شارك مع اصدقائك

22 مارس 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011 ( عدد من أفراد وأمناء الشرطة المفصولين يشعلون النيران فى مبنى تابع لوزارة الداخلية.. والنائب العام يوافق على إحالة بطرس غالى والفقى للجنايات.. ونيابة جنوب القاهرة تبدأ السبت التحقيق فى بلاغ رقية السادات ضد مبارك )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011

90 دقيقة: عدد من أفراد وأمناء الشرطة المفصولين يشعلون النيران فى مبنى تابع لوزارة الداخلية.. والنائب العام يوافق على إحالة بطرس غالى والفقى للجنايات.. ونيابة جنوب القاهرة تبدأ السبت التحقيق فى بلاغ رقية السادات ضد مبارك
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- عدد من أفراد وأمناء الشرطة المفصولين يشعلون النيران فى مبنى تابع لوزارة الداخلية.. وإصابة 15 فى الحريق والنيران تلتهم جميع أدوار المبنى

وقال اللواء إبراهيم حماد، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، فى مداخلة هاتفية أخرى، إن أبناء الشرطة وأفراد الداخلية بعيدون تماما عن هذا الحادث الذى تصادف وقوعه خلال اعتصام الأمناء أمام وزارة الداخلية، مؤكدا أن هذا الحريق لا يوجد به أى شبهة جنائية، مرجعا إياه إلى حدوث ماس كهربائى.

وأضاف أن أفراد وأمناء الشرطة عرضوا مطالبهم التى استمع إليها وزير الداخلية ووعدهم بدراستها إلى حد تغيير التشريع حتى يتم التمكن من تنفيذ مطالبهم، مشيرا إلى أن الوزارة استعادت 8 آلاف فرد شرطى مفصول، ولفت إلى أن بعض المفصولين من أمناء الشرطة كانوا متورطين فى تهم جنائية.

- النائب العام يوافق على إحالة يوسف بطرس غالى وأنس الفقى للجنايات

وقال أحمد شلبى الصحفى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن النائب العام وافق على إحالة كل من أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، ويوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق، إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة الإضرار العمدى بالمال العام، مع استمرار حبس الفقى على ذمة القضية.

وأوضح أن تحقيقات النيابة العامة كشف أن الفقى «طلب مبلغ 36 مليون جنيه من وزارة المالية للإنفاق على التغطية الإعلامية لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، وتمويل الحملة الإعلامية الخاصة بتغطية الأحداث السياسية الهامة والإنجازات التى تحققت خلال الفترة من عام 1981، (بداية حكم مبارك)، وحتى عام 2010».

وأضاف أن غالى وافق على صرف المبلغ من الأموال المخصصة لاحتياطيات السلع والخدمات الإستراتيجية، وحسب التحقيقات أنفق وزير الإعلام السابق تلك المبالغ بالمخالفة للمعايير المعتمدة من مجلس الوزراء، والتى قصرت الإنفاق على المتطلبات الحتمية القومية الطارئة، والالتزامات المستجدة، كما خالفت طريقة الصرف أحكام قانونى انتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسية التى تحظر استخدام المال العام فى الإنفاق على أغراض الدعاية الانتخابية.

- نيابة جنوب القاهرة تبدأ السبت التحقيق فى بلاغ رقية السادات ضد الرئيس السابق مبارك.. رقية السادات تتهم الرئيس السابق بالتورط فى اغتيال والدها

وقال محمود سعد الدين الصحفى بـ"اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية، إن نيابة جنوب القاهرة الكلية ستبدأ يوم السبت المقبل أولى جلسات التحقيق فى البلاغ المقدم من رقية السادات، نجلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ضد محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية السابق، والتى تتهمه فيه بالتورط فى اغتيال والدها فى حادث المنصة الشهيرة.

وأضاف أن الدكتور سمير صبرى المحامى المستشار القانونى لأسرة السادات كان، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد الرئيس السابق حسنى مبارك، يتهمه بالتورط فى قتل السادات ويطالب بمحاكمته جنائيا.

وتابع "أكد صبرى فى بلاغه الذى حمل الرقم 1304 لسنة 2011، أن ما نشرته الصحف وأذاعته وكالات الأنباء حول ما قاله الوزير السابق، حسب الله الكفراوى، وأيده فى ذلك أبو العز الحريرى، نائب رئيس حزب التجمع فى المؤتمر الذى نظمه الائتلاف الوطنى من أجل الديمقراطية بالمنصورة، وما نشر بإحدى الصحف القومية بتاريخ 19 مارس الجارى، يشير إلى أن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك متورط فى قتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات".

واستطرد " الكفراوى قال إنه خلال السنوات الماضية تجمعت لديه معلومات كثيرة عن حادث المنصة وأن السادات لم يمت من رصاص خالد الإسلامبولى، بل إن هناك رصاصا من داخل المنصة، وأنه كان فى الصف الثانى أو الثالث وكان يجلس خلف ظهره مباشرة سعد مأمون، محافظ القاهرة الأسبق، وكان الكفراوى "يتابع بشغف حركة الطائرات وأكروباتها، فقام مأمون بوضع يده على كتفه وقال له انبطح فانبطح، مؤكدا أنه عندما كان تحت الكرسى وجد كبير الأمناء برئاسة الجمهورية يتفجر الدم من ساعده، وكان كبير الياوران توفيق سعد يجذب الكفراوى، قائلا إن المنصة بها قنابل، ليكمل الكفراوى: وجدتهم حاملين السادات ويهرعون به حيا، وصعدوا به للطائرة الهيلكوبتر وكان أبو غزالة وحسنى مبارك مذهولين، مشيرا إلى أنه متأكد ومتيقن بأن الأيام سوف تثبت أن المخطط لم يقف عند خالد الإسلامبولى، حيث إن الموساد وحسنى مبارك لهما مصلحة، ومبارك شارك فى اغتيال السادات".

فيما قال د. سمير صبرى محامى رقية السادات، فى مداخلة هاتفية أخرى، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد كل من الرئيس السابق حسنى مبارك والوزير السابق حسب الله الكفراوى وأبو العز الحريرى، نائب رئيس حزب التجمع، طلب فيه التحقيق معهم فى مقتل الرئيس الراحل "السادات" يوم احتفالات 6 أكتوبر تمهيدا لإحالة الرئيس السابق للمحاكمة الجنائية وتطبيق عقوبة الإعدام عليه بعد ظهور أدلة جديدة تثبت تورط الرئيس السابق فى الواقعة.

بينما نفى م. حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق، فى مداخلة هاتفية ثالثة، إدلاءه فى حديث سابق بأن الرئيس السابق متورط فى اغتيال السادات، مضيفا أنه روى ما حدث بالمنصة التى حملت نحو 400 شخص ولم يتهم أحدًا.

وأكد الكفراوى أنه كان جالسا فى الصف الثانى ووراءه سعد مأمون محافظ القاهرة، ثم وجد سعد يغمزه بيديه ويقول له انبطح، ثم وجد توفيق سعد "يسحبه من "الجاكتة" قائلا له هناك قنابل فى المنصة، فيما شاهد الكفراوى الرئيس السادات وهو مصاب ويتم نقله إلى المعادى.

وأشار وزير الإسكان الأسبق إلى أنه لا يملك مستندات تدين أحداً بمقتل السادات فى المنصة، موضحا أنه أدلى بهذا الحديث أكثر من مرة.

من جانبه رد سمير صبرى، قائلا إن الحديث الصحفى المسجل على لسان الكفراوى وتم نشره فى صحيفة "صوت الأمة" بتاريخ 14 مارس الحالى، جاء فيه "خلال السنوات الماضية تجمعت لدى معلومات تؤكد أن الرئيس الراحل أنور السادات لم يمت برصاص خالد الإسلامبولى، بل برصاص جاء من المنصة، والرئيس السابق متورط فى هذا الاغتيال، وإن هذا ليس شكا بل يقين، فالموساد وحسنى مبارك لهما مصلحة فى اغتيال السادات".

فيما تساءل حسب الله الكفراوى "لماذا يتم إقحامى فى مثل هذه الحوارات"، مضيفا "لا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يوفق سمير صبرى، والسادات كان غالى على جدا".

- تقرير عن تنظيم أهالى المقطم وقفة تضامنية لـ"رد اعتبار" د. محمد البرادعى بعد تعرضه للاعتداء
- تقرير عن مواصلة العاملين بالتليفزيون اعتصامهم للمطالبة بإقالة قيادات التليفزيون
- تقرير عن تكريم أمهات الشهداء فى ساقية الصاوى
- تقرير عن محاورة الأمين العام للأمم المتحدة مجموعة من الشباب والرموز الدينية.

الفقرة الرئيسية
نقاش حول استمرار الاحتجاجات فى الكليات
الضيوف
د. ابتسام الجندى المشرفة على القسم إنجليزى بكلية الإعلام
الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت
محمد صلاح مدير مكتب جريدة "الحياة" بلندن
محمود كليش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة
قالت د. ابتسام الجندى إن مشكلة كلية الإعلام أنها قريبة من الإعلام، مضيفة "لن نستطيع أن نفصل أنفسنا عما حدث فى البلد"، فكانت هناك دعوة لتغيير القيادات فى الجامعة وفقط فيما جاءت بعض الأخبار مبالغة، وأكدت أن عدد الطلبة المتظاهرين يقلون يوميا، مشيرة إلى أن القلة صوتهم عالى وأن عميد الكلية قدم استقالته أكثر من مرة لرئيس الجامعة ولكنه رفض.

فيما قالت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إنها متضامنة مع روح الاعتصامات والتظاهرات فى الكليات باعتبار أن الطلاب جزء من ثورة 25 يناير، إذ يريدون نقل تجربة الثورة إلى جموع مصر الصغرى بالإضافة إلى أنهم أصحاب المبادرة، لافتة إلى مقالات د. سامى عبد العزيز عميد كلية الإعلام فى الجرائد التى لا ينفذها على أرض الواقع.

وأوضحت أن الكبت لدى الطلاب يصنع انفجارًا، مشيرة إلى أن الطلاب ليست لديهم أى مشكلة مع شخص العميد ولكن الموضع الاعتبارى للعميد باعتباره عضو لجنة السياسات، فضلا عن مشكلتهم فى نظام الكلية، وقالت "لابد أن ينصت د. عبد العزيز إلى مطالب كلية الإعلام واحترامها، إذ إنه التقى صباح اليوم مع الطلاب المعتصمين".

بينما قال محمد صلاح، مدير مكتب جريدة "الحياة" اللندنية إن تظاهرات الطلاب لها سبب منطقى جدا بسبب التعامل معهم على أن تظاهرات لعمال عمر أفندى، وأنهم يريدون أن يرحل العميد، فيما تتضح أسباب تظاهراتهم فى رغبتهم فى رحيل أساتذة الإعلام الذين علموهم الإعلام الفاسد، وأشار إلى أن قيادات كلية الإعلام لم يستطيعوا الحفاظ عليها، مؤكدا أن دكاترة الإعلام الذين ارتكبوا جرائم أخلاقية حاولوا الركوب على الثورة، مناشدا المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالاستجابة لمطالب الطلاب.

وطالب بمجىء قيادات غير محروقة، لم تروج للنظام السابق، ولا يقودوا ثورة مضادة، أو يركبوا موجة الثورة.

ومن جانبه نفى محمود كليش، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، مطالبة أى طالب بكلية الحقوق بمثل هذه الطلبات لأن طلبة الحقوق على علم بالقانون ويعرفون أن مثل هذه الطلبات ليس لها أى شرعية، مشيرا إلى أن أهم مبادئ الثورة هو احترام القانون وإلزامه واحترامه، ولفت إلى أن الإعلام يبالغ عما يحدث فى كلية الإعلام وهو شاهد عيان على ذلك، قائلا "لدينا ربع مليون طالب فى جامعة القاهرة والمتظاهرون أمام القبة لم يزيدوا على 200 طالب".

وأضاف هناك فرق بين الدعوى السياسية والجوانب الأكاديمية وبين التعليم والممارسة، قائلا "ونحن فى اجتماع مجلس العمداء تقدم د. سامى عبد العزيز بالاستقالة ولكننا رفضنا حفاظا على القانون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق