شارك مع اصدقائك

22 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة ( بان كى مون: الأمم المتحدة على استعداد لدعم مصر اقتصاديا.. والعالم ينظر بوضوح لمصر لأن ما حدث يعطى درساً للمنطقة العربية.. مساعد وزير الداخلية: توقيت حدوث الحريق بمقر الوزارة "جاء صدفة" تزامناً مع تظاهر أمناء الشرطة )

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 22/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

الألاف من أمناء الشرطة يتظاهرون امام وزارة الداخلية وبيان عن حريق وزارة الداخلية
ج1


ج2


الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
ج1


ج2


د/احمد عبد الفضيل و د/طارق الشافعى و د/نادر محمد هبيلة و د/عمرو دسوقى
ج1


ج2


ج3


ج4


تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة


العاشرة مساء.. بان كى مون: الأمم المتحدة على استعداد لدعم مصر اقتصاديا..
والعالم ينظر بوضوح لمصر لأن ما حدث يعطى درساً للمنطقة العربية.. مساعد وزير الداخلية: توقيت حدوث الحريق بمقر الوزارة "جاء صدفة" تزامناً مع تظاهر أمناء الشرطة

شاهدة محمد عصام


أهم الأخبار
- أفراد الشرطة يتظاهرون أمام "ماسبيرو" للمطالبة بإقالة العيسوى
- تبادل لإطلاق النار بين الجيش وأفراد من الشرطة المحتجين أمام مقر مديرية الأمن بالشرقية
- أمناء وأفراد الشرطة يتظاهرون أمام الداخلية لإقالة العيسوى
- اشتعال حريق بوزارة الداخلية

قال اللواء محسن حفظى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، إن توقيت حدوث الحريق بمقر الوزارة تزامنا مع تظاهر أمناء الشرطة هو مجرد صدفة.

الفقرة الأولى
حوار خاص مع بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة
الضيوف
بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة

قارن بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة، بين الثورة فى مصر وتونس وليبيا، قائلاً:" مصر وتونس حققتا إنجازات كبيرة والوضع بهما يختلف عن ليبيا ونجحوا فى إجراء تغييرات جذرية، أما الوضع فى ليبيا فيختلف كثيراً"، مؤكداً أن مصر ستبنى أهرامات من الديمقراطية فى الفترة المقبلة.

وأكد كى مون، أن الأمم المتحدة على استعداد لدعم مصر اقتصاديا وتقديم الدعم الفنى لإجراء العملية الانتخابية وإعداد الدستور، مشيراً إلى لقائه بالمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعمرو موسى ورئيس الوزراء ونائبه، موضحاً أن رسالته كانت واضحة للقيادة المصرية وشبابه وقيادته، مشدداً على أن كل العالم ينظر بوضوح لمصر لأن ما حدث يعطى درساً للمنطقة.

وأوضح كى مون، أن قرار مجلس الأمن الأخير يقضى بفرض حظر جوى على ليبيا، مشيراً إلى أن الهدف من هذا القرار هو حماية المدنيين من خلال استخدام القوة العسكرية، وحماية الليبيين من رئيس أراد قتل شعبه وفقد شرعيته كرئيس، لافتاً إلى تلقيه العديد من الاتصالات التليفونية من المسئولين الليبيين أكدوا فيها التزامهم بوقف إطلاق النار وهو ما لم ينفذ على أرض الواقع مما خلق أزمة ثقة، مؤكداً أن الشعب الليبى هو صاحب القرار فى تقرير مصيره.

وفيما يتعلق بالوضع فى البحرين، قال الأمين العام للأمم المتحدة: نهتم بما يحدث فى البحرين وقد اتصلت بملك البحرين وأعربت عن قلقى له عما حدث من عنف، لكن الوضع هناك يختلف عن الوضع السيئ فى ليببيا.
الفقرة الرئيسية
"جمعية الأطباء المصريين بأمريكا"
الضيوف
أعضاء جمعية الأطباء المصريين بأمريكا

أعرب د.أحمد عبد الفضيل، أستاذ أمراض الصدر والعناية المركزة ورئيس جمعية الأطباء المصريين بأمريكا، عن سعادته بما حققه الشباب فى الثورة، وقال إنه يجب أن ننظر إلى البنية التحتية للصحة فى مصر، مطالباً بالبدء فى إصلاحها بسبب تردى المستوى الخدمى الموجود فيها عن طريق نقل الخبرات التى اكتسبوها فى أمريكا والارتقاء بالمستوى الطبى للمستشفيات المصرية، مشيراً إلى بقائهم بوزير الصحة أشرف حاتم ليمنحهم من سنة إلى سنتين لجمع عدة جهات ومنظمات صحية تتعامل مباشرة مع المستشفيات المصرية ومن هنا نبدأ معرفة أماكن التقصير فى المنظومة الطبية ونضع الحلول من خلال مجموعات متخصصة لها خبرة اكتسبوها من الخارج.

ومن جانبه قال د.طارق الشافعى، أستاذ جراحة الأوعية الدموية والعضو جمعية الأطباء المصريين بأمريكا، إنه يرى أن الأطباء المصريين فى الداخل ينقصهم الإمكانيات التى تمكنهم من التقدم فى حين، أن الأطباء المصريين يخرجون من مصر يكون لهم مواقعهم المتميزة بسبب عقولهم المتفتحة لذا يجب أن نوظف الأطباء المصريين فى العمل ودخول "حجرة العمليات" لاكتساب الخبرات من الأطباء الأكثر خبرة.

وانتقد الشافعى، ما يراه فى مصر من وضع أطباء امتياز فى مواجهة مع المريض كى يجرب عليه ما قرأه نظريا دون تدريب مسبق، وقال يجب علينا أن نعلن ونضع حقوق المريض ولو أخطأ الطبيب حق المريض فمن حق المريض أن يرفع دعوى قضائية مدنية ضد الطبيب كما ترفع ضده مذكرة حتى يحافظ الأطباء على أرواح المرضى والاهتمام بهم.

فيما دعا د.حسن المنصورى أستاذ الجراحة العامة، أنه يجب نشر الثقافة الطبية الصحيحة فى أرجاء مصر وأن يتعلم المصريون بما يجب فهمه عن الطب وكيفية الذهاب بشكل دورى لعمل فحوصات شاملة وبسيطة على أعضاء الجسد حتى يمكن أن نقضى على المرض إن ظهر فى بدايته أما ما يحدث فى مصر وللأسف ما يسمى "بطبيب العيلة" وهو الطبيب المسئول عن كل أفراد العيلة فى جميع التخصصات وهذا بالقطع له آثاره السيئة.

ومن جهته قال علاء الرافعى، أستاذ الطب النفسى والعضو فى جمعية الأطباء المصريين بأمريكا إن المصرى حين يوضع فى ظروف جيدة تجده يبدع ويقدم أجمل ما لديه فنريد إدارة جيدة تتحكم فى المنظومة الطبية، كما يجب أن تكون الإدارة رشيدة لتخطى الأزمات التى تعوق التقدم الطبى وملاحقته مؤكدا بوجوب تطوير النظام الطبى المصرى بالكامل عن طريق تأسيس ثقافة طبية عند الناس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق