شارك مع اصدقائك

08 يناير 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أيمن نور: اتهاماتى ملفقة وليس لها أى قيمة.. رفعت سيد أحمد: البرلمان القادم هو برلمان ما بعد الثورة وليس برلمان الثورة والصراع مع إسرائيل صراع وجود وليس صراع حدود وتعديل كامب ديفيد ليس معناه الحرب على إسرائيل

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": أيمن نور: اتهاماتى ملفقة وليس لها أى قيمة.. رفعت سيد أحمد: البرلمان القادم هو برلمان ما بعد الثورة وليس برلمان الثورة والصراع مع إسرائيل صراع وجود وليس صراع حدود وتعديل كامب ديفيد ليس معناه الحرب على إسرائيل

قال أيمن نور المرشح المحتمل للرئاسة، إنه قام بتقديم بلاغ فى النائب العام يوم 19 ديسمبر اتهم المجلس العسكرى بالبلاغ الكاذب، وأخذ بجدية شديدة جدا وتم أخذ أقواله فى اليوم التالى من تقديم البلاغ، وقام بالاعتراف بأنه من المحرضين على ثورة 25 يناير ومستعد لأى عقاب وليس له علاقة بأحداث مجلس الوزراء علما بأن أعضاء الحزب لم يعترضوا على اختيار الجنزورى لرئاسة الحكومة.

وأضاف نور خلال مداخلة هاتفية، أن إجراء التحقيقات تكشف عن أمرين إما أنها اتهامات ملفقة من المجلس العسكرى وليس لها أى قيمة وهذا الأمر غير مفهوم، وإما كشف المستور، موضحا أنه لم يصله أى خطاب رسمى حتى الآن بخصوص التحقيق معه فى أحداث مجلس الوزراء وعلم من وسائل الإعلام بالخبر، مشيرا إلى أن إجراء التحقيق معه غرضه عدم المشاركة مع الثوار يوم 25 القادم وذلك من مسار الأحداث.

على جانب آخر قال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 إبريل، إن المجلس العسكرى وجه لنا بعض الاتهامات وثبتت براءتنا منها والهدف من هذه المبادرة إعادة صياغة العلاقة بين الجيش والشعب، موضحا أن حركة 6 إبريل أطلقت حملة للحفاظ على الجيش المصرى، فمنذ بداية الفترة الانتقالية وتولى المجلس العسكرى غدارة الأمور وعلاقة بين الجيش والشعب تسوء.

من جهته قال اللواء نبيل شكرى الخبير العسكرى ،إن كل شخص يحب مصر يدعم الجيش المصرى، وبالتالى الجيش المصرى هو الذى استعاد للعرب كرامتهم فى الحرب مع إسرائيل وهذا هو الجيش الذى قام بحماية الثورة ولا يمكن أن يفعل شيئا ضد الشعب المصرى.

قال المستشار هشام مختار عضو المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات خلال مداخلة هاتفية، إن حساب النسب الكسرية التى حصلت عليها القوائم سيسمح لوجود المزيد من الأعضاء من القوائم ستتم الاستعانة برجال القضاء لحساب الكسور التى حصلت عليها قوائم كما سيقوم القضاة بشرح هذه العملية وتوضيح كيفية إجرائها.

واعتقد يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور خلال مداخلة هاتفية، أن الهدف من الجلسة الإجرائية لمجلس الشعب سيكون طرح أفكار كل التيارات السياسية ولن يتخذوا أى إجراء فعلى فى الجلسة الأولى، وبالتالى أعضاء البرلمان أيا كانت توجهاتهم السياسية هم ممثلون للشعب المصرى وليس للتيار السياسى.

من جانبه قال جورج إسحاق الناشط السياسى، إنه يتمنى أن يمر يوم 25 يناير فى هدوء دون أن يحاول أى تيار سياسى من فرض وصايته على التيارات الأخرى.


الفقرة الأولى
الوضع السياسى الراهن

الضيوف
حوار مع المفكر السياسى الدكتور رفعت سيد أحمد

قال المفكر السياسى الدكتور رفعت سيد أحمد، مدير مركز يافا للدراسات الفلسطينية، إن مجلس الشعب القادم لديه القدرة على اتخاذ قرارات متعددة بعد حصول تيار واحد فقط على 70 % تقريبا من دعم الشعب، فالبرلمان القادم هو برلمان ما بعد الثورة وليس برلمان الثورة، موضحا أن أداء مجلس الشعب سيكون مضطربا بشكل إجمالى بسبب اختلاف الآراء والأفكار ولكنه لن يصل إلى مرحلة الصراع، وهناك احتمالات لحل البرلمان القادم خاصة فى ظل الاختلافات المتباينة بين القوى المشاركة فيه.

وعن الأوضاع الحالية بمصر قال مدير مركز يافا، إن الواقع يشير إلى أن ما يحدث الآن يعيد إنتاج النظام السابق، ولا نستطيع الفصل بين الشأن الداخلى المصرى وعلاقة النظام السابق بأمريكا ولذلك فرض صندوق النقد الدولى شروطا على مصر مقابل الحصول على قروض، معتقدا أن الفترة التى نعيشها هى فترة مواقف نبنى عليها سياسات مصر الجديدة وإذا استمر القرار السياسى بهذا الحال فنحن بصدد إنتاج جديد للنظام السابق.

وعن اقتحام منظمات المجتمع المدنى، قال سيد أحمد، إنه تم تقديم قضية اقتحام مؤسسات المجتمع المدنى بشكل خاطئ، موضحا أن منظمات المجتمع المدنى ثلاثة أنواع: إما أنها منظمات سياسية، أو منظمات حقوقية، أو منظمات دولية أجنبية، ولكن السلطة قدمت منظمات المجتمع المدنى كلها شيئا واحدا للمواطن المصرى، وبالتالى لا يمكن لنا أن ندين كل منظمات المجتمع المدنى لأن منها منظمات معترف بها وتعمل فى إطار من الشفافية لخدمة المجتمع، فالنظام السابق كان يستخدم "فزاعة " التمويل الأجنبى كما كان يستخدم " فزاعة " الإخوان المسلمين، مشير إلى أن ملف النيل يجب أن يكون أولوية لدى كل مصرى بدل قضية الجلباب واللحية، والنظام السابق أهمل ملف مياه النيل رغم خطورته الشديدة.

وعن الأوضاع السورية، أشار المفكر السياسى، إلى أن الصورة فى سوريا ليست كما يقدمها الإعلام فهناك لعبة سياسية كبرى تقع فى سوريا، وتصوراتنا عن الأحداث فى سوريا بها جزء صغير من الحقيقة والباقى لا يعكس الواقع إطلاقا، موضحا أن تقرير المراقبين العرب عن الوضع فى سوريا لن يجامل أحدا وسيعطينا فكرة عن الحقيقة التى تحدث فى سوريا.

ولفت مدير مركز يافا، إلى أن الصراع فى سوريا الهدف منه هو تمزيق سوريا وتقسيمها وليس الإصلاح السياسى ومن يحب سوريا يدعو للإصلاح هناك لأن سوريا من أضعف الأجزاء فى الوطن العربى ومشروع التقسيم سيبدأ من هناك لصالح إسرائيل.

وتابع سيد أحمد، قائلا: إن روسيا تتعامل مع قضية الدفاع عن دمشق كقضية الدفاع عن موسكو، وبالتالى التدخل الدولى فى سوريا سيحولها إلى عراق آخر، وتدخلها فى أى دولة عربية لا يهدف للإصلاح وإنما يهدف لتحقيق مصالح دولية ويجب ألا نتعامل مع الأزمة فى سوريا من بوابة الخليج، ويجب أن تدرك الأنظمة العربية أن أمريكا عدو وإسرائيل عدو ولكن هذا لا يعنى قيام الحرب ضدهم وإنما يعنى الحذر فى التعامل معهم.

وعن اتفاقية كامب ديفيد، أوضح المفكر السياسى، أن الإعلان عن تعديل اتفاقية كامب ديفيد من جانب مصر ليس معناه الحرب على إسرائيل، ولكن يعنى عودة الأسرى المصريين وتعديل أسعار الغاز، والصراع مع إسرائيل بالفعل هو صراع وجود وليس صراع حدود كما قال عبد الناصر؛ علما بأن إسرائيل زرعت عملاء على حدود مصر الشرقية بالمخالفة لاتفاقية كامب ديفيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق