شارك مع اصدقائك

08 يناير 2012

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة - عيون الكرامة .. مبادرات تسليم العسكري السلطة - هل نتحمل الجدول الزمني للمجلس العسكري - مبادرات تسليم السلطة .. لماذا؟ معوقات تطبيقها؟ - مبادرة النقاط السبع لتسليم السلطة - مبادرة الجبهة المتحدة للعمل الثوري-- معتمر أمين

نشاهد اليوم

برنامج مساء السبت

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي




ONtv Livestreaming - البث الحي





يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية وتتعدد الآراء, وتكون فيه السيادة للشعب…عن مستقبل مصر وأحزابها, عن مرشحي الرئاسة وبرامجهم, عن القضايا التي تهم المصريين وثورتهم…يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 7 يناير 2012 يوتيوب كاملة

عيون الكرامة .. مبادرات تسليم العسكري السلطة


أعلن أنا طاهر زكريا... اعلن أنا زياد الجمال.. أنا رنا ... أنا رضوى..أنا ياسر... أعلن تبرعي بالقرنية بعد وفاتي لأحد مصابي الثورة ممن تلزمهم قرنية... عيون الكرامة... مبادرة أطلقها الشباب لتشجيع المصريين على المشاركة بأكبر عدد ممكن من التوقيعات على وصايا قانونية... لصالح مصابي الثورة الذين فقدوا عيونهم خلال المظاهرات... الافكار لا تتوقف..

على رأسها تأتي سيناريوهات مقترحة للتعجيل بعودة الجيش إلى مكانه.. إلى ثكانته... أو على الأقل حتى لا يصبح المجلس العسكري منفردا بالحكم خلال الستة أشهر القادمة... ستة أشهر من المفترض بنهايتها أن ينتهي دور المؤسسة العسكرية في الحياة السياسية...

التبكير بإجراء انتخابات الرئاسة.. أو تشكيل مجلس رئاسى مدنى-عسكرى... أو نقل السلطة إلى رئيس البرلمان المنتخب... أفكار خرجت من رحم أحداث عنيفه سقط فيها شهداء جدد عند مجلس الوزراء...

الهدف كما يقول أصحاب المبادرات ليس إقصاء المجلس العسكري وإنما الحفاظ على المؤسسة العسكرية وعلى صورتها التى اهتزت خلال المواجهات العنيفة مع المتظاهرين.. والتأكيد على أن دور المؤسسة العسكرية هو مواجهة الأعداء على الحدود وليس الإدارة السياسية للبلاد،

أحدث هذه المبادرات كان اليوم في نقابة الصحفيين مؤتمر تحت عنوان "تسليم السلطة لحكم مدنى"...بعد توقيع 250 ألف شخص على مبادرة تشكيل مجلس رئاسى مدنى، لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتسليم السلطة.




هل نتحمل الجدول الزمني للمجلس العسكري


مبادرات من شباب ثوار، من نواب جدد ومن مرشحين للرئاسة...المجلس العسكري..المعني بكل هذه الاطروحات يقول انه عازف عن السلطة لكنه يرفض تعديل الجدول الزمني للمرحلة الانتقالية..

نشوف الجدول الزمني.

السؤال الآن وهل نتحمل ستة أشهر أخرى تحت إدارة المجلس العسكرى بنفس الطريقة من التخبط والعشوائية؟

لماذا هذه المبادرات؟ كيف؟ ما منها القابل للتنفيذ؟ هذا ما اطرحه على ضيوفي في هذه الليلة.. النواب الجدد في مجلس الشعب وحيد عبد المجيد ومصطفى النجار والمحلل ومرشح الشورى معتمر أمين.



مبادرات تسليم السلطة .. لماذا؟ معوقات تطبيقها؟


مبادرات تسليم السلطة للمدنيين وتبكير انتخابات الرئاسة المتعددة .. نناقش مع د. وحيد عبدالمجيد عضو مجلس الشعب المنتخب هذه السيناريوها توما الداعي لها وما معوقات تطبيقها في مساء السبت مع عمرو خفاجي




مساء السبت: مبادرة النقاط السبع لتسليم السلطة


أطلق مصطفى النجار -- نائب دائرة مدينة نصر وعمرو حمزاوي -- نائب دائرة مصر الجديدة -- مباردة لحل الأزمة تتضمن سبعة بنود

1- دعوة مجلس الشعب المنتخب في جلسته الأولى في 23 يناير 2012 لإستخدام صلاحياته التشريعية والرقابية لتشكيل لجنة برلمانية لإدارة التفاوض مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حول استكمال إجراءات نقل السلطة، ولجنة أخرى للتحقيق في كافة انتهاكات حقوق الإنسان والاعتداءات على الأرواح والممتلكات التي وقعت منذ 11 فبراير 2011، ولجنة ثالثة لضمان حقوق شهداء الثورة ومصابيها الذين يتعين الاحتفاء بهم وتكريمهم في جلسة مجلس الشعب الأولى.
2- دعوة مجلس الشعب للانتهاء خلال أسبوع عمله الأول من وضع قانون انتخابات الرئاسة بحيث نصبح مع قانون انتخابات رئاسة قبل أول فبراير 2012.
3- دعوة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإعلان فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية في 1 فبراير 2012 أخذا في الاعتبار كافة شروط الترشح المذكورة في الإعلان الدستوري.
4- ضغط وتبكير انتخابات مجلس الشورى بحيث تجرى في مرحلة واحدة في الأسبوع الأول من فبراير 2012. إجمالي عدد دوائر مجلس الشورى الانتخابية يقترب من ثلث دوائر مجلس الشعب (أي دوائر مرحلة واحدة من مراحل انتخابات مجلس الشعب) وهو ما يمكن من الإشراف القضائي الكامل على انتخابات شورى مضغوطة في مرحلة واحدة.
5- دعوة مجلسي الشعب والشورى لاجتماعهما المشترك الأول في منتصف فبراير 2012 وتكليفهما الشروع الفوري في تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بعد نقل كامل الصلاحيات التشريعية من المجلس الأعلى للقوات المسلحة للبرلمان المنتخب.
أن الشعب المصري العظيم الذي شارك بكثافة في الانتخابات البرلمانية ويراقب عن كثب خطوات نقل السلطة لسلطات مدنية منتخبة لن يتنازل عن حقه في دستور جديد يضمن الدولة الديمقراطية المدنية وسيادة القانون ومواطنة الحقوق المتساوية لكل المصريات والمصريين ويحمي الحريات الفردية والعامة في إطار الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية كالمصدر الأساسي للتشريع.
6- إغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة في نهاية فبراير 2012 وإعطاء المرشحين أربعة أسابيع كاملة للحملات والدعاية الانتخابية.
7- إجراء انتخابات الرئاسة في 1 ابريل 2012 والإعادة في 15 ابريل 2012 ودعوة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لنقل صلاحيات رئيس الجمهورية التشريعية والتنفيذية للرئيس المنتخب. على أن يكون معلوما للرئيس المنتخب أن صلاحياته قد تتغير وفقا لما يتم الإتفاق عليه في الدستور الجديد



مبادرة الجبهة المتحدة للعمل الثوري-- معتمر أمين


هذا نداء لكل الثوار من اجل أنشاء الجبهة المتحدة! تقوم فكرة هذه المبادرة على توحيد الجبهات والحركات والأئتلافات والحملات والأحزاب السياسية العاملة والفاعلة و المؤيدة للثورة فى مكتب تنسيقي تحت اسم الجبهة المتحدة. الفكرة تتمحور حول الآتى:

اولا: ان يكون هناك ممثل واحد او اثنان على الآكثر من كل الحركات الفاعلة المؤيدة للثورة مثل كفاية، 6 ابريل، الجمعية الوطنية لتغير، شباب من اجل العدالة والحرية، التحالف الأشتراكى، حملة دعم البرادعى، حملة دعم ابو الفتوح، حملة دعم حمدين صباحى، ائتلاف شباب الثورة، حزب العدل، حزب مصر الحرية، وغيرها من الآحزاب والحركات المشهود لها بالكفأة والنزاهة والتأيد الكامل للثورة. واظن انه بالفعل يوجد قائمة مكتملة من 22 حركة و حزب تنسق فيما بينها بالفعل وهم وراء الدعوة والحشد لجمعة 23-12-2011.

ثانيا: بعد ان تسمي كل جهه ممثلها فى الجبهة يتم عقد اجتماع فورى من اجل تنسيق المواقف. المقصود بالمواقف ليس رد الفعل على تطور احداث فقط وانما رسم سياسة طويلة الآمد الى حين الآنتهاء من الفترة الأنتقالية بنجاح الى الدولة المدنية. رسم السياسة هذا يجب ان يأحذ فى الأعتبار اننا نواجه اطراف لا تريد ان تترك السلطة ويجب فهم تحركتها واستراتيجيتها من اجل ان نتصدي لللمحاولات المستمرة لخطف الثورة و الأنحراف بها الى حيز الأصلاح الذى يموت بالتدريج بدلا من كونها ثورة.

ثالثا: الغرض من الجبهة هو دراسة الأحتمالات التى قد نواجهها امام كل منعطف من الآن وحتى انتهاء الفترة الأنتقالية بحيث لا تفاجأنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق