شارك مع اصدقائك

22 مارس 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 22/3/2011 ( أنباء عن مقتل خميس القذافى فى هجوم انتحارى.. البورصة تستعد لاستئناف التداول غدا.. ولواء سابق يؤكد الأساسى من تلك العمليات إسقاط نظام القذافى وإيصال المجلس الوطنى الانتقالى المؤقت للسلطة )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 22/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 22/3/2011


الحياة اليوم.. أنباء عن مقتل خميس القذافى فى هجوم انتحارى.. البورصة تستعد لاستئناف التداول غدا.. ولواء سابق يؤكد الأساسى من تلك العمليات إسقاط نظام القذافى وإيصال المجلس الوطنى الانتقالى المؤقت للسلطة
شاهده محمد عصام

• القبض على شخصين يشتبه تورطهما فى حريق الداخلية
• أحاله يوسف بطرس غالى والفقى إلى محكمه الجنايات
• النائب العام يطلب سرعة ضبط يوسف بطرس غالى عن طريق الإنتربول
• أنباء عن مقتل خميس القذافى فى هجوم انتحارى
• رئيس اللجنة القضائية المشرفة على نتائج الاستفتاء سلم النتائج للمشير طنطاوى
• وقفة احتجاجية أمام ماسبيرو للمطالبة بتطهير الإعلام
• البورصة تستعد لاستئناف التداول غدًا
• بنك التنمية والائتمان الزراعى يوسع قواعد الإقراض لإقامة المشروعات الصغيرة
• طلاب أعلام القاهرة يصرون على مطلب رحيل العميد

استنكر وزير الداخلية، اللواء منصور العيسوى، أن يكون للمتظاهرين علاقة بحريق مبنى الاتصالات بوزارة الداخلية، مؤكدا أن المعمل الجنائى أثبت حدوثه نتيجة ماس كهربائى

ونفى العيسوى احتجاز الوزارة اثنين من المتظاهرين المشتبه بهم بتورطهم فى حريق المبنى، مستنكرا ما تم إعلانه ونشره فى بعض وسائل الإعلام المسموعة والمقروءه، مؤكدا أنه تم التفاوض بالفعل مع الشباب المتظاهرين وإقناعهم بالرحيل بعد التوصل لاتفاق إرضائهم.

وأشار العيسوى لمشروعية جميع مطالب الأمناء المتظاهرين، مؤكدا أن هناك طلبات ستنفذ على الأمد القريب الخاصة بالعدالة الاجتماعية، وبعض مطالبهم الخاصة، مشيرا لاحتياج بعض من المطالب لمزيد من الوقت وهو ما وافق عليه أمناء الشرطة المتظاهرون بشكل نهائى.

• مراكز ومؤسسات حقوقية تراقب انتخابات اتحاد الطلبة فى الجامعات

قال عمرو عزت سلامة، زير التعليم العالى والبحث العلمى، فيما يخص أزمة الإعلام على استمرار تفاوض أساتذة الكلية مع الطلبة، مشيرا لوجود فريقين فريق مؤيد لبقاء العميد وآخر معارض واصفا الثانى بالكتلة الأكبر.

وشدد سلامة على ضرورة فصل التوجهات السياسية عن إدارة المنظومة التعليمية التى يجب أن تدار وفقا لمنهج أكاديمى علمى، مؤكدا على متابعته بشكل مستمر لسبل حل الأزمة مع رئيس الجامعة، بشكل يضمن الحفاظ على حقوق الطلبة.

وعن انتخابات اتحاد الطلبة أكد الوزير أنه سيتم تخصيص لجان من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من كلية الحقوق للإشراف على العمليات الانتخابية داخل اتحاد الطلبة، لضمان حسن سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافيةـ على حد تعبيره.

• الأزهر يدين الأنظمة الاستبدادية التى تحكم الدول العربية
• كتائب القذافى تصعد هجومها وقوات التحالف تواصل ضرباتها الجوية
• الرئيس اليمنى يعلن استعداده ترك السلطة بعد الانتخابات البرلمانية
• انطلاق بعثة المنتخب المصرى لجنوب أفريقيا للانضمام لكاس الأمم الأفريقية 2012

الفقرة الأولى
تطورات رياح ثورة التغيير بالدول العربية
الضيوف
المستشار إبراهيم الجهمى رئيس الجالية اليمنية بالقاهرة
فايز جبريل ممثل لمؤتمر الوطنى الليبى المعارض بالقاهرة
اللواء أحمد عبد الحليم

استنكر جبريل وجود خلل فى العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن التحالف بين بعض الدول الخارجية للإقرار بوجود خلل عسكرى واستراتيجى بين صفوف الدول العربية تم فى عجالة، مشيرا إلى أن القوى الأساسية تمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، مؤكدا أن فرنسا هى أول من اعترفت بالمجلس الانتقالى من سحبت الشرعية من نظام القذافى، مشيرا لصعوبة دخول إيطاليا فى تحالف مع قوى أجنبية أخرى وهى متحالفة مع نظام القذافى، مشيرا لتحسس الولايات المتحدة فى اتخاذها خطوة احتلال بلد عربى بعد احتلالها فى العراق، مشيرا على حرص الولايات المتحدة ألا تكون فى الواجهة.

وأكد جبريل استعانة القذافى بقوات مرتزقة لاستعادة الأراضى الليبية من أيدى الثوار، مرجعا سلوكه بإحساسه بالعظمة والجبروت المطلق، مشيرا لعدم ثقة القذافى فى العنصر الليبى فى قوات الجيش بدليل وجود جثث مختلفة الجنسيات بين جثث جنود العناصر الليبية، مشيرا إلى أن المعارضة الليبية فى الخارج لعبت دورا كبيرا فى تحريك الموقف الدولى تجاه القذافى.

فى حين أقر الجهمى استمرار انقسام صفوف الشعب اليمنى حتى الثلاثة أيام الأخيرة والتى وصفها بالفاصلة، مرجعا سبب التغيير لمجزرة يوم الجمعة التى أكدت تشبث الرئيس اليمنى بالسلطة، والتى دفعت لخروج جميع قوى الشعب الليبى يطالب الرئيس اليمنى بالرحيل، مشيرا لاحتمالية مطالبة الشعب اليمنى لمحاكمة الرئيس وعدم الاكتفاء فقط بتنحيه.

من جانبه قال اللواء عبد الحليم فيما يخص استعانة الرئيس الليبى القذافى بالكتائب العسكرية لإجهاض ثورة الشعب الليبى، أكد على رغبة بعض القوى الأوروبية كانت تخطط لاستخدام قاعدة مرسى مطروح وأن تشتبك مصر فى حرب عربية مع الشعب الليبي، مشيرا إلى أنه يوم 16 مارس تأكد للقيادات الأجنبية رفض مصر فى التدخل فى عمليات عسكرية ضد أى دولة عربية.

مشيرا لإمكانات الحلف الأطنلطى أكبر كثيرا من الإمكانيات المخصصة للقيادة الأمريكية المخصصة لإفريقيا، لامتلاكها الأسطول السادس بالمتوسط والأسطول الخامس بالمحيط، مؤكدا أن مايحدث بليبيا عملية تدهور لطرابلس من ضرب للقيادات وضرب للدفاع الجوى وضرب للأهداف الحيوية العسكرية، مؤكدا أن العمليات العسكرية ضد القذافى سيحسمها قوات حلف الأطلنطى.

مؤكدا أن الهدف الأساسى من تلك العمليات إسقاط نظام القذافى وإيصال المجلس الوطنى الانتقالى المؤقت للسلطة، وبدء مرحلة جديدة من مراحل الديمقراطية، مشيرا إلى أن القذافى يستخدم كل الوسائل الحربية عدا القوات البرية، لتورط الولايات المتحدة الأمريكية فى حرب العراق فى جرائم حرب لاستخدامها قوى برية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق