سرعة إجراءات التقاضى، مطالباً رجال الشرطة بالتمسك بحقوقهم إلى أبعد مدى.

وأضاف د إيهاب يوسف، أمين عام جمعية الشرطة والشعب، أن هدف الجمعية تحسين العلاقة بين الشرطة والشعب، وتوضيح مفاهيم كانت غائبة عند الناس، وأوضح أن أهم أدوار الشرطة هو الرسالة الأمنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق