شارك مع اصدقائك

20 ديسمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 21 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية- شاهد على أحداث مجلس الوزارء يكشف حقيقة مقتل شهيد الأزهر.. النائب العام: القضاة المسئولون عن تحقيقات الأحداث الماضية لا يخضعون لأى رقابة من النائب العام أو النيابة العامة

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 21 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

شاهد على أحداث مجلس الوزارء يكشف حقيقة مقتل شهيد الأزهر.. النائب العام: القضاة المسئولون عن تحقيقات الأحداث الماضية لا يخضعون لأى رقابة من النائب العام أو النيابة العامة

شاهد على أحداث مجلس الوزارء يكشف حقيقة مقتل شهيد الأزهر

النائب العام: القضاة المسئولون عن تحقيقات الأحداث الماضية لا يخضعون لأى رقابة من النائب العام أو النيابة العامة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة، إن اللجنة التى قام بتشكيلها، أفادت بأن عمليات إخلاء المبنى من الكتب ونقلها إلى دار الكتب انتهت، وأن معظم الكتب كانت متفحمة تماماً وغير صالحة للاستخدام أو الترميم.

وقال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، إن مقتل الشيخ عماد عفت مدير إدارة الحساب الشرعى بدار الإفتاء، فى أحداث شارع مجلس الوزراء، كان بمثابة مقتل ابنه وحرق كتابه.. كان أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.


اليوم السابع


كشف خالد يسرى، مؤسس ائتلاف كلنا مصر، مفاجآت عديدة فى واقعة استشهاد الشيخ الشهيد "عماد عفت" أمين لجنة الفتوى الكتابية بدار الإفتاء المصرية، مشيراً إلى أنه كان بجواره عندما سقط برصاصة كاتمة للصوت.

وأضاف أن الجيش لم يطلق أعيرة نارية على المتظاهرين، كما شاهد كمية كبيرة من أنابيب الفريون فى ميدان التحرير تقدر بحوالى 10 آلاف جنيه.

وأكد يسرى، أنه رأى مكان الرصاصة فى جانب الشيخ من الخلف، وذلك عندما خلع طبيب المستشفى الميدانى ملابس الشيخ عماد عفت.

قال فتحى البرادعى، وزير الإسكان، إن الوزارة لا تحتاج فى العام الأول من تنفيذ مشروع "المليون وحدة سكنية" من موازنة الدولة التى تم اعتمادها شهر يوليو الماضى سوى ما يكفى 6 أشهر فقط، خاصة أن المشروع سيبدأ فى يناير المقبل، ويستمر معتمداً على موازنة العام الحالى إلى شهر يوليو فقط قبل اعتماد الموازنة الجديدة للعام الجديد، مؤكداً أن المشروع لا يحتاج هذا العام سوى 8 مليارات جنيه فقط.

◄ الجيش: محاسبة العسكريين المتورطين.. الحكومة: مزيد من الأمن والوعود للفقراء
◄ النيابة تواصل التحقيقات.. والداخلية تعلن القبض على سيدة "الحواوشى"
◄ "الجنزورى" يداعب الفقراء ويعلن عن دعم الصحة والعمال وإعفاءات للفلاحين
◄ حبس 58 متهماً فى أحداث مجلس الوزراء والقبض على المتهمة بتسميم المعتصمين
◄ شباب الثورة يطلق مبادرة "مصر تختار رئيسها 25 يناير".. وصباحى يطالب بمجلس مختلط
◄ وزير الاتصالات: رئيس الجمهورية له الحق فى قطع الاتصالات بموافقة مجلس الشعب
◄ عبد السيد: "العسكرى" يتربص بشباب الثورة
◄ "البرادعى" يدعو "العسكرى" لضبط النفس مع المواطنين
◄ "النور" السلفى يعلن استعداده لبدء الحوار مع إسرائيل
◄ المفتى فى تأبين الشيخ الشهيد: قتلوا ابنى وحرقوا كتابى


الاهرام


طالب الاجتماع المشرك للمجلسين الأعلى للقوات المسلحة والاستشارى، برئاسة المشير حسين طنطاوى، بضرورة إنهاء جميع مظاهر العنف فوراً وحقن دماء المصريين، مشدداً على الحرص على تطبيق القانون على الجميع، وصيانة كرامة المواطن المصرى رجاله ونساءه، وتأكيد سيادة القانون، وإدانة الانتهاكات أيًا كان مرتكبوها.

وشدد الاجتماع على الالتزام بحماية المؤسسات، والمنشآت، والممتلكات العامة والخاصة بكل حزم، ومنع أى اعتداء عليها، مع تأكيد احترام حقوق الإنسان، والحريات العامة، وجدد تأكيد احترام حق التظاهر السلمى شريطة ألا يترتب عليه تعطيل العمل بالمصالح العامة ومصالح المواطنين، ويتم تطبيق القانون بكل حزم، والقبض على المخالفين وتقديمهم للنيابة العامة.

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، إن مقتل الشيخ عماد عفت، مدير إدارة الحساب الشرعى بدار الإفتاء، فى أحداث شارع مجلس الوزراء، كان بمثابة مقتل ابنه وحرق كتابه، جاء ذلك فى حفل التأبين الذى أقامته دار الإفتاء بالتعاون مع نقابة الدعاة بوزارة الأوقاف لشهيد الأزهر ودار الإفتاء الشيخ عماد عفت بالجامع الأزهر أمس.

وحضر حفل التأبين فضيلة المفتى، والشيخ فؤاد عبد العظيم وكيل أول الوزارة ممثلاً عن وزير الأوقاف ومئات من أئمة الأوقاف وعلماء دار الإفتاء وجموع من طلاب الشيخ الشهيد.

وقال المفتى: قررنا إطلاق اسم الشهيد على رواق الأتراك بالجامع الأزهر، وأطلقنا اسمه على أكبر قاعات دار الإفتاء، وأرسلنا مذكرة إلى محافظ القاهرة، ليطلق اسمه على الشارع الذى قتل به أو الشارع الذى يقيم به، وقال إن دار الإفتاء لن تعوض رحيل عالم فاضل فى قيمة وقامة الشيخ الشهيد.

◄ متهمو "كشف العذرية" ودهس ماسبيرو أمام القضاء العسكرى
◄ مسيرة نسائية احتجاجاً على اعتداءات قوات الأمن
◄ القبض على المتهمة بتوزيع الحواوشى على المعتصمين
◄ المشير طنطاوى يلتقى الدكتور أحمد زويل
◄ إحالة نظيف للجنايات لتحقيقه 64 مليون جنيه بطرق غير مشروعة
◄ قاضيا التحقيق فى أحداث "محمد محمود" يستدعيان المصلبين
◄ هيلارى كلينتون: العنف ضد المتظاهرات "فضيحة وعار"


الاخبار


أصدر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، قراراً أمس بتسليم أوراق التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة بحكم القانون فى وقائع ماسبيرو وأحداث شارع محمد محمود ومجلس الوزراء إلى قضاة التحقيق الذين تم انتدابهم من قبل محكمة استئناف القاهرة لاستكمال التحقيقات وإعلان نتائجها وإحالة المتهمين فيها، وأكد محمود أن هؤلاء القضاة لا يخضعون فى هذا العمل لأى رقابة من النائب العام أو النيابة العامة.

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن أجهزه الأمن توصلت إلى معلومات هامة عن تورط بعض الشخصيات فى الأحداث الأخيرة.

وقال إن الاعترافات التى أدلى بها عدد من المقبوض عليهم، أكدت أنهم تلقوا أموالاً لتنفيذ علميات تخريب وحرق للمنشآت العامة، وأنه تم تشكيل مجموعات لاستجواب هؤلاء والقبض على كل من يثبت تورطه، بالاستعانة بلقطات التليفزيون التى تم تصويرها أثناء الأحداث، وأضاف الوزير أنه تم أمس القبض على 7 أشخاص يتم استجوابهم حالياً.

◄ القبض على 3 متظاهرين أمام المنطقة العسكرية الجنوبية بأسيوط
◄ محاكمة عسكريين فى واقعتى ماسبيرو وكشف العذرية
◄ مشرحة زينهم: ارتفاع عدد الضحايا إلى 14 شهيداً بينهم 3 مجهولين
◄ ضبط 3 صبية وبحوزتهم درع واقى بمحطة مترو التحرير
◄ بلاغ يطالب وزير الداخلية بالقبض على من قاموا بحرق المجمع العلمى
◄ عمرو موسى: مصر وصلت إلى مرحلة غاية فى السوء


المصرى اليوم


قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة، إن اللجنة التى قام بتشكيلها، أفادت بأن عمليات إخلاء المبنى من الكتب ونقلها إلى دار الكتب انتهت، وأن معظم الكتب كانت متفحمة تماماً وغير صالحة للاستخدام أو الترميم.

وأوضح عبد الحميد، أن إجمالى الكتب التى تم إنقاذها وبحالة شبه جيدة تتراوح ما بين 15 و20 ألف كتاب، مؤكداً على أن وزارة الثقافة تلقت عروضاً كثيرة للمساهمة فى إحياء مبنى المجمع العلمى من جديد، سواء بترميم المبنى نفسه أو إهدائه كتباً أثرية ومخطوطات بديلة وبناء المبنى من جديد وتزويدة بالكتب.

قال الدكتور رشاد البيومى، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الشرطة استطاعت القبض على شخصين آخرين بخلاف الشخص الذى قبضت عليه أثناء اقتحامه فيلتى ومحاولة الاعتداء علىَّ، والذى ألقيت به فى الأرض وأخدت منه السكين، نافياً ما تردد عن أنه فتح خزينته له، قائلاً "ليست لدى خزينة فى فيلتى".

وأضاف البيومى، أن الشرطة اكتشفت أن الأفراد الذين اقتحموا منزله هم أفراد تشكيل عصابى مكون من 7 أفراد، تم القبض على 3 منهم وجارٍ البحث عن 4 آخرين.

◄ مصادر: الحكومة تدرس الطعن على استرداد "النيل للأقطان"
◄ "السياحة" تدعو "الحرية والعدالة" للحوار حول أزمة القطاع.. ولقاءات منتظرة مع "النور" و"الكتلة" و"الوفد"
◄ إحالة "نظيف" لـ"الجنايات" فى "تضخم الثروة".. وإلزامه برد 128 مليون جنيه
◄ مظاهرة نسائية فى "التحرير" شعارها: "بنات مصر خط أحمر"
◄ هدوء فى "التحرير" بعد معركة "الفجر".. والجيش يعزل منطقة مجلس الوزراء عن الميدان
◄ القبض على صاحب رسائل التهديد للإعلاميين


الشروق الجديد


قال طارق العوضى، المحامى، إن مقاطع الفيديو التى عرضها المجلس العسكرى خلال المؤتمر الصحفى، كانت لأشخاص ليس لهم علاقة بالأحداث.

وأضاف العوضى، "هؤلاء المتهمون تم إلقاء القبض عليهم فجر الأربعاء، فى أحداث مشاجرة بالزاوية الحمراء، وتقدم العوضى ببلاغ للنائب العام، للمطالبة بالتحقيق فى بث ونشر أخبار كاذبة وتضليل الرأى العام، محملاً المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الداخلية ووزير الإعلام مسئولية الحفاظ على المتهمين وأسرهم.

ومن ناحيته، قال جمال عيد، مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، إن المواثيق الصحفية تمنع عرض الأطفال، سواء كانوا شهوداً أو ضحايا، وقال إن ظهور الأطفال من قبل المجلس العسكرى على القنوات المختلفة، هو مخالفة صريحة لقانون الطفل، مضيفاً أن الأخطر أن عرض الصور تم قبل بدء التحقيقات، المستمرة منذ يومين فقط، بدون أى سند قانونى.

قال الشيخ محمد علاء ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، إن الحل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية وتفادى الأزمات المقبلة، هو الإسراع بمحاكمة مبارك، حتى لا تزيد الاضطرابات فى البلاد، منتقداً تعامل القوات المسلحة العنيف مع شباب مجلس الوزراء واستخدام القوة المفرطة.

وطالب أبو العزائم الجيش بضبط النفس، قائلاً "الجيش يستخدم سياسة ضبط النفس مع اليهود، فلماذا لا يضبط نفسه مع المصريين؟"، واصفاً حرق المجمع العلمى بالكارثة التاريخية، واتهم أبو العزائم الدكتور عصام شرف، بالتآمر على مصر لصالح الإخوان والسلفيين، بتوسيعه الدوائر الانتخابية.

وقال: شرف سعى لإرجاع مصر إلى الوراء، مشيراً إلى أن الانتخابات الحالية أديرت بطرقة خاطئة.

◄عنان يبحث مع الاستشارى الخروج من الأزمة
◄وائل غنيم: قتل المواطن جريمة أكبر من حرق ممتلكات عامة
◄اتهام الأسوانى وأسماء محفوظ بسب صيدلى وموظف
◄البرادعى يطالب "العسكرى" بوقف استخدام القوة "فوراً" وتقديم المتورطين لمحاكمات عاجلة
◄أبو إسماعيل يدعو الناس إلى "خروج ضخم" دفاعاً عن أعراض النساء
◄مبادرات دولية ومصرية لترميم كتب المجمع العلمى


الجمهورية


قال حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه تقدم بمبادرة لحل الأزمة من أجل العبور بمصر من المرحلة الانتقالية بسلام، وتشمل المبادرة استحداث شراكة جادة ما بين مدنيين وعسكريين لاستكمال المرحلة الانتقالية، بتشكيل مجلس يأخذ كل صلاحيات المجلس العسكرى بقرار من المجلس، ويتكون من 5 من القادة العسكريين، منهم قائد الأركان وقادة الجيوش أو الأسلحة الرئيسية، إضافة إلى اختيار 5 أعضاء من قضاة تيار الاستقلال.

وأوضح صباحى، أن اختيار قضاة تيار الاستقلال يعود إلى الخروج من مأزق عدم مشروعية المدنيين المختارين، لأن المشروعية تأتى بالانتخاب، وهذا ما لم يحدث، إضافة إلى أنه بالرجوع إلى إعلان تفويض رئيس الوزراء سلطات رئيس الجمهورية استثنيت من هذه السلطات شئون الجيش والقضاء، وهو ما يتيح لنا حرية الاختيار من القضاة بصفتها مؤسسة تحظى باستقلالية معترف بها ومتوافق عليها، وللخروج من أزمة اختيار المدنيين ومشروعيته، نتجه إلى قضاة الاستقلال ولدينا أسماء كثيرة منهم على سبيل المثال لا الحصر المستشارون محمود الخضيرى، ونهى الزينى، وزكريا عبد العزيز، وأحمد مكى، هشام البسطاويسى، وإذا كان هناك حرج كونه مرشحاً رئاسياً يمكننا اختيار المستشار أشرف البارودى.

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل، إنه سيتم افتتاح مترو العتبة العباسية خلال شهر فبراير القادم، مشيراً إلى أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الخط الثالث، مؤكداً على أن نسبة الإنجاز فى أعمال تلك المرحلة وصلت 98% من إجمالى الأعمال، كما أنه يتم حالياً إعداد الدراسات والتصميمات ومستندات الطرح للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو فى المسافة من مصر الجديدة إلى مطار القاهرة، وستصل المرحلة الرابعة من الخط الثالث إلى الطريق الدائرى عند تقاطعه مع طريق الإسماعيلية "موقف العاشر من رمضان"، حيث يبلغ طول إجمالى هذه المرحلة حوالى 13.8كم وعدد 9 محطات.

◄إلغاء نتيجة انتخابات القوائم بأسوان
◄المناوى يطالب بالعودة إلى التليفزيون
◄خزائن حديدية لحفظ 15 ألف وثيقة تاريخية بمجلس الشعب
◄رجال الأعمال يدعون الإخوان والسلفيين لمناقشة أوضاع السياحة
◄وزير الداخلية يتفقد الحالة الأمنية بالعاصمة
◄البورصة تخسر 6.5 مليار جنيه

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "صباحى": العسكرى أخفق فى إدارة البلاد.. وإذا كان للجنزورى صلاحيات فلماذا لم يستخدمها فى أحداث مجلس الوزراء؟! وأدعو إلى فتح باب الترشح للرئاسة 14 يناير لإثبات الجدية فى تسليم السلطة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وفقرة الاخبار برنامج 90 دقيقة





عمرو الليثي وقيادات الاحزاب






عمرو الليثي وحمدين صباحي





عمرو الليثي ودكتور سعد الهلالي



تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "صباحى": العسكرى أخفق فى إدارة البلاد.. وإذا كان للجنزورى صلاحيات فلماذا لم يستخدمها فى أحداث مجلس الوزراء؟! وأدعو إلى فتح باب الترشح للرئاسة 14 يناير لإثبات الجدية فى تسليم السلطة


الفقرة الأولى
الضيوف
دكتور حلمى الجزار عضو حزب الحرية والعدالة
دكتور فريد زهران المتحدث باسم الكتلة المصرية
حاتم عزام عضو مجلس الشعب عن حزب الحضارة

قال حلمى الجزار هناك شباب على مستوى العالم متحمس، ولكنه فى النهاية لا يصل إلى درجة العنف والجنوح إلى استخدامه، وأن التيارات الإسلامية تقدم آراء تعود إلى مرجعيتهم.

وأضاف الجزار أن حزب الحرية والعدالة لم يجرِ استطلاعا لتسليم السلطة لرئيس مجلس الوزراء ولابد من احترام ترتيب السلطات، وأشار إلى أن الشعب المصرى يشعر أن الانتخابات ستقوده إلى بر الأمان وأن الشعب المصرى يرى الخروج بأسرع وقت للوصول إلى البرلمان.

وأكد الجزار أن التهدئة والمبادرات مازالت مستمرة لتهدئة الموقف، وقال فريد زهران المتحدث باسم الكتلة المصرية إن المجلس العسكرى يتحمل مسئولية المرحلة الانتقالية بما فيها وقوع هذه الأحداث وتساءل لماذا يتم التحدث ووكأن هناك أشباحا، وأضاف زهران أن المجلس العسكرى هو المسئول والمهدأ والمصعد للأحداث وفى يده تهدئة الموقف كما يعتقد أن هناك طرفا ثالثا مسئولا عن التخريب وطالب زهران بالعمل على تحقيق الوحدة الوطنية فى الفترة الحالية.

ومن جانبه قال حاتم عزام، عضو مجلس الشعب عن حزب الحضارة، إن البرلمان المنتخب هو الذى سيطالب بمطالب أسر الشهداء وأن هناك أزمة فى نقل السلطة، مشيرا إلى أنه كلما تقدمنا مرحلة يتم افتعال أزمة نرجع بها إلى الوراء، وأكد أنه مع حق الاعتصام ولكن بعيدا عن المنشات العامة كما أنه ليس مع فض الاعتصام بالقوة.

وأشار عزام إلى أن الناس مضغوطة وتعبانه ولهم مطالب مشروعة ورغم ذلك اندس بينهم بلطجية وأتباع فلول كما أكد أنه مع فكرة حق الاعتصام ولكن بعيدا عن المؤسسات الحيوية مثل مجلس الوزراء.

وأوضح عزام أنه يتم حاليا إقامة كرنفال من المبادرات لتهدئة الأجواء وأنه ليس شرطا أن يكون التطرف فى التيارات الدينية سواء كان مسلمين أو مسيحيين، موضحا أن التطرف هو فرض وجه نظر بعينها على الناس.

الفقرة الثانية
حوار مع حمدين صباحى المرشح المحتل لرئاسة الجهورية

قال حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن أول أزمة واجهت الجنزورى أثبتت أنه لا يمتلك صلاحيات رئيس الجمهورية ويرى أن الجنزورى لن ينجح فيما فشل فيه شرف، لأنه جاء كسرا لإرادة التحرير، ولأنه وضع فى مهمة بدون رغبة جميع الإطراف، وأن هناك أطرافا فى البلد تتعالى عن الاعتراف بالخطأ، مشيرا إلى أن مصر أكبر من المجلس العسكرى وميدان التحرير.

وطالب صباحى المجلس العسكرى بالكف عن توجيه الاتهامات وأن يترك الاتهامات لجهات التحقيق، موضحا بأن الجيش فى الدستور الجديد سيكون مثل الدستور القديم أهم أولوياته حماية البلاد بما يتفق مع عقيدته القتالية ويكون بعيدا عن التجاوب السياسى وأنه يجب أن يسحب الجيش جنوده والاكتفاء بحماية المنشآت الحيوية.

وأضاف صباحى أننا محتاجون للجيش، ولا يجوز أن يعود لثكناته اليوم، كما طالب المجلس العسكرى أن يرتقى إلى قيمته العسكرية والمعنوية، وأنه كمواطن صاحب مصلحة فى كشف أى عناصر تخرب فى هذا البلد أو تحرض على العنف، وطالب صباحى فتح باب الترشح للرئاسة يوم 14 يناير وغلقه 24 يناير لإثبات الجدية فى إجراء الانتخابات فى موعدها مؤكدا على أن المجلس العسكرى أخفق فى إدارة البلاد.

وأشار صباحى إلى أننا إجراءات حازمة لوقف العنف قبل 25 يناير القادم والذى يمثل لحظة حرجة وخطره على البلاد كما أشار صباحى إلى أنه من أنصار السعى الجاد للتوافق الوطنى، وأنه لابد من إنشاء نصب تذكرى لشهداء 25 يناير فى ميدان التحرير، مبينا أن ما حدث أمام مجلس الوزراء إهدار للدم والكرامات ولابد من رد المظالم، وأنه كان هناك إفراط فى استخدام القوة دون سبب مقبول وللخروج من هذه الأزمة صرف تعويضات لأهالى الشهداء والجرحى والإيقاف الفورى للقتل. وأوضح صباحى أن مصر مستهدفه وهناك قوى إقليمية لا تريد لمصر خيرا وأيا كانت هذه المخططات فمصر أكبر من أى مخطط ولن تدار من الخارج وشعبها أكبر من أى مؤامرة.

كما أكد صبحى أن مصر دولة عربية دينها الرسمى الإسلام، مشيرا إلى أن مصر ستضع دستور يليق بذاتها ولا يعرف التميز بثقافة عربية تجمع بين المسلم والمسيحى.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حبيب: أنا من الناس الذين صوتوا ضد البرلمان أولا.. والعسكرى لن يتنازل عن السلطة ولابد من الكفاح.. الفقى: الإخوان لديهم خطة لكتابة الدستور وهم غير متعجلين فى ذلك

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

د/حبيب : الاستشاري سيتم حله والمادة الثانية خط احمر





د/حبيب : العسكري عايز يكمل في السلطة والكل يخشاه !





غادة كمال نساء مصر أثبتوا انهم قوة وياخيبة مصر بقله رجالها !!




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": حبيب: أنا من الناس الذين صوتوا ضد البرلمان أولا.. والعسكرى لن يتنازل عن السلطة ولابد من الكفاح.. الفقى: الإخوان لديهم خطة لكتابة الدستور وهم غير متعجلين فى ذلك


قال الإعلاميان عمرو أديب وجمال عنايت فى بث مشترك بين برنامجى "القاهرة اليوم" و"ع الهوا"، فى إطار التغطية الإعلامية لقناة أوربيت لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات، إن الهدوء العام يعم ميدان التحرير ومنطقة مجلس الوزراء، وهناك تغير واضح فى الموقف يدفع بكثير من التساؤلات.

وأضاف أديب: "معظم الناس لم تذهب إلى الانتخابات وهناك شائعات كدرت الصفو العام لها وقيل عن عمرو الشوبكى إنه مسيحى، وأن محمد الصاوى علمانيا، وهناك مسرحية هزلية تتم فصولها الآن بما فى ذلك البرلمان والحكومة فالإعلان الدستورى لا يوجد به أى قانون صريح عن حق الاعتصام، فما هو الغرض من تعطيل إعلان الدستور حتى الآن وغلطتنا الوحيدة أننا أسرعنا بالدعوة إلى تكوين البرلمان أولا".

وأشار أديب إلى أن هذا الوطن خالٍ من القوانين المنظمة للحياة السياسية والناس مهتمة فقط بموضوع الحد الأدنى للأجور والحد الأقصى إما الكلام عن الرئيس وكيفية اختياره فغير موجود وأنا متوقع أن يصدر هذا القانون ليلية اختيار رئيس الجمهورية، ويجب الإسراع بعمل الدستور الأول، لأن كتابة الدستور مرهقة جدا وستشهد تلك العملية مناقشات واختلافات كثيرة حول بعض البنود، مضيفا أدعو كل الناس أن تتطلع على استفتاء اليوم السابع والتعليق عليه بلا.

ولفت أديب إلى أن كل التقارير اليوم عن عملية الإعادة فى الانتخابات تؤكد أن هناك إقبالا ضعيفا والأسباب ربما ترجع إلى أحداث مجلس الوزراء وفتور الناس نحو الانتخابات ربما ترجع إلى أن الناس تأكدت تماما أن المحصلة النهائية ربما تكون لصالح الإخوان أو التيار السلفى.

وأذاع "القاهرة اليوم" تقريرا مصورا عن المؤتمر الصحفى لوزير العدل يشرح فيه ما حدث فى أحداث مجلس الوزراء ونتائج التحقق.

ومن جانبه قال الإعلامى جمال عنايت، إن مصدرا مهما ومسئولا أكد أن هناك مؤامرة لإسقاط مصر يوم 25 يناير القادم، وأضاف أديب أن الحزب الثورى الاشتراكى سيكون المخطط والمحرض الأساسى فى المؤامرة المستهدف بها مصر يوم 25 يناير القادم.

الفقرة الأولى:
حوار مع نائب المرشد العام للإخوان المسلمين السابق الدكتور محمد حبيب

قال الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين السابق، إن أداء المجلس العسكرى دون المستوى، وهو الأمر الذى تسبب فى ضياع هيبته بعض الشىء، مؤكدا أن القوى السياسية سقطت فى فخ المجلس العسكرى، قائلا: "أنا من الناس الذين صوتوا ضد البرلمان أولا"، وكنت أتمنى أن يكون الدستور أولا، مضيفا أنا مختلف كثيرا مع الإخوان حاليا وبعضهم قطع اتصالاته معى تماما، ودكتور عبد المنعم أبو الفتوح شخصية جيدة وسأمنحه صوتى فى انتخابات الرئاسة والسلطة لها شهوة، ولها بريق جميل حتى فى الظروف الحالية، فالمجلس العسكرى لن يتنازل عن السلطة ولابد من الكفاح، فالمجلس العسكرى يريد أن يكمل إلى الأبد والكل يخشى المجلس العسكرى إلا الثوار.

وأضاف حبيب فى إطار التغطية المباشرة لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من البرلمان، أسعى لتشكيل حزب النهضة الجديد وهو حزب ذو مرجعية إسلامية، لكنه أكثر انفتاحا وديمقراطية، مضيفا أن خبرة الإخوان المسلمين هى التى أهّلت حزب "الحرية والعدالة" إلى الفوز بالانتخابات متوقعا أن يتم حل المجلس الحالى فى أقرب وقت لأنه مجلس منزوع الدسم قائلا: "لأنه مثلا ليس من حقه أن يسحب الثقة من الحكومة".

ولفت حبيب إلى أنه ليس من المنطقى أن يتحكم فى صياغة الدستور أى أغلبية، فالكل يعتبر أن المادة الثانية من الدستور خطا أحمر والإخوان سيفاجأون بكم كبير من المشاكل فى مصر عندما يتولون الحكم، مشيرا إلى أننا نحتاج من 5 إلى 10 سنوات حتى نوقف حالة التدهور الرهيب الذى تشهده البلاد، لذا علينا جميعا ألا نفرط فى التفاؤل فيما يخص المستقبل، كما نحتاج لمرحلة انتقالية طويلة كما يجب تنويع القيادات فى مجلس الشعب حتى نضمن الأداء الجيد ونضمن تفعيل القوانين.

وحول قيادات جماعة الإخوان المسلمين ذات التأثير القوى قال إن أقوى رجل فى جماعة الإخوان حاليا هو مكتب الإرشاد، وأخص خيرت الشاطر وجمعة أمين ومحمود عزت، وعن حالة التخوف لدى المصريين من ترشح أحد أعضاء المجلس العسكرى لسباق انتخابات الرئاسة قال حبيب إن المجلس العسكرى سيكون له مرشحيه رغم نفيه.
الفقرة الثانية:
"حوار مع الدكتور مصطفى الفقى الكاتب والمفكر السياسى"

قال الدكتور مصطفى الفقى الكاتب والمفكر السياسى، إن المجلس العسكرى قراراته متضادة، وهناك اهتزاز واضح فى أدائه، فالمجلس العسكرى غير مهيأ لإدارة البلاد، ربما للتركة الثقيلة التى ورثوها عقب الثورة، لافتا إلى أن الوضع فى مصر حرج للغاية والمسائل تأزمت هذه الأيام.

وأضاف الفقى فى إطار التغطية المباشرة لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من البرلمان إن الإخوان لديهم خطة لكتابة الدستور، وهم غير متعجلين فى ذلك فهم أقدم فصيل سياسى فى الساحة السياسية الآن والمجلس الاستشارى كان من الخاسرين.

ولفت الفقى إلى أن وزارة الداخلية استعادت عافيتها بعض الشىء فى ظل وجود الوزير الجديد قائلا أطالب المشير بأن يتحدث للناس وأدعو الجيش عدم مواجهة الناس بعد التصريحات غير الحميدة التى صرح بها الإسرائيليون، مبديا استغرابه من عدم وضوح صوت رئيس الوزراء حول المواجهات التى شهدتها البلاد مؤخرا.

واستطرد أن الوضع الحالى خطير ويجب الإسراع فى توطين الاستقرار باعثا برسالة تهدئة للشعب بقوله، إن المجلس العسكرى صاحب مصلحة فى مغادرته السلطة فى يونيو القادم، مضيفا ان مصر لو سقطت سيسقط معها أى كيان آخر فى المنطقة، وأتوقع أن تتفجر مشكلة بسبب المادة الثانية من الدستور، وهو عدم قيام أحزاب على أساس دينى، مناشدا المجلس العسكرى بالكف عن التصريحات وأن يعين شخص واحدا متحدثا رسميا له.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - هجوم سياسى على بيان "الشرق الأوسط" بوجود مخطط لإسقاط الجيش فى الذكرى الأولى للثورة.. محلل سياسى: أسلوب تحريضى وليس تحذيريا.. عبود: البيان تخويفى وصياغته السياسية ركيكة.. ومدير تحرير الوكالة يرد: نشرنا البيان حفاظاً على دماء الشعب ولتحذير الشباب ليحتفل بالثورة دون خسائر

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


المشير طنطاوي يصدر قراراً بدعوة مجلس الشعب الجديد للانعقاد يوم 23 يناير القادم



مؤتمر وزير العدل حول احداث مجلس الوزراء وانتخابات الاعادة للمرحلة الثانية



محاولة لفض الاشتباك امام مجلس الوزراء



تقرير عن انتخابات الاعادة فى محافظتي الشرقية والمنوفية





تقرير عن انتخابات الاعادة فى محافظتي البحيرة وسوهاج



مناقشة لقرار المشير طنطاوي و ما دار فى مؤتمر وزير العدل و لما نشر عن المؤامرة الكبرى لحرق مصر


ج1



ج2


ج3



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء" : هجوم سياسى على بيان "الشرق الأوسط" بوجود مخطط لإسقاط الجيش فى الذكرى الأولى للثورة.. محلل سياسى: أسلوب تحريضى وليس تحذيريا.. عبود: البيان تخويفى وصياغته السياسية ركيكة.. ومدير تحرير الوكالة يرد: نشرنا البيان حفاظاً على دماء الشعب ولتحذير الشباب ليحتفل بالثورة دون خسائر

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
الدكتور حازم حسنى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
الكاتب الصحفى حلمى النمنم
سعد عبود نائب رئيس حزب الكرامة
على حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط

أكد الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن حالات الانفلات الأمنى التى تعيش فيها مصر يمكن توقع أى مخططات من وراءه، ولكن الغريب هو إعلان أحد هذه المخططات من مصدر رفيع المستوى كما ذكرت الوكالة فى بيانها دون أن يوضح الجهات التى تقف وراءه حتى لا يكون البيان "استخفاف" بالشعب.

وأضاف حسنى أن نشر بيان وكالة أنباء الشرق الأوسط بوجود مخطط لإسقاط الجيش فى الذكرى الأولى للثورة بهذا الشكل نبوءة تحقق ذاتها وتصاعد درامى يسبب الإزعاج، واتهام مسبق لشباب الثورة، كما حدث فى سيناريو العباسية وخرج اللواء حسن الروينى عضو المجلس العسكرى فى الإعلام يسرد قبلها تفاصيل الأحداث والتصادم والاشتباكات قبل وقوعها قائلا: "البيان ليس تحذيريا وإنما تحريضيا، لأن لو جهة سيادية لديها هذه المعلومات لا تعلنها ولا تسحب قوات الأمن من الموقف كما أعلن المجلس العسكرى، بل تكثفها وتتخذ كافة احتياطاتها لإحباط هذا المخطط".

ومن جانبه تساءل الكاتب الصحفى حلمى النمنم "من هو هذا المصدر الذى صرح للوكالة؟ فأيام مبارك كان يقال رفيع المستوى عندما تأتى المعلومات من رئاسة الجمهورية على لسان أسامة الباز أو غيره والآن ليس هناك سوى جهة سيادية وحيدة وهى المخابرات، ولماذا يعلنها المصدر من خلال الوكالة وليس فى مؤتمر صحفى طالما ليس متيقنا منها؟ ولماذا لا تلتزم الوكالة الصمت لحين تمكنها من نشر الاسم".

وأكد النمنم على وجود محاولات لتفتيت الجيوش الكبرى فى المنطقة العربية ليقوى الطرف الإسرائيلى وظهر ذلك فى تحول الجيش المصرى من حماية الحدود الى مهمات داخلية من توفير أسطوانات الغاز وتأمين المنشآت بسبب "دلع" الداخلية الذى أفرز مثل هذه المخططات.

فيما اتهم سعد عبود نائب رئيس حزب الكرامة وكالة انباء الشرق الأوسط باستخدامها صياغة سياسية ركيكة فى نشر البيان قائلا "بيانكم تخويفى ولكنه لن يمنعنا من الاحتفال بهذا اليوم ولست متشائما، لأننا استأصلنا سرطان النظام السابق ونمر الآن بفترة نقاهة".

وأوضح عبود أن الإعلان عن هذا المخطط مجرد توقعات ومعلومات غير مؤكدة وحتى اذا ثبت وجودها فهذا ليس بغريب، لأن الثورة مستهدفة من بعض رجال الأعمال وقيادات أمن الدولة السابقين قائلا: "قيادات القوات المسلحة يديرون الدولة بالوكالة وهم جزء من النظام السابق مثل الجنزورى ووزرائه".

وفى دفاع من جانب مسئولى الوكالة عن بيانهم المنشور أكد حسن مدير التحرير أكد أنه شاهد على موقع اليوم السابع فيديو لأحد قيادات الاشتراكيين يتحدث عن إسقاط القوات المسلحة، وأن تصريحاته لا تختلف كثيرا عن المصدر الذى صرح للوكالة بوجود نفس المخطط للإيقاع بين الجيش والشعب، وبالتالى إسقاط الدولة.

وقال حسن "البيان لا يضير أى طرف ويحذر الشباب لعدم الانسياق وراء هذه المخططات وحتى يحتفل الجميع بالذكرى الأولى للثورة دون خسائر وليس المطلوب أن نخفى المعلومات التى وصلت للوكالة للحفاظ على دماء الشعب".

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - جابر عصفور: لا أختلف مع الإخوان المسلمين.. الصياد: إسقاط أى مؤسسة لا يعنى إسقاط الدولة.. جمال سلامة: عدم مشاركة الإخوان فى المليونيات القادمة قد يكون من أجل الحفاظ على المكاسب

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": جابر عصفور: لا أختلف مع الإخوان المسلمين.. الصياد: إسقاط أى مؤسسة لا يعنى إسقاط الدولة.. جمال سلامة: عدم مشاركة الإخوان فى المليونيات القادمة قد يكون من أجل الحفاظ على المكاسب


الأخبار
- وصول أبو مازن ومشعل للقاهرة لحضور اجتماع الفصائل الفلسطينية غدا
- بدء العظة الأسبوعية للبابا شنودة فى الكاتدرائية المرقصية بالعباسية بعد غياب 40 يوما
- جماعة الإخوان المسلمين تعلن عدم مشاركتها مليونية الجمعة القادمة
- واشنطن: يجب على "مصر" محاسبة ومساءلة الأمن على ما حدث فرنسا وروسيا ينددان باستخدام القوة مع المتظاهرين

- مصادر تؤكد وجود مخطط لإشعال البلاد وحرب أهلية فى 25 يناير
- بريطانيا: إخطار الحكومة المصرية بحجم تمويل المنظمات الأهلية وأسمائها غير ضرورى

الفقرة الرئيسية
الانتخابات البرلمانية
الضيوف
أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر
المفكر جابر عصفور
جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية

أكد أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر أن هناك صندوقا أسود يتسع كل يوم ليدخل بها تفاصيل كثيرة، ولكن هناك حقائق ثابتة على الأرض وسيتم اكتشافها على مدار لاحقا التاريخ رغم هذا الغموض، موضحا أن هناك حقيقة أساسية هى مفتاح الفهم لما يجرى على أرض الواقع.

وأضاف الصياد أن إسقاط أى مؤسسة لا يعنى إسقاط الدولة لأن إسقاط الدولة تعنى اندلاع الحرب، فلم نصل إلى درجة الانهيار، موضحا أن الانتخابات سوف تفرز الأفضل، وليس صحيحا ما يدعيه البعض بأن الثورة تم إجهاضها، ولا يمكن لأى عاقل أن يطلب من شخص فقد اِبنه أو صديقه أو شخصا كان بجانبه أن يهدأ فلكى يهدأ الجميع لابد من القصاص.

وأشار الصياد إلى أن أخطر مراحل الخطر الموجودة على ارض الواقع هى هذه المعادلة الصفيرية والاستقطاب والتى تسمى بالضد من قبل الإخوان والثوار والمجلس العسكرى، موضحا أن بعد الثورة مجموعة من القوى ليست متفقة فى كل التفاصيل ولكن هناك اتفاق هدفا واحدا وهو ما تم بنجاح الثورة، ولكن بعد الثورة اختلفت القوى مع بعضها بدون استثناء ولكل له حساباته المختلفة، متسائلا إلى أين نذهب إذا؟ فالموقف صعب للغاية اقلق جدا من الاِقتراب من أى مواد دستورية، لأنى لم أعلم نية شخص يقترب من هذه المواد وأى إجراء لا يترتب عليه إنهاء هذا الموقف هو إجراء خاطئ.

وقال الصياد إن هناك أطرافا عديدة وقوى سياسية تتحمل مسئولية ما وصلنا إليه من المأزق المشئوم للانتقال إلى المرحلة الانتقالية، موضحا أن القوى التى سيطرت على مقاعد برلمانية هو طريق يمهد إلى وضع قانون شرعى يأمله الشعب المصرى جميعا، لافتا إلى أنه ليس صحيحا أن نعلم أن هناك تحقيقات تجرى ويظهر علينا المسئولون ليقولوا إنها سرية ولا أحد يعلم عنها شيئا.

قال جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية إنه لابد من مواجهة مجتمعة للتفريق بين ما هو من الثورة وما هو خارج الثورة، موضحا أن عدم مشاركة الإخوان فى المليونيات القادمة قد يكون من أجل الحفاظ على المكاسب.

توقع المفكر جابر عصفور الصعود العالى للتيارات الإسلامية بعد ثورة يناير لأن القوى المدنية لا تعرف التواصل مع الشارع ولا أختلف مع الإخوان المسلمين آو أى تيار دينى، موضحا أن التيارات الإسلامية ستدخل فى امتحان صعب بعد فوزها فى هذه الانتخابات، فأصحاب الشرعية الحقيقية هم من فى الميدان، فالدولة المدنية لا تعنى انتزاع الدين منها، لافتا إلى أن المظاهرات لن تنتهى لأنها تريد تغيير الأوضاع جذريا، الشعب المصر فى حالة فقر شديد ثقافيا وعلميا لرؤية العالم والوعى المجتمعى والأفكار، وهناك مشكلة معقدة منها إصرار على عدم تثقيف الشعب المصرى، وبالتالى لم نصل إلى الطريق الصحيح بانتقال المرحلة الانتقالية من تعليم وإعلام بخلاف الجزائر وتونس وتركيا إلى تريد الوصول إلى مرتبة النمور الأسيوية، فـتجربة تونس تختلف عن تجربة مصر.

أضاف عصفور أنه لو كانت مصر بها ثقافة ما كانت النتائج فى الانتخابات بهذا الشكل، فكبار المثقفين والكتاب كانوا ممنوعين من الكتابة فى عهد مبارك، وأن المثقفين المصريين التواصل مع الجماهير والشارع المصرى، عدا الكاتب عبد الرحمن الأبنودى هو الوحيد من الكتاب الذى يقوم بالنزول إلى الشارع، فمن يحكمنا لا يعرف قيمة المجمع العلمى الثقافى، موضحا أن إنشاء المجمع العلمى كان بدايته بالإسكندرية ثم تم انتقاله إلى القاهرة، وكتاب وصف مصر يوجد منه 6 نسخ أصلية فى مصر، وزهير الشايب هو من قام بترجمة كتاب وصف مصر فى القرن الماضى، موضحا أن حرق المجمع العلمى تم نتيجة مؤامرة مدبرة لقبض الأموال وهناك تواطأت مختلفة لإعدام التراث المصرى، وإعادة بناء المجمع العلمى يحتاج إلى سنوات عديدة ليعود كما كان منبرا للثقافة.

واعترف عصفور أنه من المهزلة أنه تم عرض وزارة الثقافة مرة أخرى لتوليها فى الوقت الذى كان عدد الشهداء يتزايد، مطالبا القوات المسلحة بحماية الجمعية الجغرافية حتى لا يكون مصيرها مصير المجمع العلمى.

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 تقديم عبد الرحمن يوسف و ضياء رشوان من قناة CBC يوتيوب كاملة - تطورات الأحداث من امام مجلس الوزراء - التطورات في التحرير ومكالمة عمرو الليثي حول تهديدات سائقه للأعلاميين - تلاميذ واصدقاء عماد عفت يروون رحلته الدينية و الثورية - تلاميذ و أصدقاء عماد عفت يطالبون بكشف ملابسات قتله - المترجم محمد سيد عبد الرحيم يروي واقعة الاعتداء عليه في التحرير ...........

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

عبد الرحمن يوسف

ضياء رشوان

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 تقديم عبد الرحمن يوسف من قناة CBC يوتيوب كاملة

تطورات الأحداث من امام مجلس الوزراء




التطورات في التحرير ومكالمة عمرو الليثي حول تهديدات سائقه للأعلاميين




تلاميذ واصدقاء عماد عفت يروون رحلته الدينية و الثورية




تلاميذ و أصدقاء عماد عفت يطالبون بكشف ملابسات قتله




المترجم محمد سيد عبد الرحيم يروي واقعة الاعتداء عليه في التحرير




المترجم محمد سيد عبد الرحيم- فين حق التظاهر و الاعتصام




ابوالعلا ماضي يكشف مبادرةالمجلس الإستشاري لوقف العنف





أبو العلا ماضي يتحدث عن مبادرة تسليم السلطة 25 يناير





أبو العلا ماضي يتحدث عن استقالته من المجلس الإستشاري





قراءة في جولة الإعادة لإنتخابات المرحلة الثانيه





ماذا يجري في انتخابات الإعادة






‎ضياء رشوان يرفض مقترحات الإنتخابات الرئاسية مبكراً




ضياء رشوان التعجل السياسي ليس في مصلحة البلد


برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة قناة CBC الثلاثاء 20 ديسمبر 2011

برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة قناة CBC الثلاثاء 20 ديسمبر 2011



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



الفقرة الأولى
دردشة عن مخاوف المصريين من خطورة الوضع الاقتصادي

‎الفقرة الثانية
فقرة رئيسية (الأمن الاقتصادي)
د.ايهاب الدسوقي أستاذ الاقتصاد باكاديمية السادات
مصباح قطب الكاتب الصحفي

‎الفقرة الثالثة
الفقرة الدينية مع مني
الداعية الاسلامية د.ملكة زرار
القسوة

فقرة الستات مبيعرفوش يطبخوا
الشيف محمود



الستات مبيعرفوش يكدبوا - CBC-20-12-2011


برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة -ولقاء مع احمد حسين الطبيب المختطف وابراهيم المعلم

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 20 ديسمبر ولقاء مع احمد حسين الطبيب المختطف وابراهيم المعلم





فيديو اصابة طفل ومحاولة انقاذه في المستشفي الميداني




فيديو جزء من المسيرة النسائية للتنديد بما تتعرض له النساء من قبل قوات الجيش




فيديوبعض اشكال التعذيب التي تعرض لها د احمد حسين اثناء عملية اختطافه




فيديو دكتور احمد حسين يكشف حقيقة تواطؤ اطباء المستشفيات الحكومية وادارييها مع قوات الامن




فيديو احمد حسين يكشف فضيحة جديدة لقوات الامن واختفاء مصابي القتل الناري




فيديو تعليق ابراهيم المعلم على مؤتمر المجلس العسكري الخاص باحداث مجلس الوزراء




فيديو تقرير قناة التحرير عن المهندس ابراهيم المعلم




فيديو ابراهيم المعلم يكشف حقيقة اكذوبة النسخة الاصلية لكتاب وصف مصر




فيديو شجاعة دينا عبدالرحمن فى رد اتصال هاتفى ينافق وحيد حامد




فيديو مؤثر جدا عن بو عزيزي وثورة تونس بمناسبة مرور عام عليها




فيديو ابراهيم المعلم فى كلمة حق عن الاخوان والسلفيين فى الحياة الديمقراطية





يتبع....................

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - الثوار هم من أطفأ الحريق يا ل. عمارة - شهداء برصاص حي في اقتحام الميدان - ارتفاع عدد الشهداء إلى ١٤ - تونس بتقولكوا لو معندكوش رجالة نبعتلكوا ..........

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

بلدنا: الثوار هم من أطفأ الحريق يا ل. عمارة


بنمسي عليكوا وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري او بالسوري أو بالليبي، اللي تشوفوه بقة وانتوا ضميركم.. هنبدأها بسؤال ورد غطاه.. أما السؤال فكان على لسان اللواء عادل عمارة امبارح في المؤتمر الصحفي، وكان موجه للصحفيين الحاضرين دة أكيد، لكن كمان كان موجه للرأي العام كله.. السؤال كان عن قوات الجيش المسؤولة عن حماية الممتلكات العامة، تعمل إيه لما تتعرض الممتلكات ديه لمحاولات حرق أو تخريب أو تدمير.. فالسؤال كان بالحرف الواحد: "هل كان علينا ترك تدمير مؤسسات الدولة وحرقها؟ فالقانون يسمح لهذه القوات الدفاع عن نفسها وهم يتم ضربهم بالمولوتوف، فى محاولة لحرق المنشآت العامة، فهل نتركها ونقف متفرجين؟"!!! دة السؤال.. أما الجواب فبالصوت والصورة.




بلدنا: ٦ شهداء برصاص حي في اقتحام الميدان #Dec20


نبدأ بقة آخر أخبار بلدنا، وهنبدأها كالعادة من بدري، وزي كل ليلة أو بمعنى اصح على وش الفجر بعد ما البرامج تشطب ووسائل الاعلام اللي زي حالاتنا كدة تروح في سابع نومة، تقتحم قوات الشرطة والجيش ميدان التحرير، وصوت طلق النار يبقى جايب آخر الدنيا، والمستشفى الميداني ما يسلمش من الاعتداء عليه لا هو ولا الدكاترة ولا الأدوية ولا المصابين. البيان الرسمي لوزارة الصحة _مادام الشهدا والمصابين بقوا حيالله أرقام_ 32 مصاب في حداث الفجر.. أما أطباء المستشفى الميداني فبيتكلموا عن 148 مصاب و6 شهداء بالرصاص الحي في الراس والبطن.



وزارة الصحة: ارتفاع عدد الشهداء إلى ١٤ #Dec20




بلدنا: تونس بتقولكوا لو معندكوش رجالة نبعتلكوا


أحد الشباب المتضاهرين فى ميدان التحرير على ماحد من انتهاك للفتيات أثناء فض إعتصام مجلس الوزراء. أن الشباب التونسي يرسل برسالة للشباب المصري وبيقول لو مفيش عندكم رجالة تحمى بنات مصر إحنا نبعتلكم.





بلدنا: عاش نضال الطالب المصري .. اعتصام طلاب عين شمس




بلدنا: القبض على سائق الإعلامي عمرو الليثي




بلدنا: إضراب ضابط لحين محاكمة أحمد مرتضى منصور




بلدنا: جولة وزير الداخلية في الشيخ ريحان


أما المصدر الأمني اللي عمره ما بيقول اسمه، أكد إصابة 120 من قوات الأمن الموجودة ورا الجدار العازل في شارع الشيخ ريحان، منهم 6 ظباط، بعد قيام عدد من المتظاهرين بإزالة جزء من الجدار العازل والقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على الحنود والظباط.. وأكد نفس المصدر بالحرف الواحد على " التزام قوات الشرطة المتواجدة حتى الآن بتنفيذ التوجيهات التى صدرت لها بالالتزام بأقصى درجات ضبط النفس ، وعدم استخدام الغاز المسيل للدموع أو أي أنواع أخرى من الأسلحة رغم الاعتداءات المستمرة عليها من قبل المتجمعين"!!! وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، الوكالة الرسمية، نفس التعليمات ب"التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، واتباع الضوابط القانونية في التعامل مع المتظاهرين، صدرت لقوات الأمن المتواجدة في شارع الشيخ ريحان من وزير الداخلية شخصياً أثناء جولته في شارع الشيخ ريحان، اللي أكد فيها على أهمية المرحلة التى تشهدها مصر حاليا، وضرورة الحفاظ على الامن والاستقرار.




بلدنا: التحقيقات مع سيدة الحواوشي


أما عن الست بتاعة الحواوشي اللي جاب لمعتصمين مجلس الوزرا، حالة من التسمم الجماعي، قبل فض اعتصامهم بالقوة بيادوب كام يوم، فطلعت ست عادية خالص اسمها نيللي عصمت صبري محمد، مقيمة في الجيزة.. دة اللي صرح بيه وزير الداخلية وأكد إنه تم القبض عليها من خلال خط سيرها، ورجع وقال انه تم استدعاءها فأكدت أنها اشترت لحمة عادية وطبختها وراحت وزعتها على المعتصمين، وأكدت إنها ما كانت تعلم حاجة أبداً عن الوجبات فاسدة.. وإن ديه مش أول مرة توزع فيها وجبات على المعتصمين في الميدان وأكدت إنها ما كانتش تقصد اي قصد جنائي.




بلدنا: العسكر كاذبون .. مؤتمرات شباب الثورة


من امبارح، من ساعة ما انتهى المؤتمر الصحفي للمجلس العسكري، ويمكن حتى من ساعة ما ابتدى، وكتير من الشباب سواء مستقلين أو أعضاء في أحزاب أو ائتلافات أو اتحادات، بيلفوا حوالين نفسهم ومش عارفين يعملوا إيه لحد ما قرروا ينظموا هم كمان مؤتمرات صحفية ويعرضوا هم كمان الصور واللقطات اللي عندهم للرد على المؤتمر العسكري.. ومنهم اللي رفعو شعار "العسكر كاذبون"!!!




بلدنا بالمصري: لو هتموتوا ببلاش .. لأ عيشوا


طب وبعدين؟!!! هنفضل كدة لحد امتى؟!!! وإيه آخرة الوقفة اللي واقفها الجيش في وش الشعب ولا الشعب في وش الجيش مش فارقة، المهم اننا وقفنا قدام بعض واللي كان كان وربنا يلطف بينا، وكل واحد واقف للتاني على الصورة واللقطة والأشطر هو اللي يمسك على التاني حاجة ويثبت للرأي العام إنه هو المجني عليه والمفعول به، وكإن الأزمة على الحدود بين دولتين وكإن بقية المصريين دول الرأي العام العالمي ولا المجتمع الدولي، ولا كإننا كلنا في مركب واحدة يا تغرق بينا في بير مالوش قرار يا توصل بينا لبر الأمان.. ومش هينفع نرمي حد في البحر ونخلص منه.. بس ينفع نغير الدفة وينفع نغير الملاح.!!! لكن كل دة كوم ودم القلب اللي بيدفع ببلاش دة كوم تاني خالص.. فيه حاجة تقهر وتوجع القلب والضمير اكتر من شباب زي الورد بيدفعوا عمرهم ببلاش.. انتوا بتموتوا ليه دلوقتي؟!!! لسة المشوار طويل والبلد ديه محتاجة لكم عايشين وحسكم في الدنيا؟!!! بتموتوا ليه.. عشان إيه وعشان مين؟!! للأسف دمكم ماعادش بيفلق الحجر.. ماعادش بيهز جبال.. ماعادش بيهدي العاصي!!! بتموتوا ليه؟!!! الود ودي اقولكم: "روحوا وخلوا بالكم من نفسكم احنا لسة عايزين نشيلكم لوقت عوزة".. لكن ماقدرش، انتو في النهاية أحرار.. بس أمانة عليكم: "عيشوا".. الهدف هو إننا نغير الدفة ونغير الملاح.. لو موتكم هيحقق الحلم، روحوا فدا البلد ديه وأهلها وناسها وجميلكم في رقبتهم ليوم الدين، لكن لو هتموتوا ببلاش: " لأ عيشوا" ومش هنغلب إنشاءالله، وهنلاقي ألف طريقة وطريقة نحقق بيها الحلم من غير ما توجعوا القلوب اللي لسة بتتوجع وتروحوا منها هدر!!!




بلدنا بالمصري: احنا آسفين يا ست البنات


"احنا آسفين يا ست البنات"!!! دة اعتذار واجب لكل بنت ولكل ست مصرية انداس لها على طرف أو اتمدت عليها إيد أو رجل.. الاعتذار دة كان المفروض يكون من اللي بهدلها ومرمطها وداس على شرفها_ودة اضعف الايمان قبل الحساب والعقاب_ لكن سبحان الله الاعتذار كان شعبي ودة أجمل ما فيه.. وانا ما اقصدش بس المسيرة، فيه وسايل كتيرة للاعتذار، من ضمنها الصفحة ديه اللي اتاسست النهاردة على فيس بوك.




بلدنا: مسيرة الستات .. بنات مصر خط أحمر


صحيح إن معظم اللي حاصل اليومين دول يوجع القلب ويجيب الغم.. ومن اكتر الحاجات اللي كانت منغصة على الواحد حياته، إن إزاي العرض والشرف يتهانوا وولاد البلد _المحافظين بطبعهم والمتدينين بطبعهم_ ساكتين والدم ما غليش في عروقهم؟!!! بس اللي حصل النهاردة بصم بالعشرة وللمرة المليون إن "الست المصرية" جدعة وبنت بلد وساعات بميت راجل.




بلدنا: الرسالة رقم 91 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة




بلدنا - بالفيديو: طفل شوارع يرد على الجنزوري


حسن .. طفل شوارع في ميدان التحرير يرد على رئيس الوزراء المكلف كمال الجنزوري




بلدنا بالمصري: جمعة رد الشرف ٢٣ ديسمبر


وعايزة اقولكم إن الجمعة اللي جاية، جمعة "رد الشرف" في ميدان التحرير وفي كل ميادين مصر.. المفروض انها جمعة مش محتاجة حد يدعي حد ليها وما كانش لازم تتاخر ليوم الجمعة.. لكن ماشي الحال، وكل شئ بأوان، وفيه 15 حركة وحزب سياسي داعيين الشعب المصرى، لرد الشرف.




بلدنا: المستقيلون من الاستشاري يرفضون لقاء عنان


المستقيلون من المجلس الاستشاري يرفضون حضور اجتماع المجلس الاستشاري أو ما تبقى من أعضائه مع الفريق سامي عنان ويطالبون بتسليم السلطة فوراً






بلدنا: دهس المتظاهرين وكشوف العذرية فين بالضبط



بيانين متناقضين من اللواء عادل المرسي رئيس هيئة القضاء العسكري





بلدنا: اجتماع المجلس العسكري بالمجلس الاستشاري #Dec20



نتائج اجتماع ما تبقى من أعضاء المجلس الاستشاري مع أعضاء المجلس العسكري في حضور الفريق سامي عنان وبرئاسة المشير طنطاوي في مقر وزارة الدفاع والذي دام خمس ساعات





بلدنا - الطب الشرعي: ١٣ رصاصة في الرأس والصدر



رئيس مصلحة الطب الشرعي يؤكد فحص المصلحة ١٤ حالة وفاة في أحداث مجلس الوزراء ١٣ منهم وفاة بطلق ناري في الرأس والصدر والحالة الأخرى إصابة رضية في الرأس .. وأنه لم يستقر سوى مقذوف واحد فقط في جسد إحدى الحالات وأنه مقذوف ٩ مللي





بلدنا: أطفال ميدان التحرير .. جناة أم ثوار


من أول اعتصام يناير وأطفال الشوارع جزء من الميدان، غيرش بس إننا ماخدناش بالنا منهم إلا لما شفناهم بيضربوا وبيضربوا وبينصابوا قبل ما يتحولوا بقدرة قادر على شاشات التلفزيون وفي أحاديث كبارات البلد لأس الفساد ووصمة عار في جبين الثورة والثوار وبقة السؤال اللي طارح نفسه: "هي العيال ديه إيه اللي جايبها هنا"؟! "هي العيال ديه مع مين وعلى مين"؟!! مع إن السؤال مش لازم أبداً يكون: "العيال ديه مع مين ومين اللي وراها؟! السؤال لازم يكون: "العيال ديه مين اللي معاهم ومين اللي في ضهرهم"؟!!! إيه اللي عمل فيهم كدة؟! وقبل ما نستعر منهم لازم نفتكر إنهم لو وصمة عار، فهم وصمة عار في جبيننا كمجتمع.. لكن ماشي الحال مادام احنا في مجتمع مش قادر لسة غير إنه يلوم الضحية، ويشيلها الذنب كله من غير ما يكلف خاطره ويفكر ذنبها هي في رقبة مين؟!!! فحاضر، خلينا نبتدي بالسؤال الأول: "العيال ديه مين وإيه اللي جايبها هنا"؟!!!
نازلي حسين: الاخصائية النفسية والناشطة وصاحبة فكرة "مدرسة التحرير" لأطفال الشوارع اللي كانت في اعتصامات التحرير في الثورة
د.محمد وديد: استاذ الطب النفسي




بلدنا: استخدام ماسبيرو مسجلين لتشويه الثورة



أ. طارق العوضي المحامي وتفاصيل خطيرة عن فبركة التليفزيون المصري بتصويرهم على أنهم من المقبوض عليهم بميدان التحرير لتشويه الثوار .. على الأقل التلات ولاد دول ما لهمش أي بالميدان لا كثوار ولا ك"بلطجية"، لكن دة ما يمنعش إن للميدان أطفاله ومعظمهم من الموصومين بوصمة "أطفال الشوارع"، فيفضل السؤال: هو إيه علاقة "العيال" ديه بالميدان وبالمعمعة اللي احنا فيها ديه؟!


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مسيرة هائلة إلى نقابة الصحفيين .. النساء خط أحمر - القبض على نيللي عصمت .. سيدة الحواوشي - مشروع لحماية البيئة .. الأول من نوعه - الصحافة المصرية النهاردة 20/12/2011 - معجزة .. جثمان ل. البطران بكامل نضارته - الإصرار على قفل قضية ل. البطران

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



مسيرة هائلة إلى نقابة الصحفيين .. النساء خط أحمر

انطلقت مسيرة تضم نحو ثلاثة آلاف متظاهر من ميدان التحرير تتقدمها النساء متجهة إلى نقابة الصحفيين. تهتف بنات مصر خط أحمر. قول ماتخافشى المجلس لازم يمشى. انزل ... انزل.




مانشيت: القبض على نيللي عصمت .. سيدة الحواوشي


وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أعلن فى مؤتمر صحفى إنه تم القبض على السيدة المتهمة بتوزيع وجبات الحواوشى الفاسد على معتصمي مجلس الوزراء والذى تسبب فى تسمم المعتصمين وتم الكشف عن شخصيتها وهى السيدة نيللي عصمت خضير وتبلغ من العمر خمسون عاماً.




مانشيت: مشروع لحماية البيئة .. الأول من نوعه


كان فى مكالمة مع السيد محافظ الدقهلية وكان بيؤكد إنه الفترة القادة سوف يعلن عن مشروع هو الأول من نوعه. مشروع لجمع وتدوير القمامة ومعالجتها بدون نفايات او تلوث بنسبة 100% بدون إستخدام أى مدافن.




مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 20/12/2011


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




مانشيت: معجزة .. جثمان ل. البطران بكامل نضارته


الدكتور/ إحسان كميل جورجي - رئيس مصلحة الطب الشرعي: بعد فتح مقبرة اللواء البطران بعد مضي 6 شهور على الوفاة أن الجثة مازالت محتفظة بكامل نضارتها.




مانشيت: الإصرار على قفل قضية ل. البطران


السيدة منال البطران أخت الشهيد اللواء البطران .. تطورات قضية مقتل ل. البطران مع جابر القرموطي في مانشيت


برنامج البورصة اليوم حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - ترقب المستثمرين لإعادة المرحلة الثانية - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 20/12/2011

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 20/12/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: ترقب المستثمرين لإعادة المرحلة الثانية


مناقشة أوضاع السوق وتداعيات ترقب المستثمرين لجولة إعادة الانتخابات على سوق المال في البورصة اليوم مع أ. حمدي رشاد رئيس مجلس إدارة شركة الرشاد لإدارة صناديق الاستثمار


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - إحالة نظيف للجنايات لاتهامه بتربح ٦٤ مليون جنيه - إحالة دهس المتظاهرين وكشوف العذرية للعسكرية العليا -ارتفاع عدد الشهداء إلي ١٢ في أحداث مجلس الوزراء -الثوار يعيدون فتح ميدان التحرير أمام المرور - نسخة أصلية من وصف مصر بمحافظة القاهرة .....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ON Time 20/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





إحالة نظيف للجنايات لاتهامه بتربح ٦٤ مليون جنيه


قرر مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري إحالة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالكسب غير المشروع بما قيمته اربعة وستون مليون جنيه.وطالب المستشار الجوهري في أمر الإحالة بمعاقبة نظيف طبقا لقانون الكسب غيرالمشروع مع مطالبة النيابة العامة باستكمال التحقيق في جرائم العدوان على المال العام المنسوبة إلى المتهم.




إحالة دهس المتظاهرين وكشوف العذرية للعسكرية العليا


اعلن رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء عادل مرسي إحالة قضية دهس المتظاهرين في أحداث ماسبيرو إلى المحكة العسكرية العليا كما اعلن ايضا احالة القضية المعروفة باسم الكشف عن العذرية إلى ذات المحكمة لمعاقبة المتورطين فيهما.




ارتفاع عدد الشهداء إلي ١٢ في أحداث مجلس الوزراء


اعلنت وزارة الصحة إن اجمالي عدد الوفيات جراء احداث شارع مجلس الوزراء ارتفع الى اثنى عشر شخصا واصابة ثمانمائة وخمسة عشر آخرين. في الوقت نفسه تسود حالة من الهدوء الحذر بمحيط ميدان التحرير بعد الاشتباكات التى وقعت فجراليوم بين المتظاهرين وقوات الجيش والشرطة . كانت قوات الأمن قد أحكمت سيطرتها بشكل جزئى على الميدان فجر اليوم بعد أن أجبرت المتظاهرين خلال الاشتباكات على التراجع باتجاه المتحف المصرى وميدان طلعت حرب قبل أن تتراجع مرة أخرى الى مواقعها خلف الجدار الأسمنى بشارعى الشيخ ريحان وقصر العينى.




الثوار يعيدون فتح ميدان التحرير أمام المرور


وعلى صعيد متصل ،، قام المتظاهرون باعادة فتح ميدان التحرير امام حركة السيارات والمواطنين وذلك بعد اغلاقه لحوالى ساعة ونصف فى اعقاب هذه الاشتباكات .كانت عدة قوى سياسية وبرلمانيون جدد قد اعلنوا اعتصامهم في مقر نقابة الصحفيين لحين انتهاء هذه الازمة والمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق.من جانبه تفقد وزير الداخلية محمد إبراهيم شارع الشيخ ريحان وطالب قوات الامن المركزي بالتحلي باقصى درجات ضبط النفس .في السياق ذاته قال مصدر امني إن عددا من المتظاهرين القوا بالحجارة على قوات الامن بشارع الشيخ ريحان مساء امس ما ادى إلى اصابة ستة ضباط ومائة واربعة عشر مجندا




نسخة أصلية من وصف مصر بمحافظة القاهرة


اعلن محافظ القاهرة عبدالقوي خليفة وجود نسخة اصلية من كتاب وصف مصر بديوان عام المحافظة والذي تعرض للتدمير اثناء حريق المجمع العلمي يوم السبت الماضي خلال احداث شارع مجلس الوزراء.
كان مجلس الوزراء قد قرر فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور كمال الجنزورى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين المواقع الأثرية والمنشآت الحيوية فى البلاد.
وقالت فايزه ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ان قرار المجلس يأتي تحسبا لأى أحداث تقع وتعرض هذه المواقع للخطر، على غرار ما حدث فى الحريق الذى وقع بالمجمع العلمى



المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم حتى الأربعاء


في شأن آخر تواصل تسع محافظات استعداداتها لاجراء جولة الاعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المقررة غدا وبعد غد .والمحافظات التسع هي المنوفية والبحيرة والجيزة و الشرقية والسويس والاسماعيلية وبني سويف واسوان وسوهاج. في السياق ذاته يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب . واشارت مصادر بالخارجية الى ان السفارات سوف تستقبل مظاريف الاقتراع سواء عبر البريد أو من الناخبين أنفسهم والتي ستستمر حتى غد الاربعاء على ان تبدأ بعدها عملية فرز الأصوات.




ظاهرة توجيه الناخبين خاصة الأميين في البحيرة


ظاهرة أصبحت ملفتة للأنظار خلال مرحلتي الانتخابات،، ألا وهى ظاهرة الموجِّهين الذين يقومون بتوجيه الناخبين خاصة الأميين، خطورة الظاهرة تتمثل في التأثير على الناخب للتصويت لتيار معين ما يمثل اختراقا واضحا لفترات الصمت الانتخابي. الزميل طارق عبدالجابر تابع هذه الظاهرة في محافظة البحيرة وأعد لنا التقرير التالي .




سيلفاكير يصل إسرائيل ويلتقي بيريز ونتنياهو


يجري اليوم رئيس دولة جنوب السودان سيلفا كير مباحثات في إسرائيل مع الرئيس شيمون بيرز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تتناول دعم التعاون الثنائي في المجال العسكري و مشكلة اللاجئين الأفارقة في إسرائيل. كان كير قد وصل إلى اسرائيل الليلة الماضية في زيارة تستغرق عدة ساعات تعد الاولى من نوعها منذ انفصال جوبا عن الخرطوم يوليو الماضي.




بدء الحوار الفلسطيني الشامل في القاهرة


دأ الحوار الوطنى الفلسطينى الشامل اجتماعاته فى القاهرة اليوم بحضور كافة الفصائل والأحزاب السياسية لوضع آليات تنفيذ اتفاق المصالحة .
و يناقش المجتمعون مختلف بنود اتفاق المصالحة والمتمثلة فى تشكيل الحكومة،والانتخابات. ومن المقرر ان يلتقي غدا بالقاهرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لبحث سبل تفعيل اتفاق المصالحة.




مائة وعشرون شهيداً بينهم ٨٠ عسكرياً منشقاً أمس


قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن خمسة اشخاص قتلوا اليوم برصاص الامن السوري فيما قتل مائة وعشرون شخصا أمس منهم ثمانون عسكريا منشقا بمناطق مختلفة بالبلاد.




العربي: مراقبون عرب إلى سوريا لتنفيذ المبادرة


بدأت اليوم في القاهرة أعمال الاجتماع غير العادي للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية لبحث الاوضاع في سوريا.
وعقب توقيع دمشق على البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب قال نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية إن الاتفاق يسمح بدخول مراقبين عرب إلى سوريا للتحرك بحرية في كل مكان لضمان تنفيذ المبادرة التي وافقت عليها دمشق وتقضي بالدرجة الأولى توفير الحماية للمواطنين



واشنطن: توقيع نظام بشار على المبدرة عديم القيمة


أعربت الإدارة الأمريكية عن شكوكها في الرغبة الحقيقية لنظام الحكم في سوريا السماح بقدوم مراقبين إلى أراضيها في إطار البروتوكول الموقع مع الجامعة العربية للخروج من الأزمة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند ان التوقيع على قصاصة ورق من جانب نظام لم يلتزم بوعوده لا يعني الكثير بالنسبة إلينا مطالبة نظام الأسد بتطبيق الاتفاق على أرض الواقع على حد قولها .




العربي: تعديلات المبادرة لبعض الألفاظ لا البنود


كانت سوريا قد وقعت امس على البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب إلى سوريا، واوضح وزير الخارجية السورية وليد المعلم ان التوقيع جاء بعد موافقة الجامعة على ادخال بعض التعديلات على المبادرة. من جانبه أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي أن التعديلات التى ادخلت على المبادرة شملت بعض الالفاظ ولم تشمل البنود , مشيرا إلى ان بعثة المراقبين العرب سوف تضم ممثلين عن الدول العربية ومنظمات غير حكومية .




طارق الهاشمي: الاتهامات الموجهة لي مفبركة


قال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ان الاتهامات الموجهة له مفبركة وتهدف الى التشهير والاساءة لشخصه أمام الرأي العام .
وأكد الهاشمي في مؤتمر صحفي عقب لقائه برئيس اقليم كردستان العراق مسعود برزاني ان كل الشهادات بشأن قضيته كانت مرتبة سلفا وانه من السهل الطعن فيها . وأشار نائب الرئيس العراقي الى ان اجواء التحقيق في القضية غير مناسبة مقترحا أن يتم نقلها برمتها إلى اقليم كردسان مع استعداده للمثول امام القضاء . وأوضح انه يتعرض لمضايقات مع محاصرة دبابات لمنزله بالمنطقة الخضراء منذ شهرين



القائمة العراقية تطالب وزرائها بمقاطعة الحكومة


طالبت القائمة العراقية وزرائها بعدم حضور جلسات الحكومة التي يرأسها نوري المالكي احتجاجا على مذكرة الاعتقال الصادرة بحق أحد كوادرها نائب الرئيس طارق الهاشمي بزعم صلته بجماعات ارهابية .من جانبه أعرب البيت الابيض عن قلقه حيال الازمة السياسية في العراق بعد صدور مذكرة توقيف الهاشمي .




اختتام قمة دول مجلس التعاون الخليجي بالرياض

اختتمت اليوم في العاصمة السعودية الرياض أعمال قمة دول مجلس التعاون الخليجي والتي انطلقت امس برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز . وناقشت قمة دول الخليج عدة ملفات أبرزها الاوضاع الراهنة في سوريا واليمن والمستجدات في العراق عقب انسحاب القوات الامريكية وملف ايران النووي .





واشنطن تأمل بأن تنهج بيونج يانج مسار السلام


قال البيت الابيض في بيان ان الرئيس الامريكي باراك اوباما أبلغ رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا إلتزام الولايات المتحدة بالدفاع عن حلفائها في أعقاب وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج إيل. وأكد اوباما في اتصال هاتفي مع نودا على الاهمية التي يوليها للحفاظ على استقرار شبه الجزيرة الكورية والمنطقة." ومن ناحيتها قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان واشنطن تأمل بأن تنهج بيونج يانج مسار السلام في اعقاب وفاة زعيمها وحثت الدولة الشيوعية على العمل مع المجتمع الدولي وتحسين العلاقات مع جيرانها.




مخاوف على الحدود من اندلاع حرب بين الكوريتين


بدت مظاهر الحياة في مدينة داندونج Dandong التي تقع على الحدود بين الصين وكوريا الشمالية عادية في اليوم الثاني لاعلان وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج إيل . ويتخوف عدد من سكان المدينة ان تندلع الحرب بالمنطقة بعد اعلان حالة التأهب بين الكوريتين بما يؤثر على حركة التنقل عبر الحدود معربين عن قلقهم حيال قدرة الرئيس الجديد كيم يونج أون في الحفاظ على استقرار كوريا الشمالية.




كوريا الجنوبية قلقة بعد وفاة زعيم كوريا الشمالية


وعلى الحدود بين الكوريتين قال عمال كوريون جنوبيون إن نظرائهم الشماليين احتفظوا بهدوئهم في المنطقة الحدودية بين البلدين واستمروا في أداء عملهم بصورة طبيعية دون اثارة أي مشاكل عقب الاعلان عن وفاة زعيمهم كيم يونج إيل . يذكر ان مشاعر القلق تنتاب سول عقب الاعلان عن وفاة زعيم كوريا الشمالية في ظل عدم وضوح الاستراتيجية التي سيتبعها خلفه كيم يونج اون .




كيم يونج ايل زعيماً لكوريا الشمالية خلفاً لوالده


كان التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية قد اعلن انتقال السلطة لكيم يونج اون النجل الثالث للزعيم الراحل وتم تحديد يوم الثامن والعشرين من ديسمبر موعدا لتشييع جثمان زعيم كوريا الشمالية الراحل كيم يونج ايل الذي توفي عن عمر ناهز تسعة وستين عاما..




الصين تطلق قمراً صناعياً مدنياً للمرة الأولى


أعلنت الصين أنها بصدد إطلاق قمر صناعي مدني للتصوير الجوى يطلق عليه أسم "تسى يوان سان هاو" خلال شهر يناير المقبل ما يسجل المرة الأولي من نوعها التى تقوم الصين خلالها بإطلاق قمر صناعى يوصف بالمدنى .ومن المقرر ان يدخل القمر الصناعي الجديد فى مدار على ارتفاع خمسمئة وستة كيلومترات لتنفيذ التصوير وتغطية الصور كل تسع وخمسين يوما فى الاراضى الصينية والدولية. كما سيقدم هذا القمر خدمات الاستطلاع ومراقبة الموارد الارضية والخدمات الخاصة بمكافحة الكوارث والحد منها وحماية البيئة .




تواصل جهود نيوزيلندا لإنقاذ قارب الصيد سبارتا


تم تعيين قوة الدفاع النيوزيلندية لإسقاط آخر مضخة وقود لقارب الصيد سبارتا الذي تقطعت به السبل في المياه الجليدية في القطب الجنوبي. وأظهر أول شريط فيديو لبعثة الانقاذ مكان القارب المنكوب على بعد نحو ثلاثة ألاف وسبعمائة كيلو متر الى جنوب شرقي نيوزيلندا .




أكثر من ألف شخص ضحايا إعصار واشي بالفلبين


والى الفلبين حيث اعلن الرئيس الفلبيني بنينو أكينو اليوم عن حدوث كارثة عامة بالبلاد بعد أن بلغت حصيلة ضحايا اعصار واشي الذي ضرب الجنوب إلى أكثر من ألف شخص ما بين قتيل ومفقود . يأتي ذلك فيما تكافح وكالات الاغاثة للوصول إلى أكثر من مائة وعشرين ألف شخص تضرروا جراء الفيضانات الناتجة عن الاعصار.





حكم بعودة محمود عباس لرئاسة الزمالك

قررت المحكمة الادارية العليا عودة ممدوح عباس لرئاسة مجلس ادارة نادي الزمالك مرة اخري بعد انتهاء خصومته مع رئيس النادي الاسبق مرتضي منصور.
وكان مرتضي منصور وانصاره قد تنازلوا عن جميع القضايا والدعاوى التي رفعوها ضد مجلس ممدوح عباس والذي اتهموه بالفوز في الانتخابات بالتزوير عام الفين وتسعة



قلق من استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم


أكد جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن استعدادات البرازيل لإستضافة كأس العالم لكرة القدم عام ألفين واربعة عشر "لم تتقدم كثيرا بعد"، مؤكدا أن الفيفا تعبر عن قلقها من عدم تسلم ملف مشروع كأس العالم المقبل.




شغب كبير في كالي بكولومبيا بعد هبوط فريقها


شهدت مدينة كالي، ثالث كبريات المدن الكولومبية، أحداث شغب مؤسفة، بعد أن هبط فريق المدينة (أمريكا) للدرجة الثانية وذلك للمرة الأولى منذ اربعة وثمانين عاما من تاريخ إنشائه..




تأجيل محاكمة قتل ثوار الإسكندرية وقتل سيد بلال


تظاهر العشرات أمام محكمة جنايات الإسكندرية احتجاجا على تأجيل قضيتى محاكمة الضباط المتهمين بقتل وإصابة المتظاهرين خلال جمعة الغضب إلى مارس المقبل . كما اجلت جنايات الاسكندرية محاكمة الضباط المتهمين بقتل وتعذيب سيد بلال على خلفية تحقيقات مباحث أمن الدولة فى تفجيرات كنيسة القديسين إداريا والتى كان مقررا أن يتم نظرهما اليوم الى فبراير المقبل. ورفع المتظاهرون اللافتات المطالبة بإنهاء المرحلة الانتقالية وتسليم إدارة البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة والتنديد بممارسات العنف تجاه المتظاهرين...




مظاهرة أمام المنطقة الشمالية بالإسكندرية #Dec20

عقدت مجموعة من القوى والاحزاب السياسية اجتماعا بمقر حزب العدل بالاسكندرية لبحث الاوضاع التي تمر بها مصر في الوقت الراهن ..وتناول الاجتماع المقترحات التي يمكن اتباعها للخروج من هذه المرحلة بعد تزايد اعداد القتلى والمصابين جراء الصدام المستمر بين قوات الجيش والمتظاهرين. وفى نفس الاطار نظم المئات وقفة احتجاجية امام المنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية للتنديد بما يحدث بميدان التحرير وامام مجلس الوزارء حيث قام المتظاهرون بعرض مجموعة من المشاهد المختلفة عن اعمال اقتحام الميدان.




نظمت مديريه أمن الدقهلية حمله موسعة ضد العناصر الاجرامية والمخالفات المرورية في شوارع مدينة المنصورة ، حيث اسفرت الحملة عن إزالة عدد من اشغالات الطرق والمنشآت غير المرخصة . كما تم ضبط عدد من المتاجر المخالفة وورش تصنيع الاسلحة البيضاء ، فضلا عن ضبط عدد من العاطلين يروجون المواد المخدرة بالمدينة .




بورسعيد تحتفل بعيدها القومي


اكد محافظ بورسعيد اللواء احمد عبد اللة على ان مصر ستتجاوز ازمة المرحلة الانتقالية والظروف الصعبة التى تمر بها . جاء ذلك فى اطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى ، حيث تم تكريم بعض قيادات وزارة التعليم العالي وعمداء الكليات وتكريم الطلاب المتفوقين علميا بالفرق الاربعة بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية كما شهد الدكتور عماد عبد الجليل رئيس جامعة بورسعيد الامسية الفنية التى نظمها طلاب المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بمحافظة بورسعيد والتى تضمنت فقرة للاغانى الوطنية .




إحالة مسئولي النظافة بمستشفى طور سيناء للتحقيق


امر محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بحصر جميع المستلزمات الطبية التي تحتاجها مستشفى طور سيناء العام لسرعة توفيرها ، كما قرر نقل المدير الإداري بالمستشفى وتحويل المسئولين عن النظافة للتحقيق لإهمال النظافة بالمستشفى . جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدينة طور سيناء حيث تفقد مستشفى طور سيناء العام ومدرسة التمريض وميناء الطور البحري والمعهد النموذجي الأزهري ومركز دعم المرأة بالمحافظة لمتابعة ما يتم فيه من انشطة تخدم المرأة.




عشرة ملايين جنيه لتطوير السياحة بعين السيلين


صرح محافظ الفيوم المهندس أحمد علي أحمد أنه تم تخصيص مبلغ عشرة ملايين جنيه من هيئة التنمية السياحية لإنشاء وتطوير المنشآت السياحية بمنطقة عين السيلين وذلك فى إطار مبادرة لإحياء المعالم السياحية بالمحافظة . وأضاف أنه سيتم مخاطبة هيئة التنمية السياحية لتوفير عشرة ملايين جنيه أخرى لإنهاء جميع الأعمال المتبقية. جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمنطقة عين السيلين للوقوف على حجم الأعمال التى تم إنشاؤها على الطبيعة ودفع حركة العمل إلى الامام .




المشاركة السياسية للمرأة في لقاء بالإسكندرية


استضاف المعهد السويدي بالإسكندرية لقاء حول كيفية المشاركة السياسية للمرأة فى المرحلة الانتقالية.. حيث تمت مناقشة دور النساء فى لجنة صياغة الدستور القادم وتحليل وضع المرأة المصرية منذ الثورة وحتي الآن ومدى خبرة المرشحات فى الانتخابات خاصة فى الإسكندرية ومناقشة برلمان النساء الموازى لتفعيل دورها السياسي.




الحفل الشهري لجمعية دار الأورمان بسوهاج


سلم محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزاوي عقد مئة وخمسين رأس ماشيه وسلم خمسة شيكات منحة لا ترد من جمعية دار الأورمان لخمس عرائس أيتام بمراكز سوهاج ودار السلام وأخميم وساقلته وجهينة . كما سلم الحمزاوي عقود أكشاك لخمسة مستفيدين ، ومنح أجهزة تعويضيه لأربعة معاقين.
جاء ذلك خلال الحفل الخيري الشهري الذي تقيمه جمعية دار الأورمان لتوزيع عقود رؤوس الماشية وشيكات تجهيز العرائس الأيتام الممنوحة من الجمعية للآسر الأولي بالرعاية ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل



هوكي الشرقية بطل أفريقيا للمرة العشرين


استقبل محافظ الشرقية الدكتور عزازي علي عزازي وجماهيرالمحافظة فريق الهوكي بطل أفريقيا للمرة العشرين بمطارالقاهرة الدولي بعد حصوله على كأس أفريقيا للمرة العشرين . وقال عزازي ان هذه المشاركات لفريق الهوكي بالشرقية تصب بقوة في تعميق العلاقات المصرية الأفريقية بإعتبار أن أفريقيا تمثل العمق الإستراتيجي لمصر




برنامج مباشر من العاصمة حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - عماد الدين حسين : لابد من وقف العنف والإغتيالات -فريدة النقاش : سيخرج الشعب المصري وقد عرف طريق الميادين - م. زكريا عبد العزيز: النظام يعمد لإشعال الشارع كلما هدء - إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 20 ديسمبر2011 - أحمد غنام : إبتعدوا عنا ياعرب أنتم تحمون بشار - بسام جعارة: لا نريد للثورة السورية أن تصبح ثورة مسلحة - جامعة الدول العربية متواطئة مع النظام السوري ......

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

عماد الدين حسين : لابد من وقف العنف والإغتيالات


عماد الدين حسين : مدير تحرير الشروق
لابد من وقف العنف والإغتيالات ووقف الدماء
الحل الوحيد هو توقف قوات الأمن إطلاق الرصاص وإستخدام الأدوات البسيطة لفض الإعتصامات
ويجب على الشرطة القبض على المتظاهرين التى تحول حولهم شكوك
يجب على قوات الأمن بذل كل الجهد لتوفير الأمن ولكن ما يحدث الأن هو كارثة على الأرض
أدعو المتظاهرين أن لا يجروا للإشتباك مع القوات
قوات الأمن تخطىء خطا كبيرا عند إطلاقها الرصاص على المتظاهرين



فريدة النقاش : سيخرج الشعب المصري وقد عرف طريق الميادين


أ . فريدة النقاش : رئيس تحرير الأهالي
لا يمكن أن نساوي بين الطرفين لأن هناك طرف يستخدم الحجارة وطرف يضرب الرصاص
المجلس العسكري هو متحمل المسئولية كاملة عن حرق المنشأت العامة وإطلاق الرصاص
أستنكر كثيرا وصف المتظاهرين الفقراء بأنهم بلطجية لا نستطيع أن نطلق هذا الوصف على كل المتظاهرين الفقراء
هذا شىء غير معقول وإستفزازي جدا للثوار الذين خرجوا لطلب العدل وسقط منهم ما يزيد على 1000 شهيد اثناء الثورة لتحقيق مطالب لم يتحقق منها سوى القليل
وثبت أن هذا لا يتحقق إلا بمليونيات
لا يجوز أن نجهض الثورة بهذه الطريقة الأليمة
هناك عشرات المبادرات التى قدمها مثقفون ونواب برلمان ولكن المجلس العسكري لا يستمع
لابد من تشكيل لجنة تحقيق قضائية مستقلة للتحقيق فى الأحداث الجارية وأحداث محمد محمود وأحداث مسرح البلون وماسبيرو لأن هذه الأحداث فقدت ثقة الناس بالمجلس العسكري
علينا وضع مطالب الثوار عيش حرية عدالة إجتماعية أمام أعيننا
سيخرج الشعب المصري وقد عرف طريق الميادين للمطالبة بحريته



م. زكريا عبد العزيز: النظام يعمد لإشعال الشارع كلما هدء


كلما هدأ الشارع تسبب النظام السابق في إشعال الأمور
من الذي اعطى الأمر بفض هذا الإعتصام الذي تسبب في أول أزمة وهي أزمة شارع محمد محمود ؟؟
الإجابة هي أن رجال الداخلية السابقين هم من أعطوا القرارت أو أن رجال القوات المسلحة هم من أعطوا الأوامر للداخلية



إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 20 ديسمبر2011


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري




أحمد غنام : إبتعدوا عنا ياعرب أنتم تحمون بشار


أحمد غنام : رئيس كتلة أحرار الشام
أنا أرى أن المبادرة العربية كلفنا 120 شهيد من أبنائنا فكم سنقدم لهم من شهداء لتطبيق هذا البروتوكول
ونرفض هذه المبادرة جملة وتفصيلا ونرفض المراقبين لأنهم لن يجددوا شىء
وسيموت كل يوم شهداء برصاص النظام البائد وستعقد مسرحية دنيئة على المراقبين
سيتم إطلاق الرصاص علي قوات النظام من قبل شبيحة النظام باللباس المدني لإثبات أن هناك عصابات بسوريا
نقول للجامعة العربية إبتعدوا عنا كفانا دماء لا نريد منكم شىء لا نريد جهودكم العظيمة الملطخة بدماء أبنائنا وسلموا ملفنا لمجلس الأمن
لأنها أجدر باخذ حقوقنا
لا شأن للعرب معنا لم يقدموا لنا شيء
لا نريد من العرب ولا من الجامعة شيء وكفانا وقفة الشعوب بجانبنا



بسام جعارة: لا نريد للثورة السورية أن تصبح ثورة مسلحة


بسام جعارة : المستشار السابق لرئيس الحكومة السورية
هذه نقلة جديدة لقتل مزيد من السوريين بعد توقيع النظام على هذه المبادرة تم قتل 120 شهيد أمس فكيف سيتم تطبيق المبادرة ،النظام يرفض تطبيق المبادرة العربية ويماطل بالوقت فقط
كيف تطبق المبادرة والنظام ما زال يعزز بقوات جيشه في الشارع السوري وما زال يقتل
على الجامعة العربية أن تقطع علاقتها مع النظام والذهاب بالملف لمجلس الأمن
يمكن للجامعة العربية أن تطالب مجلس الأمن بإجبار النظام على تطبيق المبادرة
لا تستطيع روسيا بمواجهة المجتمع الدولي كثيرا هذا النظام عبا على المجتمع الدولي الصين سحبت شركة نفط من سوريا
روسيا لن تستخدم حق الفيتو غذا تحول الملف السوري لمجلس الأمن فيجب على الاشقاء العرب أن لا يظلوا مظلة للنظام السوري
لا نريد للثورة السورية أن تصبح ثورة مسلحة



جامعة الدول العربية متواطئة مع النظام السوري


محمود السعيد : من أمام جامعة الدول العربية
ما زال إجتماع متابعة تنفيذ بروتوكول جامعة الدول العربية
نشر المراقبين في سوريا خلال 72 ساعة
من خلال رصدنا بعض المعارضين السورين أكدوا لنا أن النظام خادع وان المراقبين لن يشاهدوا الحقيقة وهم في رايهم أن جامعة الدول العربية مطواطئة مع النظام السوري
عدد من سيذهبون هو 13 عضو على مستوى جامعة الدول العربية
لن نرى أي تجمهر من المعارضيين السورين بمصر
وهناك إزدحام فقط بسبب الإجتماع




أيمن سلامة : الحاكم الفرعون ليس شجاعاٌ لكشف الحقيقة


د . أيمن سلامة : عضو المجلس المصري للشئون الخارجية
لماذا كان هناك عدم كشف للحقيقة في أحداث ماسبيرو ومحمد محمود وأحداث مجلس الوزراء
ليس لدينا ثقافة كشف الحقيقة في مصر منذ 60 عاماَ
السلطان الحاكم الفرعون ليس لديه الشجاعة لكشف الحقيقة
أول آلية للتحول الديمقراطي هو كشف الحقيقة والجيش ثوف ينسحب وياتي بعدهم مدنيين لم يكشفوا الحقيقة أيضا
لأننا لم نتعلم كشف الحقيقة لأن هذا موروث ثقافي في مصر وهو عدم كشف الحقيقة وليس مسئولية المتظاهرين ولا الثوار ولا البلطجية أن تضع مع مسئولية الحاكم لا يمكن مقارنة مسئولية الثوار بمسئولية الحكام والمسئولين




سكينة فؤاد:هل تراث مصر أقل قيمة ؟


معنا هاتفياُ الأستاذة سكينة فؤاد : الكاتبة الصحفية
المؤتمر الصحفي لشباب الثورة لم يكن للرد علي مؤتمر العسكري فقط بل
بعد ان سقط 12 شهيد ومئات الجرحي ماذا كان سيحدث أكثر من ذلك لو إستخدمت القوة ضد المتظاهرين حسب تصريحات المجلس العسكري
أين نتيجة التحقيقات ؟؟؟ لنطمئن علي ما سيحدث لنا في المستقبل وما هو القادم وماذا سيحدث فيما بعد
بعد أحداث ماسبيرو ومسرح البالون ومحمد محمود
هل يريد المجلس العسكري أن يقول لنا أنه غير قادر عن حماية مجلس الشعب بطريقة حضارية غير تلك التي ظهر بها
الصور التي يتناقلها العالم والشباب المصري والفتيات المصريات تحت الأقدام وتعري كرامة المصرين قبل اجسادهم
الثوار الحقيقين هذا الشباب العظيم الجميل كان يجب أن تكون مساندة القوي السياسية لهم منذ بداية الإعتصامات
وقفة القوي السياسية بمساندة الثوار جاءت متأخرة
والمرشدون السياحيون يناشدون الجميع بحماية المتحف المصري
الذي حمي ودخل النار وأنقذ ما تم إنقاذه من المجمع العلمي هم الثوار بعد المخطط الذي منع سيارات الإطفاء لإطفاء المجمع وهو يحترق
السفارة الأمريكية علي بعد خطوات لماذا لم يقترب منها احد
هل مؤسسات مصر أقل قيمة هل تراث مصر أقل قيمة ؟




من داخل المسيرة النسائية تضامناً مع فتيات مصر


محمود السعيد : من أمام نقابة الصحفيين
مسيرة سلمية نسائية من كل الطوائف جمعت المنتقبات والمحجبات وغير المحجبات لمساندة السيدة التي تعرت من قبل قوات الجيش وتضم بعض الناشطات السياسيات ( نوارة نجم ) وتندد هذه المسيرة بأي إعتداء وحشي على السيدات
ولا إعتراضات من المسئولين والشباب يكونون درعا بشريا حول المسيرة
كان هناك يوجد إعتصام أخر للسياسين امام نقابة الصحفيين
كل الشارع يساند مسيرة المراة وتتراوح الأعداد قد تصل غلى 1000 أو 2000 من النساء

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى و خيرى رمضان من قناة CBC يوتيوب كاملة - مؤتمر المجلس العسكري بشأن أحداث مجلس الوزراء - الإتهامات الموجهة للإعلام - تغطية لأحداث اليوم و مراسلين ‫(CBC)‬ من ميدان التحرير و شارع مجلس الوزراء - تقرير عن مبادرة المتظاهرين بالتحرير لإعادة معتصمين مجلس الوزراء للميدان - انشقاق بين القوى السياسية حول رحيل المجلس العسكري .....

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

لميس الحديدى

خيرى رمضان

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة


مؤتمر المجلس العسكري بشأن أحداث مجلس الوزراء




مصر تنتخب- لميس الحديدي -CBC-19-12-2011- الجزء الأول


‎لميس الحديدي تتحدث عن مؤتمر المجلس العسكري اليوم بشأن أحداث مجلس الوزراء




رد لميس الحديدي على الإتهامات الموجهة للإعلام




‎لميس الحديدي في تغطية لأحداث اليوم


‎لميس الحديدي في تغطية لأحداث اليوم و مراسلين ‫(CBC)‬ من ميدان التحرير و شارع مجلس الوزراء





لميس الحديدي في تغطية لأحداث اليوم 2


‎مكالمة د‫.‬مصطفى النجار عضو مجلس الشعب عن اعتصامه أمام نقابة الصحفيين
‎المتظاهرين بالأسكندرية يرفضون حديث اللواء‫/‬ عادل عمارة في مؤتمر اليوم
‎المواطنين بالمنيا في حالة غضب و رفض للإعتصامات
‎الشرطة العسكرية بأسيوط تفض الإعتصام بالقوة
‎أحداث اليوم بالدقهلية
تقرير عن مبادرة المتظاهرين بالتحرير لإعادة معتصمين مجلس الوزراء للميدان




انشقاق بين القوى السياسية حول رحيل المجلس العسكري


يستضيف برنامج مصر تنتخب مع لميس الحديدي
أ/ممدوح إسماعيل نائب رئيس حزب الأصالة
د.جمال عبد الجواد مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية و الإستراتيجية
د.مجدي قرقر أمين عام حزب العمل
وقراءة لمؤتمر المجلس العسكري اليوم
مكالمة هاتفية د.هشام شيحة وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجية يتحدث عن الإصابات و حالات الإصابة بين المتظاهرين في أحداث مجلس الوزراء



خيري رمضان يرد على ما أثير في مؤتمر المجلس الأعلى





عبد الرحمن يوسف و مظهر شاهين ينفون ما تردد من شائعات عن تركهم لقناة CBC





حوار خيري رمضان مع الكاتب و السيناريست وحيد حامد

يستضيف برنامج مصر تنتخب مع خيري رمضان - الكاتب و السيناريست/ وحيد حامد في حوار حول الأحداث الجارية


ج1



ج2



ج3



ج4



آراء المشاهدين في أحداث مجلس الوزراء


خيري رمضان يتلقى مكالمات هاتفية من المشاهدين بشأن أحداث مجلس الوزراء اليوم




السيناريست محمد دياب يعرض مبادرة للمصالحة بين الثوار و العسكري