شارك مع اصدقائك

22 مارس 2011

فيديو اخماد حريق مركز الاتصالات بوزارة الداخلية

فيديو اخماد حريق مركز الاتصالات بوزارة الداخلية


فيديو تفاصيل جديده فى جريمه قتل السادات

تفاصيل جديده فى جريمه قتل السادات

رساله الي كل المصريين هناك من يحاول اشاعة الفرقة بينكم بمثل هذه التعليقات الصادرة من وحي الخيال وفي مثل هذا التوقيت تحديدا حتي يشتت الفكر ويغيب العقل عن تلك الاوقات الفارقة التي نحن فيهااحذرو تلك الفتن وتذكرو ان الله سبحانه وتعالي قد لعن من ايقظ الفتن واشاع الفوضي بين المسلمين كونوا علي قلب رجل واحد من اجل مصر ومن اجل التحدي والتركيز في بناء مصر جديدة ابيه فلن تبني مصر اللا بسواعد ابناها الاوفياء ووحدتهم . الله ام اني قد بلغت اللهم فشهد وعلي الله قصد السبيل

اغنية احمد مكي شكرا يامي

اغنية احمد مكي شكرا يامي

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني الاثنين 21/3/2011 كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني الاثنين 21/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4


كابتن خالد الغندور مع اسامة خليل
ج1


ج2

برنامج ضوء احمر مع سليمان جودة حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

برنامج ضوء احمر مع سليمان جودة حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

استكمال الحوار مع دكتور محمود جامع عن الرئيس السابق مبارك
ج1


ج2


ج3


ج4

فيديو كوميدى ازاي نخلص من الناس اللي في ميدان التحرير

ازاي نخلص من الناس اللي في ميدان التحرير

شاهد احلي مقاطع في فيلم لا تراجع ولا استسلام كوميديا الغباء

احلي مقاطع في فيلم لا تراجع ولا استسلام كوميديا الغباء

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة ( "الأموال العامة" تجدد حبس "جرانة" 15 يوماً.. واستئناف العمل بالبورصة الأربعاء القادم.. والمستشار الإعلامى لشيخ الأزهر يستنكر حرق القرآن )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة


على الهوا.. "الأموال العامة" تجدد حبس "جرانة" 15 يوماً.. واستئناف العمل بالبورصة الأربعاء القادم.. والمستشار الإعلامى لشيخ الأزهر يستنكر حرق القرآن
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- "الأموال العامة" تجدد حبس "جرانة" 15 يوماً
- إحالة "المغربى" و"غبور" لـ"الجنايات" بتهمة الإضرار بالمال العام
- بدء العمل بالبورصة الأربعاء وتعيين محمد عبد السلام مشرفا عليها
- "طنطاوى" يلتقى "بان كى مون" و"جون كيرى" ووزير خارجية روسيا
- السيناتور جون كيرى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى، يعتبر نفسه صديقاً لمصر
- مستشار شيخ الأزهر يستنكر حرق القرآن

قال الدكتور نبيل حشاد الخبير المالى والاقتصادى إن هناك ما يقرب من 57 مليار دولار تم تهريبها خارج البلاد خلال 8 سنوات من عام 2000 إلى عام 2008 ،بمعدل 6.34 مليار دولار سنويا، خلافا لعام 2007 والذى تم تهريب 13 مليار جنيه فى ذلك العام، لافتا إلى أن هذه المبالغ هى عبارة عن الأموال الضريبية المهربة ،بجانب التلاعب فى فواتير الصادرات والواردات.

وأضاف فى مداخلة تليفونية للبرنامج أن هذه الأرقام هى أرقام حقيقية وليست خيالية ،موجودة فى أخر تقرير صادر عن المؤسسة العالمية للنزاهة،مشيرا إلى أن الطريقة التى يمكن بها استرداد تلك الأموال من خلال إجراءات ثلاثة، أولها هى أن تكون هناك إرادة سياسية لاسترجاع تلك الأموال فى التوقيت المناسب حتى لا تستثمر تلك الأموال فى مشروعات أخرى بأسماء أخرى غير الصادرة ضدها الأحكام، وكذلك سرعة إصدار أحكام قضائية لاسترجاع تلك الأموال، والأمر الثالث يتوقف على مدى التعاون بين مصر والدول التى تم تهريب هذه الأموال إليها.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور محمد البلتاجى القائد عضو مجلس الشعب السابق
المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق

قال الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب السابق والقيادى البارز بجماعة الإخوان أنه بعد نتيجة الاستفتاء أصبحنا أمام خريطة طريق واضحة لتحقيق إجراء انتخابات برلمانية تحت إشراف قضائى، لافتاً إلى أنه لابد من مراعاة عدة أمور تأتى فى مقدمتها إعلان دستورى وما يتطلبه من إصدار لقوانين الأحزاب.

وطالب البلتاجى، بإصدار إجراءات قانونية تتعلق بمحاكمة رموز النظام السابق والتى ثبت ارتكابها لبعض الجرائم، وحل المجالس المحلية المزورة وتغير المحافظين وبعض الرموز الإعلامية الفاسدة، مشيراً إلى أن بعد ثورة 25 يناير أصبح الشعب هو صاحب السلطة السيادية داخل البلد ولابد من مراجعة القوانين التى تسن على تلك السلطة.

واتفق معه الدكتور عمرو الشوبكى رئيس منتدى البدائل للدراسات فى أن الشعب المصرى أصبح أمام خريطة طريق واضحة، لافتا إلى أنه لابد من إجراء انتخابات برلمانية أولا ،ثم انتخابات رئاسية،وهم بدورهم يختاروا أعضاء اللجنة التأسيسية التى ستعد دستورا جديدا.

ويرى الشوبكى أن الحد الأدنى لتأسيس الأحزاب الجديدة لا تقل عن 6 شهور بعد إصدار قانون الأحزاب الجديد.

فيما اختلف المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة السابق مؤكدا على وجود غموض فى خريطة الطريق فى الفترة القادمة، وهناك تحديات كثيرة نتيجة لوجود فراغ دستورى ،مشيرا إلى أنه إذا حدثت انتخابات برلمانية فجماعة الإخوان والحزب الوطنى هما القادران على خوض تلك الانتخابات، وسيحرم شباب الثورة من وجود ممثل له فى تلك الانتخابات نتيجة لقصر فترة ما قبل الانتخابات، لافتا إلى أن الفترة الكافية لتأسيس الأحزاب وتكوين قاعدة جماهيرية لها لا تقل عن عام

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة ( تكريم أمهات شهداء ثورة 25 يناير فى "عيد الأم".. وإعلان دستورى مؤقت لا يشمل تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.. وسلمى صباحى تريد العودة للتليفزيون )

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

من قلب مصر.. تكريم أمهات شهداء ثورة 25 يناير فى "عيد الأم".. وإعلان دستورى مؤقت لا يشمل تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.. وسلمى صباحى تريد العودة للتليفزيون
شاهده محمد عصام

- استمرار التظاهرات الفئوية
- إدارة البورصة تعاود العمل من الأربعاء القادم
- وزير السياحة يصدر قرارات بحل مجالس إدارات الغرف السياحية
- أيمن نور يعلن الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة
- المركز الكاثوليكى يكرم عدد من أمهات شهداء ثورة 25 يناير

الفقرة الأولى
تكريم لعدد من أمهات الشهداء

الضيوف
فوقية والدة الشهيد صابر
والدة الشهيد محمد سعيد

قالت فوقية إنها بحثت عن ابنها المفقود مدة 40 يوما بعد أن لاقى حتفه يوم جمعة الغضب 28 يناير الماضى، مطالبة بصرف التعويض الذى أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعى.

وأكدت والدة الشهيد محمد سعيد أن ابنها الذى كان يعمل "مهندس استشارى" لاقى حتفه يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من يناير إثر طلقيه رصاص حى من أحد الضباط بعد مشاركته فى تظاهرات ثورة الغضب المصرية، وأشارت إلى أن ابنها الذى ترك طفلين صغار كان يعمل مهندس استشارى فى السعودية وليس له معاش أو دخل إضافى.

الفقرة الثانية
ماذا بعد تعديل الدستور

الضيف
الفقيه الدستورى عاطف البنا

أكد الفقيه الدستورى عاطف البنا، أن التعديلات تهدف لوضع قواعد صحيحة للانتخابات تهدف لإقامة دستور جديد يسمح بانتخابات تشريعية نزيهة، بالإضافة إلى النظر فى قانون مباشرة الحياة السياسية بما يسمح بإنشاء أحزاب بالإخطار وتجنب إنشاء أحزاب ذات مرجعية دينية.

وحول طريقة الانتخاب فى الفترة القادمة أكد أنه لم يتم التطرق إلى طريقة الانتخاب سواء الفردى أو القائمة النسبية أو طبيعة البرلمان القادم ومدى شموله على 50 عضوا من العمال والفلاحين.

الفقرة الثالثة
حوار مع المطربة الشابة سلمى الصباحى

الضيف
سلمى الصباحى

تحدثت سلمى عن مشوارها الفنى وعن الأغانى التى قدمتها بثورة 25 يناير مشيرة إلى رغبتها فى العودة للعمل كمذيعة تليفزيون مرة أخرى بعد انقطاع فترة طويلة.
وأوضحت سلمى دور والدها رئيس حزب الكرامة تحت التأسيس حمدين صباحى فى دعمها منذ الصغر حيث تربت على المشاركة السياسية

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 22/1/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 22/1/2011

بث مباشر






كل ثلاثاء


مع

NXT

(فيديو + صور)

كل هذا بعد العرض ان توفر

ان شاء الله

Watch live video from WRESTLINGFANATICHD on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة ( أديب: يقترح غلق كل قطاعات الدولة لمدة عشرة أيام لحل أزمة المظاهرات الفئوية.. طلعت السادات: آخر التقارير الطبية المؤكدة تفيد بأن السادات أطلق عليه النار من الخلف )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء22/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

نقفل البلد للاعتصامات..وكارثة التلفزيون مديون ب11 مليار


خطاب الشيخ يعقوب ووصلنا لمرحلة ان الأخوان رحمة !!


طلعت السادات و علاقة مبارك بأغتيال الرئيس السادات


تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

"القاهرة اليوم".. أديب: يقترح غلق كل قطاعات الدولة لمدة عشرة أيام لحل أزمة المظاهرات الفئوية.. طلعت السادات: آخر التقارير الطبية المؤكدة تفيد بأن السادات أطلق عليه النار من الخلف
شاهده محمد عصام


تناول الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه "القاهرة اليوم" المظاهرات الفئوية وتأثيرها على وقف حال المواطنين ومن ضمنها مظاهرات الشرطة وحرق جزء من مبنى الاتصالات بالداخلية وقال إنه رأى أكثر من 14 مظاهرة واجهته فى طريقه بسيارته إلى التحرير ومنها مظاهرة "للشرطة وأخرى لبعض شباب الثورة مطالبهم بمحاسبة مبارك ومظاهرة لليبيين تأييدا للعقيد القذافى ومظاهرات لعمال الغزل والنسيج".

واقترح أديب وقف كافة قطاعات الدولة لمدة عشرة أيام لحل مشاكل كل المواطنين أصحاب المظاهرات الفئوية ثم إعادة فتح البلد مرة أخرى لدفع عجلة الإنتاج المتوقفة لأن المظاهرات الفئوية تشل حركة تقدم البلد.

و نفى د.سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ما تردد مؤخرا من القول بأنه سيتنازل عن منصبه باتحاد الإذاعة والتليفزيون للواء طارق المهدى، وأكد أنه خبر كاذب، وليس لها أساس من الصحة.

وأشار إلى وجود أكثر من 43 ألف عامل باتحاد الإذاعة والتليفزيون ينتظرون رواتبهم الشهر المقبل، مؤكدا أنه لا يوجد سيولة مالية لمنحهم رواتبهم ومكافآتهم الشهر المقبل، لافتا إلى وجود أكثر من 11 مليار جنيه ديوناً على اتحاد الإذاعة والتليفزيون ولا يوجد سيولة مالية حالية لمنح العاملين بالإذاعة والتليفزيون.

وأكد فى مكالمته الهاتفية مع الإعلامى عمرو أديب أنه يجب إعادة هيكلة الإذاعة والتليفزيون ونفى ما تردد عن مقابلة رئيس الوزراء للمتظاهرين فى ماسبيرو.

وأشار أديب إلى العمل السياسى الذى شرع فيه فعليا شباب الإخوان المسلمين ونزولهم للشوارع وبدء حملات التوعية السياسية لإقناع المواطنين بأفكار الجماعة وطالب كافة الأحزاب السياسية بالعمل فى الشارع مثلما يعمل شباب جماعة الإخوان المسلمين.
كما طالب الحكومة بإعادة النظر إلى قانون مباشرة الأحزاب السياسية وأنه خال من فكرة قيام أحزاب على أسس دينية حتى لا يخرج باقى الديانات وتطالب بعمل أحزاب سياسية على أسس دينية ومن ثم تشرذم البلاد.

وعن البورصة وفتح أبوابها اليوم الأربعاء قال سمير رضوان فى اتصال هاتفى بالبرنامج بأن الوزارة خصصت 250 مليون جنيه من صندوق المخاطر منهم 150 مليوناً من وزارة المالية وحدها لدعم البورصة غدا.

الفقرة الرئيسية
فتح التحقيق فى مقتل الرئيس"السادات"
الضيف
النائب طلعت السادات.. عضو مجلس الشعب السابق.

قال النائب السابق طلعت السادات إن دم عمه فى رقبة العالم العربى كله وليس المصريين فقط لافتا إلى أن هناك متهمين فى قضية قتل عمه الرئيس الراحل ولم يحاكموا بل تم التعامل معهم على أنهم مجرد شهود إثبات وتم تعيينهم فى مناصب حساسة، وأشار إلى أن السيدة رقية السادات ابنة الرئيس الراحل أنور السادات ربما تكون على صواب فى قولها بأن الإسلامبولى لم يعدم لأن والدة خالد الإسلامبولى طالبت بأن تتسلم جثة نجلها إلا أنها لم تتسلم جثته.

ولفت إلى أن المستفيد الأكبر من قتل السادات هم إسرائيل وأمريكا وبعض الدول العربية التى كانت تختلف مع السادات، مؤكدا إلى أن الجماعة الإسلامية لم تحقق أى مكاسب من قتله لأن عملية القتل كانت قبل استلام سينا بـ 180 يوما، وقال إن آخر التقارير الطبية المؤكدة فى عملية قتل السادات بأنه أطلق عليه النار من الخلف.

وقال إنه يتمنى أن يرى من يحكم مصر يكون رئيسًا عسكريًا سواء لدولة تقوم على أساس برلمانى أو رئاسى.

ويكون لهم كالأب؛ لأن المصريين بدون أب يدافع عن حقوقهم منذ 30 عاما لذا حدثت مهانة كبيرة فى كرامة المصريين فى أغلب دول العالم لافتقارهم للأب الذى يحتوى الشعب.

وأوضح إلى أنه لم يذهب يوم الاستفتاء للإدلاء بصوته مبررا موقفه بأنه رأى أن الجو العام لا يليق بالثورة البيضاء الجميلة التى قام بها شباب 25 يناير ويقول مشبها الاستفتاء بأنه "يجب أن ترتدى مصر فستانا جميلا يوم زفافها ولم يرد أن ترتدى فستانا مرقعا "فالثورة أعادت لمصر شبابها لافتا إلى أنه كان يريد أن تكون التعديلات الدستورية شاملة فى باقى نواحى الدستور بتعديل باقى مواضع الخلل التى أشار إليها فقهاء القانون.

موضحا إلى أنه وجد التعديلات الدستورية جاءت متسرعة جدا وكان يجب استغلال الوضع الحالى التى تمر به البلاد؛ بدون مجلس شعب أو شورى كى يضبط الدستور بشكل أفضل وشعر بأن السرعة التى يراها فى تعديل الدستور أدت إلى اضطراب الرؤية لدى المواطنين وجد أن الموضوع يسير فى عجالة كبيرة ولم تترك الفرصة لشباب كى يكونوا ممثلين فى أى انتخابات لأن صفوفهم لم تنظم بعد.

وأشار السادات إلى أن الانتخابات القادمة سيسيطر عليها تياران هما أصحاب المال والإخوان المسلمين.

ولفت إلى الاحتفاء الإعلامى الذى ألقى الضوء على عبود الزمر كان له أثر مرعب ومفزع على رأى المواطنين فى الإسلاميين وهذا ربما سيكون له تداعيات سلبية على جماعة الإخوان المسلمين

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة ( بان كى مون: الأمم المتحدة على استعداد لدعم مصر اقتصاديا.. والعالم ينظر بوضوح لمصر لأن ما حدث يعطى درساً للمنطقة العربية.. مساعد وزير الداخلية: توقيت حدوث الحريق بمقر الوزارة "جاء صدفة" تزامناً مع تظاهر أمناء الشرطة )

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 22/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

الألاف من أمناء الشرطة يتظاهرون امام وزارة الداخلية وبيان عن حريق وزارة الداخلية
ج1


ج2


الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
ج1


ج2


د/احمد عبد الفضيل و د/طارق الشافعى و د/نادر محمد هبيلة و د/عمرو دسوقى
ج1


ج2


ج3


ج4


تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة


العاشرة مساء.. بان كى مون: الأمم المتحدة على استعداد لدعم مصر اقتصاديا..
والعالم ينظر بوضوح لمصر لأن ما حدث يعطى درساً للمنطقة العربية.. مساعد وزير الداخلية: توقيت حدوث الحريق بمقر الوزارة "جاء صدفة" تزامناً مع تظاهر أمناء الشرطة

شاهدة محمد عصام


أهم الأخبار
- أفراد الشرطة يتظاهرون أمام "ماسبيرو" للمطالبة بإقالة العيسوى
- تبادل لإطلاق النار بين الجيش وأفراد من الشرطة المحتجين أمام مقر مديرية الأمن بالشرقية
- أمناء وأفراد الشرطة يتظاهرون أمام الداخلية لإقالة العيسوى
- اشتعال حريق بوزارة الداخلية

قال اللواء محسن حفظى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، إن توقيت حدوث الحريق بمقر الوزارة تزامنا مع تظاهر أمناء الشرطة هو مجرد صدفة.

الفقرة الأولى
حوار خاص مع بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة
الضيوف
بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة

قارن بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة، بين الثورة فى مصر وتونس وليبيا، قائلاً:" مصر وتونس حققتا إنجازات كبيرة والوضع بهما يختلف عن ليبيا ونجحوا فى إجراء تغييرات جذرية، أما الوضع فى ليبيا فيختلف كثيراً"، مؤكداً أن مصر ستبنى أهرامات من الديمقراطية فى الفترة المقبلة.

وأكد كى مون، أن الأمم المتحدة على استعداد لدعم مصر اقتصاديا وتقديم الدعم الفنى لإجراء العملية الانتخابية وإعداد الدستور، مشيراً إلى لقائه بالمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعمرو موسى ورئيس الوزراء ونائبه، موضحاً أن رسالته كانت واضحة للقيادة المصرية وشبابه وقيادته، مشدداً على أن كل العالم ينظر بوضوح لمصر لأن ما حدث يعطى درساً للمنطقة.

وأوضح كى مون، أن قرار مجلس الأمن الأخير يقضى بفرض حظر جوى على ليبيا، مشيراً إلى أن الهدف من هذا القرار هو حماية المدنيين من خلال استخدام القوة العسكرية، وحماية الليبيين من رئيس أراد قتل شعبه وفقد شرعيته كرئيس، لافتاً إلى تلقيه العديد من الاتصالات التليفونية من المسئولين الليبيين أكدوا فيها التزامهم بوقف إطلاق النار وهو ما لم ينفذ على أرض الواقع مما خلق أزمة ثقة، مؤكداً أن الشعب الليبى هو صاحب القرار فى تقرير مصيره.

وفيما يتعلق بالوضع فى البحرين، قال الأمين العام للأمم المتحدة: نهتم بما يحدث فى البحرين وقد اتصلت بملك البحرين وأعربت عن قلقى له عما حدث من عنف، لكن الوضع هناك يختلف عن الوضع السيئ فى ليببيا.
الفقرة الرئيسية
"جمعية الأطباء المصريين بأمريكا"
الضيوف
أعضاء جمعية الأطباء المصريين بأمريكا

أعرب د.أحمد عبد الفضيل، أستاذ أمراض الصدر والعناية المركزة ورئيس جمعية الأطباء المصريين بأمريكا، عن سعادته بما حققه الشباب فى الثورة، وقال إنه يجب أن ننظر إلى البنية التحتية للصحة فى مصر، مطالباً بالبدء فى إصلاحها بسبب تردى المستوى الخدمى الموجود فيها عن طريق نقل الخبرات التى اكتسبوها فى أمريكا والارتقاء بالمستوى الطبى للمستشفيات المصرية، مشيراً إلى بقائهم بوزير الصحة أشرف حاتم ليمنحهم من سنة إلى سنتين لجمع عدة جهات ومنظمات صحية تتعامل مباشرة مع المستشفيات المصرية ومن هنا نبدأ معرفة أماكن التقصير فى المنظومة الطبية ونضع الحلول من خلال مجموعات متخصصة لها خبرة اكتسبوها من الخارج.

ومن جانبه قال د.طارق الشافعى، أستاذ جراحة الأوعية الدموية والعضو جمعية الأطباء المصريين بأمريكا، إنه يرى أن الأطباء المصريين فى الداخل ينقصهم الإمكانيات التى تمكنهم من التقدم فى حين، أن الأطباء المصريين يخرجون من مصر يكون لهم مواقعهم المتميزة بسبب عقولهم المتفتحة لذا يجب أن نوظف الأطباء المصريين فى العمل ودخول "حجرة العمليات" لاكتساب الخبرات من الأطباء الأكثر خبرة.

وانتقد الشافعى، ما يراه فى مصر من وضع أطباء امتياز فى مواجهة مع المريض كى يجرب عليه ما قرأه نظريا دون تدريب مسبق، وقال يجب علينا أن نعلن ونضع حقوق المريض ولو أخطأ الطبيب حق المريض فمن حق المريض أن يرفع دعوى قضائية مدنية ضد الطبيب كما ترفع ضده مذكرة حتى يحافظ الأطباء على أرواح المرضى والاهتمام بهم.

فيما دعا د.حسن المنصورى أستاذ الجراحة العامة، أنه يجب نشر الثقافة الطبية الصحيحة فى أرجاء مصر وأن يتعلم المصريون بما يجب فهمه عن الطب وكيفية الذهاب بشكل دورى لعمل فحوصات شاملة وبسيطة على أعضاء الجسد حتى يمكن أن نقضى على المرض إن ظهر فى بدايته أما ما يحدث فى مصر وللأسف ما يسمى "بطبيب العيلة" وهو الطبيب المسئول عن كل أفراد العيلة فى جميع التخصصات وهذا بالقطع له آثاره السيئة.

ومن جهته قال علاء الرافعى، أستاذ الطب النفسى والعضو فى جمعية الأطباء المصريين بأمريكا إن المصرى حين يوضع فى ظروف جيدة تجده يبدع ويقدم أجمل ما لديه فنريد إدارة جيدة تتحكم فى المنظومة الطبية، كما يجب أن تكون الإدارة رشيدة لتخطى الأزمات التى تعوق التقدم الطبى وملاحقته مؤكدا بوجوب تطوير النظام الطبى المصرى بالكامل عن طريق تأسيس ثقافة طبية عند الناس

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011 ( عدد من أفراد وأمناء الشرطة المفصولين يشعلون النيران فى مبنى تابع لوزارة الداخلية.. والنائب العام يوافق على إحالة بطرس غالى والفقى للجنايات.. ونيابة جنوب القاهرة تبدأ السبت التحقيق فى بلاغ رقية السادات ضد مبارك )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011

90 دقيقة: عدد من أفراد وأمناء الشرطة المفصولين يشعلون النيران فى مبنى تابع لوزارة الداخلية.. والنائب العام يوافق على إحالة بطرس غالى والفقى للجنايات.. ونيابة جنوب القاهرة تبدأ السبت التحقيق فى بلاغ رقية السادات ضد مبارك
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- عدد من أفراد وأمناء الشرطة المفصولين يشعلون النيران فى مبنى تابع لوزارة الداخلية.. وإصابة 15 فى الحريق والنيران تلتهم جميع أدوار المبنى

وقال اللواء إبراهيم حماد، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، فى مداخلة هاتفية أخرى، إن أبناء الشرطة وأفراد الداخلية بعيدون تماما عن هذا الحادث الذى تصادف وقوعه خلال اعتصام الأمناء أمام وزارة الداخلية، مؤكدا أن هذا الحريق لا يوجد به أى شبهة جنائية، مرجعا إياه إلى حدوث ماس كهربائى.

وأضاف أن أفراد وأمناء الشرطة عرضوا مطالبهم التى استمع إليها وزير الداخلية ووعدهم بدراستها إلى حد تغيير التشريع حتى يتم التمكن من تنفيذ مطالبهم، مشيرا إلى أن الوزارة استعادت 8 آلاف فرد شرطى مفصول، ولفت إلى أن بعض المفصولين من أمناء الشرطة كانوا متورطين فى تهم جنائية.

- النائب العام يوافق على إحالة يوسف بطرس غالى وأنس الفقى للجنايات

وقال أحمد شلبى الصحفى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن النائب العام وافق على إحالة كل من أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، ويوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق، إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة الإضرار العمدى بالمال العام، مع استمرار حبس الفقى على ذمة القضية.

وأوضح أن تحقيقات النيابة العامة كشف أن الفقى «طلب مبلغ 36 مليون جنيه من وزارة المالية للإنفاق على التغطية الإعلامية لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، وتمويل الحملة الإعلامية الخاصة بتغطية الأحداث السياسية الهامة والإنجازات التى تحققت خلال الفترة من عام 1981، (بداية حكم مبارك)، وحتى عام 2010».

وأضاف أن غالى وافق على صرف المبلغ من الأموال المخصصة لاحتياطيات السلع والخدمات الإستراتيجية، وحسب التحقيقات أنفق وزير الإعلام السابق تلك المبالغ بالمخالفة للمعايير المعتمدة من مجلس الوزراء، والتى قصرت الإنفاق على المتطلبات الحتمية القومية الطارئة، والالتزامات المستجدة، كما خالفت طريقة الصرف أحكام قانونى انتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسية التى تحظر استخدام المال العام فى الإنفاق على أغراض الدعاية الانتخابية.

- نيابة جنوب القاهرة تبدأ السبت التحقيق فى بلاغ رقية السادات ضد الرئيس السابق مبارك.. رقية السادات تتهم الرئيس السابق بالتورط فى اغتيال والدها

وقال محمود سعد الدين الصحفى بـ"اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية، إن نيابة جنوب القاهرة الكلية ستبدأ يوم السبت المقبل أولى جلسات التحقيق فى البلاغ المقدم من رقية السادات، نجلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ضد محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية السابق، والتى تتهمه فيه بالتورط فى اغتيال والدها فى حادث المنصة الشهيرة.

وأضاف أن الدكتور سمير صبرى المحامى المستشار القانونى لأسرة السادات كان، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد الرئيس السابق حسنى مبارك، يتهمه بالتورط فى قتل السادات ويطالب بمحاكمته جنائيا.

وتابع "أكد صبرى فى بلاغه الذى حمل الرقم 1304 لسنة 2011، أن ما نشرته الصحف وأذاعته وكالات الأنباء حول ما قاله الوزير السابق، حسب الله الكفراوى، وأيده فى ذلك أبو العز الحريرى، نائب رئيس حزب التجمع فى المؤتمر الذى نظمه الائتلاف الوطنى من أجل الديمقراطية بالمنصورة، وما نشر بإحدى الصحف القومية بتاريخ 19 مارس الجارى، يشير إلى أن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك متورط فى قتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات".

واستطرد " الكفراوى قال إنه خلال السنوات الماضية تجمعت لديه معلومات كثيرة عن حادث المنصة وأن السادات لم يمت من رصاص خالد الإسلامبولى، بل إن هناك رصاصا من داخل المنصة، وأنه كان فى الصف الثانى أو الثالث وكان يجلس خلف ظهره مباشرة سعد مأمون، محافظ القاهرة الأسبق، وكان الكفراوى "يتابع بشغف حركة الطائرات وأكروباتها، فقام مأمون بوضع يده على كتفه وقال له انبطح فانبطح، مؤكدا أنه عندما كان تحت الكرسى وجد كبير الأمناء برئاسة الجمهورية يتفجر الدم من ساعده، وكان كبير الياوران توفيق سعد يجذب الكفراوى، قائلا إن المنصة بها قنابل، ليكمل الكفراوى: وجدتهم حاملين السادات ويهرعون به حيا، وصعدوا به للطائرة الهيلكوبتر وكان أبو غزالة وحسنى مبارك مذهولين، مشيرا إلى أنه متأكد ومتيقن بأن الأيام سوف تثبت أن المخطط لم يقف عند خالد الإسلامبولى، حيث إن الموساد وحسنى مبارك لهما مصلحة، ومبارك شارك فى اغتيال السادات".

فيما قال د. سمير صبرى محامى رقية السادات، فى مداخلة هاتفية أخرى، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد كل من الرئيس السابق حسنى مبارك والوزير السابق حسب الله الكفراوى وأبو العز الحريرى، نائب رئيس حزب التجمع، طلب فيه التحقيق معهم فى مقتل الرئيس الراحل "السادات" يوم احتفالات 6 أكتوبر تمهيدا لإحالة الرئيس السابق للمحاكمة الجنائية وتطبيق عقوبة الإعدام عليه بعد ظهور أدلة جديدة تثبت تورط الرئيس السابق فى الواقعة.

بينما نفى م. حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق، فى مداخلة هاتفية ثالثة، إدلاءه فى حديث سابق بأن الرئيس السابق متورط فى اغتيال السادات، مضيفا أنه روى ما حدث بالمنصة التى حملت نحو 400 شخص ولم يتهم أحدًا.

وأكد الكفراوى أنه كان جالسا فى الصف الثانى ووراءه سعد مأمون محافظ القاهرة، ثم وجد سعد يغمزه بيديه ويقول له انبطح، ثم وجد توفيق سعد "يسحبه من "الجاكتة" قائلا له هناك قنابل فى المنصة، فيما شاهد الكفراوى الرئيس السادات وهو مصاب ويتم نقله إلى المعادى.

وأشار وزير الإسكان الأسبق إلى أنه لا يملك مستندات تدين أحداً بمقتل السادات فى المنصة، موضحا أنه أدلى بهذا الحديث أكثر من مرة.

من جانبه رد سمير صبرى، قائلا إن الحديث الصحفى المسجل على لسان الكفراوى وتم نشره فى صحيفة "صوت الأمة" بتاريخ 14 مارس الحالى، جاء فيه "خلال السنوات الماضية تجمعت لدى معلومات تؤكد أن الرئيس الراحل أنور السادات لم يمت برصاص خالد الإسلامبولى، بل برصاص جاء من المنصة، والرئيس السابق متورط فى هذا الاغتيال، وإن هذا ليس شكا بل يقين، فالموساد وحسنى مبارك لهما مصلحة فى اغتيال السادات".

فيما تساءل حسب الله الكفراوى "لماذا يتم إقحامى فى مثل هذه الحوارات"، مضيفا "لا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يوفق سمير صبرى، والسادات كان غالى على جدا".

- تقرير عن تنظيم أهالى المقطم وقفة تضامنية لـ"رد اعتبار" د. محمد البرادعى بعد تعرضه للاعتداء
- تقرير عن مواصلة العاملين بالتليفزيون اعتصامهم للمطالبة بإقالة قيادات التليفزيون
- تقرير عن تكريم أمهات الشهداء فى ساقية الصاوى
- تقرير عن محاورة الأمين العام للأمم المتحدة مجموعة من الشباب والرموز الدينية.

الفقرة الرئيسية
نقاش حول استمرار الاحتجاجات فى الكليات
الضيوف
د. ابتسام الجندى المشرفة على القسم إنجليزى بكلية الإعلام
الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت
محمد صلاح مدير مكتب جريدة "الحياة" بلندن
محمود كليش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة
قالت د. ابتسام الجندى إن مشكلة كلية الإعلام أنها قريبة من الإعلام، مضيفة "لن نستطيع أن نفصل أنفسنا عما حدث فى البلد"، فكانت هناك دعوة لتغيير القيادات فى الجامعة وفقط فيما جاءت بعض الأخبار مبالغة، وأكدت أن عدد الطلبة المتظاهرين يقلون يوميا، مشيرة إلى أن القلة صوتهم عالى وأن عميد الكلية قدم استقالته أكثر من مرة لرئيس الجامعة ولكنه رفض.

فيما قالت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إنها متضامنة مع روح الاعتصامات والتظاهرات فى الكليات باعتبار أن الطلاب جزء من ثورة 25 يناير، إذ يريدون نقل تجربة الثورة إلى جموع مصر الصغرى بالإضافة إلى أنهم أصحاب المبادرة، لافتة إلى مقالات د. سامى عبد العزيز عميد كلية الإعلام فى الجرائد التى لا ينفذها على أرض الواقع.

وأوضحت أن الكبت لدى الطلاب يصنع انفجارًا، مشيرة إلى أن الطلاب ليست لديهم أى مشكلة مع شخص العميد ولكن الموضع الاعتبارى للعميد باعتباره عضو لجنة السياسات، فضلا عن مشكلتهم فى نظام الكلية، وقالت "لابد أن ينصت د. عبد العزيز إلى مطالب كلية الإعلام واحترامها، إذ إنه التقى صباح اليوم مع الطلاب المعتصمين".

بينما قال محمد صلاح، مدير مكتب جريدة "الحياة" اللندنية إن تظاهرات الطلاب لها سبب منطقى جدا بسبب التعامل معهم على أن تظاهرات لعمال عمر أفندى، وأنهم يريدون أن يرحل العميد، فيما تتضح أسباب تظاهراتهم فى رغبتهم فى رحيل أساتذة الإعلام الذين علموهم الإعلام الفاسد، وأشار إلى أن قيادات كلية الإعلام لم يستطيعوا الحفاظ عليها، مؤكدا أن دكاترة الإعلام الذين ارتكبوا جرائم أخلاقية حاولوا الركوب على الثورة، مناشدا المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالاستجابة لمطالب الطلاب.

وطالب بمجىء قيادات غير محروقة، لم تروج للنظام السابق، ولا يقودوا ثورة مضادة، أو يركبوا موجة الثورة.

ومن جانبه نفى محمود كليش، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، مطالبة أى طالب بكلية الحقوق بمثل هذه الطلبات لأن طلبة الحقوق على علم بالقانون ويعرفون أن مثل هذه الطلبات ليس لها أى شرعية، مشيرا إلى أن أهم مبادئ الثورة هو احترام القانون وإلزامه واحترامه، ولفت إلى أن الإعلام يبالغ عما يحدث فى كلية الإعلام وهو شاهد عيان على ذلك، قائلا "لدينا ربع مليون طالب فى جامعة القاهرة والمتظاهرون أمام القبة لم يزيدوا على 200 طالب".

وأضاف هناك فرق بين الدعوى السياسية والجوانب الأكاديمية وبين التعليم والممارسة، قائلا "ونحن فى اجتماع مجلس العمداء تقدم د. سامى عبد العزيز بالاستقالة ولكننا رفضنا حفاظا على القانون

برنامج مصر النهاردة مع خيرى رمضان الثلاثاء 22/3/2011 كاملة ( اللواء منصور العيسوى: من حق كل تيار دينى أن يعمل فى السياسة دون تدخل الشرطة.. وتجاوزات الشرطة كانت سلوكاً مؤسسياً بتوجيهات النظام السابق.. نتيجة لتغيير الكثير من قيادات الداخلية لعدم توائمها مع الفكر الجديد )

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع خيرى رمضان الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

أخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


تقرير: طلاب جامعة القاهرة ينظفونها


حوار مع وزير الداخلية
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


مصير اموال رجال الأعمال المسلوبة
ج1


ج2




تقرير برنامج مصر النهاردة مع خيرى رمضان الثلاثاء 22/3/2011 كاملة


مصر النهاردة.. اللواء منصور العيسوى: من حق كل تيار دينى أن يعمل فى السياسة دون تدخل الشرطة.. وتجاوزات الشرطة كانت سلوكاً مؤسسياً بتوجيهات النظام السابق.. نتيجة لتغيير الكثير من قيادات الداخلية لعدم توائمها مع الفكر الجديد
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
• تظاهر المئات من أمناء الشرطة أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون
• الجنايات تؤيد منع مبارك من التصرف فى حساباته البنكية
• رئيس الوزراء يلتقى كبار الإعلاميين لحل مشكلاتهم
• رئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء يلتقى المشير طنطاوى لعرض النتائج
• حريق يدمر مصنع بويات بمدينة 6 أكتوبر يتسبب فى 25 حالة اختناق
• الأزهر الشريف يصدر بياناً يدين سلبية العالم العربى بعد سماحه التدخل الأجنبى فى ليبيا
• الخارجية تستدعى القائم بأعمال ليبيا بعد ورود معلومات حول استخدام المصريين كدروع بشرية أمام قوات التحالف

الفقرة الأولى
• حوار مع اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية
نفى اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية ما يشاع حول وجود حركة استقالات واسعة بجهاز الشرطة، مؤكداً أنه لم يتلقَ حتى الآن سوى أعداد طفيفة جداً تمثل المعدل الطبيعى، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الوحدات مكتملة العناصر مثل الأمن المركزى، سواء فى معسكراته أو أسلحته، مؤكداً اكتمال الجهاز وعودته لحالته الطبيعية خلال الفترة القليلة القادمة.

وأكد وزير الداخلية أن هناك نسبة غيابات واضحة جداً بين الضباط والأمناء فى محافظات السويس وبنى سويف وأيضا فى الإسكندرية بعد أن كانت متواجدة، ولكن بسبب حبس ضابطين اختفت مرة ثانية، ولكنها نزلت وبكثافة كاملة فى الصعيد والقاهرة والجيزة.

كما نفى وزير الداخلية الأعداد التى تم إعلانها من قبل عن أفراد الأمن المركزى، مؤكداً أن العدد الإجمالى للأفراد المجندين فى جهاز الشرطة وصل إلى 290 ألف مجند، بينهم 118 ألفاً من أفراد الأمن المركزى موزعين على كافة أنحاء الجمهورية، ولا يتجاوز عددهم الربع فى القاهرة، مشيراً إلى أنه يمكن التحقق من هذه الأعداد عن طريق القوات المسلحة التى تمد جهاز الشرطة بأفراد الأمن.

وأكد العيسوى أن التجاوزات التى كانت فى جهاز الشرطة فى العهد السابق كانت سلوكاً مؤسسياً لأن الدولة هى التى كانت تفرض هذا التجاوز، والقيادة السياسية تصدر توجيهاتها والشرطة تنفذ فقط، ولكن هذه السياسة تم تغييرها بعد الثورة.

وعن تردد بعض المعلومات حول وجود عجز فى قوات الشرطة، أكد اللواء منصور العيسوى إن الأهم من العدد هو توظيف الأفراد فى أماكنهم الصحيحة دون إهدارهم فى وظائف ليست من اختصاصهم مثل الأمن السياسى كالتشريفات وتأمين الطرق للزائرين، وغيرها، لذلك فإن ترشيد القوى فى العمل سيوفر الكثير، مشيراً إلى إعادة النظر فى وظائف ضباط الجوازات أيضا، مؤكداً على وجود عجز فى قوات الدرجة الأولى والأمناء، وأن الحل الذى ينادى بتوظيف شباب الخريجين بجهاز الشرطة سيزيد الأمر سوءاً، ويتسبب فى مزيد من المشكلات، لأن مرتبات أفراد الشرطة متدنية، وهذا هو سبب الانفلات من الأمناء، مشيراً إلى ضرورة رفع المرتبات.

وأشار وزير الداخلية إلى أن المشكلة التى تعيق مصر الآن هى أن الحقوق والواجبات للأفراد غير واضحة فى جميع المؤسسات والمصالح الحكومية، مؤكداً اتجاه الداخلية إلى وضع لوحات إرشادية للمواطنين توضح كيفية الحصول على الخدمة، مع معرفة الحقوق والواجبات لتوفير الوقت، سواء فى استخراج الرخص أو داخل الأقسام أو فى الجوازات أو السجل المدنى.

وعن اتهام البعض لجهاز الشرطة بالانفلات وعدم وجود رقابة على تجاوزات العاملين فيه، أكد اللواء منصور العيسوى أن الداخلية بأفرادها جميعاً من أكثر الفئات مساءلة من الرقابة، وأن أى مواطن له شكوى يتم بحثها بغض النظر عن التجاوزات الماضية، مؤكداً أنه ليس كل الأقسام تعانى من وجود تجاوزات، لأن هناك بعض الضباط شرفاء، وهناك البعض يستخدم العنف، مشيراً إلى أن وجود الرقابة دائما ما يمنع الأخطاء، وأن الداخلية تبحث وضع خريجى كليات الإعلام داخل الأقسام كمسئولى علاقات عامة بدلا من الضباط.

وأضاف وزير الداخلية أن الإعلام شن حملة شرسة على الشرطة فى الفترة الماضية، وصلت فى كثير من الأحيان إلى حد الظلم، وهذا ما يؤثر على نفسية الضباط، مطالباً الإعلام بالتوقف عن الهجوم بعدم موضوعية والاستمرار فى النقد دون تجاوز.

وعن الهاربين من السجون، أكد العيسوى أنه مازال هناك أكثر من 9 آلاف مسجون هارب من أصل 23 ألفاً، وأن عودة الشرطة للشارع ستحقق مزيداً من الأمان، وترد الحقوق الإنسانية للمواطنين، وهذا ما سيحدث خلال الفترة القادمة ولكن بعد تخفيف حملات الهجوم ضد الشرطة لاستعادة عافيتها، ولكن لا نستطيع تحديد فترة زمنية لحدوث ذلك.

وأشار وزير الداخلية إلى صدور قرار الإفراج اليوم عن 108 معتقلين سياسيين، وينتظر الموافقة من رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أنه تم الإفراج عن أكثر من 95% من المعتقلين السياسيين، والباقى ما زالوا تحت الفحص.

وعن أزمة أمناء الشرطة، أكد وزير الداخلية أنه تفاوض معهم اليوم، ووجد أن الكثير من مطالبهم تتسم بالشرعية من أجور وعلاج، وجارٍ العمل على دراستها، مؤكداً أن الحديث عن فروق الحوافز بين الأمناء والضباط غير صحيحة، قائلا "أنا غير راضٍ عن المرتبات سواء للأمناء أو الضباط لأنها هزيلة جدا"، مضيفا أن الوزارة بصدد دراسة القوانين الخاصة بترقية الأمناء لضباط للمطالبة بإعادة صياغتها فى خلال 6 أشهر، لأن هناك الكثير من قوانين الشرطة تحتاج إلى تعديل.

وأضاف العيسوى أن الكثير من المتظاهرين يطالبون بالعودة لعملهم، وبالفعل هناك أمناء صدر لهم قرار بالعودة، سواء أثناء توليتى أو فى فترة اللواء محمود وجدى، وبلغ عددهم 8500 أمين شرطة من أصل 14000 آخرين، وأن بعضهم لم نتمكن من إعادته لعدم مخالفة القانون الذى يمنع عودة من حكم عليهم فى قضايا جنائية أو مخلة بالشرف باستثناء من تم فصلهم إدارياً، وعادوا فور تقديم طلبهم، مشيراً إلى أنه تم إقرار حافز للأمين قدره 400 جنيه، بالإضافة لإعادة النظر فى كادر الأفراد العاملين جميعا فى وزارة الداخلية.

وأرجع وزير الداخلية سبب وجود حالة نفسية غير سوية بين الضباط والأمناء إلى انقطاع خطوط الاتصال والربط بين القيادات والأفراد، وأنها مازالت غير متصلة مقترحاً حلاً لهذه الأزمة يتلخص فى عمل مجموعات بكل محافظة من أفراد الأمن تكون على اتصال دائم بمديرية الأمن التابعة لها لنقل مشاكلها والمبادرة بحلها سريعا، وإن لم تتمكن المديرية يتم تحويلها لمساعدى وزير الداخلية لحلها بصفة دورية، مشيراً إلى أن جهاز الشرطة لم يشهد هذه الاحتقانات من قبل، وهذا يدل على وجود خطأ فى السلوك لابد من معالجة القيادات له، لأن حدوث الشروخ فى أية مؤسسة سببها القيادات.

وصرح اللواء منصور العيسوى أن وزارة الداخلية ستعمل على تغيير الكثير من القيادات بالجهاز الفترة القليلة القادمة، لأنهم لا يتماشون مع الفكر الجديد، ولم يستطيعوا مواءمة المتغيرات ما بعد الثورة فى سياسة الدولة، مشيراً إلى أنه لا يستطيع فصلهم طبقا للقانون، ولكن سينقلهم لمواقع لا يستطيعون فيها السيطرة على مصالح المواطنين، مضيفا أن قيادات الدولة جميعها كانت تتعامل بفكر وسياسة النظام السابق، وأننا الآن نشهد الانتقال من مرحلة الفكر الشمولى للانفتاح.

وعن جهاز أمن الدولة وتجاوزاته، أكد وزير الداخلية أنه من حق كل تيار دينى أن يعمل فى السياسة دون تدخل الشرطة، إلا فى حالة حدوث تجاوزات أو تطرف وفى إطار القانون، مؤكداً أن جهاز أمن الدولة تم تغيير مضمونه وليس شكله فقط، حيث استبعدت الكثير من الاختصاصات التى تنال من حرية المواطن وخصوصياته، أو التدخل فى الحياة السياسية، وأنه لا تدخل فى حياة المواطن الشخصية أو الأحزاب، أو المنع من السفر، وحتى مراقبة التليفونات لن تتم إلا بإذن النيابة، مشيراً إلى أن دوره الآن جمع المعلومات فقط لتقديمها للشرطة دون الاحتكاك بالمواطنين.

أما المستندات التى كانت داخل جهاز أمن الدولة السابق، أكد وزير الداخلية أن المستندات التى حرقت وتم فرمها، أصولها موجودة على أجهزة الكمبيوتر فى الإدارة المركزية، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الملفات التاريخية لمصر سيتم حصرها وإيداعها بدار الكتب والوثائق، أما الملفات التى تخص العصر الحديث فلن يتدخل أحد فيها، وسيتم إعدامها إلا القانونى منها، لأن الاتجاه فى الفترة القادمة سيكون لإعلاء سيادة القانون فقط.

وأكد أن الضمانة لعدم تجاوز عمل أمن الدولة هو الرقابة القضائية المتمثلة فى القانون الذى يفرض على النيابة تفتيش السجون، ورصد حالات التعذيب، وضبط أى إجراء مخالف أو تجاوز، وأيضا الرقابة التشريعية للبرلمان الذى يتابع كل الأجهزة التنفيذية، ويكون بمثابة الرقابة الأساسية إذا كان مفعلاً.

وقال وزير الداخلية "مش كل اللى كان فى أمن الدولة متورط، فهناك من يعملون فى النشاط الأجنبى أو العربى أو القنصلى، ولا علاقة لهم بما كان يحدث من تعذيب للمواطنين، وسيتم الإبقاء عليهم بعد فحصهم جيدا وتقييمهم، بالإضافة إلى استبعاد الكثيرين بعد تقلص اختصاصات الجهاز"، مؤكداً على محاسبة المخطئين، مع تحويل بعض الأفراد الآخرين للالتحاق بالعمل فى الأقسام والإدارات الأخرى.

وأعترف وزير الداخلية أنه خسر الكثير من حياته الشخصية منذ توليه الوزارة، حيث لم يستطع تناول غدائه فى المنزل سوى مرة واحدة، وينتظر اليوم الذى يخرج فيه من الوزارة أو تتم إقالته، مشيراً إلى أن الشرطة ليست فى خصومة مع الشعب، وأن الحديث عن تجاوزات الشرطة ليس صحيحاً، كما تصورها الصحافة.

واعتذر وزير الداخلية فى نهاية لقائه لكل أم شهيد أخطأت الشرطة فى حقها، مؤكداً أن النيابة العامة وكافة جهات التحقيق ولجان تقصى الحقائق تتولى التحقيق فيما حدث منذ بداية الثورة من طرف الشرطة فى جميع محافظات الجمهورية، وأنه فى حال ثبوت تورط أى شخص سيحاسب فورا، والشرطة لن تخفى أى معلومات

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011 ( عضو بالجماعة الإسلامية: لم ندرك قيمة السادات إلا بعد موته.. ومبارك لم يحرض على قتله..ولن نستخدم العنف بعد اليوم وليس لدينا جناح عسكرى )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv



تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011



الحياة والناس.. عضو بالجماعة الإسلامية: لم ندرك قيمة السادات إلا بعد موته.. ومبارك لم يحرض على قتله..ولن نستخدم العنف بعد اليوم وليس لدينا جناح عسكرى
شاهده محمد عصام


- أهم الأخبار:
- أمناء الشرطة المفصولون يشعلون حريقاً فى المبنى الخلفى لوزارة الداخلية للمرة الثانية

وأكد النقيب مهندس يوسف سلام، شاهد عيان، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أنه من الممكن أن يكون الحريق بسبب ماس كهربائى، واستبعد أن يكون المتظاهرون من المفصولين قد قاموا بإشعال الحريق فى المبنى، حيث كانوا فى الأسفل بينما الحريق فى دور علوى.
- 1500 من أمناء الشرطة يعتصمون، مطالبين بزيادة رواتبهم وإقالة وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى وإلغاء المحاكمات العسكرية.
- تظاهر 2000 من أهالى قرية بنى زايد وعزبة عوض الله أمام الجمعية الزراعية بالقرية.
- اعتصام طلاب الصيدلة الإكلينيكية بجامعة المنصورة.
- عودة أسر المعتقلين المعروفين بتنظيم جهاد المنصورة للتظاهر أمام مجلس الوزراء.
- محمد كمال يخترع سيارة ضد الحوادث.
- الإخوان تبدأ الاستعداد للانتخابات وتسبق القوى السياسية.
- بلاغ للنائب العام ضد د. يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، بتهمة إهانة الذات الإلهية.
- الفقرة الأولى:
- الضيوف:
- الدكتور ناجح إبراهيم، منظر الجماعة الإسلامية.

أكد الدكتور ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن الرئيس السابق حسنى مبارك لم يفكر فى اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، قائلاً:" مبارك كان رجلا عاديا فى وقت اغتيال السادات ولم يفكر أن يصبح رئيسًا، ولكن كل الأمور جاءت قدراً"، واصفاً الاتهامات الموجهة لمبارك بـأنها "تهريج تاريخى وشو إعلامى".

وأوضح أن الجماعة أبدت ندمها بعد أن قامت باغتيال السادات بـ 5 سنوات، وقال:
"لو استقبلنا من أمرنا ما استدبرنا ما قمنا باغتيال السادات".

وأضاف أن "كل المفاسد جاءت من اغتيال السادات، حيث ضاعت الدعوة والحريات وعاد قانون الطوارئ وصبت كل الإيجابيات لصالح اليساريين، فى الوقت الذى أوقف فيه السادات التعذيب وألغى قانون الطوارئ، ونحن كشباب لم ندرك قيمة السادات إلا بعد موته"وتابع: "السادات كان يتكلم كثيرا عن الجماعات الإسلامية بالرغم من أنه كان فى داخله رحيماً".

وطالب إبراهيم، خلال حواره لبرنامج الحياة والناس مع رولا خرسا، مساء أمس الثلاثاء، الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالإفراج الفورى عن الشيخ عمر عبد الرحمن، كخطوة لتحسين العلاقة مع الإسلاميين فى المرحلة الحالية، مؤكداً أن الإفراج عن الشيخ عمر شىء ضرورى ولا خوف منه، حيث إنه رجل كفيف ومريض بالسرطان والسكر ويريد أن يعيش مع أولاده وأحفاده ماتبقى له من العمر.

وأعلن ناجح، أن الجماعة تستعد فى الوقت الحالى لتشكيل حزب سياسى يعبر عن فكرهم، مضيفاً أن عمل الحزب سيكون عملا سياسياً بعيداً عن العمل الدعوى والعقائدى، وأكد أن الجماعة لن تستخدم العنف أو القتال بعد اليوم، مشيراً إلى أن "الجماعة كانت قد شكلت مبادرة لنبذ العنف والقتال مع الدولة دون قيد أو شرط فى عام 2001، للإفراج عن المعتقلين، وبالتالى فقد كانت الجماعة الإسلامية سباقة فى حل الجناح العسكرى دون إراقة قطرة دم واحدة".

وأوضح أن الإسلام قد أباح للمرأة الدور السياسى بشرط ألا يشغلها هذا العمل عن دورها الأساسى فى تربية الأبناء وفى منزلها، مضيفاً أن الواقع فى مصر لا يكفل أن تكون المرأة رئيساً للجمهورية، حيث إن "المرأة لا تتحمل أعباء السياسة وحكم مصر ليس بالأمر السهل، فهناك ضغوط عديدة تقع عليها". وأضاف أن "والدته قد تحملت 24 عاماً أثناء سجنه وكذلك زوجته قد تحملت معه 14 سنة فى السجون والمعتقلات".

وحول وضع الأقباط فى حالة تولى الإسلاميين للحكم، أكد أنهم "شركاء فى الوطن" والفيصل بيننا وبينهم هو القانون والدستور ونؤمن بمبدأ المواطنة، مضيفاً" من حق الأقباط الترشح للرئاسة".

وأشار إلى أن مشكلة الثورة الحقيقية هى تعميم الأحكام على الناس والخوف من الحركات الإسلامية مثل: الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين، وذلك بالرغم من اختلاف هذه الحركات، مضيفاً أن كل مجموعة من البشر فيهم الحسن والجيد. واستطرد قائلاً إن" الحركات الإسلامية تختلف عن الإسلام كدين، فالإسلام معصوم من الخطأ بينما الجماعات الإسلامية تخطئ وتصيب

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 22/3/2011 ( أنباء عن مقتل خميس القذافى فى هجوم انتحارى.. البورصة تستعد لاستئناف التداول غدا.. ولواء سابق يؤكد الأساسى من تلك العمليات إسقاط نظام القذافى وإيصال المجلس الوطنى الانتقالى المؤقت للسلطة )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 22/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 22/3/2011


الحياة اليوم.. أنباء عن مقتل خميس القذافى فى هجوم انتحارى.. البورصة تستعد لاستئناف التداول غدا.. ولواء سابق يؤكد الأساسى من تلك العمليات إسقاط نظام القذافى وإيصال المجلس الوطنى الانتقالى المؤقت للسلطة
شاهده محمد عصام

• القبض على شخصين يشتبه تورطهما فى حريق الداخلية
• أحاله يوسف بطرس غالى والفقى إلى محكمه الجنايات
• النائب العام يطلب سرعة ضبط يوسف بطرس غالى عن طريق الإنتربول
• أنباء عن مقتل خميس القذافى فى هجوم انتحارى
• رئيس اللجنة القضائية المشرفة على نتائج الاستفتاء سلم النتائج للمشير طنطاوى
• وقفة احتجاجية أمام ماسبيرو للمطالبة بتطهير الإعلام
• البورصة تستعد لاستئناف التداول غدًا
• بنك التنمية والائتمان الزراعى يوسع قواعد الإقراض لإقامة المشروعات الصغيرة
• طلاب أعلام القاهرة يصرون على مطلب رحيل العميد

استنكر وزير الداخلية، اللواء منصور العيسوى، أن يكون للمتظاهرين علاقة بحريق مبنى الاتصالات بوزارة الداخلية، مؤكدا أن المعمل الجنائى أثبت حدوثه نتيجة ماس كهربائى

ونفى العيسوى احتجاز الوزارة اثنين من المتظاهرين المشتبه بهم بتورطهم فى حريق المبنى، مستنكرا ما تم إعلانه ونشره فى بعض وسائل الإعلام المسموعة والمقروءه، مؤكدا أنه تم التفاوض بالفعل مع الشباب المتظاهرين وإقناعهم بالرحيل بعد التوصل لاتفاق إرضائهم.

وأشار العيسوى لمشروعية جميع مطالب الأمناء المتظاهرين، مؤكدا أن هناك طلبات ستنفذ على الأمد القريب الخاصة بالعدالة الاجتماعية، وبعض مطالبهم الخاصة، مشيرا لاحتياج بعض من المطالب لمزيد من الوقت وهو ما وافق عليه أمناء الشرطة المتظاهرون بشكل نهائى.

• مراكز ومؤسسات حقوقية تراقب انتخابات اتحاد الطلبة فى الجامعات

قال عمرو عزت سلامة، زير التعليم العالى والبحث العلمى، فيما يخص أزمة الإعلام على استمرار تفاوض أساتذة الكلية مع الطلبة، مشيرا لوجود فريقين فريق مؤيد لبقاء العميد وآخر معارض واصفا الثانى بالكتلة الأكبر.

وشدد سلامة على ضرورة فصل التوجهات السياسية عن إدارة المنظومة التعليمية التى يجب أن تدار وفقا لمنهج أكاديمى علمى، مؤكدا على متابعته بشكل مستمر لسبل حل الأزمة مع رئيس الجامعة، بشكل يضمن الحفاظ على حقوق الطلبة.

وعن انتخابات اتحاد الطلبة أكد الوزير أنه سيتم تخصيص لجان من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من كلية الحقوق للإشراف على العمليات الانتخابية داخل اتحاد الطلبة، لضمان حسن سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافيةـ على حد تعبيره.

• الأزهر يدين الأنظمة الاستبدادية التى تحكم الدول العربية
• كتائب القذافى تصعد هجومها وقوات التحالف تواصل ضرباتها الجوية
• الرئيس اليمنى يعلن استعداده ترك السلطة بعد الانتخابات البرلمانية
• انطلاق بعثة المنتخب المصرى لجنوب أفريقيا للانضمام لكاس الأمم الأفريقية 2012

الفقرة الأولى
تطورات رياح ثورة التغيير بالدول العربية
الضيوف
المستشار إبراهيم الجهمى رئيس الجالية اليمنية بالقاهرة
فايز جبريل ممثل لمؤتمر الوطنى الليبى المعارض بالقاهرة
اللواء أحمد عبد الحليم

استنكر جبريل وجود خلل فى العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن التحالف بين بعض الدول الخارجية للإقرار بوجود خلل عسكرى واستراتيجى بين صفوف الدول العربية تم فى عجالة، مشيرا إلى أن القوى الأساسية تمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، مؤكدا أن فرنسا هى أول من اعترفت بالمجلس الانتقالى من سحبت الشرعية من نظام القذافى، مشيرا لصعوبة دخول إيطاليا فى تحالف مع قوى أجنبية أخرى وهى متحالفة مع نظام القذافى، مشيرا لتحسس الولايات المتحدة فى اتخاذها خطوة احتلال بلد عربى بعد احتلالها فى العراق، مشيرا على حرص الولايات المتحدة ألا تكون فى الواجهة.

وأكد جبريل استعانة القذافى بقوات مرتزقة لاستعادة الأراضى الليبية من أيدى الثوار، مرجعا سلوكه بإحساسه بالعظمة والجبروت المطلق، مشيرا لعدم ثقة القذافى فى العنصر الليبى فى قوات الجيش بدليل وجود جثث مختلفة الجنسيات بين جثث جنود العناصر الليبية، مشيرا إلى أن المعارضة الليبية فى الخارج لعبت دورا كبيرا فى تحريك الموقف الدولى تجاه القذافى.

فى حين أقر الجهمى استمرار انقسام صفوف الشعب اليمنى حتى الثلاثة أيام الأخيرة والتى وصفها بالفاصلة، مرجعا سبب التغيير لمجزرة يوم الجمعة التى أكدت تشبث الرئيس اليمنى بالسلطة، والتى دفعت لخروج جميع قوى الشعب الليبى يطالب الرئيس اليمنى بالرحيل، مشيرا لاحتمالية مطالبة الشعب اليمنى لمحاكمة الرئيس وعدم الاكتفاء فقط بتنحيه.

من جانبه قال اللواء عبد الحليم فيما يخص استعانة الرئيس الليبى القذافى بالكتائب العسكرية لإجهاض ثورة الشعب الليبى، أكد على رغبة بعض القوى الأوروبية كانت تخطط لاستخدام قاعدة مرسى مطروح وأن تشتبك مصر فى حرب عربية مع الشعب الليبي، مشيرا إلى أنه يوم 16 مارس تأكد للقيادات الأجنبية رفض مصر فى التدخل فى عمليات عسكرية ضد أى دولة عربية.

مشيرا لإمكانات الحلف الأطنلطى أكبر كثيرا من الإمكانيات المخصصة للقيادة الأمريكية المخصصة لإفريقيا، لامتلاكها الأسطول السادس بالمتوسط والأسطول الخامس بالمحيط، مؤكدا أن مايحدث بليبيا عملية تدهور لطرابلس من ضرب للقيادات وضرب للدفاع الجوى وضرب للأهداف الحيوية العسكرية، مؤكدا أن العمليات العسكرية ضد القذافى سيحسمها قوات حلف الأطلنطى.

مؤكدا أن الهدف الأساسى من تلك العمليات إسقاط نظام القذافى وإيصال المجلس الوطنى الانتقالى المؤقت للسلطة، وبدء مرحلة جديدة من مراحل الديمقراطية، مشيرا إلى أن القذافى يستخدم كل الوسائل الحربية عدا القوات البرية، لتورط الولايات المتحدة الأمريكية فى حرب العراق فى جرائم حرب لاستخدامها قوى برية.

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 22/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:



مرشد الإخوان والبابا يعالجان الانقسام فى اتصال هاتفى



وعبود الزمر يطيح بـ"الدمرداش" من 90 دقيقة



والتيارات الإسلامية تعتبر "نعم" انتصاراً للشعب





شغلت أخبار الإسلاميين مساحات كبيرة فوق صفحات الجرائد، إذ تناولت الصحف جميعاً خبر الحديث الذى دار بين المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والبابا شنودة، الذى تناول الحفاظ على الوحدة ومنع الانقسام، وبيان الجماعة الإسلامية بشأن إنهاء الخلاف المندلع بين أعضاء مجلس شورى الجماعة وفصل على خلفيته الدكتور صفوت عبد الغنى، وقرار النيابة العسكرية بحبس المهندس محمد الظاهرى شقيق أيمن الظواهرى، على خلفية الحكم الصادر ضده فى قضية العائدين من ألبانيا



الاخبار



قرر وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، تجميد أموال وأرصدة أملاك عائلة الرئيس السابق حسنى مبارك وعدد من المقربين منه من المسئولين عن ارتكاب أعمال فساد والاستيلاء على حساب المال العام، وشمل القرار ‮٩١ ‬شخصية مصرية،‮ ‬يتم تجميد أموالهم والتحفظ على أملاكهم الشخصية وشركاتهم والشركات المساهمين بها أو المتعاونين معها.

على صعيد آخر اعترض عشرات الليبيين مسيرة بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة من جامعة الدول العربية، متجهاً‮ ‬سيراً‮ ‬على الأقدام إلى ميدان التحرير وحاولوا الاعتداء عليه، إلا أن قوات الحرس الخاص به قامت بتطويقه وإدخاله إلى مقر الجامعة مرة أخرى، لكن المتظاهرين الليبيين تمكنوا من تداركه وتجمعوا أمام الباب فى محاولة لاقتحامه‮.‬

◄ الإخوان: لا نريد الأغلبية ولن نتقدم بمرشح للرئاسة
◄ استئناف العمل بالبورصة غداً.. وضمانات لحماية حقوق العاملين
◄ نجيب جبرائيل: لست عميلاً.. وأحذر من وصول الإخوان للسلطة
◄ الإدارية العليا: المجلس العسكرى يستمد شرعيته من الشعب ويعمل تحت رقابته
◄ د.شرف يلتقى بأمهات شهداء الثورة




الاهرام



انتهت لجنة تقصى الحقائق بمجلس حقوق الإنسان من إعداد تقريرها حول التجاوزات والانتهاكات التى وقعت من جانب الأجهزة الأمنية ضد المتظاهرين فى أحداث الثورة، وقدمت التقرير إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وصرح رئيس اللجنة أن التقرير تضمن أن عدد الشهداء بلغ 685 شهيداً، ووصل عدد الإصابات إلى 5 آلاف.

و فى صفقة تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، فقد ورد جديد، إذ أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول، أن احتياجات السوق المحلية من الغاز لها الأولوية عن تصديره لإسرائيل والأردن، وأن الشعب هو المالك لهذه الثروات ولن نخدعه.

وعلى صعيد آخر، أصدرت النيابة العسكرية قراراً بحبس المهندس محمد الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة، لإعادة الإجراءات فى الحكم الصادر ضده غيابياً فى قضية العائدين من ألبانيا.

◄ أوروبا تجمد أموال مبارك وأسرته ومجموعة من معاونيه
◄ القوى السياسية تطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً
◄ حبس الظواهرى على ذمة قضية "العائدون من ألبانيا"
◄ 685 شهيداً وأكثر من 5 آلاف مصاب فى أحداث الثورة
◄ وزير البترول: السوق المحلية أولى بالغاز من إسرائيل



الجمهورية



ذهبت الجمهورية إلى نيابة الأموال العامة، حيث العروض غير الجدية من قبل رجال الأعمال المتورطين فى قضايا فساد، وقالت إن النيابة ذكرت فى أسباب رفضها للعروض عدم جدية هذه العروض الآن، فبعضهم طلب دفع المبالغ على أقساط، ومنهم من طلب أجلاً للسداد، بدعوى أنه ليس لديه سيولة الآن، ومنهم من عرض قطع أراضٍ.

وحول المرحلة المقبلة وثورة التصحيح الدستورية، أعلن د.يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء خلال لقائه مع شيخ الأزهر، أنه سيتم قريباً إعداد إعلان دستورى يضم المواد المعدلة ومواد أخرى تغطى متطلبات المرحلة القادمة والمتغيرات التى تعيشها مصر حالياً، معرباً عن سعادته للقاء شيخ الأزهر، قائلاً: شرفت بلقاء الإمام الأكبر باعتباره رمزاً من رموز الاستنارة الإسلامية، مشيراً إلى أنه تم استعراض العديد من القضايا التى تهم مصر فى ظل الظروف الراهنة.

فيما استمعت نيابة جنوب القاهرة الكلية لأقوال الضابط المحرر واقعة الاعتداء على الدكتور محمد البرادعى توجهه إلى إحدى اللجان للإدلاء بصوته فى الاستفتاء، وقال الضابط إنه فوجئ بقيام مجموعة من المواطنين بقذف البرادعى بالحجارة ومنعه من الإدلاء بصوته، وعندما انسحب البرادعى من المنطقة وتوجه لسيارته فوجئ بتهشيم زجاج سيارته.

◄ راتب منع الدمرداش بـ"المحور" بعد استضافة عبود الزمر
◄ إحالة المغربى وغبور إلى الجنايات
◄ فشل مناورات رموز الفساد
◄ الجمل: إعلان دستورى بالمواد المعدلة وأخرى لتسيير المرحلة
◄ التحقيق فى الاعتداء على البرادعى.. والنيابة تستدعى أمن المدرسة





الوفد



وحدها كشفت الوفد عن طريق مصدر قضائى مفاجأة مثيرة فى قضية هشام طلعت مصطفى، حيث قال المصدر إن الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق حصل على 20 مليون جنيه قيمة فتوى قانونية تبرئه من دم سوزان تميم، وأكد المصدر أن سرور حاول الضغط على النائب العام مرتين للأخذ بتلك الفتوى دون جدوى.

ونقلت الصحيفة على لسان الدكتور نبيل حشاد المستشار السابق بصندوق النقد الدولى والمستشار الحالى للاتحاد الأوروبى لتطوير البنوك، خلال ندوة نظمتها الجمعية العربية للبحوث، أن حجم الأموال المهربة من الدول النامية يتراوح بين 1,4 و1,6 تريليون دولار، مشيراً إلى هروب أموال من مصر إلى الخارج تبلغ 57,2 مليار دولار، وفقاً لتقرير منظمة النزاهة والشفافية.

وعلى صعيد الخلاف المتفجر فى قناة المحور بسبب استضافة برنامج 90 دقيقة للشيخ عبود الزمر، وصلت المفاوضات بين رئيس القناة والإعلامى معتز الدمرداش مقدم 90 دقيقة إلى طريق مسدود، وتقرر إبعاد معتز عن البرنامج.

◄ العادلى يتهم جمال مبارك بقتل المتظاهرين
◄ مصدر قضائى لـ"الوفد": سرور حصل على 20 مليون جنيه قيمة فتوى لتبرئة هشام طلعت
◄ انضمام العشرات من ضباط الجيش والشرطة فى اليمن
◄ هروب 57 مليار دولار للخارج فى 8 سنوات
◄ الليبيون هتفوا ضد "موسى" والمصريون هتفوا له



المصرى اليوم





قال المستشار طارق البشرى رئيس لجنة التعديلات الدستورية، إن نتائج الاستفتاء على التعديلات وضعت مصر على طريق جديد لإعادة بناء البلاد على أسس ديمقراطية جديدة، مؤكداً ضرورة صياغة دستور جديد بعد زوال النظام القديم استجابة لمطالب النظام الجديد بوجود شرعية جديدة.

وفى ندوة نظمتها مؤسسة خريجى مدرسة الجزيرة، أكد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذى أعلن عن نيته ترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن الخريطة السياسية المصرية يعاد تشكيلها الآن، محذراً من إجراء الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية بالشكل القديم، خاصة فى ظل سيطرة الحزب الوطنى والإخوان المسلمين على الشارع السياسى، مؤكداً أن سياسة إقصاء الإخوان كانت خاطئة.

كما قررت نيابة أمن الدولة العليا إخطار الإنتربول المصرى لمخاطبة نظيره فى عدد من الدول الأجنبية لإلقاء القبض على رجل الأعمال حسين سالم، على خلفية التحقيقات التى تجريها فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وقالت مصادر قضائية، إن النيابة قررت استدعاء المهندس سامح فهمى وزير البترول الأسبق، لمواجهته ببعض الأقوال التى أدلى بها أعضاء اللجنة المشكلة من قبل النيابة لفحص مخالفات القضية.

◄ مصادر بالمجلس العسكرى: الانتخابات البرلمانية سبتمبر المقبل والرئاسية آخر العام
◄ توابع "نعم" التيارات الإسلامية تعتبر النتيجة انتصاراً للشعب
◄ القوات المسلحة تزيل 14 حالة تعدٍ على أراضى الدولة
◄ قس أمريكى يحرق نسخة من المصحف.. ورجال دين مسيحيون ومسلمون يصفونه بـ"المختل"
◄ هجمات التحالف تدمر مقر قيادة "القذافى"

الدستور



ذكرت الصحيفة، أن مصادر بالحزب الوطنى أكدت أن هناك اتجاهاً لعدم الدفع بمرشح له فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنهم يدرسون فقط خلال هذه المرحلة خطة خوض الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى والدفع فيها بمرشحين أقوياء لهم شعبية فى دوائرهم.

أما الجماعة الإسلامية، فأصدرت بياناً أعلنت فيه تراجعها عن قرار فصل الدكتور صفوت عبد الغنى القيادى بالجماعة، وإلغاء قرار وقف الدكتور عصام دربالة من عضوية مجلس شورى الجماعة، وأنها تعمل على وحدة صف أعضائها، وذلك عقب النزاع الذى تفجر الأسبوع الماضى بين أعضاء مجلس الشورى.

فيما أحال المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، أحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال منير غبور إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمتى التربح والإضرار العمدى بالمال العام.

◄ تورط مبارك فى اغتيال السادات
◄ اهتمام عالمى بالنجاح المصرى فى الاستفتاء
◄ الفريق محمد الشحات: الأسماء المطروحة حالياً لا تصلح لرئاسة مصر
◄ الوطنى يقرر عدم خوض الانتخابات الرئاسية
◄ الطيب يلتقى الجمل ويشيد بأدائه



الشروق الجديد



شهدت الكاتدرائية بالعباسية حدثاً هو الأول من نوعه منذ أربعين عاماً، حيث أجرى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالاً هاتفياً بالمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، رداً على برقية تهنئة أرسلها المرشد للبابا، عقب عودته من رحلته العلاجية بالخارج.

كما أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامى الإخوان المسلمين، أن الجماعة تجهز ملفاً بتجاوزات عدد من قيادات أمن الدولة ضد أعضاء الإخوان فى الفترة الماضية، موضحاً عزمهم التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد كل من الرئيس السابق حسنى مبارك، بصفته رئيس المجلس الأعلى للشرطة، يتهمه بالمسئولية عن قتل اثنين من أعضاء الجماعة، هما مسعد قطب، الذى لقى حتفه بمقر أمن الدولة عام 2003، وأيمن الزهيرى الذى توفى فى سيارة ترحيلات بالإسكندرية.

◄ قطع الطريق على عودة دستور 71 "المعطل"
◄ الصحفيون والإعلاميون يستغيثون بالجيش لإقالة رؤسائهم
◄ 3 رؤساء عرب فى عين العاصفة
◄ النيابة العسكرية تعلن الظواهرى بحكم الإعدام
◄ البابا والمرشد فى حوار هاتفى: نحذر من دعاوى الانقسام.. فالأديان توحد ولا تفرق

============================================================================

الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 22/3/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

حبس الرئيس الإسرائيلى السابق 7 سنوات بتهم اغتصاب وتحرش جنسى

غارات إسرائيلية عنيفة على غزة فجر اليوم


الإذاعة العامة الإسرائيلية


إسرائيل تنوى توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بالنقب وشمال إيلات
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن إدارة ما يسمى بـ"أراضى إسرائيل" ووزارة البنية التحتية تعكفان على إعداد مناقصات لتشييد منشأتين لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى النقب.

وأوضحت الإذاعة، أن إحدى تلك المنشئتين سيتم إنشاء إحداهما فى المنطقة الصناعية "ميتسبيه" رامون، والأخرى فى المنطقة الصناعية "عين عِفرونا" شمال مدينة إيلات، وسيتم تأجير الأرض لمن ترسو عليه المناقصة لمدة 25 عاماً.


صحيفة يديعوت أحرونوت


حبس الرئيس الإسرائيلى السابق 7 سنوات بتهم اغتصاب وتحرش جنسى
قضت المحكمة المركزية الإسرائيلية فى تل أبيب، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات على الرئيس الإسرائيلى السابق، موشيه كتساف، بعد اتهامه بقضيتى اغتصاب وتحرش جنسى.

وقالت صحيفة، يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، إن المحكمة فى تل أبيب أصدرت حكمها، اليوم الثلاثاء، الساعة التاسعة صباحاً على الرئيس الإسرائيلى السابق المُدان بارتكاب جرائم جنسية بحق 3 نساء، منها الاغتصاب وارتكاب فعل فاضح، والتحرش الجنسى ومضايقة شاهدة وعرقلة سير العدالة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة العامة كانت طالبت بفرض عقوبة السجن المشدد لمدة طويلة على كتساف، فيما طلب وكلاؤه من المحكمة الرأفة به بداعى الضرر الخطير الذى لحق به.

الجدير أن العقوبة القصوى التى يمكن فرضها على من أدين بارتكاب جريمة الاغتصاب فى إسرائيل، هى السجن المشدد لمدة 16 عاماً، ورفضت مصلحة السجون التعقيب على الاستعدادات الجارية تمهيداً لاحتمال دخول كتساف فى السجن.



صحيفة معاريف


غارات إسرائيلية عنيفة على غزة فجر اليوم.. وأنباء عن وصول عدد الإصابات لـ18
شنت طائرات سلاح الجو الإسرائيلى، فجر اليوم، الثلاثاء، غارات وحشية وعنيفة ضد عدة أهداف متفرقة فى قطاع غزة، أسفرت عن وقوع 18 إصابة بينهم 7 أطفال وامرأتين.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المستوطنين اليهود بالمستوطنات الإسرائيلية ومدينة عسقلان، سمعوا صدى صوت القصف على القطاع.

وزعم الجيش الإسرائيلى، أن عملية القصف جاءت رداً على إطلاق الصواريخ والقذائف تجاه مستوطنات الجنوب خلال الأيام الأخيرة.

وأزاد جيش الاحتلال الإسرائيلى من مزاعمه بأن طائراته قصفت نفقين وموقعين لتصنيع وتخزين الوسائل القتالية، وهدفين آخرين يتبعان لفصائل المقاومة فى غزة، محذراً حركة حماس بألا تختبر قوة الجيش الإسرائيلى، وألا تقود المنطقة إلى تصعيد عسكرى، على حد تهديده.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أنه تم قصف موقع يتبع للشرطة الفلسطينية فى منطقة "التوام" شمال قطاع غزة، مؤكدة على أن الموقع كان خالياً ساعة القصف، مضيفاً أن قصفاً آخر استهدف منطقة "جبل الريس" شرق مدينة غزة، وقصف آخر وقع فى حى "الشعف" شرق مدينة غزة، مستهدفاً معملاً لمواد البناء، وأنه تم قصف مخرطة فى حى الزيتون بمدينة غزة، بالإضافة لموقعين آخرين، أحدهما يتبع لحركة الأحرار الفلسطينية.


صحيفة هاآرتس


بحث إسرائيلى يكشف: معظم الأكاديميين العرب فى إسرائيل لا يعملون بمجال تخصصهم بسبب العنصرية والمضايقات الأمنية
كشف بحث أجرته وزارة التجارة والصناعة الإسرائيلية، أن التمييز فى تشغيل الأكاديميين العرب فى إسرائيل على إثر قومى ما زال مستمراً، حيث أظهر البحث أن 20% فقط من الأكاديميين العرب فى إسرائيل، والذين درسوا الهندسة والعلوم، يعملون فى مهن متعلقة بمجال تعليمهم.

وذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن أكثر من نصف المستطلعة آرائهم أكدوا أنهم على يقين تام بأن عدم اندماجهم فى سوق العمل الإسرائيلى، مصدره العنصرية والظروف الأمنية، حيث رأى 30% منهم أن السبب هو العنصرية والتمييز، فيما يعتقد 19% منهم أن السبب هو الظروف الأمنية.

وحسب البحث الذى أجراه، بينى فيرمان، مدير البحث والاقتصاد فى وزارة الصناعة والتجارة، على ضوء المؤتمر السنوى لسلطة التطوير الاقتصادى فى الوسط العربى، أن حوالى 21% من الأكاديميين العرب يعملون فى أعمال وظيفية، كالخدمات والمبيعات، وجزء منهم يعمل فى الصناعة.

وكشف البحث أيضا أن 44% من الأكاديميين العرب، والذين لم يتعلموا التدريس، وجدوا أنفسهم يعملون خصوصاً فى هذا المجال.

ونقلت هاآرتس عن فيرمان قوله: "إنه بسبب المشاكل فى عثورهم على العمل الخاص بتعليمهم الجامعى، اضطر العديد من الأكاديميين العرب للعمل فى أعمال ليس لها علاقة بمجال تخصصهم، تخوفاً من البطالة

==========================================================================

الصحف البريطانية الثلاثاء 22/3/2011

اهم عناوين الصحف بريطانية:

مصاعب تواجه عمرو موسى فى طريقه إلى الرئاسة


الجارديان


مصاعب تواجه عمرو موسى فى طريقه إلى الرئاسة
نشرت الصحيفة تقريراً عن عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قالت فيه إن الرجل الذى يتمتع بخبرة كبيرة ويتسم بالصرامة والقدرة على الدبلوماسية والتحدث بلباقة اعتاد أن يكون فى النقطة التى تصطدم عندها الضغوط المختلفة.

وتضيف الصحيفة، أن موسى الذى اختاره الرئيس السابق حسنى مبارك وزيراً للخارجية هو أحد رجال السياسة القلائل فى الشرق الأوسط الذى يحظى باحترام حقيقى من قبل القادة ومن الشارع. وبفضل ذكائه، لم يتمكن موسى من أن يتسلق التسلسل الهرمى للبيروقراطية المصرية، لكنه نجح فى تحويل نفسه إلى شخص مشهور.

وكان مبارك قد قام بتعيين موسى أميناً عاماً للجامعة العربية رداً على تنامى شعبيته والتى عبر عنها المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم فى أغنية بكره إسرائيل وبحب عمرو موسى التى حققت نجاحاً كبيراً، ومنذ هذا الوقت، أثبت موسى أنه بارعاً فى توجيه الجامعة المنقسمة فى الحرب والأزمات التى شهدها العقد الماضى، كل ذلك مع الحفاظ على شخصيته داخل وطنه.

ويواجه موسى الآن سلسلة من المطالب الجديدة، كما تقول كلير سبنسر، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مركز أبحاث شاتم هاوس البريطانى، أحدها يتعلق باختبار رد فعل الناس العاديين على مجموعة من المواقف نيابة عن أعضاء جامعة الدول العربية.

وتوضح سبنسر، أن الجميع مدركون طبيعة الرمال المتحركة فى المنطقة، فرغم أن أحداً لم يكن يحب القذافى بشكل كبير، إلا أن جميع أعضاء الجامعة فى موقف صعب أمام شعوبهم، ومن الممكن أن يكون عمرو موسى بالون اختبار وهو ما يفسر آرائه المتناقضة حول فرض الحظر الجوى على ليبيا والمخاوف بشأن سقوط قتلى مدنيين.

فدائماً ما تحدث موسى بوضوح وتعبيره عن عدم الارتياح إزاء إمكانية تجاوز الأهداف الأصلية لقرار مجلس الأمن رقم 1973 يشاركه فيها الكثيرون فى المنطقة.

ومن المناورات المعقدة الأخرى المتعلقة بموسى طموحاته السياسية الشخصية، فهو لم يستبعد ترحه للرئاسة، ورغم أنه سيحظى بقدر من الدعم بلا شك، إلا أن سبنسر تقول إنه يواجه عدد من صعاب منها أنه يفتقد التنظيم السياسى، كما أنه ينتمى إلى الجيل القديم الذى يحمله شباب مصر مسئولية العلل التى تعانى منها علل البلاد.

الجمهوريون: تدخل أمريكا فى ليبيا غير دستورى
أبرزت الصحيفة تحذير الجمهوريين للرئيس الأمريكى بأن التدخل العسكرى فى ليبيا غير دستورى، وذلك فى ظل انقسام الرأى العام الأمريكى حول مشاركة الولايات المتحدة فى تطبيق فرض الحظر الجوى.

وقالت الصحيفة، إن أعضاء الكونجرس من الجمهوريين زعموا أن الصراع فى ليبيا غير دستورى لأن الرئيس باراك أوباما لم يسع إلى الحصول على موافقة الكونجرس.

وكان أوباما قد أرسل إلى الكونجرس خطاباً أمس الاثنين يدافع فيه عن التدخل فى ليبيا فى محاولة لمواجهة الغضب المتنامى حول فشله فى استشارة مجلسى الشيوخ والنواب قبل الدخول فى ثالث عمل عسكرى خلال فترة رئاسته.

وحاول أوباما فى هذا الخطاب أن يواجه الانتقادات المتعلقة بعدم قيامه بمناقشة الأمر تفصيلياً مع كل من الديمقراطيين والجمهوريين، وبحسب الدستور الأمريكى، فإن موافقة الكونجرس مطلوب لإعلان الحرب.

وكان روسكو بارتليت، النائب الجمهورى فى لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب من بين الأعضاء الذين رأوا أن العمل العسكرى فى ليبيا غير دستورى، وأوضح فى تصريحات صحفية أن الولايات المتحدة ليس لديها جيش ملكى، فاختيار أوباما أحادى الجانب لاستخدام قوة الجيش الأمريكى فى ليبيا يعد إهانة للدستور.

ويبدو أن التدخل فى الصراع الليبى قد حدث بشكل مفاجئ للعديد من أعضاء الكونجرس والرأى العام الأمريكى، فقد حدث الأمر بسرعة بينما كان أعضاء الكونجرس فى ولاياتهم أو فى طريق العودة من واشنطن، فى الوقت الذى تم فيه التصويت فى الأمم المتحدة يوم الخميس على فرض الحظر الجوى وبدأ الضرب بعدها بيومين.

الإندبندنت


روبرت فيسك: الحرية أصبحت ممكنة فى العالم العربى الآن
يكتب روبرت فيسك فى مقاله اليوم عن التحولات التى يشهدها العالم العربى، وقال إن الحرية قد أصبحت ممكنة الآن، فمن بين الأنظمة الديكتاتورية الفاسدة والمتعفنة ولدت الشعوب من جديد، ليس بدون عنف أو إراقة للدماء، لكن الآن وأخيرا، يستطيع العرب أن يأملوا فى السير نحو مرتفعات تشرق فيها الشمس.

ويبدأ فيسك مقاله قائلاً إنه فى الأيام الأخيرة للإمبراطورية العثمانية، ناشد الدبلوماسيون الأمريكيون القنصليات الأمريكية فى بيروت والقدس والقاهرة ومدن أخرى، والمنظمات غير الحكومية فى المنطقة وآلاف البعثات الأمريكية وزارة الخارجية والرئيس الأمريكى ويلسون لبناء دولة عربية حديثة من المغرب إلى الخليج العربى، واعتقدوا أن هذا سيجعل جزءا كبيرا من العالم الإسلامى يدور فى الفلك الديمقراطى لأوروبا والغرب، ولا شك فى أن المنطقة العربية تشهد عاصفة استثنائية، تتمثل فى التفكك المدهش للعالم العربى الذى يعرفه الغرب والذى يعرفه أغلب العرب أنفسهم، ويقول فيسك أن جميع أصدقائه العرب الذين قابلهم فى الفترة الماضية قالوا له جملة واحدة وهى أن أحدا منهم لم يعتقد أبداً انه سيعيش هذه اللحظة.

ففى تونس ومصر واليمن التى لم يعد أمامها سوى 48 ساعة على الحرية والمغرب والبحرين وأيضا الآن فى سوريا تمكن الشباب والشجعان من أن يقولوا للعالم أنهم يريدون الحرية، وسيحصلون بلا شك على الحرية خلال الأسابيع والأشهر القادمة، لكن هذا الأمر يجب أن يتم التعامل معه بحذر كبير، وتوقع فيسك ألا تنتهى الأحداث فى ليبيا بشكل سعيد، قائلا إنه لا يعرف كيف ستكون النهاية على الرغم من الهجمات الأمريكية التى تستهدف القذافى.


التليجراف


◄ الإخوان المسلمين لهم اليد العليا فى مصر
قالت صحيفة الديلى تليجراف، إن الإخوان المسلمين بات لهم اليد العليا فى مصر بعد الموافقة على التعديلات الدستورية التى أجريت مؤخرا.

وأضافت الصحيفة أن الجماعة التى ظلت محظورة لسنوات نالت فرصة هامة نحو الفوز بقوة سياسية لأول مرة، نتيجة للتأييد الساحق للتعديلات التى تساعد تلك الجماعة، ذات الأهداف الغامضة والمنظمة على مستوى عال، من المنافسة بقوة فى الإنتخابات البرلمانية المقبلة.

ورغم أن الاستفتاء يعد الأنزه فى تاريخ مصر والأكثر إقبالا، إلا أن الجماعة متهمة بتوجيه الناخبين من خلال الشعارات الدينية التى تنادى بأن التصويت بنعم واجب دينى.

وتختم الصحيفة مشيرة إلى مخاوف المحللين أن يتكون البرلمان المقبل مناصفة من الحزب الوطنى الديمقراطى الحاكم سابقا وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين مع تهميش الأحزاب الإصلاحية.

◄ قلق غربى من تراجع الدعم العربى للضرب القذافى

قالت صحيفة الديلى تليجراف، إن الشكوك تلقى بظلالها على إلتزام الدول العربية بمشاركتها فى الضربات الجوية على قوات الديكتاتور الليبيى معمر القذافى.

وكانت الإمارات العربية المتحدة، واحدة من دولتين فقط عرضوا المشاركة العسكرية، قد أعلنت الاثنين، أن دورها سيتحدد فى إرسال مساعدات إنسانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدول العربية لم تبد أى استخدام عسكرى فى تعزيز لفرض منطقة حظر الطيران حتى الآن، خاصة أن بعضهم مشغول بقمع الإضطرابات السياسية الداخلية.

ومن جانبة أكد تيم كولينز، أحد القادة الذين شاركو فى الحملة العسكرية الأولى على العراق على أهمية الدعم العربى للضربة كى لا ينظر إليه على أنه غزو غربى لدولة عربية.


الفايننشيال تايمز


مصر فى حاجة ماسة للقضاء على الطائفية
◄ قالت صحيفة الفايننشيال تايمز، إن أكثر ما يقلق فى استفتاء السبت الماضى على التعديلات الدستورية، والذى انتهى بالموافقة بنسبة تتجاوز الـ 77%، هو ما تم زرعه فى عقول المصريين بأن الموافقة أو الرفض تعنى مواجهة بين الإسلام والعلمانية.

وقد وقفت الجماعات السلفية وراء الإخوان المسلمين مستخدمين منشورات تحث على التصويت بنعم كواجب دينى، وهذه الدعايا الدينية أعطت انطباعا خاطئا بأن الفشل فى دعم التعديلات الدستورية يعنى تشكيل دستور علمانى.

وتلفت الصحيفة إلى أن نسبة كبيرة ممن صوتوا بنعم كانوا يعتقدون أنهم يدافعوا عن الهوية الإسلامية لمصر، ورغم أن الإخوان المسلمين حاولوا أن ينأوا بأنفسهم عن اتهامهم بمناشدة "نعم" باعتبارها واجب دينى، إلا أنه لم يكن هناك ما يكفى فى مواجهة رسالة السلفيين.

ومن جانب آخر حاول الأقباط رفض التعديلات خوفا من تشكيل برلمان يسيطر عليه الإسلاميون، وهذا يكمن خطر الطائفية التى طالما إهتاجت تحت السطح، مشعلة التوترات بين المسلمين والمسيحيين على فترات.

لذا تؤكد الفايننشيال تايمز أن أى عملية سياسية تفاقم هذه التوترات من شأنها أن تزيد خطر اندلاع العنف فى البلاد، ولكن هذا لا يعنى تجاهل الدين، وإذا ما أرادوا تحقيق تقدم، تحتاج القوى السياسية الجديدة إلى حماية الشواغل الدينية للناخبين سواء مسلمين أو أقباط.

كما سيحتاجون إلى إقناع الناخبين أنهم لن يتعرضوا للهوية الإسلامية للبلاد، وهذه معادلة صعبة تتطلب الاتصالات والعمل الجاد عبر البلاد، فالوقت قد يكون قصيرا، لكن الفصل بين الطائفية والسياسة سيكون أفضل ضمان لزرع جذور الديمقراطية فى مصر وازدهاره



يتبع.................................

برنامج الحقيقة مع الاعلامى اللامع وائل الابراشى وحلقة السبت 19/3/2011 كاملة

برنامج الحقيقة مع الاعلامى اللامع وائل الابراشى وحلقة السبت 19/3/2011 كاملة

استكمال الحوار حول قوائم عملاء مباحث امن الدولة
ج1


ج2


موظفو رئاسة الجمهورية يكشفون المزيد من اسرار المرحلة السابقة


اراء اهالي كفر مصيلحة مسقط راس مبارك اثناء وبعد الثورة
ج1


ج2

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

اسامة هيكل اعلان نتائج الاستفتاء على تعديلات الدستور
ج1


ج2


اسامة هيكل الصحف العالمية تشيد بالديمقراطية المصرية في لجان الاستفتاء


اسامة هيكل مشروع تعديلات جديدة لتخفيف تاسيس الاحزاب على اساس ديني


بحث التخطيط الجيد للانتخابات المقبلة لمنع تكرار الاستقطاب الديني من قبل الاخوان والسلفيين


اسامة هيكل تعيين حامد عبد الله اول رئيس لجهاز الامن الوطني


احدث التفاصيل في قضية الجاسوس الاردني المتهم بالتجسس لصالح الموساد


اسامة هيكل اعادة اعتقال شقيق ايمن الظواهري بعد الافراج عنه بثلاثة ايام


شرف يزور شيخ الازهر والبابا شنودة ورقية السادات تتهم مبارك باغتيال السادات


اخر مستجدات الاوضاع في ليبيا وسوريا واليمن وماذا سيحدث اذا استمر القذافي في الحكم


اسامة هيكل متابعة لعملية بناء كنيسة اطفيح ومقال هام لبلال فضل


عيد الام هذا العام ياخذ طابع جديد


لقاء مع السيدة سوسن محمود والدة الشهيد زياد بكير
ج1


ج2


ج3

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 20/3/2011 كاملة

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 20/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج الكرة فى دريم مع مصطفى عبده وحلقة الجمعة 18/3/2011 كاملة

برنامج الكرة فى دريم مع مصطفى عبده وحلقة الجمعة 18/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4


مصطفى عبده مع اللواء عصام صيام شوقى حامد
ج1


ج2

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة السبت 19/3/2011 كاملة

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة السبت 19/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3


كابتن خالد الغندور مع هشام حنفي ومحمد عمارة نجوم النادي الاهلي
ج1


ج2

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة

ج1


ج2

برنامج اول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة السبت 19/3/2011 كاملة

برنامج اول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة السبت 19/3/2011 كاملة

لقاء مع استشارية علم النفس نشوى حبيب الاحتفال بعيد الام ويوم الاستفتاء
ج1


ج2


ج3


ج4