شارك مع اصدقائك

08 يناير 2012

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أيمن نور: هناك محاولات لمنعى من المشاركة فى 25 يناير.. مظهر شاهين: مؤامرة قذرة لتشويه الثورة وراء نشر فيديو التعذيب أعلى مسجد عمر مكرم.. المتحدث الإعلامى لحزب النور: نرفض الخروج الأمن للجيش وينبغى أن تخضع ميزانيته للرقابة من الأجهزة الرقابية

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": أيمن نور: هناك محاولات لمنعى من المشاركة فى 25 يناير.. مظهر شاهين: مؤامرة قذرة لتشويه الثورة وراء نشر فيديو التعذيب أعلى مسجد عمر مكرم.. المتحدث الإعلامى لحزب النور: نرفض الخروج الأمن للجيش وينبغى أن تخضع ميزانيته للرقابة من الأجهزة الرقابية


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة





قال أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، إنه لم يكن له أى دور بأى شكل من الأشكال بتهمة التحريض على أحداث الوزراء، مدللا على ذلك نتيجة إصابته بوعكة صحية "نزلة برد"، وأتابع الموقف عبر الشاشات، مؤكدا بأن الهدف من هذا التشويه إلا نشارك فى 25 يناير القادم، خاصة أنهم حددوا يوم 10 يناير لإعطاء أسبوعين قرار بالحبس على ذمة القضية ليتم إخراجى بعد 25 يناير ويتم منعى من المشاركة فى مظاهرة يناير القادم رغم أننى أدعو للخروج الهادئ فى 25 يناير القادم.

وأضاف نور خلال مداخلة هاتفية، أن هناك ضابطا يدعى حسام الدين مصطفى قام بتحفيظ شباب التحرير بأننى وراء الأزمة واشتعال الموقف بتخطيط أسماء مثل البرادعى ونجيب ساويرس وهو ما تم نشره فى الصحف فى اليوم التالى، فأسرعت بتقديم بلاغ ضد المجلس العسكرى، مشيرا إلى أن هناك مسلسلا جديدا يقوم به المجلس العسكرى بإخراجه بتوجيه هذه التهم لى.

من جانبه قال الشيخ مظهر شاهين أمام مسجد عمر مكرم إنه مظلوم فى واقعة الفيديو الذى ظهر وصور بعض الأشخاص وهم يعذبون أشخاصا آخرين ويتبولون على مآذن المسجد، حيث إن كل ما حدث هو مجرد وفتح تحقيق فى هذا الواقعة التى لم أكن مسئولا عنها بأى حال من الأحوال، مضيفا أن الذى حدث لا يعدو إلا تمثيلية لتشويه الثورة بدليل أن الكاميرا كانت تقف فى فندق سميراميس وحاولت تصدير مشهد لأشخاص يقومون بتعذيب شاب وأنا أتساءل هل يجوز أن يخرج الاثنان كأصدقاء بعد الانتهاء من تصوير المشهد فطريقة خروجها تقول إن هناك مؤامرة مدبرة.

وقال شاهين فى مداخلة هاتفية إن القصة بدأت عندما صعد عدد من العمال فى فترة مبكرة جدا، وأنا لست مسئولا عن ذلك لأن عملى يبدأ منذ العصر حتى صلاة العشاء، وهو ما يعنى أننى لم أكن على صلة بالواقعة التى حاولوا إظهار إننى مشارك فى صنعها رغم أن المسئول عن المسجد هو الأمن.

الفقرة الأولى :
حوار مع الدكتور صابر أمين عام المجلس القومى لأسر الشهداء

قال الدكتور صابر أمين عام المجلس القومى لأسر الشهداء أنه كان يحول مجاهدا إيجاد مستشفى لائق بالمصابين وقد توصلنا مع بعض شخصيات المجتمع المدنى لبناء هذا المستشفى،. وكان هناك حديث مع فايزة أبو النجا قلت لها أن الموضوع سيخلص فى 3 شهور واستمر الأمر إلى أن كلمتنى فايزة أبو النجا وسألتنى عما إذا كنت مستعد للقيام بهذه المهمة، ولكننى وضعت عدة شروط أهمها مسئولية المجتمع توفير قوت اليوم لمصابى الثورة عن طريق توفير وظيفة له بدلا من تقديم تعويض لهم، خاصة أن الثوار تم تهميشهم فأصيبوا بإحباط، خاصة أن لدى 320 مصابا لابد وأن يتم تعيينهم فورا، كما اشترطت أن كل من له أعاقه كاملة لابد أن يتم توفير سكن آدمى يتم تجهيزه وهم 150 شخصا لديهم هذه الإعاقة مع توفير مكان للعلاج لهم، وقد تمت الاستجابة الفورية بدون قيد فبدأنا العمل بالفعل حيث حصلنا على الشقق المطلوبة.

وأضاف أمين المشكلة لدينا أن المستشفيات فى مصر لا تصلح لمصابى الثورة إلا أننا سنبذل جهودا كبيره للعمل تحت هذه المظلة، وأشار إلى أن مصابى الثورة سيتم عمل كارنيهات لهم للاستفادة منها فى كل حياته وهو أقل اعتذارا لهذه المصاب حتى نغلق هذا الملف نهائيا، لافتا إلى أن اللافت للنظر هو مستشفى الطب الرياضى وهو مستشفى عليها خلاف منذ أكثر من عشر سنوات وهى تكشف مدى تخبط نظام مبارك.

وأكد بأن هناك رجل أعمال وعدنى بالتبرع لإنشاء دار تأهيل لمصابى الثورة، كما أن هناك مثال رجل أعمال مصرى يعيش فى ألمانيا أكد بأنه ينشئ مصنعا فى طريق الإسماعيلية وخصص 500 موظف سيخصص 300 منها لمصابى الثورة.

الفقرة الثانية:

الضيوف :
محمد نور المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى
عزب مصطفى عزب مصطفى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة
محمود السقا نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشعب

قال محمد نور المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى إن الانتخابات الحالية وخاصة فى المرحلة الثالثة أثبتت أن الشعب المصرى شعب واع ولم تسيطر عليه فكرة القبلية.

وأضاف نور نرفض أن يكون أى شخص فوق القانون حتى الحاكم أو ولى الأمر وهذه مرجعية الإسلام وهو ما يعنى أننا نرفض فكرة الخروج الآمن، مضيفا أن ميزانية الجيش تخضع للأمن القومى والأسرار العسكرية، وإن كان هذا لا ينفى حق الجيش فى أماكن صرف أمواله، لكن سوف يتم نشر هذه المعلومات لكل الناس بالتأكيد لا؟ وهنا يجب أن يتم وضع آلية داخل المجلس لحالة الجيش وهو ما اتفقنا عليه وهو مراقبة ميزانية الجيش، إلا أننا مازلنا فى حاجة إلى الدخول فى مناقشات العسكر حتى نحافظ على الأسرار العسكرية.

وقال نور إن عدم إعطاء المجلس القادم حقه فى مراقبة الجيش هو إخلال بأدائه، خاصة أن الجيش جزء من السلطة التنفيذية التى تقع تحت رقابة البرلمان.

قال عزب مصطفى، عضو مجلس الشعب عم حزب الحرية والعدالة، إن البرلمان القادم لن ينتج نظاما ظالما كما كان، بل أننا سنثبت أن هناك عصرا جديدا، مشيرا إلى أننا بدأنا بالفعل عقد جلسات مع الأحزاب لنسمح لكافة التيارات على عدد من اللجان.

وأضاف عزب أنه ليست هناك معضلة فى وضع الدستور، خاصة إذا نظرنا إلى دستور 71 الذى لا خلاف عليه إلا فى سلطات رئيس الجمهورية والنظام السياسى القادم، أما باقى الدستور فليس عليه خلاف كبير، أما وضع الجيش داخل الدستور فإنه ليس من حق أحد أن يفلت من القانون، ولكن لدينا لجنة الدفاع والأمن القومى وإن كنت أقول إنه لن تكون هناك فئة معها حصانة قانونية حيث سنصر على معرفة ميزانية الجيش وإن كانت ستتم الجلسات بشكل سرى.

قال محمود السقا، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشعب، إن تراجع الوفد فى الانتخابات لا يهمنا كثيرا لأنه كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة، ونحن نسير بخطى جيدة خلال المراحل الثلاثة والنتائج أثبتت هذا التطور، مضيفا أننا لابد كأساتذة فى القانون أن يتم وضع دستور مثالى لمصر كما أننى اشترط فى تشكيله المجلس الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق