شارك مع اصدقائك

08 يناير 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أبو بركة: يجب أن يكون نظام الحكم قائما على الفصل بين السلطات.. وحيد عبد المجيد: يجب اختيار رئيس مجلس الشعب على أساس الكفاءة‎

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وفقرة الاخبار




عمرو الليثي ومايكل وفيفان




عمرو الليثي وادوارد





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة" : أبو بركة: يجب أن يكون نظام الحكم قائما على الفصل بين السلطات.. وحيد عبد المجيد: يجب اختيار رئيس مجلس الشعب على أساس الكفاءة‎

الفقرة الأولى
الضيوف
أحمد أبو بركة القيادى بحزب الحرية والعدالة
اللواء محمود زاهر الخبير الاستراتيجى
وحيد عبد المجيد الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام

قال أحمد أبو بركة القيادى بحزب الحرية والعدالة إنه لابد من بقاء المجلس العسكرى لإقرار وانتخاب رئيس الجمهورية وإن من يريد المجلس الرئاسى يريد الخراب لمصر وإن إبقاء عيد الشرطة فى 25 يناير من عدمه مسئولية البرلمان.

وأضاف أبو بركة أننا مع دولة القانون والتى تعمل على التوازن بين السلطة والمسئولية لأننا نعمل حاليا على تأسيس دولة القانون وقيمة القانون يجب أن تسود لأننا نؤسس دولة وليس تكية أو عزبة وأن هذه القيم ستكون ثوابت لا يملك أحد أن يخرج عنها مهما كان، وأنه علينا أن نتعامل مع قيم القانون لأنه هو الأساس الذى يعصم المجتمع مشيرا إلى أن كل ما هو خارج السياق يعود بنا إلى الوراء والاستبداد، موضحا أن يكون كل ما يتعلق بالحريات تحت سلطة القضاء حتى لا يحاول أن ينصب كل فرد نفسه قاضيا لما يدور حاليا.

وطالب أبو بركة أن يلتزم الجميع بالقانون وأن يكون التظاهر سلميا بحكم القانون، مشيرا إلى أنه لو لم تزور الانتخابات فى عهد مبارك لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه بالإضافة إلى وضع لائحة لمجلس شعب مشوه، مؤكدا على أن الشرطة مدعومة بقوة لتحفر مكانا فى قلوب المصريين بعد أن كانت مخلب القط للنظام السابق وعليها أن تدرك أن دورها دور وطنى سيكتسب أهميته من خلال قيم القانون، كما أضاف أن مصر تحتاج إلى إعادة بناء من الناحية القانونية التشريعية وإنشاء تشريع حديث معاصر.

من جانبه قال اللواء محمود زاهر الخبير الاستراتيجى واللواء السابق بالمخابرات الحربية إنه يستنكر ما تردد على لسان المتحدث الرسمى لحزب الحرية والعدالة د. محمود غزلان عن مبادرة الخروج الآمن للمجلس العسكرى مع قيادات الإخوان مبينا أنها كلمة لا تتناسب أو تليق بالمؤسسة العسكرية والتى تشير إلى نوع من الجحود أو نكران الجميل كما أنه لا يصح أن يطلق على المجلس العسكرى كلمة فصيل لأننا نؤمن أننا نؤسس دولة ديمقراطية السيد فيها هو القانون.

وأضاف زاهر أن المؤسسة العسكرية عندها استعداد لأى مسائلة ومن سيسألها سيخسر فى النهاية لأن المساءلة قانون فوق الجميع وأننا قبل إلقاء لأى اتهام علينا توصيف المجرم من يكون؟ ومن هو؟ وتوصيف الجريمة أيضا، مشيرا إلى أن القانون العسكرى جزء من القانون الأساسى بحكم الدستور وأن المجلس العسكرى لم يتباطأ أو يتواطأ لأنه يقبض على المتهمين ويسلمهم للنيابة وهى التى تتولى التحقيقات كما استنكر أن يُهان رجال الأمن أو الجيش ولا يتحدث أحد عن ذلك، مبينا أن كلمة ثوار أصبحت تطلق على من يستحقها ومن لا يستحقها مشيرا إلى أن مجلس الشعب القادم مسئوليته تقنيين الاعتصامات فى الفترة القادمة.

وقال وحيد عبد المجيد الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام أن حق التظاهر لابد أن يقنن لأن الإفراط فى أى اتصال يؤدى إلى مزيد منه وأنه لابد من التعاون مع الأمور بحكمة وعلى القوى السياسية أن يتوافقوا على طور مجلس الشعب القادم فى تحقيق أهداف الثورة واستكمالها، مشيرا إلى أنه لابد من ضبط النفس وتقبل الرأى والرأى الأخر مؤكدا على أن يكون هناك تعليمات من القوات المسلحة بضبط النفس.
وأضاف عبد المجيد أنه لابد أن يكون هناك تقنين يحفظ الحريات وأن الإفراط فى المصادرة على الحريات يؤدى إلى الإفراط فى الحقوق حينما تتاح الأمور لذلك.

الفقرة الثانية
أول ظهور لأصحاب أحداث مسجد عمر مكرم

استضاف البرنامج بعضا ممن ظهروا فى فيديو أعلى مسجد عمر مكرم والتى عرضه فيها أحداث تعذيب أعلى مسجد عمر مكرم منهم الدكتور محمد ومحمود ومهنا

قال الدكتور محمد إن الأطباء يتعرضوا فى التحرير لكثير من أنواع البلطجة وإن من يخرج ولو ساعة لا نعرف عنه شيئا بعد ذلك، وأضاف مهنا أن أنواع التعذيب التى كانت أعلى المسجد كانت لشخص يتعامل مع الجيش والشرطة مقابل أجر ويلقى بالمولوتوف على المتظاهرين وأنه كان يتم ضربه حتى لا ينزل من أعلى المسجد لأنه لو نزل لفتك به الثوار وأنه تم تسليمه بعد ذلك لأهله رغم أنه سلم الكثير من الأطباء للجيش، وأضاف محمود إلى أنه كانت مهمته تأمين الميدان ومن كانوا أعلى المسجد وأنه لو كان هناك أعمال تخريب أو بلطجة لما فعلو لأنهم كانوا يعلموا أن هناك كاميرات تصوير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق