شارك مع اصدقائك

20 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - إحالة نظيف للجنايات لاتهامه بتربح ٦٤ مليون جنيه - إحالة دهس المتظاهرين وكشوف العذرية للعسكرية العليا -ارتفاع عدد الشهداء إلي ١٢ في أحداث مجلس الوزراء -الثوار يعيدون فتح ميدان التحرير أمام المرور - نسخة أصلية من وصف مصر بمحافظة القاهرة .....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ON Time 20/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





إحالة نظيف للجنايات لاتهامه بتربح ٦٤ مليون جنيه


قرر مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري إحالة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالكسب غير المشروع بما قيمته اربعة وستون مليون جنيه.وطالب المستشار الجوهري في أمر الإحالة بمعاقبة نظيف طبقا لقانون الكسب غيرالمشروع مع مطالبة النيابة العامة باستكمال التحقيق في جرائم العدوان على المال العام المنسوبة إلى المتهم.




إحالة دهس المتظاهرين وكشوف العذرية للعسكرية العليا


اعلن رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء عادل مرسي إحالة قضية دهس المتظاهرين في أحداث ماسبيرو إلى المحكة العسكرية العليا كما اعلن ايضا احالة القضية المعروفة باسم الكشف عن العذرية إلى ذات المحكمة لمعاقبة المتورطين فيهما.




ارتفاع عدد الشهداء إلي ١٢ في أحداث مجلس الوزراء


اعلنت وزارة الصحة إن اجمالي عدد الوفيات جراء احداث شارع مجلس الوزراء ارتفع الى اثنى عشر شخصا واصابة ثمانمائة وخمسة عشر آخرين. في الوقت نفسه تسود حالة من الهدوء الحذر بمحيط ميدان التحرير بعد الاشتباكات التى وقعت فجراليوم بين المتظاهرين وقوات الجيش والشرطة . كانت قوات الأمن قد أحكمت سيطرتها بشكل جزئى على الميدان فجر اليوم بعد أن أجبرت المتظاهرين خلال الاشتباكات على التراجع باتجاه المتحف المصرى وميدان طلعت حرب قبل أن تتراجع مرة أخرى الى مواقعها خلف الجدار الأسمنى بشارعى الشيخ ريحان وقصر العينى.




الثوار يعيدون فتح ميدان التحرير أمام المرور


وعلى صعيد متصل ،، قام المتظاهرون باعادة فتح ميدان التحرير امام حركة السيارات والمواطنين وذلك بعد اغلاقه لحوالى ساعة ونصف فى اعقاب هذه الاشتباكات .كانت عدة قوى سياسية وبرلمانيون جدد قد اعلنوا اعتصامهم في مقر نقابة الصحفيين لحين انتهاء هذه الازمة والمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق.من جانبه تفقد وزير الداخلية محمد إبراهيم شارع الشيخ ريحان وطالب قوات الامن المركزي بالتحلي باقصى درجات ضبط النفس .في السياق ذاته قال مصدر امني إن عددا من المتظاهرين القوا بالحجارة على قوات الامن بشارع الشيخ ريحان مساء امس ما ادى إلى اصابة ستة ضباط ومائة واربعة عشر مجندا




نسخة أصلية من وصف مصر بمحافظة القاهرة


اعلن محافظ القاهرة عبدالقوي خليفة وجود نسخة اصلية من كتاب وصف مصر بديوان عام المحافظة والذي تعرض للتدمير اثناء حريق المجمع العلمي يوم السبت الماضي خلال احداث شارع مجلس الوزراء.
كان مجلس الوزراء قد قرر فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور كمال الجنزورى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين المواقع الأثرية والمنشآت الحيوية فى البلاد.
وقالت فايزه ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ان قرار المجلس يأتي تحسبا لأى أحداث تقع وتعرض هذه المواقع للخطر، على غرار ما حدث فى الحريق الذى وقع بالمجمع العلمى



المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم حتى الأربعاء


في شأن آخر تواصل تسع محافظات استعداداتها لاجراء جولة الاعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المقررة غدا وبعد غد .والمحافظات التسع هي المنوفية والبحيرة والجيزة و الشرقية والسويس والاسماعيلية وبني سويف واسوان وسوهاج. في السياق ذاته يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب . واشارت مصادر بالخارجية الى ان السفارات سوف تستقبل مظاريف الاقتراع سواء عبر البريد أو من الناخبين أنفسهم والتي ستستمر حتى غد الاربعاء على ان تبدأ بعدها عملية فرز الأصوات.




ظاهرة توجيه الناخبين خاصة الأميين في البحيرة


ظاهرة أصبحت ملفتة للأنظار خلال مرحلتي الانتخابات،، ألا وهى ظاهرة الموجِّهين الذين يقومون بتوجيه الناخبين خاصة الأميين، خطورة الظاهرة تتمثل في التأثير على الناخب للتصويت لتيار معين ما يمثل اختراقا واضحا لفترات الصمت الانتخابي. الزميل طارق عبدالجابر تابع هذه الظاهرة في محافظة البحيرة وأعد لنا التقرير التالي .




سيلفاكير يصل إسرائيل ويلتقي بيريز ونتنياهو


يجري اليوم رئيس دولة جنوب السودان سيلفا كير مباحثات في إسرائيل مع الرئيس شيمون بيرز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تتناول دعم التعاون الثنائي في المجال العسكري و مشكلة اللاجئين الأفارقة في إسرائيل. كان كير قد وصل إلى اسرائيل الليلة الماضية في زيارة تستغرق عدة ساعات تعد الاولى من نوعها منذ انفصال جوبا عن الخرطوم يوليو الماضي.




بدء الحوار الفلسطيني الشامل في القاهرة


دأ الحوار الوطنى الفلسطينى الشامل اجتماعاته فى القاهرة اليوم بحضور كافة الفصائل والأحزاب السياسية لوضع آليات تنفيذ اتفاق المصالحة .
و يناقش المجتمعون مختلف بنود اتفاق المصالحة والمتمثلة فى تشكيل الحكومة،والانتخابات. ومن المقرر ان يلتقي غدا بالقاهرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لبحث سبل تفعيل اتفاق المصالحة.




مائة وعشرون شهيداً بينهم ٨٠ عسكرياً منشقاً أمس


قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن خمسة اشخاص قتلوا اليوم برصاص الامن السوري فيما قتل مائة وعشرون شخصا أمس منهم ثمانون عسكريا منشقا بمناطق مختلفة بالبلاد.




العربي: مراقبون عرب إلى سوريا لتنفيذ المبادرة


بدأت اليوم في القاهرة أعمال الاجتماع غير العادي للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية لبحث الاوضاع في سوريا.
وعقب توقيع دمشق على البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب قال نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية إن الاتفاق يسمح بدخول مراقبين عرب إلى سوريا للتحرك بحرية في كل مكان لضمان تنفيذ المبادرة التي وافقت عليها دمشق وتقضي بالدرجة الأولى توفير الحماية للمواطنين



واشنطن: توقيع نظام بشار على المبدرة عديم القيمة


أعربت الإدارة الأمريكية عن شكوكها في الرغبة الحقيقية لنظام الحكم في سوريا السماح بقدوم مراقبين إلى أراضيها في إطار البروتوكول الموقع مع الجامعة العربية للخروج من الأزمة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند ان التوقيع على قصاصة ورق من جانب نظام لم يلتزم بوعوده لا يعني الكثير بالنسبة إلينا مطالبة نظام الأسد بتطبيق الاتفاق على أرض الواقع على حد قولها .




العربي: تعديلات المبادرة لبعض الألفاظ لا البنود


كانت سوريا قد وقعت امس على البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب إلى سوريا، واوضح وزير الخارجية السورية وليد المعلم ان التوقيع جاء بعد موافقة الجامعة على ادخال بعض التعديلات على المبادرة. من جانبه أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي أن التعديلات التى ادخلت على المبادرة شملت بعض الالفاظ ولم تشمل البنود , مشيرا إلى ان بعثة المراقبين العرب سوف تضم ممثلين عن الدول العربية ومنظمات غير حكومية .




طارق الهاشمي: الاتهامات الموجهة لي مفبركة


قال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ان الاتهامات الموجهة له مفبركة وتهدف الى التشهير والاساءة لشخصه أمام الرأي العام .
وأكد الهاشمي في مؤتمر صحفي عقب لقائه برئيس اقليم كردستان العراق مسعود برزاني ان كل الشهادات بشأن قضيته كانت مرتبة سلفا وانه من السهل الطعن فيها . وأشار نائب الرئيس العراقي الى ان اجواء التحقيق في القضية غير مناسبة مقترحا أن يتم نقلها برمتها إلى اقليم كردسان مع استعداده للمثول امام القضاء . وأوضح انه يتعرض لمضايقات مع محاصرة دبابات لمنزله بالمنطقة الخضراء منذ شهرين



القائمة العراقية تطالب وزرائها بمقاطعة الحكومة


طالبت القائمة العراقية وزرائها بعدم حضور جلسات الحكومة التي يرأسها نوري المالكي احتجاجا على مذكرة الاعتقال الصادرة بحق أحد كوادرها نائب الرئيس طارق الهاشمي بزعم صلته بجماعات ارهابية .من جانبه أعرب البيت الابيض عن قلقه حيال الازمة السياسية في العراق بعد صدور مذكرة توقيف الهاشمي .




اختتام قمة دول مجلس التعاون الخليجي بالرياض

اختتمت اليوم في العاصمة السعودية الرياض أعمال قمة دول مجلس التعاون الخليجي والتي انطلقت امس برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز . وناقشت قمة دول الخليج عدة ملفات أبرزها الاوضاع الراهنة في سوريا واليمن والمستجدات في العراق عقب انسحاب القوات الامريكية وملف ايران النووي .





واشنطن تأمل بأن تنهج بيونج يانج مسار السلام


قال البيت الابيض في بيان ان الرئيس الامريكي باراك اوباما أبلغ رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا إلتزام الولايات المتحدة بالدفاع عن حلفائها في أعقاب وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج إيل. وأكد اوباما في اتصال هاتفي مع نودا على الاهمية التي يوليها للحفاظ على استقرار شبه الجزيرة الكورية والمنطقة." ومن ناحيتها قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان واشنطن تأمل بأن تنهج بيونج يانج مسار السلام في اعقاب وفاة زعيمها وحثت الدولة الشيوعية على العمل مع المجتمع الدولي وتحسين العلاقات مع جيرانها.




مخاوف على الحدود من اندلاع حرب بين الكوريتين


بدت مظاهر الحياة في مدينة داندونج Dandong التي تقع على الحدود بين الصين وكوريا الشمالية عادية في اليوم الثاني لاعلان وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج إيل . ويتخوف عدد من سكان المدينة ان تندلع الحرب بالمنطقة بعد اعلان حالة التأهب بين الكوريتين بما يؤثر على حركة التنقل عبر الحدود معربين عن قلقهم حيال قدرة الرئيس الجديد كيم يونج أون في الحفاظ على استقرار كوريا الشمالية.




كوريا الجنوبية قلقة بعد وفاة زعيم كوريا الشمالية


وعلى الحدود بين الكوريتين قال عمال كوريون جنوبيون إن نظرائهم الشماليين احتفظوا بهدوئهم في المنطقة الحدودية بين البلدين واستمروا في أداء عملهم بصورة طبيعية دون اثارة أي مشاكل عقب الاعلان عن وفاة زعيمهم كيم يونج إيل . يذكر ان مشاعر القلق تنتاب سول عقب الاعلان عن وفاة زعيم كوريا الشمالية في ظل عدم وضوح الاستراتيجية التي سيتبعها خلفه كيم يونج اون .




كيم يونج ايل زعيماً لكوريا الشمالية خلفاً لوالده


كان التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية قد اعلن انتقال السلطة لكيم يونج اون النجل الثالث للزعيم الراحل وتم تحديد يوم الثامن والعشرين من ديسمبر موعدا لتشييع جثمان زعيم كوريا الشمالية الراحل كيم يونج ايل الذي توفي عن عمر ناهز تسعة وستين عاما..




الصين تطلق قمراً صناعياً مدنياً للمرة الأولى


أعلنت الصين أنها بصدد إطلاق قمر صناعي مدني للتصوير الجوى يطلق عليه أسم "تسى يوان سان هاو" خلال شهر يناير المقبل ما يسجل المرة الأولي من نوعها التى تقوم الصين خلالها بإطلاق قمر صناعى يوصف بالمدنى .ومن المقرر ان يدخل القمر الصناعي الجديد فى مدار على ارتفاع خمسمئة وستة كيلومترات لتنفيذ التصوير وتغطية الصور كل تسع وخمسين يوما فى الاراضى الصينية والدولية. كما سيقدم هذا القمر خدمات الاستطلاع ومراقبة الموارد الارضية والخدمات الخاصة بمكافحة الكوارث والحد منها وحماية البيئة .




تواصل جهود نيوزيلندا لإنقاذ قارب الصيد سبارتا


تم تعيين قوة الدفاع النيوزيلندية لإسقاط آخر مضخة وقود لقارب الصيد سبارتا الذي تقطعت به السبل في المياه الجليدية في القطب الجنوبي. وأظهر أول شريط فيديو لبعثة الانقاذ مكان القارب المنكوب على بعد نحو ثلاثة ألاف وسبعمائة كيلو متر الى جنوب شرقي نيوزيلندا .




أكثر من ألف شخص ضحايا إعصار واشي بالفلبين


والى الفلبين حيث اعلن الرئيس الفلبيني بنينو أكينو اليوم عن حدوث كارثة عامة بالبلاد بعد أن بلغت حصيلة ضحايا اعصار واشي الذي ضرب الجنوب إلى أكثر من ألف شخص ما بين قتيل ومفقود . يأتي ذلك فيما تكافح وكالات الاغاثة للوصول إلى أكثر من مائة وعشرين ألف شخص تضرروا جراء الفيضانات الناتجة عن الاعصار.





حكم بعودة محمود عباس لرئاسة الزمالك

قررت المحكمة الادارية العليا عودة ممدوح عباس لرئاسة مجلس ادارة نادي الزمالك مرة اخري بعد انتهاء خصومته مع رئيس النادي الاسبق مرتضي منصور.
وكان مرتضي منصور وانصاره قد تنازلوا عن جميع القضايا والدعاوى التي رفعوها ضد مجلس ممدوح عباس والذي اتهموه بالفوز في الانتخابات بالتزوير عام الفين وتسعة



قلق من استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم


أكد جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن استعدادات البرازيل لإستضافة كأس العالم لكرة القدم عام ألفين واربعة عشر "لم تتقدم كثيرا بعد"، مؤكدا أن الفيفا تعبر عن قلقها من عدم تسلم ملف مشروع كأس العالم المقبل.




شغب كبير في كالي بكولومبيا بعد هبوط فريقها


شهدت مدينة كالي، ثالث كبريات المدن الكولومبية، أحداث شغب مؤسفة، بعد أن هبط فريق المدينة (أمريكا) للدرجة الثانية وذلك للمرة الأولى منذ اربعة وثمانين عاما من تاريخ إنشائه..




تأجيل محاكمة قتل ثوار الإسكندرية وقتل سيد بلال


تظاهر العشرات أمام محكمة جنايات الإسكندرية احتجاجا على تأجيل قضيتى محاكمة الضباط المتهمين بقتل وإصابة المتظاهرين خلال جمعة الغضب إلى مارس المقبل . كما اجلت جنايات الاسكندرية محاكمة الضباط المتهمين بقتل وتعذيب سيد بلال على خلفية تحقيقات مباحث أمن الدولة فى تفجيرات كنيسة القديسين إداريا والتى كان مقررا أن يتم نظرهما اليوم الى فبراير المقبل. ورفع المتظاهرون اللافتات المطالبة بإنهاء المرحلة الانتقالية وتسليم إدارة البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة والتنديد بممارسات العنف تجاه المتظاهرين...




مظاهرة أمام المنطقة الشمالية بالإسكندرية #Dec20

عقدت مجموعة من القوى والاحزاب السياسية اجتماعا بمقر حزب العدل بالاسكندرية لبحث الاوضاع التي تمر بها مصر في الوقت الراهن ..وتناول الاجتماع المقترحات التي يمكن اتباعها للخروج من هذه المرحلة بعد تزايد اعداد القتلى والمصابين جراء الصدام المستمر بين قوات الجيش والمتظاهرين. وفى نفس الاطار نظم المئات وقفة احتجاجية امام المنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية للتنديد بما يحدث بميدان التحرير وامام مجلس الوزارء حيث قام المتظاهرون بعرض مجموعة من المشاهد المختلفة عن اعمال اقتحام الميدان.




نظمت مديريه أمن الدقهلية حمله موسعة ضد العناصر الاجرامية والمخالفات المرورية في شوارع مدينة المنصورة ، حيث اسفرت الحملة عن إزالة عدد من اشغالات الطرق والمنشآت غير المرخصة . كما تم ضبط عدد من المتاجر المخالفة وورش تصنيع الاسلحة البيضاء ، فضلا عن ضبط عدد من العاطلين يروجون المواد المخدرة بالمدينة .




بورسعيد تحتفل بعيدها القومي


اكد محافظ بورسعيد اللواء احمد عبد اللة على ان مصر ستتجاوز ازمة المرحلة الانتقالية والظروف الصعبة التى تمر بها . جاء ذلك فى اطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى ، حيث تم تكريم بعض قيادات وزارة التعليم العالي وعمداء الكليات وتكريم الطلاب المتفوقين علميا بالفرق الاربعة بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية كما شهد الدكتور عماد عبد الجليل رئيس جامعة بورسعيد الامسية الفنية التى نظمها طلاب المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بمحافظة بورسعيد والتى تضمنت فقرة للاغانى الوطنية .




إحالة مسئولي النظافة بمستشفى طور سيناء للتحقيق


امر محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بحصر جميع المستلزمات الطبية التي تحتاجها مستشفى طور سيناء العام لسرعة توفيرها ، كما قرر نقل المدير الإداري بالمستشفى وتحويل المسئولين عن النظافة للتحقيق لإهمال النظافة بالمستشفى . جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدينة طور سيناء حيث تفقد مستشفى طور سيناء العام ومدرسة التمريض وميناء الطور البحري والمعهد النموذجي الأزهري ومركز دعم المرأة بالمحافظة لمتابعة ما يتم فيه من انشطة تخدم المرأة.




عشرة ملايين جنيه لتطوير السياحة بعين السيلين


صرح محافظ الفيوم المهندس أحمد علي أحمد أنه تم تخصيص مبلغ عشرة ملايين جنيه من هيئة التنمية السياحية لإنشاء وتطوير المنشآت السياحية بمنطقة عين السيلين وذلك فى إطار مبادرة لإحياء المعالم السياحية بالمحافظة . وأضاف أنه سيتم مخاطبة هيئة التنمية السياحية لتوفير عشرة ملايين جنيه أخرى لإنهاء جميع الأعمال المتبقية. جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمنطقة عين السيلين للوقوف على حجم الأعمال التى تم إنشاؤها على الطبيعة ودفع حركة العمل إلى الامام .




المشاركة السياسية للمرأة في لقاء بالإسكندرية


استضاف المعهد السويدي بالإسكندرية لقاء حول كيفية المشاركة السياسية للمرأة فى المرحلة الانتقالية.. حيث تمت مناقشة دور النساء فى لجنة صياغة الدستور القادم وتحليل وضع المرأة المصرية منذ الثورة وحتي الآن ومدى خبرة المرشحات فى الانتخابات خاصة فى الإسكندرية ومناقشة برلمان النساء الموازى لتفعيل دورها السياسي.




الحفل الشهري لجمعية دار الأورمان بسوهاج


سلم محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزاوي عقد مئة وخمسين رأس ماشيه وسلم خمسة شيكات منحة لا ترد من جمعية دار الأورمان لخمس عرائس أيتام بمراكز سوهاج ودار السلام وأخميم وساقلته وجهينة . كما سلم الحمزاوي عقود أكشاك لخمسة مستفيدين ، ومنح أجهزة تعويضيه لأربعة معاقين.
جاء ذلك خلال الحفل الخيري الشهري الذي تقيمه جمعية دار الأورمان لتوزيع عقود رؤوس الماشية وشيكات تجهيز العرائس الأيتام الممنوحة من الجمعية للآسر الأولي بالرعاية ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل



هوكي الشرقية بطل أفريقيا للمرة العشرين


استقبل محافظ الشرقية الدكتور عزازي علي عزازي وجماهيرالمحافظة فريق الهوكي بطل أفريقيا للمرة العشرين بمطارالقاهرة الدولي بعد حصوله على كأس أفريقيا للمرة العشرين . وقال عزازي ان هذه المشاركات لفريق الهوكي بالشرقية تصب بقوة في تعميق العلاقات المصرية الأفريقية بإعتبار أن أفريقيا تمثل العمق الإستراتيجي لمصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق