شارك مع اصدقائك

01 يناير 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 1 يناير 2012 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 01 يناير 2012 - العالم يستقبل العام الجديد 2012 بالألعاب النارية - الاحتفال بإحياء ذكرى شهداء الثورة المصرية والعربية - وقفة تضامنية صامتة بالشموع أمام كنيسة القديسيين - تأجيل نظر قضية تفجيرات كنيسة القديسيين لـ 5 فبراير ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الاحد 1 يناير 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 01 يناير 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




أسرة أون تي في تهنئ مشاهديها بالعام الجديد


تتقدم أسرة أون تي في بأسمى آيات التهاني لمشاهديها في كل مكان لمناسبة حلول العام الجديد أعاده الله عليكم وعلى مصرنا الحبيبة بالسلامة والأمان... وكل عام وأنتم بخير...




العالم يستقبل العام الجديد بالألعاب النارية


استقبل العالم عاما جديدا بآمال عريضة بان يكون أكثر استقرارا من سابقه الذي شهد العديد من الاحداث الجسام والتى كان على رأسها انطلاق ثورات الربيع العربي.. وكانت جزر جنوب المحيط الهادي أول منطقة في العالم تطوي صفحة ألفين وأحد عشر تلتها نيوزيلندا ثم استراليا. وعمت الاحتفالات بقدوم العام الجديد حيث اطلقت الالعاب النارية وشهد عدد من ميادين في عواصم العالم تجمعات حاشدة.




الاحتفال بإحياء ذكرى شهداء الثورة المصرية والعربية


وفي ميدان التحرير بوسط القاهرة احتفل عدد من القوى السياسية والحركات الثورية باستقبال العام الجديد استجابة لمبادرة عدد من الناشطين السياسيين وبالتنسيق مع القوى والائتلافات والحركات الشبابية التى شاركت فى ثورة الخامس والعشرين من يناير.. وركزت الاحتفالية على إحياء ذكرى شهداء الثورة المصرية، وكذلك شهداء ومصابى ومعتقلى الثورات العربية فى سوريا وليبيا وتونس واليمن. وشهدت الاحتفالية ترديد الهتافات التى تدعو للوحدة الوطنية ..




وقفة تضامنية صامتة بالشموع أمام كنيسة القديسيين


وفي الإسكندرية شارك مئات من المواطنين والعديد من رموز القوى السياسية والحزبية في وقفة تضامنية صامتة بالشموع أمام كنيسة القديسين خلال إقامة قداس رأس السنة الميلادية، وذلك في الذكرى السنوية الأولى للتفجيرات التي وقعت في التوقيت نفسه .. ورفع المشاركون في الوقفه لافتات تدعو إلى الوحدة الوطنية ونبذ العنف ومحاولات الوقيعة بين عنصري الأمة..




تأجيل نظر قضية تفجيرات كنيسة القديسيين لـ 5 فبراير


أجلت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية نظر قضية التفجيرات التي وقعت أمام كنيسة القديسين إلى الخامس من فبراير المقبل بعد أن طالبت هيئة الدفاع ضم خصوم جديدة إلى القضية. وطالبت هيئة المحامين ضم المشير محمد حسين طنطاوي بوصفه رئيس للمجلس العسكري الذي يتولى إدارة شئون البلاد حاليا، ورئيس مجلس الوزراء الحالي الدكتور كمال الجنزوري ، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم إلى القضية بسبب تباطؤ الإجراءات حول التحقيقات في التفجيرات التي وقعت عشية رأس السنة الميلادية الماضي.




تأجيل محاكمة 48 شخصا في أحداث فتنة إمبابة إلى الغد


قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ اليوم تأجيل محاكمة 48 شخصا لإتهامهم في أحداث "فتنة إمبابة" التي وقعت في مايو الماضي إلى الغد ..
ويواجه المتهمون في القضية ، اتهامات تتعلق بإرتكاب جرائم التجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتعريض السلم العام للخطر وإحداث فتنة طائفية وإشعال النار عمدا بكنيسة السيدة العذراء بمنطقة إمبابة وإحراز أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص تنفيذا لغرض إرهابي .



تأجيل قضية المتهمين بقتل متظاهري القليوبية لـ 4 فبراير


كما قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة خلال جلستها اليوم تأجيل نظر قضية ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين، إلى جلسة الرابع من فبراير المقبل، وذلك لاستكمال استخراج مستندات التسجيل الجنائي وصحف الحالة الجنائية للمجني عليهم للشهداء والمصابين، بناء على طلب محاميى المجني عليهم . إلى جانب الاطلاع على دفاتر الأحوال وأوامر الخدمة التي قدمتها أجهزة الأمن المركزي للمحكمة في جلسة اليوم ، وكذلك إعادة طلب السماع لشهادة اللواء حسن عبد الحميد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن لمناقشته، والسماع إلى ثلاثة عشر شاهدا جديدا بالقضية من ضباط أمن الموانئ وشئون المجندين بناء على طلب دفاع المتهمين



تأجيل محاكمة عز فى قضية غسيل الأموال لـ 5 فبراير


قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم تأجيل محاكمة رجل الأعمال أحمد عز وذلك في قضية إتهام عز بإرتكاب جريمة غسل الأموال بما قيمته ستة مليارات وأربعمئة وتسعة وعشرون مليون جنيه، لجلسة الخامس من فبراير المقبل للإطلاع على أوراق القضية بناء على طلب هيئة الدفاع عنه، وفض الأحراز.




وزير الداخلية فى جولة أمنية ببنى سويف


أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة من جانب القيادات لمختلف الخطط الأمنية الموضوعة، والتنسيق والتعاون بين شتى قطاعات وزارة الداخلية، تحقيقا لمنظومة العمل الأمنى المتكاملة. وقام وزير الداخلية صباح اليوم بزيارة لمحافظة بنى سويف ضمن سلسلة جولاته الميدانية للإطمنان من خلالها على الاوضاع الأمنية بالمحافظة وتنفيذ خطط الوزارة فى ملاحقة الهاربين من السجون، وضبط العناصر التى مازالت هاربة من السجون والخارجة عن القانون.




استعدادات وزارة التنمية للمرحلة الثالثة للانتخابات


تتابع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية استعدادات المحافظات التى تجرى بها المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية يومى 3 و4 يناير الجارى، والإعادة يومى 10 و11 من نفس الشهر، وهى محافظات (المنيا، والقليوبية، والغربية، والدقهلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، وقنا، والوادى الجديد). وصرح وزير التنمية المحلية المستشار الدكتور محمد عطية بأنه يتم التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة القضائية العليا للانتخابات لتهيئة الأماكن التى تم اختيارها كمقار انتخابية بالمحافظات، وتدبير مقار للجان القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظات.




مجلس الشعب يستكمل إجراءات العضوية للنواب الجدد


تواصل لجان استقبال الأعضاء الجدد بمجلس الشعب أعمالها لاستكمال إجراءات العضوية للنواب الذين فازوا فى جولة الإعادة للمرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية. يأتي هذا بينما تبدأ اليوم فترة الصمت الانتخابى للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب التي ستجرى في تسع محافظات على مستوى الجمهورية يومي الثلاثاء والأربعاء.. فيما ينهي غدا المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم للمرحلة نفسها.




الجنزوري يكلف وزراء بزيارة للعراق الأسبوع المقبل


كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري وزراء الإسكان والصناعة والتجارة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصحة
والطاقة والقوى العاملة ، بالإضافة إلى الخارجية بزيارة العراق الأسبوع المقبل للتوصل إلى اتفاقيات مع المسئولين العراقيين والشركات العراقية المختلفة للمشاركة بقوة في مشروعات التشييد والبناء وإعادة اعمار العراق خاصة بعد إنسحاب القوات الامريكية من العراق



مقتل 12 محتجاً بمدينة حماة على يد قوات الأمن السوري


أفاد ناشطون سوريون بقيام قوات الامن بقصف عنيف وعمليات اقتحام في حي الحميدية بمدينة حماة، يأتي ذلك غداة مقتل اثني عشر محتجاً فى الأقل خلال تظاهر مئات الآلاف ضد حكم الرئيس بشار الأسد، من جهة ثانية اتهم عضو المجلس الوطنى السورى أحمد رمضان نظام الرئيس بشار الاسد
بعرقلة تحركات بعثة المراقبين العرب فى سوريا وتضليل أعضاء البعثة حتى لا تقوم بمهامها على الوجه الاكمل



رئيس المجلس الوطني السوري يهدد باللجوء لمجلس الأمن


على الصعيد ذاته .. هدد رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون ، مجددا باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي في حال عدم التزام النظام السوري بتطبيق المبادرة العربية. ومن جهتها أكدت عضو المجلس الوطني السورى المعارض بسمة قضماني أن المزيد من السوريين ربما يختارون استخدام القوة ضد النظام اذا فشلت بعثة المراقبين التابعة للجامعة العربية في تسليط الضوء على ما وصفتها بـجرائم القتل الجماعي للمحتجين، وأضافت أن المعارضة تخشى ألا يرى المراقبون حقيقة ما يحدث على ارض الواقع وأن يكون تقريرهم ضعيفا.




إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا بإشراف الناتو


وفي الشأن السوري أيضاً ، كشفت تقارير بريطانية ، أن وزارة الدفاع البريطانية وضعت خططاً سرية لإقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا بإشراف الناتو ، وتحدثت عن وجود عملاء استخبارات بريطانيين وأمريكيين في سوريا بالفعل لتقييم الوضع ..
من جهة اخرى نشب خلاف بين المجلس الوطني السوري المعارض وهيئة التنسيق الوطنية السورية بسبب اتفاق تعاون بين الجانبين، عده رئيس المجلس برهان غليون مجرد مسودة سربت قبل التصديق عليها، في حين قال رئيس الهيئة في المهجر هيثم مناع إن الورقة وقعها مع غليون بحضور سبعة أعضاء من الجانبين كنص اتفاق وليست مجرد مسودة. جاء ذلك عقب إعلان الاتفاق بشأن وثيقة سياسية مشتركة، تقدم إلى مؤتمر المعارضة المزمع عقده الشهر المقبل تحت رعاية جامعة الدول العربية. ويؤكد الاتفاق -الذي وقع في القاهرة- رفض أي تدخل عسكري أجنبي مع اعتبار أن التدخل العربي لا يعد أجنبيا



جوبا رفعت حالة الاستعداد الامني إلى النقطة الثانية


رفعت حكومة جوبا حالة الاستعداد الامني إلى النقطة الثانية، وأعلنت حظرا للتجول يبدأ من الثامنة مساء وينتهي عند السادسة صباحا، خوفا من اشتباكات بين النظاميين من أبناء قبيلتي "اللونوير والمورلي" داخل عاصمة دولة جنوب السودان، ومنحت أبناء القبيلتين عطلة عن العمل حتى الخامس من يناير الجاري. جاء ذلك بعد تفجر الأوضاع في دولة الجنوب عقب انهيار الأوضاع الأمنية في ولاية جونجلي وسقوط مقاطعة "البيبور" وحرقها بالكامل بأيدي اللونوير.. وفي غضون ذلك يعقد مجلس وزراء حكومة جنوب السودان جلسة طارئة اليوم لبحث تداعيات الصدامات بين القبيلتين بغية إنقاذ الوضع الأمني المتردي.




عباس يتعهد بالتمسك بموقفه لإقامة الدولة المستقلة


تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس بالتمسك بموقفه الساعي لإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام ألف وتسعمائة وسبعة وستين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة لها. من جهتها قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لطلب عقد جلسة عاجلة لبحث النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي المحتلة. وقال أمين سر اللجنة ياسر عبد ربه ان القرار الفلسطيني جاء في ضوء اتساع الحملة الاستيطانية التي تهدف إلى عزل القدس بالكامل وتقسيم الضفة لمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة.




نجل الرئيس اليمني يشن حملة اعتقالات للضباط المنشقين


أفاد مسؤول عسكري يمني رفيع بأن قائد الحرس الجمهوري احمد على عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني يشن حملة اعتقالات في صفوف الحرس الجمهوري بهدف التخلص من الضباط المنشقين. وأضاف المسؤول إن أكثر من عشرة ضباط تم اعتقالهم حتى الآن. يأتي هذا في وقت تظاهر المئات ممن يرتدون الزي العسكري امس في مدينة تعز مطالبين بمحاكمة القادة العسكريين بتهمة قتل المحتجين العزل أثناء التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس صالح عن السلطة.




مظاهرة حاشدة بمدينة بنغازى لتنظيم حيازة السلاح


شهد ميدان ساحة الشهداء أو الحرية بمدينة بنغازى الليبية مظاهرة حاشدة طالب فيها المواطنون بإنهاء مظاهر التسلح وتنظيم حيازة السلاح بالمدينة بشكل قانوني،، وأكد المتظاهرون بالساحة فى بيان لهم رفضهم لكل مظاهر التسلح بالمدينة مطالبين بإخلاء الميادين والشوارع من كل أنواع الأسلحة والإسراع فى بناء الجيش الوطنى الليبي.




نوري المالكي: رحيل القوات الأمريكية فجر جديد للعراق


وصف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رحيل القوات الأمريكية عن البلاد بأنه ميلاد فجر جديد للعراق . وقال المالكي إنه يعلن الحادي والثلاثين من ديسمبر الذي اكتمل فيه انسحاب القوات الأجنبية عيدا وطنيا..




أوباما يوقع على عقوبات جديدة فى قانون تمويل البنتاجون


وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس قانون تمويل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يتضمن عقوبات جديدة على المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الإيراني. وتهدف العقوبات الجديدة على إيران إلى تقليل الإيرادات النفطية، لكن القانون يعطي الرئيس الأمريكي سلطات لتعليق العقوبات عند الضرورة




طهران تطلق صاروخ متوسط المدى أرض جو


من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام رسمية في إيران بأن طهران أجرت اليوم تجربة لإطلاق صاروخ متوسط المدى أرض جو، وذلك في إطار
المناورات البحرية الضخمة التي تجريها في مضيق هرمز. وبدأت القوات الإيرانية الأسبوع الماضي مناورات تعرف بمناورات "الولاية تسعون" يتم تنفيذها على أربع مراحل وستستمر حتى الثالث من شهر يناير الجاري. وتأتي هذه المناورات في غمرة تصاعد الجدل المحتدم بين إيران والغرب بخصوص برنامج طهران النووي




هوليوود ترفع حالة التأهب بسبب هجوم لمخربين


رفعت أجهزة الشرطة والإطفاء في منطقة هوليوود الأمريكية حالة التأهب بعد أن شن أحد المخربين هجوما على عاصمة السينما العالمية أمس وأشعل النار في عدد من المركبات والمباني ، مما أسفر عن نشوب تسعة عشر حريقا خلال أربع ساعات ودفع العشرات من سكان هوليوود لمغادرة منازلهم.
ولم ترد تقارير بشأن سقوط جرحى بين المدنيين غير أن أحد رجال الإطفاء تم نقله إلى المستشفى للعلاج بعد سقوطه أثناء مكافحة أحد الحرائق




الغاء قرار بمنع مذيعة من الظهور على الشاشة بسبب الحجاب


اكدت محكمة القضاء الإدارى فى الإسكندرية بأنه لايجوز منع المرأة المحجبة من العمل أو اقصاءها من مهام عملها بسبب ارتدائها الحجاب مشيرة الى انه لايعيق المرأة عن اداء عملها. وقررت المحكمة فى حكمها الصادر اليوم بالغاء قرار وزير الإعلام بمنع إحدى المذيعات من الظهور على الشاشة بدعوى ارتدائها الحجاب وقررت تعويضها عشرين الف جنيه على الاضرار التى اصابتها بسبب صدور قرار الوزير بحرمانها من الظهور على الشاشة.




وزير الداخلية يجتمع مع رجال الشرطة بشمال الصعيد


اجتمع وزير الداخلية محمد يوسف إبراهيم بعدد من الضباط والعاملين بمديريات أمن شمال الصعيد لمناقشة جهود استعادة الأمن والاستقرار وفقا للخطط التي تم اعتمادها منذ توليه الوزارة. واستعرض الوزير خلال اللقاء الذي عقد بمقر مركز المؤتمرات بجامعة بنى سويف ـ استعرض الجهود التي بذلت لتحقيق الامن وسيادة القانون، مشيرا إلى أن رجال الشرطة مؤمنين بقدسية رسالتهم فى الدفاع عن حق كل فرد فى وطن آمن يحفظ حاضره ويصون مستقبله، وعازمين على المضى فى تحقيق أهدافهم والحفاظ على مقدرات الوطن وما حققته ثورة يناير من مكتسبات حضارية.



وضع كاميرات مراقبة بجميع لجان الاقتراع بجنوب سيناء


أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده انه تم الانتهاء من وضع الترتيبات النهائية الخاصة بانتخابات مجلس الشعب بجميع مدن المحافظة حيث تم وضع كاميرات مراقبة بجميع لجان الاقتراع بالمحافظة لمراقبة أي تجاوزات كما اعلن انه سيتم نقل صناديق الاقتراع بالطائرات الهليوكوبتر بسبب تباعد المسافات بين جميع مدن المحافظة.
ومن جانبة اعلن المستشار حسين ابو مسلم رئيس اللجنة العليا للانتخابات بجنوب سيناء انه سوف يعقد لقاء صحفي مع مراسلي الصحف والاعلامين اليوم للإجابة عن اى استفسارات فى العملية الانتخابية التي تجرى غدا



طائرتين لنقل صناديق الاقتراع إلى لجنة الفرز بمطروح


انهت محافظة مطروح استعداداتها لإجراء المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، حيث تم تجهيز مئة وستة وخمسين مركزا للاقتراع مقسمة إلى مئة وسبعة وثمانين مقرا انتخابيا.وأكد اللواء مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية أنه تم تخصيص طائرتين لنقل صناديق الاقتراع من مراكز سيوة والحمام والعلمين إلى مقر لجنة الفرز بالصالة المغطاة بالقرية الاولمبية.كما أكد اللواء حسين فكري مدير أمن مطروح قوات الشرطة تقوم بمساعدة القوات المسلحة بتأمين كافة مراحل العملية الانتخابية والالتزام بالحيدة التامة تجاه كافة المرشحين





حزب النور ينفي مسئوليته عن جماعة الأمر بالمعروف


نفي نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور مسئولية الحزب عن الصفحة التي انطلقت تحت شعار الحزب وعرفت بجماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واكد ان الحزب سيقوم بمقاضاة من انشأها كما اكد ان الحزب سيقدم مشروع رفع الحصانة عن النواب خارج البرلمان ليكون النائب موظف يؤدي دورة فقط...جاء ذلك خلال مؤتمر حزب النور امام استاد المنصورة بالدقهلية.




اسكندريلا يحيي حفلاً لدعم قائمة الثورة مستمرة


شارك فريق اسكندريلا الغنائي في المؤتمرالذي نظمة رائد زراعه الكلي في الشرق الاوسط الدكتور محمد غنيم لدعم قائمة الثورة مستمرة خلال المرحلة الثالثة من الانتخابات بالمحافظة
حضر الحفل الذي أقيم على هامش مؤتمر الثورة مستمرة الآلاف من أبناء المحافظة والمهندس عبد الحكيم نجل الزعيم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والدكتور محمد المخزنجي وجورج اسحق احد مؤسسي حركة كفاية والنائب السابق مصطفي الجندي وناصر عبد الحميد والنائب عن الكتلة المصرية زياد العليمي



ورشة عمل لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج


نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج ورشة عمل لمناقشة آليات الاستخدام الآمن للحمأه الجافة الناتجة عن محطات معالجة الصرف الصحي. حضر فعاليات الورشة محمود محمد موسي رئيس مجلس ومدينة سوهاج وعدد من خبراء الزراعة حيث أكد المشاركون أن الهدف من برنامج الورشة هو الاستفادة من الأسمدة الجافة الناتجة من محطات الصرف الصحي لاستخدامها كسماد عضو في الزراعة. وقد أوصت ورشة العمل بآخذ عينات من الحمأه الجافة وخلطها بعينات أخرى من ناتج مصنع تدوير المخلفات للوصول إلى إمكانية تحيد صلاحية استخدامها كأسمدة زراعية.




اعتصام ائتلاف ثوار عمال مصانع سكر ارمنت بالأقصر


في محافظة الأقصر نظم ائتلاف ثوار عمال مصانع سكر ارمنت واللجنة النقابية الحرة المستقلة اعتصاما داخل المصنع للمطالبة باقالة رئيس مجلس الادارة. واحتج العمال على تجاهل مطالبهم بتحسين أوضاعهم المالية رغم أن المسؤولين وعدوا بالاستجابة لها، وقال الدكتور محمد عبد الرحمن رئيس اللجنة النقابية ان مطالب العمال مشروعة مشيرا إلى أن الاعتصام لن يؤثر على عملية الإنتاج داخل المصنع. ويطالب المعتصمون بسد العجز في التعيينات من العاملين السابقين وأبناء العاملين، وكذلك ضم المدة المؤقتة للعاملين ومدة الخدمة العسكرية على الأجر الشامل وتثبيت العمالة المؤقتة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق