شارك مع اصدقائك

20 ديسمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - هجوم سياسى على بيان "الشرق الأوسط" بوجود مخطط لإسقاط الجيش فى الذكرى الأولى للثورة.. محلل سياسى: أسلوب تحريضى وليس تحذيريا.. عبود: البيان تخويفى وصياغته السياسية ركيكة.. ومدير تحرير الوكالة يرد: نشرنا البيان حفاظاً على دماء الشعب ولتحذير الشباب ليحتفل بالثورة دون خسائر

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


المشير طنطاوي يصدر قراراً بدعوة مجلس الشعب الجديد للانعقاد يوم 23 يناير القادم



مؤتمر وزير العدل حول احداث مجلس الوزراء وانتخابات الاعادة للمرحلة الثانية



محاولة لفض الاشتباك امام مجلس الوزراء



تقرير عن انتخابات الاعادة فى محافظتي الشرقية والمنوفية





تقرير عن انتخابات الاعادة فى محافظتي البحيرة وسوهاج



مناقشة لقرار المشير طنطاوي و ما دار فى مؤتمر وزير العدل و لما نشر عن المؤامرة الكبرى لحرق مصر


ج1



ج2


ج3



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء" : هجوم سياسى على بيان "الشرق الأوسط" بوجود مخطط لإسقاط الجيش فى الذكرى الأولى للثورة.. محلل سياسى: أسلوب تحريضى وليس تحذيريا.. عبود: البيان تخويفى وصياغته السياسية ركيكة.. ومدير تحرير الوكالة يرد: نشرنا البيان حفاظاً على دماء الشعب ولتحذير الشباب ليحتفل بالثورة دون خسائر

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
الدكتور حازم حسنى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
الكاتب الصحفى حلمى النمنم
سعد عبود نائب رئيس حزب الكرامة
على حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط

أكد الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن حالات الانفلات الأمنى التى تعيش فيها مصر يمكن توقع أى مخططات من وراءه، ولكن الغريب هو إعلان أحد هذه المخططات من مصدر رفيع المستوى كما ذكرت الوكالة فى بيانها دون أن يوضح الجهات التى تقف وراءه حتى لا يكون البيان "استخفاف" بالشعب.

وأضاف حسنى أن نشر بيان وكالة أنباء الشرق الأوسط بوجود مخطط لإسقاط الجيش فى الذكرى الأولى للثورة بهذا الشكل نبوءة تحقق ذاتها وتصاعد درامى يسبب الإزعاج، واتهام مسبق لشباب الثورة، كما حدث فى سيناريو العباسية وخرج اللواء حسن الروينى عضو المجلس العسكرى فى الإعلام يسرد قبلها تفاصيل الأحداث والتصادم والاشتباكات قبل وقوعها قائلا: "البيان ليس تحذيريا وإنما تحريضيا، لأن لو جهة سيادية لديها هذه المعلومات لا تعلنها ولا تسحب قوات الأمن من الموقف كما أعلن المجلس العسكرى، بل تكثفها وتتخذ كافة احتياطاتها لإحباط هذا المخطط".

ومن جانبه تساءل الكاتب الصحفى حلمى النمنم "من هو هذا المصدر الذى صرح للوكالة؟ فأيام مبارك كان يقال رفيع المستوى عندما تأتى المعلومات من رئاسة الجمهورية على لسان أسامة الباز أو غيره والآن ليس هناك سوى جهة سيادية وحيدة وهى المخابرات، ولماذا يعلنها المصدر من خلال الوكالة وليس فى مؤتمر صحفى طالما ليس متيقنا منها؟ ولماذا لا تلتزم الوكالة الصمت لحين تمكنها من نشر الاسم".

وأكد النمنم على وجود محاولات لتفتيت الجيوش الكبرى فى المنطقة العربية ليقوى الطرف الإسرائيلى وظهر ذلك فى تحول الجيش المصرى من حماية الحدود الى مهمات داخلية من توفير أسطوانات الغاز وتأمين المنشآت بسبب "دلع" الداخلية الذى أفرز مثل هذه المخططات.

فيما اتهم سعد عبود نائب رئيس حزب الكرامة وكالة انباء الشرق الأوسط باستخدامها صياغة سياسية ركيكة فى نشر البيان قائلا "بيانكم تخويفى ولكنه لن يمنعنا من الاحتفال بهذا اليوم ولست متشائما، لأننا استأصلنا سرطان النظام السابق ونمر الآن بفترة نقاهة".

وأوضح عبود أن الإعلان عن هذا المخطط مجرد توقعات ومعلومات غير مؤكدة وحتى اذا ثبت وجودها فهذا ليس بغريب، لأن الثورة مستهدفة من بعض رجال الأعمال وقيادات أمن الدولة السابقين قائلا: "قيادات القوات المسلحة يديرون الدولة بالوكالة وهم جزء من النظام السابق مثل الجنزورى ووزرائه".

وفى دفاع من جانب مسئولى الوكالة عن بيانهم المنشور أكد حسن مدير التحرير أكد أنه شاهد على موقع اليوم السابع فيديو لأحد قيادات الاشتراكيين يتحدث عن إسقاط القوات المسلحة، وأن تصريحاته لا تختلف كثيرا عن المصدر الذى صرح للوكالة بوجود نفس المخطط للإيقاع بين الجيش والشعب، وبالتالى إسقاط الدولة.

وقال حسن "البيان لا يضير أى طرف ويحذر الشباب لعدم الانسياق وراء هذه المخططات وحتى يحتفل الجميع بالذكرى الأولى للثورة دون خسائر وليس المطلوب أن نخفى المعلومات التى وصلت للوكالة للحفاظ على دماء الشعب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق