شارك مع اصدقائك

01 يناير 2012

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة - جمال بخيت: الشعب المصرى كسر فكرة "الحاكم الإله" للأبد.. الانقسامات والتخوين "عوارض" صحية للمرحلة الحالية.. أزمة السولار وفشل إضراب المعلمين من حيثيات التفاؤل بهذه المرحلة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


تشاهدون اليوم

برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء


على قناة دريم 2

لقطات فيديو يوتيوب

مشاهدة ممتعة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة

اجواء الاحتفالات بالعام الجديد فى ميدان التحرير وفى العالم



حوار مع الشاعر جمال بخيت للحديث عن احداث العام الماضي وروؤيته للعام الجديد

ج1



ج2



ج3



ج4




تقرير عن مداهمة الجيش والشرطة ل17 منظمة مجتمع مدني




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": جمال بخيت: الشعب المصرى كسر فكرة "الحاكم الإله" للأبد.. الانقسامات والتخوين "عوارض" صحية للمرحلة الحالية.. أزمة السولار وفشل إضراب المعلمين من حيثيات التفاؤل بهذه المرحلة

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الشاعر جمال بخيت"

جمال بخيت لـ"العاشرة مساء": المصريون كسروا فكرة "الحاكم الإله" إلى الأبد.. على "الحرية والعدالة" و"النور" استكمال شرعيتهما بالاستقلال عن الجماعات الدينية.. ولا داعى لمحاولات تخويفنا بالخسائر الاقتصادية

كتبت ماجدة سالم
أكد الشاعر جمال بخيت، أن عام 2011 سيحتاج وقتًا أطول لاستيعابه بسبب غرق الشعب فى التفاصيل وانشغاله بطاقات القلق التى تم تصديرها له، مستشهدًا بمحاولات تخويف الأهالى من إرسال أولادهم للمدارس بسبب البلطجة والانفلات الأمنى، والتهديدات المستمرة من الحكومة بنفاذ المخزون الاستراتيجى خلال 60 يومًا، وغيرها من المحاولات لإبعاد الشعب عن الانجاز الحقيقى الذى انتظرناه منذ العصر الفرعونى وهو كسر فكرة "الحاكم الإله".

وأضاف بخيت خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم 2، أن الشعب فى لحظة تنوير تاريخية لم تحدث منذ 7 آلاف عام أنزل الحاكم من مرتبة الإله إلى المواطن ثم المتهم فى النهاية، مشيرا إلى أن كسر فكرة الحاكم الإله ستستمر للأبد ولن تعود مرة أخرى تحت أى مسمى سواء بسبب الكاريزما أو المرجعية الدينية أو الاستقرار بحكم القوى العسكرية أو الأغلبية الشعبية.

وأوضح بخيت، أن أى إنجاز فى تاريخ الأمم يقابله بعض الضرائب التى جاء فى بدايتها قضاء الدولة سنة وبضعة أشهر دون رئيس ومجلس شعب ومؤسسات تنفيذية وأيضا الشهداء ثم الانفلات الأمنى وانكشاف الاحتياطى النقدى لمصر التى مرت بأسوأ من هذه المواقف عشرات المرات دون تحقيق انجاز فى المقابل، مطالبا بعدم التهويل من الموقف، حيث مازال هناك مزيد من الضرائب التى تدفع وأن الانقسامات والتخوين عارض صحى فالدولة الديمقراطية تمارس فيها هذه الأفعال بين التيارات المختلفة ولكن بطريقة حضارية وتوحد الأهداف هو الذى يخلق الإله الحاكم.

وقال بخيت "احنا مخضوضين ومتفاجئين من الديمقراطية وسنلقى الكثير من الصدمات ونرتكب مزيداً من الأخطاء حتى نستوعبها ونتعلم كيفية ممارستها فالمصريون شعب علم العالم الحضارة، ولست مع دخول الدين فى السياسة، لأن الاثنين يَفسدان، وأهلا بوجود الحرية والعدالة والنور كأحزاب سياسية فقط، فنحن نريد كيانات سياسية مستقلة ومن يموت من أجل مبدأه فهو شهيد وليس عنصر شغب.

وأضاف بخيت، أن أول ظهور للفكر السلفى فاجأ المجتمع ببعض الممارسات من حرق أضرحة وقطع الأذن ولكن عندما تغير خطابهم الآن حصدوا نسبة تصويت مرتفعة فى الانتخابات بسبب تطورهم ومحاولتهم لممارسة الديمقراطية، مشيرًا إلى أن هذه الأحزاب أصبحت علنية وعليها استكمال شرعيتها باستقلالها عن الجماعات الدينية واستخدام خطاب سياسى متوازن، مضيفا أن الصورة ليست قاتمة اقتصاديا فتراجع بعض العناصر المهمة للدخل القومى جاء فى مقابله زيادة فى العناصر الأخرى مشيرًا إلى أن البورصة فى اليوم التالى لأحداث ماسبيرو خسرت 5 مليار جنيه وفى أقل من 24 ساعة استردت أكثر من هذا المبلغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق