شارك مع اصدقائك

08 يناير 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة - تهانى الجبالى: اقتراح "الإخوان" بمنح حصانة قضائية لـ"العسكرى" مزايدة.. ويجب ألا تضم لجنة وضع الدستور أى من أعضاء البرلمان.. علاء عبد المنعم: على أصحاب الأغلبية فى البرلمان المقبل أن يتفهموا أنهم لا يملكون أغلبية لمدة 25 سنة

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة


"مصر تقرر": تهانى الجبالى: اقتراح "الإخوان" بمنح حصانة قضائية لـ"العسكرى" مزايدة.. ويجب ألا تضم لجنة وضع الدستور أى من أعضاء البرلمان.. علاء عبد المنعم: على أصحاب الأغلبية فى البرلمان المقبل أن يتفهموا أنهم لا يملكون أغلبية لمدة 25 سنة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


الفقرة الأولى:
"حوار مع المستشارة تهانى الجبالى"

قالت المستشار تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا: "أنه يجب أن يتحول يوم 25 يناير الجارى إلى يوم للاحتفال بالثورة والمطالب الوطنية تحتاج إلى توافق"، مشيرة إلى أنه لا أحد يملك أن يجهز للشعب المصرى الدستور، ومن حق الشعب أن يحصل على حقه فى كتابة الدستور.

وأضافت قائلة يجب أن تعبر الدساتير عن توافق وطنى، وإلا سيكون غير هذا ثورة جديدة"، موضحة أن الدساتير تكتب للأقلية ولا تكتب لحقوق الأغلبية.

وشددت على ضرورة ألا تضم الجمعية التأسيسية للدستور أى من أعضاء البرلمان المقبل، مؤكدة أن المحكمة الدستورية العليا حلت البرلمان مرتين.

ولفتت أن أفضح ما حدث فى المرحلة الانتقالية هو ربط الدستور بالبرلمان، موضحة أن الدساتير الحديثة تكتب من أن الحق بجانبه ضمانات، ويجب التوافق أولا على نظام الحكم، مشيرة إلى أن النظام الرئاسى المحصن أو شبه الرئاسى هو الأنسب لمصر، لأنه يعنى أولويات منها عدم الإنفراد بالقرار، مؤكدة أن المرحلة المقبلة لا تحتمل النظام البرلمانى.

وقالت أن الدستور يمكن أن يحدث فجوة جديدة فى الثورة"، مشددة على أن الحصانة القضائية للمجلس العسكرى لا يمكن أن تأتى إلا من مسار قضائي، واصفة اقتراح الإخوان منح حصانة للمجلس العسكرى هو مزايدة.

وأكدت أنه يجب أن يكون هناك خصوصية للجيش فى الدستور لأن خصوصية الأمن القومى للبلاد تتطلب ذلك، موضحة أن مجلس الشعب المقبل يمكن أن يحل إذا تضمن الدستور المقبل نظام مختلف عن نظام مجلس الشعب. ورفضت التبكير بالانتخابات الرئاسية لأنه سيكون للرئيس صلاحيات منقوصة ويجب تحديد نظام الحكم قبل انتخاب الرئيس.

وأعربت عن تمنيها أن يتم تعيين شباب الثورة فى البرلمان المقبل، مؤكدة أن القضاء يحكم بالقانون دون النظر إلى الميادين أو مطالب الثوار، وقالت: "إن الكلام عن تطهير القضاء واقعة خطيرة تقلل من هيبته".

وقال علاء عبد المنعم، عضو مجلس الشعب السابق: "إن الدستور يجب أن يضع بالتوافق"، مشيرا إلى أن التوافق كانت مطروح من الإخوان قبل 25 يناير لكن بعد نتيجة الانتخابات فالموقف سيختلف لأنهم وقفوا ضد الدكتور عمرو الشوبكى، عضو مجلس الشعب والنائب عبد العليم داوود، فى الانتخابات، داعيا إلى ضرورة الضغط الشعبى على الأغلبية البرلمانية على خلق حالة توافق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية: "يجب إصدار إعلان دستورى يتضمن وضع معايير لاختيار اللجنة التأسيسية للدستور"، مؤكدا أن الأغلبية فى مجلس الشعب ليس مطلقة، وعلى أصحاب الأغلبية الآن أن يتفهموا أنهم لا يملكون الأغلبية لمدة 25 عاما لوضع الدستور.

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أيمن نور: هناك محاولات لمنعى من المشاركة فى 25 يناير.. مظهر شاهين: مؤامرة قذرة لتشويه الثورة وراء نشر فيديو التعذيب أعلى مسجد عمر مكرم.. المتحدث الإعلامى لحزب النور: نرفض الخروج الأمن للجيش وينبغى أن تخضع ميزانيته للرقابة من الأجهزة الرقابية

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": أيمن نور: هناك محاولات لمنعى من المشاركة فى 25 يناير.. مظهر شاهين: مؤامرة قذرة لتشويه الثورة وراء نشر فيديو التعذيب أعلى مسجد عمر مكرم.. المتحدث الإعلامى لحزب النور: نرفض الخروج الأمن للجيش وينبغى أن تخضع ميزانيته للرقابة من الأجهزة الرقابية


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة





قال أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، إنه لم يكن له أى دور بأى شكل من الأشكال بتهمة التحريض على أحداث الوزراء، مدللا على ذلك نتيجة إصابته بوعكة صحية "نزلة برد"، وأتابع الموقف عبر الشاشات، مؤكدا بأن الهدف من هذا التشويه إلا نشارك فى 25 يناير القادم، خاصة أنهم حددوا يوم 10 يناير لإعطاء أسبوعين قرار بالحبس على ذمة القضية ليتم إخراجى بعد 25 يناير ويتم منعى من المشاركة فى مظاهرة يناير القادم رغم أننى أدعو للخروج الهادئ فى 25 يناير القادم.

وأضاف نور خلال مداخلة هاتفية، أن هناك ضابطا يدعى حسام الدين مصطفى قام بتحفيظ شباب التحرير بأننى وراء الأزمة واشتعال الموقف بتخطيط أسماء مثل البرادعى ونجيب ساويرس وهو ما تم نشره فى الصحف فى اليوم التالى، فأسرعت بتقديم بلاغ ضد المجلس العسكرى، مشيرا إلى أن هناك مسلسلا جديدا يقوم به المجلس العسكرى بإخراجه بتوجيه هذه التهم لى.

من جانبه قال الشيخ مظهر شاهين أمام مسجد عمر مكرم إنه مظلوم فى واقعة الفيديو الذى ظهر وصور بعض الأشخاص وهم يعذبون أشخاصا آخرين ويتبولون على مآذن المسجد، حيث إن كل ما حدث هو مجرد وفتح تحقيق فى هذا الواقعة التى لم أكن مسئولا عنها بأى حال من الأحوال، مضيفا أن الذى حدث لا يعدو إلا تمثيلية لتشويه الثورة بدليل أن الكاميرا كانت تقف فى فندق سميراميس وحاولت تصدير مشهد لأشخاص يقومون بتعذيب شاب وأنا أتساءل هل يجوز أن يخرج الاثنان كأصدقاء بعد الانتهاء من تصوير المشهد فطريقة خروجها تقول إن هناك مؤامرة مدبرة.

وقال شاهين فى مداخلة هاتفية إن القصة بدأت عندما صعد عدد من العمال فى فترة مبكرة جدا، وأنا لست مسئولا عن ذلك لأن عملى يبدأ منذ العصر حتى صلاة العشاء، وهو ما يعنى أننى لم أكن على صلة بالواقعة التى حاولوا إظهار إننى مشارك فى صنعها رغم أن المسئول عن المسجد هو الأمن.

الفقرة الأولى :
حوار مع الدكتور صابر أمين عام المجلس القومى لأسر الشهداء

قال الدكتور صابر أمين عام المجلس القومى لأسر الشهداء أنه كان يحول مجاهدا إيجاد مستشفى لائق بالمصابين وقد توصلنا مع بعض شخصيات المجتمع المدنى لبناء هذا المستشفى،. وكان هناك حديث مع فايزة أبو النجا قلت لها أن الموضوع سيخلص فى 3 شهور واستمر الأمر إلى أن كلمتنى فايزة أبو النجا وسألتنى عما إذا كنت مستعد للقيام بهذه المهمة، ولكننى وضعت عدة شروط أهمها مسئولية المجتمع توفير قوت اليوم لمصابى الثورة عن طريق توفير وظيفة له بدلا من تقديم تعويض لهم، خاصة أن الثوار تم تهميشهم فأصيبوا بإحباط، خاصة أن لدى 320 مصابا لابد وأن يتم تعيينهم فورا، كما اشترطت أن كل من له أعاقه كاملة لابد أن يتم توفير سكن آدمى يتم تجهيزه وهم 150 شخصا لديهم هذه الإعاقة مع توفير مكان للعلاج لهم، وقد تمت الاستجابة الفورية بدون قيد فبدأنا العمل بالفعل حيث حصلنا على الشقق المطلوبة.

وأضاف أمين المشكلة لدينا أن المستشفيات فى مصر لا تصلح لمصابى الثورة إلا أننا سنبذل جهودا كبيره للعمل تحت هذه المظلة، وأشار إلى أن مصابى الثورة سيتم عمل كارنيهات لهم للاستفادة منها فى كل حياته وهو أقل اعتذارا لهذه المصاب حتى نغلق هذا الملف نهائيا، لافتا إلى أن اللافت للنظر هو مستشفى الطب الرياضى وهو مستشفى عليها خلاف منذ أكثر من عشر سنوات وهى تكشف مدى تخبط نظام مبارك.

وأكد بأن هناك رجل أعمال وعدنى بالتبرع لإنشاء دار تأهيل لمصابى الثورة، كما أن هناك مثال رجل أعمال مصرى يعيش فى ألمانيا أكد بأنه ينشئ مصنعا فى طريق الإسماعيلية وخصص 500 موظف سيخصص 300 منها لمصابى الثورة.

الفقرة الثانية:

الضيوف :
محمد نور المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى
عزب مصطفى عزب مصطفى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة
محمود السقا نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشعب

قال محمد نور المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى إن الانتخابات الحالية وخاصة فى المرحلة الثالثة أثبتت أن الشعب المصرى شعب واع ولم تسيطر عليه فكرة القبلية.

وأضاف نور نرفض أن يكون أى شخص فوق القانون حتى الحاكم أو ولى الأمر وهذه مرجعية الإسلام وهو ما يعنى أننا نرفض فكرة الخروج الآمن، مضيفا أن ميزانية الجيش تخضع للأمن القومى والأسرار العسكرية، وإن كان هذا لا ينفى حق الجيش فى أماكن صرف أمواله، لكن سوف يتم نشر هذه المعلومات لكل الناس بالتأكيد لا؟ وهنا يجب أن يتم وضع آلية داخل المجلس لحالة الجيش وهو ما اتفقنا عليه وهو مراقبة ميزانية الجيش، إلا أننا مازلنا فى حاجة إلى الدخول فى مناقشات العسكر حتى نحافظ على الأسرار العسكرية.

وقال نور إن عدم إعطاء المجلس القادم حقه فى مراقبة الجيش هو إخلال بأدائه، خاصة أن الجيش جزء من السلطة التنفيذية التى تقع تحت رقابة البرلمان.

قال عزب مصطفى، عضو مجلس الشعب عم حزب الحرية والعدالة، إن البرلمان القادم لن ينتج نظاما ظالما كما كان، بل أننا سنثبت أن هناك عصرا جديدا، مشيرا إلى أننا بدأنا بالفعل عقد جلسات مع الأحزاب لنسمح لكافة التيارات على عدد من اللجان.

وأضاف عزب أنه ليست هناك معضلة فى وضع الدستور، خاصة إذا نظرنا إلى دستور 71 الذى لا خلاف عليه إلا فى سلطات رئيس الجمهورية والنظام السياسى القادم، أما باقى الدستور فليس عليه خلاف كبير، أما وضع الجيش داخل الدستور فإنه ليس من حق أحد أن يفلت من القانون، ولكن لدينا لجنة الدفاع والأمن القومى وإن كنت أقول إنه لن تكون هناك فئة معها حصانة قانونية حيث سنصر على معرفة ميزانية الجيش وإن كانت ستتم الجلسات بشكل سرى.

قال محمود السقا، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشعب، إن تراجع الوفد فى الانتخابات لا يهمنا كثيرا لأنه كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة، ونحن نسير بخطى جيدة خلال المراحل الثلاثة والنتائج أثبتت هذا التطور، مضيفا أننا لابد كأساتذة فى القانون أن يتم وضع دستور مثالى لمصر كما أننى اشترط فى تشكيله المجلس الجديد.

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 8 يناير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - أحداث صعيد مصر اليوم 8 يناير 2012 - حبيب عيسى : البعثة العربية جاءت متأخرة جداً - على النظام السوري الرحيل وليس الإصلاح - مأمون الحمصي: المعارضة السورية فاشلة - ثائر الناشف: علي الجامعة العربية وقف حمام الدم ...

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 8 يناير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أحداث صعيد مصر اليوم 8 يناير 2012


أحداث محافظات صعيد مصر اليوم مع أ. مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بسوهاج في مباشر من العاصمة




حبيب عيسى : البعثة العربية جاءت متأخرة جداً


معنا عبر الهاتف السيد حبيب عيسى / المحامي والناشط السوري من دمشق ويقول أن البعثة العربية فعلا لم تحقق شىء مما وكل إليها لم يتوقف القتل ولم يتوقف الإعتقال وأنا أقول أن هذه البعثة جاءت متأخرة جداً، المهمة مستحلية وأن التغطيةالإعلامية تكاد تكون معدومة وغير كافية لتحركات البعثة العربية .




على النظام السوري الرحيل وليس الإصلاح


معنا عبر الهاتف السفير طلعت حامد الأمين العام المساعد للبرلمان العربي : البرلمان العربي كان له قرار نقل البرلمان من دمشق إلي القاهرة والبرلمان العربي له موقف واضح لتعزيز حقوق الانسان ، وقف نزيف الدم في سوريا ، والبرلمان العربي كان علية أن يجنب سوريا من العنف الحالي والنيات الحسنة لاتتفق مع مايدور الأن في مايحدث في سوريا وهناك الآن حركات كثيرة تطلب برحيل النظام وليس بإصلاح النظام .




مأمون الحمصي: المعارضة السورية فاشلة


مراسلنا محمد الحداد من أمام مقر إجتماع وزراء الخارجية العرب وصل إلي مقر الإجتماع الفريق محمد الدابي ونحن في إنتضار بدء الإجتماع
مأمون الحمصي / الناشط والمعارض السوري
نحن هنا اليوم لنقول للنظام أن يرحل ، وأن هذا الإجتماع لم يجدي نفعاً ونقول للمراقبين إنسحبوا
المعارضة السورية فاشلة والذين صنعوا الثورة هم الشباب والشعب يريد حماية دولية ويريد رحيل النظام في أسرع وقت لوقف نزيف الدماء ليس لدينا أمل في البعثة العربية والاجتماع فاشل واللجنة العربية قتلت من النظام




ثائر الناشف: علي الجامعة العربية وقف حمام الدم


معنا هاتفياً الناشط السوري والمعارض السيد ثائر الناشف: الوضع في سوريا واضح ولا يحتاج إلي مراقبين وأن الوضع الحالي يدخل ضمن جرائم الحرب السؤال الأن ما العمل بعد مرور شهر كامل من إنتهاء مهمة المراقبين ، ولكننا نشدد وعلي الجامعة العربية وقف حمام الدم ، أيام الأسد ستبقي كثيرة هذا رأى مؤيدي النظام وإذاكان النظام السوري لم يرحل لإان الثورة مستمرة .





الشباب السوري الثائر بالقاهرة يعدم بشار الأسد



من أمام من أمام مقر إجتماع وزراء الخارجية العرب الشباب السوري الثائر بالقاهرة يعدم بشار الأسد رمزيا





نريد تدخل من مجلس الأمن لوقف نزيف الدم السوري


معنا على الهواء مباشرتاً السيد: أديب الشيشاكلي: منسق العلاقات الخارجية لشئون الشرق الأوسط بالمجلس الوطني السوري

نتمي اليوم أن هذا الإجتماع يخرج لنا بقرار فوري لوقف الدماء ، نحن نطلب رفع القضية السورية إلى مجلس الأمن ونحن بالفعل رفعنا ورقه إلى الجامعة العربية ، الشعب السوري يقتل ولا يوجد وقت لوجود مراقبيين دوليين ، مع فكرة سحب المراقبيين العرب لأنه لم يجدي نفعاً




أسر المصابين أمام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء



أهالي وأسر المصابين أمام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء





علي الجامعة العربية محاسبة نفسها وقبول العفو من الشعب



معنا على الهواء الشيخ مرشد الخزنوي القيادي الكردي البارز
نحن هنا لسحب المراقبين العرب وتحويل الملف السوري إلى مجلس الأمن ، البدائل أن تقوم الجامعة العربية محاسبة نفسها وقبول العفو من الشعب السوري





معتز شقلب: النظام في سوريا لا يعرف معني الرحمة


النظام في سوريا لا يعرف معني الرحمة واليوم تم قذف أماكن كثير في حمص وسقوط قتلى
هناك قنوات إعلامية لم يتم التصريح لها بالدخول لسوريا ، النظام إستمر بالقتل وحتى اثناء وجود المراقبين ، ونريد تدويل القضية ووقف نزيف الدماء ، سوريا أصبحت على مرمى حرب أهلية ، ليس أمامنا سوى تدويل القضية وسحب المراقبين




ستكون نهاية بشار الأسد قريبة كنهاية معمر القذافي


السيد عبد الحليم خدام انائب السابق للرئيس السوري معنا عبر الهاتف هل تتوقع حدوث حوار بين الجامعة العربية وبشار الأسد ؟
المشكلة ليست في بشار وإنما في الجامعة العربية المنقسمة ، ولابد من تدخل عسكري دولي
هل السيادة موجودة أثناء إعتقال الشعب وقتلهم ، ليس هناك خطر إطلاقا من التدخل الدولي والدول العربية ليست قادرة على الوقوف بوجه بشار الأسد ، وليست هناك سيادة سوريا بسبب قتل وتعذيب الشعب السوري ، الوضع في سوريا خطير كلام بشار الأسد ''أنا لم أتنازل عن السلطة ولو طلب الأمر لحرب طائيفية وإقامة دولة علوية ، ليس هناك حل سوى محاكمة ومحاسبة هذا النظام ''، وعلي الشعب السوري أن ينعم بالحرية , وستكون نهاية بشار الأسد قريبة كنهاية معمر القذافي




صلاح سليمان: اللجنة العليا للانتخابات لم تقوم بدورها



صلاح سليمان رئيس مؤسسة النقيب
العنوانين الرئيسية هى إختفاء الحزب الوطني وظهور الحزب الوطني الديني
الانتخابات ليست عادلة ، واللجنة العليا للانتخابات لم تقوم بدورها وأفتقدت آليات تنفيذ القانون
أن يتم الفرز في مقر اللجان الفرعية ، أن يتم إنفاذ القانون وتقليل الدعاية الانتخابية والشعارات الدينية وتوظيف الدين وإستخدام الشعارات الدينية


برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة السبت 7 يناير 2012 تقديم لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة - أمن أسيوط ينجح في إستعادة السباب المختطفين - أسرار تسوية عقود داماك والفطيم - لقاء مع محافظ الغربية و يدعو لمبادرة لثورة في الإنتاج و يطرح حلولا لبعض مشاكل المحلة - مبادرة اصدار سندات للمصريين في الخارج - خلاف حول سعر الفائدة لطرح سندات المصريين بالخارج

نشاهد اليوم

برنامج مصر تنتخب

برلمان 2012

من تقديم

لميس الحديدى

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة السبت 7 يناير 2012 تقديم لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة

مقدمة مصر تنتخب مع لميس الحديدي 7-1-2012





أمن أسيوط ينجح في إستعادة السباب المختطفين




أسرار تسوية عقود داماك والفطيم




لقاء لميس الحديدي مع محافظ الغربية




محافظ الغربية يدعو لمبادرة لثورة في الإنتاج




محافظ الغربية يطرح حلولا لبعض مشاكل المحلة




مبادرة اصدار سندات للمصريين في الخارج




خلاف حول سعر الفائدة لطرح سندات المصريين بالخارج


ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة - تغطية لاحتفال عيد الميلاد ولقاء خاص مع عصام سلطان والمستشار فكرى خروب وحديث عن محاكمة مبارك

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 7 يناير وتغطية لاحتفال عيد الميلاد ولقاء خاص مع عصام سلطان والمستشار فكرى خروب وحديث عن محاكمة مبارك




فيديو تغطية قناة التحرير لاحتفالات عيد الميلاد المجيد وكلمة عضو حزب النور للاقباط




فيديو مؤثر عن عائلة مينا دنيال فى عيد الميلاد وتعليق دينا عبدالرحمن




فيديو مؤثر جدا لأم البطل احمد حرارة




فيديو تصريحات هامة جدا لعبدالمنعم ابو الفتوح بخصوص الخروج الامن للعسكري




فيديو دينا عبدالرحمن تعلن اهم نتائج المرحلة الثالثة فى الانتخابات




فيديو قطع السكة الحديد فى نجح حمادى احتجاجاً على نجاح احد الفلول فى الانتخابات واتهامات للمحافظ بالتزوير




فيديو انفعال سيدة فى الاستديو على محاكمة مبارك وعصام سلطان الناس هتمسك سلاح




فيديو المستشار فكرى مبارك مدان جنائيا وليس سياسيا والمشير متهم


برنامج صباح ON حلقة الاحد 8 يناير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - إعلان نتائج المرحلة الثالثة والاستعداد لجولة الإعادة - منتهى الولاء السعودي: أنا ماشوفتش كده - صحافة الأحد 8 يناير 2012 - بين استفزازات إيران وتعنت الغرب .. إلى أين تسير المنطقة - لماذا نريدها مدنية وليست دينية ....

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



ONtv Livestreaming - البث الحي





يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاحد 8 يناير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

إعلان نتائج المرحلة الثالثة والاستعداد لجولة الإعادة


الخبر اللي معانا ما أعلنه المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات إمبارح .. المستشار عبدالمعز إبراهيم قال أن نسبة التصويت فى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب 2011 - 2012 بلغت 62 % فى المحافظات التسع القليوبية، والدقهلية، والغربية، والمنيا، وقنا، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادى الجديد. وده يعني إن المشاركين في الانتخابات وصل عددهم إلى 8 ملايين و656 ألفا و657 من أصل 14 مليونا و39 ألفا و300 مواطن لهم حق التصويت فى هذه المرحلة.
وأوضح إبراهيم فى المؤتمر الصحفى أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 7 ملايين و836 ألفا و253 فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 820 ألفا و404 أصوات. وده رقم كبير جدا ويكشف عن أن هناك من لم يفهموا طبيعة هذه الانتخابات حتى الآن .. وخلال المؤتمر أكد المستشار عبدالمعز إن 5 مقاعد فقط تم حسمها في المحافظات التسع وإن الإعادة ستجري على 45 مقعدا



منتهى الولاء السعودي: أنا ماشوفتش كده





صحافة الأحد 8 يناير 2012 -- أ.محمد السيد صالح



قراءة في أهم عناوين ومقالات صحافة صباح الأحد 8 يناير 2011 مع أ.محمد السيد صالح مدير تحرير جريدة المصري اليوم





بين استفزازات إيران وتعنت الغرب .. إلى أين تسير المنطقة


مناورات بحرية إيرانية في الخليج العربي قد تكون سببا في اشتعال الموقف في منطقة الشرق الأوسط بالكامل .. "الولاية 90 " اسم آخر مناورات عسكرية استمرت 10 أيام في الخليج العربي وأثارت توترا وحربا كلامية بين طهران وواشنطن .. لكن إيران قررت ألا تكتفي بهذه المناورات وان تجري مناورات جديدة في مضيق هرمز في فبراير المقبل وهو ما ينذر بعواقب وخيمة وحرب ربما تحصد الأخضر واليابس.
الحرب الكلامية بين واشنطن وبريطانيا من جهة في مقابل التصريحات الإيرانية من جهة أخرى لم تتوقف عند حدود الكلمات والبيانات والإعلام .. وبات معروفا للجميع التربص الغربي بإيران والاصرار على توقيع عقوبات صارمة على خلفية تقرير وكالة الطاقة الذرية عن البرنامج النووي الإيراني.. والدليل على هذا التربص الغربي إرسال بريطانيا مدمرة بحرية إلى الخليج العربي .. اي أن التهديد الإيراني بغلق مضيق هرمز يؤرق الغرب .. ونتائجه بالتأكيد ستكون وخيمة .. معنا للحديث في هذا الشأن المتوتر ومناقشة أمن الخليج العربي اللواء دكتور وجيه عفيفي سلامة ، مدير المركز العربي للدراسات الاستراتيجية
إيران ربما تبحث عن استفزاز الغرب لكنها في الوقت نفسه مدعومة بقوة عسكرية تهدد أمن الشرق الأوسط كاملا فكيف يمكن أن تمر هذه العاصفة.




صباح ON: لماذا نريدها مدنية وليست دينية


فقرتنا دي عن تحالف جديد دشنه مجموعة من الشباب الثوري الذي جمعه حب هذا الوطن ؛ تحالف شعاره لماذا نريدها مدنية وليست دينية ؛ التحالف الوليد مع بدايات عام 2012 اتفق أعضائه أمس في الإجتماع التأسيسي على المبادئ الاساسية التى سيقوم عليها التحالف ؛ وذلك في إجتماع أولي ضم عدد من ممثلي الحركات الشبابية والمنظمات التى أعلنت عن إنضمامها للتحالف .
المبادئ الأساسية التى اعلن عنها اعضاء التحالف هي بناء دولة الديمقراطية بحيث تكون دولة مدنية لا دينية ولا عسكرية ؛ يكون شكل خطابها السياسي في المرحلة القادمة توعوي تنويري .هدف أعضاء التحالف من وراء تحالفهم مواجهة القيم الرجعية وفضح ممارسات القوي الرجعية واستدعاء الاراء الدينية المستنيرة لمواجهة الخطاب الدينى الرجعي .للتعرف اكثر على تحالف شباب الدولة المدنية معنا في الاستديو الناشط السياسي محمد أمين رئيس جبهة الشباب الحر أحد أعضاء التحالف

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة - عيون الكرامة .. مبادرات تسليم العسكري السلطة - هل نتحمل الجدول الزمني للمجلس العسكري - مبادرات تسليم السلطة .. لماذا؟ معوقات تطبيقها؟ - مبادرة النقاط السبع لتسليم السلطة - مبادرة الجبهة المتحدة للعمل الثوري-- معتمر أمين

نشاهد اليوم

برنامج مساء السبت

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي




ONtv Livestreaming - البث الحي





يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية وتتعدد الآراء, وتكون فيه السيادة للشعب…عن مستقبل مصر وأحزابها, عن مرشحي الرئاسة وبرامجهم, عن القضايا التي تهم المصريين وثورتهم…يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة

عيون الكرامة .. مبادرات تسليم العسكري السلطة


أعلن أنا طاهر زكريا... اعلن أنا زياد الجمال.. أنا رنا ... أنا رضوى..أنا ياسر... أعلن تبرعي بالقرنية بعد وفاتي لأحد مصابي الثورة ممن تلزمهم قرنية... عيون الكرامة... مبادرة أطلقها الشباب لتشجيع المصريين على المشاركة بأكبر عدد ممكن من التوقيعات على وصايا قانونية... لصالح مصابي الثورة الذين فقدوا عيونهم خلال المظاهرات... الافكار لا تتوقف..

على رأسها تأتي سيناريوهات مقترحة للتعجيل بعودة الجيش إلى مكانه.. إلى ثكانته... أو على الأقل حتى لا يصبح المجلس العسكري منفردا بالحكم خلال الستة أشهر القادمة... ستة أشهر من المفترض بنهايتها أن ينتهي دور المؤسسة العسكرية في الحياة السياسية...

التبكير بإجراء انتخابات الرئاسة.. أو تشكيل مجلس رئاسى مدنى-عسكرى... أو نقل السلطة إلى رئيس البرلمان المنتخب... أفكار خرجت من رحم أحداث عنيفه سقط فيها شهداء جدد عند مجلس الوزراء...

الهدف كما يقول أصحاب المبادرات ليس إقصاء المجلس العسكري وإنما الحفاظ على المؤسسة العسكرية وعلى صورتها التى اهتزت خلال المواجهات العنيفة مع المتظاهرين.. والتأكيد على أن دور المؤسسة العسكرية هو مواجهة الأعداء على الحدود وليس الإدارة السياسية للبلاد،

أحدث هذه المبادرات كان اليوم في نقابة الصحفيين مؤتمر تحت عنوان "تسليم السلطة لحكم مدنى"...بعد توقيع 250 ألف شخص على مبادرة تشكيل مجلس رئاسى مدنى، لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتسليم السلطة.




هل نتحمل الجدول الزمني للمجلس العسكري


مبادرات من شباب ثوار، من نواب جدد ومن مرشحين للرئاسة...المجلس العسكري..المعني بكل هذه الاطروحات يقول انه عازف عن السلطة لكنه يرفض تعديل الجدول الزمني للمرحلة الانتقالية..

نشوف الجدول الزمني.

السؤال الآن وهل نتحمل ستة أشهر أخرى تحت إدارة المجلس العسكرى بنفس الطريقة من التخبط والعشوائية؟

لماذا هذه المبادرات؟ كيف؟ ما منها القابل للتنفيذ؟ هذا ما اطرحه على ضيوفي في هذه الليلة.. النواب الجدد في مجلس الشعب وحيد عبد المجيد ومصطفى النجار والمحلل ومرشح الشورى معتمر أمين.



مبادرات تسليم السلطة .. لماذا؟ معوقات تطبيقها؟


مبادرات تسليم السلطة للمدنيين وتبكير انتخابات الرئاسة المتعددة .. نناقش مع د. وحيد عبدالمجيد عضو مجلس الشعب المنتخب هذه السيناريوها توما الداعي لها وما معوقات تطبيقها في مساء السبت مع عمرو خفاجي




مساء السبت: مبادرة النقاط السبع لتسليم السلطة


أطلق مصطفى النجار -- نائب دائرة مدينة نصر وعمرو حمزاوي -- نائب دائرة مصر الجديدة -- مباردة لحل الأزمة تتضمن سبعة بنود

1- دعوة مجلس الشعب المنتخب في جلسته الأولى في 23 يناير 2012 لإستخدام صلاحياته التشريعية والرقابية لتشكيل لجنة برلمانية لإدارة التفاوض مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حول استكمال إجراءات نقل السلطة، ولجنة أخرى للتحقيق في كافة انتهاكات حقوق الإنسان والاعتداءات على الأرواح والممتلكات التي وقعت منذ 11 فبراير 2011، ولجنة ثالثة لضمان حقوق شهداء الثورة ومصابيها الذين يتعين الاحتفاء بهم وتكريمهم في جلسة مجلس الشعب الأولى.
2- دعوة مجلس الشعب للانتهاء خلال أسبوع عمله الأول من وضع قانون انتخابات الرئاسة بحيث نصبح مع قانون انتخابات رئاسة قبل أول فبراير 2012.
3- دعوة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإعلان فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية في 1 فبراير 2012 أخذا في الاعتبار كافة شروط الترشح المذكورة في الإعلان الدستوري.
4- ضغط وتبكير انتخابات مجلس الشورى بحيث تجرى في مرحلة واحدة في الأسبوع الأول من فبراير 2012. إجمالي عدد دوائر مجلس الشورى الانتخابية يقترب من ثلث دوائر مجلس الشعب (أي دوائر مرحلة واحدة من مراحل انتخابات مجلس الشعب) وهو ما يمكن من الإشراف القضائي الكامل على انتخابات شورى مضغوطة في مرحلة واحدة.
5- دعوة مجلسي الشعب والشورى لاجتماعهما المشترك الأول في منتصف فبراير 2012 وتكليفهما الشروع الفوري في تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بعد نقل كامل الصلاحيات التشريعية من المجلس الأعلى للقوات المسلحة للبرلمان المنتخب.
أن الشعب المصري العظيم الذي شارك بكثافة في الانتخابات البرلمانية ويراقب عن كثب خطوات نقل السلطة لسلطات مدنية منتخبة لن يتنازل عن حقه في دستور جديد يضمن الدولة الديمقراطية المدنية وسيادة القانون ومواطنة الحقوق المتساوية لكل المصريات والمصريين ويحمي الحريات الفردية والعامة في إطار الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية كالمصدر الأساسي للتشريع.
6- إغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة في نهاية فبراير 2012 وإعطاء المرشحين أربعة أسابيع كاملة للحملات والدعاية الانتخابية.
7- إجراء انتخابات الرئاسة في 1 ابريل 2012 والإعادة في 15 ابريل 2012 ودعوة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لنقل صلاحيات رئيس الجمهورية التشريعية والتنفيذية للرئيس المنتخب. على أن يكون معلوما للرئيس المنتخب أن صلاحياته قد تتغير وفقا لما يتم الإتفاق عليه في الدستور الجديد



مبادرة الجبهة المتحدة للعمل الثوري-- معتمر أمين


هذا نداء لكل الثوار من اجل أنشاء الجبهة المتحدة! تقوم فكرة هذه المبادرة على توحيد الجبهات والحركات والأئتلافات والحملات والأحزاب السياسية العاملة والفاعلة و المؤيدة للثورة فى مكتب تنسيقي تحت اسم الجبهة المتحدة. الفكرة تتمحور حول الآتى:

اولا: ان يكون هناك ممثل واحد او اثنان على الآكثر من كل الحركات الفاعلة المؤيدة للثورة مثل كفاية، 6 ابريل، الجمعية الوطنية لتغير، شباب من اجل العدالة والحرية، التحالف الأشتراكى، حملة دعم البرادعى، حملة دعم ابو الفتوح، حملة دعم حمدين صباحى، ائتلاف شباب الثورة، حزب العدل، حزب مصر الحرية، وغيرها من الآحزاب والحركات المشهود لها بالكفأة والنزاهة والتأيد الكامل للثورة. واظن انه بالفعل يوجد قائمة مكتملة من 22 حركة و حزب تنسق فيما بينها بالفعل وهم وراء الدعوة والحشد لجمعة 23-12-2011.

ثانيا: بعد ان تسمي كل جهه ممثلها فى الجبهة يتم عقد اجتماع فورى من اجل تنسيق المواقف. المقصود بالمواقف ليس رد الفعل على تطور احداث فقط وانما رسم سياسة طويلة الآمد الى حين الآنتهاء من الفترة الأنتقالية بنجاح الى الدولة المدنية. رسم السياسة هذا يجب ان يأحذ فى الأعتبار اننا نواجه اطراف لا تريد ان تترك السلطة ويجب فهم تحركتها واستراتيجيتها من اجل ان نتصدي لللمحاولات المستمرة لخطف الثورة و الأنحراف بها الى حيز الأصلاح الذى يموت بالتدريج بدلا من كونها ثورة.

ثالثا: الغرض من الجبهة هو دراسة الأحتمالات التى قد نواجهها امام كل منعطف من الآن وحتى انتهاء الفترة الأنتقالية بحيث لا تفاجأنا

برنامج مال مصر حلقة السبت 7 يناير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - كل التيارات تترقب ٢٥ يناير ٢٠١٢ - مصير أموال المعاشات في النظام الحالي - نقابة الصحفيين وتحديات هيكلة الصحافة

نشاهد اليوم

برنامج مال مصر




ONtv Livestreaming - البث الحي




و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم حازم شريف
يأتيكم السبت في الساعة 8:00 مساءا
الاقتصاد والسياسة وجهان لعملة واحدة, برنامج مال مصر يتناول كل ما يدور في عالم المال و تأثير السياسة على الاقتصاد المصري. تقديم حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مال مصر حلقة السبت 7 يناير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

مال مصر: كل التيارات تترقب ٢٥ يناير ٢٠١٢


باقي من الزمن 18 يوم بالتمام والكمال,على الذكرى الأولى لثورة 25 يناير.كل الاطراف على الساحة ,بدأت من فترة العد التنازلي ليوم 25 يناير اللي جاي .كل طرف مستني اليوم دا لاعتبارات مختلفة عن التاني ,كل طرف بيتعامل معاه على حسب هوا بيبص للثورة ازاي وموقفه منها ايه وعاوز منها ايه بالضبط..يعني الثوار طبعا نفسهم يوم 25 يناير اللي جاي,يقدروا يضغطوا علشان يستكملوا تحقيق اهداف الثورة,نفسهم يوم 25 يقدروا يستكملوا اسقاط النظام,نفسهم يوم 25 يناير اللي جاي يقدروا ينتزعوا مطالب الثورة التي لم تتحقق بعد,وبرهنتلهم الشهور اللي فاتت ان من غير انجازها, الثورةلا يمكن ابدا ان يكتب لها النجاح..وعلى راس المطالب دي ,اصدار قانون استقلال السلطة القضائية,لفصل القضاء تماما عن السلطة التنفيذية ,بحيث لايتدخل رئيس الجمهورية او وزير العدل في شئون القضاء ,ما يدخلوش في تعيين النائب العام,مايدخلوش ايضا في اسناد التحقيق في قضية معينة او النظر في دعوى معينة لقضاة بعينهم,.وكمان علشان ما يتدخلش القضاه انفسهم أو بعضهم في تعيين اولادهم في النيابة,فيما يعرف بظاهرة توريث القضاء.

الثوار نفسهم برضه ان يتم تطهير الداخلية والاعلام الحكومي اللي رجع تاني يلعب معاهم نفس الدور اللي كان بيلعبه مع مبارك,بس المرة دي بيلعبه لصالح المجلس العسكري وفلول النظام السابق,ولو المرحلة الانتقالية عدت بسلام,هيرجع الاعلام دا يلعب نفس الدور بس المرة دي,هيبقى لصالح الاخوان والسلفيين.

مش الثوار بس اللي بيستعدوا ليوم 25 يناير ,انما كمان المجلس العسكري متحسب من يوم 25 يناير,ونفسه ومنى عينه,ان اليوم دا والمرحلة الانتقالية كلها تعدي وهوا محقق كل اهدافه.المجلس العسكري نفسه في نهاية المطاف يكون حصل على الحصانة او الخروج الآمن,ومفيش مانع انه يبقى البقاء الأمن ..خير وبركة.المجلس العسكري نفسه انه لما تخلص المرحلة الانتقالية , يكون خد الاجابات النموذجية اللي هوا عايزها للاسئلة الصعبة,الاسئلة اللي من عينة,ايه هوا وضع المؤسسة العسكرية في الدستور الجديد؟وهل تخضع للمناقشة ميزانية المؤسسة العسكرية,سواء الخاصة بالدفاع او المشروعات الاقتصادية المختلفة؟وهل تخضع هذه الميزانية للرقابة الشعبية ؟ومين له سلطة تعيين وزير الدفاع ورئيس المخابرات؟هل السلطة المدنية المنتخبة ام المجلس العسكري؟ وهنرجع نناقش قضية تهم الغالبية العظمى من الشعب المصري,وهي اموال المعاشات ومصيرها في حالة الاصرار على استمرار نظام المعاشات الحالي.,وهيكون معانا لاجابة على هذا السؤال الرئيسي وغيره من الاسئلة الخبير الاقتصادي هشام توفيق...بعدها هنستقبل معا في الفقرة التانية والآخيرة الاستاذ ممدوح الولي نقيب الصحفيين,للاجابة على السؤال الصعب,كيف يرى نقيب الصحفيين المهمة التاريخية الملقاة على عاتق أول مجلس لنقابة الصحفيين بعد الثورة.



مال مصر: مصير أموال المعاشات في النظام الحالي


اي حد فينا بصفة عامة بيدور على الأمان,وكل لما الواحد يكبر شوية في السن ,عنصر احساسه بالآمان ليه ولل حواليه بياخذ حيز اكبر في تفكيره,يعني يبتدي يفكر مثلا ازاي هيقدر يؤمن مستقبل اولاده,ومين هياخد باله منه هوا شخصيا لما هيكبر,وهيصرف على نفسه منين وازاي,وهل دخله دا ,هيكفيه ,وهيكفي متطلباته ولا لآ...ملف المعاشات ليه علاقة أكيد ,بقدرة الغالبية العظمى من شعب مصر ,على الاحساس بالامان بدرجة أكبر في المستقبل,علشان كدا عندنا النهارده مناقشة مهمة,لمستقبل نظام المعاشات الحالي ,ومدى قدرته مش بس علىتأمين المصريين,وانما على قدرته هوا في حد ذاته ,على تأمين نفسه من الانهيار...وبيسعدنا انه يشرفنا , في هذه الفقرة للبحث في هذا الموضوع الخبير الاقتصادي الاستاذ هشام توفيق.




مال مصر: نقابة الصحفيين وتحديات هيكلة الصحافة


الطموح في مصر بعد ثورة 25 يناير بلا حدود ,كل الفئات تتطلع لتغير جذري,في بيئة وشروط عملها وسقف حريتها,وفي المقدمة بالتأكيد,ممارسي مهنة الرأي والتغيير,الصحافة,اول مجلس لنقابة الصحفيين بعد الثورة,تم انتخابه منذ نحو 3 اشهر ,هذا المجلس يتحمل بالتأكيد اعباء مهمة تاريخية,مهمة قد تدخله او تخرجه من التاريخ من اوسع ابوابه.الملفات المطروحة على الساحة الصحفية صعبة ,لاتقتصر فقط على المطالب الفئوية للعاملين بالمهنة, وانما تمتد ايضا لتشمل,ملفات حرية النشر والاصدار و الحصول على المعلومات واعادة هيكلة المهنة ككل,والنقابة بالطبع في القلب من كل ذلك .واعتقد انه لايوجد من هو اجدر بالتحدث عن رؤية مجلس النقابة الحالي, لطبيعة مهامه في المرحلة القادمة,اكثر من الاستاذ ممدوح الولي اول نقيب للصحفيين بعد الثورة.


برنامج ON Time حلقة السبت 7 يناير 2012 من قناة ONTV - م. عبد المعز إبراهيم يعلن نتائج تصويت المرحلة الثالثة - الفريق سامي عنان شارك فى قداس عيد الميلاد - محافظ الإسكندرية وقيادات المحافظة فى قداس عيد الميلاد - عمرو موسى فى احتفالات عيد الميلاد بكنيسة الدوبارة - الجنزورى فى زيارة لأحد قطاعات الأمن المركزى بالقاهرة....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة السبت 7 يناير 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 07 يناير 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





م. عبد المعز إبراهيم يعلن نتائج تصويت المرحلة الثالثة


يعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم اليوم نتائج التصويت في الجولةالاولى للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب والتي جرت في تسع محافظات. يأتيهذا بينما تواصل لجان فرز الأصوات مهامها داخل مقار اللجان العامة. وتظهر المؤشراتالأولية تفوق التيار الإسلامي, حيث يأتي حزب الحرية والعدالة في المقدمة, ويحتلحزب النور المركز الثاني، وتشير أيضا إلى الإعادة على أغلب المقاعد الفردية والتيستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.




الفريق سامي عنان شارك فى قداس عيد الميلاد


ترأس بابا الاسكندريةوبطريرك الكرازة المرقسية شنودة الثالث قداس عيد الميلاد المجيد فى الكاتدرائيةالمرقسية بالقاهرة، بمشاركة كبار اعضاء مجمع الكنيسة القبطية. شارك فى القداس أيضانائب رئيس المجلس العسكري الفريق سامي عنان وعدد من أعضاء المجلس وعدد من الوزراءوالمحافظين، إضافة لنخبة من التيارات السياسية والدينية المختلفة...




محافظ الإسكندرية وقيادات المحافظة فى قداس عيد الميلاد


وفي الاسكندرية أقامتكنائس الأرثوذكس قداس عيد الميلاد بعد أن احتفلت الطوائف الكاثوليكية والإنجيليةبعيد الميلاد في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي. وترأس الأنبا روفائيل قداسصلوات عيد الميلاد المجيد بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية نيابة عن البابا شنودةالثالث. حضر القداس محافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي، وعدد من قياداتالمحافظة بالإضافة إلى عدد من ممثلي التيارات والأحزاب السياسية.




عمرو موسى فى احتفالات عيد الميلاد بكنيسة الدوبارة


من جانبها احتفلتالطائفة الإنجيلية في مصر بعيد الميلاد المجيد بكنيسة قصر الدوبارة بالتحرير فىحضور نخبة من الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين وممثلى الاحزاب. شارك فىالاحتفال السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وعدد من رجال الأعمالوالإعلام...




الجنزورى فى زيارة لأحد قطاعات الأمن المركزى بالقاهرة


قام رئيس مجلس الوزراءالدكتور كمال الجنزورى بزيارة أحد قطاعات الأمن المركزى بالقاهرة، حيث استقبله خلالها وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وقيادات الأمن المركزى. وتفقد الجنزوري غرفة عمليات رئاسة القوات، واستمع لشرح حول إمكانيات وقدرات الغرفة وطبيعة مهامها واختصاصاتها. وأكد الجنزورى أن جهاز الشرطة أحد العناصر المهمة فى منظومة الدولةالمصرية، وناشد جميع المواطنين ضرورة التعاون مع رجال الشرطة ومساندتهم فى أداء مهامهم إعلاء لصالح الوطن وحماية لمكتسباته.




اتهام النظام السوري فى الانفجار بحي الميدان السكني


وإلى تطورات الشأنالسوري.. حيث سارع المجلس الوطني والهيئة العامة للثورة والهيئات والتنسيقيات وكلأطراف المعارضة إلى اتهام النظام السوري بالوقوف وراء الانفجار الذي وقع صباح أمسفي حي الميدان السكني في دمشق، والذي أوقع عشرات القتلى والجرحى. وقال المجلسالوطني إن التفجير استهدف حافلة تقل معتقلين مدنيين جرى قتلهم عن سابق تصوروتصميم...





اجتماع لبحث التقرير الأول لبعثة المراقبين العرب غداً


على صعيد متصل بالوضعفي سوريا تعقد اللجنة الوزارية العربية غدا اجتماعا لبحث التقرير الأول لبعثةالمراقبين العرب. يأتي هذا فيما يواصل وفد من مراقبي الجامعة العربية جولاته فيالمدن السورية للاطلاع على تطورات الأوضاع هناك, وتقييم مدى التزام السلطات بتطبيقبنود الخطة العربية. كان الأمين العاملـجامعة الدول العربية، نبيل العربي، قال إنه سلم رئيس المكتب السياسي لحركة حماسخالد مشعل خلال لقائه بالقاهرة رسالة للسلطات السورية، تتضمن دعوة لوقف العنفوالعمل بشفافية.





نبيل العربي يبعث برسالة للسلطات السورية لوقف العنف


قال الأمين العام لـجامعة الدول العربية، نبيل العربي، إنه سلم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال لقائه بالقاهرة رسالة للسلطات السورية، تتضمن دعوة لوقف العنف والعملبشفافية.

كما بحث العربي معمشعل تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية. وعقب اللقاء شدد العربي على ضرورةانهاء الاحتلال الإسرائيلي، للوصول الى السلام الشامل



استمرار مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل لبعد غد


أعلنت الولايات المتحدة أن مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ستستمر حتى بعد غدالاثنين في العاصمة الاردنية عمّان. وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند أن من المتوقع أن تكون الجولة القادمة على نفس مستوى اجتماع الثلاثاء الماضي، والذي حضره المفاوض الفلسطيني صائب عريقات والمفاوض الإسرائيلي إسحاق مولخو.

كان مسؤول فلسطيني نفىما تردد حول لقاء قريب يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه



منح العفو لمرتكبي جرائم حرب مخالف للقانون الدولي


شهدت ميادين اليمن تظاهرات نظمها معارضو الرئيس علي عبد الله صالح تحت شعار جمعة "الحرية للمعتقلين". فيما تجمع أنصار النظام اليمني في جمعة أطلق عليها "كفى عبثا بمكتسبات الوطن" للتعبير عن تطلعهم للسير قدماً في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية... من جهتها قالت مفوضةالامم المتحدة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي ان منح العفو عن مرتكبي جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الانسان وفقا لاتفاق نقل السلطة الرئاسية في اليمن مخالف للقانون الدولي، وهذا ما يؤدي الى تقويض الاتفاق، على حد قولها. وكانت بيلاي القت باللائمةفي وقت سابق على القوات الحكومية اليمنية في استخدام ذخيرة حية ضد المحتجين، ورأت ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يجب الا يحصل على عفو وفقا للمبادرة الخليجية لنقل السلطة.




احتشاد نحو 5000 من البدون للمطالبة بإقرار حقوقهم بالكويت



وسط حضور أمني كبيرشهدت منطقة تيماء الكويتية تجمعا غير مسبوق لفئة البدون للاسبوع الرابع علىالتوالى، واحتشد نحو خمسة آلاف منهم في وقفة سلمية مجددين المطالبة بإقرار حقوقهمالمدنية والإنسانية على وفق القانون، وتجنيس المستحقين منهم والعمل على حل قضيتهمبصفة عاجلة ، مؤكدين أن معاناتهم تفاقمت، وان المماطلة التي درجت عليها الحكوماتالكويتية المتعاقبة في حل القضية قد تفاقم الأزمة وتصعّد المواجهة التي شهدتها بعضالمناطق.





مدنيين بسيارات الشرطة هاجموا المنازل بالبحرين


أعلنت جمعية الوفاقالبحرينية المعارضة، أن عشرات المسلحين بثياب مدنية مدعومين بسيارات الشرطة،هاجموا منازل في قرية دار كليب بقنابل المولوتوف، موضحة أن القنابل ألقيت على تسعةوعشرين منزلاً .

من جهته، أكد النائبالسابق عن الوفاق مطر مطر أن الهجوم على دار كليب هو الثالث من نوعه هذا الأسبوع،ولفت إلى أن تقاعس السلطات عن التحرّك بطريقة حازمة على هذا النوع من التصرف يثبتأنها تدعمه. على حد قوله




البشير في أول زيارة إلى ليبيا عقب الاطاحة بالقذافي


وصل الرئيس السودانيعمر البشير إلى ليبيا في زيارة هي الاولى من نوعها للبشير عقب الاطاحة بالعقيدالليبي معمر القذافي ونجاح الثورة الليبية .

من جهة اخرى ، أعطىالرئيس الأمريكي باراك أوباما توجيهات لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتونبرفع القيود الأمريكية على المبيعات الدفاعية لجنوب السودان. وقال أوباما فيتوجيهه لكلينتون إنه سيسمح للولايات المتحدة بتقديم مواد وخدمات دفاعية إلى جنوبالسودان، تعزيزا لأمن أمريكا ودعما للسلام العالمي.

من جانبها، قالتالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن الولايات المتحدةوجنوب السودان يناقشان معايير العلاقات الدفاعية المستقبلية وكيفية تأمين جنوبالسودان لحدودها والدفاع عن نفسها في المستقبل، إلا أنه لم يتم بعد اتخاذ قراراتفي هذا الشأن




الحرب أشتعلت في الانتخابات الرئاسية أمام أوباما



أشعل رئيس مجلس النوابالأمريكي السابق نيوت جينجريتش حربا على منافسه الرئيس الحاكم السابق لولايةماساتشوستس ميت رومني قبل أيام قليلة من انطلاق الجولة الثانية من الانتخاباتالتمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيوهامبشاير ‏والمقررة في العاشر من ينايرالجاري لاختيار مرشح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية امام الرئيس باراك اوباما...





محافظ الاسماعيلية والنواب الجدد فى زيارة للكنائس



والى الاسماعيلية حيثقام المحافظ ومدير الامن ورئيس جامعة القناة ونواب حزبي الحرية والعدالة والوفدبزيارة لكنائس المحافظة لتقديم التهنئة بعيد الميلاد . يأتي ذلك في اطار احتفالالكنائس المصرية باعياد الميلاد المجيدة والتي صاحبها تكثيف كافة الجهود الأمنيةأمام الكنائس بكافة المحافظات لضمان قضاء الأخوة الأقباط للعيد المجيد فى محبةوسلام .





800 سائح شاهدوا قداس عيد الميلاد بشرم الشيخ



قال اللواء خالد فودةمحافظ جنوب سيناء ان قداس الاحتفال بأعياد الميلاد بمدينة شرم الشيخ شهده ثمانمائةسائح من كافة جنسيات العالم . ودعا فودة خلال تهنئته للاخوة المسيحين بكنيسة النبىموسى بطور سيناء المسلمين الى ضرورة مشاركة الاخوة الاقباط فرحتهم واحتفالاتهمبالأعياد . وقال القس مينا سعد راعى كنيسة النبى موسى بطورسيناء انه منذ الصباحتوافدت عليهم اعداد كبيرة من البدو واهالى طور سيناء لتهنئتهم بالعيد

مشيرا الى ان سيناءارتوت بدماء المسلمين والمسيحيين





غياب قيادات الوطني عن احتفالات عيد الميلاد بالغردقة



وفي الغردقة ،، شهدالاحتفال بعيد الميلاد المجيد لأول مرة غياب قيادات الحزب الوطني المنحل عن المشهدوحل مكانهم قيادات حزب النور السلفي والحرية والعدالة ووفود عن عدد من الاحزابالجديدة بينهم العدل والمصري . وتقدم اللواء محمود عاصم محافظ البحر الاحمر صفوف المهنئينيرافقه القيادات الامنية والاوقاف والازهر والذي اكد ان مصر تمر الان بمرحلة خطرة تتطلب من الجميع التعاون من أجل الوقوف في وجهالمخططات الخارجية التي تستهدف امن البلاد .





الأخوان فى زيارة الكنائس للتهنئة بعيد الميلاد بأسيوط



وفي اطار الاحتفالات،، قام وفد من حزب الحرية والعدالة بأسيوط وعدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمينبزيارة الدير المحرق وعدد من الكنائس لتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد .من جانبهمعبر القساوسة والآباء بكنائس أسيوط عن مدى سعادتهم بزيارة الإخوان وتواصلهمالمستمر مع الأقباط والتي تعبر عن ترابط وتلاحم الشعب المصري بكافة طوائفه .





محافظ الأقصر فى كنيسة العذراء للتهنئة بعيد الميلاد



قام الدكتور عزت سعدمحافظ الأقصر يرافقه عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة بزيارة كنسيةالعذراء لتقديم التهاني للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، وذلك في جو يسوده المحبة والمودة والإخاءالتي تربط بين نسيجي الأمة بكافة طوائفها بالمحافظة . وأكد علي أن الجميع يعمل فيبوتقة واحده من اجل رفعة شان هذا الوطن. كانت كنيسة العذراء قد شهدت تكثيفا أمنيامن قوات الشرطة والجيش منذ صباح أمس حيث توافد عشرات الشبان من المسلمينوالمسيحيين الذين تجمعوا لتأمين الاحتفالات.





إعادة لانتخابات الفردى في الحسينية وبلبيس بالشرقية


قررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة انتخابات مجلس الشعب بدائرتى الحسينية وبلبيس بمحافظة الشرقية بالنظام الفردى يومى 10 و11 يناير

الحالى تنفيذا لحكمي المحكمة الإدارية العليا والقضاء الإداري بالزقازيق . وبذلك يكون تم حسم موقف الدائرة الثانية والذيشباه الغموض

خلال الايام الماضية حيث قضت محكمة القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات فى الدائرتين لثبوت وجود مخالفات شابت عملية الاقتراع تمثلت فى إدراج أسماء مرشحين في كشوف الناخبين بالنظام الفردى وكذلك بالقوائم





قطع شريط السكة الحديد اعتراضأ على النتائج بنجع حمادي



تظاهر عدد منالمواطنين في محافظة قنا احتجاجا على نتائج الانتخابات، وقطعوا شريط السكك الحديدبمدينة نجع حمادي ما ادى الى توقف حركة قطارات القاهرة أسوان في كلا الاتجاهين.وقد ادى ذلك إلى توقف قطار الشباب المتجه إلى أسوان في محطة أسيوط، ورفض الشبابفكرة عودة القطار للقاهرة وقاموا بالاعتصام داخل المحطة.


اخبار اهرام جمهورية الاحد 8 يناير 2012 مع الصحف المصرية - المتحدث باسم الإخوان المسلمين ينفى دعم نبيل العربى لرئاسة الجمهورية.. وزير التموين: اقتصار دعم البوتاجاز على الفئات المستحقة.. استدعاء نور وحمزة لسماع أقوالهما فى أحداث الوزراء

اهم عناوين صحافة القاهرة:

المتحدث باسم الإخوان المسلمين ينفى دعم نبيل العربى لرئاسة الجمهورية

وزير التموين: اقتصار دعم البوتاجاز على الفئات المستحقة

استدعاء نور وحمزة لسماع أقوالهما فى أحداث الوزراء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



توافق الإخوان و"العسكرى" على تشكيل مجلس "الدفاع الوطنى"، وتأكيد "سيف اليزل" أن المخابرات العامة ركبت 20 كاميرا داخل وخارج المتحف المصرى، وتصريحات وزير الصناعة بتدخل الحكومة إذا رفعت شركات الحديد أسعارها، والدعوة لمقاطعة شركات المحمول يوم 28 يناير تحت اسم "أغلق هاتفك ليتذكروا أذاهم" كان أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد


اليوم السابع


قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجى، إن المخابرات العامة قامت بتركيب أكثر من 20 كاميرا فى داخل المتحف المصرى وخارجه، منذ أكثر من 8 سنوات، وذلك بغرض تأمين المقتنيات الموجودة بالمتحف، لكنه أشار إلى أن علاقة المخابرات بهذه الكاميرات انتهت تماماً بعد تدريب العاملين عليها.

وأضاف اليزل، أن القول بأن هناك غرفة تحكم مركزية لدى المخابرات العامة للتحكم فى هذه الكاميرات من طرفهم، قول غير حقيقى، موضحا أنه يوجد بغرفة التحكم والسيطرة جهاز لتسجيل الأحداث لعدد معين من الساعات، بعدها يتم المسح والتسجيل تلقائياً، ويحل محلها التسجيلات الجديدة.

وقال الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إنه إذا قامت شركتا حديد عز وبشاى بأى رفع للأسعار فى السوق المحلية خلال الشهر المقبل، فستتدخل الحكومة، وتقوم بمراجعة تكلفة الإنتاج ومعرفة أسباب رفع الأسعار، لافتاً إلى أن الحكومة لديها أساليبها التى تتخذها لمواجهة رفع الشركات للأسعار، مستغلة رفع الدعم عن الطاقة المستخدمة لهم.

وقال سمير نعمان، رئيس قطاع التسويق بشركة حديد عز، إن الشركة لن تتراجع عن رفع أسعار الحديد فى شهر يناير الحالى، وأكد أن ارتفاع أسعار الحديد جاء على غرار ارتفاع أسعار المواد الخام فى البورصات العالمية، وارتفاع سعر الدولار، مما استدعى رفع السعر 100 جنيه للطن.

وأضاف عيسى، أنه اجتمع مع شركات الحديد المنتجة فى السوق المحلية، لتحذيرها من أى ارتفاع فى الأسعار، وإخبارها بأن الوزارة ستنتظر إعلان الأسعار الجديدة فى بداية شهر فبراير المقبل ومراقبة ارتباط رفع أسعار الحديد برفع أسعار الطاقة.

وأشار إلى أن آلية استيراد الحديد تأتى للحفاظ على توازن الأسواق من أى احتكار أو ارتفاع للأسعار، وأن الاستيراد هو الحل الأمثل لمنع ارتفاع الأسعار من المنتجين.

◄ خلافات ساخنة داخل الإخوان حول "الخروج الآمن للعسكرى"
◄ الجنزورى يزور الأمن المركزى قبل أسبوعين من مظاهرات 25 يناير
◄ تشكيل هيئة دفاع المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين
◄ دعوى قضائية لحل المجلس القومى للمرأة
◄ نقابة الأساتذة تشكو وزير التعليم العالى لـ"الجنزورى"
◄ البدو يقتحمون ميناء نويبع ويستولون على سيارة قادمة من السعودية
◄ أوائل الجامعات الخاصة يطالبون الجنزورى بالتعيين
◄ "الطاقة الذرية": مستندات الهيئة لم يتم فرمها
◄ أوباما يدعو لحماية الأقليات فى مصر


الاهرام


عبر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته البالغة بحضور كل قيادات الدولة وجميع التيارات الإسلامية قداس عيد الميلاد المجيد.

وقال إن هذا الحضور والحرص على إظهار مشاعر الفرح والود لكل الأقباط بعيد الميلاد المجيد يؤكد أن مصر بخير، وأن كل دعاوى الفتنة وشق وحدة المصريين لم تؤثر على تماسك النسيج الوطنى المصرى، وقد فاجأ الجميع الفريق سامى عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحضوره شخصياً لقداس عيد الميلاد لأول مرة على رأس وفد كبير من المجلس العسكرى.

قال الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه من غير المنطقى التفريط فى حقوق المواطنين، وعدم توفير السلع الأساسية التى ترتكز عليها الحياة اليومية، فى ظل الظروف الصعبة والدقيقة التى تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن عودة وزارة التموين ضرورة لإعادة التوازن إلى الأسواق والتصدى لحالة الفوضى فى الأسعار التى باتت تنذر بخطر جسيم يهدد استقرار المجتمع وتماسكه.

وأضاف عبد الخالق أنه لا يمكن القبول بإطلاق العنان لاقتصاد السوق دون وضع أطر حاكمة، تضمن عدم خروجه عن مبدأ العدالة الاجتماعية، وشدد على إعادة هيكلة هيئة السلع التموينية، بما يحقق ضبطاً فى أدائها وتعظيماً لدورها، لإصلاح منظومة القمح التى شابها عوار وفساد كبير، ما أدى إلى تهريب القمح الفاسد للأسواق.

◄ "قضايا الدولة" تطالب بتعويض مدنى مليار جنيه فى محاكمة مبارك
◄ بعثة صندوق النقد الدولى فى القاهرة 15 يناير
◄ تسوية النزاعات مع 17 شركة استثمارية دون اللجوء للتحكيم
◄ "التلاوى" تقود حركة للمطالبة بزيادة لأصحاب المعاشات
◄ الجنزورى: تغيير عقيدة وفلسفة الشرطة باعتبارها أهم مكتسبات الثورة
◄ البدء فى صرف مستحقات شهداء ومصابى الثورة
◄ إعداد مشروع للجمعيات الأهلية لمناقشته فى البرلمان


الاخبار


نفى الدكتور ‬محمود‮ ‬غزلان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين ما تردد ونشر عن طرح الجماعة لاسم نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدولة العربية، على قائمة نقاشات الاجتماع القادم لمجلس شورى الجماعة، لدعمه مرشحا لانتخابات رئاسة الجمهورية‮.

وقال غزلان‮: ان ما تم نشره‮ ‬غير صحيح وعارٍ من الصحة، ولم يتناول أى شخص من قيادات الجماعة أو أعضائها هذا الموضوع، ولم تخرج أى تصريحات رسمية من الجماعة أو حزبها الحرية والعدالة فى ذلك الشأن‮.‬

وأضاف‮ ‬غزلان أن الحديث فيما يخص المرشح الذى ستدعمه الجماعة والحزب سابق لأوانه، وأن الجماعة لم تتخذ أى قرارات فى هذا الشأن، ‬مشيرا إلى أن الجماعة على موقفها الثابت والسابق الذى أعلنت فيه عدم دفعها بمرشح للرئاسة من أعضائها أو قياداتها، ‬كما أن مسألة دعم أى من المرشحين الحاليين ممن أعلنوا ترشحهم لم يتخذ فيها أى قرارات‮.‬


وجهت حركة مدونون ضد أبو حصيرة، الدعوة للقوى السياسية والأحزاب لعقد اجتماع عاجل، لبحث تداعيات بدء وصول وفود صهيونية لمطار القاهرة، استعدادا لزيارة ضريح الحاخام اليهودى أبو حصيرة الموجود فى قرية ديمتوه بدمنهور، ‬وأبدت الحركة اعتراضها الشديد على وصول أى صهيونى، على حد تعبيرهم، إلى أراضى البحيرة، ‬مطالبين بسرعة عقد هذا الاجتماع‮ ‬لتحديد الموقف النهائى للاحتفالات‮.‬

◄ الجنزورى يطالب الشرطة بضبط النفس واحترام حقوق الإنسان
◄ أحمد شفيق: ليس من سلطة أى رئيس العفو عن مبارك
◄ عصام العريان: الجمعية التأسيسية ستعبر عن كل طوائف المجتمع
◄ أبو الفتوح: لا تسامح مع الذين تلوثت أيديهم بدماء وأموال الشعب
◄ 2 مليار جنيه لتطوير خط سكة حديد الصعيد


المصرى اليوم


احتفلت كنيسة القديسين فى الإسكندرية، بقداس عيد الميلاد، وسط اجراءات أمنية مشددة، وفرضت أجهزة الأمن والشرطة العسكرية طوقاً أمنياً حول الكنيسة، وأغلقت الشوارع المحيطة، وفرضت إجراءات تفتيش ذاتى للأقباط عند الدخول، وقال القس مقار فوزى، راعى كنيسة القديسين، إن عدداً من البرلمانيين من المنتمين لحزبى المصريين الأحرار والحرية والعدالة والحركات السياسية حضروا القداس، وقدموا التهانى للأقباط بالعيد، هذا المشهد تكرر فى عدد من المحافظات المصرية وسط حضور لافت من جميع التيارات الإسلامية، وتشديد الإجراءات الأمنية حول جميع الكنائس والمناطق المحيطة بها من قبل قوات الشرطة والشرطة العسكرية.

قال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن التعديلات التى أجرتها الوزارة بمعرفة المعلمين حول كادر المعلمين، تم إرسال نسختين منها إلى وزارتى المالية والتأمينات والمعاشات لدراستها واتخاذ قرار بشأنها.

وأضاف أن الوزارة تأمل فى أن تستجيب الوزارتان لمقترحات المعلمين بخصوص الحد الأدنى للأجور، وهو 1500 جنيه حتى يكون وضع المعلمين مريحاً ويساعدهم فى أداء عملهم مشيرا إلى أنه فى حال موافقة الوزارتين على التعديلات التى أقرتها الوزارة والمعلمون، فسيتم عرضها على مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنها، ثم عرضها على العسكرى لإصدار مرسوم قانون بهذه التعديلات.

◄ حبس مديرى مكتبى العادلى ونظيف وبرلمانى سابق للاستيلاء على أراضى الدولة
◄ وزير البترول: عدلنا اتفاقية الغاز ونتفاوض مع إسرائيل
◄ خلافات بين المدعين بالحق المدنى فى قضية مبارك حول المرافعة
◄ الزراعة توصى بحظر تصدير الأرز وتقليص المساحات المزروعة لـ"ترشيد المياه"
◄ القوى السياسية تكثف استعداداتها لـ25 يناير


الشروق الجديد


كشفت مصادر إخوانية أن التصور الذى تم الاتفاق عليه بين المجلس العسكرى، وقيادات بالجماعة فيما يخص مجلس الدفاع القومى، الذى سيحق له مناقشة ميزانية القوات المسلحة، يقضى بأن يتشكل من 7 مدنيين و7 عسكريين، إضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة، فضلاً عن رئيس الدولة، والوزراء المختصين.

تصاعدت الدعوات المطالبة بمقاطعة شركات المحمول يوم 28 يناير، وأرجع القائمون على الحملة ذلك إلى الأذى الذى تسببت فيه شركات المحمول فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، وقالت الدعوة "ماتقولش إنى هاضر اقتصاد البلد أو هاخسر الشركات دى، افتكر يوم 28 يناير 2011 إنت خسرت قد إيه بسبب قطعهم للاتصالات، افتكر إنت كنت قاعد عامل إزاى، إفتكر حالتك النفسية، افتكر وقاطعهم".

◄ استدعاء نور وحمزة لسماع أقوالهما فى أحداث الوزراء
◄ "حماس" تنفى طلب الإخوان بالتخلى عن المقاومة
◄ الانتهاء من جرد أجنحة قصر عابدين
◄ لجنة الدفاع عن المجتمع المدنى ترد على أسئلة التمويل وتوفيق الأوضاع
◄ نائب رئيس محكمة النقض: الحكم على مبارك قبل 25 يناير مستحيل.


الجمهورية


قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل، إعادة تشغيل خط السكة الحديد الفردان - بئر العبد إلى سابق عهده، وإصلاح التلفيات بعد السرقات، لأنه من المقرر مده إلى العريش ورفح، ليساهم بشكل فعال فى تنفيذ خطة التنمية والتعمير لتوفير خدمات نقل الركاب والبضائع من وإلى سيناء.

وقال الوزير، الخط يخدم 4 مراكز رئيسية بشمال سيناء "العريش - رفح - بئر العبد - الشيخ زويد"، بالإضافة إلى وصلة تصل إلى ميناء شرق بورسعيد، كما يمكن أن يساهم فى خدمة التجارة الخارجية بربطه بميناء العريش وتشغيل قطارات ركاب ما بين القاهرة والعريش، ومن المتوقع أن تصل تكلفة إعادة تأهيل هذا الخط ووصلة شرق التفريعة إلى 200 مليون جنيه.

أعلن منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى، أن جميع القوى السياسية أبدت موافقتها مبدئيا على المبادرة التى أطلقها حول التوافق الوطنى بما فيهم الإخوان، وأنه ينتظر ردهم على الدعوة التى وجهها لهم للاجتماع معهم فى القريب العاجل للوصول إلى صيغة توافقية حول نقاط الخلاف والقضايا التى تهم وتشغل الرأى العام حتى تخرج مصر من أزمتها.

من جانبه قال محمد الخولى، المتحدث الرسمى للمجلس، إنه سيتم الاجتماع مع قيادات حزب الثورة المصرية بناء على طلب الحزب خلال أيام قليلة، للنقاش حول متطلبات المرحلة الحالية والفترة الانتقالية، مشيرا إلى أن المجلس الاستشارى شكل مجموعة عمل تتولى الاتصال بالقوى السياسية للاتفاق على تنظيم الحوار معها.

فيما رحب أعضاء المجلس الاستشارى بالاستجابة لتوصياتهم، وفى مقدمتها علاج مصابى الثورة وملف الشهداء وسرعة صرف التعويضات اللازمة لهم، والاستجابة السريعة من وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم بتكثيف الانتشار الأمنى وزيادة الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق والذى استشعره المواطن بعد ساعات من اللقاء المشترك بأعضاء المجلس الاستشارى.

◄ وزير الداخلية: مصرون على تحقيق الأمن والاستقرار فى كل مكان بمصر
◄ الجنزورى: المصريون جميعاً سواسية فى الحقوق والواجبات
◄ 1.18 مليون مريض عالجتهم الدولة العام الماضى
◄ السلفيون يشاركون فى مؤتمر السياحة بأسبانيا

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أديب : لماذا ارتفعت نسب الطلاق فى مجتمعنا المصري؟! اختراع مصرى لمنع سرقة السيارات.. أتمنى أن أجد فى مجلس الشعب القادم تغيرات فى قوانين الأحوال الشخصية.. حسنى صابر: سيتم فرز كل المصابين وسنسلم شقق مجهزة بحسب الإعاقة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

اختراع مصري لمنع سرقة السيارات




سعادة الزوج بسفر زوجتة و صفية تزوجت ثلاث مرات أطول مدة 50 يوم !!


أسالو رجاء مع الفنانة رجاء الجداوي والمشاهدين.





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم" : أديب : لماذا ارتفعت نسب الطلاق فى مجتمعنا المصري؟! اختراع مصرى لمنع سرقة السيارات.. أتمنى أن أجد فى مجلس الشعب القادم تغيرات فى قوانين الأحوال الشخصية.. حسنى صابر: سيتم فرز كل المصابين وسنسلم شقق مجهزة بحسب الإعاقة

انتقد الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى الانتشار الموسع لنسب الطلاق دون مبرر، كما أصبح هناك حالات طلاق مهينة بعد أن يستشعر الرجل بأن الحياة والمجتمع بأنظمته الاقتصادية حدث لها انهيار، وتساءل أديب أين الرجال الذين يتحملون نساءهم لافتا إلى وجود حالات الطلاق فى الطبقات العليا بشكل كبير.

وأضاف أديب ربما فى مجلس الشعب القادم سنرى تغيرات فى قوانين الأحوال الشخصية فحالات الطلاق أصبحت منتشرة بشكل متفجر ولا يوجد حالة استحمال من الجميع فالرجل لا يستحمل المرأة ولا العكس فعدد العوانس أصبح كثيرا جدا .

عرض البرنامج فقرة أخبار لها معنى وفيها يستعرض الإعلاميان أديب وشردى أهم الأخبار التى تناقلتها المواقع الإخبارية على مدار اليوم وعقب الإعلاميان على الاشتباكات التى وقعت بين مصابى الثورة وموظفى "القومى لرعاية أسر الشهداء" حيث تجددت الاشتباكات بين عدد من مصابى الثورة، وأسر الشهداء، وموظفى المركز القومى لرعاية أسر الشهداء، ظهر اليوم، خلال تسجيل البيانات، وأغلق المصابون أبواب المركز، رافضين مغادرة الموظفين لحين حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري.

من جهة أخرى، أكد الدكتور حسنى صابر، الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر شهداء ومصابى الثورة أنه اشترط على الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، قبل أن يتولى مهام منصبه بضرورة توقيع 3200 وظيفة للمصابين بجانب التأكد من توفير شقق سكنية لهم، مشيرا إلى أنه لن يترك منصبه إلا بعد حصول كافة المصابين وأسر الشهداء على مستحقاتهم المالية والوظائف التى اشترط عليها.

وطالب صابر أسر المصابين والشهداء خلال لقائه معهم بضرورة إعطاء فرصة للموظفين والمسئولين من أجل الانتهاء من حصر أسمائهم وتسليمهم كافة مستحقاتهم المالية، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال باحث اجتماعى من المجلس إلى منازلهم من أجل الحصول على كافة المعلومات اللازمة.
قال محمود عبد المنعم والد أحد المصابين خلال مداخلته الهاتفية إن المكان الذى استقبلونا فيه ضيق جدا يشبه سوق الخضار وتعامل الموظفون معنا لا يليق مطلقا فضلا عن المستشفيات التى يعالج بها المصابين لا تليق أيضا بأبطال الثورة .

وقال الإعلاميان لقد سمعنا تلك التصريحات فى السابق ولم يتم التنفيذ مثل كلام الجنزورى الذى أصدر تعليماته برفع القمامة من أحياء القاهرة والجيزة بدءا من غد، وقال أديب لقد سمعنا تلك التصريحات مئات المرات ولم نرى شيئا، ولفت الإعلاميان إلى أن عائدا من ليبيا يذبح زوجته وطفلتيه لعدم قدرته على الإنفاق وفشله فى العثور على عمل، كما أوضحا كواليس وارتفاع أسعار النفط حالة حدوث هجوم على إسرائيل تعتزم إغلاق مفاعل ديمونة النووى خشية تعرضه لهجوم من إيران .

الفقرة الأولى
"اختراع مصرى لمنع سرقة السيارات"

الضيوف
م. محمد عزت بكالوريوس هندسة القاهرة
م .عماد عبد المنعم صاحب اختراع مصرى لمنع سرقة السيارات

قال م. محمد عزت بكالوريوس هندسة القاهرة أنهم تمكنوا من عمل بصمة للصوت عن طريق التحكم فيها عن بعد وفى حالة محاولة سرقة السيارة ستجد الجهاز يطلب منك عن طريق الهاتف يبلغك أن السيارة تُسرق وفى حالة الاختراق يمكن تسجيل ما يحدث فى السيارة ويوجد إمكانية تشغيل السيارة عن طريق الهاتف لافتا إلى أننا سنصدر تلك الجهاز لدول العالم فى حالة إنتاجه فى مصر.

فيما قال م .عماد عبد المنعم صاحب اختراع مصرى لمنع سرقة السيارات فى حالة سرقة السيارة نقوم بتوصيل الجهاز بأربعة هواتف حتى يمكن التوصل إليها حالة سرقة السيارة بالهاتف فضلا عن إمكانية التوصل للسيارة فى حالة نقلها على سيارة ويمكن برمجة الجهاز على أى سيارة مهما كان نوعها وكل جهاز له، كما يمكن أن يتم فصل كهرباء السيارة فجأة وتبطل محرك السيارة وسعر الجهاز رخيص، وكل ما نحتاجة دعم من شركة كبرى ونريد من يقف بجوارنا وكل هدفنا التنكيد على حرامية السيارات ولو تم توفير مكان سنوفر فرص عمل للشباب وسنكون الدولة الأولى فى تلك الصناعة .

الفقرة الثانية
"اسألوا رجاء"

قالت الفنانة رجاء الجداوى إن الرجل أو المرأة لا بد أن يأخذوا راحة وحالة من الانسجام، وفى حالة البعد عن بعضهما بهدف حدوث حالة من إعادة هيكلة فى العلاقة بينهما وفى حالة سفر الزوج أو الزوجة تجد الآخر يبحث عن شريكة فى الحياة ويحدث حالة من الاشتياق.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة

انقسام بين محامي الحق المدني على اسبقية المرافعة و انتقادات لبعثة المراقبين العرب فى سوريا



استمرار الحملات الامنية فى شوارع القاهرة وجنازة الاديب ابراهيم اصلان



قلق اوروبي من اعلان ايران عن تنفيذ مناورات فى مضيق هرمز



استدعاء عدد من الشخصيات العامة فى احداث مجلس الوزراء وبدء تلقي طلبات التعويضات لاهالي الشهداء



تقرير عن التساؤلات حول اليات وضع الدستور




حوار مع اعضاء بيت الحكمة حول آليات وضع الدستور

ج1



ج2

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أبو بركة: يجب أن يكون نظام الحكم قائما على الفصل بين السلطات.. وحيد عبد المجيد: يجب اختيار رئيس مجلس الشعب على أساس الكفاءة‎

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وفقرة الاخبار




عمرو الليثي ومايكل وفيفان




عمرو الليثي وادوارد





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة" : أبو بركة: يجب أن يكون نظام الحكم قائما على الفصل بين السلطات.. وحيد عبد المجيد: يجب اختيار رئيس مجلس الشعب على أساس الكفاءة‎

الفقرة الأولى
الضيوف
أحمد أبو بركة القيادى بحزب الحرية والعدالة
اللواء محمود زاهر الخبير الاستراتيجى
وحيد عبد المجيد الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام

قال أحمد أبو بركة القيادى بحزب الحرية والعدالة إنه لابد من بقاء المجلس العسكرى لإقرار وانتخاب رئيس الجمهورية وإن من يريد المجلس الرئاسى يريد الخراب لمصر وإن إبقاء عيد الشرطة فى 25 يناير من عدمه مسئولية البرلمان.

وأضاف أبو بركة أننا مع دولة القانون والتى تعمل على التوازن بين السلطة والمسئولية لأننا نعمل حاليا على تأسيس دولة القانون وقيمة القانون يجب أن تسود لأننا نؤسس دولة وليس تكية أو عزبة وأن هذه القيم ستكون ثوابت لا يملك أحد أن يخرج عنها مهما كان، وأنه علينا أن نتعامل مع قيم القانون لأنه هو الأساس الذى يعصم المجتمع مشيرا إلى أن كل ما هو خارج السياق يعود بنا إلى الوراء والاستبداد، موضحا أن يكون كل ما يتعلق بالحريات تحت سلطة القضاء حتى لا يحاول أن ينصب كل فرد نفسه قاضيا لما يدور حاليا.

وطالب أبو بركة أن يلتزم الجميع بالقانون وأن يكون التظاهر سلميا بحكم القانون، مشيرا إلى أنه لو لم تزور الانتخابات فى عهد مبارك لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه بالإضافة إلى وضع لائحة لمجلس شعب مشوه، مؤكدا على أن الشرطة مدعومة بقوة لتحفر مكانا فى قلوب المصريين بعد أن كانت مخلب القط للنظام السابق وعليها أن تدرك أن دورها دور وطنى سيكتسب أهميته من خلال قيم القانون، كما أضاف أن مصر تحتاج إلى إعادة بناء من الناحية القانونية التشريعية وإنشاء تشريع حديث معاصر.

من جانبه قال اللواء محمود زاهر الخبير الاستراتيجى واللواء السابق بالمخابرات الحربية إنه يستنكر ما تردد على لسان المتحدث الرسمى لحزب الحرية والعدالة د. محمود غزلان عن مبادرة الخروج الآمن للمجلس العسكرى مع قيادات الإخوان مبينا أنها كلمة لا تتناسب أو تليق بالمؤسسة العسكرية والتى تشير إلى نوع من الجحود أو نكران الجميل كما أنه لا يصح أن يطلق على المجلس العسكرى كلمة فصيل لأننا نؤمن أننا نؤسس دولة ديمقراطية السيد فيها هو القانون.

وأضاف زاهر أن المؤسسة العسكرية عندها استعداد لأى مسائلة ومن سيسألها سيخسر فى النهاية لأن المساءلة قانون فوق الجميع وأننا قبل إلقاء لأى اتهام علينا توصيف المجرم من يكون؟ ومن هو؟ وتوصيف الجريمة أيضا، مشيرا إلى أن القانون العسكرى جزء من القانون الأساسى بحكم الدستور وأن المجلس العسكرى لم يتباطأ أو يتواطأ لأنه يقبض على المتهمين ويسلمهم للنيابة وهى التى تتولى التحقيقات كما استنكر أن يُهان رجال الأمن أو الجيش ولا يتحدث أحد عن ذلك، مبينا أن كلمة ثوار أصبحت تطلق على من يستحقها ومن لا يستحقها مشيرا إلى أن مجلس الشعب القادم مسئوليته تقنيين الاعتصامات فى الفترة القادمة.

وقال وحيد عبد المجيد الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام أن حق التظاهر لابد أن يقنن لأن الإفراط فى أى اتصال يؤدى إلى مزيد منه وأنه لابد من التعاون مع الأمور بحكمة وعلى القوى السياسية أن يتوافقوا على طور مجلس الشعب القادم فى تحقيق أهداف الثورة واستكمالها، مشيرا إلى أنه لابد من ضبط النفس وتقبل الرأى والرأى الأخر مؤكدا على أن يكون هناك تعليمات من القوات المسلحة بضبط النفس.
وأضاف عبد المجيد أنه لابد أن يكون هناك تقنين يحفظ الحريات وأن الإفراط فى المصادرة على الحريات يؤدى إلى الإفراط فى الحقوق حينما تتاح الأمور لذلك.

الفقرة الثانية
أول ظهور لأصحاب أحداث مسجد عمر مكرم

استضاف البرنامج بعضا ممن ظهروا فى فيديو أعلى مسجد عمر مكرم والتى عرضه فيها أحداث تعذيب أعلى مسجد عمر مكرم منهم الدكتور محمد ومحمود ومهنا

قال الدكتور محمد إن الأطباء يتعرضوا فى التحرير لكثير من أنواع البلطجة وإن من يخرج ولو ساعة لا نعرف عنه شيئا بعد ذلك، وأضاف مهنا أن أنواع التعذيب التى كانت أعلى المسجد كانت لشخص يتعامل مع الجيش والشرطة مقابل أجر ويلقى بالمولوتوف على المتظاهرين وأنه كان يتم ضربه حتى لا ينزل من أعلى المسجد لأنه لو نزل لفتك به الثوار وأنه تم تسليمه بعد ذلك لأهله رغم أنه سلم الكثير من الأطباء للجيش، وأضاف محمود إلى أنه كانت مهمته تأمين الميدان ومن كانوا أعلى المسجد وأنه لو كان هناك أعمال تخريب أو بلطجة لما فعلو لأنهم كانوا يعلموا أن هناك كاميرات تصوير.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أيمن نور: اتهاماتى ملفقة وليس لها أى قيمة.. رفعت سيد أحمد: البرلمان القادم هو برلمان ما بعد الثورة وليس برلمان الثورة والصراع مع إسرائيل صراع وجود وليس صراع حدود وتعديل كامب ديفيد ليس معناه الحرب على إسرائيل

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": أيمن نور: اتهاماتى ملفقة وليس لها أى قيمة.. رفعت سيد أحمد: البرلمان القادم هو برلمان ما بعد الثورة وليس برلمان الثورة والصراع مع إسرائيل صراع وجود وليس صراع حدود وتعديل كامب ديفيد ليس معناه الحرب على إسرائيل

قال أيمن نور المرشح المحتمل للرئاسة، إنه قام بتقديم بلاغ فى النائب العام يوم 19 ديسمبر اتهم المجلس العسكرى بالبلاغ الكاذب، وأخذ بجدية شديدة جدا وتم أخذ أقواله فى اليوم التالى من تقديم البلاغ، وقام بالاعتراف بأنه من المحرضين على ثورة 25 يناير ومستعد لأى عقاب وليس له علاقة بأحداث مجلس الوزراء علما بأن أعضاء الحزب لم يعترضوا على اختيار الجنزورى لرئاسة الحكومة.

وأضاف نور خلال مداخلة هاتفية، أن إجراء التحقيقات تكشف عن أمرين إما أنها اتهامات ملفقة من المجلس العسكرى وليس لها أى قيمة وهذا الأمر غير مفهوم، وإما كشف المستور، موضحا أنه لم يصله أى خطاب رسمى حتى الآن بخصوص التحقيق معه فى أحداث مجلس الوزراء وعلم من وسائل الإعلام بالخبر، مشيرا إلى أن إجراء التحقيق معه غرضه عدم المشاركة مع الثوار يوم 25 القادم وذلك من مسار الأحداث.

على جانب آخر قال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 إبريل، إن المجلس العسكرى وجه لنا بعض الاتهامات وثبتت براءتنا منها والهدف من هذه المبادرة إعادة صياغة العلاقة بين الجيش والشعب، موضحا أن حركة 6 إبريل أطلقت حملة للحفاظ على الجيش المصرى، فمنذ بداية الفترة الانتقالية وتولى المجلس العسكرى غدارة الأمور وعلاقة بين الجيش والشعب تسوء.

من جهته قال اللواء نبيل شكرى الخبير العسكرى ،إن كل شخص يحب مصر يدعم الجيش المصرى، وبالتالى الجيش المصرى هو الذى استعاد للعرب كرامتهم فى الحرب مع إسرائيل وهذا هو الجيش الذى قام بحماية الثورة ولا يمكن أن يفعل شيئا ضد الشعب المصرى.

قال المستشار هشام مختار عضو المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات خلال مداخلة هاتفية، إن حساب النسب الكسرية التى حصلت عليها القوائم سيسمح لوجود المزيد من الأعضاء من القوائم ستتم الاستعانة برجال القضاء لحساب الكسور التى حصلت عليها قوائم كما سيقوم القضاة بشرح هذه العملية وتوضيح كيفية إجرائها.

واعتقد يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور خلال مداخلة هاتفية، أن الهدف من الجلسة الإجرائية لمجلس الشعب سيكون طرح أفكار كل التيارات السياسية ولن يتخذوا أى إجراء فعلى فى الجلسة الأولى، وبالتالى أعضاء البرلمان أيا كانت توجهاتهم السياسية هم ممثلون للشعب المصرى وليس للتيار السياسى.

من جانبه قال جورج إسحاق الناشط السياسى، إنه يتمنى أن يمر يوم 25 يناير فى هدوء دون أن يحاول أى تيار سياسى من فرض وصايته على التيارات الأخرى.


الفقرة الأولى
الوضع السياسى الراهن

الضيوف
حوار مع المفكر السياسى الدكتور رفعت سيد أحمد

قال المفكر السياسى الدكتور رفعت سيد أحمد، مدير مركز يافا للدراسات الفلسطينية، إن مجلس الشعب القادم لديه القدرة على اتخاذ قرارات متعددة بعد حصول تيار واحد فقط على 70 % تقريبا من دعم الشعب، فالبرلمان القادم هو برلمان ما بعد الثورة وليس برلمان الثورة، موضحا أن أداء مجلس الشعب سيكون مضطربا بشكل إجمالى بسبب اختلاف الآراء والأفكار ولكنه لن يصل إلى مرحلة الصراع، وهناك احتمالات لحل البرلمان القادم خاصة فى ظل الاختلافات المتباينة بين القوى المشاركة فيه.

وعن الأوضاع الحالية بمصر قال مدير مركز يافا، إن الواقع يشير إلى أن ما يحدث الآن يعيد إنتاج النظام السابق، ولا نستطيع الفصل بين الشأن الداخلى المصرى وعلاقة النظام السابق بأمريكا ولذلك فرض صندوق النقد الدولى شروطا على مصر مقابل الحصول على قروض، معتقدا أن الفترة التى نعيشها هى فترة مواقف نبنى عليها سياسات مصر الجديدة وإذا استمر القرار السياسى بهذا الحال فنحن بصدد إنتاج جديد للنظام السابق.

وعن اقتحام منظمات المجتمع المدنى، قال سيد أحمد، إنه تم تقديم قضية اقتحام مؤسسات المجتمع المدنى بشكل خاطئ، موضحا أن منظمات المجتمع المدنى ثلاثة أنواع: إما أنها منظمات سياسية، أو منظمات حقوقية، أو منظمات دولية أجنبية، ولكن السلطة قدمت منظمات المجتمع المدنى كلها شيئا واحدا للمواطن المصرى، وبالتالى لا يمكن لنا أن ندين كل منظمات المجتمع المدنى لأن منها منظمات معترف بها وتعمل فى إطار من الشفافية لخدمة المجتمع، فالنظام السابق كان يستخدم "فزاعة " التمويل الأجنبى كما كان يستخدم " فزاعة " الإخوان المسلمين، مشير إلى أن ملف النيل يجب أن يكون أولوية لدى كل مصرى بدل قضية الجلباب واللحية، والنظام السابق أهمل ملف مياه النيل رغم خطورته الشديدة.

وعن الأوضاع السورية، أشار المفكر السياسى، إلى أن الصورة فى سوريا ليست كما يقدمها الإعلام فهناك لعبة سياسية كبرى تقع فى سوريا، وتصوراتنا عن الأحداث فى سوريا بها جزء صغير من الحقيقة والباقى لا يعكس الواقع إطلاقا، موضحا أن تقرير المراقبين العرب عن الوضع فى سوريا لن يجامل أحدا وسيعطينا فكرة عن الحقيقة التى تحدث فى سوريا.

ولفت مدير مركز يافا، إلى أن الصراع فى سوريا الهدف منه هو تمزيق سوريا وتقسيمها وليس الإصلاح السياسى ومن يحب سوريا يدعو للإصلاح هناك لأن سوريا من أضعف الأجزاء فى الوطن العربى ومشروع التقسيم سيبدأ من هناك لصالح إسرائيل.

وتابع سيد أحمد، قائلا: إن روسيا تتعامل مع قضية الدفاع عن دمشق كقضية الدفاع عن موسكو، وبالتالى التدخل الدولى فى سوريا سيحولها إلى عراق آخر، وتدخلها فى أى دولة عربية لا يهدف للإصلاح وإنما يهدف لتحقيق مصالح دولية ويجب ألا نتعامل مع الأزمة فى سوريا من بوابة الخليج، ويجب أن تدرك الأنظمة العربية أن أمريكا عدو وإسرائيل عدو ولكن هذا لا يعنى قيام الحرب ضدهم وإنما يعنى الحذر فى التعامل معهم.

وعن اتفاقية كامب ديفيد، أوضح المفكر السياسى، أن الإعلان عن تعديل اتفاقية كامب ديفيد من جانب مصر ليس معناه الحرب على إسرائيل، ولكن يعنى عودة الأسرى المصريين وتعديل أسعار الغاز، والصراع مع إسرائيل بالفعل هو صراع وجود وليس صراع حدود كما قال عبد الناصر؛ علما بأن إسرائيل زرعت عملاء على حدود مصر الشرقية بالمخالفة لاتفاقية كامب ديفيد.