شارك مع اصدقائك

14 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 14 اكتوبر 2012 من قناة ONTV م. الزند يتمسك بعقد جمعية عمومية طارئة لنادي القضاة و مرسي يقرر وقف تعيين النائب العام سفيراً بالفاتيكان و م . محمود مكي يشدد على أن الرئاسة تحترم إستقلال القضاء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 14 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

م. الزند يتمسك بعقد جمعية عمومية طارئة لنادي القضاة

أعلن رئيس نادى قضاة مصر المستشار أحمد الزند، تمسكه بعقد الجمعية العمومية الطارئة لنادي القضاة، ظهر اليوم في دار القضاء العالى، رغم إعلان بقاء المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، فى منصبه، ومن المقرر أن يشارك رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة في أعمال الجمعية التي ستعقد بدار القضاء العالي حيث تناقش اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان عدم انتهاك استقلال السلطة القضائية، وكذلك مناقشة وضع السلطة القضائية والهيئات القضائية المختلفة في الدستور الجديد.



مرسي يقرر وقف تعيين النائب العام سفيراً بالفاتيكان

قرر الرئيس محمد مرسي وقف القرار الخاص بتعيين النائب العام عبد المجيد محمود سفيرا لمصر لدى الفاتيكان. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي إن القرار جاء بعد طلب تم توقيعه من جانب مجلس القضاء الأعلى بكامل هيئته بعد إعلان النائب العام رغبته في البقاء بمنصبه.



م . محمود مكي يشدد على أن الرئاسة تحترم إستقلال القضاء

من جانبه شدد نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي، على أن الازمة بين الرئاسة والنائب العام كان سببها سوء فهم، مشددا على ان الرئاسة تحترم استقلال القضاء.. وأضاف أن النائب العام كان أبدى رغبته في ترك المنصب من قبل مما جعل الرئيس يقبل وساطة بعض اصدقائه في أخذ موافقته وعلى هذا الأساس تم البدء في اتخاذ إجراءات تعيينه سفيرا.



إحالة ل. هتلر طنطاوى إلى جهاز الكسب الغير مشروع

وفي اول قرار له بعد انتهاء الأزمة أحال النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود اللواء هتلر طنطاوى رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق إلى جهاز الكسب الغير مشروع للتحقيق فى بلاغ يتهم طنطاوي بتكوين ثروة هائلة.
كان المحامي سمير صبرى تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه طنطاوى بالاستيلاء على أراض فى العديد من المناطق، وامتلاك قصر فخم فى التجمع الخامس وعمارة مقابلة للقصر، وقصر ثانٍ فى مارينا وأصول أخرى بالتخصيص غير القانونى عن طريق وزير الأسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان.



اليوم أولى جلسات قضية أرض الطيارين

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أولى جلسات محاكمة كل من رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، ونجلى الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، ورئيس جمعية الطيارين اللواء طيار نبيل شكرى،وآخرين، وذلك عقب اتهامهم بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به، فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية أرض الطيارين.



الشورى يناقش التقارير حول الإدمان وأطفال الشوارع

يستأنف مجلس الشورى جلساته اليوم حيث يناقش التقرير النهائي للجنة المشتركة من لجنة تنمية القوى البشرية والإدارة المحلية حول موضوع أطفال الشوارع، والتقرير النهائي للجنة الصحة والسكان والبيئة حول موضوع الإدمان وخطورته على مستقبل الشباب المصرى.
ويستكمل المجلس غدا مناقشة التقرير المبدئى للجنة المالية والاقتصادية حول إعادة هيكلة الدعم.



ناشطون سوريون: مقتل 30 شخصاً برصاص القوات النظامية

وإلى الاوضاع الميدانية في سوريا، حيث افاد ناشطون سوريون بسقوط 30 قتيلا اليوم برصاص القوات النظامية في عدة مدن .
كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الجيش الحر هاجم مجددا، اليوم معسكراً للجيش النظامي في وادي الضيف القريب من مدينة معرة النعمان الاستراتيجية، شمال غربي سوريا، وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة تدور في محيط المعسكر ما أدى إلى مقتل معارض واصابة ثمانية عشر آخرين بجروح.
وفي دمشق، انفجرت صباح اليوم سيارة ملغومة وسط طريق المزة بالعاصمة دمشق مما أدى إلى تدمير أجزاء من المباني المحيطة بمكان الانفجار وجرح بعض الأشخاص. في سياق متصل قال ناشطون سوريون إن مقاتلي الجيش الحر أسقطوا طائرة ميج فوق بلدة كفر ناها بريف حلب .



سوريا تعلن حظر جوي على مرور الطائرات المدنية التركية

أعلنت سوريا فرض حظر على مرور الطائرات المدنية التركية فوق أراضيها. وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من اعتراض أنقرة طائرة سورية، قالت إنها كانت تنقل ذخيرة روسية الصنع للجيش السوري.
وأعلنت وزارة الخارجية السورية بأن هذا الحظر دخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل أمس السبت. وكانت تركيا أعلنت أنها ستجبر الطائرات المدنية السورية على الهبوط ثانية إذا اشتبهت في حمل معدات عسكرية لقوات الرئيس بشار الأسد.



جولة إقليمية للإبراهيمي لبحث الأزمة السورية

دبلوماسيا التقى وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بمبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا الأخضر الإبراهيمي، ووزير الخارجية الألماني جيدو فيستر فيله لبحث الخطوات المقبلة في ما يتعلق بالأزمة السورية. وسيزور الإبراهيمي في وقت لاحق اليوم العاصمة الإيرانية طهران قبل أن يتوجه غدا إلى العراق، في إطار جولته الثانية في المنطقة لبحث الأزمة السورية،
وتتردد أنباء أن الإبراهيمي وضع خطة لنشر قوة حفظ سلام في سوريا قوامها ثلاثة آلاف عنصر ويمكن أن تشمل قوات من دول أوروبية.



تل أبيب تنفي علمها بفرار مسئول بحزب الله إلى إسرائيل

نفت مصادر أمنية إسرائيلية علمها بفرار مسئول كبير في حزب الله إلى إسرائيل حسبما ذكرت بعض وسائل الإعلام اللبنانية. وأشار راديو صوت إسرائيل إلى أن أنباء أشارت إلى أن المدعو "حسن فـْحـْصْ"، من مسئولي قسم الأموال التابع لحزب الله، فر إلى إسرائيل وبحوزته وثائق سرية وخرائط ومبلغ يقدر بحوالي خمسة ملايين دولار تلقته المنظمة من إيران.



مقتل 3 فلسطينيين في غارتين للطيران الإسرائيلي على غزة

قتل فلسطيني وأصيب آخر في هجوم جوي اسرائيلي على قطاع غزة صباح اليوم وذلك بعد ساعات من إعلان اسرائيل قتلها زعيم جماعة مرتبطة بالقاعدة حسب زعمها . وجاء الهجوم الجوي على دراجة نارية في جنوب غزة بعد ساعات من قتل اسرائيل ناشطين اخرين في هجوم مماثل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية. وقالت كل من حركة حماس واسرائيل ان احد الرجلين اللذين قتلا في الهجوم الذي وقع في وقت سابق هو هشام السعدني الذي كان يتزعم جماعة التوحيد والجهاد



إجراء انتخابات الرئاسة التونسية في يونيو المقبل

اتفقت احزاب الائتلاف الحاكم في تونس الذي تقوده حركة النهضة الاسلامية على اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في يونيو المقبل واختيار نظام سياسي مزودج ينتخب فيه الرئيس بصفة مباشرة وتكون فيه الصلاحيات متوازنة بين كل السلطات .
وقال الائتلاف الحاكم إنه تم الاتفاق على اقتراح يوم الثالث والعشرين من يونيو المقبل موعداً للإنتخابات التشريعية و الرئاسية المقبلة .
ومن شأن هذا الاتفاق ان يمهد الطريق امام التعجيل من الانتهاء من صياغة دستور البلاد، كما يأتي قبل يومين من حوار وطني سيجمع كل الفرقاء السياسيين في البلاد بمن فيهم العلمانيون والاسلاميون للاتفاق حول المواعيد السياسية المقبلة للبلاد.



إتحاد الكرة يرسل خطاب للداخلية للتأكيد على عودة الدوري

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً رسمياً لوزارة الداخلية للتأكيد على موعد عودة بطولة الدوري الممتاز للكرة في السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري.
وأكد الاتحاد لوزارة الداخلية أن جميع الملاعب والفرق جاهزة لعودة البطولة بحسب الشروط التي أقرتها النيابة العامة عقب أحداث بورسعيد في الأول من شهر فبراير الماضي والتي راح ضحيتها أربعة وسبعون شخصا. وكان الاتفاق تم بين الداخلية ووزارة الرياضة واتحاد الكرة على عودة البطولة في السادس عشر من سبتمبر قبل أن يتم تأجيل الموعد للسابع عشر من أكتوبر.



نقل الرئيس الموريتاني إلى باريس إثر تعرضه لإطلاق نار


صرح مصدر رسمي موريتاني بأن الرئيس محمد ولد عبد العزيز سينقل في غضون الساعات القليلة القادمة الى باريس لتلقي العلاج إثر تعرضه لاطلاق نار بطريق الخطأ من قبل وحدة عسكرية بالقرب من العاصمة نواكشوط.

وأضاف المصدر أن إجراءات نقل الرئيس تقررت بعد أن خضع لعملية جراحية خلال الساعات الماضية تم خلالها استخراج عدة أعيرة نارية من جسده، وذلك في المستشفى العسكري في العاصمة نواكشوط




جمعية عمومية طارئة لقضاة مصر اليوم


يعقد نادى قضاة مصر جمعية عمومية طارئة، فى الرابعة عصر اليوم، بمقر دار القضاء العالى، لمناقشة الإجراءات اللازمة لمواجهة ما أسموه الاعتداء والهجوم على السلطة القضائية والتطاول على رجال القضاء، بجانب مناقشة أزمة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود في ضوء تراجع مؤسسة الرئاسة عن قرار تعيينه سفيرا لدى الفاتيكان
ومن المحتمل أن تناقش الجمعية العمومية وضع السلطة القضائية فى الدستور الجديد، وضمانات استقلال القضاء، وما وضعته الجمعية التأسيسية للدستور من مواد مقترحة بشأن وضع السلطة القضائية.




تأجيل نظر قضية أرض الطيارين إلى 18 نوفمبر المقبل


أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة كل من رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، ونجلى الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، ورئيس جمعية الطيارين اللواء طيار نبيل شكرى،وآخرين إلى جلسة الثامن عشر من نوفمبر المقبل، وقررت المحكمة تكليف النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية لتشكيل لجنة من المختصين تضم بين أعضائها أحد موظفي الشهر العقاري وتعاونيات البناء والإسكان لتحديد قطعتي الأرض المخصصة لجمعية الطيارين على أن تضع تقريرها خلال ثلاث أسابيع.
ويحاكم المذكورون بتهم التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به، فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية أرض الطيارين




الجيش الحر يهاجم معسكراً للجيش النظامي


وإلى الاوضاع الميدانية في سوريا، حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الجيش الحر هاجم مجددا، اليوم معسكراً للجيش النظامي في وادي الضيف القريب من مدينة معرة النعمان الاستراتيجية، شمال غربي سوريا، وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة تدور في محيط المعسكر ما أدى إلى مقتل معارض واصابة ثمانية عشر آخرين بجروح.
في سياق متصل قال ناشطون سوريون إن مقاتلي الجيش الحر أسقطوا طائرة ميج فوق بلدة كفر ناها بريف حلب .




إنفجار سيارة ملغومة وسط طريق المزة بدمشق


وفي دمشق، انفجرت صباح اليوم سيارة ملغومة وسط طريق المزة مما أدى إلى تدمير أجزاء من المباني المحيطة بمكان الانفجار وجرح بعض الأشخاص.
وفي السياق ذاته افاد ناشطون سوريون بسقوط ثلاثين قتيلا اليوم برصاص القوات النظامية في مدن عدة.




وزير الدفاع البريطاني: عودة نصف القوات من أفغانستان


قال وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند إن بريطانيا تعتزم سحب آلاف من القوات البريطانية من أفغانستان العام المقبل بينما تتصاعد الضغوط لانهاء المشاركة البريطانية في الحرب المكلفة التي لا تحظى بشعبية.
ومن المقرر ان يعود الى بريطانيا نحو خمسمئة جندي بنهاية العام الحالي تاركين نحو تسعة آلاف ينتشرون في المدن الأفغانية. وقال هاموند انه يتوقع ان يعود الاف من القوات المتبقية العام المقبل ؛ مشيرا إلى أن أقصى حد يمكن سحبه أربعة آلاف وخمسمئة جندي، على أن تعود كل القوات البريطانية إلى بريطانيا بنهاية عام ألفين وأربعة عشر .




الحزب الحاكم في الجبل الأسود يسعى للإحتفاظ بالسلطة


يأمل الحزب الحاكم في الجبل الأسود تمديد سلطته في البلاد المستمرة منذ ثلاثة وعشرين عاما في انتخابات برلمانية تجري اليوم
وتشير استطلاعات الرأي إلى أن تحالفا يسيطر عليه الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم من المرجح أن يحصل على سبعة واربعين في المئة من الأصوات مقارنة بأربعة وعشرين في المئة لأقرب منافسيه وهو تحالف الجبهة الديمقراطية المعارض.




إستقبال حافل لمكوك الفضاء انديفر لدى وصوله بلوس أنجليس


لقى مكوك الفضاء انديفر الذي احيل للتقاعد استقبالا شعبيا حافلا في ضاحية انجليوود، بلوس انجليس، وكان المكوك انطلق من مطار لوس انجليس الدولي، قبل فجر الجمعة ليبدأ رحلة طولها تسعة عشر كيلومترا تستغرق يومين على ظهر مركبة نقل ضخمة تتجه به الى متحف مركز كاليفورنيا للعلوم. ويتوقع المتابعون ان يصبح المكوك الذي قام بمهام فضائية من عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين وحتى ألفين وأحد عشر مصدر جذب سياحي، وذلك نظرا لأن انديفر كان يعتبر العمود الفقري لبرنامج الفضاء الامريكي إذ قام بخمس وعشرين مهمة فضائية.





وزير الري: الوزارة لن تسمح بالتعدي على نهر النيل


أكد وزير الري الدكتور محمد بهاء الدين أن الوزارة لن تسمح بأي تعديات على نهر النيل ، وأن أي تعد سيتم التعامل معه بحسم، مع مصادرة العقارات القائمة على النيل لصالح الدولة .. مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة سن قانون جديد ينظم كيفية التعامل مع التعديات ..
جاء ذلك خلال زيارة وزير الري لمحافظة أسيوط اليوم حيث تفقد مصنع مواسير الصرف المغطى وجسور مصرف الزنار وكوبري 25 يناير .. كان وزير الري قد افتتح كوبرى الكيلو 53 على ترعة نجع حمادي الشرقية كما تفقد قنطرة حجز أخميم الفاصلة بين ري سوهاج وري أسيوط ..




إجراء 20 عملية جراحية بالقلب بمستشفيات جامعة القناة


استقبل رئيس جامعة القناة الدكتور محمد محمدين فريقا من كبار جراحي القلب من الهولنديين والمصريين المقيمين بهولندا ، حيث من المقرر أن يقوم الفريق باجراء عشرين عملية جراحية للمرضى بالمستشفى الجامعي ..
وقال الدكتور محمد محمدين إن زيارة الفريق الطبي تأتى في اطار زيارات دورية ينظمها عدد من أبناء الجالية المصرية بهولندا الذين يحرصون على توفير جميع مستلزمات العمليات الجراحية ..
من جانبه صرح الدكتور صلاح سعيد خبير جراحات القلب المفتوح وأحد المصريين المقيمين بهولندا أن الزيارة يتم تمويلها عن قبل مجموعة من المصريين المقيمين بهولندا وفاءا وتقديرا لوطنهم.




وزير البيئة يتفقد مشروعات تدوير المخلفات بالغربية


قام وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفي حسين كامل اليوم بزيارة مفاجئة لمحافظة الغربية رافقه خلالها الدكتور إبراهيم أحمد غنيم وزير التربية والتعليم ، للوقوف على أهم مشروعات تدوير المخلفات الزراعية بالمحافظة، وبحث الوضع البيئي بها وتفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين وزارتي البيئة والتعليم لنشر الثقافة البيئية بين طلاب المدارس ..
وافتتح وزير البيئة دورة تدريبية للشباب المشارك في تدوير المخلفات الزراعية باستاد طنطا .. ثم عقد ومحافظ الغربية المستشار محمد عبدالقادر لقاءا موسعا برؤساء المدن والأحياء بالغربية لبحث الوضع البيئي بعد أن قامت الوزارة بدعم الغربية بعدد من سيارات النظافة




قانون جديد لتجريم الدروس الخصوصية ورفع قيمة المعلم


على جانب آخر كشف وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم غنيم عن أن الوزارة تعد قانونا جديدا سيتم تقديمه لمجلس الشعب الدورة القادمة بعد الانتهاء من الدستور الجديد لتجريم الدروس الخصوصية ورفع اجور المعلمين.. وأشار الوزير إلى أن المرحلة القادمة ستشهد وقفة حقيقة وحازمة ضد مافيا الدروس الخصوصية من خلال تشريعات حازمة ..
وأضاف أنه يتم دراسة العمل بنظام الساعات المعتمدة في المدارس الثانوية أسوة بالجامعات لإلزام طلاب الصف الثالث الثانوي بالحضور إلى المدارس في ظل ارتفاع نسبة الغياب ..وعن كاد ر المعلمين اوضح الوزير انه تم الانتهاء بالفعل من قانون الكادر وسيعلن عنه خلال اسبوع .




وقفة للمعاقين أمام كهرباء القناة للمطالبة بالتعيين


نظم العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالسويس ، وقفة احتجاجية أمام مقر شركة القناة لتوزيع الكهرباء ، للمطالبة بالتعيين بالشركة وفقا لنسبة خمسة بالمائة التي يكفلها القانون ،وذلك بعد حصولهم على جميع الموافقات الرسمية من وزير الكهرباء السابق ..
من جانبها سارعت قوة من مباحث قسم شرطة السويس بالتوجه إلى مكان الاحتجاج وتمكنت من السيطرة على الغاضبين بعد اجتماع مع ممثلين عنهم..




تجار سوق الأنصاري بالسويس يطالبون بجدولة ديونهم


عاد الهدوء إلى محيط ديوان محافظة السويس بعدما نجحت الأجهزة الأمنية في السيطرة على غضب البائعين بسوق الأنصاري والذين اقتحموا مبني المحافظة للمطالبة بجدولة ديونهم والقضاء على التجارة العشوائية خارج السوق ..
كان عشرات التجار قد نظموا وقفة احتجاجية امام مقر المحافظة للمطالبة بجدولة المديونية المتأخرة منذ ثلاث سنوات والمتمثلة في إيجارات المحلات بسبب انخفاض معدل التداول داخل السوق ..



عشش محفوظ بالمنيا مثال حي على تردي البنية الأساسية


تجمع منطقة "عشش محفوظ" بالمنيا بين الفقر والجهل والمرض ..ولا تقتصر معاناة المقيمين فيها علي الأوضاع الصحية والبيئية وانتشار البطالة والانفلات الأمني ، بل أنها تفتقد أيضا لكل مظاهر الحياة الآدمية الكريمة ..




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 14 أكتوبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



وقفة للمؤقتين بمستشفيات الفيوم للمطالبة بالتعيين


نظم العشرات من العاملين المؤقتين بمستشفي الفيوم العام والمستشفيات المركزية بالمحافظة وقفة احتجاجية اليوم أمام مديرية الصحة للمطالبة بالتعيين وزيادة المرتبات وتحسين أوضاعهم داخل المستشفيات ..
وقال المحتجون إنهم حصلوا على عدة وعود بالتعيين كان آخرها أن يتم تعيينهم خلال الأسبوع الجاري إلا أن هذه الوعود لم تنفذ ..
وقام المحتجون بتوزيع بيان على جميع المستشفيات المركزية بالفيوم يناشد العاملين المؤقتين بالالتزام بالاضراب كنوع من الضغط على المسؤلين لتنفيذ مطالبهم ..




بدء برنامج لحماية الثروة الحيوانية من الأوبئة


أعلن الدكتور أحمد عبد المنعم حبليزة مدير مديرية الزراعة بالمنوفية اليوم بدء تنفيذ برنامج حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية وذلك بمحاضرات عن الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بقاعة التدريب بمدرية الزراعة بالمنوفية ..وأوضح حبليزة أنه يجري الآن تنفيذ البرنامج في الفترة من الرابع عشر حتى الثامن عشر من أكتوبر الجاري بالتنسيق بين إدارة التدريب بمديرية الزراعة والإدارة المركزية للتدريب بوزارة الزراعة .. من جانبه أكد محافظ المنوفية الدكتور محمد علي بشر على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتنميتها نظرا لأهميتها مشيرا الى انها تعتبر واحدة من اعمدة الاقتصاد




ريف الوجه القبلي الأعلى إنفاقا على الطعام والشراب


أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء استحواذ ريف الوجه القبلي على أعلى إنفاق على الطعام والشراب خلال عامي 2008/2009 - 2010/2011 بنسبة 9،47 بالمائة يليه محافظات الحدود بنسبة 9،44 بالمائة ..
وأوضح الجهاز أن حضر الوجه البحري والقبلي احتل أعلى إنفاق على المسكن ومستلزماته بنسبة 19 بالمائة بينما احتل ريف الوجه القبلي المرتبة الأخيرة بنسبة 6،16 بالمائة ..




محافظ الوادي الجديد يوافق على إسقاط فوائد قروض الإسكان


وافق محافظ الوادى الجديد اللواء طارق مهدي على إسقاط جميع الفوائد المستحقة علي قروض الإسكان بالمحافظة شريطة أن يسدد المنتفعون باقي تكلفة الوحدات السكنية دفعة واحدة .. وقال المحافظ إنه في حالة دفع باقي التكاليف دفعة واحدة سيتم الاعفاء الفوري من الفوائد بجانب استلام عقد ملكية نهائي للوحدة السكنية ..




دورة تدريبية بمدينة رشيد لنشر الوعي المروري


أكد المستشار سامى مختار - رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم - أن الجمعية ستعقد غدا وبعد غد بمدينة رشيد دورتها الثالثة الهادفة إلى توعية المواطنيين بأسباب حوادث الطرق ، وذلك بالتنسيق مع مكتبة مصر العامة بدمنهور وعدد من الجهات المعنية بالسلامة على الطرق ..
وأشار مختار أنه سيتم خلال الدورة تدريب نحو 200 من معلمي المرحلتين الابتدائية والاعدادية على كيفية توعية التلاميذ بمسببات حوادث الطرق وفي مقدمتها تعاطي المخدرات التى , تتسبب في أغلب الحوادث التي تشهدها الطرق المصرية




القبض على عصابة تنقيب غير الشرعي عن الآثار بمطروح


قال وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم إن مفتشي الوزارة تمكنوا من القبض على عصابة تقوم بأعمال حفر غير شرعية بمنطقة مارينا العاملين الأثرية بمحافظة مرسى مطروح , مؤكدا أن أعمال الحفر لم تسفر عن الكشف عن أيه اعمال أثرية ..
من جانبه اوضح مديرعام آثار الوجه البحري عادل حسين أن المفتشين تمكنوا من القبض على أربعة أفراد من العصابة ,بينما تمكن عدد آخر من الفرار , فيما قامت الشرطة بتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ..




مصرع مسجل خطر بالمنوفية في تبادل لإطلاق النار


لقي مسجل خطر بمحافظة المنوفية مصرعه صباح اليوم ، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمدينة منوف ، وذلك أثناء محاولة ضبطه لارتكابه العديد من قضايا مقاومة السلطات، والقتل وترويع المواطنين ..
كان مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي، بتعرض أهالي منوف للإيذاء من قبل البلطجية حاملى السنج، والمطاوي، والسيوف .. وعلى الفور أمر مدير الأمن، بتشكيل فريق بحث برئاسة مساعد مدير الأمن العام، وتمكنت المباحث من قتل أخطر بلطجي بالمحافظة وشهرته "أبو علامة" بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة ..




وزير الزراعة يؤكد على توفير تمويل صرف معاشات الزراعيين


أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور صلاح عبد المؤمن حرص الحكومة على تدبيرالتمويل اللازم لدعم نقابة الزراعيين لصرف المعاشات المتأخرة للاعضاء منذ 20 شهرا .. كما أكد الوزير - خلال لقائه اليوم بأعضاء مجلس نقابة الزراعيين - حرص الحكومة على دعم المهندسين الزراعيين من الشباب وتحسين أوضاعهم المالية والمعيشية علاوة على دعم الفلاح ..
من جانبه صرح الدكتور عبد السلام جمعة نقيب الزراعيين بأن عدد الأعضاء المستحقين لصرف المعاشات المتأخرة والتى تقدر بنحو 200 مليون جنية يقدر بنحو 125 ألف عضو ..




السيسى: القوات المسلحة لن تسمح بوجود تهديد على سيناء


أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام الفريق أول عبد الفتاح السيسى ان القوات المسلحة لن تسمح بوجود أى خطر يهدد سيناء، وأشار أثناء حضوره المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية "نصر 8" إلى أن أبناء القوات المسلحة مستعدون للتضحية بأرواحهم ودمائهم من أجل ان تظل سيناء جزءا من مصر لا تنفصل عنها أبدا.
واكد السيسى أن الجيش المصرى هو الجيش الوحيد القوى والقادر فى المنطقة العربية، وأن القيادة العامة حريصة على تعزيز ودعم قدراته فى
أسرع وقت ليس بالمعدات فقط بل من خلال منظومة أساسها الفرد المقاتل




الجيش الثاني: العملية سيناء مستمرة وفقا لما هو مخطط


من جانبه أكد اللواء أركان حرب أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني أن العملية سيناء لتطهير البؤر الإجرامية فى سيناء مستمرة وفقا لما هو مخطط لها. وقال اللواء وصفي في تصريحات على هامش المشروع التكتيكى "نصر8" أن ما تقوم به القوات المسلحة هو عملية انتقائية يتم تنفيذها داخل الاراضى المصرية، ولا مجال لمقارنتها بعمليات أمنية تنفذ فى دول أخرى. كما أشار وصفي إلى أن ما تقوم به القوات المسلحة من أنشطة تدريبية يأتى فى اطار خطة التدريب السنوية .




الشورى يحذر من إرتفاع نسبة تعاطي المخدرات


ناقش مجلس الشورى، خلال جلسته اليوم برئاسة الدكتور أحمد فهمى، تقرير لجنة الصحة والسكان والبيئة عن الإدمان وخطورته على مستقبل الشباب المصرى. وحذر التقرير من إرتفاع نسبة التعاطى فى القاهرة لتصل إلى سبعة بالمئة خلال السنوات الخمس الأخيرة. وكشف التقرير عن انخفاض ملحوظ فى سن التعاطي ليصل إلى مرحلتي الطفولة والمراهقة ، محذرا من غياب دور الرقابة الأسرية.كما وافق الشورى بشكل نهائي على تقرير لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بشأن أطفال الشوارع وحذر من خطورة استمرار هذه الظاهرة.





جمعية طارئة لقضاة مصر لحماية السلطة القضائية


عقد نادي قضاة مصر جمعية عمومية طارئة، اليوم، بمقر دار القضاء العالى، حيث ناقشوا الإجراءات اللازمة لمواجهة ما أسموه الاعتداء والهجوم على السلطة القضائية والتطاول على رجال القضاء. وفي بداية الاجتماع شدد النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود عن تمسكه باستقلال القضاة .
واوضح المستشار عبدالمجيد محمود ان الازمة التى حدثت مع مؤسسة الرئاسة تسبب فيها سوء فهم ولبس عن موافقته لقبول لمنصب مقترح الا انه شدد على ان الرئيس محمد مرسي كان متفهما للموقف وابدى احترامه الكامل لاستقلال القضاء واحترامه لجميع القضاة واعضاء النيابة العامة.




30 قتيلا برصاص القوات النظامية في عدة مدن اليوم


وفي دمشق، انفجرت صباح اليوم سيارة ملغومة وسط طريق المزة مما أدى إلى تدمير أجزاء من المباني المحيطة بمكان الانفجار وجرح بعض الأشخاص.
وفي السياق ذاته افاد ناشطون سوريون بسقوط ثلاثين قتيلا اليوم برصاص القوات النظامية في مدن عدة.




الإعلان عن إتفاق للمصالحة فى بنى وليد لوقف القتال


أعلن رئيس لجنة المصالحة في ليبيا حسين الحبونى أن وفدا من حكماء ووجهاء ليبيا قد أجرى مفاوضات فى بنى وليد وتم التوصل على إثرها
إلى إتفاق مع أعيان المدينة يقضى بوقف القتال وفتح ممرات آمنة وتسليم الأسرى . وقال رئيس لجنة المصالحة أن الإتفاق تضمن تسليم المطلوبين إلى إتحاد مجالس الحكماء وتكليف قوات من الجيش الوطنى بالدخول للمدينة لتأمينها وتنفيذ قرار المؤتمر الوطنى ..




الحكومة الإسرائيلية توافق على إجراء انتخابات مبكرة


ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن مجلس الوزراء الإسرائيلى وافق اليوم بالإجماع على قرار إجراء انتخابات الكنيست الإسرائيلي فى الثاني والعشرين من يناير المقبل . وقال بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه عقب انتهاء جولة من الاجتماعات مع أعضاء ائتلافه، خلص إلى أنه لا يمكن تمرير ميزانية عام الفين وثلاثة عشر وليس لديه أى خيار آخر سوى إجراء انتخابات مبكرة عن موعدها الأصلى .




الرئيس الموريتاني: الحادث نتج عن نيران صديقة


قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز،أن إصابته نتجت عن نيران صديقة، مؤكدا عدم تعرضه لمحاولة اغتيال ، وذلك في تصريح مقتضب بثه التلفزيون الوطني الموريتاني، قبل مغادرة ولد عبد العزيز إلى باريس لاستكمال العلاج بعد خضوعه لعملية جراحية لإخراج رصاصة من جسمه في المستشفى العسكري بنواكشوط. في غضون ذلك، أكدت مصادر مسؤولة مقتل أحد الحراس الشخصيين للرئيس الموريتاني في الحادث الذي تعرض له أمس السبت أثناء عودته من عطلة نهاية السبوع، وقد قامت السلطات بتوقيف ضابطين موريتانيين على خلفية الحادث، وجاري التحقيق معهم.




تظاهرة في مانيلا لدعم اتفاق السلام للحكومة


تجمع العشرات من الفتيات مدعومات بعدد كبير من جنود الجيش بالقرب من قاعدة عسكرية بالعاصمة الفلبينية مانيلا لدعم اتفاق السلام المبدئي الذي من المقرر أن توقعه مانيلا غدا مع عناصر جماعة مورو المتمردة.
هذا ويتوجه زعماء جماعة مورو اليوم للعاصمة فى أول زيارة رسمية لهم لتوقيع الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء التمرد المستمر منذ نحو أربعين عاما.
وكان الرئيس الفلبينى بنينو أكينو الثالث أعلن الأسبوع الماضي عن الاتفاق الذى يدعو لإقامة منطقة جديدة تتمتع بالحكم الذاتي في جزيرة مينداناو بجنوب البلاد بحلول عام 2016 ..




50 عاماً على ذكرى أخطر أزمات الحرب الباردة


يواكب شهر اكتوبر الجاري الذكرى الخمسين لما عُرف بأزمة الصواريخ الكوبية التى مثلت المرحلة الأكثر تصعيدا خلال فترة الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية، وهددت بنشوب حرب نووية عالمية .. التقرير التالي يلقي مزيدا من الضوء حول الازمة .




العثور على عين عملاقة لكائن غامض في فلوريدا


جرفت الأمواج عينا كاملة غريبة الشكل وكبيرة الحجم على الشاطئ الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية، وأوضح المواطن الذي عثر عليها أن العين كانت لاتزال طرية للغاية، عندما وضعها في كيس بلاستيكي، قبل أن يسلمها إلى معهد أبحاث فلوريدا للأحياء البحرية في سانت بطرسبورج.
ومن جهته صرح المتحدث باسم المعهد كيفن باكستر، إنه عثر على قطع عظمية حول العين، ما يعني أنها ليست لأي حيوان من الرخويات كالحبار، وأوضح أن هذا السبب يدفعهم إلى الاعتقاد بأنها تعود لسمكة عملاقة.



قنديل: الحكومة ستصرف مرتبات أكتوبر قبل عيد الأضحى


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن الحكومة ستقوم بصرف مرتبات شهر أكتوبر لجميع العاملين بمؤسسات وقطاعات الدولة قبل بدء إجازة عيد الأضحي المبارك . وحول مواعيد فتح وغلق المحلات أوضح قنديل ان كل دول العالم لها مواعيد أساسية في غلق وفتح المحلات في الأماكن العامة وأن هذا ليس بجديد لتنظيم عملية البيع والشراء وترشيد استهلاك الكهرباء وموارد الطاقة.




القوى العاملة: أيام 9 و 10 و11 ذي الحجة أجازة بأجر كامل


أعلن وزير القوى العاملة والهجرة خالد الازهري أن ايام وقفة عرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك ستكون إجازة بأجر كامل ، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 وتعديلاته.كما اشار الوزير الى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أى يوم من هذه الايام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك , ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.




وزير الصناعة: بدء إجراءات توسيع إتفاق التجارة الحرة


أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح عن اتفاق الطرفين المصري والتركي على بدء إجراءات توسيع إتفاق التجارة الحرة بين البلدين بحيث يتضمن وضع جدول زمنى للإعلان عن تطبيق الاعفاءات الجمركية على بنود السلع الزراعية والمنتجات الزراعية المصنعة ..واوضح الوزير ان ذلك ياتي في اطار اتفاق التجارة الحرة الموقع بين البلدين والذي دخل حيز التنفيذ منذ أول مارس 2007 .




وزير البترول: ضخ كميات إضافية من المواد البترولية


أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال أنه تم البدء في ضخ كميات اضافية من المواد البترولية بزيادة ‏10‏بالمائة يوميا عن احتياجات السوق للتغلب علي التزاحم الذي تشهده محطات الوقود... واشار صالح الي ان التزاحم علي محطات البنزين الذي ظهر بشكل مفاجئ لم يكن نتيجة أزمة في الانتاج أو التوزيع وإنما ساعد علي ذلك محاولة تموين سيارات المدارس خاصة مع بدء العام الدراسي .




الحرية والعدالة: حل مجلس الشعب دون التشريعات


أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة الدكتور عبد الله شحاتة أن هناك حزمة من التشريعات المشجعة والمحفزة للنشاط الاقتصادي إلا أن حل مجلس الشعب حال دون صدورها‏. كما اشار شحاتة إلي أن الحزب تقدم الي رئيس الجمهورية بعدد من القوانين الاقتصادية أهمها قانون الصكوك الإسلامية وقانون للبنوك الإسلامية وقانون تعديلات قانون المشاركة , مشيدا بالتعديلات في قانون البنك المركزي والسماح بإصدار الصكوك الاسلامية كبديل من بدائل التمويل الإسلامي لتوفير السيولة وسد العجز في ميزانية الدولة.



إرتفاع أسعار القمح العالمية .. تحد جديد لحكومة قنديل

تواجه حكومة الدكتور هشام قنديل تحديا جديدا بعد أن أكدت المؤشرات احتمال ارتفاع عجز الموازنة نتيجة ارتفاع أسعار القمح العالمية , بسبب موجة الجفاف التى تعرضت لها المحاصيل الزراعية بالولايات المتحدة الأمريكية.



الزراعة تتوصل إلى اتفاقيات مع 4 شركات لتوريد أسمدة

توصلت وزارة الزراعة إلى اتفاقيات مبدئية مع 4 شركات تعمل فى المناطق الاستثمارية على توريد كميات لا تقل عن 500 ألف طن من الأسمدة خلال الشهور الـ10 المقبلة، لتلبية احتياجات السوق المحلية.
وينص الاتفاق على التزام كل شركة بتوريد 150 ألف طن أسمدة لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات التعاونية لتوزيعها على الفلاحين خلال الشهور العشرة المقبلة.



الموافقة على تفعيل اتفاقية المظلة مع الأوروبيين

أبلغ وزير الخارجية محمد كامل عمرو شركاء التنمية الاوروبيين بموافقة الرئيس محمد مرسي على تفعيل اتفاقية المظلة الموقعة فى القاهرة بين الحكومة وعدد من الشركاء الاوروبيين فى اواخر يوليو عام 2010 .
وتسمح موافقة الرئيس ببدء صرف دفعات قرض اوروبي دولي مشترك بقيمة 530 مليون يورو لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء .



وزير المالية الألماني: اليونان لن تتخلف عن سداد ديونها

أكد وزير المالية الالماني فولفجانج شيوبله إن اليونان لن تتخلف عن سداد ديونها ، لكنه حذر من انه اذا خرجت اثينا من منطقة اليورو فان ذلك لن يلحق الضرر بالمنطقة فحسب ولكن باليونان ايضا . واستبعد شيوبله إفلاس لليونان مشيرا إلي أنه يجب على أثينا ان تقوم بكثير من الاصلاحات الجادة .



قائمة إصلاحات للسياسات بهدف حل مشاكل الديون في أوروبا

أكد وزراء مالية صندوق النقد أن النمو الاقتصادي العالمي تباطأ، داعين إلى مزيد من التدابير الفعالة لاستعادة الثقة. وأقر مسؤولون ماليون قائمة إصلاحات للسياسات تهدف لحل مشاكل الديون في أوروبا والولايات المتحدة وتعهدوا بمراجعة، ما أحرز من تقدم في غضون ستة أشهر، وذلك في إطار مساعي إحياء التعافي الاقتصادي المتداعي.



البنك الأوروبي يعتزم إقراض دول جنوب شرق أوروبا

قال رئيس البنك الأوروبي للانشاء والتعمير سوما شاكرابارتي إن البنك سيقرض دول جنوب شرق أوروبا الأكثر تضررا من أزمة منطقة اليورو ثلاثة مليارات دولار في غضون العامين المقبلين.
وأبدى البنك الدولي اهتماما بالخطة التي تهدف لتوفير وظائف من خلال مشروعات ضخمة للبنية التحتية وربما يسهم بما يصل إلى خمسة مليارات يورو حسبما قال مصدر مطلع.



ألاف الإسبان ينظمون مسيرة احتجاجية جديدة في مدريد

في اسبانيا , نظم عشرات الآلاف مسيرة، للتنديد باجراءات التقشف التى تفرضها السلطات.. خرجت المسيرة من أمام مقر الاتحاد الاوروبي بمدريد ، ومرت بالبنك المركزي الاسباني قبل أن تنتهي في ساحة بويرتا دل سول حيث اعلن عن ميلاد حركة الغاضبين في الخامس عشر من مايو من العام الماضي.



أخبار الاقتصاد 14 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




السيسى : القوات المسلحة لن تسمح بوجود تهديد على سيناء

أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام الفريق أول عبد الفتاح السيسى ان القوات المسلحة لن تسمح بوجود أى خطر يهدد سيناء..وأشار السيسي أثناء حضوره المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية "نصر 8" إلى أن أبناء القوات المسلحة مستعدون للتضحية بأرواحهم ودمائهم من أجل ان تظل سيناء جزءا من مصر لا تنفصل عنها أبدا.



الكسب غير المشروع يأمر بضبط وإحضار فتحي سرور

أصدر المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع قرارا بضبط واحضار الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق للتحقيق معه في الاتهامات المتعلقة بتحقيقه كسب غير مشروع. وكان المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز قد أرجأ التحقيقات مع فتحي سرور إلى جلسة الأحد بناء على طلب دفاعه نظرا لظروف صحية ألمت بسرور, غير أنه تخلف عن الحضور. ويأتي استدعاء سرور في ضوء تقارير جديدة تشير إلى تضخم ثروته ولم يكن قد تم مواجهته بها من قبل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق