شارك مع اصدقائك

14 أكتوبر 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 10 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة طب مين اللي قتل شهداء موقعة الجمل و حيثيات وأسباب براءة متهمي موقعة الجمل و دور لجنة تقصي الحقائق من براءة متهمي موقعة الجمل





نشاهد اليوم
برنامج من جديد
و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 10 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



من جديد: طب مين اللي قتل شهداء موقعة الجمل

في حكم مفاجئ للجميع النهاردة قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، ببراءة جميع المتهمين فى "موقعة الجمل"،.
ليه مفاجئ.. بالتأكيد احنا ما بنعقبشي على حكم المحكمة لكن النهاردة كانت جلسة عادية .. وصدر الحكم. . بالتأكيد تاني احنا مش بنعقب على أحكام القضاء، المحكمة قالت كلمتها، لكن اللي لينا الحق نسأله طالما دولا مش المتهمين ومش دولا اللي قتلوا الناس في ميدان التحرير في واقعة شهيرة جدا محدش يقدر ينكرها وكانت فيها جرائم القتل على الهوا مباشرة .. كنا بنشوف الناس بتموت قدمنا لكن للأسف ما نعرفشي مين اللي قتلهم دلوقتي بعد براءة المتهمين.. وبنرجع للمربع رقم واحد.



من جديد: حيثيات وأسباب براءة متهمي موقعة الجمل
إحنا معانا الأستاذ عمر حسانين مساعد رئيس تحرير جريدة المصري اليوم لنعرف حيثيات واسباب براءة متهمي موقعة الجمل .




دور لجنة تقصي الحقائق من براءة متهمي موقعة الجمل

دور لجنة تقصي الحقائق من حكم براءة متهمي موقعة الجمل ايه .. معانا أحمد راغب عضو لجنة تقصي الحقائق .



من جديد: الضبطية القضائية للعاملين بالمركزي للمحاسبات

الضبطية القضائية ... لو حضراتكو تفتكروها هيا الصفة اللي كان منحها وزير العدل السابق لرجال الشرطة العسكرية قبل الانتخابات الرئاسية ونباءا عليها خرجت تظاهرات ومليونيات لرفضها إلى ان تم إلغاءها بامر القضاء الإداري اللي اصدر حكم ببطلان منح الضبطية القضائية لرجال الشرطة العسكرية والنهاردة طلع كلام جديد بامر وزير العدل الحالي المستشار أحمد مكي أمر بمنح الضبطية القضائية للعاملين بالجهاز المركزي للمحاسبات لتمكنهم من ضبط المسئولين في القطاعات العامة والحكومية المختلفة ... عشان نفهم معني الكلام دا اكتر معانا الأستاذ إبراهيم قاسم الصحفي بجريدة اليوم السابع .



من جديد: سمير رجب خارج مصر

امبارح كان جهاز الكسب غير مشروع ابتدى يحقق في بلاغات مقدمة في حسن حمدى رئيس نادي الأهلي وابراهيم نافع رئيس مجلس تحرير مؤسسة الاهرام .. النهارده يضاف للقائمة سمير رجب رئيس تحرير الجمهورية الاسبق .. معانا الأستاذ إبراهيم قاسم الصحفي بجريدة اليوم السابع .



من جديد: اعرف دستورك .. توعية المواطنين بالدستور

المظاهرات والأحتجاجات المستمرة أمام مجلس الشورى تسببت النهاردة في إلغاء الجلسة العامة اللي كان مقرر ليها ان تعقد للجمعية التأسيسية لوضع الدستور ودا لأن اعضاء الجمعية التأسيسية لم يتمكنوا من دخول مقر المجلس وتم تأجيل الجلسة العامة للتلات اللي جاي ، من ناحية تانية الجمعية التأسيسية عقدت مؤتمر صحفي للاعلان عن تدشين الحملة الإعلامية لتوعية المواطنين بمواد الدستور الجديد تحت شعار "اعرف دستورك" لتوعية المواطنين وتعرفهم بمواد الدستور الجديد قبل الإستفتاء عليه.



من جديد: اتحاد شباب الثورة ووعود المائة يوم

لسه الحديث مستمر حوالين الــ100 يوم الأولى للدكتور محمد مرسي في رئاسة الجمهورية وتقييم أداءه مستمر والنهاردة اتحاد شباب الثورة عقد مؤتمر صحفي بمقر حزب غد الثورة لتقييم أداء الرئيس خلال الـ100 يوم وأكد أعضاء الإتحاد أن العديد من مطالب الثورة لم تتحقق حتى الآن وأن السياسة العامة للدكتور محمد مرسى بشكل عام هى نفس سياسات نظام الرئيس السابق حسني مبارك خصوصا على المستوى السياسى والاقتصادى، كمان أعلن الإتحاد عن مشاركته في المليونية اللي دعا ليها عدد من الأحزاب والقوى السياسية يوم الجمعة القادمة .



من جديد: إعلان أسماء المرشحين لرئاسة الحرية والعدالة

نروح لأنتخابات حزب الحرية والعدالة والنهاردة عقد مؤتمر صحفي للأعلان عن أسماء المرشحين على مقعد رئاسة الحزب واللي طبعا من اهم المرشحين الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والدكتور عصام العريان .



من جديد: إعتصام الأطباء والصيادلة داخل وزارة الصحة

في مقر وزارة الصحة دلوقتى أطباء وصيادلة معتصمين .. اسباب الاعتصام ده ايه معانا الدكتور يوسف طلعت أحد الأطباء المعتصمين داخل وزارة الصحة .


من جديد: اشتباكات أبو إسلام مع صحفيي البديل

من يوميين كان لينا لقاء مطول مع الشيخ أبو اسلام المتهم بحرق الإنجيل والناشط والمحامي القبطي ممدوح رمزي ... والنهاردة نيابة غرب القاهرة الكلية حققت في بلاغات جديدة ضد الشيخ ابو اسلام والبلاغات دي اتقدم بيها 3 صحفيين ذهبوا للشيخ ابو اسلام لإجراء حوار صحفي معه لكنهم اثناء اجراء الحوار حدثت مشادات تحولت لأشتباكات ما بينهم ... كمان الشيخ ابو اسلام حرر ضد الصحفيين الثلاثة محضر اتهمهم فيه بالتعدي عليه وعلى نجله وتحطيم محتويات مكتبه .



من جديد: مصر تحتفل باليوم العالمي للطفلة

النهاردة احتفلت مصر بأول يوم عالمي للطفلة اللي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة ودا كان من خلال حلقة نقاشية نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة وهيئة اليونيسيف تحت عنوان نحو بيئة امنة للفتيات المصريات، إحنا هنروح نشوف التقرير وبعد التقرير فاصل وبعد الفاصل نقاش حول قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بالإفراج عن جميع المعتقلين في أحداث مناصرة ثورة 25 يناير .



من جديد: الجدل حول قرار الرئيس بالعفو عن المعتقلين

من جديد اهلا بحضراتكوا .. بعد مرور ساعات على خطاب الرئيس مرسي في استاد القاهرة بمناسبة مرور مائة يوم على حكمه، اصدر قرار مفاجئ بالعفو الشامل عن جميع المحكوم عليهم أو المحاكمين في بعض الجرائم التي تم ارتكابها اثناء ثورة 25 يناير فيما عدا القتل العمد .. القرار دا اثار ردود فعل متباينة البعض شايفة انه قرار غير واضح وغير مدروس وهيضع أعباء على الشرطة وهيضعف صورتها اما الرأي العام، وممكن من خلاله يتم الإفراج عن البلطجية وقاطعي السكك الحديدة ، في الوقت اللى ناس كتير مرحبة به وشايفينه انتصار للثورة وهيفتح صفحة جديدة بين المواطنين والشرطة ..

احنا النهاردة هناقش الموضوع دا ونعرف ، هل قرار ايجابي ام غير ايجابي، هل من حق الرئيس اصدار مثل هذا القرار ام لا ، هل جهات الأمن العام تم استطلاع رأيها في المفرج عنهم ولا لا، ومصطلح "مناصرة الثورة" اللى في القرار مين اللي هيفسره .. كل دي تساؤلات هنعرف الاجابة عليها من ضيوفنا المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق والاستاذ احمد سيف الاسلام حمد الناشط الحقوقي وعضو لجنة الافراج عن المعتقلين






برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 10 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة إحياء ذكرى شهداء ماسبيرو و الإحتجاجات الفئوية و مظاهرة سرمدا الحاشدة






نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 10 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: إحياء ذكرى شهداء ماسبيرو

9 أكتوبر 2011 فقدنا حوالي 33 مواطن مصري كانوا نزلوا وسط الالاف المصريين للدفاع عن حقهم في بلد امن وعادل وحر , النهارده هنتكلم عن الذكرى الاولى لشهداء ماسبيرو .. هيكون معانا أمنية خليل الناشطة السياسية , فرح سعفان الصحفية



ONTube: الإحتجاجات الفئوية

من مصر .. وبالتحديد من أمام نقابة المحامين .. فيديو للمظاهرة اللي نظمها العشرات من موظفى وإداريى نقابة المحامين صباح امس .. للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية اللى أقرها الرئيس محمد مرسى فى يوليو الماضى .. واللي بتبلغ قيمتها 15% .. مؤكدين إن نقيب المحامين سامح عاشور بيرفض التصديق على منحها لهم.
المتظاهرين رددوا عدة هتافات خلال المظاهرة .. من بينها (يا علاوة فينك فينك النقيب بينا وبينك) .. وأعلنوا دخولهم فى اعتصام مفتوح .. حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.
يذكر ان نقابة المحاميين هتحتفل بمئويتها غدا الخميس .. و ده اليوم اللي إختاروه الموظفين لبدء اضرابهم .. عشان يتم الإهتمام بمطالبهم اللي من بينها القضاء علي الفساد داخل النقابة.



ONTube: مظاهرة سرمدا الحاشدة

نروح لسوريا .. وفيديو من مدينة معرة النعمان بمحافظة ادلب .. بيوضح خروج المئات من ابناء البلدة .. احتفالا بسيطرة الجيش السوري الحر عليها .. و الانتهاء من سيطرة الجيش النظامي عليها.
وكالعادة .. لا تهدأ المعارك الدائرة في سوريا بين القوات الموالية للنظام الأسدي و قوات الجيش الحر المعارض. وفي الوقت اللي بيسيطر الجيش الحر علي مناطق في سوريا .. الجيش النظامي فارض سيطرته علي عدد من المناطق اخري. وقالت مصادر ان القوات السورية الموالية للنظام تنوي اليوم .. شن هجوم نهائى على مدينة حمص وسط البلاد .. لإنتزاعها من ايادي الجيش الحر.
وفى الوقت نفسه .. أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان .. عن قصف مكثف على الأحياء اللى بتسيطر عليها المعارضة فى مدينة حمص .. والمحاصرة من أشهر من القوات النظامية. هنروح دلوقتي لمعرة النعمان .. عشان نشوف احتفال اهلها بسيطرة الجيش الحر عليها.



ONTube: الوفاء لشهداء القتال

ومن سوريا الي المملكة العربية السعودية .. و كالعادة منطقة القطيف .. و اللي بتشهد من حوالي سنتين .. سلسلة من المسيرات الاحتجاجية المطالبة باطلاق سراح سجناء الراي .. اللي عدى على اعتقال بعضهم أكتر من 17 عام .. الى جانب المطالبة باجراء اصلاحات سياسية .. ورفع التمييز الطائفي.
وشهدت القطيف خلال تحركات اهلها السلمية حملات اعتقالات .. وأصيب ايضا بعض الشباب بطلقات نارية .. ادت الي مقتل 15 شاب من مختلف مناطق القطيف.. كان اخرهم الناشط خالد اللباد ومحمد المناسف وحسن زاهري.
الفيديو اللي جاي تداوله النشطاء علي المواقع الاجتماعية .. وفيه لقطات مختلفة للمسيرات اللي خرج بيها اهالي المنطقة ليلا ونهارا على مدار الاسبوع الحالي .. وفاءا لشهدائهم.



ONTube: مظاهرة سرت الليبية

من القطيف نروح لاخر اخبار الشأن الليبي .. اللي بيواجه حكامه الجدد تحديات كبيرة فى طريق تحقيق المصالحة .. بين الجماعات اللى فضلوا عدم دعم الثورة الليبية سواء بدافع الخوف أو بسبب دعمهم للقذافى أو الانتفاع من حكمه .. وبين القبائل و المدن الثائرة.
قامت اشتباكات بين ميليشيات في منطقة بني وليد .. (اللي بتعد من اخر معاقل القذافي) .. و ميليشيات ثورية تابعة لوزارة الدفاع الليبية .. ومقاتلين من مدينة مصراتة (إحدي المدن اللي حاصرها القذافي اثناء الثورة) .. و ده بسبب إستمرار وجود بؤر داعمة للنظام القديم في بني وليد.
و ادت الاشتباكات الي قيام ميليشيات مصراتة بقصف منطقة بني وليد .. الامر اللي ادي الي وفاة 3 اشخاص .. من بينهم طفلة.
الفيديو اللي جاي بيوضح خروج العديد من ابناء قبيلة ورفلة (اللي بيتواجد العديد منهم في بني وليد) .. للاحتجاج علي قصف البلدة وحصارها علي يد الميليشيات التابعة لوزارة الدفاع الليبية .. وللمطالبة بعدم قصف بني وليد.



ONTube: مظاهرات ضد ميركل

و الي بعض الشئون الدولية .. ونبداها باليونان .. اللي تحدى الألاف من أبنائها الحظر المفروض على تنظيم أي مسيرة الى مقر البرلمان .. فإتجهوا الي هناك خلال زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل .. اللي بتعد الاولى منذ اندلاع أزمة ديون اليونان من 3 سنوات.
الفيديو اللي جاي من اتينا .. وبنشوف فيه فعاليات المظاهرة اللي رفع خلاها اليونانيين لافتات منددة بسياسات التقشف في البلاد .. و تهكموا علي حلول الاتحاد الاوروبي للازمة .. وكمان قاموا بالهتاف ضد ميركل .. والاحتجاج علي زيارتها لليونان.
يذكر ان قوات مكافحة الشغب اليونانية ..استخدمت قنابل صوت ورشاشات الفلفل .. لتفريق المتظاهرين .. مع اقتربهم من مبني البرلمان.



ONTube: إشتباكات مدريد

و الي اسبانيا .. اللي بتشهد ايضا موجة احتجاجات غاضبة من شعبها ضد سياسات التقشف اللي أعلنتها الحكومه .. وسياسات رئيس الحكومة (ماريانو رتخوي) الاقتصادية في البلاد.
و علي مدار الايام اللي فاتت خرجت العديد من المظاهرات في البلاد .. من مختلف الفئات العاملة والمعارضة .. للتنديد بتخفيضات الاجور تطبيقا للتقشف. وشهدت المظاهرات بعض الاشتباكات بين قوات الشرطة و المتظاهرين .. زي ما حنشوف في الفيديو اللي جاي .. اللي بتظهر فيه قوات الامن وهي بتفض المظاهرات بالقوة.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 10/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لأحمد فتحي الصحفي بجريدة الشروق عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير احمد إيه الجديد عندك؟


ONTube: أقوى مشهد قتل في التاريخ

اول فيديو معانا النهاردة .. هو مشهد من احد الافلام العربية من أيام السبعينات .. ويبدو انه كان فيلم اكشن .. بس ما ظبتتش أوي معاهم .. لأن المشهد اللي حنشوفه دلوقت من الفيلم .. المفروض انه من اقوي و اعلى المشاهد فيه. بس واضح إن اللي اتصور غير كده تماما .. و عشان كده اللي نشر المشهد ده .. كتب عليه عنوان بيصفوه صراحتا من وجهة نظره.



ONTube: الرسم على الماء

كل يوم بنشوف طرق و أساليب جديدة في عالم الرسم. والروح و الطاقة الإبداعية اللي موجودة عند فنانين كتير .. بتدفعهم للبحث والقيام بما هو مختلف. فحتي اللوحات المرسومة ما بقتش مجرد ألوان على ورق. ياما شفنا رسومات علي الحيطة و بالاضواء و اشكال مختلفة تانية كتير.
أما الفيديو الي حنشوفه دلوقتي .. فهو لنوع جديد و مختلف من الرسم .. وهو الرسم علي الميه. هنشوف الرسام وهو بيستخدم نوع معين من الالوان .. بتخليه يقدر يثبت اللون علي الميه .. عشان يكمل رسمته وينفذ اللوحة الجميلة .. اللي هتشفوها دلوقت.



ONTube: The Percussion Show

نروح لأخر فيديو معانا إنهاردة .. وهو عبارة عن كليب لفرقة موسيقية مصرية إسمها "بركشن شوو" .. عملوا عرض موسيقة ايقاعية منغير أي ألة موسيقية .. معتمدين على إيديهم و رجليهم فقط.
الفيديو لسه نازل من يومين على يو تيوب .. وبدا ناس كتير يتداولوه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.



ONTube: اليوم العالمي للطفلة ودور المجتمع

لو حد من حضراتكم راح بكرة الأهرامات .. أو قصر السلاملك في الاسكندرية .. أو مبنى الامبايرستايت في امريكا .. و حتى دار الأوبرا في ايطاليا .. حتلاقوهم كلهم متزينيين باللون الوردي. ليه؟ لأن بكرة هيوافق الاحتفال بيوم الطفلة العالمي .. اللي بيقام السنة دي لأول مرة في كل دول العالم .. تحت عنوان "عشان أنا بنت." واليوم ده هيركز السنة دي على محاربة زواج الصغيرات .. واللي بيعتبر انتهاك لحقوق الإنسان الأساسية .. لانه مش بس بيحرم الطفلة من إنها تعيش طفولتها .. إنما كمان بيعطل مسيرتها التعليميه .. وبيزود فرصة تعرضها للعنف .. وبيعرض صحتها للخطر.
هيكون معانا حالا محمد مجاهد .. مساعد برنامج الاعلام ليونيسف مصر .. عشان نعرف منه اكتر عن اليوم العالمي للطفله .. و إيه الدافع وراه .. و الهدف منه.












برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة عام على مذبحة ماسبيرو .. والمجرم حر و الغرياني يجتمع بقضايا الدولة والنيابة الإدارية و مسيرة لماسبيرو في الذكرى الأولى للمذبحة





نشاهد اليوم
برنامج من جديد
و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: عام على مذبحة ماسبيرو .. والمجرم حر

السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا زي النهاردة من سنة فاتت من 365 يوم فاتوا الآلاف من الأقباط خروجوا في مسيرة عشان يعبروا عن غضبهم من هدم كنيسة الماريناب بأسوان .. واستقرت المسيرة عند مبنى ماسبيرو عشان تتحول بعد كدة لمجزرة راح ضحيتها 28 مصري منهم 26 مسيحي ومجند من أفراد الجيش ومسلم بالإضافة طبعا لاكتر من 320 مصاب من المدنين والعسكريين .. النهاردة هيا الذكرى الأولى لأحداث ماسبيرو واللي لحد دلوقتي معرفناش مين المتهم؟ مين صاحب البداية لإشعال الفتنة بين قوات الجيش اللي كانت بتامين المبني والأقباط المعتصمين وضاع دماء القتلى والمصابين بين الطرف التالت اللي كنا كل شوية بنسمع عنه ومنعرفش مين هوا .



الغرياني يجتمع بقضايا الدولة والنيابة الإدارية

نروح لأزمة الجميعة التأسيسية مع أعضاء هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية والنهارة المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية أعلن انه سيجتمع مع أعضاء هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية لمناقشة اوضاعهما من ناحية النيابة أعضاء الهيئتين بدؤا في تعليق اعمالهم بدءا من اليوم اعتراضا على محاولات عدم وضع نص خص بيهم في الدستور الجديد.



من جديد: مسيرة لماسبيرو في الذكرى الأولى للمذبحة

احياء للذكرى الأولى للأحداث النهاردة نظم عدد الالاف مسيرة من دوران شبرا إلى مبنى ماسبيرو بمشاركة عدد كبير من الأحزاب والأئتلافات الثورية وارتدى بعض المشاركين في المسيرة تي شيرتات سودا وبيضاء وطالبوا بإعادة التحقيق ومحاكمة المتسببن في المجزرة .. معانا مينا ثابت عضو اتحاد شباب ماسبيرو



من جديد: خبراء العدل والطب الشرعي معتصمون بالشورى

اما خبراء وزارة العدل والطب الشرعي فاعلنوا النهاردة دخولهم في اعتصام مفتوح داخل الجميعة التأسيسية لوضع الدستور بمجلس الشورى لوضع نص لهم في الدستور الجديد مفاداه خبراء العدل والطب الشرعى يتمتعون بالاستقلالية والضمانات اللازمة لإدارة عملهم بما يحقق مصلحة المتقاضين والعدالة الناجزة .



من جديد: تأجيل نظر طعون حل التأسيسية

من ناحية تانية محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة نظرت النهاردة الطعون اللي بتطالب بحل الجميعة التاسيسية لوضع الدستور وقررت التأجيل لجلسة التلات اللي جاي وطبعا أعضاء هيئة قضايا الدولة اللي المفروض يحضروا الجلسة للدفاع عن الجمعية التاسيسية انسحبوا من الجلسة تنفيذا لقرار تعليق اعمالهم ، والمحكمة قررت التأجيل حتى يتمكن الطاعنين من تقديم كشف بأسماء جميع أعضاء الجمعية التأسيسية .



من جديد: تأجيل نظر دعاوى حل جماعة الإخوان

مجلس الدولة أيضا نظر النهاردة الطعو اللي بتطالب بحل جماعة الإخوان المسلمين واغلاق جميع مقراتها بمحافظات الجمهورية وإلزام الجماعة بتقنين اوضاعها وفقا لقانون الجمعيات الأهلية والمحكمة قررت التأجيل لجلسة 20 نوفمبر المقبل .



من جديد: التحقيق مع حسن حمدي وإبراهيم نافع للتربح

النهاردة المستشار يحيي جلال مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع أصدر قراره بضبط واحضار إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الأهرام الأسبق، للتحقيق معه فى عدد من البلاغات المقدمة ضده لتحقيقه كسبا غير مشروع أثناء رئاسته لمجلس إدارة الأهرام ، من ناحية تانية جهاز الكسب غير المشروع قرر ايضا اخلاء سبيل حسن حمدى رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى بكفالة 2 مليون جنيه لأتهامه باستغلال النفوذ والحصول على كسب غير مشروع وتضخيم ثروته عشان نعرف تفاصيل اكتر عن الموضوعين معانا إبراهيم قاسم الصحفي بجريدة اليوم السابع



من جديد: الصحة تنظم حملة قومية للتبرع بالدم

النهاردة أعلنت وزارة الصحة عن تنظيم حملة قومية استثنائية للتبرع بالدم، وده لتعويض العجز فى الرصيد الإسترتيجى المترتب عن إضراب الأطباء .. تفاصيل اكتر معانا الدكتورة عفاف أحمد مدير المركز القومي لخدمات نقل الدم



محافظا القاهرة والجيزة يبحثان نتائج المائة يوم

النهاردة عقد محافظ القاهرة الدكتور اسامة كمال ومحافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن ومحافظ القليوبية الدكتور عادل زايد عقدوا اجتماع تنسيقى مشترك لأستعراض اهم الإنجازات والسلبيات فى خطة المائة يوم وتقييمها على مستوى المحافظات الثلاث وتحديد المعوقات اللى واجهت المحافظات فى تنفيذها والتنسيق ما بين المحافظات الثلاثة خصوصا في موضوع المرور والتموين .



من جديد: رأي الشارع في المرور بعد المائة يوم

بمناسبة خطة الـ100 يوم ..المرور بالنسبة لكتير مننا هو العنصر المطلوب تنفيذه بشده هل يا ترى اتنفذت وعود الرئيس بالنسبة للمرور تعالوا نشوف التقرير وبعدها فاصل وبنرجع ننقاش بعدها اخبار الجمعية التأسيسية ايه وايه يا ترى ايه هي المواد اللي فيها اتفاق وايه يا ترى المواد اللي فيها خلاف



من جديد: المواد الجدلية في الدستور المرتقب

من جديد اهلا بحضراتكو .. النهارده الدكتور محمد البلتاجي مقرر لجنة المقترحات بالجمعية التأسيسية للدستور، أعلن عن انتهاء الجمعية من الثلاث أبواب الأولي في مسودة الدستور الجديد، وقال أن الابواب الثلاث دول هيبدأ من بكره عرضهم للحوار المجتمعي... تصريحات البلتاجي دا زي ما حضرتكوا متابعين جاءات بالتوزاري مع تقرير صادر لمنظمة هيومن رايتس وتش الأمريكية ، بينتقد فيه الدستور الجديد وبيأكد مخالفته لعدد من الاتفاقيات والمواثيق الدولية الموقعة عليها مصر وخاصة المتعلقة بحقوق المراة والمساواة بين الجنسين .

احنا النهاردة هناقش مع ضيوفنا الكرام ، المواد الجدلية في الدستور الجديد بنرحب الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب المواطن المصري وعضو الجمعية التأسيسية، والدكتور صلاح عبد المعبود عضو الجمعية التأسيسية والقيادي بحزب النور









برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة الإحتجاجات الفئوية و إستمرار المطالب أمام الإتحادية و إنتهاكات الكيان الصهيوني




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: الإحتجاجات الفئوية

مقطع يوضح مظاهرة تطالب بالحريات النقابية في مصر



ONTube: إستمرار المطالب أمام الإتحادية

مقطع يوضح لقطات لمظاهرة طلاب هندسة زراعية تطالب بتكوين كلية مفصلة لهم أمام قصر الإتحادية



ONTube: إنتهاكات الكيان الصهيوني

مقطع يوضح قوات الإحتلال الإسرائيلية تعتدي بالضرب على صبي بوحشية



ONTube: إستمرار الإشتباكات في سوريا

مقطع يوضح لقطات إشتباكات الجيش الحر مع قوات النظام في حي الميدان بحلب



ONTube: الطيران الأسدي يقصف سوريا

مقطع يوضح لقطات لقيام طائرات النظام بإلقاء قنابل على منطقة تفتناز



ONTube: الإحتجاجات ما زالت مستمرة في البحرين

مقطع يوضح لقطات لمسيرة لا إصلاح لا إصلاح قلها فالحاكم سفاح في بلدة المعامير



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 09/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لمحمد صلاح الصحفي بوكالة أونا عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير محمد إيه الجديد عندك؟






برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة عفو شامل عن الثوار المعتقلين والمحاكمين و فؤاد جادالله: القرار يشمل كل من تم محاكمتهم عسكرياً و وفاة ٢٢ مجند أمن مركزي على الحدود





نشاهد اليوم
برنامج من جديد
و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


من جديد: عفو شامل عن الثوار المعتقلين والمحاكمين

السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا ...أخيرا صدر القرار اللي انتظره كتير مننا خصوصا الحركات والأئتلافات الشبابية الثورة وهو القرار اللي أصدره منذ قليل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بالعفو الشامل عن جميع المتهمين والمعتقلين في الأحداث اللي نقدر نسميها أحداث مناصرة ثورة 25يناير وهي الأحداث التي تمت لمناصرة الثورة منذ أحداث الخامس والعشرين من يناير 2011 حتى توليه رئاسة الجمهورية في 30 يونيو 2012 ... طبعا القرار دا كان لية آثر جيد وبالتأكيد هيرفع كتير من اسهم الدكتور محمد مرسي خصوصا تجاه الثوريين وزي ما ربما هيزعج عدد آخر



فؤاد جادالله: القرار يشمل كل من تم محاكمتهم عسكرياً

عشان نعرف عدد اللي هيتم اففراج عنهم بناءا على هذا القرار .. واية هيا بالظبط أحداث مناصرة الثورة من وجهة نظر الرئاسة .. المستشار محمد فؤاد جادالله - المستشار القانوني لرئيس الجمهورية



من جديد: وفاة ٢٢ مجند أمن مركزي على الحدود

نروح لكارثة جديدة لا تقل أهمية عن احداث رفح الأخيرة اللي استشهد فيها 16 جندي مصري واللي لحد دلوقتي حقهم مجاش ... والنهاردة صحينا كلنا على خبر مفاداة استشهاد 22 مجند وإصابة العشرات بس المرة دي السبب هو انقلاب سيارة اللي هيا سيارات اللوري اللي بتنقل جنود الأمن المركزي ودا قرب الحدود المصرية الإسرائيلية بشمال سيناء ... وزارة الداخلية ووزارة الصحة أعلنوا ان الإنقلاب كان بسبب انحراف عجلة السيارة وسقوطها من أعلى المنحدارت الجبلية لكن في نفس الوقت بعض المواقع الاخبارية بتأكد على لسان عدد من شهود العيان بوجود شبههة جنائية حولين الحادث ودا لأنهم سمعوا اطلاق نار على السيارة قبل سقوطها ... عموما حتى الآن النيابة العامة بتباشر التحقيق وايا كان السبب اية فمن حقنا نسأل مين المسئول عن هذه الكارثة من حقنا نسأل بردوا هو ازاي عربية واحدة حتى لو بحجم السيارة اللوري يتحمل فيها أكتر من 50 مجند كأنهم شكاير رز مثلا ؟ عاوزين نعرف سيناء بيحصل فيها اية بالظبط وهو فعلا ممكن يكون اللي حصل دا جريمة جديدة ؟




من جديد: اجتماع الأحزاب مع أعضاء التأسيسية

نروح لأخبار الجمعية التاسيسية لوضع الدستور واللي النهاردة اجتمعت مع ممثلي عدد من الأحزاب السياسية لعرض ارائهم ومقترحاتهم في مواد الدستور الجديد لإحداث نوع من التوافق بينهم وشارك حوالي 15 حزب فقط رغم انه تم دعوة 36 حزب تعالوا نشوف اجتماع الأحزاب مع اعضاء الجمعية التاسيسية انتهى لأية واية اللي اتفقوا عليه واختلفوا فيه في التقرير اللي جاي .



من جديد: وقفة العمال للمطالبة بإقالة الأزهري

الاتحاد المصري للنقابات المستقلة وعدد من أعضاء النقابات المستقلة والعمال المفصوليين من اعمالهم نظموا وقفة احتجاجية انا مكتب النائب العام للمطالبة بعودة العمال المفصولين غلى أعمالهم وصرف اجورهم من صندوق الطوارىء وإقالة خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة وسرعة إصدار قانون الحريات النقابية.



من جديد: أولى جلسات محاكمة محامين الإخوان

النهاردة محكمة جنايات القاهرة عقدت اولى جلسات محاكمة كلا من ناصر سالم الحافي عضو مجلس الشعب السابق وعبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمون في قضية اتهامهم بسب قضاة المحكمة الدستورية العليا بعد ما نسبوا لعضائها القيام بتزوير الحكم الخاص بحل مجلس الشعب وقاله ان اعضاء المحكمة الدستورية أرسلوا الحكم إلى مطابع الأميرية لنشره في الجريدة الرسمية قبل بدء نظر القضية والمدولة واصدار الحكم فيها وكأن الحكم كان جاهز وموجود في الدرج ... والمحكمة قررت التاجيل لجلسة 11 اكتوبر الجاري .. والنهاردة داخل الجلسة حضر عدد كبير جدا من المحامين كان على رأسهم سامح عاشور نقيب المحامين والدكتور محمد سليم العوا المرشح السابق لرئاسة الجمهورية .. عشان نعرف تفاصيل اكتر عن الجلسة معانا الأستاذ عمر حسانين مساعد رئيس تحرير جريدة المصري اليوم



من جديد: معاً ضد التحرش بالمجلس القومي للمرأة

المجلس القومي للمراة عقد جلسة استماع النهاردة تحت شعار معا ضد التحرش لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسي بالمرأة بحضور السفيرة ميرفت التلاوى رئيسة المجلس والدكتور امنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر اللواء أحمد البيلى مدير الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية واخرين تعالوا نروح نشوف التقرير اللي جاي وبعد التقرير نروح لفاصل وبعد الفاصل مواجهة ساخنة بين الشيخ ابو اسلام المتهم بتمزيق الإنجيل والناشط القبطي والمحامي ممدوح رمزي



أبو إسلام يواجه ممدوح رمزي .. في من جديد

من جديد اهلا بحضراتكوا .. بالتأكيد حضراتكوا تابعتوا الجدل اللى كان زاد في الفترة الأخيرة حولين الشيخ ابو اسلام، والاتهامات الموجه له بحرق الانجيل ، وده التصرف اللى بالتأكيد كلنا بنُدينه، لأن المساس بأي مقدسات امر مرفوض وغير مقبول وغير مرحب بية من الجميع ...
زي بالضبط ما أحنا كلنا كمصريين ومسلمين وغير مسلمين رفضنا الفيلم المسئ للرسول صلي الله علية وسلم، وكل واحد فينا عبر عن رفضه بطريقة مختلفة، منها طرق مقبولة وطرق غير مقبولة في التعبير عن الغضب، ... واللي منها واقعة حرق الانجيل اللى أذى مشاعر المسحيين في مصر ، .. خاصة وان المسحيين نفسهم عبرو اكتر من مرة عن رفضهم للفيلم المسئ للرسول واتبروء منه وهاجموه شانهم في ده شأن اخوانهم من المسلمين ...
احنا النهاردة هناقش ازمة حرق الانجيل مع ضيوفنا الشيخ احمد محمد محمود عبد الله الملقب بـ الشيخ «أبو إسلام» رئيس قناة الأمة الثقافية والمتهم الرئيسي بحرق الانجيل ، والى جواره المحامي والناشط القبطي ممدوح رمزي





برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة هروب طلاب المدارس و مظاهرة طرابلس ضد الظلم و سيدي بوزيد مع الحكومة و





نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: هروب طلاب المدارس

نبدا من سوريا .. اللي اصبحت كل تفاصيل الحياة فيها مليئة بالدمار. الفيديوالتالي من منطقة البشيرية بمحافظة إدلب .. وبنشوف فيه مجموعة من طلاب إحدي المدارس في هذه المنطقة .. اثناء اخلائهم في وسط اليوم الدراسي .. بسبب مخاوف من قصف المدرسة .. خاصة بعد ما عودتنا قوات الجيش النظامي بقصف العديد من المدراس من قبل.
و مازالت الحرب دائرة بين عناصر الجيش السوري الحر و القوات النظامية في انحاء سوريا من شمالها الي جنوبها. فقد اقتحم مقاتلو الجيش السورى الحر منطقة (وادى بدما) السورية القريبة من الحدود التركية .. وطردوا القوات الموالية لبشار الأسد منها.
والمنطقة دي ليها أهمية إستراتيجية .. باعتبارها بتشكل مدخل إلى الأراضي التركية .. وبتقطع طريق الإمداد الرئيسى لقوات النظام. ودخل المقاتلين الثوار إلى المنطقة .. وسيطروا على مبانى جيش القوات الأسدية .. كما صادروا ايضا أسلحة ومركبات عسكرية .. خلفتها قوات الأسد وراءها.



ONTube: مظاهرة طرابلس ضد الظلم

من سوريا نروح الي ليبيا .. و بالتحديد من امام مقر المؤتمر الوطني العام بطرابلس. وفيديو بيوضح التظاهرة اللي نظمها ابناء مدينة (بني وليد) .. للاحتجاج علي الحصار المفروض علي المدينة .. بسبب تواجد عناصر تابعة لفلول القذافي. واحتج اهالي البلدة في المظاهرة علي الظلم الواقع عليهم .. جراء هذا الحصار .. ووقوع حالات قصف جديدة.
من جهة اخري ذكرت مصادر سياسية وأمنية ليبية .. أن هناك محاولات لإرسال 10 اوتوبيسات إلى منطقة بنى وليد لنقل حوالى ألف شخص مصرى .. واتوبيسين أخرين إلى منطقة (المردوم) .. اللى بتبعد عن بنى وليد بحوالى 70 كيلومتراً .. لنقل 110 من عمال المحاجر المصريين .. وذلك لمن يرغب فى الانتقال إلى العاصمة طرابلس أو أي منطقة أخرى فى ليبيا .. خوفا من الحصار المفروض على مدينة بنى وليد وسوء الأوضاع المعيشية بها.



ONTube: سيدي بوزيد مع الحكومة

ومن مسيرات احتجاجية في ليبيا الي مسيرات مؤيدة في تونس. الفيديو التالي من مدينة سيدي بو زيد .. وبنشوف فيه لقطات للمسيرة اللي نظمها أنصار حزب النهضة الإسلامى .. اللى بيقود الائتلاف الحكومى فى تونس .. اللي خرجوا لدعم والى (سيدى بوزيد). وده بيأتي كرد على تظاهر المئات من المعارضين اللي بيطالبوا برحيل الوالى .. واللي فرقتهم قوات الأمن بالرصاص والغاز المسيل للدموع.
و بنشوف في الفيديو اكثر من 250 شخص بوسط المدينة .. اللي بتعد مهد الثورة التونسية .. هاتفين بشعارات مؤيدة لحزب النهضة والوالى .. منها (يا حكومة سير سير .. احنا معاكي في التغيير).




ONTube: مسيرة القالوعة الجنوبية

نروح الي اليمن .. واخبار الحراك الجنوبي هناك. الجنوبيين دائما بيحرصوا علي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتغطية قضيتهم و مطالبهم .. وبيقوموا بتحميل العديد من الفيديوهات اللي بترصد مسيراتهم السلمية .. اللي بيخرجوا فيها للمطالبة بحقوقهم.
الفيديو التالي من ضمن الفعاليات الاسبوعية بالعاصمة عدن .. حيث خرج ابناء الجنوب بمدينة القلوعة بالعاصمة في مسيرة جماهرية .. انطلقت من ساحة التحرير والاستقلال .. وطافت شوارع مدينة القلوعة. ورفع خلالها المشاركين اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وكذالك صورة الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض والزعيم باعوم. ورددوا الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب. وفي نهاية المسيرة .. القى شاعر ثورة الجنوب .. ابو صقر السليماني .. قصيدة ثورية جنوبية .. اثارت الحماس في نفوس الحاضرين.



ONTube: مظاهرات ضد أردوغان

ومن الشئون العربية الي بعض الشئون الاجنبية .. ونبداها من تركيا .. و تحديدا من ميدان تكسيم باسطنبول. بنشوف فيديو لمئات الاتراك اثناء خروجهم في مظاهرة مناهضة لسياسة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان .. في تعامله مع الازمة الراهنة علي الحدود التركية السورية .. ورافضين قيام الحرب بين الطرفين.
و رفع الاتراك العديد من اللافتات المناهضة لسياسة حزب العدالة و التنمية الحاكم بتركيا .. و بيتهموا اردوغان بان سياساته سوف تؤدي الي نشوب حرب مع سوريا .. وهو الأمر اللي بيرفضوه تماما.



ONTube: ضد التقشف

نروح لاسبانيا .. اللي مازال شعبها بيخرج في مظاهرات ضد السياسات التقشفية اللي طرحتها الحكومة الاسبانية.
الفيديو التالي من قلب العاصمة مدريد .. وهو للمظاهرة اللي خرج فيها الاف المعارضين الاسبان امس .. احتجاجا علي السياسات التقشفية الجديدة اللي الحكومة تنوي فرضها. ورفع المحتجين لافتات منددة بقرارات الحكومة .. متهمنها بانها المتسبب الاول في ما وصلت اليه الاحوال الاقتصادية في اسبانيا.
جدير بالذكر ان النقابات العمالية في اسبانيا .. دعت الي اضراب عام في شهر نوفمبر القادم.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 08/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لأحمد عبدالله الصحفي بوكالة أونا عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير أحمد إيه الجديد عندك؟



مرسي يصدر عفواً رئاسياً عن المتهمين بأحداث الثورة

الرئيس مرسي يصدر عفواً رئاسياً عن جميع المتهمين بأحداث الثورة منذ يناير 2011 حتى يونيو 2012



ONTube: الإنجازات البحثية في جامعة النيل

جامعة النيل .. هي جامعة بحثية غير هادفة للربح .. بدأت فكرتها سنة 2003 .. كجزء من الخطة القومية لوزارة الاتصالات .. لإنشاء جامعة تكنولوجيه بحثية في مجال الاتصالات. وبعدين مؤخرا .. كلنا سمعنا عن أزمة هذه الجامعة .. و إن مقرها بقي متنازع عليه بينها و بين مدينة زويل. وزي ماكلنا شفنا و تابعنا .. الطلبة متمسكين بحقهم في جامعتهم.. وشفنا إزاي إنهم مصرين على إستكمال دراستهم .. حتى إنهم ابتدوا الدراسة داخل خيام اعتصامهم أمام الجامعة. وعلي قد ماهي حاجة توجع القلب .. إلا إنه يمكن كان لازم حاجة زي دي تحصل عشان نهتم أكتر بالجامعة دي .. ونكتشف كم الابحاث المبهرة اللي طلعت منها على ايدين شباب مصري على أرض مصرية.
النهارده مش هنتكلم عن مين اللي لي الحق في الأرض .. ولا عن ليه عشان ابني مدينة بحثية جديدة .. يكون ده على انقاض جامعة تانية. إنما هنفرح ونفتخر بشبابنا اللي بيشتغل على ابحاث وعلى اختراعات .. بعضها تم تنفيذه بالفعل.
هيكون معانا حالا كل من :
شادي علاء .. اتخرج من قسم الهندسة الطبية الحيوية بجامعة القاهرة .. وكان التامن على دفعته بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف .
معانا ايضا خالد عبد العزيز .. و هو خريج هندسه الكترونية بجامعة العاشر من رمضان. خالد كان عنده مشروع تخرج .. ومالقاش أي حد أو كيان يساعده في تنفيذه .. إلا جامعة النيل.
معانا أيضا مارك جورج سمير .. خريج كلية هندسة جامعة عين شمس قسم الاتصالات والكترونيات .. وأحد باحثي جامعة النيل .. عشان يكلمنا عن بحثه .
هيكون معانا دلوقتي د/ مصطفى غانم .. نائب رئيس البحث العلمي بجامعة النيل .. عشان يكلمنا أكتر عن البحث العلمي في جامعة النيل .. وإيه الفرق بين أسلوب إدارة البحث العلمي في جامعة النيل عن أي جامعة أخرى .. وإيه اللي بيميزها عن غيرها.







برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 7 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة قالك مفيش أخونة لمؤسسات الدولة و تعليق العمل بالنيابة الإدارية ٣ أيام و وقفة في الذكرى الأولى لأحداث ماسبيرو



نشاهد اليوم
برنامج من جديد
و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 7 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



من جديد: قالك مفيش أخونة لمؤسسات الدولة


السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا "أخونة مؤسسات الدولة " هذه الكلمة اللي بقت على كل لسان .. وبقينا كتير جدا بنسمعها من ساعة انتخاب الرئيس مرسي بشكل خاص من قبل معارضي جماعة الإخوان المسلمين واللي ديما بيأكد أعضاءها بعدم وجود اي مخطط لديهم بالسيطرة على أي من مؤسسات الدولة وبيأكدوا ديما ان مفيش خاجة اسمها أخونة المؤسسات أو أخونة الدولة أي غيرها ... وما بين أصحاب اللفظ ده وما بين جماعة الإخوان بنقف نتفرج ونشوف تشكيل المؤسسات بيتم ازاي ومين هما الأشخاص اللي بيتم اختيارهم على رأس هذه المؤسسات والأشخاص دول بينتموا لأية ولمين عشان نقدر نقول اذا كان فعلا في أخونة للدولة ومؤسسات الدولة ولا مفيش الكلام دا خالص وانه من نسخ خيال الصحافة والإعلام زي ما بيتقال ..

احنا بنقول الكلام دا لأن النهاردة المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة المستشار حسام الغرياني اللي هو في نفس الوقت رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور . اجتمع النهاردة لأعتماد تشكيل اللجان .. لجان المجلس وجاء التشكيل كالآتي اختيار محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان للجنة مشروع نشر ثقافة حقوق الإنسان ومحمد طوسون القيادي بالجماعة للجنة وحدة الدعم والتطوير التشريعي عبد المنعم عبد المقصود محامي الجماعة رئيسا لمكتب الشكاوى ود. صفوت حجازي وحدة الرصد والتوثيق لانتهاكات الفلسطينيين والمصريين بالخارج، ومحمد الدماطي وحدة الانتخابات ، كما استحدث المجلس وحدة لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وتولاها الناشط أحمد حرارة، وتولى د. عبد الخالق فاروق لجنة الحقوق الاقتصادية واللي هيكون ضيفنا النهاردة في فقرتنا، وحديثنا حيكون عن خطاب الرئيس مرسي امبارح واللي اقر فيه بانه ما حققشي اللي وعد بيه وقال في كلمته امبارح بمناسبة الاحتفالات بـ6 أكتوبر ما تحقق غير كاف طبعا ولكن ما تحقق بمعايير مهنية حوالي 70 في المئة مما استهدفنا في هذه المئة يوم،




من جديد: تعليق العمل بالنيابة الإدارية ٣ أيام


بس بعد ما نشوف مصر حصل فيها ايه النهاردة اولها إعلان رئيس نادي مستشاري النيابة الإدارية في مؤتمر صحفي عن تعليق العمل بهيئة النيابة الإدارية بشكل كامل بكافة النيابات والمحكام لمدة 3 أيام اعتبارا من يوم الثلاث اللي جاء اعتراضا على محاولات تفكيك الهيئة في الدستور الجديد والمطالبة بالنص بالدستور على كافة الهيئات القضائية والمساواة التامة بين كافة أعضاء الهيئات القضائية دون أى تمييز بينهم من أى وجه.




من جديد: وقفة في الذكرى الأولى لأحداث ماسبيرو


احداث ماسبيرو كانت حلقة من سلسلة الأحداث اللي شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير واللي وهيا الأحادث اللي راح ضحيتها عشرات من القتلى والمصابين خصوصا من الأقباط اللي كانوا معتصمين أمام ماسبيرو والنهاردة اتحاد شباب الثورة عقد مؤتمر للاعلان عن تفاصيل احياء الذكرى الأولى لأحداث ماسبيرو وأكدوا أن 35 من الحركات والئتلافات والأحزاب اعلنوا عن مشاركتهم في احياء الذكرى بعد بكرة .




من جديد: عودة عماد عبدالغفور لرئاسة حزب النور


نروح لأزمة حزب النور واللي نقدر نقول انها على وشك الإنتهاء .. دا بعد ما قرر امبارح سيد مصطفى خليفة الأعتذار عن عدم القيام بمهمة رئيس الحزب وعودة الدكتور عماد عبد الغفور لمنصبه فى الحزب، وقررت الهيئة العليا للحزب بعد التوصل إلى اتفاق للمصالحة بين الدكتور عماد عبد الغفور من جهة والهيئة العليا للحزب من جهة أخرى عقد جمعية عمومية يوم الخميس المقبل ١١ أكتوبر والنهاردة الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب وسيد خليفة اللي خلاص فضل نائب رئيس الحزب اتوجهوا إلى مقر لجنة شئون الأحزاب لسحب القرارات المتضاربة اللي كانت بين الجبهتين لإنهاء التنازع على رئاسة الحزب..




من جديد: مواصلة سماع دفاع متهمين موقعة الجمل


اما في قضية موقعة الجمل فالمحكمة النهاردة واصلت الأستماع لمرافعة دفاع المتهمين واستمعت النهاردة لمرافعة محامي رجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني المنحل واللي اكد ان موكله كان من معارضي النظام السابق ووصف اللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق بالكاذب لأنه لم يقر بالحقيقة في شهادته اللي قدمها ادام المحكمة في جلسة ماضية ... كمان استمعت لمرافعة دفاع رجل الأعمال ابراهيم كامل .




من جديد: تأجيل محاكمة علاء وجمال في التلاعب بالبورصة


من ناحي تانية النهاردة محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في أكاديمية الشرطة قررت تأجيل محاكمة كلا من علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك في قضية الأستيلاء على أموال البنك الوطني والمعروفة بقضية التلاعب بالبورصة لجلسة بعد بكرة لاستكمال شمعا الشهود في القضية .. معانا عمر حسانين وحنسأله عن القضية الجديدة بتاعة أراضي الدولة المتهم فيها 24 قيادي في الحزب الوطني المنحل.




من جديد: ٢٥ عاماً على تشغيل مترو الأنفاق


النهاردة وزارة النقل بدات احتفاليتها بمناسية مرور 25 عام على تشغيل مترو الأنفاق اللي خلال الفترة ديه نقل حوالي 13 مليار راكب في 6 مليون رحلة، وبقى تقريبا خمس المواطنين اللي بيستخدموا المواصلات العامة بيعتمدوا بشكل أساسي على مترو الأنفاق.




من جديد: قراءة في خطاب مرسي في ذكرى نصر أكتوبر


من جديد أهلا بحضراتكوا .. خطاب جديد يضاف لقائمة خاطابات الرئيس مرسي، لكنه خطاب مختلف بعض الشئ، سواء في محتواه، أو مكان القائه باستاد القاهرة ، أو حتى في طول مدته واللي تقريبا يعتبر الخطاب الأطول للرئيس لانه استمر قرابة الساعتين ، الخطاب مجرد عرضه اثار ردودر فعل كبيرة، بين مؤيد ومعرض، ناس شايفين انه خطاب متميز وصريح وقدم الرئيس من خلالة كشف حساب للقضايا الخمس الكبري اللى كان بالانتهاء منهم في اول مائة يوم لحكمه .. ناس تانية شايفين ان الرئيس في خطابة ماشي على خطى مبارك بالقاء الخطاب وسط انصاره من جماعة الاخوان المسلمين ، دا غير انه تناول ارقام مغلوطة ومش معبرة عن الواقع ... على اي حال احنا هنحاول في لقاءنا النهاردة نشرح ونحلل خطاب الرئيس مرسي سواء سياسيا او اقتصاديا ، ونشوف هل فعلا قدم الخطاب جديد للشعب، ام انه تكرار للخطب الماضية .. بنرحب بضيوفنا الاستاذ جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين ، والاستاذ عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادي وعضو المجلس القومي لحقوق الانسان .. اهلا بيكم في من جديد



برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 7 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة تهديد لطلاب طب المنيا و




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 7 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


ONTube: تهديد لطلاب طب المنيا

نبدا من مصر .. و فيديو ارسلته لنا (جهاد محمد) من خلال صفحتنا علي تويتر .. بيظهر فيه رد دكاترة كلية طب جامعة المنيا وعميد الكلية .. على الطلاب و مطالبهم. وإتسبب هذا الرد او التهديدات في إضراب الطلبة و إمتناعهم عن حضور المحاضرات .. مطالبين بابسط حقوقهم .. كرامة وتعليم محترم.
وقالت جهاد .. اللي ارسات لنا الفيديو .. ان الأمور تفاقمت في الكلية .. بعد ما حصل مشاجرة بين احد طلاب كلية طب المنيا .. ووكيل الكلية لشئون الطلبة .. بسبب مطالب بعض الطلاب. و قام الوكيل بضرب أحد الطلاب .. علي حد قولها.
و هنشوف في الفيديو كلام الدكاترة وعميد الكلية .. أو تهديداتهم اللي وجهوها للطلبة .. زي ( اللي فاكر ان أساتذة الكلية خايفة من أي حد هنفرمه).
و (يا سيادة العميد اللي مش عاجبه الكلية يسيبها) .. و غيرهم من التهديدات .. و الله أعلم إيه تاني اللي إتقال ومتصورش.



ONTube: إشتباكات المسجد الأقصى

من الارض المحتلة .. فلسطين .. فيديو من ساحة المسجد الاقصى الشريف .. بيوضح قيام الشرطة الإسرائيلية بالقاء قنابل صوت و قنابل غاز .. لتفريق عشرات المحتجين اللي رشقوهم بالحجارة .. بعد صلاة الجمعة الماضية.
وقال المتحدث باسم الشرطة الصهيونية .. إن شخصين أصيبا بجروح طفيفة .. واعتقل شخص لمحاولته طعن رجل شرطة .. بينما كان يحاول إلقاء القبض عليه.
و قد تصاعدت حدة التوتر الأسبوع الماضي .. بعد ما توجه مجموعة من اليهود المتطرفين لزيارة الحائط الغربى .. اللى بيعرف لدى المسلمين بحائط البراق .. وحاول المصليين منعهم من الوصول .. فبدات اشتباكات بين الطرفين .. و بالطبع وقفت خلالها الشرطة الاسرائيلية بجانب المتطرفين اليهود.



ONTube: جمعة إنقاذ الوطن

من فلسطين نروح الي المملكة الاردنية. و فيديو بيوضح تظاهر الاف الأردنيين فى وسط العاصمة عمان يوم الجمعة الماضي .. تلبية لدعوة أطلقتها (الحركة الإسلامية المعارضة) تحت عنوان (جمعة إنقاذ الوطن) .. من أجل المطالبة بإصلاحات .. برغم قرار الملك عبد الله حل البرلمان .. والدعوة لإجراء انتخابات نيابية مبكرة.
وإتجمع المتظاهرين عقب صلاة الجمعة أمام المسجد الحسينى بوسط العاصمة .. ورفعوا الأعلام الأردنية ولافتة كبيرة مكتوب عليها شروط الإصلاح السبعة .. اللي بتتضمن .. قانون انتخاب ديمقراطى يمثل إرادة الشعب .. إصلاحات دستورية تمكن الشعب من أن يكون مصدر للسلطات .. وحكومة برلمانية منتخبة تحقق تداول السلطة على المستوى التنفيذى .. والتأكيد علي دولة القانون .. والمواطنة على أساس الحقوق والواجبات.. والفصل بين السلطات وتحقيق استقلالية القضاء .. ومكافحة الفساد.
و رفع المتظاهرين لافتات أخرى كتبوا عليها (صار لنا عشرين شهر نطلع بمسيرات ولسه ما فهمتم) وأخرى تقول (لسنا هواة مسيرات ولكننا نهوى الأردن).
وهتف المتظاهرين و هم بينادوا علي اسم الملك عبد الله .. وقالوا مطالبهم زي .. (بدنا تعديل الدستور قبل ما هالشعب يثور) .. و(الشعب يريد إصلاح النظام).. و(لا ولاء ولا انتماء إلا لرب السماء).




ONTube: القصف على حلب

نروح لسوريا نفسها .. اللي الاوضاع فيها بتتأزم أكتر كلما مرت الايام .. خصوصا مع دخولها منعطف جديد .. بعد التوتر اللي بتشهده حدود سوريا الشمالية مع تركيا .. و توقعات البعض بوقوع حرب بين الطرفين.
و كالعادة .. مازال نظام بشار الاسد بيضرب بعرض الحائط جميع المواقف الدولية و العربية .. فقد أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل 41 شخص اليوم .. معظمهم فى ريف دمشق .. على يد القوات النظامية.
وقالت مصادر بهيئة الثورة السورية .. إن عناصر الأمن والشبيحة أعدموا نحو 20 شخص .. بينهم عائلات كاملة .. فى مدينة (الهامة) بريف دمشق. كما قامت القوات النظامية بقصف عدة أحياء فى حمص وحلب .. وشنت حملة اعتقالات فى حماة.
الفيديو التالي من مدينة (منبج) بحلب .. اللي بتشهد اليوم قصف شديد. وبيظهر في الفيديو الحرائق اللي نتجت عن هذا القصف.



ONTube: قمع مسيرة جديدة بالبحرين

نروح الي البحرين عشان نتابع اخر اخبار موجة الاحتجاجات هناك. بدأ الناشط البحرينى فى مجال حقوق الإنسان .. نبيل رجب .. إضراب عن الطعام فى السجن .. احتجاجا على منعه من حضور جنازة وعزاء والدته .. اللى توفيت الخميس الماضي .. كما أفاد محاميه (محمد الجشى).
وقال الجشى عير حسابه على (تويتر) .. إن رجب أضرب عن الطعام منذ يوم الجمعة .. كرد فعل و احتجاج على مصادرة حقه القانونى والإنسانى فى المشاركة فى عزاء والدته.
و بالطبع ده اثار غضب العديد من المحتجين البحرينيين ضد النظام البحريني .. فخرجوا في تظاهرات متعددة.
الفيديو اللي جاي من بلدة المعامير .. و بيظهر فيه لقطات للاشتباكات اللي وقعت بين المحتجين البحرينيين و الامن الحمدي .. بعد قيام الامن بقمع مسيرة اطلق عليها (عذب..اقتل ..لن اخضع بالغازات السامة). وكالعادة اطلقت قوات الشرطة البحرينية العديد من قنابل الغاز المسيلة للدموع في اتجاه المتظاهرين.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 07/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لزياد سالم عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير زياد إيه الجديد عندك؟


ONTube: حظوظ

في مثل شعبي عندنا في مصر بيقول .. قيرات حظ و لا فدان شطارة .. من منطلق إيمان البعض بإنك لو شاطر بس حظك وحش .. مش هتقدر تحقق نجاح زي الممكن يحققه شخص محظوظ.
هو الحظ مفيد جدا بصراحة.. خصوصا لما يخدم الواحد من الإصابة او الموت (رغم إن دي أقدار طبعا). بس اللقطات اللي حنشوفها دي .. هي لاكثر الناس حظ في العالم (زي ما قال صاحب الفيديو) و هو بيوصفه.



ONTube: سواقة السيدات

الستات نص المجتمع .. ومهميين جدا في حاجات كتير في الحياة .. ده مانقدرش ننكره .. لكن لما نتكلم عن السواقة .. مانقدرش ننكر الصورة النمطية اللي موجودة عند الرجالة و كمان ستات كتير .. و هي إنهم نادرا أما يكونوا بيعرفوا يسوقوا. و ده مش إتهام مني لا سمح الله.
و الصورة دي مش مرتبطة بالسيدات المصريات بس .. لأ ده غي كل حتة في العالم نفس الصورة موجودة. و لو فاكرين إنني بتبلى على الجنس اللطيف .. الفيديو اللي جاي هو المستند اللي بيوثق كلامي .. و كلام كل الرجالة.
يمكن الميزة اللي فيه .. هو أنه هيخلينا نحس إن سواقة الست المصرية زي الفل .. لما نقارنها بالستات اللي هنشوفهم دلوقت.



ONTube: أزمة تفاقم بين سوريا وتركيا

أكتر من 30 ألف فقدو حياتهم من ساعة ما بدأت الثورة السوريه و حتى الان. ده طبعا إلى جانب الاف الجرحى ومئات الالاف من اللاجئين في دول الحدود. وأخبار المجازر اللي بتقوم بيها القوات الاسدية .. كانت دايما جزء أساسي من الأخبار اليومية. وفجأة دخَل طرف جديد في الصراع .. وهي تركيا .. اللي معروف مساندتها للمعارضة السوريه. فبعد سقوط قذيفة سورية على منزل بقرية حدودية تركيه .. وإعلان البرلمان التركي موافقته على قيام الجيش التركي بعمليات خارج الحدود .. إذا إستدعى الأمر .. إزاي السوريين شايفين التطور ده؟ وهل كون تركيا على صف المعارضة السورية .. هل ده يفرق في حاجة في الصراع الديار بين القوات الأسدية و قوات الجيش السوري الحر؟ هنعرف تفاصيل الموضوع ده من الناشط السوري رامي الجراح




برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 14 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة حماية الثورة بقانون يواجة البلطجة السياسية و شفيق: لن أعود الآن لمصر وسألجأ للتحكيم الدولى و مواطنون: قرارغلق المحال .. حظر تجول




نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
ONtv Livestreaming - البث الحي





اتمنى مشاهدة ممتعة


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 14 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

مانشيت: حماية الثورة بقانون يواجة البلطجة السياسية

خبر بجريدة الأهرام بعنوان حماية الثورة بقانون جديد بواجة البلطجة السياسية



مانشيت - شفيق: لن أعود الآن لمصر وسألجأ للتحكيم الدولى

تصريح للفريق أحمد شفيق بعنوان
شفيق: لن اعود الآن الى مصر وسألجأ للتحكيم الدولى



مانشيت - مواطنون: قرارغلق المحال .. حظر تجول

رأي معظم المواطنون عن غلق المحال .. مواطنون: قرارغلق المحال .. حظر تجول



مانشيت - هاني موريس: البيان الصادر من الخارجية كاذب

معنا على الهاتف هاني موريس أحد مواطنينا بالكويت



جيهان منصور: ما قام به العريان محاولة لتكميم الافواه

خبر بجريدة التحرير بعنوان: العريان يتهم جيهان منصور بتقاضى اموال مقابل الهجوم على الاخوان



مانشيت: مواطن مصرى من سجن الترحيلات بالسعودية

معنا على الهاتف يحيى اسماعيل مواطن مصرى من سجن الترحيلات بجدة



مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 14/10/2012

قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 14 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة إعتصام العاملين بمستشفيات الفيوم للمطالبة بالتثبيت و تفاصيل إصابة رئيس موريتانيا بطلق ناري - أحمد ولد محمدو و مؤتمر الفاو بالقاهرة لمناقشة سبل تحقيق الأمن الغذائي


نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 14 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


إعتصام العاملين بمستشفيات الفيوم للمطالبة بالتثبيت


إعتصام عدد من العاملين بستشفيات الفيوم للمطالبة بالتثبيت ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا محمد سيد أحد العاملين بستشفى الفيوم العام ، أماني أمين موظفة بشئون العاملين بمستشفى الفيوم العام




تفاصيل إصابة رئيس موريتانيا بطلق ناري - أحمد ولد محمدو


نقل رئيس موريتانيا إلى فرنسا للعلاج بعد إصابته بطلق ناري بالخطأ ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا أحمد ولد محمدو رئيس تحرير وكالة أخبار نواكشوط والذي يقول الإصابة كانت بسيطة وتم إجراء عملية جراحية له وتحدث عبر التلفزيون ، الإصابة كانت بالبطن أو بالصدر ، شبه إجماع على ان الحادث وقع بطريق الخطأ




مؤتمر الفاو بالقاهرة لمناقشة سبل تحقيق الأمن الغذائي


الفاو تعقد مؤتمراً بالقاهرة لمناقشة سبل تحقيق الأمن الغذائي بحضور مجاهد عاشور ممثل منظمة الأغذية والزراعة في مصر والذي يقول لابد من الحصول على المعلومات على مستوى التعاونيات أولاً ، التعاونيات تساهم في رفع المستوى المعيشي لصغار المزارعين ،
محمد علاء الدين وكيل وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي والذي يقول نعتبر التعاونيات هي قاطرة الأنشطة الزراعية في مصر




ولد النجيب: المعارضة طالبت بتغيير سياسة رئيس موريتانيا


نقل رئيس موريتانيا إلى فرنسا للعلاج بعد إصابته بطلق ناري بالخطأ ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا ولد النجيب رئيس تحرير وكالة أنباء موريتانيا والذي يقول التليفزيون الموريتاني أكد أن الحادث وقع بطريق الخطأ ، هناك حالة من التحفز في الجيش الموريتاني نتيجة الظروف التي تعيشها البلاد ، المعارضة الموريتانية أكدت أن سياسية الرئيس قد تضر البلاد




إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 14 أكتوبر 2012


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري



قراءة وتحليل للمشهد السياسي المصري - د. يسري العزباوي


لقاء مع د. يسري العزباوي الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإسترتيجية والذي يقول ثورة يناير قامت بهدف الحد من توغل السلطة التنفيذية ، الرئيس مرسي أكد أن الدستور المصري سيكون توافقياً ، لا يجب الإستهانة بعقلية المواطن المصري ، أزمة النائب العام توضح مدى ضعف مؤسسة الرئاسة ، المصريين بحاجة لضمان عدم تكرار محاولات التدخل في السلطة القضائية




جولة تفقدية لوزيري التعليم والبيئة بمحافظة الغربية


جولة تفقدية لوزيري التعليم والبيئة بمحافظة الغربية ، وزير التعليم يتفقد مدارس بالغربية لمتابعة سير العملية التعليمية ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا مراسلنا محمد عز مرسل جريدة اليوم السابع بالغربية




تفاقم مشكلة العاملين المضربين بميناء العين السخنة


العشرات من معاقي السويس ينظمون وقفة إحتجاجية للمطالبة بالتعيين ، العشرات من أصحاب المحلات يقتحمون مبنى المحافظة لتخفيض الإيجارات ، تأزم مشكلة العاملين المضربين بميناء العين السخنة لعدم الإستجابة لمطالبهم وللمزيد من التفاصيل ينضم إلينا محمد كمال مراسلنا في السويس




محمد أبو زيد: قوات الأسد حرقت أكثر من 30 منزل بردعا


ينضم إلينا من درعا محمد أبو زيد عضو الهيئة العامة للثورة السورية والذي يقول 11 عشر شهيد حتى هذه اللحظة ، قامت القوات الأسدية بإقتحام البلدات وحرق أكثر من 30 منزل وتم قصف أكثر من خمس مناطق بدرعا




ثائر الناشف: نظام بشار يستخدم القنابل العنقودية


ينضم إلينا من أمام جامعة الدول العربية الناشط السوري ثائر الناشف والذي يقول روسيا متورطة في دعم قوات بشار الأسد بالأسلحة الثقيلة ، هيومان رايتس ووتش تؤكد وجود دلائل لإستخدام نظام بشار قنابل عنقودية ، دعم حكومة المالكي في العراق لنظام بشار كان واضحاً أمام الجميع




وقفة إحتجاجية لأهالي بحيرة المنزلة أمام قصر الإتحادية


وقفة إحتجاجية لأهالي بحيرة المنزلة أمام قصر الإتحادية ولمزيد من التفاصيل معنا أحمد فتحي مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط




كلمة م. عبد المجيد محمود في عمومية نادي القضاة


كلمة م. عبد المجيد محمود النائب العام في عمومية نادي القضاة , حيث أكد في كلمته أن أزمة النائب العام إنتهت تماماً ويجب التفرغ لمهامنا الرئيسية , أشهد أمام الله أن الرئيس مرسي أبدى تفهماً تاماً لإستقلال القضاء .



كلمة د. يحيى الجمل في عمومية نادي القضاة


كلمة الدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستوري في عمومية نادي القضاة حيث أكد في كلمته أن قضاة مصر هم فخر مصر , القضاء المصري عظيم وشامخ في دولتنا .




كلمة د. محمود كبيش في عمومية نادي القضاة


كلمة الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة حيث أكد في كلمته أن بدون سيادة القضاء لا قيام لهذه الدولة , يجب أن نعض بنواجزنا على إستقلال القضاء , أدعو أن يكون يوم أمس عيداً للقضاء , تقرر أن يكون يوم أمس بمثابة عيد للقضاء .




جمعية عمومية طارئة لقضاة مصر لحماية السلطة القضائية


جمعية عمومية طارئة لقضاة مصر بدار القضاء لإتخاذ إجراءات حماية السلطات القضائية برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة والذي أكد في كلمته أنه لم يقدم إلتماس بشأن عودة النائب العام لمنصبه , الفرحة كانت لتكتمل بعدم تقديم هذا الطلب , لن نستغل الموقف ونعيد على مسامعنا ملحمة النصر .
وبحضور النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الذي أكد في كلمته أن أزمة النائب العام إنتهت تماماً ويجب التفرغ لمهامنا الرئيسية , أشهد أمام الله أن الرئيس مرسي أبدى تفهماً تاماً لإستقلال القضاء .
وبحضور الدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستوري في عمومية نادي القضاة حيث أكد في كلمته أن قضاة مصر هم فخر مصر , القضاء المصري عظيم وشامخ في دولتنا .
وبحضور الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة حيث أكد في كلمته أن بدون سيادة القضاء لا قيام لهذه الدولة , يجب أن نعض بنواجزنا على إستقلال القضاء , أدعو أن يكون يوم أمس عيداً للقضاء , تقرر أن يكون يوم أمس بمثابة عيد للقضاء



أراء المواطنين حول قرار إغلاق المحال بالعاشرة مساءً

مجموعة لأراء المواطنين حول قرار إغلاق المحال بالعاشرة مساءً



قرار إغلاق المحال بالعاشرة مساءً .. إقتصادياً وأمنياً

حول قرار إغلاق المحال بالعاشرة مساءً .. إقتصادياً وأمنياً
معنا على الهاتف
اللواء/ سيف الإسلام عبد الباري - نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية
أ/ أحمد الوكيل - رئيس إتحاد الغرف التجارية المصرية



إغلاق المحال التجارية .. أزمة وحلول

إغلاق المحال التجارية .. أزمة وحلول
معنا على الهاتف
أ/ أحمد الوكيل - رئيس إتحاد الغرف التجارية المصرية
أ/ محمد علي خير - الكاتب الصحفي



برنامج ON Time حلقة الاحد 14 اكتوبر 2012 من قناة ONTV م. الزند يتمسك بعقد جمعية عمومية طارئة لنادي القضاة و مرسي يقرر وقف تعيين النائب العام سفيراً بالفاتيكان و م . محمود مكي يشدد على أن الرئاسة تحترم إستقلال القضاء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 14 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

م. الزند يتمسك بعقد جمعية عمومية طارئة لنادي القضاة

أعلن رئيس نادى قضاة مصر المستشار أحمد الزند، تمسكه بعقد الجمعية العمومية الطارئة لنادي القضاة، ظهر اليوم في دار القضاء العالى، رغم إعلان بقاء المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، فى منصبه، ومن المقرر أن يشارك رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة في أعمال الجمعية التي ستعقد بدار القضاء العالي حيث تناقش اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان عدم انتهاك استقلال السلطة القضائية، وكذلك مناقشة وضع السلطة القضائية والهيئات القضائية المختلفة في الدستور الجديد.



مرسي يقرر وقف تعيين النائب العام سفيراً بالفاتيكان

قرر الرئيس محمد مرسي وقف القرار الخاص بتعيين النائب العام عبد المجيد محمود سفيرا لمصر لدى الفاتيكان. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي إن القرار جاء بعد طلب تم توقيعه من جانب مجلس القضاء الأعلى بكامل هيئته بعد إعلان النائب العام رغبته في البقاء بمنصبه.



م . محمود مكي يشدد على أن الرئاسة تحترم إستقلال القضاء

من جانبه شدد نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي، على أن الازمة بين الرئاسة والنائب العام كان سببها سوء فهم، مشددا على ان الرئاسة تحترم استقلال القضاء.. وأضاف أن النائب العام كان أبدى رغبته في ترك المنصب من قبل مما جعل الرئيس يقبل وساطة بعض اصدقائه في أخذ موافقته وعلى هذا الأساس تم البدء في اتخاذ إجراءات تعيينه سفيرا.



إحالة ل. هتلر طنطاوى إلى جهاز الكسب الغير مشروع

وفي اول قرار له بعد انتهاء الأزمة أحال النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود اللواء هتلر طنطاوى رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق إلى جهاز الكسب الغير مشروع للتحقيق فى بلاغ يتهم طنطاوي بتكوين ثروة هائلة.
كان المحامي سمير صبرى تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه طنطاوى بالاستيلاء على أراض فى العديد من المناطق، وامتلاك قصر فخم فى التجمع الخامس وعمارة مقابلة للقصر، وقصر ثانٍ فى مارينا وأصول أخرى بالتخصيص غير القانونى عن طريق وزير الأسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان.



اليوم أولى جلسات قضية أرض الطيارين

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أولى جلسات محاكمة كل من رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، ونجلى الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، ورئيس جمعية الطيارين اللواء طيار نبيل شكرى،وآخرين، وذلك عقب اتهامهم بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به، فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية أرض الطيارين.



الشورى يناقش التقارير حول الإدمان وأطفال الشوارع

يستأنف مجلس الشورى جلساته اليوم حيث يناقش التقرير النهائي للجنة المشتركة من لجنة تنمية القوى البشرية والإدارة المحلية حول موضوع أطفال الشوارع، والتقرير النهائي للجنة الصحة والسكان والبيئة حول موضوع الإدمان وخطورته على مستقبل الشباب المصرى.
ويستكمل المجلس غدا مناقشة التقرير المبدئى للجنة المالية والاقتصادية حول إعادة هيكلة الدعم.



ناشطون سوريون: مقتل 30 شخصاً برصاص القوات النظامية

وإلى الاوضاع الميدانية في سوريا، حيث افاد ناشطون سوريون بسقوط 30 قتيلا اليوم برصاص القوات النظامية في عدة مدن .
كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الجيش الحر هاجم مجددا، اليوم معسكراً للجيش النظامي في وادي الضيف القريب من مدينة معرة النعمان الاستراتيجية، شمال غربي سوريا، وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة تدور في محيط المعسكر ما أدى إلى مقتل معارض واصابة ثمانية عشر آخرين بجروح.
وفي دمشق، انفجرت صباح اليوم سيارة ملغومة وسط طريق المزة بالعاصمة دمشق مما أدى إلى تدمير أجزاء من المباني المحيطة بمكان الانفجار وجرح بعض الأشخاص. في سياق متصل قال ناشطون سوريون إن مقاتلي الجيش الحر أسقطوا طائرة ميج فوق بلدة كفر ناها بريف حلب .



سوريا تعلن حظر جوي على مرور الطائرات المدنية التركية

أعلنت سوريا فرض حظر على مرور الطائرات المدنية التركية فوق أراضيها. وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من اعتراض أنقرة طائرة سورية، قالت إنها كانت تنقل ذخيرة روسية الصنع للجيش السوري.
وأعلنت وزارة الخارجية السورية بأن هذا الحظر دخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل أمس السبت. وكانت تركيا أعلنت أنها ستجبر الطائرات المدنية السورية على الهبوط ثانية إذا اشتبهت في حمل معدات عسكرية لقوات الرئيس بشار الأسد.



جولة إقليمية للإبراهيمي لبحث الأزمة السورية

دبلوماسيا التقى وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بمبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا الأخضر الإبراهيمي، ووزير الخارجية الألماني جيدو فيستر فيله لبحث الخطوات المقبلة في ما يتعلق بالأزمة السورية. وسيزور الإبراهيمي في وقت لاحق اليوم العاصمة الإيرانية طهران قبل أن يتوجه غدا إلى العراق، في إطار جولته الثانية في المنطقة لبحث الأزمة السورية،
وتتردد أنباء أن الإبراهيمي وضع خطة لنشر قوة حفظ سلام في سوريا قوامها ثلاثة آلاف عنصر ويمكن أن تشمل قوات من دول أوروبية.



تل أبيب تنفي علمها بفرار مسئول بحزب الله إلى إسرائيل

نفت مصادر أمنية إسرائيلية علمها بفرار مسئول كبير في حزب الله إلى إسرائيل حسبما ذكرت بعض وسائل الإعلام اللبنانية. وأشار راديو صوت إسرائيل إلى أن أنباء أشارت إلى أن المدعو "حسن فـْحـْصْ"، من مسئولي قسم الأموال التابع لحزب الله، فر إلى إسرائيل وبحوزته وثائق سرية وخرائط ومبلغ يقدر بحوالي خمسة ملايين دولار تلقته المنظمة من إيران.



مقتل 3 فلسطينيين في غارتين للطيران الإسرائيلي على غزة

قتل فلسطيني وأصيب آخر في هجوم جوي اسرائيلي على قطاع غزة صباح اليوم وذلك بعد ساعات من إعلان اسرائيل قتلها زعيم جماعة مرتبطة بالقاعدة حسب زعمها . وجاء الهجوم الجوي على دراجة نارية في جنوب غزة بعد ساعات من قتل اسرائيل ناشطين اخرين في هجوم مماثل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية. وقالت كل من حركة حماس واسرائيل ان احد الرجلين اللذين قتلا في الهجوم الذي وقع في وقت سابق هو هشام السعدني الذي كان يتزعم جماعة التوحيد والجهاد



إجراء انتخابات الرئاسة التونسية في يونيو المقبل

اتفقت احزاب الائتلاف الحاكم في تونس الذي تقوده حركة النهضة الاسلامية على اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في يونيو المقبل واختيار نظام سياسي مزودج ينتخب فيه الرئيس بصفة مباشرة وتكون فيه الصلاحيات متوازنة بين كل السلطات .
وقال الائتلاف الحاكم إنه تم الاتفاق على اقتراح يوم الثالث والعشرين من يونيو المقبل موعداً للإنتخابات التشريعية و الرئاسية المقبلة .
ومن شأن هذا الاتفاق ان يمهد الطريق امام التعجيل من الانتهاء من صياغة دستور البلاد، كما يأتي قبل يومين من حوار وطني سيجمع كل الفرقاء السياسيين في البلاد بمن فيهم العلمانيون والاسلاميون للاتفاق حول المواعيد السياسية المقبلة للبلاد.



إتحاد الكرة يرسل خطاب للداخلية للتأكيد على عودة الدوري

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً رسمياً لوزارة الداخلية للتأكيد على موعد عودة بطولة الدوري الممتاز للكرة في السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري.
وأكد الاتحاد لوزارة الداخلية أن جميع الملاعب والفرق جاهزة لعودة البطولة بحسب الشروط التي أقرتها النيابة العامة عقب أحداث بورسعيد في الأول من شهر فبراير الماضي والتي راح ضحيتها أربعة وسبعون شخصا. وكان الاتفاق تم بين الداخلية ووزارة الرياضة واتحاد الكرة على عودة البطولة في السادس عشر من سبتمبر قبل أن يتم تأجيل الموعد للسابع عشر من أكتوبر.



نقل الرئيس الموريتاني إلى باريس إثر تعرضه لإطلاق نار


صرح مصدر رسمي موريتاني بأن الرئيس محمد ولد عبد العزيز سينقل في غضون الساعات القليلة القادمة الى باريس لتلقي العلاج إثر تعرضه لاطلاق نار بطريق الخطأ من قبل وحدة عسكرية بالقرب من العاصمة نواكشوط.

وأضاف المصدر أن إجراءات نقل الرئيس تقررت بعد أن خضع لعملية جراحية خلال الساعات الماضية تم خلالها استخراج عدة أعيرة نارية من جسده، وذلك في المستشفى العسكري في العاصمة نواكشوط




جمعية عمومية طارئة لقضاة مصر اليوم


يعقد نادى قضاة مصر جمعية عمومية طارئة، فى الرابعة عصر اليوم، بمقر دار القضاء العالى، لمناقشة الإجراءات اللازمة لمواجهة ما أسموه الاعتداء والهجوم على السلطة القضائية والتطاول على رجال القضاء، بجانب مناقشة أزمة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود في ضوء تراجع مؤسسة الرئاسة عن قرار تعيينه سفيرا لدى الفاتيكان
ومن المحتمل أن تناقش الجمعية العمومية وضع السلطة القضائية فى الدستور الجديد، وضمانات استقلال القضاء، وما وضعته الجمعية التأسيسية للدستور من مواد مقترحة بشأن وضع السلطة القضائية.




تأجيل نظر قضية أرض الطيارين إلى 18 نوفمبر المقبل


أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة كل من رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، ونجلى الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، ورئيس جمعية الطيارين اللواء طيار نبيل شكرى،وآخرين إلى جلسة الثامن عشر من نوفمبر المقبل، وقررت المحكمة تكليف النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية لتشكيل لجنة من المختصين تضم بين أعضائها أحد موظفي الشهر العقاري وتعاونيات البناء والإسكان لتحديد قطعتي الأرض المخصصة لجمعية الطيارين على أن تضع تقريرها خلال ثلاث أسابيع.
ويحاكم المذكورون بتهم التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به، فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية أرض الطيارين




الجيش الحر يهاجم معسكراً للجيش النظامي


وإلى الاوضاع الميدانية في سوريا، حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الجيش الحر هاجم مجددا، اليوم معسكراً للجيش النظامي في وادي الضيف القريب من مدينة معرة النعمان الاستراتيجية، شمال غربي سوريا، وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة تدور في محيط المعسكر ما أدى إلى مقتل معارض واصابة ثمانية عشر آخرين بجروح.
في سياق متصل قال ناشطون سوريون إن مقاتلي الجيش الحر أسقطوا طائرة ميج فوق بلدة كفر ناها بريف حلب .




إنفجار سيارة ملغومة وسط طريق المزة بدمشق


وفي دمشق، انفجرت صباح اليوم سيارة ملغومة وسط طريق المزة مما أدى إلى تدمير أجزاء من المباني المحيطة بمكان الانفجار وجرح بعض الأشخاص.
وفي السياق ذاته افاد ناشطون سوريون بسقوط ثلاثين قتيلا اليوم برصاص القوات النظامية في مدن عدة.




وزير الدفاع البريطاني: عودة نصف القوات من أفغانستان


قال وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند إن بريطانيا تعتزم سحب آلاف من القوات البريطانية من أفغانستان العام المقبل بينما تتصاعد الضغوط لانهاء المشاركة البريطانية في الحرب المكلفة التي لا تحظى بشعبية.
ومن المقرر ان يعود الى بريطانيا نحو خمسمئة جندي بنهاية العام الحالي تاركين نحو تسعة آلاف ينتشرون في المدن الأفغانية. وقال هاموند انه يتوقع ان يعود الاف من القوات المتبقية العام المقبل ؛ مشيرا إلى أن أقصى حد يمكن سحبه أربعة آلاف وخمسمئة جندي، على أن تعود كل القوات البريطانية إلى بريطانيا بنهاية عام ألفين وأربعة عشر .




الحزب الحاكم في الجبل الأسود يسعى للإحتفاظ بالسلطة


يأمل الحزب الحاكم في الجبل الأسود تمديد سلطته في البلاد المستمرة منذ ثلاثة وعشرين عاما في انتخابات برلمانية تجري اليوم
وتشير استطلاعات الرأي إلى أن تحالفا يسيطر عليه الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم من المرجح أن يحصل على سبعة واربعين في المئة من الأصوات مقارنة بأربعة وعشرين في المئة لأقرب منافسيه وهو تحالف الجبهة الديمقراطية المعارض.




إستقبال حافل لمكوك الفضاء انديفر لدى وصوله بلوس أنجليس


لقى مكوك الفضاء انديفر الذي احيل للتقاعد استقبالا شعبيا حافلا في ضاحية انجليوود، بلوس انجليس، وكان المكوك انطلق من مطار لوس انجليس الدولي، قبل فجر الجمعة ليبدأ رحلة طولها تسعة عشر كيلومترا تستغرق يومين على ظهر مركبة نقل ضخمة تتجه به الى متحف مركز كاليفورنيا للعلوم. ويتوقع المتابعون ان يصبح المكوك الذي قام بمهام فضائية من عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين وحتى ألفين وأحد عشر مصدر جذب سياحي، وذلك نظرا لأن انديفر كان يعتبر العمود الفقري لبرنامج الفضاء الامريكي إذ قام بخمس وعشرين مهمة فضائية.





وزير الري: الوزارة لن تسمح بالتعدي على نهر النيل


أكد وزير الري الدكتور محمد بهاء الدين أن الوزارة لن تسمح بأي تعديات على نهر النيل ، وأن أي تعد سيتم التعامل معه بحسم، مع مصادرة العقارات القائمة على النيل لصالح الدولة .. مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة سن قانون جديد ينظم كيفية التعامل مع التعديات ..
جاء ذلك خلال زيارة وزير الري لمحافظة أسيوط اليوم حيث تفقد مصنع مواسير الصرف المغطى وجسور مصرف الزنار وكوبري 25 يناير .. كان وزير الري قد افتتح كوبرى الكيلو 53 على ترعة نجع حمادي الشرقية كما تفقد قنطرة حجز أخميم الفاصلة بين ري سوهاج وري أسيوط ..




إجراء 20 عملية جراحية بالقلب بمستشفيات جامعة القناة


استقبل رئيس جامعة القناة الدكتور محمد محمدين فريقا من كبار جراحي القلب من الهولنديين والمصريين المقيمين بهولندا ، حيث من المقرر أن يقوم الفريق باجراء عشرين عملية جراحية للمرضى بالمستشفى الجامعي ..
وقال الدكتور محمد محمدين إن زيارة الفريق الطبي تأتى في اطار زيارات دورية ينظمها عدد من أبناء الجالية المصرية بهولندا الذين يحرصون على توفير جميع مستلزمات العمليات الجراحية ..
من جانبه صرح الدكتور صلاح سعيد خبير جراحات القلب المفتوح وأحد المصريين المقيمين بهولندا أن الزيارة يتم تمويلها عن قبل مجموعة من المصريين المقيمين بهولندا وفاءا وتقديرا لوطنهم.




وزير البيئة يتفقد مشروعات تدوير المخلفات بالغربية


قام وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفي حسين كامل اليوم بزيارة مفاجئة لمحافظة الغربية رافقه خلالها الدكتور إبراهيم أحمد غنيم وزير التربية والتعليم ، للوقوف على أهم مشروعات تدوير المخلفات الزراعية بالمحافظة، وبحث الوضع البيئي بها وتفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين وزارتي البيئة والتعليم لنشر الثقافة البيئية بين طلاب المدارس ..
وافتتح وزير البيئة دورة تدريبية للشباب المشارك في تدوير المخلفات الزراعية باستاد طنطا .. ثم عقد ومحافظ الغربية المستشار محمد عبدالقادر لقاءا موسعا برؤساء المدن والأحياء بالغربية لبحث الوضع البيئي بعد أن قامت الوزارة بدعم الغربية بعدد من سيارات النظافة




قانون جديد لتجريم الدروس الخصوصية ورفع قيمة المعلم


على جانب آخر كشف وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم غنيم عن أن الوزارة تعد قانونا جديدا سيتم تقديمه لمجلس الشعب الدورة القادمة بعد الانتهاء من الدستور الجديد لتجريم الدروس الخصوصية ورفع اجور المعلمين.. وأشار الوزير إلى أن المرحلة القادمة ستشهد وقفة حقيقة وحازمة ضد مافيا الدروس الخصوصية من خلال تشريعات حازمة ..
وأضاف أنه يتم دراسة العمل بنظام الساعات المعتمدة في المدارس الثانوية أسوة بالجامعات لإلزام طلاب الصف الثالث الثانوي بالحضور إلى المدارس في ظل ارتفاع نسبة الغياب ..وعن كاد ر المعلمين اوضح الوزير انه تم الانتهاء بالفعل من قانون الكادر وسيعلن عنه خلال اسبوع .




وقفة للمعاقين أمام كهرباء القناة للمطالبة بالتعيين


نظم العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالسويس ، وقفة احتجاجية أمام مقر شركة القناة لتوزيع الكهرباء ، للمطالبة بالتعيين بالشركة وفقا لنسبة خمسة بالمائة التي يكفلها القانون ،وذلك بعد حصولهم على جميع الموافقات الرسمية من وزير الكهرباء السابق ..
من جانبها سارعت قوة من مباحث قسم شرطة السويس بالتوجه إلى مكان الاحتجاج وتمكنت من السيطرة على الغاضبين بعد اجتماع مع ممثلين عنهم..




تجار سوق الأنصاري بالسويس يطالبون بجدولة ديونهم


عاد الهدوء إلى محيط ديوان محافظة السويس بعدما نجحت الأجهزة الأمنية في السيطرة على غضب البائعين بسوق الأنصاري والذين اقتحموا مبني المحافظة للمطالبة بجدولة ديونهم والقضاء على التجارة العشوائية خارج السوق ..
كان عشرات التجار قد نظموا وقفة احتجاجية امام مقر المحافظة للمطالبة بجدولة المديونية المتأخرة منذ ثلاث سنوات والمتمثلة في إيجارات المحلات بسبب انخفاض معدل التداول داخل السوق ..



عشش محفوظ بالمنيا مثال حي على تردي البنية الأساسية


تجمع منطقة "عشش محفوظ" بالمنيا بين الفقر والجهل والمرض ..ولا تقتصر معاناة المقيمين فيها علي الأوضاع الصحية والبيئية وانتشار البطالة والانفلات الأمني ، بل أنها تفتقد أيضا لكل مظاهر الحياة الآدمية الكريمة ..




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 14 أكتوبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



وقفة للمؤقتين بمستشفيات الفيوم للمطالبة بالتعيين


نظم العشرات من العاملين المؤقتين بمستشفي الفيوم العام والمستشفيات المركزية بالمحافظة وقفة احتجاجية اليوم أمام مديرية الصحة للمطالبة بالتعيين وزيادة المرتبات وتحسين أوضاعهم داخل المستشفيات ..
وقال المحتجون إنهم حصلوا على عدة وعود بالتعيين كان آخرها أن يتم تعيينهم خلال الأسبوع الجاري إلا أن هذه الوعود لم تنفذ ..
وقام المحتجون بتوزيع بيان على جميع المستشفيات المركزية بالفيوم يناشد العاملين المؤقتين بالالتزام بالاضراب كنوع من الضغط على المسؤلين لتنفيذ مطالبهم ..




بدء برنامج لحماية الثروة الحيوانية من الأوبئة


أعلن الدكتور أحمد عبد المنعم حبليزة مدير مديرية الزراعة بالمنوفية اليوم بدء تنفيذ برنامج حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية وذلك بمحاضرات عن الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بقاعة التدريب بمدرية الزراعة بالمنوفية ..وأوضح حبليزة أنه يجري الآن تنفيذ البرنامج في الفترة من الرابع عشر حتى الثامن عشر من أكتوبر الجاري بالتنسيق بين إدارة التدريب بمديرية الزراعة والإدارة المركزية للتدريب بوزارة الزراعة .. من جانبه أكد محافظ المنوفية الدكتور محمد علي بشر على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتنميتها نظرا لأهميتها مشيرا الى انها تعتبر واحدة من اعمدة الاقتصاد




ريف الوجه القبلي الأعلى إنفاقا على الطعام والشراب


أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء استحواذ ريف الوجه القبلي على أعلى إنفاق على الطعام والشراب خلال عامي 2008/2009 - 2010/2011 بنسبة 9،47 بالمائة يليه محافظات الحدود بنسبة 9،44 بالمائة ..
وأوضح الجهاز أن حضر الوجه البحري والقبلي احتل أعلى إنفاق على المسكن ومستلزماته بنسبة 19 بالمائة بينما احتل ريف الوجه القبلي المرتبة الأخيرة بنسبة 6،16 بالمائة ..




محافظ الوادي الجديد يوافق على إسقاط فوائد قروض الإسكان


وافق محافظ الوادى الجديد اللواء طارق مهدي على إسقاط جميع الفوائد المستحقة علي قروض الإسكان بالمحافظة شريطة أن يسدد المنتفعون باقي تكلفة الوحدات السكنية دفعة واحدة .. وقال المحافظ إنه في حالة دفع باقي التكاليف دفعة واحدة سيتم الاعفاء الفوري من الفوائد بجانب استلام عقد ملكية نهائي للوحدة السكنية ..




دورة تدريبية بمدينة رشيد لنشر الوعي المروري


أكد المستشار سامى مختار - رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم - أن الجمعية ستعقد غدا وبعد غد بمدينة رشيد دورتها الثالثة الهادفة إلى توعية المواطنيين بأسباب حوادث الطرق ، وذلك بالتنسيق مع مكتبة مصر العامة بدمنهور وعدد من الجهات المعنية بالسلامة على الطرق ..
وأشار مختار أنه سيتم خلال الدورة تدريب نحو 200 من معلمي المرحلتين الابتدائية والاعدادية على كيفية توعية التلاميذ بمسببات حوادث الطرق وفي مقدمتها تعاطي المخدرات التى , تتسبب في أغلب الحوادث التي تشهدها الطرق المصرية




القبض على عصابة تنقيب غير الشرعي عن الآثار بمطروح


قال وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم إن مفتشي الوزارة تمكنوا من القبض على عصابة تقوم بأعمال حفر غير شرعية بمنطقة مارينا العاملين الأثرية بمحافظة مرسى مطروح , مؤكدا أن أعمال الحفر لم تسفر عن الكشف عن أيه اعمال أثرية ..
من جانبه اوضح مديرعام آثار الوجه البحري عادل حسين أن المفتشين تمكنوا من القبض على أربعة أفراد من العصابة ,بينما تمكن عدد آخر من الفرار , فيما قامت الشرطة بتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ..




مصرع مسجل خطر بالمنوفية في تبادل لإطلاق النار


لقي مسجل خطر بمحافظة المنوفية مصرعه صباح اليوم ، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمدينة منوف ، وذلك أثناء محاولة ضبطه لارتكابه العديد من قضايا مقاومة السلطات، والقتل وترويع المواطنين ..
كان مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي، بتعرض أهالي منوف للإيذاء من قبل البلطجية حاملى السنج، والمطاوي، والسيوف .. وعلى الفور أمر مدير الأمن، بتشكيل فريق بحث برئاسة مساعد مدير الأمن العام، وتمكنت المباحث من قتل أخطر بلطجي بالمحافظة وشهرته "أبو علامة" بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة ..




وزير الزراعة يؤكد على توفير تمويل صرف معاشات الزراعيين


أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور صلاح عبد المؤمن حرص الحكومة على تدبيرالتمويل اللازم لدعم نقابة الزراعيين لصرف المعاشات المتأخرة للاعضاء منذ 20 شهرا .. كما أكد الوزير - خلال لقائه اليوم بأعضاء مجلس نقابة الزراعيين - حرص الحكومة على دعم المهندسين الزراعيين من الشباب وتحسين أوضاعهم المالية والمعيشية علاوة على دعم الفلاح ..
من جانبه صرح الدكتور عبد السلام جمعة نقيب الزراعيين بأن عدد الأعضاء المستحقين لصرف المعاشات المتأخرة والتى تقدر بنحو 200 مليون جنية يقدر بنحو 125 ألف عضو ..




السيسى: القوات المسلحة لن تسمح بوجود تهديد على سيناء


أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام الفريق أول عبد الفتاح السيسى ان القوات المسلحة لن تسمح بوجود أى خطر يهدد سيناء، وأشار أثناء حضوره المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية "نصر 8" إلى أن أبناء القوات المسلحة مستعدون للتضحية بأرواحهم ودمائهم من أجل ان تظل سيناء جزءا من مصر لا تنفصل عنها أبدا.
واكد السيسى أن الجيش المصرى هو الجيش الوحيد القوى والقادر فى المنطقة العربية، وأن القيادة العامة حريصة على تعزيز ودعم قدراته فى
أسرع وقت ليس بالمعدات فقط بل من خلال منظومة أساسها الفرد المقاتل




الجيش الثاني: العملية سيناء مستمرة وفقا لما هو مخطط


من جانبه أكد اللواء أركان حرب أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني أن العملية سيناء لتطهير البؤر الإجرامية فى سيناء مستمرة وفقا لما هو مخطط لها. وقال اللواء وصفي في تصريحات على هامش المشروع التكتيكى "نصر8" أن ما تقوم به القوات المسلحة هو عملية انتقائية يتم تنفيذها داخل الاراضى المصرية، ولا مجال لمقارنتها بعمليات أمنية تنفذ فى دول أخرى. كما أشار وصفي إلى أن ما تقوم به القوات المسلحة من أنشطة تدريبية يأتى فى اطار خطة التدريب السنوية .




الشورى يحذر من إرتفاع نسبة تعاطي المخدرات


ناقش مجلس الشورى، خلال جلسته اليوم برئاسة الدكتور أحمد فهمى، تقرير لجنة الصحة والسكان والبيئة عن الإدمان وخطورته على مستقبل الشباب المصرى. وحذر التقرير من إرتفاع نسبة التعاطى فى القاهرة لتصل إلى سبعة بالمئة خلال السنوات الخمس الأخيرة. وكشف التقرير عن انخفاض ملحوظ فى سن التعاطي ليصل إلى مرحلتي الطفولة والمراهقة ، محذرا من غياب دور الرقابة الأسرية.كما وافق الشورى بشكل نهائي على تقرير لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بشأن أطفال الشوارع وحذر من خطورة استمرار هذه الظاهرة.





جمعية طارئة لقضاة مصر لحماية السلطة القضائية


عقد نادي قضاة مصر جمعية عمومية طارئة، اليوم، بمقر دار القضاء العالى، حيث ناقشوا الإجراءات اللازمة لمواجهة ما أسموه الاعتداء والهجوم على السلطة القضائية والتطاول على رجال القضاء. وفي بداية الاجتماع شدد النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود عن تمسكه باستقلال القضاة .
واوضح المستشار عبدالمجيد محمود ان الازمة التى حدثت مع مؤسسة الرئاسة تسبب فيها سوء فهم ولبس عن موافقته لقبول لمنصب مقترح الا انه شدد على ان الرئيس محمد مرسي كان متفهما للموقف وابدى احترامه الكامل لاستقلال القضاء واحترامه لجميع القضاة واعضاء النيابة العامة.




30 قتيلا برصاص القوات النظامية في عدة مدن اليوم


وفي دمشق، انفجرت صباح اليوم سيارة ملغومة وسط طريق المزة مما أدى إلى تدمير أجزاء من المباني المحيطة بمكان الانفجار وجرح بعض الأشخاص.
وفي السياق ذاته افاد ناشطون سوريون بسقوط ثلاثين قتيلا اليوم برصاص القوات النظامية في مدن عدة.




الإعلان عن إتفاق للمصالحة فى بنى وليد لوقف القتال


أعلن رئيس لجنة المصالحة في ليبيا حسين الحبونى أن وفدا من حكماء ووجهاء ليبيا قد أجرى مفاوضات فى بنى وليد وتم التوصل على إثرها
إلى إتفاق مع أعيان المدينة يقضى بوقف القتال وفتح ممرات آمنة وتسليم الأسرى . وقال رئيس لجنة المصالحة أن الإتفاق تضمن تسليم المطلوبين إلى إتحاد مجالس الحكماء وتكليف قوات من الجيش الوطنى بالدخول للمدينة لتأمينها وتنفيذ قرار المؤتمر الوطنى ..




الحكومة الإسرائيلية توافق على إجراء انتخابات مبكرة


ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن مجلس الوزراء الإسرائيلى وافق اليوم بالإجماع على قرار إجراء انتخابات الكنيست الإسرائيلي فى الثاني والعشرين من يناير المقبل . وقال بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه عقب انتهاء جولة من الاجتماعات مع أعضاء ائتلافه، خلص إلى أنه لا يمكن تمرير ميزانية عام الفين وثلاثة عشر وليس لديه أى خيار آخر سوى إجراء انتخابات مبكرة عن موعدها الأصلى .




الرئيس الموريتاني: الحادث نتج عن نيران صديقة


قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز،أن إصابته نتجت عن نيران صديقة، مؤكدا عدم تعرضه لمحاولة اغتيال ، وذلك في تصريح مقتضب بثه التلفزيون الوطني الموريتاني، قبل مغادرة ولد عبد العزيز إلى باريس لاستكمال العلاج بعد خضوعه لعملية جراحية لإخراج رصاصة من جسمه في المستشفى العسكري بنواكشوط. في غضون ذلك، أكدت مصادر مسؤولة مقتل أحد الحراس الشخصيين للرئيس الموريتاني في الحادث الذي تعرض له أمس السبت أثناء عودته من عطلة نهاية السبوع، وقد قامت السلطات بتوقيف ضابطين موريتانيين على خلفية الحادث، وجاري التحقيق معهم.




تظاهرة في مانيلا لدعم اتفاق السلام للحكومة


تجمع العشرات من الفتيات مدعومات بعدد كبير من جنود الجيش بالقرب من قاعدة عسكرية بالعاصمة الفلبينية مانيلا لدعم اتفاق السلام المبدئي الذي من المقرر أن توقعه مانيلا غدا مع عناصر جماعة مورو المتمردة.
هذا ويتوجه زعماء جماعة مورو اليوم للعاصمة فى أول زيارة رسمية لهم لتوقيع الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء التمرد المستمر منذ نحو أربعين عاما.
وكان الرئيس الفلبينى بنينو أكينو الثالث أعلن الأسبوع الماضي عن الاتفاق الذى يدعو لإقامة منطقة جديدة تتمتع بالحكم الذاتي في جزيرة مينداناو بجنوب البلاد بحلول عام 2016 ..




50 عاماً على ذكرى أخطر أزمات الحرب الباردة


يواكب شهر اكتوبر الجاري الذكرى الخمسين لما عُرف بأزمة الصواريخ الكوبية التى مثلت المرحلة الأكثر تصعيدا خلال فترة الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية، وهددت بنشوب حرب نووية عالمية .. التقرير التالي يلقي مزيدا من الضوء حول الازمة .




العثور على عين عملاقة لكائن غامض في فلوريدا


جرفت الأمواج عينا كاملة غريبة الشكل وكبيرة الحجم على الشاطئ الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية، وأوضح المواطن الذي عثر عليها أن العين كانت لاتزال طرية للغاية، عندما وضعها في كيس بلاستيكي، قبل أن يسلمها إلى معهد أبحاث فلوريدا للأحياء البحرية في سانت بطرسبورج.
ومن جهته صرح المتحدث باسم المعهد كيفن باكستر، إنه عثر على قطع عظمية حول العين، ما يعني أنها ليست لأي حيوان من الرخويات كالحبار، وأوضح أن هذا السبب يدفعهم إلى الاعتقاد بأنها تعود لسمكة عملاقة.



قنديل: الحكومة ستصرف مرتبات أكتوبر قبل عيد الأضحى


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن الحكومة ستقوم بصرف مرتبات شهر أكتوبر لجميع العاملين بمؤسسات وقطاعات الدولة قبل بدء إجازة عيد الأضحي المبارك . وحول مواعيد فتح وغلق المحلات أوضح قنديل ان كل دول العالم لها مواعيد أساسية في غلق وفتح المحلات في الأماكن العامة وأن هذا ليس بجديد لتنظيم عملية البيع والشراء وترشيد استهلاك الكهرباء وموارد الطاقة.




القوى العاملة: أيام 9 و 10 و11 ذي الحجة أجازة بأجر كامل


أعلن وزير القوى العاملة والهجرة خالد الازهري أن ايام وقفة عرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك ستكون إجازة بأجر كامل ، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 وتعديلاته.كما اشار الوزير الى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أى يوم من هذه الايام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك , ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.




وزير الصناعة: بدء إجراءات توسيع إتفاق التجارة الحرة


أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح عن اتفاق الطرفين المصري والتركي على بدء إجراءات توسيع إتفاق التجارة الحرة بين البلدين بحيث يتضمن وضع جدول زمنى للإعلان عن تطبيق الاعفاءات الجمركية على بنود السلع الزراعية والمنتجات الزراعية المصنعة ..واوضح الوزير ان ذلك ياتي في اطار اتفاق التجارة الحرة الموقع بين البلدين والذي دخل حيز التنفيذ منذ أول مارس 2007 .




وزير البترول: ضخ كميات إضافية من المواد البترولية


أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال أنه تم البدء في ضخ كميات اضافية من المواد البترولية بزيادة ‏10‏بالمائة يوميا عن احتياجات السوق للتغلب علي التزاحم الذي تشهده محطات الوقود... واشار صالح الي ان التزاحم علي محطات البنزين الذي ظهر بشكل مفاجئ لم يكن نتيجة أزمة في الانتاج أو التوزيع وإنما ساعد علي ذلك محاولة تموين سيارات المدارس خاصة مع بدء العام الدراسي .




الحرية والعدالة: حل مجلس الشعب دون التشريعات


أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة الدكتور عبد الله شحاتة أن هناك حزمة من التشريعات المشجعة والمحفزة للنشاط الاقتصادي إلا أن حل مجلس الشعب حال دون صدورها‏. كما اشار شحاتة إلي أن الحزب تقدم الي رئيس الجمهورية بعدد من القوانين الاقتصادية أهمها قانون الصكوك الإسلامية وقانون للبنوك الإسلامية وقانون تعديلات قانون المشاركة , مشيدا بالتعديلات في قانون البنك المركزي والسماح بإصدار الصكوك الاسلامية كبديل من بدائل التمويل الإسلامي لتوفير السيولة وسد العجز في ميزانية الدولة.



إرتفاع أسعار القمح العالمية .. تحد جديد لحكومة قنديل

تواجه حكومة الدكتور هشام قنديل تحديا جديدا بعد أن أكدت المؤشرات احتمال ارتفاع عجز الموازنة نتيجة ارتفاع أسعار القمح العالمية , بسبب موجة الجفاف التى تعرضت لها المحاصيل الزراعية بالولايات المتحدة الأمريكية.



الزراعة تتوصل إلى اتفاقيات مع 4 شركات لتوريد أسمدة

توصلت وزارة الزراعة إلى اتفاقيات مبدئية مع 4 شركات تعمل فى المناطق الاستثمارية على توريد كميات لا تقل عن 500 ألف طن من الأسمدة خلال الشهور الـ10 المقبلة، لتلبية احتياجات السوق المحلية.
وينص الاتفاق على التزام كل شركة بتوريد 150 ألف طن أسمدة لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات التعاونية لتوزيعها على الفلاحين خلال الشهور العشرة المقبلة.



الموافقة على تفعيل اتفاقية المظلة مع الأوروبيين

أبلغ وزير الخارجية محمد كامل عمرو شركاء التنمية الاوروبيين بموافقة الرئيس محمد مرسي على تفعيل اتفاقية المظلة الموقعة فى القاهرة بين الحكومة وعدد من الشركاء الاوروبيين فى اواخر يوليو عام 2010 .
وتسمح موافقة الرئيس ببدء صرف دفعات قرض اوروبي دولي مشترك بقيمة 530 مليون يورو لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء .



وزير المالية الألماني: اليونان لن تتخلف عن سداد ديونها

أكد وزير المالية الالماني فولفجانج شيوبله إن اليونان لن تتخلف عن سداد ديونها ، لكنه حذر من انه اذا خرجت اثينا من منطقة اليورو فان ذلك لن يلحق الضرر بالمنطقة فحسب ولكن باليونان ايضا . واستبعد شيوبله إفلاس لليونان مشيرا إلي أنه يجب على أثينا ان تقوم بكثير من الاصلاحات الجادة .



قائمة إصلاحات للسياسات بهدف حل مشاكل الديون في أوروبا

أكد وزراء مالية صندوق النقد أن النمو الاقتصادي العالمي تباطأ، داعين إلى مزيد من التدابير الفعالة لاستعادة الثقة. وأقر مسؤولون ماليون قائمة إصلاحات للسياسات تهدف لحل مشاكل الديون في أوروبا والولايات المتحدة وتعهدوا بمراجعة، ما أحرز من تقدم في غضون ستة أشهر، وذلك في إطار مساعي إحياء التعافي الاقتصادي المتداعي.



البنك الأوروبي يعتزم إقراض دول جنوب شرق أوروبا

قال رئيس البنك الأوروبي للانشاء والتعمير سوما شاكرابارتي إن البنك سيقرض دول جنوب شرق أوروبا الأكثر تضررا من أزمة منطقة اليورو ثلاثة مليارات دولار في غضون العامين المقبلين.
وأبدى البنك الدولي اهتماما بالخطة التي تهدف لتوفير وظائف من خلال مشروعات ضخمة للبنية التحتية وربما يسهم بما يصل إلى خمسة مليارات يورو حسبما قال مصدر مطلع.



ألاف الإسبان ينظمون مسيرة احتجاجية جديدة في مدريد

في اسبانيا , نظم عشرات الآلاف مسيرة، للتنديد باجراءات التقشف التى تفرضها السلطات.. خرجت المسيرة من أمام مقر الاتحاد الاوروبي بمدريد ، ومرت بالبنك المركزي الاسباني قبل أن تنتهي في ساحة بويرتا دل سول حيث اعلن عن ميلاد حركة الغاضبين في الخامس عشر من مايو من العام الماضي.



أخبار الاقتصاد 14 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




السيسى : القوات المسلحة لن تسمح بوجود تهديد على سيناء

أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام الفريق أول عبد الفتاح السيسى ان القوات المسلحة لن تسمح بوجود أى خطر يهدد سيناء..وأشار السيسي أثناء حضوره المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية "نصر 8" إلى أن أبناء القوات المسلحة مستعدون للتضحية بأرواحهم ودمائهم من أجل ان تظل سيناء جزءا من مصر لا تنفصل عنها أبدا.



الكسب غير المشروع يأمر بضبط وإحضار فتحي سرور

أصدر المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع قرارا بضبط واحضار الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق للتحقيق معه في الاتهامات المتعلقة بتحقيقه كسب غير مشروع. وكان المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز قد أرجأ التحقيقات مع فتحي سرور إلى جلسة الأحد بناء على طلب دفاعه نظرا لظروف صحية ألمت بسرور, غير أنه تخلف عن الحضور. ويأتي استدعاء سرور في ضوء تقارير جديدة تشير إلى تضخم ثروته ولم يكن قد تم مواجهته بها من قبل.