شارك مع اصدقائك

01 يناير 2012

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة - مواجعنا هانت بلمتنا الحلوة في رأس السنة - زيارة مصابي الثورة في استقبال ٢٠١٢ - احتفالات أحباب الله باستقبال ٢٠١٢ - نقل مايكل نبيل لمستشفى سجن طرة - اختطاف أخت مسئول حملة حازم أبو إسماعيل....

نشاهد اليوم

برنامج بلدنا بالمصرى

تقديم ريم ماجد

على قناة ONTV


يوتيوب كاملة

تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة

ونبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة



بالمفتشر: مواجعنا هانت بلمتنا الحلوة في رأس السنة



يسعد مساكم في أول حلقة من بلدنا بالمصري في أول يوم من أول سنة بعد أول ثورة ماهاش مثيل قبل كدة لا في بلدنا ولا في الدنيا.. كل سنة واحنا وكلنا طيبين وجدعان وولاد بلد، عاشقين تراب رجليها وشايلينها على راسنا من فوق وحالفين لنعدي بيها لبر الأمان مهما كان التمن.. وزي ما في سلو بلدنا، إننا بنلبس اسود لحد الاربعين لما يروح مننا عزيز وغالي، كمان في سلو بلدنا، المواجع بتهون باللمة الحلوة.. عشان كل لمة حلوة اتلمت ليلة امبارح هونت كتير من مواجع السنة اللي ودعناها وادتنا أمل في اننا لسة قادرين نوسع سكة لبكرة الجاي وان بكرة دة لسة فيه أمل كبير يكون على قدنا ويكون شبهنا ويليق بمقامنا.. وآدي العينة.



بلدنا: زيارة مصابي الثورة في استقبال ٢٠١٢


كتير من اهالي الشهدا والمصابين وأهاليهم اختاروا يعدوا للسنة الجديدة في نفس المكان اللي راح منهم فيه أعز الحبايب أو دفعوا فيه نور عينيهم أو حتة منهم، وكإنهم بيبصموا بالعشرة إن طول ما الميدان موجود وبخير عمر الحقوق ما هتروح هدر.. أما المصابين اللي لسة بعافية ولسة صحتهم مش مساعداهم، فزيارتهم لحد عندهم وبربطة المعلم كانت اول خطوة عزيزة في السنة الجديدة.

ان جيتوا للحق، احنا كلنا مصابين ويمكن مش داريانين، حتى اللي قاعدين في البيوت على الكنب وحتى اللي مغمضين عينيهم ومستكفيين بالسمع.. واللي ماانصابش في جسمه بالتأكيد انصاب في روحه.. احنا بقة ايه اللي جرى لنا وعايزين نخف منه ولا لأ وهنخف منه ازاي: دة موضوع شرحه يطول وهنتكلم فيه بالتفصيل في فقرتنا اللي جاية مع الدكتورة/ منال عمر أخصائي الصحة النفسية.. ولإن أول خطوة في العلاج هتدلنا عليها الدكتورة منال هي ان اللي اعتدنا علينا اياً كان نوع الاعتداء ياخد جزاءه، فالفقرة اللي بعدها على طول هتكون محاولة للاجابة على سؤال: "احنا فين والخطوة ديه فين"و هنستعين على الاجابة بالدكتور حسن نافعة والدكتور خالد أبو بكر




بلدنا: احتفالات أحباب الله باستقبال ٢٠١٢


بس بما اننا لسة في موسم الاحتفال بسنة جديدة، فخلونا نحتفل كمان على طريقة أحباب الله اللي مايفرقوش عن الملايكة كتير.






بلدنا: نقل مايكل نبيل لمستشفى سجن طرة



من ضمن الأخبار الحلوة اللي ممكن تكون على سبيل بشرة الخير واحنا على دخلة السنة الجديدة، إن الناشط والمدون مايكل نبيل المحكوم عليه عسكرياً بسنتين سجن والمضرب عن الطعام من اكتر من 130 يوم، النائب العام أمر النهاردة أخيراً بنقله من سجن المرج العمومي لمستشفى سجن مزرعة طرة.. لكن قرار النقل وان كان استجابة سريعة من النيابة العامة لكن ما كانش كدة بالساهل




بلدنا: اختطاف أخت مسئول حملة حازم أبو إسماعيل



من ضمن بقة الأخبار الغريبة والمريبة، خبر اختطاف أخت مسئول الحملة الإلكترونية للشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، في إسكندرية.. نغم عندها 16 سنة وعلى حسب ما فهمنا انها اتخطفت من بيتها من عقر دارها.




بلدنا: سنة ومحدش حقق في تفجير كنيسة القديسين



النهاردة بتمر سنة بالتمام والكمال على الاعتداء على كنيسة القديسين في الدقايق الأولى من سنة 2011، ولحد النهاردة مش ما حدش جزاءه، ولا حتى جت على قد اننا لسة مش عارفين مين اللي عمل كدة ومين اللي كان واخدنا في سكة اللي يروح ما يرجعش.. يا ريت.. أصلاً التحقيقات في القضية متوقفة من بعد الثورة ولحد النهاردة ما حدش قالها انتي فين.. النهاردة بس محكمة الأمور المستعجلة في اسكندرية كانت بتنظر في الدعوى المرفوعة من الكنيسة وأسر الشهدا ضد رئيس الوزراء ووزراء الداخلية والعدل والنائب العام لإلزامهم باستكمال ملف التحقيقات.. والمحكمة قررت التأجيل لجلسة 5 فبراير لضم المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كخصم فى الدعوى بصفته المسئول الأول، اللي ليه سلطات فتح ملف التحقيقات. في نفس الوقت اللي نظم قيه اتحاد شباب ماسبيرو وقفة احتجاجية قدام دار القضاء العالى.





بلدنا: سير جلسات قضية فتنة إمبابة



أما القضية الشهيرة بقضية فتنة امبابة، فمحكمة جنايات امن الدولة العليا في الجيزة، والمنعقدة في التجمع الخامس قررت استكمال نظر القضية في جلسة بكرة.. التفاصيل فى التقرير اللى جاي






بلدنا: ردود فعل عنيفة لاقتحام المنظمات الحقوقية



موضوع اقتحام عدد من منظمات المجتمع المدني في اطار التحقيقات الخاصة بتمويل أجنبي مخالف للقانون، لسة موقف الدنيا على رجل جوة وبرة.. الخارجية الأمريكية بتهدد بإمكانية حجب المساعدات العسكرية لمصر بقيمة ـ١.٥ مليار دولار.. والاتحاد الأوروبي وصف اقتحامات مقرات المنظمات بانه استعراض للقوة.. في حين ان المصادر الامنية بتنفي اي نوع من انوع استعراض القوة وبستعجب من ايه اللي يخللي" هذه المنظمات تخشى من العمل القانوني والتفتيش طالما أنها تدعي عملها بشكل مقنن''. أما المجلس القومي لحقوق الانسان فاصدر بيان جديد بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية أكد فيه مبدئياً على ان الاجراءات اللي تم اتخاذها ضد المنظمات حتى الآن فيها شبهة عدم قانونية.





بلدنا: إحتفالية دار ميريت تضامنا مع المنظمات الحقوقية



يوم الجمعة اللي فاتت دار ميريت للنشر و مجموعة من الفنانين و الشخصيات العامة نظموا إحتفالية أمام دار النشر كنا أعلنا عنها من هنا و كان من ضمن أهداف الأحتفالية هو التضامن مع عدد من منظمات المجتمع المدني اللي تم أقتحامها على مايبدو بطرق مخالفة للقانون





بلدنا: توقف حركة كوبري السلام ومعديات قناة السويس



النهاردة، تظاهر المئات من أهالي القنطرة شرق قدام مدخل معدية الأفراد والسيارات اللي بتربط بين الضفتين الشرقية والغربية لقناة السويس، ووقفت حركة المعديات تماماً، وغيرهم من الأهالي قطعوا الطريق المؤدي للمدخل الشرقي لكوبري السلام.. ليه دة كله والأمور وصلت لحد فين:





بلدنا: زيادة ١٠٪ لأصحاب المعاشات من يناير



من الأخبار الحلوة بتاعة أول السنة، بشرة خير لأصحاب المعاشات، وزارة التأمينات الاجتماعية، وافقت على زيادة 10% لأصحاب المعاشات من إجمالى المعاش، هيتم احتسابها من بداية يناير 2012.





بلدنا: أحوال أهالي امبابة اللي بيوتهم وقعت



فاكرين كنا من اسبوع عرضنا معاكوا مشكلة مساكن امبابة اللى وقعت واللى بيتوقع واالى هتوقع وكان معانا محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن و وعد بحل المشكلة تعالو نشوف بعد اسبوع المشكلة عاملة ازاى هل الدنيا اتحركت ولا لسه تفاصيل اكتر فى التقرير اللى جاي





بلدنا: المشير وتعديل إنتخابات مجلس الشورى



حسب وكالة أهرام الشرق الأوسط أن المشير طنطاوي أصدر قرار بأن تجرى عملية الأنتخاب فيما يخص مجلس الشورى على مرحلتين و في الأعادة سوف تجرى في يوم واحد فقط.





بلدنا: دعوى ضد طنطاوي لمخالفة الإعلان الدستوري



آخر الدعاوى المرفوعة ضد المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، هي الدعوى المرفوعة من الاستاذ أحمد محمود الشرقاوي، المحامي، وعضو حركة «إحياء التيار الرئيسي».. الدعوى مرفوعة أمام «مجلس الدولة»، للطعن على القرار السلبي بالامتناع عن إجراء الانتخابات الرئاسية، وتأجيلها لحين وضع دستور جديد.. وبتطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية بعد البرلمانية مباشرة، وفقا للإعلان الدستوري.






بلدنا: سوزان مبارك تشرف على احتفالات أسيوط



بأمر من وزارة التربية والتعليم، السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس المخلوع تشرف على احتفالات عيد الأسرة بأسيوط





بلدنا بالمصرى : مبادرة إعادة تأهيل مصابي الثورة


بعد مرور سنة تقريباً على ثورة سلمية، بس من طرف واحد، وعنيفة أحياناً ودموية أحياناً تانية من الطرف التاني.. وبعد 30 سنة ويمكن 60 ويمكن اكتر من كدة بكتير من الاعتداءات علينا وعلى حقوقنا على كل شكل ولون: من أول حقنا في مجرد الحياة لحد حقنا في حياة حرة كريمة بتتوفر فيها المواصفات القياسية للحياة اللي تليق بمقامنا كبني آدمين، واجب نسأل سؤال ونرد عليه: بعد كل دة احنا جرى لنا إيه؟!!! وايه نوع العلل النفسية اللي اتربت عندنا طول السنة اللي فاتت وطول السنين اللي فاتت وايه أعراضها وايه خطورتها وهل هي عاهات مستديمة ولا اعراض زايلة وازاي هنواجهها وازاي ممكن نخف منها ونشد حيلنا من بعدها وياحبذا لو نقدر نكون صاغ سليم؟!!! كل ديه اسئلة هتجاوبنا عليها:
الدكتورة/ منال عمر: اخصائي الصحة النفسية




بلدنا بالمصري: احنا بنحاكم مبارك وشركاه ليه أصلاً


ول خطوة في العلاج بالورقة والقلم وزي الكتاب ما بيقول دة لو احنا عايزين نخف ونسترد عافيتنا: إن اللي اعتدى علينا أياً كان نوع الاعتداء ياخد جزاءه، لو ماخطناش الخطوة ديه يا اما هنفضل محلك سر ودة احسن الفروض أو هنتنكس لاقدر الله... احنا فين بقة والخطوة ديه فين؟!!!

هل ممكن تكون آخرتها فعلاً إن كل هذه الاتهامات اللي بينكروها تماماً، تطلع في الآخر كانت مجرد تهيآت وهلاوس واحنا كان بيتهيألنا؟!!! بس الحقيقة انه مش هو دة السؤال.. السؤال ولو احنا عاوزين نربطه بأول خطوة على طريق الشفا وبالتالي البنا، لازم يكون كالآتي: " هي الناس ديه بتتحاكم على ايه بالظبط: على آخر 18 يوم ليهم في الحكم وفيلتين وكنبة وقلة وكباية؟!!! طب واللي فات كله القديم منه والجديد؟!!! والسؤال التاني: هي الناس اللي بتتحاكم ديه بتتحاكم بجد وبحق وحقيقي ولا قال يعني بتتحاكم تصبيرة كدة على ما تفرج ولغرض في نفس كل يعقوب في نفسه غرض؟!!! ولا يمكن يكون الكاتب الصحفي البريطاني الضليع في شؤون الشرق الأوسط بحكم عمله كمراسل لصحيفة الاندبندت في المنطقة، يمكن يكون قالها كلمة حكمة من أول يوم والحكاية كلها بومبوناية كدة على قد ما أوسم.. ( "مازالت موجودة وربما أسوأ")

الراجل كان شايف ساعتها ودة كان اول يوم يدخل فيه المخلوع قفص الاتهام يوم 3 أغسطس ان: "مصر مبارك مازالت موجودة ويمكن أسوأ"!!! النهاردة وبعد مرور حوالي سنة على قيام الثورة وحوالي 5 شهور على بداية محاكمة المخلوع وحوالي 3 إيام على أول حكم في قضية من قضايا القتل المتظاهرين يشاء السميع العليم ان يكون حكم ببراءة كل المتهمين، ضيوفنا بقة شايفين إيه؟!!!

د. حسن نافعة: أستاذ العلوم السياسية

برنامج ON Time حلقة الاحد 1 يناير 2012 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 01 يناير 2012 - العالم يستقبل العام الجديد 2012 بالألعاب النارية - الاحتفال بإحياء ذكرى شهداء الثورة المصرية والعربية - وقفة تضامنية صامتة بالشموع أمام كنيسة القديسيين - تأجيل نظر قضية تفجيرات كنيسة القديسيين لـ 5 فبراير ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الاحد 1 يناير 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 01 يناير 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




أسرة أون تي في تهنئ مشاهديها بالعام الجديد


تتقدم أسرة أون تي في بأسمى آيات التهاني لمشاهديها في كل مكان لمناسبة حلول العام الجديد أعاده الله عليكم وعلى مصرنا الحبيبة بالسلامة والأمان... وكل عام وأنتم بخير...




العالم يستقبل العام الجديد بالألعاب النارية


استقبل العالم عاما جديدا بآمال عريضة بان يكون أكثر استقرارا من سابقه الذي شهد العديد من الاحداث الجسام والتى كان على رأسها انطلاق ثورات الربيع العربي.. وكانت جزر جنوب المحيط الهادي أول منطقة في العالم تطوي صفحة ألفين وأحد عشر تلتها نيوزيلندا ثم استراليا. وعمت الاحتفالات بقدوم العام الجديد حيث اطلقت الالعاب النارية وشهد عدد من ميادين في عواصم العالم تجمعات حاشدة.




الاحتفال بإحياء ذكرى شهداء الثورة المصرية والعربية


وفي ميدان التحرير بوسط القاهرة احتفل عدد من القوى السياسية والحركات الثورية باستقبال العام الجديد استجابة لمبادرة عدد من الناشطين السياسيين وبالتنسيق مع القوى والائتلافات والحركات الشبابية التى شاركت فى ثورة الخامس والعشرين من يناير.. وركزت الاحتفالية على إحياء ذكرى شهداء الثورة المصرية، وكذلك شهداء ومصابى ومعتقلى الثورات العربية فى سوريا وليبيا وتونس واليمن. وشهدت الاحتفالية ترديد الهتافات التى تدعو للوحدة الوطنية ..




وقفة تضامنية صامتة بالشموع أمام كنيسة القديسيين


وفي الإسكندرية شارك مئات من المواطنين والعديد من رموز القوى السياسية والحزبية في وقفة تضامنية صامتة بالشموع أمام كنيسة القديسين خلال إقامة قداس رأس السنة الميلادية، وذلك في الذكرى السنوية الأولى للتفجيرات التي وقعت في التوقيت نفسه .. ورفع المشاركون في الوقفه لافتات تدعو إلى الوحدة الوطنية ونبذ العنف ومحاولات الوقيعة بين عنصري الأمة..




تأجيل نظر قضية تفجيرات كنيسة القديسيين لـ 5 فبراير


أجلت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية نظر قضية التفجيرات التي وقعت أمام كنيسة القديسين إلى الخامس من فبراير المقبل بعد أن طالبت هيئة الدفاع ضم خصوم جديدة إلى القضية. وطالبت هيئة المحامين ضم المشير محمد حسين طنطاوي بوصفه رئيس للمجلس العسكري الذي يتولى إدارة شئون البلاد حاليا، ورئيس مجلس الوزراء الحالي الدكتور كمال الجنزوري ، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم إلى القضية بسبب تباطؤ الإجراءات حول التحقيقات في التفجيرات التي وقعت عشية رأس السنة الميلادية الماضي.




تأجيل محاكمة 48 شخصا في أحداث فتنة إمبابة إلى الغد


قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ اليوم تأجيل محاكمة 48 شخصا لإتهامهم في أحداث "فتنة إمبابة" التي وقعت في مايو الماضي إلى الغد ..
ويواجه المتهمون في القضية ، اتهامات تتعلق بإرتكاب جرائم التجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتعريض السلم العام للخطر وإحداث فتنة طائفية وإشعال النار عمدا بكنيسة السيدة العذراء بمنطقة إمبابة وإحراز أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص تنفيذا لغرض إرهابي .



تأجيل قضية المتهمين بقتل متظاهري القليوبية لـ 4 فبراير


كما قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة خلال جلستها اليوم تأجيل نظر قضية ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين، إلى جلسة الرابع من فبراير المقبل، وذلك لاستكمال استخراج مستندات التسجيل الجنائي وصحف الحالة الجنائية للمجني عليهم للشهداء والمصابين، بناء على طلب محاميى المجني عليهم . إلى جانب الاطلاع على دفاتر الأحوال وأوامر الخدمة التي قدمتها أجهزة الأمن المركزي للمحكمة في جلسة اليوم ، وكذلك إعادة طلب السماع لشهادة اللواء حسن عبد الحميد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن لمناقشته، والسماع إلى ثلاثة عشر شاهدا جديدا بالقضية من ضباط أمن الموانئ وشئون المجندين بناء على طلب دفاع المتهمين



تأجيل محاكمة عز فى قضية غسيل الأموال لـ 5 فبراير


قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم تأجيل محاكمة رجل الأعمال أحمد عز وذلك في قضية إتهام عز بإرتكاب جريمة غسل الأموال بما قيمته ستة مليارات وأربعمئة وتسعة وعشرون مليون جنيه، لجلسة الخامس من فبراير المقبل للإطلاع على أوراق القضية بناء على طلب هيئة الدفاع عنه، وفض الأحراز.




وزير الداخلية فى جولة أمنية ببنى سويف


أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة من جانب القيادات لمختلف الخطط الأمنية الموضوعة، والتنسيق والتعاون بين شتى قطاعات وزارة الداخلية، تحقيقا لمنظومة العمل الأمنى المتكاملة. وقام وزير الداخلية صباح اليوم بزيارة لمحافظة بنى سويف ضمن سلسلة جولاته الميدانية للإطمنان من خلالها على الاوضاع الأمنية بالمحافظة وتنفيذ خطط الوزارة فى ملاحقة الهاربين من السجون، وضبط العناصر التى مازالت هاربة من السجون والخارجة عن القانون.




استعدادات وزارة التنمية للمرحلة الثالثة للانتخابات


تتابع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية استعدادات المحافظات التى تجرى بها المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية يومى 3 و4 يناير الجارى، والإعادة يومى 10 و11 من نفس الشهر، وهى محافظات (المنيا، والقليوبية، والغربية، والدقهلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، وقنا، والوادى الجديد). وصرح وزير التنمية المحلية المستشار الدكتور محمد عطية بأنه يتم التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة القضائية العليا للانتخابات لتهيئة الأماكن التى تم اختيارها كمقار انتخابية بالمحافظات، وتدبير مقار للجان القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظات.




مجلس الشعب يستكمل إجراءات العضوية للنواب الجدد


تواصل لجان استقبال الأعضاء الجدد بمجلس الشعب أعمالها لاستكمال إجراءات العضوية للنواب الذين فازوا فى جولة الإعادة للمرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية. يأتي هذا بينما تبدأ اليوم فترة الصمت الانتخابى للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب التي ستجرى في تسع محافظات على مستوى الجمهورية يومي الثلاثاء والأربعاء.. فيما ينهي غدا المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم للمرحلة نفسها.




الجنزوري يكلف وزراء بزيارة للعراق الأسبوع المقبل


كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري وزراء الإسكان والصناعة والتجارة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصحة
والطاقة والقوى العاملة ، بالإضافة إلى الخارجية بزيارة العراق الأسبوع المقبل للتوصل إلى اتفاقيات مع المسئولين العراقيين والشركات العراقية المختلفة للمشاركة بقوة في مشروعات التشييد والبناء وإعادة اعمار العراق خاصة بعد إنسحاب القوات الامريكية من العراق



مقتل 12 محتجاً بمدينة حماة على يد قوات الأمن السوري


أفاد ناشطون سوريون بقيام قوات الامن بقصف عنيف وعمليات اقتحام في حي الحميدية بمدينة حماة، يأتي ذلك غداة مقتل اثني عشر محتجاً فى الأقل خلال تظاهر مئات الآلاف ضد حكم الرئيس بشار الأسد، من جهة ثانية اتهم عضو المجلس الوطنى السورى أحمد رمضان نظام الرئيس بشار الاسد
بعرقلة تحركات بعثة المراقبين العرب فى سوريا وتضليل أعضاء البعثة حتى لا تقوم بمهامها على الوجه الاكمل



رئيس المجلس الوطني السوري يهدد باللجوء لمجلس الأمن


على الصعيد ذاته .. هدد رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون ، مجددا باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي في حال عدم التزام النظام السوري بتطبيق المبادرة العربية. ومن جهتها أكدت عضو المجلس الوطني السورى المعارض بسمة قضماني أن المزيد من السوريين ربما يختارون استخدام القوة ضد النظام اذا فشلت بعثة المراقبين التابعة للجامعة العربية في تسليط الضوء على ما وصفتها بـجرائم القتل الجماعي للمحتجين، وأضافت أن المعارضة تخشى ألا يرى المراقبون حقيقة ما يحدث على ارض الواقع وأن يكون تقريرهم ضعيفا.




إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا بإشراف الناتو


وفي الشأن السوري أيضاً ، كشفت تقارير بريطانية ، أن وزارة الدفاع البريطانية وضعت خططاً سرية لإقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا بإشراف الناتو ، وتحدثت عن وجود عملاء استخبارات بريطانيين وأمريكيين في سوريا بالفعل لتقييم الوضع ..
من جهة اخرى نشب خلاف بين المجلس الوطني السوري المعارض وهيئة التنسيق الوطنية السورية بسبب اتفاق تعاون بين الجانبين، عده رئيس المجلس برهان غليون مجرد مسودة سربت قبل التصديق عليها، في حين قال رئيس الهيئة في المهجر هيثم مناع إن الورقة وقعها مع غليون بحضور سبعة أعضاء من الجانبين كنص اتفاق وليست مجرد مسودة. جاء ذلك عقب إعلان الاتفاق بشأن وثيقة سياسية مشتركة، تقدم إلى مؤتمر المعارضة المزمع عقده الشهر المقبل تحت رعاية جامعة الدول العربية. ويؤكد الاتفاق -الذي وقع في القاهرة- رفض أي تدخل عسكري أجنبي مع اعتبار أن التدخل العربي لا يعد أجنبيا



جوبا رفعت حالة الاستعداد الامني إلى النقطة الثانية


رفعت حكومة جوبا حالة الاستعداد الامني إلى النقطة الثانية، وأعلنت حظرا للتجول يبدأ من الثامنة مساء وينتهي عند السادسة صباحا، خوفا من اشتباكات بين النظاميين من أبناء قبيلتي "اللونوير والمورلي" داخل عاصمة دولة جنوب السودان، ومنحت أبناء القبيلتين عطلة عن العمل حتى الخامس من يناير الجاري. جاء ذلك بعد تفجر الأوضاع في دولة الجنوب عقب انهيار الأوضاع الأمنية في ولاية جونجلي وسقوط مقاطعة "البيبور" وحرقها بالكامل بأيدي اللونوير.. وفي غضون ذلك يعقد مجلس وزراء حكومة جنوب السودان جلسة طارئة اليوم لبحث تداعيات الصدامات بين القبيلتين بغية إنقاذ الوضع الأمني المتردي.




عباس يتعهد بالتمسك بموقفه لإقامة الدولة المستقلة


تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس بالتمسك بموقفه الساعي لإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام ألف وتسعمائة وسبعة وستين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة لها. من جهتها قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لطلب عقد جلسة عاجلة لبحث النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي المحتلة. وقال أمين سر اللجنة ياسر عبد ربه ان القرار الفلسطيني جاء في ضوء اتساع الحملة الاستيطانية التي تهدف إلى عزل القدس بالكامل وتقسيم الضفة لمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة.




نجل الرئيس اليمني يشن حملة اعتقالات للضباط المنشقين


أفاد مسؤول عسكري يمني رفيع بأن قائد الحرس الجمهوري احمد على عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني يشن حملة اعتقالات في صفوف الحرس الجمهوري بهدف التخلص من الضباط المنشقين. وأضاف المسؤول إن أكثر من عشرة ضباط تم اعتقالهم حتى الآن. يأتي هذا في وقت تظاهر المئات ممن يرتدون الزي العسكري امس في مدينة تعز مطالبين بمحاكمة القادة العسكريين بتهمة قتل المحتجين العزل أثناء التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس صالح عن السلطة.




مظاهرة حاشدة بمدينة بنغازى لتنظيم حيازة السلاح


شهد ميدان ساحة الشهداء أو الحرية بمدينة بنغازى الليبية مظاهرة حاشدة طالب فيها المواطنون بإنهاء مظاهر التسلح وتنظيم حيازة السلاح بالمدينة بشكل قانوني،، وأكد المتظاهرون بالساحة فى بيان لهم رفضهم لكل مظاهر التسلح بالمدينة مطالبين بإخلاء الميادين والشوارع من كل أنواع الأسلحة والإسراع فى بناء الجيش الوطنى الليبي.




نوري المالكي: رحيل القوات الأمريكية فجر جديد للعراق


وصف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رحيل القوات الأمريكية عن البلاد بأنه ميلاد فجر جديد للعراق . وقال المالكي إنه يعلن الحادي والثلاثين من ديسمبر الذي اكتمل فيه انسحاب القوات الأجنبية عيدا وطنيا..




أوباما يوقع على عقوبات جديدة فى قانون تمويل البنتاجون


وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس قانون تمويل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يتضمن عقوبات جديدة على المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الإيراني. وتهدف العقوبات الجديدة على إيران إلى تقليل الإيرادات النفطية، لكن القانون يعطي الرئيس الأمريكي سلطات لتعليق العقوبات عند الضرورة




طهران تطلق صاروخ متوسط المدى أرض جو


من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام رسمية في إيران بأن طهران أجرت اليوم تجربة لإطلاق صاروخ متوسط المدى أرض جو، وذلك في إطار
المناورات البحرية الضخمة التي تجريها في مضيق هرمز. وبدأت القوات الإيرانية الأسبوع الماضي مناورات تعرف بمناورات "الولاية تسعون" يتم تنفيذها على أربع مراحل وستستمر حتى الثالث من شهر يناير الجاري. وتأتي هذه المناورات في غمرة تصاعد الجدل المحتدم بين إيران والغرب بخصوص برنامج طهران النووي




هوليوود ترفع حالة التأهب بسبب هجوم لمخربين


رفعت أجهزة الشرطة والإطفاء في منطقة هوليوود الأمريكية حالة التأهب بعد أن شن أحد المخربين هجوما على عاصمة السينما العالمية أمس وأشعل النار في عدد من المركبات والمباني ، مما أسفر عن نشوب تسعة عشر حريقا خلال أربع ساعات ودفع العشرات من سكان هوليوود لمغادرة منازلهم.
ولم ترد تقارير بشأن سقوط جرحى بين المدنيين غير أن أحد رجال الإطفاء تم نقله إلى المستشفى للعلاج بعد سقوطه أثناء مكافحة أحد الحرائق




الغاء قرار بمنع مذيعة من الظهور على الشاشة بسبب الحجاب


اكدت محكمة القضاء الإدارى فى الإسكندرية بأنه لايجوز منع المرأة المحجبة من العمل أو اقصاءها من مهام عملها بسبب ارتدائها الحجاب مشيرة الى انه لايعيق المرأة عن اداء عملها. وقررت المحكمة فى حكمها الصادر اليوم بالغاء قرار وزير الإعلام بمنع إحدى المذيعات من الظهور على الشاشة بدعوى ارتدائها الحجاب وقررت تعويضها عشرين الف جنيه على الاضرار التى اصابتها بسبب صدور قرار الوزير بحرمانها من الظهور على الشاشة.




وزير الداخلية يجتمع مع رجال الشرطة بشمال الصعيد


اجتمع وزير الداخلية محمد يوسف إبراهيم بعدد من الضباط والعاملين بمديريات أمن شمال الصعيد لمناقشة جهود استعادة الأمن والاستقرار وفقا للخطط التي تم اعتمادها منذ توليه الوزارة. واستعرض الوزير خلال اللقاء الذي عقد بمقر مركز المؤتمرات بجامعة بنى سويف ـ استعرض الجهود التي بذلت لتحقيق الامن وسيادة القانون، مشيرا إلى أن رجال الشرطة مؤمنين بقدسية رسالتهم فى الدفاع عن حق كل فرد فى وطن آمن يحفظ حاضره ويصون مستقبله، وعازمين على المضى فى تحقيق أهدافهم والحفاظ على مقدرات الوطن وما حققته ثورة يناير من مكتسبات حضارية.



وضع كاميرات مراقبة بجميع لجان الاقتراع بجنوب سيناء


أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده انه تم الانتهاء من وضع الترتيبات النهائية الخاصة بانتخابات مجلس الشعب بجميع مدن المحافظة حيث تم وضع كاميرات مراقبة بجميع لجان الاقتراع بالمحافظة لمراقبة أي تجاوزات كما اعلن انه سيتم نقل صناديق الاقتراع بالطائرات الهليوكوبتر بسبب تباعد المسافات بين جميع مدن المحافظة.
ومن جانبة اعلن المستشار حسين ابو مسلم رئيس اللجنة العليا للانتخابات بجنوب سيناء انه سوف يعقد لقاء صحفي مع مراسلي الصحف والاعلامين اليوم للإجابة عن اى استفسارات فى العملية الانتخابية التي تجرى غدا



طائرتين لنقل صناديق الاقتراع إلى لجنة الفرز بمطروح


انهت محافظة مطروح استعداداتها لإجراء المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، حيث تم تجهيز مئة وستة وخمسين مركزا للاقتراع مقسمة إلى مئة وسبعة وثمانين مقرا انتخابيا.وأكد اللواء مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية أنه تم تخصيص طائرتين لنقل صناديق الاقتراع من مراكز سيوة والحمام والعلمين إلى مقر لجنة الفرز بالصالة المغطاة بالقرية الاولمبية.كما أكد اللواء حسين فكري مدير أمن مطروح قوات الشرطة تقوم بمساعدة القوات المسلحة بتأمين كافة مراحل العملية الانتخابية والالتزام بالحيدة التامة تجاه كافة المرشحين





حزب النور ينفي مسئوليته عن جماعة الأمر بالمعروف


نفي نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور مسئولية الحزب عن الصفحة التي انطلقت تحت شعار الحزب وعرفت بجماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واكد ان الحزب سيقوم بمقاضاة من انشأها كما اكد ان الحزب سيقدم مشروع رفع الحصانة عن النواب خارج البرلمان ليكون النائب موظف يؤدي دورة فقط...جاء ذلك خلال مؤتمر حزب النور امام استاد المنصورة بالدقهلية.




اسكندريلا يحيي حفلاً لدعم قائمة الثورة مستمرة


شارك فريق اسكندريلا الغنائي في المؤتمرالذي نظمة رائد زراعه الكلي في الشرق الاوسط الدكتور محمد غنيم لدعم قائمة الثورة مستمرة خلال المرحلة الثالثة من الانتخابات بالمحافظة
حضر الحفل الذي أقيم على هامش مؤتمر الثورة مستمرة الآلاف من أبناء المحافظة والمهندس عبد الحكيم نجل الزعيم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والدكتور محمد المخزنجي وجورج اسحق احد مؤسسي حركة كفاية والنائب السابق مصطفي الجندي وناصر عبد الحميد والنائب عن الكتلة المصرية زياد العليمي



ورشة عمل لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج


نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج ورشة عمل لمناقشة آليات الاستخدام الآمن للحمأه الجافة الناتجة عن محطات معالجة الصرف الصحي. حضر فعاليات الورشة محمود محمد موسي رئيس مجلس ومدينة سوهاج وعدد من خبراء الزراعة حيث أكد المشاركون أن الهدف من برنامج الورشة هو الاستفادة من الأسمدة الجافة الناتجة من محطات الصرف الصحي لاستخدامها كسماد عضو في الزراعة. وقد أوصت ورشة العمل بآخذ عينات من الحمأه الجافة وخلطها بعينات أخرى من ناتج مصنع تدوير المخلفات للوصول إلى إمكانية تحيد صلاحية استخدامها كأسمدة زراعية.




اعتصام ائتلاف ثوار عمال مصانع سكر ارمنت بالأقصر


في محافظة الأقصر نظم ائتلاف ثوار عمال مصانع سكر ارمنت واللجنة النقابية الحرة المستقلة اعتصاما داخل المصنع للمطالبة باقالة رئيس مجلس الادارة. واحتج العمال على تجاهل مطالبهم بتحسين أوضاعهم المالية رغم أن المسؤولين وعدوا بالاستجابة لها، وقال الدكتور محمد عبد الرحمن رئيس اللجنة النقابية ان مطالب العمال مشروعة مشيرا إلى أن الاعتصام لن يؤثر على عملية الإنتاج داخل المصنع. ويطالب المعتصمون بسد العجز في التعيينات من العاملين السابقين وأبناء العاملين، وكذلك ضم المدة المؤقتة للعاملين ومدة الخدمة العسكرية على الأجر الشامل وتثبيت العمالة المؤقتة.


برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 1 يناير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية بالقاهرة #Jan1 - أمين حركة الكرامة السورية : نريد حماية دولية للمدنين - أ. أحمد رياض غنام: لابد من سقوط ورقة برهان غليون - أحداث صعيد مصر اليوم 1 يناير 2012 - هل هناك مصادر محلية لتمويل منظمات المجتمع المدني ؟ .......

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 1 يناير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية بالقاهرة #Jan1


السفارة السورية الجديدة بجاردن سيتي
وقفة احتجاجية امام السفارة السورية بشارع كامل الشناوي
وهذه أول وقفة احتجاجية للشباب السوري لسقوط نظام بشار الأسد صورة على الارض
أهم المطالب هي سقوط نظام بشار وطرد السفير السوري من القاهرة
نريد ولن نقبل بأقل من سقوط النظام




أمين حركة الكرامة السورية : نريد حماية دولية للمدنين


من أمام السفارة السورية بالقاهرة مراسلنا محمد الحداد يحاور أمين عام حركة الكرامة السورية : أ. معتز
أولا أترحم على جميع الشهداء ونريد حماية دولية للمدنين وبالصباح تم توجيه إنظار للمجلس الوطني حول الورقة المقدمة من برهام غليون لعدم الموافقة عليها وإلا.. الورقة التي قام بتقديمها الدكتور برهام غليون ؟ نحن نرفضها بكل الآحوال ونعمل على اسقاطها، نحن مع الوحدة ولكن ليس على دم الشهداء سوريا الأن في ثورة



أ. أحمد رياض غنام: لابد من سقوط ورقة برهان غليون


معنا عبر الهاتف أ. أحمد رياض غنام : رئيس كتلة أحرار الشام
الاتفاق الذي تم بين برهام غليون وهيئة التنسيق الموقع عليها هيثم المناع بطريقة السرقة
المجلس الوطني وهيئة التنسيق بعد توقيع اتفاقية تعاون ونحاول بكل قوة أن نسقط هذة الوثيقة ،
هيئة التنيسق ليست كتلة كبيرة وانما تمثل طرف صغير ونحن نعلم ارتباطات مع النظام ،
لايوجد اي بند ضمن الوثيق أو الورقة المقدمة من برهان غليون لجيش الاحرار السوري لايوجد أى أشارة لمحاسبة المسؤلين عن المذبحة التي يقوم بها النظام السوري ضد الشعب العزل



أحداث صعيد مصر اليوم 1 يناير 2012


أحداث محافظات صعيد مصر اليوم مع أ. مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بسوهاج في مباشر من العاصمة




هل هناك مصادر محلية لتمويل منظمات المجتمع المدني ؟


ومعنا على الهواء الأستاذ جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
لايوجد أي مؤمرة خارجية وأنما المؤامرة من الداخل
اولاً : المنظمات الحقوقية تم مداهمتها من قبل المجلس العسكري لكشف حقائق
المنظمات الحقوقية لم تستهدف بسسب التمويل بل لكشفها أخطاء كبيرة
التمويل العربي نعم هو تمويل أجنبي والمنظمات الحقوقية جميعها تحصل على تمويل
هل هناك مصادر محلية لتمويل منظمات المجتمع المدني ؟
التمويل موجود في مصر منذ ثورة عام 1952



تأجيل محاكمة أحمد عز إلى جلسة 5 فبراير


معنا عبر الهاتف الأستاذ عمر حسانين رئيس قسم الحوادث بجريدة المصري اليوم
اليوم كانت قضية احمد عزفي قضية غسيل الأموال وتم التأجيل إلي جلسة 5 فبراير
في كل الأحوال الجلسة الأولي تعرف بجلسة إجراءات ، حق المتهم في أي قضية أن يكون له محامي للدفاع عنه وهناك فريق كبير للدفاع عن أحمد عز ، قضية فتنة إمبابة
تظاهر عدد كبير من السلفين أثناء محاكمة أبو يحيى ويقولون أنه لادخل له بتلك الفتن



هل مصر في وضع إقتصادي حرج ؟


للتعرف على هذا السؤال معنا على الهواء لقراءة الوضع الإقتصادي مع نقيب الصحفيين الأستاذ ممدوح الوالي ويقول أن الشارع المصري انشغل بعدة أمور وترك الإنتاج وعجلة الإنتاج وهذا بالفعل يؤثر على الحالة الإقتصادية وعلى الجميع إعادة عجلة الإنتاج وليس الأمر فقط على رجال الأعمال وعلى البنوك أيضاً التمويل للمشروعات بعد الإحجام عن التمويل ، وبالفعل هناك جانبين يذكر أن مصر على حافة الإفلاس والأخر لا يرى ذلك ، هناك بالفعل لغياب للصادرات الأجنبية


برنامج مال مصر حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - هنفضل نقول كل سنة واحنا طيبين - هل يتحول الفلاح المصري إلى رأسمالي صغير - قصة الثورة والغناء - فن ثلاثي الثورة الاسكندراني

نشاهد اليوم

برنامج مال مصر



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم حازم شريف
يأتيكم السبت في الساعة 8:00 مساءا
الاقتصاد و السياسة وجهان لعملة واحدة , برنامج مال مصر يتناول كل ما يدور في عالم المال و تأثير السياسة على الاقتصاد المصري . تقديم حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج مال مصر حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



هنفضل نقول كل سنة واحنا طيبين


أهلا بيكم..وكل سنة وانتم طيبين,وان شاء الله2012 ,يبقى عام انتصار الثورة المصرية, واستقرار الأوضاع,مع نظام سياسي جديد,بيتيح تداول حقيقي للسلطة ,ويسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية ,ويسمح لكل واحد فينا بحقه,في انه يفكر كيفما يشاء ,ويعتقد فيما يشاء ,ويعبر بحرية عن افكاره بدون ماحد يرهبه أو يكفره.
ان شاء الله 2012 تبقى سنة نتنفس فيها الحرية,اللي دفع تمنها نيابة عنا مئات الشهداء وألاف الجرحى,وإذا كان حد فاكر انه هيقدر يسلبنا حريتنا , بحجة انه بيمثل المشيئة الألهية,او تحت شعار ان الأغلبية,من حقها انها تفصل الديمقراطية على مقاسها , اعتقد لوحد ناوي على كدا ,هيفهم بأكتر من وسيلة وطريقة انه غلطان.
كل سنة وانتم طيبين مرة تانية ,والحقيقة انا شخصيا وغيري كتير ,مش مستنين نسمع فتوى من اي حد ,يقولنا فيها اذا كان حلال ولا حرام ,اننا نقول كل سنة وانتم طيبين, للمسلمين والمسيحيين والمصريين عموما,في اي مناسبة دينية او اجتماعية اتعودنا فيها على كدا




هل يتحول الفلاح المصري إلى رأسمالي صغير


في ليلة رأس السنة محتاجين نخرج مؤقتا من الضغوط والاحباط بتوع المرحلة الانتقالية,في الفقرة دي من برنامج مال مصر,عندنا تجربة تنموية مهمة,تحمل طابعي الجدية والاثارة في نفس الوقت,الفلاح المصري تعودنا جميعا على تخيله في صورة ذهنية نمطية ,انه اجير معدم, أو في افضل الاحوال عنده فدان او اتنين او كام قيراط,يدوبك ايرادها,بيكفي جزء بسيط من احتياجاته الاساسية.هذا الفلاح الذي قامت على اكتافه منذ ألاف السنين,وإلى الان الدولة المصرية,هذا الفلاح هل حان الوقت,كي ينال حقه,فيما ينتجه من عمله وعرقه,و ان يتحول إلى صاحب أو رب عمل,يدير بيزنيسه الخاص في الفلاحة؟
معنا للتعرف على هذه التجربة كلا من:
-مهندس / وائل رافع المدير التنفيذي لمشروع سلاسل الخاص بتحويل الفلاح الصغير إلى رأسمالي.
- المزارع مصطفى عبد الحفيظ.




مال مصر: قصة الثورة والغناء


كما اخرجت الثورة من كل من شاركوا فيها افضل مافيهم,أخرجت من بينهم مواهب,الهمتهم ليبدعوا افضل ماعندهم,ويمنحونها بابداعاتهم ,زخما وحشدا وتعاطفا لدى قطاعات واسعة ,وبصفة خاصة من الشباب.
قصة الثورة والغناء, يرويها لنا ,التقرير المطول التالي,من اعداد زميلنا أحمد عمار,هوا تقرير طويل شوية حوالي 12 دقيقة ,ولكني بأعتقد انه جدير بالمشاهدة,نعود بعدها للاحتفال بلية رأس السنة الأولى بعد الثورة على طريقتنا في مال مصر




مال مصر: فن ثلاثي الثورة الاسكندراني


كما اخرجت الثورة من كل من شاركوا فيها افضل مافيهم,أخرجت من بينهم مواهب,الهمتهم ليبدعوا افضل ماعندهم,ويمنحونها بابداعاتهم ,زخما وحشدا وتعاطفا لدى قطاعات واسعة ,وبصفة خاصة من الشباب.

قصة الثورة والغناء, يرويها لنا ,التقرير المطول التالي,من اعداد زميلنا أحمد عمار,هوا تقرير طويل شوية حوالي 12 دقيقة ,ولكني بأعتقد انه جدير بالمشاهدة,نعود بعدها للاحتفال بلية رأس السنة الأولى بعد الثورة على طريقتنا في مال مصر.

خلونا نرحب بضيوفنا في هذه الفقرة ,الشاعر الغنائي الأول للثورة من وجهة نظري أو الجندي المجهول الذي يقف وراء العدد الأكبر من أغانيها الشاعر السكندري الشاب محمد السيد.ومعه المطرب السكندري الشاب أيضا هشام شوقي ,والموزع السكندري والشاب أيضا محمد منصور.الحقيقة ان انا عايز اشكركم 3 مرات مرة على ابداعكم بنسب متفاوتة للعديد من الاعمال الغنائية المعبرة على الثورة, ومرة تانية على تلبيتكم للدعوة وتكبدكم مشقة السفر بالحضور من الاسكندرية لاستديوهاتنا بالقاهرة, اما الشكر التالت فهو مني انا شخصيا ,وهو موجه ليكم وقبلكم لشباب الثورة المصرية ,اللي خرج مننا كلنا افضل مافينا ,وخلانا نرجع تاني للعزف وتفعيل هذا الجانب الوجداني اللي كنا افتقدناه لسنوات

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - بنغني للثورة المصرية في نهاية ٢٠١١

نشاهد اليوم

برنامج بلدنا بالمصرى

تقديم ريم ماجد

على قناة ONTV


يوتيوب كاملة

تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة

ونبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



بلدنا بالمصري: بنغني للثورة المصرية في نهاية ٢٠١١

قليل من الكلام كثير من الغناء على حس الثورة وبحس اتنين من الفنانين اللي رجع صوتهم يجلجل تاني مع الثورة: عزة بلبع ومأمون المليجي، هيغنوا ويشجونا


برنامج ON Time حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - إحتفالات رأس السنة 2012 بالشموع فى ميدان التحرير - طنطاوي يكلف الجيش بحماية الكنائس في أعياد الميلاد - الجنزوري يستقبل وزير خارجية السودان علي كارتي - قداس تأبين الذكرى السنوي الأولى لشهداء كنيسة القديسين - الأمم المتحدة تنتقد مداهمات المنظمات الحقوقية في مصر - الغموض يحيط بموقف مركب صيد مصري قبالة المياه السعودية .......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 من قناة ONTV



طنطاوي يكلف الجيش بحماية الكنائس في أعياد الميلاد



كلف رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، قوات الجيش ووزارة الداخلية بتأمين الكنائس خلال احتفالات أعياد الميلاد. وأكد المجلس العسكري في رسالة جديدة، أن خطوة مشاركة الجيش والشرطة وشباب الثورة في تأمين هذه الاحتفالات ستثبت للعالم سلمية وحضارة الثورة، كما تقدم المجلس العسكرى بالتهنئة لجميع ابناء الشعب بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة.





الجنزوري يستقبل وزير خارجية السودان علي كارتي



استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري اليوم وزير خارجية السودان علي كارتي الذي يزور القاهرة حاليا حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين. وحضر المقابلة وزير الخارجية محمد كامل عمرو الذي صرح بأن السودان يأتي على رأس الدول التي سيزورها خلال جولته الأسبوع المقبل والتي ستشمل خمسا أو ستا من دول حوض النيل، منوها بالتنسيق المصري السوداني إزاء العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بموضوع ملف المياه.





قداس تأبين الذكرى السنوي الأولى لشهداء كنيسة القديسين



أقيم اليوم قداس تأبين إحياء للذكرى السنوية الأولى لضحايا ومصابي تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية وراح ضحيتها العشرات. حضر القداس الذي نُظم بدير ماريمينا عدد من الشخصيات العامة والمسئولين فضلا عن عدد من رجال الدين فيما قامت قوات أمن الإسكندرية بتأمين الدير والتحقق من هويات الحاضرين.





الأمم المتحدة تنتقد مداهمات المنظمات الحقوقية في مصر



أكدت النيابة العامة أن مداهمات بعض مقار منظمات المجتمع المدني جاءت بناءا على أوامر قضائية بعد تكليف وزارة العدل بالتحقيق في التمويل الأجنبي لتلك المنظمات. كانت ممثلة الشئون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون دعت السلطات المصرية إلى السماح لمنظمات المجتمع المدني باستئناف عملها وإيجاد حل للأزمة الراهنة، من أجل دعم وإعطاء دفعة للتحول فى مصر، بحسب رأيها. من جانبها انتقدت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الانسان مداهمة هذه المقرات .





الغموض يحيط بموقف مركب صيد مصري قبالة المياه السعودية



أكد نقيب الصيادين بالسويس بكري أبو الحسن، نشوب حريق بسفينة صيد مصرية تبحر قبالة المياه الأقليمية السعودية بالبحر الأحمر، وعلى متنها طاقم يتألف من عشرين صيادا لم يحدد مصيرهم حتى الأن. من جهته أكد قنصل مصر العام في جدة السفير علي العشيري في اتصال هاتفي لأون تي في أن جميع الاتصالات بالمركب مفقودة ولم يتم التأكد من احتراق أو غرقها كما تردد حتى الآن، وأضاف أن الاتصالات مع الجانب السعودي مستمرة لمعرفة أي تفاصيل وإنقاذ الطاقم.





قوات الأسد تقتل 35 في جمعة الزحف إلى ساحات الحرية

أفادت لجان التنسيق المحلية للثورة السورية بمقتل خمسة وثلاثين شخصا برصاص قوات الأمن في مناطق متفرقة بالبلاد خلال تظاهرات الأمس والتي أطلق عليها جمعة الزحف إلى ساحات الحرية، والتي عدّت الأكبر منذ انطلاق الانتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الأسد قبل اكثر من تسعة اشهر. يأتي هذا فيما أظهرت صور لأحد افراد بعثة المراقبين العرب وهو يتحدث عن رؤيته قناصة في درعا...



التوصل إلى اتفاق سوري حول قواعد المرحلة الانتقالية


أعلنت هيئة التنسيق الوطنية السورية لقوى التغيير الديموقراطي في بيان لها اليوم أنها توصلت إلى اتفاق مع المجلس الوطني السوري يحدد القواعد السياسية للمرحلة الانتقالية. ووضع الاتفاق قواعد التحول الديموقراطي والمرحلة الانتقالية ومعالم سوريا الغد، وأسس بناء الدولة المدنية الديموقراطية ، بحسب ما جاء في الوثيقة.




تظاهرات للمؤيدين والمعارضين لمحاكمة النظام اليمني


نظم المؤيدون للنظام اليمني تظاهرات أمس في العاصمة صنعاء تحت شعار جمعة "وإن عدتم عدنا" للتعبير عن تطلعهم للسير قدما فى تنفيذ المبادرة الخليجية.. يأتى هذا بينما نظمت القوى المناهضة لصالح تظاهرات في عدد من المدن تحت شعار "معا حتى نحقق أهداف الثورة". واكد المتظاهرون أنهم سيواصلون احتجاجاتهم حتى تتحقق مطالبهم وفي مقدمتها محاكمة رموز النظام.




القصر المغربي يعطل تشكيل حكومة العدالة والتنمية


ذكرت مصادر مسئولة في المغرب ان محاولة حزب العدالة والتنمية الاسلامي لتشكيل حكومة لتقاسم السلطة في المغرب تعطلت بسبب معارضة من دائرة الملك محمد السادس. وقال زعيم الحزب عبد الإله بنكيران المكلف برئاسة الوزراء ان القصر غير راض عن ترشيحاته لوزيري العدل والخارجية، وهذا من شأنه أن يؤجل عملية استكمال تشكيل الحكومة.

يذكر ان الحزب قد فاز بأغلب المقاعد في الانتخابات البرلمانية بعد الاصلاحات التي اقترحها الملك محمد السادس استجابة للاحتجاجات الشعبية المطالبة بتقليص صلاحيات الملك



مقتل وإصابة سبعة من عناصر الصحوة في هجوم ببعقوبة



قتل وأصيب سبعة من عناصر الصحوة بهجوم نفذه مسلحون مجهولون بمحافظة ديالى شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد. وصرح مصدر أمني بالمحافظة بأن الهجوم وقع في مدينة بعقوبة، مشيرا إلى أن قوات الشرطة فرضت حصارا أمنيا على المنطقة وبدأت تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه.




موعد أخير لتقديم تصورات فلسطين وإسرائيل للأمن والحدود


حددت الرباعية الدولية المعنية بعملية السلام في الشرق الأوسط يوم السادس والعشرين من يناير المقبل موعدا أخيرا للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتقديم التصورات بخصوص الأمن والحدود. وقال مسؤول ملف القدس فى حركة فتح حاتم عبدالقادر إن على منظمة التحرير أن تتخذ قرارات مهمة ومصيرية بعد ذلك اليوم، خاصة وأن تصور إسرائيل الوحيد هو الاستمرار فى الاستيطان والاستيلاء على الأرض الفلسطينية وإجهاض المشروع الوطنى وتقويض أسس قيام الدولة المستقلة.
حددت الرباعية الدولية المعنية بعملية السلام في الشرق الأوسط يوم السادس والعشرين من يناير المقبل موعدا أخيرا للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتقديم التصورات بخصوص الأمن والحدود. وقال مسؤول ملف القدس فى حركة فتح حاتم عبدالقادر إن على منظمة التحرير أن تتخذ قرارات مهمة ومصيرية بعد ذلك اليوم، خاصة وأن تصور إسرائيل الوحيد هو الاستمرار فى الاستيطان والاستيلاء على الأرض الفلسطينية وإجهاض المشروع الوطنى وتقويض أسس قيام الدولة المستقلة.




تأجيل اجتماع لجنة الحريات وبناء الثقة الفلسطينية


قال مصدر فلسطيني انه تقرر تأجيل اجتماع لجنة الحريات وبناء الثقة المنبثقة عن ملف المصالحة الفلسطينية والذي كان مقررا عقده اليوم في غزة إلى موعد لم يتم تحديده. ووصف ممثل حركة فتح في اللجنة هشام عبد الرازق اسباب التأجيل بالفنية، متوقعا عقد اللجنة اجتماعها في وقت قريب خاصة، وأنها تبحث ملفات مهمة مثل المعتقلين وجوازات السفر والمؤسسات المغلقة وحرية السفر والعمل السياسي.




عشرات القتلى والتوتر يسود ولاية جونقلي


لا يزال التوتر يسود ولاية جونقلي في جنوب السودان على إثر الصراع العرقي المستمر بين القبائل، لاسيما بعد الهجوم الذي شنه مسلحون ينتمون إلى قبيلة "لو نوير" على قبيلة "مورلي"، وهو الهجوم الذي أوقع عشرات القتلى وأجبر الآلاف على الفرار.




خطاب للبشير في الذكرى 56 لاستقلال السودان


يوجه الرئيس عمر البشير خطابا مهما مساء اليوم بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للاستقلال. ومن المقرر ان يتناول البشير فى خطابه الأوضاع السياسية وتطوراتها، وملفات الوفاق الوطنى والدستور ومسيرة السلام والبناء والاقتصاد والعلاقات الخارجية .

وتشهد السودان احتفالات ذكرى الاستقلال والتي ستستمر حتى منتصف يناير المقبل. وقد وضعت الشرطة السودانية في حالة تأهب لمواجهة أي طارئ



إيران تواصل القوة وتطلق صواريخيها في الأيام القادمة


نفى قائد كبير في البحرية الإيرانية تقارير اعلامية قالت إن بلاده أطلقت صواريخ طويلة المدى خلال المناورات البحرية التي تجريها منذ أيام، موضحا أن الصواريخ ستطلق خلال الأيام القليلة المقبلة. وكانت مصادر إعلام إيرانية ذكرت في وقت سابق اليوم أن إيران أطلقت صواريخ طويلة المدى وصواريخ أخرى خلال مناورة اليوم.. ويمثل هذا التطوّر الحلقة الأحدث من مسلسل استعراض القوّة في وقت تهدّد إيران بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي في حال فرض الغرب عقوبات على صادراتها النفطية.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث المختص بشؤون السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي مايكل مان أن الاتحاد مستعد لاجراء محادثات مجدية مع طهران دون أي شروط مسبقة من جانب إيران. وكانت مصادر اعلامية إيرانية قالت إن المفاوض النووي الايراني سعيد جليلي سيبعث برسالة الى مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون يبدي فيها استعداد طهران لاستئناف المحادثات النووية مع القوى الكبرى. كان وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي أعرب عن استعداد بلاده لاستئناف تلك المحادثات مع مجموعة الخمس زائد واحد في إطار مبادئ المشروع الذي اقترحته روسيا. ويرى الكثير من المراقبين أن طهران دأبت على المراوغة والمناورة في التعامل مع المجتمع الدولي بشأن ملفها النووي من أجل كسب الوقت الذي تحتاجه وصولا إلى هدفها، برأي هؤلاء المراقبين، وهو امتلاك أسرار القنبلة النووية وربما تصنيعها



تواصل المصادمات بين الأمن التركي والمحتجين الأكراد


تواصلت لليوم الثاني على التوالي المصادمات بين قوات الامن التركية ومحتجين أكراد عقب مقتل خمسة وثلاثين كرديا في غارة شنها الجيش التركي أمس الاول بالقرب من الحدود مع العراق. من جانبه دعا حزب العمال الكردستاني الانفصالي الأكراد الى الانتفاض ضد أنقرة للرد على هذا الهجوم، رغم تعهد رئيس الوزراء رجب طيب اردوجان بإجراء تحقيق في الحادث..




د. أيمن نور يشاطر أحزان أسر شهداء كنيسة القديسيين


د. أيمن نور رئيس حزب الغد الجديد والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: من الأسكندرية وأمام كنيسة القديسيين يشاطر أسر شهداء الكنيسة الاحزان.




مسيرة بالشموع من كنيسة قصر الدوبارة إلي ميدان التحرير


إنطلاق مسيرة بالشموع من كنيسة قصر الدوبارة إلة ميدان التحرير




الثورة و المصريين ضحايا الإعلام السياسي #Dec31


أ. عصام النظامي عضو المجلس الأستشاري يؤكد أن أرواح الشهداء خالدة في قلوبنا و ذاكرتنا و ان المسلم و المسيحي في إتحاد لأن مصر لا تعرف التطرف و هي دولة تمتلك سماحة كبيرة . و قد وضعنا أخيرا على بداية الطريق الصحيح بعد قرابة عام على الثورة المجيدة و يجب أن نضع أمامنا أن المعيار الحقيقي هو ما سنحققة و أكد ان الثورة و المصريين ضحايا الاعلام الساسي




الأمان ينبع من داخل الناس في الميدان #Dec31


أكدت الفنانة عزة بلبع أن الأجواء رائعة و حماسية و جميلة و أهم شيء يميز اليوم وجود شعب مصر كله دون أحزاب أو أي شعارات دينية أو سياسية . و بالفعل الميدان ليس مؤمن باللجان لكنه مؤمن بوجودنا و من داخلنا




طرد مدير أمن الأسكندرية من إحتفالية كنيسة القديسين


أكد مراسل أون تي في أن في أسكندرية تم طرد مدير أمن الأسكندرية أثتاء زيارتة و مشاركتة إحتفالية كنيسة القديسين





إحتفالات رأس السنة 2012 بالشموع فى ميدان التحرير



تغطية حية ومباشرة من ميدان التحرير لإحتفلات رأس السنة 2012 وتوديع سنة 2011 بالشموع واستقبال 2012 مع الترانيم والإنشاد الديني و الاغاني الوطنية وإحياء لذكرى شهداء كنيسة القديسيين ولشهداء 25 يناير.


برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة السبت 31 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - خالد صلاح : الجهاز الذى يحكم مصر الآن يجهل فى السياسة والقانون والمزاج العام.. ناصر أمين: لو كل المتهمين فى قضية مبارك وأعوانه أخذوا براءة فلن نتركهم وسنلاحقهم فى العالم.. أبو سعده: ساكنو طره لا يريدون دخول الجنزورى إلى مجلس الوزارة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة السبت 31 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": خالد صلاح : الجهاز الذى يحكم مصر الآن يجهل فى السياسة والقانون والمزاج العام.. ناصر أمين: لو كل المتهمين فى قضية مبارك وأعوانه أخذوا براءة فلن نتركهم وسنلاحقهم فى العالم.. أبو سعده: ساكنو طره لا يريدون دخول الجنزورى إلى مجلس الوزارة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


الفقرة الرئيسية
الضيوف
خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع
ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة
حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، يجب أن ننهى عام 2011 بخبر مفرح، وهو تحويل المصريين فى الخارج لـ"13" مليار دولار إلى مصر، وفى سياق آخر أكد على أنه يجب القبض على قتلة الثوار فى أحداث شارع محمد محمود حتى نعرف الجناة الحقيقيين، وبالتالى لا نبرئ مبارك من قضية قتل الثوار، وقال إنه لا يجب علينا أن ننشغل بقضايا فرعية لوجود قضايا أكبر وأكثر أهمية، والخوف هنا من تجمع الناس على فكرة المحاكمات فقط، وبالتالى يهملو، باقى القضايا.

وأضاف صلاح، أن الجهاز الذى يحكم مصر الآن يجهل فى السياسة والقانون والمزاج العام، متسائلا "لماذا هذا الجهاز يقول إن لديه معلومات حول تلقى المنظمات الحقوقية لأموال منذ فترة طويلة ولماذا تعمل غارة بحثا عن معلومات"، لافتا إلى أن ما حدث هو عنوان للجهل.

قال ناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، مازلت حتى الآن أرى أن مبارك قد يحصل على البراءة، بسبب طلب دفاع مبارك لضم تقرير تقصى حقائق منظمات حقوق الإنسان والتمويل الأجنبى لملف الدعوى، وضم ملفات محمد محمود وباقى الأحداث، ثم يحكم بأن الذى قتل الثوار فى 28 يناير منظمات حقوق الإنسان بتمويل أجنبى، عن طريق تحريض بعض المجموعات المشاغبة للقيام بالتخريب وأحداث القتل والعنف، وأكد على أنه حتى لو كل المتهمين فى قضية مبارك وأعوانه أخذوا براءة فإننا لن نتركهم وسنلاحقهم فى العالم، وسنلقى القبض عليهم فى أى مكان فى العالم، وأكد على أن الثورة سوف تنجح مهما كانت عواقبها، لأن من فعل هذه الثورة هم المصريون، الذين يحترمون السلطة والنظام.

وعبر أمين عن استيائه من اقتحام مقار منظمات حقوق الإنسان ووصفها بأنها "حماقة فى الأداء والتفكير" وكانت صدمة له، مشيرا إلى أنه ذهل من وجود قوات "الصاعقة" التى كانت متواجدة فى المركز، وتعجب من تفتيش قوات الصاعقة بالجيش للمركز، لافتا إلى أن مهمة التفتيش ليست من اختصاص قوات الصاعقة، مؤكداً على أنهم أغلقوا المقر بـ"الشمع الأحمر".

وأضاف أمين أن هناك جهات أزالت الشمع الأحمر من على باب المركز لكى تنفى اقتحام المركز، وأشار إلى أن أحد وكلاء النيابة أصيب بالذهول عندما رأى قائمة من أسماء من يحضرون مؤتمرات المركز من القضاة وكبار المستشارين السابقين، لافتا إلى أنه يوجد تمويل من الخارج لمنظمات حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن منظمات حقوق الإنسان تنفذ مشروعات حقوق الإنسان بالتعاون مع الجهات الحكومية، موضحا أن النظام الحالى يستخدم نفس الآليات التى كان يستخدمها مبارك من قبل، لافتا إلى أن مشهد اقتحام المركز يؤكد أن النظام أقوى من السلطة.

قال حافظ أبو سعده، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن المصريين مدهشون ويريدون فرصة لبناء بلدهم، مستشهداً بالرجل المصرى الذى يريد إعادة بناء مبنى المجمع العملى المصرى، وأكد على أن المشكلة هى من يريد أن يظلم البلد ومصر الآن تحتاج إلى أبنائها، ومشكلة قضايا الفساد الآن أنه يتم تحضريها من خلال نفس الأشخاص الموجودين قبل الثورة، وبالتالى نحن نحتاج إلى قانون محاكمات ثورية ولجنه قضائية، مضيفاً أنه فى الدول التى تحدث فيها مرحلة انتقالية، لا يصلح النظام القديم بمحاكمة نفسه، ويتم تشكيل لجنة للتحقيق ولجنة لجمع الأدلة من قبل الثوار، قائلاً "فى كثير من الأحيان أتعاطف مع الكثير من القضاة فى محاكمات النظام السابق لضعف الأدلة"، مستشهداً بالأدلة الموجودة فى قضية وزير الداخلية السابق التى تعطيه براءة.

وقال أبو سعده، إن حزب النور لم يشارك من قبل فى الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن أصواتهم كانت تذهب فى الماضى إلى حزب الحرية والعدالة، موضحا أن الشارع المصرى لم يصطدم بوجودهم فى الانتخابات الحالية، لافتا إلى أن التنافس بين حزبى الحرية والعدالة وحزب النور هو سبب تشويه صورة الأخير، مشير إلى أن حزب النور ليس متطرفا.

وأضاف أبو سعده أن اقتحام المراكز الحقوقية يحمل رسائل شديدة الخطورة، لافتا إلى أن هذه الرسائل لها خطورة على المراحل القادمة، كما تعجب مما يقال إن الثورة المصرية مولت من الخارج ووصف هذا الكلام بأنه كارثة، لافتا إلى أن ساكنى سجن طره لا يريدون أن يدخل الدكتور كمال الجنزورى من باب الوزارة.

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد و بلال فضل من قناة النهار حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 كاملة - "عصام العريان": الجيش أخطأ فى آخر 4 شهور بسبب مستشاريه.. و"أحمد فؤاد نجم": الثورة نجحت وأرحب بحكم الإخوان المسلمين للبلاد

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد و بلال فضل من قناة النهار حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 كاملة

" آخر النهار": "عصام العريان": الجيش أخطأ فى آخر 4 شهور بسبب مستشاريه.. و"أحمد فؤاد نجم": الثورة نجحت وأرحب بحكم الإخوان المسلمين للبلاد



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


بدأ الإعلامى محمود سعد حديثه عن حصاد العام، وأضاف أن المناصب تطلب من البعض التحول، فى إشارة إلى اللواء "أحمد شفيق" عندما تولى منصب رئيس الوزراء فى أواخر عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك، مشيرا إلى أنه كان يقول عن الثورة إنها "حركة" وعندما قال الشعب إنها ثورة قال "شفيق" إنها "ثورة"، وطالب سعد بضرورة نسيان كلمة فلول وخاين ومتشدد، والنظر إلى المستقبل لبناء مصر.

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة"

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، إنه لم يقرر بعد هل سيكون هو رئيس مجلس الشعب القادم أم لا، مشيرا إلى أن هذا القرار هو قرار مؤسسى وليس قرار فرد أو حزب بعينه، وأن الإعلام هو الذى أشاع هذا الخبر وهو ليس صحيحا.

وأضاف أنه يحسب للجيش أنه حمى الثورة ووضع خريطة انتقال سلمى ثم أخطأ أخطاء صعبة فى آخر 4 شهور بسبب مستشاريه، مشيرا إلى أنه كان من الممكن أن ينتهى انتقال السلطة فى 6 شهور، ولكن بعض القوى السياسية تسببت فى تعطيل الانتقال، واستدرك أنه لا يوجد أحد يحاسب على أخطائه فقط، وأنه إذا أنجزت انتخابات الرئاسة ووضع دستور لمصر سيكون الجيش قد حقق إنجازا كبيرا، مشيرا إلى أنه فى الوقت نفسه هناك حق للشهداء لابد أن يأخذوا تعويضا عليه، سواء كان تعويضا أدبيا أو ماديا أو معنويا، مؤكدا أنه فى حال استقرار الأوضاع فى مصر بعد انتخابات الرئاسة ووضع دستور جديد ستنجز محاكمة قتلة الشهداء بشكل أسرع مما هى عليه الآن.

وأضاف أنه بعد الاجتماع الأول لمجلس الشعب فى 23 يناير القادم سيوضع قانون لانتخاب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، والذى لابد أن يراعى أن تكون اللجنة التى ستضع الدستور توافقية وتعبر عن جميع أطياف الشعب المصرى السياسية والاجتماعية، مشيرا إلى أن مكان الجيش لابد أن يكون مثل الدساتير السابقة، وستكون ميزانيته محترمة، مع الأخذ برأيه دون فرضه فيما يخص القوانين الخاصة به، موضحا أنه لابد من تأسيس مجلس أمن قومى يحتوى على عسكريين ومدنيين وهو المنوط به اتخاذ القرارات الخطيرة مثل الحرب والتهديدات التى تهدد البلاد والمعاهدات الكبيرة، مضيفا أن خروج الجيش لن يخفيه من المشهد، مشيرا إلى أن هناك مؤسسات لها التقدير والأخذ بها فى الحسبان مثل الجيش والقضاء والخارجية، فى وقت لا يقوم الجيش بأى دور سياسى، سواء من وراء ستار أو من أمامه.

وأضاف أن جماعة الإخوان لن ترشح رئيسا للجمهورية من أجل الحفاظ على التوافق الوطنى، الذى كان موجودا وقت الثورة، مشيرا إلى أنه قد أشيع أثناء الثورة أن الإخوان هم من وراء الثورة، ولذلك قالوا وقتها إنهم لن يرشحوا رئيسا ولن يحاولوا أن يكونوا أغلبية فى المجلس لكى لا يشعر المجتمع أنهم قاموا بالثورة طمعا فى السلطة، مؤكدا أن هناك إسلاميين فى بعض الدول العربية حكموا وفشلوا وفشلهم أهانهم ولم يهين الإسلام.

كما أكد "العريان" إلى أن حزب الحرية والعدالة ملك لكل المصريين ويقبل بعضوية أى مصرى، مؤكدا أن الحزب منفصل إداريا وتنظيميا عن جماعة الإخوان المسلمين، وليس للجماعة أى سلطة على الحزب، إلا أن الحزب ينسق مع الجماعة، مثل كل القوى السياسية التى تسعى للتنسيق مع الجماعة.

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
الشاعر أحمد فؤاد نجم

قال الشاعر أحمد فؤاد نجم إن شباب الثورة خطفوا الأضواء من الشيوخ الكبار بعدما نجحوا فى تحقيق ما لم يستطع فعله المثقفون الذين فشلوا فى الاتصال بالشارع خلال الـ40 عاما الماضية، مشيرا إلى أنه يوم تنحى مبارك قال للشيخ إمام رفيقه الذى توفى منذ سنوات "يا إمام يا حمار حد يموت قبل اللحظة دى أنا لما أجيلك هحكيلك".

وأكد فؤاد نجم أن الثورة نجحت، مشيرا إلى أنه يرحب بحكم جماعة الإخوان المسلمين لأنهم فى النهاية مصريون، وإذا أخطأوا أو فشلوا فميدان التحرير موجود وسيغيرهم الشعب بغيرهم، كما قال "الشعب المصرى شعب مجنون، وممكن فى لحظة يعملها وتبص تلاقيه اشتغل وحقق معجزات فى 3 سنين"، مؤكدا أن مصر تستطيع فى 10 سنوات أن تكون دولة عظمى، وأن سبب تأخرها السنين الماضية أنه كان يحاك ضدها مؤامرات خارجية مثل التى جاءت فى كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" وكان الرئيس المخلوع "حسنى مبارك" ينفذها بالحرف.

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حصاد ٢٠١١ .. عام بألف عام

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

آخر كلام: حصاد ٢٠١١ .. عام بألف عام


حصاد عام بألف عام يبعث الروح في الإنسان العربي و يلهم العالم و يسقط ثلاثة من رؤوس الديكتاتورية، ثلاثة فقط حتى الآن.

طيب الله أوقاتكم. الهارب و المقتول و المخلوع، ألقاب أطلقها الوعي الجمعي للشعوب على أولئك الطغاة. فأما الهارب و المقتول فقد مهد كل منهما بمصيره، رغم أنفه، طريقاً لشعبه كي يبدأ في فتح صفحة جديدة. و أما المخلوع فلا يزال في بلاده حياً يرزق. تأتينا صورته من آن لآخر داخل قفص في محكمة، لكن شبحه يأتينا كل يوم في كثير مما يحدث. قليلون هم من يأخذون الآن محاكمته مأخذ الجد، و قليلون هم من يصدقون أن نظامه حقاً سقط. هذه محاولة لرصد حصاد عام حافل بالأحداث لنظام لم يسقط بعد أمام ثورة لا تنكسر.

أهلاً بكم. بدأ العام فجأة بكارثة.

المسؤولية. ربما يكون هذا صحيحاً بمعنى من المعاني، لكن قاتلاً أو مخططاً أو متآمراً لم يقدم للعدالة حتى الآن، اللهم إلا كنت تثق في وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، الذي زعم في الثالث و العشرين من يناير مسؤولية أحد التنظيمات الفلسطينية. زعم ذلك في أكاديمية الشرطة في حضور رئيسه حسني مبارك قبل اندلاع شرارة ما كانوا يخشونه و لم يكونوا يتوقعون أن يتطور إلى ما تطور إليه: ثورة مصر من أقصاها إلى أقصاها. يمكن الآن لأديب روائي أن يتخيل شخصية فقدت ذاكرتها في الرابع و العشرين من يناير قبل أن تستعيدها اليوم، و يمكن لنا أن نتخيل حجم الصدمة. من حسن الحظ أن ضيفنا في هذا الحصاد هو أديب روائي بدرجة سفير هو الدكتور عز الدين شكري فيشير أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميريكية في القاهرة

تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 كاملة - مشادات ساخنة بسبب التمويل الأجنبى لمنظمات حقوق الإنسان.. نجيب: المنظمات تقوم بأعمال مخابراتية وتخون البلد.. و"الهلالى" يرد: هناك حملة بعد الثورة ضدنا

تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة السبت 31 ديسمبر 2011 كاملة

"مصر تقرر": مشادات ساخنة بسبب التمويل الأجنبى لمنظمات حقوق الإنسان.. نجيب: المنظمات تقوم بأعمال مخابراتية وتخون البلد.. و"الهلالى" يرد: هناك حملة بعد الثورة ضدنا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


الفقرة الأولى:
حوار مع محمد عبد العليم داوود عضو مجلس الشعب

قال محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس الشعب: "إنه تم استخدام الأحزاب السياسية وتمت السيطرة على بعض أعضائهم من خلال المنظمات الحقوقية الممولة من الخارج"، مشددا على ضرورة أن يكون تمويل هذه المنظمات من خلال مصر فقط.

وأضاف أن هذه المنظمات أصبحت تسيطر على الأحزاب، وأصبح لا يوجد فصل بين عضويتهم فى هذه الأحزاب والمنظمات".

وأشار إلى أن دور حزب الوفد الفترة المقبلة هو قيامه بدور المعارضة فى البرلمان المقبل، متوقعا أن يستيقظ المجتمع فى المرحلة الثالثة لمحاولات تكفير البعض.

وفى نفس السياق، قال الكاتب الصحفى محمد الجوادى: "إن حزب الوفد سيحصل على مقاعد جيدة فى محافظة الدقهلية لأنها أحد معاقله، ونفس الموضوع ينطبق على فرصته فى محافظة الغربية، وهو ما يعنى أنه يقترب من الحصول على المركز الثالث".

وأضاف:" أن الانتخابات الحالية كانت طائفية بامتياز"، متوقعا أن تصل الانتخابات فى شبرا الخيمة إلى صراع مسلح.

الفقرة الرئيسية
شهدت الحلقة مشادات بين عادل نجيب، عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وعلاء شلبى، أمين عام المنظمة، و شريف الهلالى، رئيس المؤسسة العربية لدعم التطور الديمقراطى، حول الدعم الخارجى لمنظمات حقوق الإنسان بعد قيام قوات من الشرطة بتفتيش نحو 17 منظمة حقوقية مصر وأجنبية فى قضية التمويل الأجنبى.

وقال عادل نجيب: "إن منظمات المجتمع المدنى تقوم بدور الخيانة، مدللا على ذلك بأن هذه المنظمات يحصلون على أموال منهم، ثم يرسلون هذه إلى الخارج ليثبتوا وجود أعضاء بهم ليتلقوا أموالا من الخارج"، موضحا أن إجراء تفتيش المنظمات قانونى ويجب مراقبتها من قبل مصر وليس أمريكا، معتبرا أن نشاط هذه المنظمات "بيزنس"، لافتا إلى أن هناك 27 ألف منظمة مصرية تحصل على دعم من الخارج.

وأضاف "أن منظمات المجتمع المدنى ليس لها أى أنشطة فى مصر ولا يدافعون عن حقوق الإنسان، وهم يكتبون تقارير لمنظمة هيومان رايتس ووتش فقط، وهى قنبلة موقوتة بين منظمات المجتمع المدنى"، مشيرا إلى أن كل التقارير المكتوبة لهذه المنظمة لم تتضمن تقريرا واحدا عن الإيجابيات فى مصر وكلها أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان فيها.

ولفت إلى أن المنظمات المصرية التى تحصل على تمويل لا تبغى الخير لمصر، مؤكدا أنه لا يشرفه أن يكون عضوا بأى منظمة لحقوق الإنسان طالما تتلقى أموالا من الخارج، داعيا إلى إلغاء منظمات حقوق الإنسان، مرجعا ذلك إلى ما اعتبره أن ما تقوم به "خيانة عظمى" وتقوم بأعمال مخابراتية.

وأكد أنه لم يفصل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان، مطالبا شلبى بإرسال جواب فصله، واصفا له أن دعمه لوزارة الداخلية "شرف له".

وقال علاء شلبى، أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان: "إن نجيب سبق له أن برأ رجال أمن الدولة من تعذيب المواطنين فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك"، موضحا أن نجيب فصل عام 2008 بأغلبية الجمعية العمومية لأنه إساءة للمنظمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية: "أن المنظمة العربية هى أكبر المنظمات فى الدول العربية ويعترف بها جميع دول العالم".

وقال شريف الهلالى، رئيس المؤسسة العربية لدعم التطور الديمقراطى: "نحن مصرون على أن نصور مصر فى الإعلام أنها ضد حقوق الإنسان، وبالتالى هذا يتصدر للخارج".

وأضاف: "أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان لا تحصل على أموال من الخارج"، مشيرا إلى أن القانون المصرى لا يمنع من تلقى التبرعات والمنح من الخارج.

ولفت إلى أن تفتيش هذه المنظمات قانونى لأنه جاء من قبل النيابة العامة، نافيا أن يكون دور منظمات حقوق الإنسان فقط كتابة تقارير مدللا على ذلك بأنهم وقفوا مع الشعب فى التظاهر السلمى.

وأوضح أن هناك حملة منذ بداية الثورة على أن من قام بها هو ممول من الخارج، وتعرض لهذه الحملة العديد من الحركات مثل 6 إبريل ثم منظمات حقوق الإنسان، مؤكدا أنهم ليسوا لهم علاقة بمنظمة هيومان رايتش ووتش، ومنظمات المجتمع المدنى فى مصر تتعامل بآليات دولية.

اخبار اهرام جمهورية الاحد 1 يناير 2012 مع الصحف المصرية - "اليوم السابع" تنشر بحثا لـ 8 قيادات إسلامية للرد على مزاعم "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" بتطبيق الشريعة فى مصر.. وزير المالية: الحكومة تواجه أزمة سيولة

اهم عناوين صحافة القاهرة:
"اليوم السابع" تنشر بحثا لـ 8 قيادات إسلامية للرد على مزاعم "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" بتطبيق الشريعة فى مصر

وزير المالية: الحكومة تواجه أزمة سيولة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


فرخندة حسن تدافع عن نفسها: القومى للمرأة لا يتلقى تمويلا من الخارج.. واتهام حواس وسوزان بتلقى أموالا طائلة لعرض الآثار بالخارج.. ووكيل وزارة الأوقاف: الفكر التكفيرى فى المجتمع انتهى إلى غير رجعة والتيار السلفى الأكثر مسالمة، وبعد 20 عاماً من المفاوضات مصر ترفض التنازل عن فوائد ديون القطاع الخاص للعراق.. كان هذا أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.

اليوم السابع


أبدت الجماعة الإسلامية رفضا قاطعا فى ردها على فزاعات "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"، عبر بحث قيم أعده 2 من قيادات الجماعة الإسلامية، وهما على محمد على الشريف، وأسامة إبراهيم حافظ، وراجعه 6 آخرون من قيادات الجماعة، وهم كرم زهدى، ومحمد عصام دربالة، وناجح إبراهيم، وفؤاد الدواليبى، وحمدى عبد الرحمن عبد العظيم، وعاصم عبد الماجد.

البحث حمل عنوان "النصح والتبيين فى تصحيح مفاهيم المحتسبين"، وجاء فى 177 صفحة، متضمنا نموزجا فريدا لإعادة ترتيب القواعد الإسلامية، وتطبيق الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، بداية من تعريفها وحدودها، وكيف تتحول من فضيلة يجنى الفرد المسلم من ورائها الحسنات، إلى نقمة تنعكس عليه بالسيئات، فضلا عن رسم الخط الفاصل فى المسافة الشائكة بين حدود "الفرد" فى تطبيق الحسبة، وحدود "الدولة"، وكذلك فإن البحث الذى تم إعداده من قبل قادة الجماعة خلف أسوار السجون، شدد على أن الكثرين أخطأوا عندما حولوا مسألة تغيير المنكر إلى وسيلة إيذا، وقدمت الجماعة فى البحث 9 نماذج حقيقية على فرائضهم النظرية، مشيرين إلى أنها تشكل صدمة للبعض، لكثرة ما ألفوها فى المجتمع على أنها تتناقض مع أحكام الدين فى حين أنها صحيح الدين.

قالت الدكتورة فرخندة حسن، أمين عام المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة للجريدة، إن المجلس لا يتلقى أى تمويل من الخارج، مشيرة إلى أن المجلس جهة حكومية لها موازنتها التابعة للموازنة العامة ويراقبها الجهاز المركزى للمحاسبات.

إلا أن فرخندة قالت، إن هناك مشروعات كبرى تتفق عليها الحكومة مع حكومات الدول الأخرى مثل مشروع "نبذ العنف" الذى يتم تحت إشراف مجلس التعاون الدولى ويتلقى منحة من وكالة التنمية الأمريكية من خلال وزارة التعاون الدولى، ومنحة أخرى من الاتحاد الأوربى لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس القومى للمرأة.

ولفت أمين المجلس القومى للمرأة، إلى أن المجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس القومى للمرأة يتلقيان أموالهما من خلال وزارة التعاون الدولى بمنحة للحكومة المصرية وليست للمجلس.

- الذراع اليمنى للظواهرى: الإخوان "عنصريون" وولائهم ليس للوطن.
- الحبس 4 أيام للشاب القبطى مشعل فتنة أسيوط بتهمة ازدراء الأديان.
- الجماعة الإسلامية ترفض تطبيق "الأمر بالمعروف" "للأفراد"
- حقوقيون يطالبون بتدويل أزمة المجتمع المدنى
- النيابة تضم تحقيقات "قتل المتظاهرين" لقضية "مبارك" قبل جلسة الغد
- المشير يطالب بالتصدى لـ"مخططات التخريب والخيانة"
- 14.5 مليون ناخب فى المرحلة الثالثة بعد غد.. ولا اعتذارات للقضاة

الاهرام


قال الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن المخاوف من حصول التيار الدينى على أغلبية مقاعد البرلمان، مبالغ فيها، وأن الخطاب من موقع المسئولية سيختلف كثيراً وسيراعى عظم المسئولية الملقاة على عاتقه، وقال إذا كانت الفتوى فى الأمور الشرعية تتغير بتغير الظرف الزمانى والمكانى والشخصى، فمن الطبيعى بل ومن باب أولى سيتغير الخطاب تبعاً للظروف المستجدة، أما من ناحية تبنى بعضهم العنف كوسيلة للتغيير، فأشار إلى أنه صدرت لهؤلاء مراجعات من نحو عشر سنوات تنبذ العنف وتتراجع عنه كوسيلة للتغيير، وتأكد هذا عندما نجحت الثورة البيضاء "ثورة 25 يناير" فى تغيير النظام فى 18 يوماً فقط، وهو الأمر الذى عجز عنه هؤلاء الذين تبنوا العنف كوسيلة للتغيير على مدى 10 سنوات، وقال إذا أضفنا إلى كل هذا تنوع التيار الدينى، إخوان وسلفية وجماعة إسلامية وجهاد..الخ، وأكثر هؤلاء لم يكونوا يتبنون العنف كوسيلة للتغيير، بل والتيار السلفى كان أكثرهم مسالمة، وإن بدا فى بعض آرائه متشدداً، لهذا أخلص إلى أنه لا داعى للخوف إذا كان التيار الدينى أغلبية.

رفضت الحكومة المصرية عرضاً تقدم به العراق، تضمن توفير أصل ديون القطاع الخاص وتقدر بنحو 408 ملايين دولار، وهى قيمة تحويلات المصريين الخاصة بالحوالات الصفراء منذ أكثر من 20 عاماً، وتضمن العرض، خضوع فوائد اليون لقواعد نادى باريس التى تقضى بإعفاء العراق من نسبة 80% منها، وتقديم سندات على 15 سنة لنسبة الـ 20% المتبقية، الأمر الذى رفضته مصر، مؤكدة تمسكها بكامل المستحقات لأنها لا تملك التنازل عن ديون القطاع الخاص، أو التنازل عن فوائد ديون العمال، وعلمت الجريدة أن الحكومة المصرية تلقت عرضاً آخر من الجانب العراقى بمنحنا البترول بأسعار تفضيلية، وفتح المجال أمام العمالة المصرية، وإبرام عقود فى مجال الإنشاءات.

- الترشح لانتخابات الرئاسة فى إبريل بعد الدستور.
- وزير المالية: موازنة تقشف فى 2012 دون المساس بمحدودى الدخل.
- احتراق مركب إنقاذ والغموض يحيط بمصير 10 بحارة مصريين.
- استئناف محاكمة مبارك غداً وقضية جديدة لعز اليوم.
- حبس الشاب المتهم بإشعال الفتنة بأسيوط.
- المشير يطالب الشعب بالتصدى لعمليات تخريب المنشآت العلمية.
- الأنبا يوأنس: أرواح ضحايا كنيسة القديسين كانت الشرارة الأولى للثورة.
- للمرة الثالثة تجديد حبس "قناص العيون" 15 يوماً.

الاخبار


قال ممتاز السعيد، وزير المالية، إن الحكومة تواجه أزمة سيولة، وأن الموازنة الجديدة ستتضمن إجراءات تقشفية، ولفت إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات للتغلب على الأزمة دون التأثير على محدودى الدخل، مشيراً إلى أن الحكومة تبحث خفض الإنفاق العام، وأشار إلى أن الحكومة تدرس تطبيق الضريبة التصاعدية فى ضوء قدرة المجتمع على تحملها، وأضاف إلى أن هناك أزمات يواجهها الاقتصاد، وتسعى الحكومة إلى تخطيها، لافتاً إلى خطورة عدم الاستقرار وتراجع تدفق الاستثمارات الخارجية، مما يهدد بتدهور الأوضاع الاقتصادية، وأعلن أن الحكومة بصدد بدء مباحثات مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار، لدعم ميزان المدفوعات، وخفض عجز الموازنة العامة، وكشف عن الاتفاق مع وزارة التأمينات الاجتماعية، على جدولة 140 مليار جنيه، بقية المديونية لصالح صناديق التأمينات على الخزانة العامة.

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، حكماً بأحقية رامى لكح فى خوض انتخابات مجلس الشعب، وقضت بإلغاء حكم القضاء الإدارى الصادر باستبعاده من خوض الانتخابات عن دائرة شبرا، وقالت المحكمة إن "لكح" قدم لها ما يفيد تنازله عن الجنسية الفرنسية، الأمر الذى تتوافر معه شروط ترشحه لخوض الانتخابات البرلمانية وعدم مخافته شروط الترشح فى هذا الشأن، كانت محكمة القضاء الإدارى قد قضت بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات بقبول أوراق ترشح لكح، وأمرت باستبعاده من خوض انتخابات مجلس الشعب، وقالت إنه مزدوج الجنسية، حيث تبين أنه يحمل الجنسية الفرنسية إلى جانب المصرية.

- وقفة احتجاجية لأهالى الشهداء أمام النائب العام للتنديد بـ"براءة" ضباط السيدة زينب.
- استمرار نقص الغاز والبنزين و"البترول": الأزمة انحسرت.
- قداس لتأبين ضحايا "كنيسة القديسين" فى دير مارمينا.
- وزير النقل: الشركات المصرية تشارك فى إعادة إعمار ليبيا والعراق.
- "التحرير" يحتفل بذكرى الشهداء ليلة "رأس السنة".

المصرى اليوم


قال الشيخ‮ ‬محمود عاشور، وكيل الأزهر الأسبق وعضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الأزهر الشريف سيقف بحزم ضد من يصدر فتاوى‮ ‬غير مسئولة، ولن يسمح بقيام الجماعة التى يتم الترويج لها عبر الإنترنت للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، لأن تطبيقها فى الخليج وخاصة فى السعودية، هو مجتمع يختلف تماما عن طبيعة المجتمع المصرى،‮ ‬ولأن مسألة التقويم والنصح لأى فرد ترجع إلى الأسرة والمنزل أولا. ‬
جاء ذلك فى منتدى الهيئة القبطية الإنجيلية الذى عقد مؤخرا فى بورسعيد‮، ‬وأوضح الشيخ عاشور أن قانون تطوير الأزهر سيشمل تحديد الهيئة التى تصدر الفتاوى حتى تكون منظمة وحتى تكون الفتوى صادرة عن لجنة الإفتاء فقط‮.‬

قال السفير‮ ‬المصرى بالسعودية محمود عوف، إن السفارة والقنصلية فى جدة تتابع مع السلطات السعودية عملية البحث عن ‮10 ‬بحارة مصريين فى المياه الإقليمية للمملكة، وقال فى تصريح للجريدة‮: إن فرقا من حرس الحدود والقوات البحرية والدفاع المدنى تواصل عمليات البحث إثر تلقى مركز عمليات تنسيق البحث والإنقاذ بمنطقة مكة المكرمة بلاغ‮ ‬استغاثة‮. ‬

وأضاف السفير عوف، أن طائرات من القوات الجوية المصرية على أهبة الاستعداد للمشاركة فى عملية البحث، مؤكدا أن القوات المسلحة تقوم بجهد جبار تستحق الشكر‮ ‬والإشادة‮.‬

- إزالة الطابق الثانى بالمجمع العلمى قبل انهياره.
- الأقباط يطالبون بمحاكمة الجناة الحقيقيين فى مذبحة القديسيين.
- زيادة أسعار الطاقة لمصانع السيراميك والأسمنت والأسمدة والحديد.
- وزيرالنقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق.
- أبو الفتوح: النظام السابق سبب الخوف والذعر من المنظمات الحقوقية.


الجمهورية


أصدر المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أوامره بتخصيص نسب محددة من العلاج بالمركز التخصصى للعمود الفقرى بمركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم التابع للقوات المسلحة بالعجوزة لغير القادرين على تحمل النفقات من أبناء الشعب المصرى، وإنشاء مستشفى متخصص لعلاج الأطفال المصابين بمختلف أنواع الإعاقة، وأشاد بما وصل إليه مركز تأهيل العجوزة من تطوير وتكامل فى منظومة الرعاية الطبية والتأهيلية التى تقدم خدماتها لأبناء القوات المسلحة والمدنيين، وطالب المشير بالاستمرار فى تطوير كافة المراكز والصروح الطبية وإعداد وتأهيل الكوادر الطبية والاستعانة بالخبراء الأجانب والانفتاح على كبرى المراكز والمؤسسات الطبية فى العالم وما تشهده من طفرات علمية وتكنولوجية لتضاهى الخدمة الطبية بالقوات المسلحة نظائرها بالدول المتقدمة، انطلاقاً من مسئوليتها الوطنية فى الدفاع عن الوطن والمشاركة الفعالة فى دعم مقومات التنمية الشاملة بمصر.

كشفت دعوى قضائية أقامها نور الدين جابر مدير التوثيق الأثرى بمتحف العريش، عن تلقى زاهى حواس وزير الأثار ورئيس المجلس الأعلى للأثار الأسبق، وسوزان مبارك زوجة الرئيس السابق حسنى مبارك، ملايين الدولارات نتيجة السماح بعروض الآثار المصرية فى أمريكا، وطالب جابر فى دعواه إصدار حكم قضائى بإلزام رئيس الوزراء ووزيرى الثقافة والآثار بعدم سفر أكثر من 170 قطعة أثرية من نفائس الملكة كليوباترا إلى متحف فيلد بشيكاغو وعودتها إلى المتحف المصرى بالقاهرة.

- تخفيض تعريفة خدمات الإنترنت فائق السرعة.
- الاستشارى يطالب بحوار مجتمعى بين الدولة ومنظمات المجتمع المدنى لحل الأزمة.
- افتتاح مترو العباسية للجمهور خلال أيام.
- اتحاد المحامين يرفض الحملة ضد منظمات المجتمع المدنى.
- الحد الأقصى للأجور من مرتب يناير.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أديب: نريد جهوداً قوية لتنمية الاقتصاد.. نادر بكار: لسنا مسئولين عن صفحة "الأمر بالمعروف" وقدمنا بلاغاً للأمن لمعرفة من ورائها وعندنا شبهات حول منشئوها

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

القاهرة اليوم مع عمرو اديب 1-1-2012

القاهرة اليوم مع عمرو اديب وعزت ابو عوف حلقة 1-1-2012





بكار متحدث حزب النور السلفي اللي يشوف حد ماسك له خرزانة يسلمه للشرطة




القاهرة اليوم فقرة اسألوا رجاء 1-1-2012


فقرة اسألوا رجاء مع عمرو اديب و رجاء الجداوى
وهل تأمن المرأة لصديقتها الجميلة مع زوجها




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: نريد جهوداً قوية لتنمية الاقتصاد.. نادر بكار: لسنا مسئولين عن صفحة "الأمر بالمعروف" وقدمنا بلاغاً للأمن لمعرفة من ورائها وعندنا شبهات حول منشئوها

قال الإعلامى عمرو أديب، إنه ينبغى توجيه الجهود لتنمية الاقتصاد وليس للتناحر الدينى، مشيرًا إلى أن من أسباب نجاح الرئيس الأمريكى بيل كلينتون، أن مدير الحملة الانتخابية له وضع لافتة على مكتبه مكتوب عليها "الاقتصاد يا غبى" ولذلك حقق الاقتصاد الأمريكى فى عهده فائضًا كبيرًا فى الوقت الذى تتعرض فيه الولايات المتحدة الآن إلى أزمة اقتصادية وعليها ديون، كما أبدى أديب رفضه لهيئة "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"، التى أطلق بعض المتشددين صفحة باسمها على موقع "فيس بوك" مشيرًا إلى أن الدين الإسلامى يرفض ذلك، وأن الشيخ يوسف القرضاوى ضد هذا الأمر، مشيرًا إلى أن القرضاوى له كتاب كامل يثبت فيه أن الغناء حلال.

كما انتقد "أديب" ما وصفه بحالة التطرف التى ظهرت فى المجتمع المصرى حتى وصل المصريون لمرحلة من الظلام لدرجة انتظارهم لفتوى تجيز أن يقول المسلم للمسيحى "كل سنة وأنت طيب"، مضيفاً أن الإسلام يتيح الزواج من مسيحية فكيف لا يقول الزوج المسلم لزوجته المسيحية "كل عام وأنتى بخير" وكيف لا يسمح الزوج لزوجته المسيحية إذا أرادت الذهاب إلى الكنيسة، مطالباً الإسلاميين فى مصر النظر إلى احتفال حزب النهضة بتونس بعيد الميلاد.

كما أكد "أديب" أنه مع فصل الدين عن الدولة، وليس مع الدولة التى يحكمها الشيوخ، مؤكدًا أنه إذا قال أحد إنه غير محايد فإنه يرى أن الإعلام غير محايد فى أى مكان فى العالم وأن هناك فارقاً بين إعلام الخبر وإعلام الرأى، مشيرًا إلى أنه إذا كان هناك من يريد أن يشاهد الذين يطالبون بالدولة الدينية فهناك العديد من المحطات الدينية مثل قناة الناس والحكمة والرحمة والحافظ وغيرها.

وخلال اللقاء قال نادر بكار المتحدث باسم حزب النور بمداخلة هاتفية، إن الحزب لا علاقة له بصفحة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، موضحاً أنه قام بتقديم بلاغ لمديرية أمن القاهرة للبحث عمن قاموا بإنشاء الصفحة، مشيرًا إلى أن الحزب لديه شبهات حول بعض الأشخاص يعتقد أنهم من وراء إنشاء الصفحة، مؤكداً أن التعامل مع هذا الأمر لابد أن يتم بالطرق القانونية.

وأضاف بكار أن الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى حد ذاته فى قلب كل مصرى طبقاً للقرآن الكريم، ولكن تطبيقه لابد أن يتم بالشكل اللائق وعلى سبيل النصيحة، وليس بفرضه بالقوة، مشيرًا إلى أن انخراط حزب النور فى العملية الديمقراطية وقبوله تمثيل الشعب يفرض عليه استخدام لغة التشريع فى مجلس الشعب، وليست لغة العنف فى الشارع، مؤكداً أن الجماعة السلفية تعمل فى مصر منذ 40 مستخدمة فى دعوتها الحكمة والموعظة الحسنة، مشيرًا إلى أن ذلك المنهج عرض الجماعة إلى مضايقات ممن كانوا يريدون التغيير باليد.

وأضاف بكار، أنه بعد انتهاء مرحلتى انتخابات مجلس الشعب الأولى والثانية وتحقيق حزب النور للمركز الثانى تعرض الحزب لحملة شرسة تتميز بالسذاجة والسطحية على موقع "فيس بوك" وفى الإعلام للنيل من نجاح الحزب.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة - جمال بخيت: الشعب المصرى كسر فكرة "الحاكم الإله" للأبد.. الانقسامات والتخوين "عوارض" صحية للمرحلة الحالية.. أزمة السولار وفشل إضراب المعلمين من حيثيات التفاؤل بهذه المرحلة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


تشاهدون اليوم

برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء


على قناة دريم 2

لقطات فيديو يوتيوب

مشاهدة ممتعة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة

اجواء الاحتفالات بالعام الجديد فى ميدان التحرير وفى العالم



حوار مع الشاعر جمال بخيت للحديث عن احداث العام الماضي وروؤيته للعام الجديد

ج1



ج2



ج3



ج4




تقرير عن مداهمة الجيش والشرطة ل17 منظمة مجتمع مدني




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": جمال بخيت: الشعب المصرى كسر فكرة "الحاكم الإله" للأبد.. الانقسامات والتخوين "عوارض" صحية للمرحلة الحالية.. أزمة السولار وفشل إضراب المعلمين من حيثيات التفاؤل بهذه المرحلة

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الشاعر جمال بخيت"

جمال بخيت لـ"العاشرة مساء": المصريون كسروا فكرة "الحاكم الإله" إلى الأبد.. على "الحرية والعدالة" و"النور" استكمال شرعيتهما بالاستقلال عن الجماعات الدينية.. ولا داعى لمحاولات تخويفنا بالخسائر الاقتصادية

كتبت ماجدة سالم
أكد الشاعر جمال بخيت، أن عام 2011 سيحتاج وقتًا أطول لاستيعابه بسبب غرق الشعب فى التفاصيل وانشغاله بطاقات القلق التى تم تصديرها له، مستشهدًا بمحاولات تخويف الأهالى من إرسال أولادهم للمدارس بسبب البلطجة والانفلات الأمنى، والتهديدات المستمرة من الحكومة بنفاذ المخزون الاستراتيجى خلال 60 يومًا، وغيرها من المحاولات لإبعاد الشعب عن الانجاز الحقيقى الذى انتظرناه منذ العصر الفرعونى وهو كسر فكرة "الحاكم الإله".

وأضاف بخيت خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم 2، أن الشعب فى لحظة تنوير تاريخية لم تحدث منذ 7 آلاف عام أنزل الحاكم من مرتبة الإله إلى المواطن ثم المتهم فى النهاية، مشيرا إلى أن كسر فكرة الحاكم الإله ستستمر للأبد ولن تعود مرة أخرى تحت أى مسمى سواء بسبب الكاريزما أو المرجعية الدينية أو الاستقرار بحكم القوى العسكرية أو الأغلبية الشعبية.

وأوضح بخيت، أن أى إنجاز فى تاريخ الأمم يقابله بعض الضرائب التى جاء فى بدايتها قضاء الدولة سنة وبضعة أشهر دون رئيس ومجلس شعب ومؤسسات تنفيذية وأيضا الشهداء ثم الانفلات الأمنى وانكشاف الاحتياطى النقدى لمصر التى مرت بأسوأ من هذه المواقف عشرات المرات دون تحقيق انجاز فى المقابل، مطالبا بعدم التهويل من الموقف، حيث مازال هناك مزيد من الضرائب التى تدفع وأن الانقسامات والتخوين عارض صحى فالدولة الديمقراطية تمارس فيها هذه الأفعال بين التيارات المختلفة ولكن بطريقة حضارية وتوحد الأهداف هو الذى يخلق الإله الحاكم.

وقال بخيت "احنا مخضوضين ومتفاجئين من الديمقراطية وسنلقى الكثير من الصدمات ونرتكب مزيداً من الأخطاء حتى نستوعبها ونتعلم كيفية ممارستها فالمصريون شعب علم العالم الحضارة، ولست مع دخول الدين فى السياسة، لأن الاثنين يَفسدان، وأهلا بوجود الحرية والعدالة والنور كأحزاب سياسية فقط، فنحن نريد كيانات سياسية مستقلة ومن يموت من أجل مبدأه فهو شهيد وليس عنصر شغب.

وأضاف بخيت، أن أول ظهور للفكر السلفى فاجأ المجتمع ببعض الممارسات من حرق أضرحة وقطع الأذن ولكن عندما تغير خطابهم الآن حصدوا نسبة تصويت مرتفعة فى الانتخابات بسبب تطورهم ومحاولتهم لممارسة الديمقراطية، مشيرًا إلى أن هذه الأحزاب أصبحت علنية وعليها استكمال شرعيتها باستقلالها عن الجماعات الدينية واستخدام خطاب سياسى متوازن، مضيفا أن الصورة ليست قاتمة اقتصاديا فتراجع بعض العناصر المهمة للدخل القومى جاء فى مقابله زيادة فى العناصر الأخرى مشيرًا إلى أن البورصة فى اليوم التالى لأحداث ماسبيرو خسرت 5 مليار جنيه وفى أقل من 24 ساعة استردت أكثر من هذا المبلغ.