شارك مع اصدقائك

20 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حبيب: أنا من الناس الذين صوتوا ضد البرلمان أولا.. والعسكرى لن يتنازل عن السلطة ولابد من الكفاح.. الفقى: الإخوان لديهم خطة لكتابة الدستور وهم غير متعجلين فى ذلك

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

د/حبيب : الاستشاري سيتم حله والمادة الثانية خط احمر





د/حبيب : العسكري عايز يكمل في السلطة والكل يخشاه !





غادة كمال نساء مصر أثبتوا انهم قوة وياخيبة مصر بقله رجالها !!




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": حبيب: أنا من الناس الذين صوتوا ضد البرلمان أولا.. والعسكرى لن يتنازل عن السلطة ولابد من الكفاح.. الفقى: الإخوان لديهم خطة لكتابة الدستور وهم غير متعجلين فى ذلك


قال الإعلاميان عمرو أديب وجمال عنايت فى بث مشترك بين برنامجى "القاهرة اليوم" و"ع الهوا"، فى إطار التغطية الإعلامية لقناة أوربيت لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات، إن الهدوء العام يعم ميدان التحرير ومنطقة مجلس الوزراء، وهناك تغير واضح فى الموقف يدفع بكثير من التساؤلات.

وأضاف أديب: "معظم الناس لم تذهب إلى الانتخابات وهناك شائعات كدرت الصفو العام لها وقيل عن عمرو الشوبكى إنه مسيحى، وأن محمد الصاوى علمانيا، وهناك مسرحية هزلية تتم فصولها الآن بما فى ذلك البرلمان والحكومة فالإعلان الدستورى لا يوجد به أى قانون صريح عن حق الاعتصام، فما هو الغرض من تعطيل إعلان الدستور حتى الآن وغلطتنا الوحيدة أننا أسرعنا بالدعوة إلى تكوين البرلمان أولا".

وأشار أديب إلى أن هذا الوطن خالٍ من القوانين المنظمة للحياة السياسية والناس مهتمة فقط بموضوع الحد الأدنى للأجور والحد الأقصى إما الكلام عن الرئيس وكيفية اختياره فغير موجود وأنا متوقع أن يصدر هذا القانون ليلية اختيار رئيس الجمهورية، ويجب الإسراع بعمل الدستور الأول، لأن كتابة الدستور مرهقة جدا وستشهد تلك العملية مناقشات واختلافات كثيرة حول بعض البنود، مضيفا أدعو كل الناس أن تتطلع على استفتاء اليوم السابع والتعليق عليه بلا.

ولفت أديب إلى أن كل التقارير اليوم عن عملية الإعادة فى الانتخابات تؤكد أن هناك إقبالا ضعيفا والأسباب ربما ترجع إلى أحداث مجلس الوزراء وفتور الناس نحو الانتخابات ربما ترجع إلى أن الناس تأكدت تماما أن المحصلة النهائية ربما تكون لصالح الإخوان أو التيار السلفى.

وأذاع "القاهرة اليوم" تقريرا مصورا عن المؤتمر الصحفى لوزير العدل يشرح فيه ما حدث فى أحداث مجلس الوزراء ونتائج التحقق.

ومن جانبه قال الإعلامى جمال عنايت، إن مصدرا مهما ومسئولا أكد أن هناك مؤامرة لإسقاط مصر يوم 25 يناير القادم، وأضاف أديب أن الحزب الثورى الاشتراكى سيكون المخطط والمحرض الأساسى فى المؤامرة المستهدف بها مصر يوم 25 يناير القادم.

الفقرة الأولى:
حوار مع نائب المرشد العام للإخوان المسلمين السابق الدكتور محمد حبيب

قال الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين السابق، إن أداء المجلس العسكرى دون المستوى، وهو الأمر الذى تسبب فى ضياع هيبته بعض الشىء، مؤكدا أن القوى السياسية سقطت فى فخ المجلس العسكرى، قائلا: "أنا من الناس الذين صوتوا ضد البرلمان أولا"، وكنت أتمنى أن يكون الدستور أولا، مضيفا أنا مختلف كثيرا مع الإخوان حاليا وبعضهم قطع اتصالاته معى تماما، ودكتور عبد المنعم أبو الفتوح شخصية جيدة وسأمنحه صوتى فى انتخابات الرئاسة والسلطة لها شهوة، ولها بريق جميل حتى فى الظروف الحالية، فالمجلس العسكرى لن يتنازل عن السلطة ولابد من الكفاح، فالمجلس العسكرى يريد أن يكمل إلى الأبد والكل يخشى المجلس العسكرى إلا الثوار.

وأضاف حبيب فى إطار التغطية المباشرة لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من البرلمان، أسعى لتشكيل حزب النهضة الجديد وهو حزب ذو مرجعية إسلامية، لكنه أكثر انفتاحا وديمقراطية، مضيفا أن خبرة الإخوان المسلمين هى التى أهّلت حزب "الحرية والعدالة" إلى الفوز بالانتخابات متوقعا أن يتم حل المجلس الحالى فى أقرب وقت لأنه مجلس منزوع الدسم قائلا: "لأنه مثلا ليس من حقه أن يسحب الثقة من الحكومة".

ولفت حبيب إلى أنه ليس من المنطقى أن يتحكم فى صياغة الدستور أى أغلبية، فالكل يعتبر أن المادة الثانية من الدستور خطا أحمر والإخوان سيفاجأون بكم كبير من المشاكل فى مصر عندما يتولون الحكم، مشيرا إلى أننا نحتاج من 5 إلى 10 سنوات حتى نوقف حالة التدهور الرهيب الذى تشهده البلاد، لذا علينا جميعا ألا نفرط فى التفاؤل فيما يخص المستقبل، كما نحتاج لمرحلة انتقالية طويلة كما يجب تنويع القيادات فى مجلس الشعب حتى نضمن الأداء الجيد ونضمن تفعيل القوانين.

وحول قيادات جماعة الإخوان المسلمين ذات التأثير القوى قال إن أقوى رجل فى جماعة الإخوان حاليا هو مكتب الإرشاد، وأخص خيرت الشاطر وجمعة أمين ومحمود عزت، وعن حالة التخوف لدى المصريين من ترشح أحد أعضاء المجلس العسكرى لسباق انتخابات الرئاسة قال حبيب إن المجلس العسكرى سيكون له مرشحيه رغم نفيه.
الفقرة الثانية:
"حوار مع الدكتور مصطفى الفقى الكاتب والمفكر السياسى"

قال الدكتور مصطفى الفقى الكاتب والمفكر السياسى، إن المجلس العسكرى قراراته متضادة، وهناك اهتزاز واضح فى أدائه، فالمجلس العسكرى غير مهيأ لإدارة البلاد، ربما للتركة الثقيلة التى ورثوها عقب الثورة، لافتا إلى أن الوضع فى مصر حرج للغاية والمسائل تأزمت هذه الأيام.

وأضاف الفقى فى إطار التغطية المباشرة لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من البرلمان إن الإخوان لديهم خطة لكتابة الدستور، وهم غير متعجلين فى ذلك فهم أقدم فصيل سياسى فى الساحة السياسية الآن والمجلس الاستشارى كان من الخاسرين.

ولفت الفقى إلى أن وزارة الداخلية استعادت عافيتها بعض الشىء فى ظل وجود الوزير الجديد قائلا أطالب المشير بأن يتحدث للناس وأدعو الجيش عدم مواجهة الناس بعد التصريحات غير الحميدة التى صرح بها الإسرائيليون، مبديا استغرابه من عدم وضوح صوت رئيس الوزراء حول المواجهات التى شهدتها البلاد مؤخرا.

واستطرد أن الوضع الحالى خطير ويجب الإسراع فى توطين الاستقرار باعثا برسالة تهدئة للشعب بقوله، إن المجلس العسكرى صاحب مصلحة فى مغادرته السلطة فى يونيو القادم، مضيفا ان مصر لو سقطت سيسقط معها أى كيان آخر فى المنطقة، وأتوقع أن تتفجر مشكلة بسبب المادة الثانية من الدستور، وهو عدم قيام أحزاب على أساس دينى، مناشدا المجلس العسكرى بالكف عن التصريحات وأن يعين شخص واحدا متحدثا رسميا له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق