شارك مع اصدقائك

27 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011 ( الغاز المصرى لم يصل لإسرائيل بعد.. والسفير المصرى بدمشق: الجالية المصرية بخير.. والليزل: المصرى المتهم بالتخابر ليس له علاقة بالأمر وسوريا أجبرته على الاعتراف.. وزير الصحة: سنراجع قانون التأمين الصحى )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 27/3/2011


الحياة والناس: الغاز المصرى لم يصل لإسرائيل بعد.. والسفير المصرى بدمشق: الجالية المصرية بخير.. والليزل: المصرى المتهم بالتخابر ليس له علاقة بالأمر وسوريا أجبرته على الاعتراف.. وزير الصحة: سنراجع قانون التأمين الصحى
شاهده محمد عصام


- أسرة محمد رضوان المصرى المتهم بالتخابر ضد سوريا تنفى الاتهامات الموجهة إليه
وقال اللواء سامح سيف الليزل، الخبير الأمنى ومدير مركز الجمهورية للدراسات، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن المتهم المصرى بالتخابر ليس له أى علاقة بالسياسة أو بالتخابر لصالح جهات أجنبية، حيث إن السلطات السورية قامت بالقبض عليه أثناء قيامه بتصوير المظاهرات بكاميراته الخاصة.

وأوضح أن السلطات السورية أجبرته على الاعتراف بأنه يتخابر ضد سوريا أمام إحدى القنوات، مضيفاً أنهم استغلوا وجود جواز سفر أمريكى معه لاتهامه بالتخابر.

- مظاهرات أمام السفارة السورية فى مصر دعماً للمظاهرات فى سوريا
- مظاهرات لسوريين بلبنان دعماً للرئيس السورى بشار الأسد
- سقوط 23 شهيداً فى مدينة الصنمين بسوريا فى مسيرة تدعم الثورة الشعبية فى مدينة درعا

وأكد شوقى إسماعيل، السفير المصرى بدمشق، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن الجالية المصرية فى سوريا بخير وبأمان، حيث تقوم السفارة بالاطمئنان عليهم بشكل دائم، ولم تتلقَ أى بلاغات بتعرضهم لأى سوء.

وأضاف أنه لا يوجد أرقام دقيقة لعدد المصريين بسوريا، بسبب إحجام أغلبهم عن التسجيل لأسمائهم بالسفارة، مشيراً إلى أن السفارة قامت بالاتصالات مع الجهات السورية لسرعة لقاء السفارة بالمواطن المصرى لحل المشكلة فى ضوء العلاقات الإيجابية المصرية السورية، وذلك بعد أن علمت بالخبر مما أذاعه التليفزيون السورى لاعترافات المتهم المصرى.

- أسر 500 مصرى بليبيا تناشد الخارجية بإجلائهم من مطار سبها، من جانبه قال أحمد محمد على، أحد المصريين المحتجزين بمطار سبها، فى مداخلة هاتفية، إن ابنه محتجز فى المطار ولا يستطيع العودة بعد إيقاف الطيران فى ليبيا، مضيفاً أنهم ينتظرون مساعدة الخارجية المصرية لهم فى العودة.

- محاولة فاشلة لتفجير خط للغاز بالعريش، ومن جانبه قال صلاح البلك، مراسل صحيفة المصرى اليوم بالعريش، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن محطة الغاز قد تعرضت للتفجير من قبل 6 ملثمين، ولكنهم فشلوا واستطاعوا الهرب من رجال القوات المسلحة.

وأضاف أن هذه المحطة قد تعرضت فى وقت سابق للتفجير فى أثناء الثورة خلال شهر فبراير، مشيراً إلى أن الغاز لم يصل لإسرائيل بعد، بالرغم من إعلان مصر عودة تصدير الغاز لها، وأوضح أن هؤلاء الذين حاولوا التفجير هم مجموعة من السلفيين، ولكن لم يتم التأكد من هذا الأمر بعد.

- زيارة عصام شرف رئيس الوزراء إلى السودان
- مؤتمر صحفى لوزير العدل حول قانون تجريم الاعتصامات
- وزارة الصحة تحيل مسئول للتحقيق بسبب تصريحاته حول عدد شهداء ثورة 25 يناير، وأكد الدكتور، هشام شيحة، رئيس القطاع الطبى بوزارة الصحة، أن البيانات التى أصدرتها الصحة حول عدد الشهداء فى الثورة كانت تشمل بيانات بعدد المتوفين فى المستشفيات، وحالات الوفيات التى توفت فى السجون ومستشفيات الشرطة والأقسام وحالات البلطجية، وأكد أن عدد الحالات التى توفت وفقاً لإعلان وزارة الصحة 384 شهيداً.

- أب يذبح طفليه ويلقى بجثتيهما بإحدى الحدائق بمدينة السلام لتأديب مطلقته

الفقرة الأولى
حوار مع وزير الصحة
الضيف
د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان

أكد د. أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، أنه سيطرح قانون التأمين الصحى الجديد الذى كان على وشك دخول مجلس الشعب للنقاش المجتمعى العام، وذلك بعد أن تتم مراجعة القانون وفقاً للتوجه الجديد للدولة، وبما يتفق مع روح ثورة 25 يناير.

وأوضح وزير الصحة، فى حواره خلال برنامج الحياة والناس مع رولا خرسا، أنه يحرص على أن يغطى القانون الجديد شريحة المصريين تحت خط الفقر، خاصة أنها تمثل 40% من المصريين، مضيفاً أنه سيتم إشراك كافة أطياف المجتمع واتحاد العمال ووزارة التضامن والنقابات فى مناقشة القانون.

واستطرد قائلاً إنه "من الضرورى أن يشعر المواطن بتحسن خدمة التأمين فى الوقت الحالى، وكذلك تحسن مستوى التعامل مع الجمهور، وصرف الأدوية وتحسين الخدمات فى المستشفيات"، مشيراً إلى أنه تم عمل تعاقدات بين مستشفيات التأمين الصحى مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة لتوسيع نطاق خدمتها.

وقال د. حاتم، إن هناك خطة لتحسين مستوى الخدمة الصحية فى مصر خلال الستة أشهر القادمة، مضيفاً أن هذه الخطة تكفل "علاج أى مواطن فور دخوله لطوارئ أى مستشفى دون انتظار قرار علاجه من التأمين الصحى"، مشيراً إلى أن كل مولود سيكون له رقم قومى.

وأوضح أن خطة الوزارة تشمل الفصل بين تقديم الخدمة وبين التمويل والإدارة، حيث سيتم تقديم الخدمة للمواطن سواء كان معه التكاليف الخاصة بها أم لا، مضيفاً أن الخطة تتضمن أيضاً دمجا بين خدمتى الإسعاف والطوارئ، كما سوف يتم عمل ملف لكل مواطن يتقدم من خلاله للتأمين ببطاقة الرقم القومى.

وأضاف أن الوزارة تحاول عمل شبكة قومية للحضانات والعناية المركزة بين المستشفيات الجامعية والحكومية، كما تحاول رفع رواتب العاملين فى المستشفيات الحكومية.

وحول قضية العلاج على نفقة الدولة قال الدكتور أشرف حاتم: "إنه من المقرر عمل بعض الضوابط على نظام العلاج على نفقة الدولة، وذلك بعد حدوث تجاوزات خلال الفترة الماضية"، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعد من الأولويات التى سيعمل عليها خلال المرحلة القادمة، ومن بين هذه الضوابط، الرقابة من وزارة المالية على الخدمة، كما ستتم إضافة كل أنواع الأمراض على هذه الخدمة وليس أمراضاً محددة".

وأوضح أن الوزارة خصصت خطاً ساخناً لها وهو 133، مضيفاً أنه يمكن الإبلاغ عن الشكاوى من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة وصفحتها على الفيس بوك التى تحمل اسم "صحة مصر".

وحول أزمة التمريض فى مصر، أكد د. أشرف حاتم، أن "التمريض فى مصر من الفئات المظلومة جداً"، مضيفاً أن الوزارة تضع خطة لتطوير قطاع التمريض من خلال تحسين مناهج التمريض وعمل معاهد فنية للتمريض بعد مرحلة الثانوية العامة، بحيث يدخل الطالب بعدها التحسين المهنى الذى يتخصص خلاله كل ممرض.

وأشار إلى أن أوضاع العاملين والإداريين العاملين بوزارة الصحة سيتم تحسينها من خلال تعديل رواتبهم، وذلك خلال العام المالى الجديد فى شهر يوليو القادم، إلا أن هذا سيكلف الدولة 90 مليون جنيه.

وأوضح أن أكبر تحد يواجهه خلال المرحلة القادمة هو تنفيذ خططه على أرض الواقع، من خلال عمل وجهد الفريق الصحى بأكمله، والذى يضم 250 ألف شخص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق